PDA

View Full Version : الوحدة الواحدة من السلع

mohcine amari
06-26-2016, 01:23
الوحدة الوااحدة من السلع او اللوت
وھي أقل حد یمكن المتاجرة بھ من السلعة .وتسمى " لوت
22
. lot تتعامل المؤسسات التي تعمل بالنظام الھامشي مع الأشیاء الممكن المتاجرة بھا بشكل وحدات ثابتة كل وحدة تسمى لوت
ففي مثالنا السابق كانت السلعة ھي السیارة والوحدة الواحدة منھا ھي سیارة واحدة , وھي أقل حد یمكنك أن تتاجر بھ .
فلا یمكنك أن تتاجر بنصف سیارة .. ولكن یمكنك المتاجرة بمضاعفات ھذه الوحدة أي یمكنك المتاجرة بسیارتین أو ثلاث ..الخ
ففي مثالنا السابق اللوت = سیارة واحدة .
وھي - Bushel ویكون أقل حد للمتاجرة بھا ھو 5000 بوشل Soy beans ھناك مؤسسات تسمح لك بالمتاجرة بمادة فول الصویا
وحدة وزن - أي أن اللوت ھنا = 5000 بوشل
.وھناك مؤسسات تسمح لك بالمتاجرة بالذھب ویكون أقل حد للمتاجرة بھ ھو 560 أونس أي أن اللوت ھنا = 560 أونس .
یمكنك أن تتاجر بلوت أو اثنین أو ثلاثة و بمضاعفاتھ , ولا یمكنك أن تتاجر بنصف لوت أو بلوت ونصف

nonam
08-18-2016, 12:34
السلام عليكم ....من المهم جدا التعامل مع الادوات الفنية اللي لابد التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع السلع ا
لمهمة اللي من المهم جدا التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Forex-eg
04-05-2017, 16:45
تختلف سعر اللوتات من مكان الى اخر حسب نوعية تداولاتك المختلفة وقد تنخفض عن المتوقع اذا فشلت صفقة من الصفقات مشكور على المقالة الرائعة تلك

amirak
04-19-2017, 01:57
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
بارك الله فيك اخي على الشرح
احب الناس الى الله احسنهم للناس
ولك كل الشكر لما تقدمه من افادة الاعضاء

nour3iny
04-19-2017, 02:51
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اللوط او الوحده هى القيمه المشتراه للعقد وتختلف من عقد لاخر تقبل مرورى

zunebha
04-19-2017, 10:15
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
شكرا لهدا الموضوع الشارح للوحدة الواحدة لقد استفدت.
بارك الله فيك وجزاك الله مل خير بالتوفيق.

mr.khalled
04-19-2017, 12:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
مشكور اخى الكريم على الشرح المفيد انا استفدت منه
واكيد هيستفيد منه باقى الاخوة الاعضاء
اتمنى لك التوفيق...,

fouadar
04-19-2017, 14:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
هو مؤشر أسهم لبورصة طوكيو للأوراق المالية يسرد المتوسط المرجح لسعر 225 شركة كبرى في اليابان
تقبل مروري جزاك الله خير

el7agga
04-19-2017, 14:34
بسم الله الرحمن الرحيم مشكةر جزيلا علي شرحك لوحده اللوت حيث ان اجدكثير من المبتدئين في هذا المجال يسئل عنكلمهلوت وبعض المصطلحات الاخري المستخدمه في الفوركس

mid0killer
04-19-2017, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك يا خي الغالي على شرح الموضوع دا اللوت هو اهم ما يكون بعد تعلم التحليل الفني فى السوق يجب ان تعرف ما يعني اللوت هو عقد يدخلك الى السوق اما ان يرفع حسابك او يضيعه اذا احترمت حجم ايداعك وقللت الحجم

rayzigar
04-20-2017, 12:17
كما ممكن تلاقي يا اخي في الخضر مثلا الكيلو غرام او في الذهب الغرام ففي السوق الفوركسي هناك وحدة اللوت وهي وحدة القياس
انما الاكيد انه من كل هذا الامر الاهم الواحد يتعلم جيدا لانه من غير تعلم لا يمكن فهم الامور الاساسية الي تعتبر جد حيوية في السوق

جمال صادق
04-20-2017, 12:23
اعتقد ان العمل على استخدام اى من السع المختلفة المتواجدة بالسوق يمكن الاعتماد عليها فى اليات مختلفة يمكن توقع نتائجها بدقة عالية

abouseada
04-20-2017, 12:39
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اشكرك اخى الكريم على الموضوع الرائع و اتمنى منك الاستمرار فى الافادة بكل المصطلحات التى لا يعملها المبتدئين ....شاكر ليك تقبل مرورى

Hamza El36
04-22-2017, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الوحدة أو اللوت هى القيمه المشتراه للعقد وتختلف من عقد لاخر...
مع متمنياتي للجميع بالربح والنجاح بإذن الله.
وتقبل مروري...
تحياتي.

عاطف محمد
06-20-2017, 01:37
تختلف سعر اللوتات من مكان الى اخر حسب نوعية تداولاتك المختلفة وقد تنخفض عن المتوقع اذا فشلت صفقة من الصفقات مشكور على المقالة الرائعة تلك

one12
06-27-2017, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب ومشكور على موضوعك الهام فهو منظم ومنسق وهادف ويحتوي على كل ماهو جديد بالنسبه لي جزاك الله خير الجزاء مع تقبل مروري اخي الفاضل

m7med
06-28-2017, 02:54
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم لا افضل التداول علي السلع و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-27-2017, 14:24
السلام الله عليكم السلعة يمكن ان تتداول عليها بعد وجود الاموال اللازمة في الحساب عبر المحدد الاهم هو هامش الاستثمار الموجود على منصة التداول في الاسفل ..شكرا....

hassansalwanagy
09-05-2017, 20:35
السلام عليكم ....من المهم جدا التعامل مع الادوات الفنية اللي لابد التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع السلع ا
لمهمة اللي من المهم جدا التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

waelmma
09-05-2017, 20:57
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر اللوت الميكرو
هو الف دولار والمينى بعشرة الاف دولار والاستاندر بمائة الف دولار

ahmedmahmoud2017
09-06-2017, 00:41
بالطبع اللوت هو الحجم التي تتم الدخول به الى الصثفقات والتداول في سوق العملات الخاص بالفوركس بالطبع ويمكن تقسيمه الى التعامل مع ازواج مختلفة بالتقسيك المتاح لك من اللوت او الهامش المتاح

zam_bozo
09-06-2017, 13:24
إن شرح مفهوم اللوت الذي تفضلت حضرتك بكتابة هذا الموضوع لأجله كان شرحا متميزا
ونرجو أن تمدنا بالمزيد من هذه الشروح أو التوضيحات لهذه المفاهيم كنوع من المساهمة منك

ehabbob
09-06-2017, 14:07
جزاك الله خيرا اخى العضو العزيز على هذا الطرح والمعلومات الطيبه واسال الله الربح لك وكل الاعضاء وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

Mahaahmed
09-06-2017, 16:44
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور علي هذه المشاركة القيمة والمهمة
وشكراا علي افادتنا بهذه المعلومات المهمة عن الوحدة الواحدة من السلع
جزاك الله كل خير وبالتوفيق
تقبل مروري وتحياتي

medo mohamed
09-06-2017, 18:08
فعلا" اخى كما ذكرت فى موضوعك فكل معلوماتك صحيحه ولاكن كلنا نعمل باللوط ولا ارى احد من المتداولاين يعمل باللبوشل لاننا نتاجر على العمله والمتاجره على الذهب غير شرعيه اى محرمه فلا يتداول عليها الا عدد قليل جدا"

maryam ahmed
09-06-2017, 18:12
اللوت هو اقل قيمة يمكن المتاجرة بها في سوق الفوركس و هي ثابته في معظم شركات التداول و هو يساوي 100000 وحدة , فمثلا في زوج اليورو دولار عند عمل صفقة شراء فإنه يعني انه تم شراء 1 يورو مقابل 100000 وحدة من الدولار لان اليورو هو العملة الاساس في هذا الزوج

forexaly5
09-06-2017, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز الكريم
شكرا لك على هذا الموضوع رمضان مبارك سعيد للجميع إنشاء الله بالتوفيق بطبيعة الحال الوت مهم جدا في تعامل مع السوق و مجرياته فلابد أن تكون تعرف ما مقداره لكي تتجنب تصفير حسابك

mohamed el haoussi
10-17-2017, 00:55
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
موضوع معقد نوعا ما ... لاكن شكرا لطرحك هاذا الموضوع او هاذه المشاركة، لقد قمت بعمل تقيم للموضوع ، وقمت بالضغط على زر شكرا ، أتمنى من الله التوفيق لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله يارب.
تقبل مروري. :bravo:

emadomda
03-11-2018, 20:31
الاستفادة من السوق الصاعد والسوق الھابط .
الاستفادة من السوق الصاعد والسوق الھابط .
كما ذكرنا یمكن مبدئیاً المتاجرة والحصول على الربح في سلعة سواء كان السوق صاعداً أم ھابطاً .
وعلى الرغم من ذلك فإن أغلب المتعاملین بأسواق الأسھم مثلاً لا یتاجرون إلا في السوق الصاعد .
ما معنى ذلك ؟
معناه أن أغلبیة المتعاملین بالأسھم یبحثون عن الأسھم التي یتوقعون أن ترتفع أسعارھا في المستقبل القریب لیقوموا بشراء ھذه
الأسھم على أمل بیعھا بسعر أعلى , ولكنھم عندما یعلمون أن أسھم شركة ما ستنخفض لا یقومون بالاستفادة من ذلك فلا یقومون
ببیع ھذه الأسھم لیعیدوا شراءھا مرة أخرى بسعر أقل من سعر البیع ویحتفظوا بفارق السعرین كربح .
لماذا ؟
لأن المتاجرة في السوق الھابطة بالأسھم یتمیز بالتعقید وبكثرة القیود مما یجعلھ مجالاً خطراً , وذلك لأن الدول والبورصات تفرض
أنظمة خاصة للمتاجرة بالسوق الھابط في الأسھم خوفاً من أن یتعمد مسؤولي الشركات أو من لھم مصلحة خفض أسعار الأسھم
لمصلحتھم الخاصة , لذا ھناك الكثیر من القیود التي تجعل من المتاجرة بالأسھم في السوق الھابط مسألة معقدة لا یتعامل بھا إلا
المحترفین وأصحاب الدرایة الواسعة