PDA

View Full Version : كيف يحسب الهامش المستخدم

mohcine amari
06-26-2016, 01:19
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا نرید أن تھتم كثیراً في كیفیة حساب الھامش المستخدم بنفسك فغالباً لن تحتاج لذلك حیث ستحدد لك الشركة مسبقاً المبلغ الذي
سیتم خصمھ من حسابك كعربون مقابل كل وحدة من السلعة . ففي المثال السابق ستخبرك وكالة السیارات إنھا ستخصم مبلغ
15
$1000 من حسابك كھامش مستخدم مقابل كل سیارة تشتریھا . فإذا اشتریت سیارتین ستخصم من حسابك 2000 $ كھامش
مستخدم وسیظل في حسابك 1000 $ كھامش متاح .
وعلى الرغم من أن الشركة التي ستتعامل معھا ستغنیك عن الحاجة لحساب الھامش المستخدم بنفسك إلا إنھ سیكون من المفید جداً
أن تعلم كیف تقوم بذلك بنفسك .
تحياتي لكم اخواني وتقبلو تحياتي لكم

nonam
08-18-2016, 12:32
السلام عليكم ....انت من الممكن ان تستخدم الحاسبة اللي علي الموقع من الممكن ان تتعامل مع الادوات الفنية اللي مع الادوات ومن المهم جدا ان يكون التعامل الاهم مع الادوات
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

mourada
08-22-2016, 20:40
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الفاضل بالنسبة للمتاجرة بنظام الهامش فهو سلاح ذو حدين سلبياته اكثر من ايجابياته و انا لو كان راسمالي كبير لما تاجرت بالهامش و جزاك الله كل خير

doaa sary
08-24-2016, 19:05
موضوع مهم ورائع لمعرفه كيف يتم احتساب الهامش المستخدم
وطبعا بتاقى الرصيد
بيكون هامش متاح
واقصى حاجه ممكن تخسرها

mohamed_sakr
08-28-2016, 18:32
يتم إستخدام نظام الهامش إذا كان رأس المال صغيرا
يتم في حال إستخدام رافعة مالية أكبر من 1:1
و فيه يتم الإقتراض من البنوك
و في الحسابات الإسلامية لا يتم حساب رسوم تبييت

golgman
08-28-2016, 18:54
الهامش المتاح usable margin : وهو المبلغ الذي يتبقى في حسابك بعد خصم الهامش المستخدم , وهذا المبلغ هو أقصى مبلغ يسمح لك بخسارته في الصفقة . لا نريد أن تهتم كثيراً في كيفية حساب الهامش المستخدم بنفسك فغالباً لن تحتاج لذلك حيث ستحدد لك الشركة مسبقاً المبلغ الذي سيتم خصمه من حسابك كعربون مقابل كل وحدة من السلعة .

بروفسير العرب
08-28-2016, 19:20
ببساطه الهامش عبارة عن الحجم او المبلغ الذى يجب ان يتواجد تحت امر
اى صفقه تفتحها حتى لو انعكس السوق عليك تستيع الشركه ان تجعل صفقتك مفتوحه ولا تغلقها

ghazimnajed
08-28-2016, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ معلومات مفيده في موضوعك اتمنى تكرار الشروحات للحاجة اليها....
وخاصة المبتدئين الجدد الذي هم بحاجة ماسة للاطلاع والمعرفة اكثر من خلال تجاربكم وخبراتكم...تقبل ودي وتقديري

Gamal Abdul_Malek
09-17-2016, 02:09
السلام عليكم
طبعا كلامك مظبووط وكل حاجه وانك مش هتحتاج تحسب الهامش .. بس فعلا لازم تكون عارف بيتحسب ازاي ..
وتكون عارف راسك من رجلك على الاقل علشان لو اتعرضت للنصب من ار شركة او كدا

adamarwan
09-17-2016, 13:40
كل هدا الامرو لبد منها لكن مع التجرية انت تسبح خبير
فى كل هدا الامور التى تتعلق بالحساب بتاعك
وان تعرف اى الامور الى يجب ان تعمل فى الاوقات المناسبة
وحظ موفق

zerouli Abdlrime
09-17-2016, 13:44
عندما تتجه الاسعار الى الارتفاع وتسحب إلى الهبوط بعد ذلك، أعلى نقطة بلغها السعر قبل ان ينسحب هي الان منطقة مقاومة. بعد معاودة الأسعار الى الارتفاع مرة أخرى، أدنى نقطة بلغتها الاسعار قبل معاودة الارتفاع هي الان منطقة دعل

sob81
09-17-2016, 14:35
كيف يتم حساب الهامش المستخدم مشكور اخى على طرح مثل هذا الموضوع المهم لمعرفة كل شئ عن الفوركس ونتمنى المزيد
من المواضيع اليدة التى تساعد المتاجر

Forex-eg
04-11-2017, 16:49
يحدث الهامش المستخدم اذا عينت واسطين فى عملياتك التداولية او اذا دفعت عربون لبدء التداولات المختلفة فى حساباتك المختلفة مشكور على المعلومات

yousee
04-11-2017, 17:20
هل يمكن أن يتم حسب الهامش المستخدم أنا لا أقوم بحسابه أنا كل ما أفعله هو أني احدد الستوب لوس والتيك بروفيت

KARIM2017
04-11-2017, 17:24
تحيه طيبه وبعد
كنت اتمني ان افيدك اخي العزيز
ولكني لسه جديد في الفوركس ولكن اتمني ان تستفيد من تعليقات الاعضاء القدامي في هذا المجال
وان تدخل علي اليوتيوب هايفيدك ايضا

alonsoo
04-12-2017, 11:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب على اى متداول فى سوق الفوركس فى البداية ان يهتم بكل هذه الامور ويعلم كل شئ عن الهامش واللوت

rayzigar
04-12-2017, 11:42
الف شكر يا اخي على الطرح الجد مهم وفعلا مسالة الهامش وحسابه من المتاح والمحجوز امور انا في قيد تعلمها وتجريبها في الحسابات الديمو
الامر جد مهم في رايي لان التسيير للراس مال كله يقوم على امور وجزئيات من اهمها مسائل الهامش واحجام العقود وكل ما له علاقة بالراس مال

latraaa
04-12-2017, 19:14
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى أخي الكريم أن نراك من اللدين يحققون الكثير من الاتئج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتوفي لك و للجميع إن شاء الله

Rozeta
04-12-2017, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الهامش المتاح هوالرصيد الباقي من الهامش المستخدم من فتح اي صفقه اتمني ان اكون افادتك

mid0killer
04-13-2017, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله بارك الله فيك يا غالي على الاضافه الممتازه منك عن الهامش المستخدم للحساب لان فى ناس تجهل الموضوع دا تمام وان شاء الكل هنا من المبتدئين يعرفو ما هو الهامش بالحساب وبارك الله فيك

nour3iny
04-18-2017, 01:22
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على موضوع كيفيه حساب الهامش المستخدم مع انه مكرر تقبل مرورى

abo.tali.wtalin
04-20-2017, 18:10
بسم الله الرحمن الرحيم
ان شاء الله بالتوفيق للجميع انا لسة مبتدا ومجربتض اى استراتجية للعمل والله الموفق المستعان
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-20-2017, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله أو مايعرف بالهامش أو السبريد الاساسي بين المتداول و شركة الوساطة السبريد منخفض في شركات إنيستا فوركس

ahmedmahmoud2017
04-20-2017, 18:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يحسب بناءا على الرافعه المالية بالطبع وحسابك داخل انستا فوركس بالنسبة لرقمة تقبل تحياتي ومرورى

khalidtrader
04-20-2017, 19:02
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
أخي الكريم موضوع مهم ورائع لمعرفه كيف يتم احتساب الهامش المستخدم..جزاك الله خيرا...

zezo3
01-31-2018, 02:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . من بين كل النظريات الموجية فان نظرية اليوت هي الوحيدة التي لا تضع حدود زمنية لتفاعلات وارتدادات السوق . جدير بالذكر ان كافة النظريات المعتمدة علي الرياضيات الجزئية تتكلم بشكل واضح عن وجود موجات متعددة داخل موجات وموجات أخرى . تفسير البيانات وتحديد المنحيات والقمم الصحيحة هو أيضا أمر يتسم بالخطورة

ehabbob
02-02-2018, 00:42
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من معلومات وشرح تفيد وتزيد بها معرفتنا بما قدمته عن حساب الهامش المستخدم
والتوفيق من عند الله

amine saddiki
02-02-2018, 01:12
سلام عليكم
الهامش هو الحجم الذى يجب ان يتواجد تحت صفقه تفتحها حتى لو انعكس السوق عليك بكل بساطة