PDA

View Full Version : الهامش المستخدم في الفوركس

mohcine amari
06-26-2016, 01:26
اليلام عليكم اخوان الكرام واتمنى ان اكون افدتم بهده المعلومات
وھو المبلغ الذي یتم اقتطاعھ من حسابك مؤقتاً كعربون مسترد عن السلعة التي اخترت المتاجرة بھا , یمثل ھذا المبلغ نسبة
بسیطة من قیمة السلعة تقوم المؤسسة بحجزه مؤقتاً لحین الانتھاء من الصفقة .. وتقوم بإرجاعھ لحسابك بعد الانتھاء من الصفقة
وبصرف النظر عن نتیجة الصفقة سواء انتھت ربحاً أم خسارة .
یتم احتساب الھامش المستخدم تبعاً للمعادلة التالیة :
الھامش المستخدم = عدد العقود * قیمة العقد / نسبة المضاعفة
فیكفي أن تعلم قیمة العقد لدى المؤسسة التي تتعامل معھا ونسبة المضاعفة التي تمنحك إیاھا لتتمكن بكل سھولة من معرفة المبلغ
الذي ستخصمھ الشركة مؤقتاً من حسابك كھامش مستخدم .
ففي مثالنا السابق حجم العقد = 10.000 $ ونسبة المضاعفة ھي 10 أضعاف فیمكنك أن تعرف كم ستخصم الوكالة من حسابك إن
اخترت شراء 1 لوت أي سیارة واحدة :
$1000 سیتم خصمھا عن كل لوت = 10 / $10.000 * 1 =
ولو فكرت بشراء 3 سیارات أي 3 لوت فإن الھامش المستخدم الذي سیتم خصمھ من حسابك :
3000 $ , سیتم خصم 3000 $ من حسابك كھامش مستخدم عند شراءك 3 = 1000 / $10.000 * الھامش المستخدم = 3
سیارات ( 3 لوت ) .

nonam
08-18-2016, 18:01
السلام عليكم .... من المهم جدا ان تتعرف علي الصطلحات اللي في الحساب ومن المهم جدا ان يكون التعاملات مع الحساب من خلال التداول وكمان الادوات الهامة ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم
بالتوفيق في التعامل والتداول ان شاء الله

mourada
08-22-2016, 21:17
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
معلومات جيدة و مفيدة عن الهامش المستخدم رغم انني لا احب المتاجرة بالهامش ال لاننا مضطرين لذلك لعدم توفر الراسمال الكبير للدخول به الى السوق

gamalali
08-22-2016, 21:35
تم احتساب الھامش المستخدم تبعاً للمعادلة التالیة :
فیكفي أن تعلم قیمة العقد لدى المؤسسة التي تتعامل معھا ونسبة المضاعفة التي تمنحك إیاھا لتتمكن بكل سھولة من معرفة المبلغ

hamedibrahim
08-22-2016, 21:42
الهامش هو ھو المبلغ الذي یتم اقتطاعھ من حسابك
لحد ماتم الصفقه مكسب او خساره
وبيكون محجوز حتي في حالة الربح
وشكرا وتقبل مروري

s@mou
08-22-2016, 21:45
السلام عليكم اخي.
معلومات جيدة ومهمة في التداول لان اساس الفوركس هو معرفة الهامش وكم ستكون الخسارة وكم سيكون الربح هذه الاشياء ضروري لا ينتبه اليها المتداولين.
شكرا لك على الموضوع تقبل مروري والسلام

doaa sary
09-10-2016, 21:50
الهامش المستخدم هو العربون اللى بتخصمو شركة الوساطة اول ماتفتح اى صفقه
لان الشركة مش هتشاركك ربح او خسارة وف حالة المكسب او الخسارة العربون بيرجع للحساب ورصيدك المتبقى هو اقصى حاجة مسموح بخسارتها

csebai12
09-11-2016, 00:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يرتبط النضام الهامشي بالرافعة ارتباط كبير بحيث كلما كبرت الرافعة قل الهامش النحجوج و بالتالي يمكن فتخ عدد اكبر من العقود

Forex-eg
04-10-2017, 20:46
هو الهامش المستخدم فى البدء فى التداول او كعربون فى الصفقات ولا تقوم باسترتداده الا حين الربح فقط لا غير مشكور على المعلومات الرائعة تلك

Mohamed Alnagar
04-22-2017, 23:21
تم احتساب الھامش المستخدم تبعاً للمعادلة التالیة :

nour3iny
04-22-2017, 23:39
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الهامش المستخدم والهامش المتاح من الاساسيات بمنصه التدوال التى يجب معرفتها جيدا تقبل مرورى

muhammad ismail
04-22-2017, 23:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخى الكريم الهامش هو مبلغ من راس مالك بيتم خصمه نتيجه دخولك الصفقات وتختلف قيمه الهامش المحجوز
بناء على نزع الزوج اللى بتتداول عليه بالاضافه الى قيمه الرافعه الماليه

tazi larbi
04-27-2017, 01:53
السلام عليكم اخي الهامش المستخدم ببساطة هو المبلغ الدي ندفعه في الصفقة ويكون حسب العقد المفتوح ان كان كبير يكون الهامش المستخدم كبير والعكس صحيح اتمنى لكم النجاح والله الموفق

Mohamed elkafrawy
04-27-2017, 01:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز معلومه مفيده جدا هذه الخسابات تشغل الكثير من المستثمرين بالتأكيد شكرا للتوضيح وننتظر منك كل جديد

fifi ghonem
04-27-2017, 02:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك الرائع عن الهامش المتاح وهو جزء من راس المال بتحتجزه الشركه والتداول بالجزء الاخر
تقبل مروري

ahmedmahmoud2017
04-27-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ادارة راس المال داخل الفوركس بالطبع من اهم التداولات وخطة العمل الناجحة بالطبع يجب الوعي الكامل والوصول الى النجاح

m7med
04-27-2017, 02:27
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم فانا لم اكون اعرف كيفية حساب الهامش و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mony Ezzat
04-27-2017, 02:28
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي لحضرتك على شرح الهامس المستخدم في الفوركس ودا مهم اووي عشان نعرف ازاي نتاجر بالرافعه الماليه

ahmedmahmoud2017
04-27-2017, 02:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع من المعلوم لدينما ان الهامش بيتم احتسابه حسب الرافعه المالية والحساب المودع بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

alonsoo
04-27-2017, 10:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخى الفاضل على الشرح الوافى والهامش مرتبط اصلا ارتباط وثيق باللوت والرافعة المالية

abdelrazek elshafaay
04-27-2017, 15:09
شكرا ليك اخي الكريم ع موضوعك ف شرحك للهوامش المستخدمه لكن ف الحقيقه من وجهه نظري المتواضعه افضل هامش هو الهوامش القليله نسبيا انما الهوامش الكبيره دي يستخدمها اصحاب الخبرات فا لمجال

zakija
06-29-2017, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا
لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

skylol
07-14-2017, 03:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي الهامش المستخدم في الفوركس وهو المبلغ المستخدم في التداول لان هناك مبلغ محجوز وبالتوفيق للجميع

Abu_Yassin
07-14-2017, 19:39
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى الهامش المتاح للتداول مرتبط بالرافعة المالية كلما أرتفعت الرافعة المالية كلما زاد الهامش المتاح للتداول

M.R
07-14-2017, 21:11
زيادة او نقصان الهامش المستخدم فى الحساب تتوقف ريادته او نقصانه على اختيار الرافعة المالية وهو تخصيص جزء من راس مالك لتداول به اثناء دخول الصفقات

zunebha
07-14-2017, 22:37
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اي شركة فوركس تستخدم نظام الهامش من اجل التسير الحسن لاي حساب مع مراعات ادارة راس المال طبعا وهدا يساعد اكثر فاكثر

sonson
07-17-2017, 18:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخي الفاضل علي الموضوع المختص بالهامش المستخدم والهامش المتاح وانا احب التداول بنظام الهامش المميز جدا

محمد حافظ 120
07-17-2017, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...مشكور اخي الفاضل علي توضيحك لهذه المصطلحات الهامه جدا والتي يجب علي الجميع معرفتها لكي يكتسب الخبره الكافيه للتداول في الفوركس

salijiji0
08-24-2018, 19:55
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الهامش المستخدم والهامش المتاح من الاساسيات بمنصه التدوال التى يجب معرفتها جيدا
وهذا الهامش المستخدم ببساطة هو المبلغ الدي ندفعه في الصفقة ويكون حسب العقد المفتوح
ان كان كبير يكون الهامش المستخدم كبير والعكس صحيح اتمنى لكم النجاح والله الموفق