PDA

View Full Version : كتاب "دليل قواعد اللعبة" لمؤلفه "مايك بلافيوراي"

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 07:04
كتاب "دليل قواعد اللعبة" لمؤلفه "مايك بلافيوراي"
لقد تحدثت شخصيا مع "مايك" من قبل. إنه واحد من خيرة من كتب في هذا المجال وقدم ببعض الأعمال الفريدة للمتداولين ولتدريب المتداولين وللصناعة ككل، وهو يدير شركة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي هي في جزء منها مكتب لتداول الأملاك، والجزء الأخر برنامج تدريب، ولدى "مايك" منظور فريد عن التداول وعن تدريب المتداولين وعن المتطلبات اللازمة للنجاح، وذلك نظرا لكتسابه عقود من الخبرة في التداول وإدارة مكتب التداول.

لو أنه كان قد قدر لي أن أعمل أو أقوم بالتداول مع فريق، لوددت العمل معهم.

ولعل هذه هي أطول مراجعة لكتاب من كتبه جميعا لأن لدي معرفة شخصية بمايك، ولكن نهجه الفريد في التداول ينطبق أيضا على طريقة التفكير، وفي كتابه محل المناقشة فإنه يتحدث حول الكثير من أمور العمل الخاصة بفريق تداوله، وتعريضهم لنفس العقبات التي مررنا بها جميعا.

وهو يقدم رؤاه حول العمل مع المتداولين الذين لا يستطيعون التعامل مع المشكلات مقارنة بهؤلاء الذين لديهم الإمكانية والقدرة وإرشادهم إلى طريق النجاح.

nonam
08-17-2016, 23:36
السلام عليكم ....قراءة الكتب كويسة جدا ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الهامة اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الهامة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

analyst
08-22-2016, 13:08
جيد جدا ان تأتينا بتعريق للكتاب وصاحبه خصوصا وانك كما قلت تحدث معه شخصيا لكن كان سوف يكون احسن لو وافيتنا برابط الكتاب حتى نطلع عليه ان كان مجاني او نشتري ان كان مدفوع

doaa sary
09-11-2016, 00:28
اول مرة اسمع عن الكتاب ده لكن شكلة كتاب مهم
ومشكور علية هعمل سرش عنو
ولو ياريت لينك تحميلة لو نزلته
وبالتوفيق للجمييع

Forex-eg
04-10-2017, 20:42
من افضل الكتب التى اذا اراد التعلم عن التداولات والاسواق والاقتصاديات والبورصات فهو يتيح لك نظرة مختلفة فى عالم الاقتصاديات وما حولها مشكور على المقالة

s@mou
04-11-2017, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على طرح الموضوع المفيد، فالكتب هي اهم شيء في التعلم لان الفيديوهات لا تكون دقيقة فكل شخص يعطيك التحليل من وجهة نظره لكن الكتب تعطيك المعلومة من المنبع.
تقبل مروري تحياتي لجميع الاعضاء في المنتدى بالتوفيق ان شاء الله والسلام.

Hamza El36
04-11-2017, 16:33
مشكور يا أخي على هذه الإطلالة...
التي وإن دلت فإنما تدل على إشرافكمالكبيرعلى تعلمنا...
مع متمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح بإذن الله.
وتقبل مروري.....
تحياتي

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-17-2017, 12:40
السلام الله عليكم ورحمة الله يعتبر هذا الكتاب من أعم للأمور التى يعلمها في الأسواق العالمية وعلاقتها المباشرة. بالتعلم و الله الموفق لكل الحسابات الجارية

Mohamed Youssef
04-17-2017, 12:56
سلام الله عليك
شكرا على المعلومات القيمة التي اثمرت
ياريت اخى تنزله هنا لكى نستفيد
تحياتي ليك يا غالي و شكرا

alonsoo
04-30-2017, 06:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فى اشخاص كثيرون يدخلون الفوركس على انه مثل اى لعبة ويرى نفسه سينجح ام لا يعنى مش بياخده على اعصابه

muhammad ismail
04-30-2017, 06:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الكريم على المعلومات اللى انت ادتهالنا وبتلخص حاجات كتير جدا وكنت اتمنى وانا بقرا الاقى لينط لتحميل الكتاب
او اى معلومات عنه تقدر توصلنا ليه اسرع وتقبل مرورى اخى الكريم

waelmma
04-30-2017, 06:48
:(:(:( تمام اخخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة كنا نتمنى منك ان تقدم
اهم افكار هذا الكتاب حتى نستفاد جميعا وجزاك الله خيرا اخى

elmister
05-12-2017, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب تحيه طيبه وبعد الكتب هي اهم شيء في التعلم لان الفيديوهات لا تكون دقيقة فكل شخص يعطيك التحليل من وجهة نظره.. تقبل مروري وشكرا

Mohamed Alsaeed
05-12-2017, 22:55
السلام عليكم ....
قراءة الكتب كويسة جدا ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الهامة اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الهامة

M0hsenalawady
05-12-2017, 23:07
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز طبعا كتاب دليل قواعد اللعبه لمايك بلافيوري معروف ومشهور جدا ومن المهم جدا العمل في مجال الفوركس بفريق جماعي سيكون له اثار ايجابيه كبيره

cladiator2007
05-13-2017, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي على طرحك لهدا . بارك الله فيك اخى الكريم
وتقبل مروري المتواضع واحترامي لك
بالتوفيق للجميع

nour3iny
05-13-2017, 18:59
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
كان الافضل ان ترفق لنا الكتاب لنستفيد منه اكثر لان الموضوع ليس به افاده تقبل مرورى

hamadasalama
05-14-2017, 22:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الكتاب الاكثر من رائع يا اخي الكريم ونحن استفدنا منه بشكل كبير وان شاء الله يتم ترجمه هذه الاستفاده في الربح من حساب البونص بامر الله

rayzigar
05-18-2017, 13:08
انا دوما لا احب كلمة اللعبة او لعب وربطها بالفوركس لان الاخير في رايي بعيد كل البعد عن تسميته باللعبة او لعب الى غير ذلك
لابذ من التعامل مع الفوركس على اساس انه سوق لاستثمار المال عبر استراتيجية وخطة ولابذ من الحذر من خطورته

zunebha
05-18-2017, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا موضوع ممتاز لقد استفدت من هذه الفكرة.
بارك الله فيك وجزاك اللله كل خير بالتوفيق.

mostafa1995
05-18-2017, 13:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... نعم المؤلف اختار الاسم الصحيح وكما اذكر في ردودي للمواضيع
ان الفوركس لعبة طبعا لعبة لا تلعب بها الا اذا عرفتها
فيجب ان تعرف قواعد اللعبة لكي تلعبها وتكتسح النجاح

sinaa
05-23-2017, 23:32
مشكور اخي الكريم على طرح الموضوع المفيد، فالكتب هي اهم شيء في التعلم لان الفيديوهات لا تكون دقيقة فكل شخص يعطيك التحليل من وجهة نظره لكن الكتب تعطيك المعلومة من المنبع.
تقبل مروري تحياتي لجميع الاعضاء في المنتدى بالتوفيق ان شاء الله والسلام.

hooda
07-20-2017, 05:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لقد تحدثت شخصيا مع "مايك" من قبل. إنه واحد من خيرة من كتب في هذا المجال وقدم ببعض الأعمال الفريدة للمتداولين ولتدريب. تقبل مروري

hooda
08-15-2017, 15:23
بسم الله الرحمن الرحيم
وهو يدير شركة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة التي هي في جزء منها مكتب لتداول الأملاك، بالتوفيق والنجاح. تقبل مروري

Mahaahmed
08-15-2017, 19:52
اخي الغالي
مشكور علي قيامك بهذه المشاركة القيمة
لايضاح تعريف الكتاب ومؤلفه ومحتوياته
ونتمني ان تقوم بمشاركة هذا الكتاب
بالتوفيق

hassansalwanagy
08-15-2017, 20:13
من أفضل الكتب التي اذا اردت التعلم عن التداولات والأسواق والاقتصادية والبورصه فهو يتيح لك نظره مختلفه في عالم الاقتصاديات وما حولها

Rania Ezzat
08-15-2017, 20:57
بالفعل. هو. كتاب. قيم. ومفيد. في. عالم. سوق. الفوركس به. كل ما يفيد. المت د أ و ل. المبتدئين. و ك ي في ة. الت د أ و ل. وعمل. الصفات. وكيفية. التحكم. في منصة التداول. ويعلم. الكتاب ايضا. كيفية. اختيار. الوقت. المناسب. للتداول. وعمل. الصفقات

محمد حافظ 120
08-15-2017, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز... اما بعد... اشكرك اخي الكريم علي مشاركتك لنا هذا الموضوع الممتاز والذي من شأنه ان يزيد من خبره الكثيرين من من يتداولون في سوق الفوركس... ورغم أني لم ابدا بالتداول حتي الان ولكني قد استفدت كثيرا من هذا الموضوع وفي انتظار المزيد

ehabbob
09-02-2017, 21:07
جزاك الله خيرا اخى العضو العزيز على هذا الطرح والمعلومات الطيبه واسال الله الربح لك وكل الاعضاء وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

medo mohamed
09-03-2017, 00:06
نرى كتب كثيره على النت ولاكن كل هذه الكتب الالكترونيه الشرح بها متشابه لا" قواعد التداول واحده ولا يختلف عليها احد وجميع من وضعو الكتب تعلمو من المتداولون القدامه وهما بالتأكيد يعرفون معلومات ثابته تتوارثها الاجيال

ahmedmahmoud2017
09-03-2017, 01:03
بالطبع هناك العديد من الكتب القوية والمحترمه سواء العربيه او الاجنبيه المترجمه وكتاب قواعد اللعبه يوجد به الكثير من اسرار التداول وسوق الفوركس بالطبع

بدر اشطيبي
09-03-2017, 01:27
كتب كثيرة و قيمة في مجال الفوركس اضافة الى الكتاب الذي قدمته
اخي يمكن الاستفادةمنها لكن الصعوبة انها بفب الغالب باللغة الانجليزية

zam_bozo
09-03-2017, 14:27
أما انا فلا علاقة لي بمايك وهذا طبع لا يمنع ان أحاول أن اصل الى كتابه الذي
ذكرت لقراءته وعرفة أبعاده الفكرية في مجال التجارة في هذا السوق .. لأنني شعرت من كلامك أن طريقة تداوله مختلفة و ليست كلاسيكية

Mahaahmed
09-03-2017, 14:44
مرحبا بك اخي الكريم
انا حتي الان لم اقم بقراءة اي كتب عن الفوركس
بل اعتمد علي الفيديوهات والمقالات
ولكن جزاك الله خيرا عن تعرفينا بهذا الكتاب هن دليل قواعد اللعبه
بالتوفيق للجميع

hassansalwanagy
09-03-2017, 14:53
اول مرة اسمع عن الكتاب ده لكن شكلة كتاب مهم
ومشكور علية هعمل سرش عنو
ولو ياريت لينك تحميلة لو نزلته
وبالتوفيق للجمييع

hazem123
09-03-2017, 16:36
السلام الله عليكم ورحمة الله يعتبر هذا الكتاب من أعم للأمور التى يعلمها في الأسواق العالمية وعلاقتها المباشرة. بالتعلم و الله الموفق لكل الحسابات الجارية

hassansalwanagy
09-06-2017, 07:13
السلام عليكم ....قراءة الكتب كويسة جدا ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الهامة اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الهامة

abo.tali.wtalin
09-17-2017, 01:47
السلام علبكم ورحمة الله
فعلا تشبية كمثال عين العقل لانى سفت ناس كتير داخلة الفوركس وهم بلعبون وعندما تاتى الرياح فهم ينجحون ويكونون موفقوت ويصبحون معلمون لتلك المجال الكبير

M.R
09-18-2017, 00:34
قواعد اللعبة ان تعرف قواعد واساليب السوق المختلفة وتسير عليها ولا تخالفها وذلك بتحديد استراتيجية وطريقة عمل محددة وتحديد الفرص القوية للدخول فى الصفقات وان تعمل على إدارة حسابك بطريقة تقنية

abdallah.2017
09-18-2017, 00:59
اخي الكريم اود ان اشكرك اولا على موضوعك وعلى مشاركتك بالمنتزه ولكن السؤال الاهم ما فائده موضوع التي تطرحها لنا بالمنتدى ان نستفيد منه و ما هي اسباب التداول في الفوركس من وجهه نظرك في هذا الموضوع وشكرا وتقبل مروري

احمد نصر 22
09-18-2017, 01:02
بسم اللة الرحمن الريحم اخى الفاضل انا اول مرة اسمع ان كتاب مايك وكمان اول مرة اسمه عن مايك نفسه ولكن بالخبرة كدى احب اقولك ان اهم شئ ف المجال دة هو المعرفه والمعرفه هنا تعنى الاستادة من خبرات الغير وبالذات الاجانب منهم

mohamed el haoussi
09-18-2017, 01:07
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته
شكرا أخي لأنك جئت للتتكلم عن كتاب في زمن توفية فيه القرأة ...شكرا لطرحك هاذا الموضوع او هاذه المشاركة، لقدت عملت تقيم للموضوع و ضغطت على زر شكرا أتمنى من الله التوفيق لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله.
شكرا وتقييم لو اعجبك الرد تقبل مروري.

mohamed el haoussi
10-06-2017, 06:25
مع الاسف موضوع فير منظم بارك الله فيك أخي وجازاك الله كـل خيرا تقـبل مروري
تحياتي لك و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :bravo:

فـي آمـــــان اللــــه

waelmma
10-06-2017, 09:29
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ومنتظرين منك المزيد بس كنا عايزين نعرف اين هو هذا الكتاب
علشان نقراءه والحقيقة ان كتابى الواقى بيظل هو الكتاب الاهم فى هذا المجال
http://hulkload.com/h4iv25ln3k4c

zezo3
10-14-2017, 16:32
لا احب كلمة اللعبة او لعب وربطها بالفوركس لان الاخير في رايي بعيد كل البعد عن تسميته باللعبة او لعب الى غير ذلك لابد من التعامل مع الفوركس على اساس انه سوق لاستثمار المال عبر استراتيجية وخطة ولابد من الحذر كل الحذر من خطورته .

Ayoub nait
10-14-2017, 18:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
تحياتي لك عن هذا الكتاب الرائع و جزاك الله خيرا
مع تمنياتي بالتوفيييييييييييق للجميييع

m7med
10-14-2017, 18:46
فعلا يا اخي يجب علي الجميع قرائت الكتب مثل ذلك حتي نتعلم الكثير في الفورس الللذي كنا نحتاجه

fafi9
10-14-2017, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على الموضوع المفيد قرأه الكتب ومشاهدة الفيديوهات التعليمية
من اهم أسباب النجاح في الفوركس أتمنى النجاح للجميع تقبل مروري

a7med 2almasry
03-26-2018, 23:20

emadomda
04-19-2018, 12:32
اعترف بأنني قبل هذا لم اسمع مطلقا عن هذا الخيار لكسب المال كما لم اعثر عليه في احد فصول الصف الدراسي . معظم الشركات الكبرى لديها أقسام متخصصة توظف عاملين يتلقون رواتبهم فقط من اجل فعل هذا الأمر وذلك لأنه يعتبر وسيلة مربحة إذا تم القيام به بشكل صحيح .من الأنباء الجيدة التي سمعتها عن سوق الفوركس, هو ان كثير من المواقع يمكنك بمجرد التسجيل معها ان تحصل على حسابات تجريبية لمساعدتك في التعلم قبل استثمار أموالك في هذا المجال . بالطبع فانك لن تكسب أي أموال من خلال الحسابات التجريبية فهي مخصصة بشكل جوهري للتداول بأموال افتراضية هدفها الرئيسي إعطاءك الإحساس بالظروف الفعلية بالسوق . بحسب ما سيكون عليه أداءك في الحساب التجريبي فانه يمكنك ان تتعرف علي ما يجب عليك فعله بالضبط عند التداول علي حساب حقيقي