PDA

View Full Version : الفوركس حلال ام حرام

Hamzah
06-26-2016, 06:18
يا اخوان خبراء فوركس لا بد انكم بحثتم في هذا الموضوع

هل الفوركس حلال ام حرام بذات انه يوجد شركات وسيطه مثل انستا فوركس هل يوجد اي شبهه في التعامل مع مثل هذه الشركات الوسيطه

ارجوا الافاده ,, وشكرا

wael150
06-26-2016, 07:22
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته :
اخي الكريم الحرام بين والحلال بين وما بينهم شبهات
اي ان هناك اشياء محرمة ابتعد عنها كليا وهي قرض جر نفعا وعدم التقابض واخذ الفوائد او بيع مالاتملك او المتاجرة كالقمار والعلم عند الله ولا اجرء على الافتاء ابدا لذاك احاول ان امنعك عن ما هو حرام وصلى الله عللى حبيبنا محمد

isvkbnk
06-26-2016, 11:17
اي ان هناك اشياء محرمة ابتعد عنها كليا وهي قرض جر نفعا وعدم التقابض واخذ الفوائد او بيع مالاتملك او المتاجرة كالقمار والعلم عند الله ولا اجرء على الافتاء ابدا لذاك احاول ان امنعك عن ما هو حرام وصلى الله عللى حبيبنا محمد:jn

athiro
06-26-2016, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل انا ايضا اتمنى ان تتضح الحقيقة امامي في مثل هكذا تساؤلات فهناك اراء متعدده
لم اعرف ايهم الح وايهم الخطا ارجوا من المنتدى ان يهتم بهكذا مواضيع علنا نصل الى الحقيقه وان كنت توصلت الى امر مثل هذا فلا تبخل علينا فانا مملت من البحث
ولم اجد شيئا جديا في هكذا موضوع

basssam.yusuf
06-26-2016, 13:47
هل الفوركس حلال ام حرام بذات انه يوجد شركات وسيطه مثل انستا فوركس هل يوجد اي شبهه في التعامل مع مثل هذه الشركات
اخى ابحث على النت ستجد كثير من الفديوهات التى تدلك على الطريق

chlor
07-01-2016, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم ان هذا السؤال يطرح منذ ظهور الفوركس. وهنا العديد من الفتاوى فيما يخص هذا السؤال. انظر الى مواقه الفتاوة الاسلامية وان شاء الله ستجد الجواب

liverpool FC
07-03-2016, 02:28
السلام عليك و رحمة الله و بركاته
فالأصل أن بيع وشراء العملات بغرض الاتجار جائز إذا تم فيه التقابض في مجلس العقد، وخلا من الغش والتدليس ونحوهما، ويشترط لصحته عدم إجراء الصفقات عن طريق البنوك الربوية لما في ذلك في التعاون معها، وإقرارها على العمل الذي تقوم به، وقد قال الله تعالى: وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ {المائدة:2}

backtrack
07-03-2016, 02:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع الحكم الشرعي للتداول الفوركس موضوع مهم جدا يهملك الكثير من المتداولين الجدد
شكرا على هذا الموضوع وفى انتظار المزيد ان شاء الله
لكم تحياتى

ahmedhamdyy
07-03-2016, 06:38
اخي الكريم ان هذا السؤال يطرح منذ ظهور الفوركس. وهنا العديد من الفتاوى فيما يخص هذا السؤال. انظر الى مواقه الفتاوة الاسلامية وان شاء الله ستجد الجواب
تقبل مروري

medo mohammed
07-03-2016, 07:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع الحكم الشرعي للتداول الفوركس موضوع مهم جدا يهملك الكثير من المتداولين الجدد
شكرا على هذا الموضوع وفى انتظار المزيد ان شاء الله
كل عام وانتم بخير

malikacherr
07-07-2016, 18:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا أريد أن أبارك لك أخي هاته الأيام المباركة يعني صراحة موضوع مفيد في الفوركس يعني خاصة بالنسبة للأعضاء المبتدئين مثلي يعني نستفيد كثيرا من المواضيع في
المنتدى و نجد فيها منفعة كبيرة لنا أخي الحبيب
تقبل مروري و تحياتي أخي

zizoo99
07-09-2016, 14:21
اخى العزيز
الكثير من العلماء قالوا ان الفوركس حلال حتى اللى قالوا حرام حرموها بسبب الرافعة المالية وقالوا بسبب القرض جر نفع مع ان الرافعة مش قرض خالص وفيع علماء حرموا تجارة الذهب فقط و ليهم اسبابهم ومن الواضح انهم كلهم مجتمعين فى موضوع الفائده اللتى تحتسب بعد نهايه اليوم

alasfarahmad
07-10-2016, 10:12
صديقي العزيز، اعتقد أن رجال الدين لم يحسموا أمرهم في هذا الشا، كما هو حالهم في كل شؤون الدين، فما من أمر من امور الدين والدنيا إلا ورجال الدين مختلفين حوله، فهل تتوقع منهم الاتفاق على مشروعية الفوركس أو عدم مشروعيته، أنا أشك في قدرتهم على ذلك، ولهذا اعتقد حتما أن الفوركس ليس محرما في ذاته ولا حلالا، ولكن الغايات التي تحكم استخدامه هي التي تجعله حراما أو حلالا.

souhail ramah
07-10-2016, 13:40
السلام عليكم .
أخي العزيز ؛ هذا سؤال إجابته من الصعب الحصول عليها عن طريق طرح سؤال و تلقي إجابته ؛ بل فتح باب البحث ؛ ثم اكتساب معارف تخول لك التعمق اكثر فأكثر في بحوثك ؛ و بعد بلوغ مستوى معين ، ستستطيع الخروج بقناعة شخصية .
نحن نجتهد لنطور استراتيجيات لكي نكسب (و لكل مجتهد نصيب) ، و من هذا المنظور لا ارى اي شبهة شخصيا

ahmedhamdyy
07-10-2016, 13:43
اي ان هناك اشياء محرمة ابتعد عنها كليا وهي قرض جر نفعا وعدم التقابض واخذ الفوائد او بيع مالاتملك او المتاجرة كالقمار

---------- Post added at 12:43 PM ---------- Previous post was at 12:42 PM ----------

أولا أريد أن أبارك لك أخي هاته الأيام المباركة يعني صراحة موضوع مفيد في الفوركس يعني خاصة بالنسبة للأعضاء المبتدئين مثلي يعني نستفيد كثيرا من المواضيع في
المنتدى

abdollahsiar
07-24-2016, 02:38
السلام عليكم أخي
الفوركس حلال لكن بضوابط سأضعها كلها للإفادة
1 ) حساب إسلامي خالي من الفوائد
2 ) عدم إحتساب أي رسوم من طرف الشركة على الارباح 100/0 ضروري
3 ) عدم المتاجرة في الذهب والفضة
4 ) البحث عن أصول الشركة ومالكيها هناك العديد من الشركات ملاكها صهاينة وأنصح بالإبتعاد عن الشركات الانجليزية أغلبهم صهاينة
5 ) هناك العديد من الفتاوى من كبار العلماء وهيئة العلماء أن تداول العملات ليس بحرام مالم تشبه شائبة مما ذكرت
والله أعلم

omaryat2
07-25-2016, 01:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي الكريم يعني تساؤل عند العديد من الناس هل الفوركس حلال أم حرام
و على العموم أظن أنه حلال

Ayman Wael
02-22-2017, 00:27
في اختلافات كتير في الموضوع ده ولكن من وجهة نظري ومن ضمن الفتاوي التي قرأتها
انها تجاره مثل اي تجاره طالما انت تملك ما تتاجر به الا وهو المال
ولكن المحرم هو تجارة النفط والذهب لأنك لا تمله
والله اعلي واعلم

fouado12
02-22-2017, 14:41
السلام عليكم فعلا نحن المسلمين من الضرورة ان نضع نصب أعيننا تعاليم ديننا الحنيف في كل ما نعمله ليس فقط في التجارة أما عن الفوركس فبما أن المسليمين لم يلجو هدا الميدان ولم يعرفو عنه الكتير فعلمائنا لم يتطرقو الى هدا الموضوع الا قليلا منهم واعتمدوا على الأشياء السطحية في التجارة لان ليس لهم المام كبير بهدا المجال فالغالبية تقول أنه حلال لأنك تشتري وتبيع اي هناك سلعة حتى ولو كانت عملة والله اعلم

mearvat
03-02-2017, 01:57
سؤال فى غاية الأهمية ولأن معظمنا عرب ومسلمين فهذا السؤال لابد أن يخطر على بال كل شخص مسلم بيتقى الله ويخاف أن يدخل عليه مال ربا او ما شابه ونتمنى أن يكون الفوركس حلال

beshoy adel
03-02-2017, 19:51

mnar
03-03-2017, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم قد صدرت الكثير من الفتاوي منذ ظهور عالم الفوركس اخي الكريم بامكانك الرجوع الي الفتاوي القديمة وان تري النتائج وان شاء الله ستلقي الاجابة
واتمني ان تكون قبلت مروري ان شاء الله وبالتوفيق للجميع ان شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

Mr Brahim
03-04-2017, 01:46
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته :
اي ان هناك اشياء محرمة ابتعد عنها كليا وهي قرض جر نفعا وعدم التقابض واخذ الفوائد او بيع مالاتملك او المتاجرة كالقمار والعلم عند الله ولا اجرء على الافتاء ابدا لذاك احاول ان امنعك عن ما هو حرام وصلى الله عللى حبيبنا محمد

mostafa1995
03-04-2017, 01:55
الفوركس موضوع اثار جدلا فعلا هل هو حرام ام حلال من منا اذا لم يكن من مجالس الافتات سيفتي ذلك بطيع لا احد حتى اني قرأت اغلب الردود لم يجب احدا
على ذلك انصحك بأن تسأل المفتي شيخ يفهم وتطلعنا على الامر
والله الموفق

ahmedyosri73
03-04-2017, 10:10
السلام عليكم وا رحمة الله وا بركاتة
الفوركس تجارة اخى الكريم بيع وا شراء وا اذا عملت حساب اسلامى فانت خالى من جميع الفوائد الربوية
.... بالتوفيق لك ...

khaledusto
03-04-2017, 13:09
السلام عليكم و رحمة الله
يجب ان تعرف ما هو الفوركس حتى تستطيع الحكم عليه
الفوركس هو عبارة عن بيع لعملة مقابة عملة اخرى او بالاحرى تبادل لعملة مختلفة عن عملة اخرى مع الزيادة
كما لو انك قمت ببيع قنطار من القمح مقابل قنطار و نصف من الشعير وهذا جائز شرعا و بعيد كل البعد عن الربا لان هناك اختلاف في النوع

mostafa1995
03-04-2017, 14:03
اخي هذا المجال صعب احد يفيدك فيه
لانه صعب ان يفتي شخص عادي وان يقول لك الجواب اذهب الى اهل العلم
في الدين ومجالس الافتاء ويجب ان يكون المفتي ملم بهذا الموضوع لكي يعرف ماذا يفعل وكيف سيفتي لك بهذا

kamaljamal
03-05-2017, 03:29
الفوركس بصفة عامة ليس حراما حسب اغلب الفقهاء الذين تطرقةو الى هذا الموضوع ...التداول على الذهب هو الذي تم الاجماع عليه لان التداول عليه لا يتم يدا الى يد اما التداول على العملات فليس حراما حسب فتاويهم على النت لهذا تجنبو التداول على الذهب ....تم هناك مسالة تثبيت الصفقات يقولون انها حرام لانها تتم بفائدة ياخذها البروكر مقابل تثبيت الصفقة
هذا باختصار ما يقوله علماء الدين على النت والله تعالى اعلى و اعلم

ابوفؤاد
03-05-2017, 22:56
اخى الفاضل اون الحلال و الحرام كلهما بين فان كان لديك شك بالتعمل مع الفوركس فان عليك ان تركه فورا و ان تبحث عن اى طريق اخر للعمل و بالتالى انت المسئول لا غيرك ان كان حرام و تعاوملت به اذا اتعامل فيما اقتنه بانه حلال

mrramy
03-08-2017, 10:08
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعد التحيه هناك فتاااوى كثرة جدا جدا وما اميل اليه ان تداول على الذهب والفضة حرام شرعا اما العملات فان شاء الله ليس عليها شى

ragab012
03-25-2017, 19:56
بالنسبه لسؤالك حلال ام حرام
المتاجره لسوق العملات والفوركس
لمعرفة هذا الجواب اتفضل هذا الفديو ويوجد به الرد

https://www.youtube.com/watch?v=6Eor7gU403A

redwanli
03-25-2017, 21:17
اطرح سؤالك على موقع اسلامي ويب أخي أما أو اسئل خبير لأن هنا يوجد اختلاف في الأراء و على حسب ما سمعت فالعلماء حرموا الرافعة المالية
بالتوفيق