PDA

View Full Version : ما هي نسبة المخاطر إلى الأرباح؟

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 06:54
ما هي نسبة المخاطر إلى الأرباح؟
إنها نسبة مبلغ المال الذي تجازف به مقابل مقدار العائد الذي تستهدفه وهذا مثال على ذلك...

إذا قمنا بفتح صفقة وخاطرنا بـ 100 دولار، ونحن نستهدف تحقيق أرباح قيمتها 500 دولار إذن فإن نسبة المخاطر إلى الأرباح هي 100/500 دولار أو 1: 5 فنحن نجازف بـ 100 دولار لنجني ربح يصل إلى 500 دولار، وهذا عائد بنسبة 500٪ على الاستثمار.

أما إذا خاطرنا بـ 20 دولار واستهدفنا عائد بـ 60 دولار، فإن نسبة المخاطر إلى الأهداف هي 1: 3 (20 دولار مخاطرة / 60 دولار ربح).

وهذه النسبة مهمة للغاية لنجاح تداولكم على المدى الطويل. ولكن بعض المتداولين لا يستخدمون نسب المخاطر / الأرباح بشكل صحيح في تداولهم، ويتسببون في غرق سفينتهم أسرع من تيتانيك.

أخطار النسب السلبية من المخاطر / الأرباح

بعض المتداولين يستخدمون أساليب لإدارة الأموال ذات آثار مدمرة على منحنى صافي رؤوس أموالهم. على سبيل المثال المضاربين الذين يفضلون فتح العديد من الصفقات الصغيرة والدخول والخروج منها سريعا، وهم يعتقدون أن وجودهم في السوق لفترة قصيرة من الوقت يعد ميزة ... وإنني لا أوافقهم على ذلك. ولكن دعونا نلقي نظرة على الملف الشخصي لإدارة الأموال المعتاد لأحد المتداولين باستخدام استراتيجيات التداول عالية السرعة.

ولأن المضاربين يستهدفون فقط الأهداف الصغيرة، فإنه من الصعب بالنسبة لهم تحقيق عائدات إيجابية على الاستثمار، وها هو السبب.

السوق مليئة بالعديد من المشاركين المختلفين الذين يقومون بالتداول جميعا لأسباب مختلفة؛ هذا يسبب اهتزازات في السعر وهو ليس سوى مجرد "ضوضاء" لجميع المعاملات الجارية في السوق. إذا كان المضارب يستهدف ربح 3 نقاط فإنه من الصعب جدا بالنسبة لهم أن يقوموا بوضع نقطة وقف الخسارة التي تمنحهم صورة ايجابية للمخاطر / الأرباح.

وللتغلب على هذه المشكلة فإنهم يقومون باستخدام السب السلبية من المخاطر / الأرباح: حيث يقومون بالمخاطرة بأكثر مما يتوقعون من عوائد على هذه الصفقات، وقد يسعى المضارب المعتاد لاستهداف عائد بـ 5 نقاط ويحدد نقطة وقف الخسارة بـ 20 نقطة لـ"حماية" صفقاتهم من أي ضوضاء للسوق.

20 نقطة مخاطرة / 5 نقطة ربح = 4: 1 من المخاطر/ الأرباح، والآن قد انتقلنا إلى الجانب السلبي من نسب المخاطر / الأرباح، وهو مركز لن ترغب في توريط نفسك فيه.

وهنا هو السبب: لأنه في كل صفقة خاسرة فإن المضارب في حاجة إلى ربح 4 صفقات متتالية لتحقيق الهدف. هذا صحيح 4 صفقات متتالية، وإذا أصيب المضارب بأي صفقات أخرى خلال هذه الفترة فسوف يتعيين عليه ربح 4 صفقات إضافية ليصل إلى نقطة التعادل.

من المهم جدا أن تظل نسبة المخاطر/ الأرباح الخاص بك إيجابية أو سوف يظل تداولك بلا طائل أو جدوى إلى الأبد، ولن تحقق أي تقدم في التداول، وهذا السبب من أكثر الأسباب التي يخسر المتداولون المال نتيجة لقيامهم به في سوق الفوركس.

كيف تمنحك نسبة المخاطر/ الأرباح الإيجابية ميزة في التداول

إن نسبة المخاطر/ الأرباح الإيجابية تعني المزيد من العائد على استثمارك. الميزة هنا هي أنك تستطيع أن تتحمل ضربات وقف الخسارة أكثر مما تعتقد. في الواقع تستطيع أن تخسر أكثر من نصف صفقاتك ومع ذلك تتمكن من تحقيق الربح إذا قمت باستخدام نسبة المخاطر/ الأرباح الصحيحة.

وذلك لأن صفقاتك الرابحة تعوضك عن أي صفقات خاسرة قد تكبدتها، بالإضافة إلى الربح المتبقي. ولذلك فحتى مع الصفقات الخاسرة لا يزال بإمكانك زيادة منحنى صافي رأس مالك، وليس مثل المضاربين الذين يستخدمون نسب المخاطر/ الأرباح السلبية، والتي تجرهم صفقاتهم الخاسرة إلى الانهيار إلى حد كبير.

علينا ان نتذكر أنه كلما ارتفعت الأرباح المستهدفة، صعب أو طال بنا الوقت قبل أن نحقق فعلا أرقام هذه العوائد. إن الصفقات التي بنسب 1: 6 ليست في سهولة الصفات التي بنسب 1: 2، لأن تحقيق الأرباح المستهدفة من صفقة 2:1 أسرع من الأخرى بكثير.

لذلك من خلال مراجعة الجدول أعلاه يمكننا أن نرى أن نسبة 1: 3 من المخاطر إلى الأرباح هي الأمثل لاستخدامها في تداولك، ونحن دائما ننصح المتداولين الجدد بأن يبدؤوا باستهداف 1: 3 في كل صفقة: وهذا عائد 300٪ بالنسبة للمخاطرة.

وهذا يمنح المتداول أيضا الفرصة لتحمل القليل من الصفقات الخاسرة، وأعني بذلك أن المتداول ينبغي عليه أن يربح 25٪ من الصفقات ليصل إلى نقطة التعادل، و 26٪ كحد أدنى لتحقيق الأرباح على المدى الطويل.

nonam
08-17-2016, 23:32
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون النسبة بتاعه الداون درو او المخاطرة العالية من المهم جدا التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات الهامة جدا في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

adelsmir30
08-17-2016, 23:39
إن التداول يمكن أن يصبح ممتعا ومحفزا للعقل ومجزي على العديد من المستويات.

---------- Post added at 12:35 AM ---------- Previous post was at 12:34 AM ----------

ولكن يجب أن لا تخلط بينه وبين ماكينة المقامرة الآلية في الكازينو.

---------- Post added at 12:36 AM ---------- Previous post was at 12:35 AM ----------

لقد مر علينا جميعا هذا النوع من المدمنين للتداول، وكثير منهم لديه حتى خطة تداول منظمة نوعا م

---------- Post added at 12:36 AM ---------- Previous post was at 12:36 AM ----------

ومع ذلك عندما يتعلق الأمر بإدارة رؤوس أموالهم فإن هؤلاء المتداولين يميلون إلى "الارتجال"؛

---------- Post added at 12:38 AM ---------- Previous post was at 12:36 AM ----------

هذا النوع من التعيين العشوائي لحجم اللوت هو عموما شيء ليس للمتداول أي سيطرة عقلية عليه

---------- Post added at 12:39 AM ---------- Previous post was at 12:38 AM ----------

وهم يضعون أنفسهم بشكل متكرر في مواقف شديدة المخاطرة برؤوس أموالهم في السوق

---------- Post added at 12:39 AM ---------- Previous post was at 12:39 AM ----------

وهو أمر خطير ومرهق للأعصاب ولا سبيل للقيام بالتداول.

bombino19
08-18-2016, 00:07
موضوع رائع شكرا على المعلومات القيمة
بارك الله فيك

hunter_world
08-18-2016, 02:32
مشكور علي توضيح الموضيع الهامه دي في ف ن ادره راس المال وطبعا لازم نتجنب الخساير واننا مش ديما نخش علي اساس اربح كبيره يعني

maryam1
12-30-2016, 23:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على طرح هذا الموضوع معنا و تحفيزنا للمضي قدما الى الربح و نتمنى ان نراك في موضوعات اخرى لزيادة الفائدة , مشكور
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

عبد الرحيم رافا
12-31-2016, 17:17
السلام عليكم و رحمة الله
في كل صفقة يجب ان تكون نسبة المخاطرة لا تزيد عن 2% و نسبة الربح حسب الهدف المتوفر في السوق

mekidiche
12-31-2016, 17:18
السلام عليكم

اوووووووووووه موضوع رائع و جميل لمبتدأ مثلي

اتمنى لك التوفيق اخي

اريد مواضيع اخرى مشابهة لهدا الموضوع

في انتضار الجديد منكم تقبلو مني كل التقدير

اخوك محمد من الجزائر

ahmed abdelmomen
12-31-2016, 18:35
مشكور اخي الكريم على موضوعك المتميز ولازم تكون نسبة المخاطرة
بالنسبة لحسابك قليلة متتعداش 10 في المئة من حسابك عشان المرجنة

youssef moustafa
12-31-2016, 18:54
ابدعت اخي فكلامك حقا اسعدني كثيرا وجعلني اتفهم امور كثيره
كنت اجهلها ولعلني فعلا استفدت منها كثيرا وتعلمت منها كيف
اقوم بالتداول

drnadaelsayed
12-31-2016, 19:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
انا ارى فى هذه النقطة عض المتداولين يستخدمون أساليب لإدارة الأموال ذات آثار مدمرة على منحنى صافي رؤوس أموالهم. على سبيل المثال المضاربين الذين يفضلون فتح العديد من الصفقات الصغيرة والدخول والخروج منها سريعا، وهم يعتقدون أن وجودهم في السوق لفترة قصيرة من الوقت يعد ميزة ... وإنني لا أوافقهم على ذلك. ولكن دعونا نلقي نظرة على الملف الشخصي لإدارة الأموال المعتاد لأحد المتداولين باستخدام استراتيجيات التداول عالية السرعة.

tamermosa
12-31-2016, 19:10
بالفعل اخي العزيز . فنسبة المخاطرة يجب الا تزيد في اي صفقة عن ٧٪ في اي حال من الاحوال . و اكتر من كده يبقى مغامرة و مقامرة بفلوسك

zezo3
01-11-2017, 21:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... مقاله مهمه جدا ورائعه بها كميه كبيره من المعللومات التى تكفى ان تضع اول قدم للمتداول على الطريق الصحيح اتمنى ان تستمر فى امدادنا بالمزيد من المعلومات .

latraaa
01-11-2017, 22:53
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و اـمنى ان يتم التعامل مع الموضوع بالطريقة التي يجب ان يكون فيها إ نشاءالله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكيرم

tazi larbi
01-12-2017, 00:15
السلام عليكم اخي نسبه المخاطرة لبد ان نعرفها قبل الدخول وهذا بحساب الخسارة قبل الربح ان حسبناها فهذا يعني اننا سنحافظ على رصيدنا وان لم يد لا ينقص كثيرا اتمنى لكم النجاح والله الموفق

alonsoo
03-14-2017, 12:22
لابد ان يكون نسبة الاراح الى المخاطرة 1 : 2 على الاقل وقد تصل الى 1 : 3 فيكن افضل اى ان صفقة خاسرة فى مقابلها صفقتين رابحين

ahmedm
03-14-2017, 13:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مميز جدا جدا استاذ احمد انا فعلا كنت بقع في غلطة اني مثلا لو استهدفت 5 نقاط كربح اعمل الستوب بعيد مثلا بعشرين نقطة عشان لو السوق اتذبذب او اتحرك شوية عكس ميضربش الستوب

magic777
03-14-2017, 15:27
يفضل ان نسبه المخاطره تكون في امكانيه التعامل معها يعني المتاجر بالفعل يكون بيعرف يتعامل معها صح وعلشان كده المتاجر هنا
لازم هو الي يحددها

ilyestoumi
03-15-2017, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن التداول يمكن أن يصبح ممتعا ومحفزا
للعقل ومجزي على العديد من المستويات

أتمنى لجميع الأعضاء الكرام
تداولاً موفقاً وأرباحاً وفيرة

skylol
03-15-2017, 01:04

اخي الغالي المخاطرة في سوق الفوركس مطلوبة ولكن يجب ان تكون مدروسة وبالتوفيق للجميع

nour3iny
03-15-2017, 01:26
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لازم يكون فى نسبه وتناسب بين راس المال وحجم العقد وايضا بين نقاط الربح ونقاط الخساره وكل هذا يتلخص فى اداره راس المال

muhammad ismail
03-16-2017, 00:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
المخاطرة مش كويسه فى الفوركس هى ساعات بتكون مطلوبه فى بعض الاوقات او انت بتحب تجرب
فى البدايه لكن الافضل نتجنبها عشان منخسرش ونرجع نندم

Abu_Yassin
03-16-2017, 01:05
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز جميل جدا شرحك لتوضيح نسبة الارباح الى المخاطرة وفعلا دخول السوق بصفقات كثيرة لجنى عدد قليل من النقاط نتيجته فى الأخير الخسارة وتدمير الحساب

hamadasalama
03-16-2017, 01:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا اعلم في حقيقه الامر ولكني سوف اري الاعضاء الخبرايء في الفوركس الذين يردون علي موضوعك لكي نتعلم منهم والله الموفق والمستعان

ابوعلى
03-16-2017, 01:40
السلام عليكم ورحمه الله اخىالكريم انت لازم مش نخاطر علشان حسابك مش يتمرجن ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبلالمرور

سيد2017
03-16-2017, 06:56
انا يا اخى فى حالة انى حققت ارباح مثلا وليكن فى شهر معين 100$ اقوم بسحب نصف المبلغ وباقى المبلغ اخاطر به فى التداول من الممكن على صفقة او اتنين وان خسرت هذه الارباح لا اخاطر براس المال الا بنسبه 5%من راس المال الحقيقي

waelmma
03-16-2017, 07:02
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان المخاطرة
من الامور اللى ممكن تكسب من ورائها الكثير لكن فى نفس الوقت تحتاج الى حذر ودراسة لانها ممكن ان تخسرك الكثير ايضا

magic777
03-16-2017, 14:21
دايما خلي مخاطرتك على قد حسابك ولا تخاطر في اوقات الاخبار مثلا او التحركات القويه بل اعمل دايما مع التيار وارضى بربح صغير
احسن من المخاطره القويه

hosam2020
03-16-2017, 14:26
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
افتكر ان دى تتوقف على كل تاجر و شطارته
فيقدر يتجنب المخاطر و يقوم بالتداول فى
الوقت الصحيح

doaa sary
03-16-2017, 14:46
موضوع مهم جداا ومميز ادارة المخاطر واحتساب اللوت المناسب لراس المال
واحتساب الانعكاسات والمكسب والخسارة امر ضرورى
عموما انا بفضل الدخول ب10 سنت لحساب ب100 دولار

lbebulk
03-16-2017, 15:17
مشكور أخى العضو الكريم على هذه المشاركة التعليمية المفيدة منك
وأستمر فى طرح المزيد من الموضعات التعليمية والمشاركات الفعالة
والتى تفيد اعضاء المنتدى الغالى
وشكرا

big.pharaoh
03-19-2017, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... كلام سليم بشكل كبير ولكن يجب عليك انك لا تتاجر باكثر من ٥٪ من حسابك. ٥٪ الى ١٠٪

adamarwan
03-19-2017, 00:59
حسن الادارة ممكن ان تنحج فى العديد من الصفقات
والعديد من الارابح التى بها ممكن ان تحقق
العيد من الفرص فى السوق لدى من الافضل
ان تفهم هدا الامور لكى تتالق
وحظ موفق

alihassib0
03-19-2017, 01:19
شكرا لك على هذا الشرح ان ادارة راس المال مهم جدا في التداول لكي تحقق ارباح جيدة و بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــالتوفي ق لك فــــــــــــــــــــــــ ـــــــــي تجارة الفوركس و ان شاء الله ارباح وفيرة باذن الله الواحد و اتمنى لك النجاح فــــــــــــــــــــــــ ــــــــــي الحياة مـــــــــــــــــــن كل جوانبها

asmaamagdy
03-19-2017, 01:21
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجز من الله حسن التوفيق
اوفقك يا اخى الراى وشكرا جزيلا لك على هذة المعلومات العلمية الاضافية الذى قدمتها لنا

sheka2017
03-19-2017, 01:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم الفوركس وتجارة العملات الاجنبية هو سوق كبير يعتمد على راس المال وادارة رأس المال بطريقة صحيحة والصبر وعدم الطمع ولابد من التطوير الذاتي والدراسة والتفاعل والفهم أولا على الصفقات التجارية ولابد من احترام الدعم والمقاومة في هذا المجال تقبلو مرورى وتحياتى لكم جميعا

mostafa1995
03-19-2017, 01:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......... يجب الدخول فعلاا .......... بمبالغ صغيرة جدا توضيح مهم للغاية تحياتي اخي واشكرك على الموضوع الرائع

fifi ghonem
03-19-2017, 01:56
شكرا اخي الفاضل علي المعلومات الرائعه التي قدمتها الينا والتي سوف يستفيد منها الكثيرين موضوعك الرائع عن نسب المخاطره وفي انتظار الجديد مثل هذه المواضيع
تقبل مرورى

M0hsenalawady
03-19-2017, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

---------- Post added at 01:07 AM ---------- Previous post was at 01:05 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم ولابد من التدريب المستمر

s@mou
03-19-2017, 02:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اهم شيء في التداول هو الربح مقابل الخسارة، اي الريسك ريوارد حيث ان افضل قيمة هي 1 مقابل 3 وهذه اقل قيمة ممكن تتاجر عليها.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام

antr
03-19-2017, 02:40
مشكور اخى على الشرح والى بتكلم فيه كله بيجى تحت مسمى الادارة الصحيحة لراس المال وهو شىء غاية فى الاهمية لكل متدوال

kalimiro0
03-20-2017, 16:51
لازم يكون فى نسبه وتناسب بين راس المال وحجم العقد وايضا بين نقاط الربح ونقاط الخساره وكل هذا يتلخص فى اداره راس المال

alatn123
03-20-2017, 19:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
كل متاجر له نسبة خاصة , انا حسب راي افضل نسبة هي 10 من رأس المال , اما لوكان راس مالي كبير يتجاوز ال 1000 جولار ساكتفي فقط ب 5 بالمائة
بالتوفيق يا غالي

ashmawey
04-09-2017, 14:58
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

hooda
07-30-2017, 12:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
إذا خاطرنا بـ 20 دولار واستهدفنا عائد بـ 60 دولار، فإن نسبة المخاطر إلى الأهداف هي 1: 3 (20 دولار مخاطرة / 60 دولار ربح).تقبل مروري

احمد فوكس
08-12-2017, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع الرائع
بالطبع مايحدد نسبة الارباح من الخسارة هى اذارة راس المال وتحديد الريشيو الخاص بك ولكن لا بد ان يكون الريشيو اقل شئ 2الى 1 حتى تتجب الخسارة وتستطيع تعويض صفقتين خاسرتين فى صفقة واحدة

محمد حافظ 120
08-12-2017, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز... اما بعد... اريد ان اعبر عن مدي اعجابي بهذا الموضوع الممتاز عن نسبه المخاطر الي الارباح فقد وضحت الكثير من النقاط الغير واضحه لدي الكثيرين لذلك انا اشكرك اخي علي هذا وفيه انتظار المزيد من المشاركات والمواضيع الهامه والمفيده

ali ali ali
08-12-2017, 21:54
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على طرح هذا الموضوع معنا فعلا استفدت منها كثيرا وتعلمت منها كيف
اقوم بالتداول
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

michael1
08-12-2017, 23:31
السلام عليكم ورحمه اللة وبركاته
اخى النبيل فى المنتدى انا احب ان اشكرك فعلا على
هذه الموضوع المتعلق راس المال فى التداول على الفوركس

Mostafa ahmed7
08-13-2017, 00:46
السلام علبكم ورحمة الله وبركاتة...بارك الله فيك وجزاك كل خير علي الموضوع المهم والجميل دة لان نسبة المخاطرة الي الارباح مش كتير بيعرف يغامر ويخاطر لقلة الخبرة او فلة الثفة في الصفقة اللي داخلها

Black Scorpion
08-13-2017, 01:49
الموازنة النسبية ما بين المخاطرة المقبولة وبين العوائد المحتملة تخضع الى العديد من العوامل ات يحددها المتداول بنفسه
فأذا ما كانت الاستراتيجية التي يستخدمها المتداول ذات نسبة نجاح كبيرة فمن المقبول عندئذ ان يخاطر المتداول في اي صفقة
بمبلغ قد يكون اكبر من العائد المنتظر ما دامت معظم الصفقات ستنجح
لكن ان كانت استراتيجية نسبة فشل صفقاتها اكبر فهنا يجب ان يكون العائد المنتظر من اي صفقة اكبر بأضعاف من المخاطرة
لكي تستطيع اي صفقة رابحة تعويض عدد من الصفقات الخاسرة

waelmma
08-13-2017, 11:23
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان اى مخاطرة يجب ان تكون محسوبة اخى الفاضل
لان المخاطرة بدون حساب ممكن ان تؤدى بك الى كوارث لاقدر الله

tahar2015
11-26-2017, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كلما زادت نسبة الارباح مقارنه بالخساره كنت مرتاح اكثر فى تداولاتك اخي
بالتوفيق لك وللجميع اخي العزيز وتقبل مروري

forexone1
11-26-2017, 19:06
و ليست كبيره جدا في سوق الفوركس و هي من اهم الاشياء التي يجب ان نتعلمها جميعا اثناء التداول في سوق الفوركس الا تكون نسبة المخاطرة كبيرة جدا

هدير البدري نور
11-26-2017, 19:11
اكبر نسبة مخاطرة ممكن تقبلها هي ان الصفقه تبقا ماشية تمام وكل حاجة
وتنزل الاخبار القوية تغير حركة السعر فينقلب الي خسارة كبيرة انتظر منك المزيد

ehabbob
11-27-2017, 00:31
اخى العضو الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني هذا الموضوع كتير فهو به معلومات قيمة و منسق ومنظم كتير وجزاك الله كل خير
والتوفيق من عند الله

eman salah
11-27-2017, 00:50
أتفق معك أخي الكريم

فيجب على المتداول وضع الخطة الجيدة للعمل ولا يعمل بشكل عشوائي حتى لا يخسر ماله

amine saddiki
11-27-2017, 01:56
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل كلامك حقا اسعدني كثيرا وجعلني اتفهم امور كثيره
كنت اجهلها ولعلني فعلا استفدت منها كثيرا وتعلمت منها كيف
اقوم بالتداول و بالتوفيق للجميع

waelmma
11-27-2017, 08:03
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من المعروف ان نسبة المخاطر بتكون بتزيد فى
حالة نزول الاخبار وان لم يكن عندك الخبرة الكافية فى التعامل مع الاخبار لن تستطيع تحقيق الارباح اللازمة او ادارة راس مالك كما يجب

M.R
12-16-2017, 02:14
وهذا ما يسمى تحديد نسبة الارباح وكذلك المخاطرة وما يندرج تحت مسمى إدارة راس المال حتى تسطيع تحديد نسب المخاطرة تقديرا على حجم راس المال

Sofien
12-16-2017, 06:02
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، موضوع جميل وتستحق الشكر وبنسبة لنسبة المختارة في أسوأ الحالات يجب أن تكون مساوية

للأرباح المستهدفة ولا يجب أن تكون أكثر أبداً هذا المنطق وحسب رأي

forexman11
12-16-2017, 17:18
حساب نسبه المخاطر في كل صفقه من الصفقات التى يدخلها في سوق الفوركس في احتساب نسبه المخاطر من خلال حجم الصفقه التي يدخلها المتاجر و يتوقع الخساره ويتم هذا في الصفقه و من اهم الاشياء ان تكون المخاطر قليله جدا حتى نحافظ على الحساب من الخساره و الحساب يستمر معنا لاطول فتره ممكنه

sonson
12-16-2017, 17:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الكريم علي المووضع الهام وانا اري ان نسبه المخاطر لابد ان لا تتعدي 5 بالمائه من اصل راس المال والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من السوق

zouga91
12-16-2017, 19:49
سلام عليكم ورحمة الله وبركانه مدهود رائع يستحق التشجيع في الحقيقة ارى ان نسبة المخاطرة المناسبة هي بين 1 اى 3 في المىة اقصى حد في نظري زكما يوصي المحترفون هذه النسبة معقولة ومنخفضة اما اذا خسرت في بداية الشهر 7 في المىة عليك ان تتوفق فورا عن تداول لان هناك خلل والشهر ليس شهرك الافضل ان تتوقف حتىلا تخسر المزي وتعاند السوق

هدير البدري نور
12-16-2017, 21:33
اكبر نسبة مخاطرة يا اخي ممكن انك تلاقي فيها خطورة
هو وقت نزول الاخبار لان السوق بيبقا متقلب جداا وممكن توصل للخسارة
انتظر منك كل ما هو جديد بالتوووفيق للجميع

ahmed_sawalhy
12-16-2017, 22:45
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
انا لا احبد السكالبيج خطير جدااا
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

abdelloo31
12-25-2017, 17:25

Najmi
01-07-2018, 12:10
مرحبا أخي الكريم
نسبة المخاطرة إلى الربح يتحكم فيها الريشيو الذي دخلت على أساسه الصفقة
عن نفسي لا أرضى بأقل من ريشيو 1 إلى 3
تقبل مروري

zam_bozo
01-07-2018, 12:49
الغريب في الأمر انك تتكلم مثل الكثيرين ممن يعلمون المبتدئين التداول .. ساسلك سؤالا واحدا وأرجو من الله ان تجيبني
هل تستطيع انت او غيرك ان تحرك السوق .. بالطبع لا اذن فلماذا تقول لي حاةول ان تكسب 4 مرات ولا تخسر الا مرة واحدة ..
انا مثلك تماما اضع الأهداف والاستوب ولا اعرف اين سيذهب السعر رغم انني بارع في التحليل الفني والأساسي
لذا فلا تحدثنا وكان الأمر بيدنا

MIB
01-08-2018, 00:28
ما هي نسبة المخاطر إلى الأرباح؟
إنها نسبة مبلغ المال الذي تجازف به مقابل مقدار العائد الذي تستهدفه وهذا مثال على ذلك...

إذا قمنا بفتح صفقة وخاطرنا بـ 100 دولار، ونحن نستهدف تحقيق أرباح قيمتها 500 دولار إذن فإن نسبة المخاطر إلى الأرباح هي 100/500 دولار أو 1: 5 فنحن نجازف بـ 100 دولار لنجني ربح يصل إلى 500 دولار، وهذا عائد بنسبة 500٪ على الاستثمار.

أما إذا خاطرنا بـ 20 دولار واستهدفنا عائد بـ 60 دولار، فإن نسبة المخاطر إلى الأهداف هي 1: 3 (20 دولار مخاطرة / 60 دولار ربح).

وهذه النسبة مهمة للغاية لنجاح تداولكم على المدى الطويل. ولكن بعض المتداولين لا يستخدمون نسب المخاطر / الأرباح بشكل صحيح في تداولهم، ويتسببون في غرق سفينتهم أسرع من تيتانيك.

أخطار النسب السلبية من المخاطر / الأرباح

بعض المتداولين يستخدمون أساليب لإدارة الأموال ذات آثار مدمرة على منحنى صافي رؤوس أموالهم. على سبيل المثال المضاربين الذين يفضلون فتح العديد من الصفقات الصغيرة والدخول والخروج منها سريعا، وهم يعتقدون أن وجودهم في السوق لفترة قصيرة من الوقت يعد ميزة ... وإنني لا أوافقهم على ذلك. ولكن دعونا نلقي نظرة على الملف الشخصي لإدارة الأموال المعتاد لأحد المتداولين باستخدام استراتيجيات التداول عالية السرعة.

ولأن المضاربين يستهدفون فقط الأهداف الصغيرة، فإنه من الصعب بالنسبة لهم تحقيق عائدات إيجابية على الاستثمار، وها هو السبب.

السوق مليئة بالعديد من المشاركين المختلفين الذين يقومون بالتداول جميعا لأسباب مختلفة؛ هذا يسبب اهتزازات في السعر وهو ليس سوى مجرد "ضوضاء" لجميع المعاملات الجارية في السوق. إذا كان المضارب يستهدف ربح 3 نقاط فإنه من الصعب جدا بالنسبة لهم أن يقوموا بوضع نقطة وقف الخسارة التي تمنحهم صورة ايجابية للمخاطر / الأرباح.

وللتغلب على هذه المشكلة فإنهم يقومون باستخدام السب السلبية من المخاطر / الأرباح: حيث يقومون بالمخاطرة بأكثر مما يتوقعون من عوائد على هذه الصفقات، وقد يسعى المضارب المعتاد لاستهداف عائد بـ 5 نقاط ويحدد نقطة وقف الخسارة بـ 20 نقطة لـ"حماية" صفقاتهم من أي ضوضاء للسوق.

20 نقطة مخاطرة / 5 نقطة ربح = 4: 1 من المخاطر/ الأرباح، والآن قد انتقلنا إلى الجانب السلبي من نسب المخاطر / الأرباح، وهو مركز لن ترغب في توريط نفسك فيه.

وهنا هو السبب: لأنه في كل صفقة خاسرة فإن المضارب في حاجة إلى ربح 4 صفقات متتالية لتحقيق الهدف. هذا صحيح 4 صفقات متتالية، وإذا أصيب المضارب بأي صفقات أخرى خلال هذه الفترة فسوف يتعيين عليه ربح 4 صفقات إضافية ليصل إلى نقطة التعادل.

من المهم جدا أن تظل نسبة المخاطر/ الأرباح الخاص بك إيجابية أو سوف يظل تداولك بلا طائل أو جدوى إلى الأبد، ولن تحقق أي تقدم في التداول، وهذا السبب من أكثر الأسباب التي يخسر المتداولون المال نتيجة لقيامهم به في سوق الفوركس.

كيف تمنحك نسبة المخاطر/ الأرباح الإيجابية ميزة في التداول

إن نسبة المخاطر/ الأرباح الإيجابية تعني المزيد من العائد على استثمارك. الميزة هنا هي أنك تستطيع أن تتحمل ضربات وقف الخسارة أكثر مما تعتقد. في الواقع تستطيع أن تخسر أكثر من نصف صفقاتك ومع ذلك تتمكن من تحقيق الربح إذا قمت باستخدام نسبة المخاطر/ الأرباح الصحيحة.

وذلك لأن صفقاتك الرابحة تعوضك عن أي صفقات خاسرة قد تكبدتها، بالإضافة إلى الربح المتبقي. ولذلك فحتى مع الصفقات الخاسرة لا يزال بإمكانك زيادة منحنى صافي رأس مالك، وليس مثل المضاربين الذين يستخدمون نسب المخاطر/ الأرباح السلبية، والتي تجرهم صفقاتهم الخاسرة إلى الانهيار إلى حد كبير.

علينا ان نتذكر أنه كلما ارتفعت الأرباح المستهدفة، صعب أو طال بنا الوقت قبل أن نحقق فعلا أرقام هذه العوائد. إن الصفقات التي بنسب 1: 6 ليست في سهولة الصفات التي بنسب 1: 2، لأن تحقيق الأرباح المستهدفة من صفقة 2:1 أسرع من الأخرى بكثير.

لذلك من خلال مراجعة الجدول أعلاه يمكننا أن نرى أن نسبة 1: 3 من المخاطر إلى الأرباح هي الأمثل لاستخدامها في تداولك، ونحن دائما ننصح المتداولين الجدد بأن يبدؤوا باستهداف 1: 3 في كل صفقة: وهذا عائد 300٪ بالنسبة للمخاطرة.

وهذا يمنح المتداول أيضا الفرصة لتحمل القليل من الصفقات الخاسرة، وأعني بذلك أن المتداول ينبغي عليه أن يربح 25٪ من الصفقات ليصل إلى نقطة التعادل، و 26٪ كحد أدنى لتحقيق الأرباح على المدى الطويل.

اعتقد انه لا يجب ان تخسر اكثر من 5 فى المائه من رأس مالك
شكرا اخى الكريم ونرجو الاستمرار ومن مزيد الى مزيد
ومن تقدم الى تقدم
وكثره المشاركه حتى يستفيد الجميع

shr
01-08-2018, 02:08
99.9 من الاعضاء هنا ان لم يكونو كلهم وانا منهم طبعا بيدخلو ب المارجن كله يا تصيب يا تخيب
وللاسف ده شي موسف جدا انه محدش بيعرف يحقق ارباح من مبالغ توصل ل 150 دولر مثلا

Abu Ahmed
01-09-2018, 20:43
بسم الله الرحمن الرحيم نسية المخاطر هو انك تدخل صفقة كبيرة مثلا لتحقق ربحا كبيرا ولاكن قد تخسر الصفقة فيجب ان تكون حذرا فربما تدخل صفقة صغيرة تحقق منها ربحا كبيرا تقبل تحياتي

A.mustafa
01-09-2018, 21:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
في الحقيقة ان المخاطرة
من الامور اللى ممكن تكسب من ورائها الكثير لكن فى نفس الوقت تحتاج الى حذر ودراسة لانها ممكن ان تخسرك الكثير ايضا

Abanoub hamdy akhnoukh
01-09-2018, 21:44
السلام عليكم خى لعزيز فعلا نسبة المخاطرة كبيرة جدا فى الفوركس
لذلك لابد من الصبر والتنى والتعلم كيفية ادارة راس المال ومتى نخار ومتى ننسحب من الصفقات
والتحليل لللسوق هم شى لنة بلموشارت قد يجعلكتخاطر بنسبة خوف بسيطة

Abd Errahim
01-09-2018, 21:56
نسبه المخاطر في كل صفقه من الصفقات التى يدخلها في سوق الفوركس في احتساب نسبه المخاطر من خلال حجم الصفقه التي يدخلها المتاجر و يتوقع الخساره ويتم هذا في الصفقه و من اهم الاشياء ان تكون المخاطر قليله جدا حتى نحافظ على الحساب من الخساره و الحساب يستمر معنا لاطول فتره

emadomda
01-09-2018, 23:26
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخير العزيز
ثانيا كلامك كتير اوي يا صديقي كتير اوي لذا اري ان الافضل ان تختصر كل هذا الكلام وتقول ملخصه وما الفائده من معرفة نسبة المخاطره
نسبة المخاطره بكل تاكيد يجب ان تكون موجوده بكل تاكيد في كل صفقه
المهم ربنا معانا وبالتوفيق

abooali2017
01-10-2018, 04:38
المخاطرة كنسبة بالمقارنة بالربح تسمى الريشيو وهى هامة جدا فى التداول واحد اهم عوامل النجاح فى مجال اسواق المال بشكل عام. ولذلك يجب ان تكون اهدافك ثلاث اضعاف وقف خسارتك على الاقل قبل دخولك لاي صفقة وكلما كانت اكبر كان ذلك افضل
اخير تمنياتى للجميع بدوام التفوق ومزيدا من الارباح

zezo3
01-28-2018, 00:59
دعنا نستخدم مثال في هذا الصدد , إذا كان لديك حساب تداول بقيمة 1000$ وبدأت التداول بحدود مائة دولار , قد يكون من المحتمل ان تخسر ثلاثة مرات متتالية . هذا الأمر سوف يقلص من رأس مال تداولاتك إلي 400$ . حينها قد تقرر ان تتاجر بـ200$ في مركز التجارة التالي لاعتقادك بوجود فرصة اكبر في تحقيق الربح بعد الخسارة لثلاثة مرات متتالية .

A.mustafa
03-01-2018, 14:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
اداره راس المال ممكن ان تنحج فى العديد من الصفقات
والعديد من الارباح التى بها ممكن ان تحقق
العديد من الفرص فى السوق والافضل
ان تفهم هدا الامور.

alaa50
03-01-2018, 14:54
المخاطره فى الفوركس بشكل مبسط جدا هو وانت رايح تكسب مستعد تخسر ايه
دا سؤال لازم تطرحه على نفسك قبل متبدء اى تداول او تضع خطه للتداول لان مفيش فى الفوركس حاجه اسمها كل صفقاتك تبقى ناجحه مهما كنت محترف
فانت بتضع نسبة مخاطره وعلى اساسها بتحدد اللوت اللى هتدخل بيه الصفقات وتحدد وقف الخساره