PDA

View Full Version : سعر العملة

mohcine amari
06-26-2016, 02:56
معلومات اليوم ستكون بخصوص سعر العملات
كما أن للأشیاء والسلع أسعار تحدد بالعملات فنقول سعر السیارة 10.000 $ أو أن سعر القمیص 20 $ , فإن للعملات أیضاً أسعار
تحدد بعملات أخرى بأن نقول سعر الدولار 120 ین أو سعره 3.5 جنیة مصري وھكذا .
شراء العملة وبیعھا
عندما تشتري عملة فأنت بالضرورة تبیع مقابلھا عملة أخرى .
فعندما تحصل على عملة فأنت تدفع مقابلھا عملة أخرى .
فالعملة التي تحصل علیھا ھي العملة التي تشتریھا .. والعملة التي تدفعھا مقابل ذلك ھي العملة التي تبیعھا .
فمثلاً عندما تحصل على دولار أمریكي وتدفع مقابلھ جنیة مصري نقول أنك اشتریت الدولار وبعت الجنیة المصري , والعكس
صحیح فعندما تحصل على الجنیة المصري وتدفع مقابلھ دولار أمریكي نقول أنك اشتریت الجنیة المصري وبعت الدولار
الأمریكي .
فلا یمكن للمرء أن یحصل على عملة ما مقابل بعض الإبتسامات ..!!
بل لكي تحصل على عملة فلابد أن تدفع مقابلھا عملة أخرى .
فالعملات تباع وتشترى كأزواج ..
فالعملة التي تحصل علیھا ھي العملة التي تشتریھا والعملة التي تدفعھا مقابل ذلك ھي العملة التي تبیعھا .
فشراء عملة ھو بیع لعملة أخرى بالضرورة , وبیع عملة ھو شراء لعملة أخرى بالضرورة .

nonam
08-18-2016, 02:59
السلام عليكم ... السعر من الممكن ان تتعلم الادوات الهامة اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول وكمان التعامل الحقيقي مع الادوات
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

michael1
08-19-2016, 03:03
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع ولكى تتم افادتا تماما هل من المصطتاع ان تعرفنا
كم اسعار العملات عند الارتفاع امام الدولار الامريكى ولماذا تنخفض ايضا اما الدولار الامريكى

ayomomne
08-19-2016, 03:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
شكرا على هذه المعلومات القيمة اخي الكريم الله إزيدك من بركته
أنا مبتدئ ولازلت اتعلم أقرأ عن سوق الفوركس الكبير و اتمنى ان اتعلم بما فيه الكفاية
والسلام عليكم

Forex-eg
04-05-2017, 17:15
ارتفعت سعر العملات الاجنبية وخصوصا الدولار الامريكى والدولار الاسترالى مع الفوز فى المناقصات العالمية مشكور على المعلومات القمية تلك

Bastof
04-05-2017, 22:33
شكرا لجميع الاعضاء الذي ساهموا في بناء هذا الموضوع الرائع الذي افادني كثيرا وتعرفت فيه على معلومات لم اكن اعرفها من قبل واتمنى الربح للجميع في هذا المجال

hamadasalama
04-06-2017, 02:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا اخي المحترم عن الموضوع المميز عن سعر العملات والله يكرمنا ويوفقنا لما يحبه ويرضاه وانشاء الله نحقق ارباح

marwa94
04-06-2017, 16:12
ررجوا من السادة الاعضاء افادتى عن كيفية البدء فى تعلم اساسيات الفوركس وكيفية فهم وتعلم الاستراتيجيات لكى ابداء بداية صحيحة
وما هى المواقع الى من خلالها يمكننى تعلم اساسيات الفوركس
وشكرا

Aymen djouani
04-06-2017, 16:15
السلام عليك و رحمة الله تعالي وبركاته مشكور أخي العزيز علي طرح هذا الموضوع القيم عن سعر العملات مشكور تقبل مروري

freetrade
04-06-2017, 16:16
فعلا لكل عملة قيمة وسعر مقارنة بعملة اخري ومن هنا جت الحاجة لوجود بورصة لتداول العملات المختلفة واللي بنقدر من خلال التداول فيها نحقق ارباح من حركة تلك العملات

zeze2017
04-06-2017, 16:17
https://www.youtube.com/watch?v=cMwQoqsA6tM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته---------------------------------------تقرير أسواق الفوركس، أسعار الذهب وأسعار الدولار 4 أبريل 2017 - #أسعار الدولار #أسعار الذهب #فوركس

snnaky
04-06-2017, 17:46
يا اخى شكرا على المعلومة بس الكلام دة قديم جدا والموضوع دة مكرر يعنى اعادة نقلة مرة اخرى لن يفيد احد طالما انك تعيد نفس المضمون ونفس الفكرة بنفس العنوان بدون اى اضافة او تحديث فما هى اذن الأفادة ؟؟ على العكس اخى تكرار المواضيع بدون فائدة لة اثر سيء جدا من ناحية التنظيم و والوقت والجهد فحرصا على وقتنا لا داعى لتكرار نفس المواضيع القديمة بدون فائدة

baker31
04-12-2017, 06:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين حول التداول
تقبل مرورى و موفق اخي

waelmma
04-12-2017, 06:59
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله في والحقيقة انه انت عندما تشترى مثلا اليورو دولار
فانت بتشترى اليورو وتبيع فى نفس الوقت الدولار وجزاك الله خيرا اخى الفاضل

rayzigar
04-13-2017, 12:04
صراحة يا اخي هذه الامور التعريفية فعلا لازم معرفتها وممكن فهمها مع الوقت في السوق والتتبع للاسعار والسوق عموما طبعا
لازم الاحاطة بكل علوم الفوركس وفهم الاسعار شكلها وكيف تزيد النقاط وتنقص والربح كيف يتحقق وكل الامور العملية والحيوية في الاسعار

zunebha
04-13-2017, 12:07
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
شكرا جزيلا لتوضيحك سعر العملة المهم جدا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق .

Lante
04-13-2017, 12:33
السلام عليكم ... السعر من الممكن ان تتعلم الادوات الهامة اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الاهم في التداول وكمان التعامل الحقيقي مع الادوات

latraaa
04-13-2017, 12:35
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و الحمد لله أخي الكريم اقول لك و للجميع انه من خلال ما تم تقديمه من مواضيع راقية يمكننا أن نحقق منها الثكري من الناتئج المفدية إ نشاء الله، بالتوفيق لك

M0hsenalawady
04-14-2017, 23:38
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا

hamadasalama
04-17-2017, 02:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع الممتاز عن سعر العمله وبصراحه انا علي المستوي الشخصي استفدت منه بطريقه كبيره جدا ....................ز

m7med
04-17-2017, 02:34
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الرئاع الملئ بالمعلومات المفيدة و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ابوعلى
04-17-2017, 02:36
السلام عليكمورحمه الله اخى الكريم والله الاسبيريد ه الوةاحد بيتكبلم عنه ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبلا لمرزور

muhammad ismail
04-17-2017, 04:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالفعل اخى الكريم العملات فى الفوركس عبارة عم ازواج بتشترى عمله مقابل انك بتبيع عمله اخرى
او انك بتبيع عمله مقابل انك تشتى عمله اخرى

abouseada
04-17-2017, 09:16
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اشكرك اخى الفاضل على تبسيط الفكرة فهناك اخرين يعقدون موضوع المتاجرة فى الفوريكس فى حين انه ابس من اى شئ او مثل اى تجارة ...شاكر ليك تقبل مرورى

Mo7a
04-17-2017, 09:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على توضيح معنى اسعار العملات وكيفيه قياساها فى ازواج وهى اساس التداول فى الفوريكس وفى انتظار المزيد من المعلومات المفيده وتقبل مروري

alonsoo
04-30-2017, 06:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ليس المهم سعر العملة ولكن الاهم وقت الدخول فى الصفقات اخى الفاضل لان التوقيت مهم جدا فى السوق

waelmma
04-30-2017, 06:58
:(:(:(تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان انك بتتعامل مع ازواج من العملات
وعملة الاساس او عملة البسط هى العملة الرئسية والاخرى هى التابعة لك وجزاك الله خيرا اخى

Mohamed Youssef
05-01-2017, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرج جيد ومبسط زى استاذ شريف خورشيد
اخي الكريم كلامك عين العقل و صحيح
مع خالص الاحترام و التقدير

mr.khalled
05-08-2017, 21:15
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
مرحبا اخى الفاضل ....
معلومات رائعه وقيمة بصراحة جزاك الله خيرا على هذه المعلومات سعر العملات متغير دائما فلابد اختيار الصفقات المناسبة
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله.....

shimaa3434
05-08-2017, 21:22
تجارة الفوركس تقوم على سعر العملات مقابل بعضها البعض سوء كانت مرتفعة وهذا يمثل عملية الشراء أو إذا كانت منخفضة وهذا يمثل عملية البيع، ومن هنا تتأتي الأرباح التي نكتسبها من الفوركس.

ladharimohamed
05-08-2017, 23:17
بسم الله الرحمان الرحيم
و سكون السعر العملة أخي حسب قوة اقتصاد تلك الدولة المعنية لذلك تختلف قيمة العملات
و مع الشكر أخي الكريم

mayyye
05-09-2017, 00:01
شكرا لك يا سيدي على توضيح الخاصة بسعر العملة وفهم الشراء والبيع عملة مقابل اخرى
اتمنى لحضرت دوام التوفيق

Elkorchi
05-09-2017, 00:07
شكرا على هذه المعلومات القيمة اخي الكريم الله إزيدك من بركته
أنا مبتدئ ولازلت اتعلم أقرأ عن سوق الفوركس الكبير و اتمنى ان اتعلم بما فيه الكفاية

nour3iny
05-09-2017, 01:43
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
سعر العمله يرتفع وينخفض لعوامل عديده منها اقتصاديه ومنها سياسيه تقبل مرورى

freetrade
05-09-2017, 01:45
سعر العملة بيتغير مع الزمن وحسب زخم البائعين والمشترين في كل جلسة زمنية فلو زاد وسيطر البائعين بيقدرو ينهو الجلسة بشمعة هبوطية والعكس لو سيطر المشترين

hamadasalama
05-09-2017, 01:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع والشرح الممتاز عن سعر العمله وهو من المواضيع المهمه التي تفيدنا في التداول بسوق الفوركس

asmaamagdy2
05-09-2017, 01:47
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
اهم العملات الموجودة فى الاسواق الدولار واليورو وهما المتفوقين على اى عملات اخرى

haitham salama
05-09-2017, 02:03
معلومات ر ائعة أخى الكريم عن سوق الفوركس، ولكن هناك العديد من التساؤلات التى أو د أن أطرحها إليك لماذا يحل الدولار قبل التعاملات ولماذ عادة ما يقاس قوة العملة بقيمتها امام الدولار فقط

latraaa
05-09-2017, 11:06
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح القيم و اقول لك و للجميع أخي الكريم أنه لابد من العمل على التعلم لكي نصل إلى ما يجب أن نصل له إ نشاء الله من نتائج راقية وقيمة و مفيدة إنشاء الله، بالتوفيق لك و لللجميع إن شاء الله أخي الكريم، مشكور إن شاء الله

hassan elshafaay
05-09-2017, 12:06
السلام عليكم اخي العزيز فعلا شرحك كويس ف كيفيه سير سعر العمله ف المنصه ويارب الجميع يستفاد بالذات المبتدائين وتقبل تحياتي ومروري ونتمني منك المزيد

Mr Fathy
05-09-2017, 12:11
بسم الله الرحمن الرحيم هو اهم حاجة فى الكلام ده يا زعيم اننا نعرف امتى نبيع وامتى نشترى عشان منبيعش او نشترى على اسعار قليلة ونخسر رصيدنا

fouadar
05-09-2017, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خير

joseph2
05-09-2017, 12:45
السلام عليكم مشكور اخي على موضوع سعر العملة
الاستفادة للجميع و الربح الوفير للجميع ان شاء لله
تقبل مروري

yousee
05-09-2017, 12:57
سعر العملة دائما يتغير و هدا السعر عندما يتغير المتداولين ألدين يتداولون على هده العملة ادا كانوا متوقعين السعر الدي ستصل إليه تلك العملة سيربحون اموالا حقيقية

btareq
05-09-2017, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على لمجهود
تقبل مروري جزاك الله خير

mrramy
05-26-2017, 09:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على الطرح جميل جدا جدا اللي الكل هيستفيد منه الجميع باذن الله تقبل مرووورى اخى الكريم

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-23-2017, 19:05
السلام الله عليكم سعر اي عملة موجودة في سوق العمولات الاجتبية يحتاج منك الي معرفة هل هي محررة ثم قوة اقتصاد الدولة...

احمد نصر 22
10-23-2017, 19:09
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم اول شئ احب اقول لحضرتك ان سعر العمله يتوقف على عدة عوامل لعل اهمها هو الاخبار ونرى جميعا يوم الجمه من كل اسبوع مااذا يحدث لاى زوج واهم هذة الازواج هو اليورو ين الذى يتاثر باقل خبر عليه او على وزج قرين منه

ehabbob
10-23-2017, 23:48
جزاك الله خيرا اخى العضو العزيز على هذا الطرح والمعلومات الطيبه عن سعر العملة وامثله لشرحها واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله ولى التوفيق

amine saddiki
10-24-2017, 00:44
خي الكريم أنا مبتدئ ولازلت اتعلم أقرأ عن سوق الفوركس الكبير و اتمنى ان اتعلم بما فيه الكفاية

abutalia
10-24-2017, 00:58
بارك الله فيك يا محترم علي الموضوع الهام عن سعر العمله وياريت تقدم لنا مزيد من المواضيع المفيده والتحليلات الفنيه الراقيه وباذن الله نحقق ارباح من التداول .............

forexone1
10-24-2017, 02:09
سعر العمله الى دوله تؤثر تاثيرا قبيله نبي حجم التعاملات الاقتصاديه الى هذه الدوله واذا كانت الدوله كبيره جدا جدا العملاء و اذن كبيره لماذا يحدث مشاكل في هذه الدوله او النهارده وهذا يظهر في نشره الاخبار الاقتصاديه الى هذه الدوله

kkk
01-28-2018, 20:43
السلام عليكم ورحمة الله اخي الحبيب تحياتي وبعد سعر العمله ليس ثابت ولكن في تغير دائم واذا نظرنا مثلا الي سعر البيتكوين منذ عام فقط والي سعره الانه نجد ان سعره غير ثابت تماما وتغير بنسبة مائه بالمائه وتجارة العملات تجاره مربحه جدا يا اخي الحبيب ويجب التعرف علي اسعار جميع العملات

A.mustafa
03-01-2018, 11:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
شكرا لك علي الموضوع والشرح الممتاز عن سعر العمله وهو من المواضيع المهمه التي تفيدنا في التداول بسوق الفوركس..

emadomda
03-01-2018, 21:21
كمية التداول

(Trading Volume)و تعني عدد أوامر المتاجرة التي نفذت في السوق لأداة مالية معينة.

Arbitrage- مراجحة

المتاجرة هي القيام بالعمليات لأجل الحصول علي الربح أثناء تغيير سعر صرف العملة في أسواق العملات الدولية و تتلخص في تنفيذ الصفقتين المضادتين لشراء و بيع العملة بنفس المبلغ كحد ادني.

Balance of Trade-ميزانيةالتجارة

قيمة الصادرات بعد طرح الواردات. عادة يتم استبعاد الأشياء غير المنظورة, وإلا يشار لها كعمليات تجارية أو تجارة فعلية. يمكن إعطاء أسعار عند تسليم ظهر الباخرة (فوب)/تسليم بجانب الباخرة (فاس) أو بعد التخليص الجمركي أو تصدير تسليم ظهر الباخرة.

Base Currency- عملة الأساس

العملة التي يستخدمها البنك أو المؤسسة المالية لإظهار نتيجة الأعمال

Bear Market- سوق متجهة نحو الاعلى

سوق متجه الى منخفض أسعار.

Bull Market اتجاه صاعد

سوق متجهة نحو الصعود، سوق في صالح المشتريين

imad murabiti
03-04-2018, 17:20
طبعا فالعملة لديها كذالك سعرها الخاص كاي سلعة اخرا الى ان طريقة تداولها تختلف بعض الشيء عن باقي السلع الاخى وهذا ما جعلها تدخل في قائمة الفوركس حسب اعتقادي و تغير سعرها يتغير حسب حالة الترند والتوجه العام للسعر ان كان هابطا فالعملة تنخفض قيمتها وان في ارتفاع فقيمة هذه العملة سترتفع لا محالة وهذا ما يدفعنا لاستخدام ما يسما بالمؤشرات لتوقع حركة هذه العملة