PDA

View Full Version : إدارة الأموال تساعد على كبح جماح العواطف والانفعالات

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 06:57
إدارة الأموال تساعد على كبح جماح العواطف والانفعالات
إن التداول بدون خطة إدارة للأموال هو في الواقع مسألة مرهقة جدا؛ فكل جانب من جوانب التداول يحتاج إلى تنظيم وبدونه فقد تجد نفسك في وسط حالة من القلق والتوتر إذا لم تسير الصفقة كما خططت لها.

فبالحساب العشوائي لحجم اللوت أو بالتحديد العشوائي لنقطة وقف الخسارة ، فأنك لا تعي حقيقة ما ورطت نفسك به، وأنا متأكد من أنك توقعت أن الصفقة ستسير في صالحك عندما قمت بالصفقة، ولكن ماذا لو لم يحدث ذلك، وبدأت في الخسارة أكثر مما كان مفترض؟

فإن هذا سوف يبدأ في إثارة المشاعر الخطرة التي لا ينبغي أبدا أن تظهر وقت التداول، وقد تحرك نقطة وقف الخسارة بعيدا حتي تفسح المجال للصفقة لعلها تغير اتجاها وتصبح في صالح المتداول أو ربما تقوم بإزالة أمر وقف الخسارة من الأساس، وتعرض رأس مالك في السوق بالكامل إلى الخسارة أو ربما تغلق الصفقة قبل الأوان والتي كان من الممكن أن تحقق الأرباح المستهدفة لو لم تتدخل أو ربما تقوم بفتح صفقة جديدة للمساعدة في تعويض الخسائر المتراكمة، وهذه كلها ممارسات خطيرة ستصيبك بأضرار بالغة في صحتك النفسية وتجعلك تمرض من الإجهاد.

إن الفكرة من استخدام إدارة الأموال هي تجنب التدخل بسبب الانفعال في صفقاتك، وسوف تتمكن من تحقيق الثبات: فقد حسبت بالفعل كم مبلغ الخسارة في حالة تخطي السعر لنقطة وقف الخسارة، فأنت تعلم مسبقا بأنك متقبل للخسارة وتعلم أنه إذا حققت الصفقة الربح المستهدف ستحصل على عائد جيد على استثمارك.

nonam
08-17-2016, 23:33
السلام عليكم ....الادارة الجيدة لراس المال من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل مع اها ومن امهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم في التعامل ومن المهم جدا التعليم الجيد
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

analyst
08-22-2016, 13:17
بلا شك ادارة رأس المال لا تسمح للمتاجر في الدخول في الحالة من الغضب او الخوف او التردد في دخول صفقات بل تعطيه ارتياح كامل حتى يتداول ويفتح صفقات بارتياح دون الخوف من الانعكاسات

mohyedal
08-22-2016, 13:20
ادارة المال في الفوركس يجب ان تكون جيدة و بعيدة عن العواطف. و ادارة المال في الفوركس تهدف الى العمل على الحفاظ على راس المال. و الحفاظ على راس المال يكون عن طريق الالتزام بوضع ستوب لوس دائما و في جميع الصفقات. الحفاظ على راس المال قبل التفكير في الربح. بدون راس مال لا يمكن التداول

adamarwan
08-22-2016, 17:39
نعم اخى لدى لبد من ان تكون هده الادارة سليمة وان تمكن
من ان تحق كل الامور التى تخص فيها
لكى تتمكن من ان تنح وان تحقق الاهداف الجيد
وحظ سعيد

amarflex22
08-22-2016, 18:14
السلام عليكم ....الادارة الجيدة لراس المال من اهم الادوات في الفوركس يجب ان تكون جيدة و بعيدة عن العواطف الحفاظ على راس المال يكون عن طريق الالتزام ..........

mourada
08-22-2016, 21:00
السلام عليم و رحمة الله وبركاته
اخي الكريم بالنسبة لادارة الاموال فهي من الامور المهمة جدا للنجاح في سوق الفوركس و لا يجب ان يتعدجة حجم اللوت في دخول الصفقات اكثر من عشرة في المية

doaa sary
08-24-2016, 19:02
مش ادارة الاموال بس
لا وراس المال نفسو يعنى لو معاك مثلا 500دولار هتقدر تشتغل براحتك ومها السعر عكس عليك هتخسر جزء بسيط
لكن لو راس المال 10 دولار طبيعى هتخاطر والنتيجة مرجن كول

ahmedhanafy
08-24-2016, 19:17
السلام عليكم مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع القيم وشرحك المبسط والواضح جداا وفي عادة ما يكون مبدأ صنع المال ببساطة “البيع بسعر عالي والشراء بسعر منخفض”. بمعنى أن على الشخص مراقبة الفرص المربحة خلال كل صفقة تجارية. وبذلك فإن إادارة الاموال تساعد علي كبح العواطف والانفعالات .

s@mou
08-24-2016, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع لان ادارة راس المال هي سر الفوركس فهي تجعلك تدخل في صفقات رابحة اكثر منها خاسرة لانك تكبر نسبة الربح مقارنة مع الخسارة.
تقبل مروري بالتوفيق لك ولجميع الاعضاء والسلام

بدر اشطيبي
09-08-2016, 22:07
ادارة المال في الفوركس هي اهم خطوة يمكن ان يقوم به
ا او يفعلها المتداول تحياتي على المعلومات بالتوفيق للجميع شكرا

amarflex22
09-08-2016, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ادارة رأس المال لا تسمح للمتاجر في الدخول في الحالة من الغضب او الخوف او التردد في دخول صفقات بل تعطيه ارتياح كامل تقبل مروري

mo3taz1983
09-09-2016, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع ده مهم جدا جزاك الله خيرا عنه وهو ادارة راس المال ونسبة الصفقه اللى هاتدخلها بالنسبه لراس مالك
لان فى سلوك خاطىء وهو المغامره بمارجن كبير طمعا فى مكسب كبير ثم يحدث العكس وتحدث الخساره الكبيره
شكرا

latraaa
09-09-2016, 13:53
نعم أخي الكيرم أنا أوافقك الراي و أقول لك و للجميع أن التادلول من دون أي تأني و من أي إدارة للمال هي انتحار بحد عينه، لدا لابد من العمل على التعلم أكثر و أكثر و التأني في التداول لكي تحقق الكثير إن شاء الله

بروفسير العرب
09-29-2016, 15:57
ادارة راس المال فى الفوركس هى سر نجاح اى متداول وهى التى
تحافظ على راس مالك من الخسارة فى الفوركس فى مدة قليله يجب ان تحترم ادارة راس المال

houarisat
09-29-2016, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
بارك الله فيك فمهما بلغت قوة الصفقات وقوة المتداول فلا يمكنه أن يربح بدون إدارة جيدة لرأس المال فأصلا إدارة رأس المال فن من فنون الفوركس

Sid'Ahmed
09-29-2016, 16:14
ادارة راس المال امر مهم في استمرار الحساب فهو يساعد المتداول على البقاء في السوق رغم الخسائر والتدبدبات التي تحدث في السوق
ومن اهم ادوات ادارة راس المال تحديد وقف الخسارة لكل صفقة يتم فتحها وان لاتكون نسبة المجازفة اكبر من 10 بالمئة.

lion1000
09-29-2016, 17:17
إدارة الأموال تساعد على كبح جماح العواطف والانفعالات. إن التداول بدون خطة إدارة للأموال هو في الواقع مسألة مرهقة ...

Samirghatas
10-14-2016, 19:29
السلام عليكم فعلا اخى الغالى ادارة راس المال الصحيحة تريح النفسية والانفعالات
ايضا وهى الخوف والتوتر ويكون الحساب فى امان ايضا وتحقيق الربح يكون اسهل

bakup28
10-14-2016, 19:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ادارة راس المال هي سر الفوركس فهي تجعلك تدخل في صفقات
رابحة اكثر منها خاسرة لانك تكبر نسبة الربح مقارنة مع الخسارة

mhd99
10-18-2016, 07:18
معك حق ادارة راس المال الجيدة واستخدام خطة محددة في التداول وحساب نقاط الربح والخسارة قبل الدخول في الصفقة امر
هام لحماية راس المال من الخسائر الكبيرة

WASEM DALLOUL
10-18-2016, 07:27
السلام عليكم
شكرا لك يا اخي الكريم على هذه المعلومات الجيدة والمفيدة حول إدارة راس المال وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

jaouad ouaiss
10-18-2016, 08:56
يعتبر التداول بدون اي استراتيجية وبدون ادارة سليمة لراس المال انتحار بحد داته حيت ان القمار هو المفهوم الامثل هنا لهدا فالفوركس يا اصدقاء تجارة وخطة لكسب الرزق الحلال عن طريق اساليب تؤمن لك بقاء راس المال وبعيدا عن المرجنة

mronei
10-18-2016, 17:07
يعتبر التداول بدون اي استراتيجية وبدون ادارة سليمة لراس المال انتحار بحد داته حيت ان القمار هو المفهوم الامثل هنا لهدا فالفوركس يا اصدقاء تجارة وخطة لكسب الرزق الحلال عن طريق اساليب تؤمن لك بقاء راس المال وبعيدا عن المرجنة

ده اكيد وهنا لازم في البدايه المتاجر يعرف يفرق هنا ويقدر يحسم حجم المكاسب والخسائر العائمه الي ممكن يستحملها حسابه علشان لو مقدرش يعمل ده قبل ما يدخل الصفقه
احتمال كبير اوي يخسر كتير

waiting
10-21-2016, 13:35
طبعا يا اخي من غير التزام بالادارة الراسمالية والتقنية والنفسية في الحساب فالواحد في طريق الافلاس بلا شك
بالتالي لابذ من الالتزام ثم الالنزام الى ان يبلغ النجاح ولو لوقت اطول الاهم ان النجاح اقرب ونحن نلتزم

mronei
10-21-2016, 23:48
طبعا يا اخي من غير التزام بالادارة الراسمالية والتقنية والنفسية في الحساب فالواحد في طريق الافلاس بلا شك
بالتالي لابذ من الالتزام ثم الالنزام الى ان يبلغ النجاح ولو لوقت اطول الاهم ان النجاح اقرب ونحن نلتزم

انا معك في ان الالتزام مهم وايضا العمل بنظام وبالبعد عن موضوع المشاعر ده هو اول الطريق لتحقيق الربح في هذا المجال بالذات الي بحتاج متاجر منظم
وقائد لحسابه جيده وبطريقه منطمه

latraaa
10-23-2016, 19:20
نعم اخي الكيرم لابد من وجود إدارة لرأس المال و هدا الأمر معروف للجيمع و ارى انه لابد من تعلم كيفية إدارة رأس المال لأنه من جون أي إدارة لا يمكنك أن تصل إلى ما تريد من النتاءج القيمة أخي الكريم، بالتوفيق لك

بدر اشطيبي
10-23-2016, 20:01
صحيح انا اتفق معك كثيرا في هذه النقطة فادارة راس المال تساهم بشكل
كبير في تعويد المتداول على الانضباط شكرا على المشاركة صديقي

MASTER TRADER
10-23-2016, 21:28
شكرا ليك على التقديم وعل الموضوع وعلى المقال الدي وافيتنا به امل ان يفيد الاخوة الكرام ان شاء الله وان نرك في مواضيع هامة في المستقبل ان شاء الله ،بالتوفيق لك ولكل الاعضاء الكرام ان شاء الله.

freetrade
10-23-2016, 21:31
ادارة المال ستكون مجدية لما يكون راس مالك مثلا 1000 دولار فلو دخلت في صفقة النقطة ب 20 سنت وربحت 30 نقطة يبقي ربحت 6 دولارات في صفقة واحدة وده مبلغ معقول انما لو كان حسابك 100 دولار وعاوز تلتزم بنفس ادارة راس المال حتلاقي نفسك داخل عالنقطة ب 2 سنت وحيكون ربحك في ال 30 نقطة يساوي 60 سنت طبعا حيكون ربح غير مرضي بالنسبة ليك فحتضطر تعلي حجم اللوت ومن ثم بتكسر قاعدة ادارة راس المال السليمة

ostora23
10-23-2016, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من لا يتداول بادارة اموال او ادارة مخاطر
فهو ذحية السوق لا محالى وانصح جميع التجرار مان لا يكررو هذا الخطا
تقبل مرورى

nobleboy
10-24-2016, 07:53
"ﺇﻥ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﺑﺪﻭﻥ
ﺧﻄﺔ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﻟﻸﻣﻮﺍﻝ
ﻫﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﺍﻗﻊ ﻣﺴﺄﻟﺔ
ﻣﺮﻫﻘﺔ ﺟﺪﺍ؛ ﻓﻜﻞ
ﺟﺎﻧﺐ ﻣﻦ ﺟﻮﺍﻧﺐ
ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﻳﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ
ﺗﻨﻈﻴﻢ ﻭﺑﺪﻭﻧﻪ ﻓﻘﺪ
ﺗﺠﺪ ﻧﻔﺴﻚ ﻓﻲ ﻭﺳﻂ
ﺣﺎﻟﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻠﻖ
ﻭﺍﻟﺘﻮﺗﺮ"

هذه حقيقه ومثل هذه المشاعر ممكن تسبب خسائر كبيرة

waelmma
10-24-2016, 07:56
:(:)):)) وتعتبر ادارة الاموال اخى الكريم من اهم الاشياء فى التجارة ومن غير
ادارة سليمة لاموال هيبقى حسابك هتخسره اكيد :)):)):))