PDA

View Full Version : المقصود بنظام الهامش

mohcine amari
06-26-2016, 01:14
السلام عليكم اخواني الكرام
لكي تستطیع فھم آلیة العمل بنظام الھامش بسھولة فإننا سنشرحھا عن طریق مثال محسوس سیرافقنا طوال الوقت
لنفترض إنك أردت المتاجرة بالسیارات وذلك بأن تقوم بشراء سیارة ثم تقوم ببیعھا في السوق لمشتري وبسعر أعلى فكیف تقوم
بذلك ؟
ستذھب إلى إحدى وكالات السیارات الكبیرة وستختار احدى السیارات التي تتصور أنك ستجد علیھا طلبا في السوق لنفترض أن
$ سعر السیارة لدى وكالة السیارات ھو 10000
فكل ماعلیك ھو أن توفر ھذا المبلغ وتدفعھ لوكالة السیارات وبذلك تكون مالكا لسیارة بقیمة 10000 $ .. وبما أن الغرض من شراء
السیارة ھو المتاجرة بھا فإنك ستذھب إلى السوق وتعرض سیارتك آملا بأن تبیعھا بسعر أعلى من السعر الذي اشتریتھا بھ .
الآن لنفترض انك عندما ذھبت إلى السوق وجدت أن الطلب على نوعیة سیارتك مرتفع وان ھناك الكثیر من الناس یود شراءھا
..عندھا ستقوم بعرض سیارتك بسعر 12000 $ مثلا ..
$ فإذا بعتھا بھذا الثمن یكون ربحك الصافي عن المتاجرة بھذة السیارة 2000
$ ولكن ماذا لو ذھبت إلى السوق ووجدت أن الطلب على نوعیة سیارتك ضعیف وانھ لایوجد أحد یرغب بشراءھا بسعر 10000
؟ $ وأن أقصى سعر یمكن لأحد أن یشتري سیارتك بھ ھو 8000
يالتوفيق للجميع

nonam
08-18-2016, 18:18
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول بنظام الهامش من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الفنية الاهم في الحساب الحقيقي
بالتوفيق في التعامل والتداول ان شاء الله

lionardodicaprio940
08-18-2016, 18:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الهامش شيء مميز توفره شركات الوساطة لعملائها
وانا شخصيا احب نظام الهامش كثيراا

Forex-eg
04-06-2017, 17:14
هو النظام المتعامل به فى سوق العملات الاجنبية والدولية وليخرج الربح والعمولات المستخدمة فى الصفقة مع زيادة عدد رأس المال مشكور على المقالة

hoho13
04-06-2017, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح جميل ومفيد للجميع المبتدئن لفهم اليت عمل بانضام الهامش موفق اخي والجميع

Mr Fathy
04-06-2017, 22:37
بسم الله الرحمن الرحيم الهامش والرافعة المالية من اهم الحاجات فى سوق الفوركس ولازم نفهمها كويس المهم اننا نبقى عارفين الصفقة بتحجز قد ايه هامش

tamermosa
04-06-2017, 22:46
نظام الهامش هو نظام يمكنك من دخول صفقة بجزأ من ثمنها
يعتير مقدم للصفقة يسمي بالهامش و هو ما يميز الفوركس عن اي سوق آخر

muhammad ismail
04-07-2017, 05:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
واضح اخى الكريم ان الكلام دة كوبى لانى قريته قبل كدة فى مرجع لتداول الفوركس بالاضافه الى انه مش كامل
ياريت اخى الكريم تنزل موضوعات مفيدة نقدر نستفيد منها

michael1
04-07-2017, 16:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركااته
اخى العزيز انا اعتقد انه من الممكن ان نستفيد من
هذا النظام فى الهامش بمعرفته جيدا فى رفعه على التداول فى الفوركس

moneer
04-07-2017, 16:52

اخي الكريم اشكرك على ما قدمت من مجهود واتمنى لك التوفيق ..........

تحياتي لك ****************************

skylol
07-07-2017, 00:46

اخي الغالي نظام الهامش يعتمد على الرافعة المالية لان من دونها لن تستيطع ان تتداول في سوق الفوركس

mahmoudtaha33
07-07-2017, 01:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
مشكور اخي الكريم علي شرحك للهامش
وانا كنت هعمل موضع مثل ذلك ولاكن اسبقتني
بالتوفيق لك

zunebha
07-25-2017, 01:39
السلام عليكز ورحمة الله وتعالى وبركاته نظام الهامش هو عبارة عن نظام يحافظ على ادارة راس المال من حيث الغمل الداخلي فهو عبارة عن منبه خاصة عند وصول السعر لاذنى حدوده فهو ينبه المتداول من اجل الحذر.

doaa sary
07-27-2017, 15:20
شرح اكتر من رائع للرافعه المالية او الهامش
مشكور استفدت جداا
والهامش بيساعدك ف الدخول بصفقات اربحها يفوق راس مالك وبيتم خصم عربون لحد ماتقفل كل صفقاتك

yousif200
07-27-2017, 16:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة شرح في الاول كان سهل لما ضرب علية مثال سيارة تريد شرائها وبيعها
لاكن في اخر الموضوع يااخي لم تنتهي منة لم توصل الفكرة جيدا اقترح عليك بان تعيد كتابة الموضوع

adamo92
07-27-2017, 19:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الغالي على هذا الموضوع المميز و شرح رائع لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

عمر عبدالرحمن
08-08-2017, 14:38
السلام عليكم .... من الهام للغاية ان يصبح التداول مع التبادل بنظام الهامش من اكثر الادوات اللي من الجائز التداول معاها ومن الهام بشكل كبير ان يصبح التداول مع الادوات الفنية الاهم في الحساب الحقيقي
بالتوفيق في التداول والتداول ان شاء الله

zam_bozo
08-08-2017, 14:46
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. مثال جيد وشرح لا بأس به
نلتمس من حضرتك مواصلة الشرح لمثل هذه المصطلحات المهمة

maryam ahmed
08-22-2017, 22:52
الهامش هو عبارة عن عربون يتم خصمه من راس المال عند فتح الصفقة و يتم ارجاعه الى راس المال بعد غلق الصفقة مباشرة سواء على ربخ او خسارة

محمد حافظ 120
08-22-2017, 22:56
مثال جيد وبسيط للفهم عن فكره المتاجره والربح من خلال المتاجره في سوق الفوركس وانا اري انه في حاله ان المتداول قد وجدت هناك طلب على السلعه التي معه يجب عليه ان يعرف افضل شخص يمكن ان يشتري منه هذه السلعه بافضل سعر اما اذا كان لا يوجد طلب علي هذه السلعه فانا اري انه يجب عليه ان يلتزم الصبر حتي يزداد الطلب علي سلعته ويقوم ببيعها

Ahmed403
08-22-2017, 23:09
نظام الهامش هو نظام يمكنك من دخول صفقة بجزأ من ثمنها
يعتير مقدم للصفقة يسمي بالهامش و هو ما يميز الفوركس عن اي سوق آخر
تقبل مروري

sofiane14
08-30-2017, 14:00
من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول بنظام الهامش من اهم الادوات
اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات
الفنية الاهم في الحساب الحقيقي بالتوفيق في التعامل والتداول ان شاء الله

big.pharaoh
08-30-2017, 14:03
تمام يا غالي شرح سليم جدا وبستغرب بصراحه من الناس اللي بتدخل مجال الفوركس وتشتغل فيه وهى مش عارفه يعني ايه نظام الهامش او يعني ايه ايكوتي وبلانس والرافعه الماليه. كل دي حاجات مهمه جداا لازم تكون معروفه عند كل تاجر فوركس مبتدأ

benallalismail4
09-26-2017, 02:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بارك الله فيك على الموضوع والافادة التي لم اكن اعرفها حول الهامش وتفسيرك الرائع باعطائنا مثلا حيا يصب في الموضوع

احمد نصر 22
09-26-2017, 14:40
بِسْم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم مع ان شرح حضرتك مبسط الي حد كبير ولكن مثال تأجير العربه بغرض بيعها ممكن يوضح للناس اكتر ان الهامش ده جزء ان بتاجر بيه الصفقه بغرض البيع وبيكون الهامش المتاح أقصي خساره ممكن تحصل

bokyrag
09-26-2017, 15:29
موضوع مهم جدا انا لسه عضوه جديدة واتمنى تفيدونا اكتر بمثل هذة المواضيع

sob81
09-26-2017, 15:43
المقصود بنظام الهامش من المواضيعالتى تهم كل متاجرفى التداول والتى يجب ان يكون عارف بة لانه فى بدايةالتعرف على الفوركس ومعرفة كيفية التداول
باستخدام بالهامش

maiziadeh
09-26-2017, 16:26
السلام عليكم نظام الهامش يعتبر من الوسائل اللي ممكن تخفف نسب المخاطرة والربح فيها معقول
وبكل خطوة يجب توقع الربح والخسارة دائما والاهم هو التحكم في نسبة المخاطرة وبالتالي تقليل الخسارة
شكرا لك وتقبل مروري وبالتوفيق دائما

zezo3
09-26-2017, 16:30
شرح سليم جدا وبستغرب بصراحه من الناس اللي بتدخل مجال الفوركس وتشتغل فيه وهى مش عارفه يعني ايه نظام الهامش او يعني ايه الايكوتي والبلانس والرافعه الماليه. كل دي حاجات مهمه جداا لازم تكون معروفه عند كل تاجر فوركس .

om joudy
09-26-2017, 16:46
السلام عليكم ورحمه الله
شرحك وتناولك لهذا الموضوع خصوصا شئ احييك عليه لاهميته خاصه عند المبتدئين وانا اري ان نظام الهامش هو نظام جيد جدا يتوفر فقط في الفوركس وفقك الله

m.abdo1020
09-26-2017, 16:59
مشكور اخي لموضوعك ولشرحك الهامش للمبتدئين في المنتدي لمعرفه اهميته جزيت خيرا عنا
تقبل مروري

medo mohamed
09-26-2017, 17:22
هل تقصد الهامش المتاح ام لمستخدم فيا اخى لا تضع كلام منقول ولم تعرف المقصد منه فهذا المثال الكل يستخدمه فى المشاركات والمعرف ان الوسيط يوفر لك رافعه ماليه لكى تتداول على عقود اعلى ويحجز جزء من رأس المال ويترك لك باقى رأس المال لتتداول به

basma.seif
09-26-2017, 17:30
مرحبا
موضوع مهم و مشروح بطريقة سهلة و مفصلة لكن محتاج تنظيم الكتابة و اعداد مرقم للشرح و بالنسبة للمثال السيارة و الشراء و البيع و الفرق في الهامش مشروح في كتاب قاريته على القسم التلعيمى في المنتدى و شكراً على التذكره بالمقصود بنظام الهامش و بالنسبة لشركة انستا تقدم على الحسابات العادية اختيارات عديدة على الرافعة المالية اما في الحساب الخاص بالبونص يكون اجبارى وليس اختيارى 100:1 و شكراً على الموضوع الجيد

aym
09-26-2017, 18:34
معرفة ما المصود بنظام الهامش موض ع هام ويليد كل متاجر فى التعامل فى الفوركس حيث طريقة التداول ل الفوركس مبنية على الهامش المتاح والهامش المستخدم

hooda
02-16-2018, 11:51
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
اخي الفاضل المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك يتم هذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حيث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما مقابل خصم نسبة بسيطة من قيمتها كعربون مستخدم

amine saddiki
02-16-2018, 15:17
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الهامش والرافعة المالية من اهم الحاجات فى سوق الفوركس لهدا يجب الالتزام بهدا المبدأ ويجب دراستهما جيدا قبل ان تبدأ التدوال

ehabbob
02-19-2018, 01:19
اشكرك اخى العضو الكريم على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا وشكرا على الطرح والشرح القيمة لنظام الهامش والمقصود به
والله ولى التوفيق