PDA

View Full Version : خلفیة تاریخیة

mohcine amari
06-26-2016, 02:16
السلام اخواني الكرام رمضان مبارك كريم
في الموضوع المقدم خلفية تاريخية للاسواق المال
قد تتساءل عن السبب لعدم اشتھار المتاجرة بالعملات إذا ما قورنت بالمتاجرة بالأسھم والسلع التي بدأت بشكلھا الحالي تقریباً منذ
أكثر من قرن .
والسبب ھو حداثة العھد بھا .
فبعد الحرب العالمیة الثانیة وفي عام 1947 تم التوقیع بین الدول المنتصرة على اتفاقیة " بریتون وودز " لترتیب أوضاع
اللاقتصاد العالمي ومن بین بنود ھذه الاتفاقیة كانت عملیة تقییم العملات مقابل الدولار الأمریكي بدیلاً عن الذھب كطریقة تساعد
على بناء ما دمرتھ الحرب في دول أوروبا المنھكة , وكان من أھم نتائج ھذا القرار ھو ثبات أسعار العملات وبأقل حد من التذبذب
مقابل الدولار ومقابل بعضھا البعض .
فلم یكن ھناك مجال للمتاجرة بالعملات والتي تقوم أساساً على استغلال تذبذب أسعار العملات مقابل الدولار .
ولكن في عام 1970 ونتیجة لظروف اقتصادیة صعبة مرت بھا الولایات المتحدة قرر الرئیس الأمریكي ریتشارد نیكسون قراره
الشھیر بفك الارتباط بین الدولار الأمریكي وعملات أوروبا والیابان مما أدى إلى تأثر عملات أوروبا والیابان بھذا القرار تأثیراً
شدیداً , فأصبحت سریعة التأرجح صعوداً وھبوطاً تحت تأثیر سیاسة واقتصاد كل دولة من ھذه الدول وتحت تأثیر قوة أو ضعف
الدولار الأمریكي والاقتصاد الأمریكي , ومن ھذا التاریخ نشأ ھذا السوق في وقت واحد في الولایات المتحدة وأوروبا والیابان
وغیرھا من الدول .
ولكن نتیجة لحداثة ھذا السوق من جھة ولضعف وسائل الإتصال من جھة أخرى كان من المستحیل على غیر البنوك والمؤسسات
المالیة الكبرى المتاجرة بھذا السوق ھائل الضخامة .
ولكن مع التطور المستمر والمتسارع لوسائل الإتصال والإنتشار السریع لاستخدام الكمبیوتر , ومع ثورة الإنترنت الھائلة أصبح
بإمكان الأفراد ومنذ لا یزید عن فترة بسیطة المتاجرة بالعملات والاستفادة من الفرص التي لاتنتھي لتحقیق أرباح خیالیة وبسرعة
كبیرة .
فكما ترى فإن سوق العملات ھو أكثر الأسواق حداثة بین بقیة الأسواق المالیة مما یجعلھ غامضاً ومجھولاً لأغلب الناس الذین
اعتادوا المتاجرة بالأسھم والسلع منذ عقود بعیدة فضلاً عن الناس الذین لایتعاملون أصلاً بأي من الأسواق المالیة .

mayegywep
07-02-2016, 22:15
موضوع مميز من شخص مميز ربنا ما يحرمنا منك ومن مواضيعك الجميله
ومجهود جبار يبذله الاعضاء فى الردود الجميله والمفيده التى افادتنى كثيرا
كل عام وانتم بخير واحببت ان اكون الاول فى تهنئتكم بعيد الفطر

zndo910
07-02-2016, 23:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى العزيز على هذا الموضوع الجميل و الرائع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

yansane
07-03-2016, 01:21
موضوع مميز من شخص مميز ربنا ما يحرمنا منك ومن مواضيعك الجميله ومجهود جبار يبذله الاعضاء فى الردود الجميله والمفيده التى افادتنى كثيرا كل عام وانتم بخير واحببت ان اكون الاول فى تهنئتكم بعيد الفطر

nonam
08-18-2016, 03:28
السلام عليكم ... الخلفية التاريخية عن التداول مهمة جدا ومن المهم جدا التعامل مع التداول ومن المهم جدا التعامل مع التداول ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الهامة الجيدة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Forex-eg
04-05-2017, 17:07
المداولة بالعملات الاجنبية من الصعب التحكم فى ثبات اتزانها ولذالك علينا ان نبتعد عنها فى تلك الفترة انما السلع الغذائية تستطيع التحكم بها مشكور على المعلومات المهمة تلك

yaseranwer
04-05-2017, 17:08
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

dias40
04-05-2017, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
موضوع مميز من شخص مميز ربنا ما يحرمنا منك ومن مواضيعك الجميله ومجهود جبار يبذله الاعضاء فى الردود الجميله والمفيده

Mohamed Youssef
04-05-2017, 21:00
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم اخى معلوماتك فى غاية الاهمية
مشكور ع المعلومة الهامة للغاية اخى الكريم
بالتوفيق للكل وربنا يربحنا كلنا ان شاء الله

zunebha
04-05-2017, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الموضوع جد ممتاز وبه الكثير من الافكار لقد استفدت كثيرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

Mr Fathy
04-05-2017, 21:29
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا جدا يا زعيم على الموضوع لكن انا قريت اصلا ان المتاجرة على السلع والاستوكات فيها حرمانية اصلا

hamadasalama
04-06-2017, 02:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان التداول بسوق العملات الفوركس ليس بالامر السهل كما يبدو للبعض من المبتدئين في المجال فهو سوق صعب جدا ومعقد

fouadar
04-06-2017, 02:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم
الموضوع جد ممتاز وبه الكثير من الافكار لقد استفدت كثيرا
بالتوفيق للكل وربنا يربحنا كلنا ان شاء الله

zakija
06-11-2017, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

migoo
06-12-2017, 01:05
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بيك معانا اخى الفاضل
نورت عالم الفوركس بوجودك معانا
انصحك بزيارة القسم التعليمي ان شاء الله
سوف تجد هناك كل شئ تريد الاستفسار عليه

هدير البدري نور
06-12-2017, 01:14
موضوع مميز جدااا وله جميع من الافكاار وانت مبدع فيه يا اخي
مشكووور انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيق للجميع

zezo3
06-12-2017, 07:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... اخى الفاضل.. بالتأكيد اتفق معك تماما فى كل ماقلته طبعا هناك خلفيه تاريخيه جيده فى عالم التداول والفوركس ولكنا يجب ان نعى كل مايحدث حولنا بالتوفيق .

waelmma
06-12-2017, 08:20
:o:o:o تمام اخى الفاضل باركك الله فيك والحقيقة انه دى معلومات
تاريخية هامة جدا اشكرك عليها ومنتظرين منك المزيد من المعلومات ان شاء الله

hooda
06-20-2017, 15:32
والسبب ھو حداثة العھد بھا .فبعد الحرب العالمیة الثانیة وفي عام 1947 تم التوقیع بین الدول المنتصرة على اتفاقیة " بریتون وودز " لترتیب أوضاع. تقبل مروري

abutalia
06-20-2017, 15:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الخلفيه التاريخيه الرائعه للسوق وان شاء الله ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول به والله الموفق

yousee
06-20-2017, 16:37
أنا لا أحب الخلفيات التارخية لائنه أحدر ما يحدت فيها من الماضي فقد فات الأوان و لا اوريد أن أرجع إليه وابحت فيه أو اقرء عليه

hooda
07-13-2017, 03:22
والسبب ھو حداثة العھد بھا .
فبعد الحرب العالمیة الثانیة وفي عام 1947 تم التوقیع بین الدول المنتصرة على اتفاقیة " بریتون وودز " لترتیب أوضاع. تقبل مروري

2017wydadi
07-13-2017, 04:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... اخى الفاضل.. بالتأكيد اتفق معك تماما فى كل ماقلته طبعا هناك خلفيه تاريخيه جيده فى عالم التداول والفوركس ولكنا يجب ان نعى كل مايحدث حولنا بالتوفيق .

nour3iny
07-13-2017, 12:14
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
موضوع جميل بس للاسف مكرر اتمنى من الاخوه الاعضاء البحث قبل كتابه الموضوعات لعدم تكررها تقبل مرورى

سليم الحمادي
07-13-2017, 13:57
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع المهم والواضح والذي استفدت منه انا شخصيا وكان حول المعلومات التاريخية حول الفوركس
تقبل مروري

adamo92
07-13-2017, 14:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا للمميز و المفيد لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

KARIM2017
07-13-2017, 14:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مجهودك الرائع الذي يفيد
كل الاعضاء الافاضل

fouadar
07-13-2017, 14:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية
تقبل مروري جزاك الله خيرا

ahmedmahmoud2017
07-13-2017, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع اود ان احييك علي هذه المعلومات الهامة جدا والقيمة التي يجب معرفت تاريخها جيدا تحياتي لك

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-13-2017, 20:55
السلام عليكم ورحمة الله. من أهم الأمور التى خرجت بها اتفاقية البريطانية هى ربط الدولار الأمريكي بالذهب وهذا ما ساعد في ظهور البورصة المالية

m7med
07-14-2017, 00:58
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
وايضا يا اخي الكريم لانه يوجد الكثير من يعتقدون بانه عملية نصب كبيره جدا و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Abu_Yassin
07-14-2017, 18:56
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى افاضل خلفية تاريخية مميزة عن المتاجرة بالعملات على مر التاريخ موضوع ممتع جزاك الله خيرا

muhammad ismail
07-14-2017, 19:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هو فعلا تجارة الاسهم اكتر شهرة من تجارة العمله لكن تجارة العمله افضل بكتير من تاجرة الاسهم بحيث انك تقدر تبدا حسابك فى تجارة العمله براس مال صغير جدا غير راس مالك
اللى تبدا بيه فى البورصه بالاضافه للسيوله الماليه الجبارة فى سوق الفوركس

elmasry96
07-14-2017, 19:34
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته
بالتأكيد ان سبب عدم اشتهار المتاجرة بالعملات إذا ما قورنت بالمتاجرة بالأسھم والسلع هو حداثة المتاجرة بالعملات بالنسبة للمتاجرة بالسلع والاسهم ولكني اظن ان السبب في ذلك ايضا هو سوء التسويق لهذا المجال خاصة عندنا نحن العرب بل قد يصل الي الحظر في بعض الدول العربية

drissou45
07-14-2017, 19:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم سعيد لجميع الاعضاء,
بارك الله فيك اخي الغالي على شرح خلفيه تاريخيه للفوركس و علاقته مع حروب
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

ابراهيم مرسى
07-14-2017, 19:57
جزاك الله خيرا على هذا الطرح المفيد بالفعل سوق تداول العمىت لا يحظى بالضهرة الكافية النى نضارع يوق الأسهم والبورصة وأؤيدك فى السبب ربما فعلا لحداثة عهده عن سوق البورص فلك جزيل الشكر عى هذه المعلومات القيمة

M0hsenalawady
07-14-2017, 20:00
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اعتقد ان التداول في العملات الأجنبية يرجع قديما الي عصر البابليين وتطور الان بسبب التطور الرهيب في الانترنت واجهزه المحمول الذكية سهلت العملية بشكل كبير

sondes_ai
07-14-2017, 23:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم

على الرغم من مرور ما يقرب من مائة عام على ما يمكن وصفه “بمركزية الدولار الأمريكي’، التي أتاحت له الاستحواذ على النصيب الأكبر من الاحتياطيات النقدية في دول العالم كافةً وفي المؤسسات الدولية، فإنه استطاع الحفاظ على صدارته في جميع الأسواق المالية العالمية، وهو ما يرجعه البعض إلى طبيعة النظام المالي العالمي الذي أدى إلى الهيمنة الاقتصادية للولايات المتحدة الأمريكية؛ إذ إن الحرب العالمية الأولى، وما تبعها من مشكلات اقتصادية لأوروبا عامةً وبريطانيا خاصةً؛ قد أتاحت للدولار فرصة هائلة للصعود في الأسواق المالية بجانب الجنيه الإسترليني.

عرآقي
07-15-2017, 01:38
الســلام عليكم و رحمــة الله و بركـاتـه ...
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية
تقبـل تحياتي يا غالي و شكرا لك .....

hooda
08-24-2017, 17:12
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكورين جداً اخي الكريم على هذا المعلومات التي قوت لطرحها علينا لكي نستفيد منها جميعاً جزاك الله خير بالتوفيق للجميع.. تقبل مروري

sonson
08-24-2017, 17:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا محخترم علي المووضع المميز جدا عن الخلفيه التاريخيه لسوق العملات الفوركس والموضوع افادني بشكل خاص لاني مبتدئ في التداول

omar2017
08-24-2017, 18:08
اود ان احييك علي هه المعلومات الغالية جدا بسبب وجود اصل تاريخي طويل للفوركس ولكن تلك المعلومه الخاصة باتفاقية الاقتصاد اثناء الحرب العالمية امر جديد علي

mostafa639
08-24-2017, 18:26
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخى الكريم
تحية طيبة لك ولاسرة المنتدى
مشكور جدا جدا على هذه المعلومات القيمة ارجو ان تفيدونا بالمزيد والمزيد شكرا

mohamed el haoussi
10-05-2017, 06:02
أول مرة أسمع هاذه المعلومات مشكوووورعلى المجهود و العمل الرائع
كن دائما رائدا في طرح المواضيع، جزاك الله خيرا...
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أتمنى استفادة الجميع وشكرا...