PDA

View Full Version : Fair and Transparency عدالة السوق وشفافیتھا

mohcine amari
06-26-2016, 02:51
عدالة السوق وشفافيتها
یعتبر سوق العملات ھو أعدل سوق في العالم ..!!
لماذا ؟
لأنھ سوق ضخم جداً فإنھ لایمكن لفئة محدودة أو جھة ما أن تؤثر فیھ بسھولة .
فمثلاً إذا قارنتھ بسوق الأسھم , فإذا كنت تمتلك أسھم في شركة ما فبمجرد تصریح بسیط من أحد مسؤولي ھذه الشركة كفیل بأن
یؤثر على سعر السھم الذي تمتلكة ھبوطاً أم صعوداً .
أما في سوق العملات ولأنھ سوق ھائل الضخامة فلا یمكن لفرد أو جھة أن تؤثر علیة , ولا تتأثر أسعار العملات إلا بالتحركات
الاقتصادیة الضخمة والمقدرة بالملیارات , كما لا تتأثر إلا بالبیانات الرسمیة الحكومیة لیست من أي دولة بل من الدول الأكبر
اقتصادیاً مثل الولایات المتحدة أو الیابان أو الاتحاد الأوروبي . أو بتصریحات وزراء المالیة والبنوك المركزیة لھذه الدول .
وھذا یجنبك " حركات " التلاعب التي كثیراً ما عانى منھا ملاك الأسھم الصغار والتي قام بھا مسؤولي الشركات وكبار مالكي
الأسھم والذي قد – نقول قد – تكون لھم مصلحة شخصیة في رفع أو خفض أسعار الأسھم , وقد حدثت الكثیر من ھذه القصص
حتى في أسھم الشركات العالمیة على الرغم من تشدد الإجراءات والرقابة .
ضخامة سوق العملات وكونھا لا تتأثر إلا بالبیانات الرسمیة لأكبر الدول اقتصادیاً في العالم وبمسؤولي ھذه الدول الرسمیین
یجعل من سوق العملات الأكثر شفافیة , فلا أسرار ھناك ولا تلاعب .
وھذا یجنب المتاجر بسوق العملات الكثیر من المطبات " الخفیة " التي قد یواجھھا المتاجرون في الأسواق الأخرى .
تحياتي لكم بالتوفيق

nonam
08-18-2016, 03:00
السلام عليكم ... من المهم جدا ان يكون السوق عادل ولا يوجد اي ظلم في التعامل الاون لاين الناس هي اللي من الممكن ان تظلم نفسها في الحقيقة ومن المهم جدا التعامل مع الاسعار ولادوات
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

snnaky
10-15-2016, 20:33
على فكرة انا اسف يعنى الكلام دة كلام فارغ والأيام بتثبت اننا كنا غلطانين لما اعتقدنا ان فعلا السوق عادل ولو عاوز تعرف وتصدق كلامى لازم تفهم حقيقة مهمة وهى ان اللى بيتحكم فى السوق مش فرد ولا مؤسسة ولكن اللى يمتلك القدرة على توريد ةالأخبار وترتيبها هو مكن يمتلك القدرة على التأثير فيها
اسأل نفسك هو اية اللى بيؤثلر على السوق هل فنيا ام خبريا
الأجابة خبريا طبعا وقليل فنيا لأن الخبر هو المحرك الأقوى اذا البنوك المركزية والمؤسسات الماتلية الكبرى التى تعطى التوقعات والأخبار هى اللى بتحرك السوق وتلاقى مثلا عملة من العملات عليها اخبار زى الزفت قبل الخبر طالعغة وبيتم المضاربة عليها لفووووووووق هب الخبر ينزل يخسف بيها الأرض
مين اللى كان يعرف ان الخبر زفت ومين اللى طلها كدة ومين اللى باع ومين اللى اشترى
مين اللى كسب ومين اللى خسر
لو جاوبت حتعرف قصدى

latraaa
10-15-2016, 20:43
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن لو قدمت الكثير من التفاصيل لكان الموضوع أفضل في رأيي، على اية حال أتمنى ان يتفاعل معها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

بروفسير العرب
10-23-2016, 17:25
اعتقد ان مساله انك لو خسارة هترد الخسارة علشان عداله السماء
صعبه الامر يجب ان تكون متعلم فى الفوركس المساله مافيهاش ظلم علشان يكون فيها عداله

nasro benz
10-23-2016, 17:33
السلام اخي شكرا على الموضوع الرائع نعم السوق جد عادل والغير عادل هو المتاجر الطماع الذي يدخل الصفقات بالوتات كبيرة
وفقك الله

Forex-eg
04-14-2017, 19:38
بالعكس اخى انا لا اتفق معك سوق العملات ليس شئ عادلا بتاتا لانه يتحكم فى هبوط الاقتصاديات وتتحكم فيه منظومة الالشاعات المغرضة شكرا على المعلومات المهمة

capoeira
04-14-2017, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان سوق الاسهم مثل سوق العملات من حيث موضوع الاثار المترتبة على الاخبار
لان ببساطة الاخبار لها نفس الاثر على الاسواق المالية كافة ومن حيث العدالة فمفهومها هو تكافؤ الفرص فى عملية التداول

ayouz
04-14-2017, 20:48
السلام عليكم اخي لااعرف هده العدالة صراحة لان الاسواق المالية اصبحتت تتلاعب بالعملاء من طرف البروكرات وصناع السوق للاسف

KARIM2017
04-14-2017, 20:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
تحياتي لك علي تحليلك الدقيق المطلوب السهل لكل الاعضاء وخاصه الاعضاء المبتداين
لان المبتدي يحتاج لكل الخبرات والمعلومات كي يلم قدر الامكان الشروط الاساسيه في التداول

skylol
05-01-2017, 02:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي بالفعل سوق الفوركس يعتبر اعدل عمل لان كل شيء يعتمد عليك انت اتمنى التوفيق للجميع

Hamza El36
05-01-2017, 16:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هذا ما يظهر للوهلة الأولى........
لكن دعني أسألك لما يعرف السوق العديد من التقلبات على مستوى الأسعار؟؟؟
بالتوفيق للجميع بإذن الله..
وتقبل مروري.
تحياتي.

ahmedmahmoud2017
05-01-2017, 16:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع مشاركه فى غاية الاهمية يجب الوعي والفهم الجيد وتنفيد ذلك على هذه المنصة ولتعامل مع التداول بشكل سليم

alonsoo
05-04-2017, 06:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلام صحيح فعلا لان انت من يحدد ان كنت تريد ان تربح او تخسر فى السوق بكل بساطة

emadomda
01-17-2018, 02:06
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا نعم اهم جمله حضرتك اخي الكريم قولتها سوق الفوركس هو اهم سوق عادل في هذه الحياه
نعم هو عادي لدرجه لا تصدق في الحقيقه مستحيل ان تدخل صفقه ويغشك اي احد

ehabbob
03-15-2018, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نورت اخى الكريم المنتدى وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات واطلب من الله الربح لك ولجميع الاعضاء
والله ولى التوفيق