PDA

View Full Version : القنوات السعرية المتوازية

doaa sary
06-26-2016, 01:11
القنوات السعرية المتوازية
وفقا لرالف نيلسون اليوت فإن القنوات السعرية المتوازية تحدد بشكل نموذجي الحدود الدنيا والعليا
للموجات الدافعة وغالبا ما يتم التحديد بصورة بالغة الدقة. وهذا هو الاساس النظري لتطبيق تقنية القنوات
على نماذج موجات اليوت، لذا فعلى المحلل رسم القنوات بشكل مسبق لتساعده في تحديد اهداف الموجات
وتكوين رؤية مستقبلية لكيفية تطور نماذج الحركة السعرية.

وبالمعنى الوظيفي فإن القنوات السعرية تؤدي دورين اساسيتين في موضوع تحليل موجات أليوت.
الاول : تحديد علاقات الموجات الفرعية الداخلة في تكوين النموذج،
والثاني : تحديد اهداف الموجة التالية
أو الموجة قيد التكوي ن. وهذا يقود نا لتعريف القنوات، حيث ان القنوات هي عبارة عن خطوط متوازية
تحتوي فيما بينها مجال الحركة السعرية كام لا، ايظا يمكننا اعتبار خطوط اتجاة الموجات المثلثية أو
القطرية بمثابة قنوات سعرية حتى وإن لم تكن خطوط متوازي ة، وقد اصطلحنا على تسميتها باسم القنوات
المتعاقدة ( اي الغير متوازية والتي يمكن ان تلتقي في عقدة ما اي نقطة).
وتعد المو جة المثلثية الى جانب كل من المو جة المتعرجة و المو جة الدافعة الخماسية من اكثر النماذج
التزاما بقنوات الحركة السعري ة. ف إذا جرى ا لتوقع اثناء مرحلة التحليل الاولي بأن النموذج القيد التكوين
هو احد النماذج السابقة الذكر فإن أي انتهاك لخطوط القناة السعرية يعطينا مبررا وجي ها لاعادة النظر في
حساب الموجات.

bassem star
06-26-2016, 06:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

القناة ، هي خط متوازي يتم رسمه على الجانب الآخر لخط الاتجاه ، سواء كان الاتجاه صاعد أو هابط
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

بإنتظار الجديد القادم

zakiki51
06-26-2016, 08:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق في مواضيع مشابهة خاصة للمبتدئين و شكرا

ahmedhamdyy
06-28-2016, 00:03
استفدت كتير جدا من المواضيع الجميله دي واشكر كل من ساهم في هذه المشاركات المتميزه
تقبل مروري اخي

---------- Post added at 11:03 PM ---------- Previous post was at 11:02 PM ----------

السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشاركه متميزه من اخ متميز شكرا لك علب مساعده اعضاء الجروب الكرام

RACHID HAMIOUI
06-28-2016, 01:02
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيك اخي الكريم على شرح
كيف يتم العمل في سوق تجارة العملات.
مشكور وبالتوفيق.

salim77
06-28-2016, 18:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شرح جيد للقنوات السعرية المتوازية مشكور اخي عاى الجهذ المبذول فمزيد من البحث والردود والمشاركات حتى يستفيد عدد كبيرمن منتسبي المنتدى وكذالك الجميع

RACHID HAMIOUI
06-28-2016, 19:17
بارك الله فيك ونفعنا وأياك
وعسى أن نتقدم جميعا في هذا المجال
والذي يعتبر بحر من العلوم والأرقام ..
مشكور أخي على هذا الطرح المتميز ..

karis
12-24-2016, 19:42
شكرا جدا يا اخى على القنوات السعرية المتوازية هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

snnaky
12-24-2016, 21:43
طبعا مشكور علىالمعلومات بس معلش انا عندى ققناعة ان اى شرح فنى بدون شارت وادوات للتطبيق والشرح يفقد اهميتة يعنى الشارت اللى بيوضح الشكل الفنى او الأداة عشان المتاجر المبتدا تاللى ميعرفش شكل النموذج يتعرف علية على اساس انك انت اللى اخترت الموضوع وبما انك شايف انة موضوع مهم يبقى تشرحة بشكل افضل من كدة

hanane hanane
03-24-2017, 16:10
أرجو لك دوام التقدم والنجاح في هذا المجال
مع المزيد من الأنجازات والأبداعات ..
مشكور على هذا الدرس الرائع والذي سيستفيد منه الكثير من المبتدئين .

abdollahsiar
03-25-2017, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي على كل ما قدمته في هذا الموضوع المميز والجيد والمفيد جدا جدا وانا استعمل ادوات الفيبو ناتشي للتحديد المناطق السعرية وتحليل السلوك السعري
تقبل مروري أخي
وفقك الله