PDA

View Full Version : Commodities أسواق السلع

mohcine amari
06-26-2016, 01:35
اليلام عليكم اخواني الوم وضعت لكم شرح لاسواق السلع
وھي الأسواق ( البورصات ) التي یتم فیھا بیع وشراء السلع الأساسیة , من ھذه السلع :
المواد الغذائیة : كالقمح , الذرة , فول الصویا , الشعیر ... الخ .
موارد الطاقة : النفط الخام , وقود التدفئة , الغاز الطبیعي ... الخ .
المعادن الصناعیة : الحدید , النحاس , الكروم , الألمنیوم ... الخ .
المعادن النفیسة : الذھب , الفضة , البلاتین ... الخ .
لكل نوع من السلع السابقة سوقھا الخاص بھا , یتم المتاجرة بالسلع بنظام الھامش وذلك بأن تختار سلعة تتصور أن سعرھا سیرتفع
في المستقبل القریب فتقوم بشرائھا لتبیعھا بعد أن یرتفع سعرھا فعلاً وتحتفظ بالربح كاملاً لك .
تباع ھذه السلع على شكل وحدات ثابتة كما ذكرنا سابقاً لكل سلعة وحدة خاصة بھا , فمثلاً وحدة الذھب تعادل تقریباً 16 كیلو غرام
. lot كل وحدة تسمى لوت
فعندما تشتري " لوت " من الذھب فإنك بذلك تشتري 16 كیلوغرام من الذھب بسعر ما على أمل أن تبیعھ لاحقاً بسعر أعلى ,
ستقوم بدفع نسبة ضئیلة من ثمن ھذه الكمیة من الذھب كھامش مستخدم لیتم حجزه باسمك تماماً كما ذكرنا في مثال السیارات .
ستقوم بعدھا وبعد أن أصبح ھناك 16 كیلو غرام من الذھب محجوز باسمك .. ستقوم بمتابعة أسعار الذھب في البورصة الدولیة
الخاصة بالذھب فعندما تجد أن سعره أصبح مرتفعاً ستأمر الشركة التي تتعامل معھا بأن تبیع اللوت الذي باسمك بالسعر الحالي
ستقوم الشركة بتنفیذ الأمر وستخصم قیمة لوت الذھب وتضیف لحسابك الباقي كربح بعد أن تعید لك الھامش المستخدم .
أما إن أصبحت أسعار الذھب منخفضة أكثر من السعر الذي اشتریت بھ لوت الذھب معنى ذلك قد تأمر الشركة ببیع اللوت
المحجوز باسمك بالسعر المنخفض حیث سیتم تعویض فارق السعر من الخصم من حسابك الموجود لدیھا , طبعاً سیكون لك الحریة
بالانتظار لعل السعر یعود للارتفاع على أن لا یزید الفارق ما بین سعر شراءك للوت الذھب وسعره الحالي عن المبلغ الموجود في
الھامش المتاح لدیك كما ذكرنا , والسبب الذي قد یدفعك للبیع بخسارة ھو الخوف من المزید من الانخفاض في السعر وبالتالي
الخوف من توسیع الخسارة

nonam
08-18-2016, 03:05
السلام عليكم ... اسواق السلع الحقيقة انا لا اتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم في التداول وكمان التعامل مع الادوا ت لاالحقيقية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

hunter_world
08-18-2016, 03:08
انا لا اتعمل مع اسواق السلع لان الحركه فيها صعله وبيكون الاسبريد بتاعها كبير اتمنالك التوفيق فيها وتوخي الحظر من حركتها اخي

maryam1
01-17-2017, 21:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حديثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

alonsoo
01-18-2017, 08:03
طيب هل فى فتاوى على السلع لانى سمعت ان فى فتاوى بتحرم العمل على المعادن زى الذهب والفضةة ... لكن
هل فى فتاوى عن القمح وغيره ؟

waelmma
01-18-2017, 08:18
:):);) اخى الفاضل بارك الله فيك تعتبر اسوق السلع شىء هام لكن يجب الابتعاد عن
التجارة فى المعادن علشان بها شبهة تحريم والله الموفق ;):)

islamforex
01-18-2017, 08:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا ليك اخي الكريم على الموضوع والشرح الرائع

جزاك الله عنا خير

وبالتوفيق لكل الاعضاء باذن الله

شكرا ...

abdallah.2017
01-18-2017, 08:50
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاتة
نعم اخى الفاضل فانا استفدت من مقالك الجميل الذى يحتوى على الكثير من المصطلحات التى هتفيد جميع المتداولين المبتدئين.

muhammad ismail
01-18-2017, 08:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخى على طرح تلك المعلومات المفيدة وذات الاهميه الكبيرة واتمنى من الجميع تحقيق الاستفادة
واتمنى للجميع التوفيق وتقبل مرورى من هنا

جمال صادق
01-18-2017, 09:01
يمكن ان نعمل على تعلم الكثير من الامكور التى يجب ان نعرفها عن اسواق السلع و انها تختلف عن اسواق العملات فى الكثير من الاوقات و تعلم الاجراءات التى تساعد فيها

latraaa
01-18-2017, 13:46
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و لكن أخي الكيرم ارى انه من الأفضل العمل على التعلم و العمل على تقديم مواضيع أخرى أكثر قوة إن شاء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

zezo3
01-19-2017, 00:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... اخى الفاضل بالفعل كل هذه الاسواق موجوده فى قائمه التداول الخاصه بكل شركات الفوركس لكن انا فى الحقيقه مش بتداول عليهم ولاحتى بفتح الشارت بتاعهم .

big.pharaoh
01-22-2017, 12:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... تسلم ايدك على شرح اسواق السلع ولكن انا عن نفسي مش بحب اني اتداول عليها. وافضل التداول على العملات فقط لا غير

capoeira
01-22-2017, 17:16
موضوع رائع ايها الاخ الكريم ولكن بالنسبة لبورصات السلع فانها تعتمد بشكل اساسى فى العمل على derivatives هى عبارة عن عقود متنوعة تمتد
لفترة زمنية معينة بين البائع و المشترى وهى عادة تكون متوسطة الاجل فى حدود عام ولا تتناسب مع المضاربات

basma.seif
01-22-2017, 18:00
مرحبا
موضوع رائع صراحه و فعلاً ذكرت السلع التى تؤثر على سوق العملات من اهمها المعادن النفيسه و موارد الطاقة يعنى البترول و الذهب و الفضة يؤثرون و يتأثرون بالسوق بالاخص في الفوركس و طبعاً اقتصاد الدول يؤثر في سوق السلع

فوريكسي
01-25-2017, 21:32
اسواق السلع الافضل الابتعاد عنها لان التداول عليها حرام شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الإخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ahmedm
02-02-2017, 19:41
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شرح مميز جدا جدا الحقيقة افدتنني كثيرا جزاك الله خير الجزاء اخي ولا تحرمنا من مثل هذه الشروحات المبسطة والمرتبة في كيفية التداول تحياتي لك اخي وتقبل مروري

rix215
02-02-2017, 20:12
بسم الله الرحمن الرحيم
عن نفسي اكتفي بسوق العملات
بالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله و الحمد لله
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

skylol
02-02-2017, 20:20

اخي الكريم معلومات في غاية الاهمية بالفعل انا استفدت كتير اتمنى يكون جميع من مر على هذا الموضوع قد استفاد

wwwfox12348
02-02-2017, 21:39
اخي الكريم بالفعل شكرا والله فانا كنت اجهل الكثير من المعلومات عن اسواق السلع لكنك ساعدتني لازيد معلوماتي لذا اود ان اشكرك علي هذا اخي الكريم وفي النهايه اتمني لك كل التوفيق وشكرا

emin14
02-02-2017, 23:03
اسواق السلع الحقيقة انا لا اتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم في التداول وكمان التعامل مع الادوا ت لاالحقيقية بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ahmed megahed
02-02-2017, 23:48
هل هذه الأسواق اقصد السلع يمكن التداول عليها من خلال الفوركس
او من خلال شركات تداول العملات وهل لها تحليل فني ايضا ام تحليل اساسي فقط وشكرا

amine bajjou
02-02-2017, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم انا في الحقيقة لا اتاجر في سوق السلع و ليست لدي فكرة للتجارة فيها في المستقبل فانا ارتاح في التجارة في سوق الفوركس

forex23
02-03-2017, 17:35
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد حيث استفدت من بعض المعلومات الخاصة بتداول الفوركس،في الحقيقة الفوركس مجال جد مربح لكن يجب الاحتياط حيث من الممكن ان يخسر الشخص الكثير من الاموال في الفوركس

capoeira
02-03-2017, 19:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان اسواق السلع تعتبر من اهم الاسواق التى
تعتمد عليها الكثير من الدول لسداد احتياجاتها من السلع وتحديد سعرها

مروه عصر
02-03-2017, 20:02
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد والمهم الذى لا يعرفه الكثير من المبتدئين فى مجال العمل بالفوركس واتمنى من الله التوفيق للجميع وتحقيق الاهداف التى يسعى اليها...

Hanaasnaa
02-03-2017, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله اخي الفاضل انا تعلمت كثيرا عن اسواق السلع والعملات والله يوفقنا جميعا وانااشكرك علي طرحك لهذه النقاط الهامة القيمة الله يزيدك تقدم والله يوفق الجميع

Gooo
02-03-2017, 20:04
مشكور على الموضوع الجميل وكذلك الاعضاء الذين شاركوا بمساهماتهم حيث قمت بالاسفادة بالعديد من المعلومات حيث انا جيد بهذا المنتدى الرائع واتمنى ان احقق بعض البونص واربح من سوق الفوركس

zakija
05-28-2017, 13:45
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع الاعضاء فوركس العرب وخصوصا الاعضاء المبتدئين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
بالتوفيق للجميع

hooda
07-07-2017, 04:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وھي الأسواق ( البورصات ) التي یتم فیھا بیع وشراء السلع الأساسیة , من ھذه السلع :
المواد الغذائیة : كالقمح , الذرة , فول الصویا , الشعیر .تقبل مروري

Karim Atef
07-07-2017, 04:25
يوجد الكثير من اسواق السلع مثل الذهب والفضه وخلافه وهناك البعض يحرمون
التداول بالذهب وهناك بعض الشائعات حول هذا وموفق للجيع في مجال الفوركس

sonson
07-10-2017, 16:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم للشرح الوافي عن اسواق السلع في سوق الفوركس والله يوفقنا ونحقق ارباح من التداول بها

bassoumy
07-10-2017, 17:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي اشلرح القوي والوافي عن اسواق السلع وانا بصرحه يا اخي الكريمكل خباتي منصبه في سوق العملات فقط ..............

capoeira
07-10-2017, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان أسواق السلع تعتبر من اكبر الاسواق التى يتم التعامل عن طريقها
فى تلك السلع لذلك هى التى يتم تحديد أسعار السلع العالمية عن طريق التداول بهذه الاسواق العالمية

m7med
07-10-2017, 21:47
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول في الفوركس لانه الافضل و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mona Mohamed
07-10-2017, 23:10
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه منتج السلع عبر العقود مقابل الفروقات الجديد لدينا يسمح لك بأخد نظره التكلفه الفعاله قصيره المدي والسلع الاساسيه هي السلع والاشياء ذات القيمه واتمني التوفيق لك وللجميع

2017wydadi
07-10-2017, 23:20
مرحبا موضوع رائع صراحه و فعلاً ذكرت السلع التى تؤثر على سوق العملات من اهمها المعادن النفيسه و موارد الطاقة يعنى البترول و الذهب و الفضة يؤثرون و يتأثرون بالسوق بالاخص في الفوركس و طبعاً اقتصاد الدول يؤثر في سوق السل

modakoky
07-18-2017, 02:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع الخاص باسواق السع وانا بصراحه بتداول في العملات فقط ونظام الهامش لكمني احب ان استفيد في كل شئ يخص البورصات

ahmedmahmoud2017
07-18-2017, 02:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف انا لا احب التعامل مع الاسهم ولكن من بيحب التعامل معاه يجب ان يكون لديه سيولة كبيره جدا

zunebha
07-24-2017, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته انا اعتقد انا اسواق السلع او بورصات السلع الخاصة بالمواد الغدائية والمواد الكمالية يكون التداول بها صعب وكبير اعتماظا على نوعية السلعة وكمية الكلب عليها سواءا بالتجزئة او بالجملة.

2017wydadi
07-25-2017, 09:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... تسلم ايدك على شرح اسواق السلع ولكن انا عن نفسي مش بحب اني اتداول عليها. وافضل التداول على العملات فقط لا غير

capoeira
07-25-2017, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الاسواق المالية الخاصة بالسلع لها دور فى غاية الأهمية
فهى التى تقوم بتحديد السعر العالمي لهذه السلعة و الذى تباع به فى العالم كله وغيرها من الاهمية

ahmedmahmoud2017
07-25-2017, 18:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع هناك العديد من المتداولون يحبو التداول على السلعات وليس ازواج العملات بالطبع تقبل تحياتي

hooda
08-07-2017, 14:52
بسم الله الرحمن الرحيم
وھي الأسواق ( البورصات ) التي یتم فیھا بیع وشراء السلع الأساسیة , من ھذه السلع :المواد الغذائیة : كالقمح , الذرة , فول الصویا , الشعیر

shr
08-07-2017, 16:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اكثر ما يتداول عليه فالاسواق من قبلنا احنا يعني هي العملات بعد كدا بيجي الاسهم...تقبل مروري وشكرا

عمر عبدالرحمن
08-20-2017, 21:10
السلام عليكم ... اسواق المنتجات الحقيقة انا لا اتعامل معاها ومن الهام بشكل كبير ان يصبح التداول مع الادوات الاهم في التداول مع الحساب الحقيقي الاهم في التبادل وكمان التداول مع الادوا ت لاالحقيقية
بالتوفيق ان شاء الله في التبادل

ahmed housseini
09-11-2017, 01:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
سواق السلع الحقيقة انا لا اتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم في التداول
الرجاء تقبل مروري أخي العزيز و شكرا

hassansalwanagy
09-11-2017, 06:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حديثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

ehabbob
09-11-2017, 13:22
موضوع قليل ما ينتبه له الاعضاء فزيادة المعلومات مفيدة حتى وان لم نحتاجها في التداول اليومي فالذي يعلم اكثر افضل من الذي يعلم اقل لهذا فزيادة الثقافة من متطلبات التداول وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

zezo3
09-11-2017, 17:43
التداول في النقد الاجنبي عباره عن سلسله بعضها ببعض مرتبط عبر حلقات كل حلقه من هم تمثل كيان كيان مستقل عن الاخر لذا لابد علينا ان نعلم جيدا هذه الحلقات نزثر بشكل قطعى على التداول اليومى

zam_bozo
09-12-2017, 18:27
بصراحة الموضوع الخاص Commodities أسواق السلع جديد لم ارى احد تناوله من قبل
وقد برعت في شرح عناصره ومكنتنا من معلومات مفيدة جدا نرجو منك مواصلة تقديم مثل هذه الموضوعات الجديدة الجيدة

Mahaahmed
09-12-2017, 20:32
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن اسواق السلع
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي