PDA

View Full Version : عدم الإفراط في استخدام الرافعة المالية

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 07:11
عدم الإفراط في استخدام الرافعة المالية

من أهم العوامل التي تعمل أيضا على الحد من خسائرك داخل سوق الفوركس هي عدم المبالغة في استخدام الرافعة المالية. فعلى الرغم من أن الرافعة المالية تعتبر من أهم المميزات التي تميز سوق الفوركس عن غيره من أسواق المال الأخرى، إلا أنها تعتبر أيضا سلاح ذو حدين، حيث إن الرافعة المالية تعمل حقا على مضاعفة أرباحك باستخدام نفس المبلغ من رصيد الحساب، إلا إنها بنفس الوقت تؤدي إلى مضاعفة خسائرك، وقد تقودك بالنهاية إلى خسارتك لأموالك ورصيد حسابك بالكامل. لذا فمن الضروري أن تكون حريصا للغاية عند استخدام الرافعة المالية في سوق الفوركس.

kymslye
06-28-2016, 17:24
الافراط في ستخدام الرافعة المالية غالبا ما تاخدنا الى المرجنة فكيف لشخص عنده 50 دولار و داخل برافعة مالية كبيرة و لوت 0.50 لكل 1 لوت ولن يتمرجن. اكيد راح يخسر مهما كان رصيده

analyst
07-03-2016, 16:12
اوافقك الراي وشركة انييستافوركس هي كذلك انتبهت لان الرفعة المالية تسبب خسارة للمتداوليين الدين يعملون بالبونص لهذا هم كذلك حددوا الرافعة المالية في 1.100

MahmoudNofal
07-03-2016, 17:47
اللام عليكم و رحمة الله و بركاته تماما اخى الفاضل و يجب الا تزيد الرافعة المالية عن 1:100 للمتداولين حتى لا تزيد المخاطرة

rapeaezzat
07-03-2016, 19:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتاكيد ان الرفعة المالية هى لما بتزيد بتزود معها الخاطرة فياريت تقلل منها لانها خطيرة و
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

شبه منحرف
07-03-2016, 21:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ارى ان الرافعه الماله المتوسطه نوعا ما تكون افضل كثيرا من الرافعه الماليه المرتفعه لانها سوف تدمر حسابك بينما الرافعه الماليه الصغيره تحافظ على الحساب

akram mohamed obaid
07-17-2016, 15:58
اكيد ان للرافعه الماليه تاثير كبير على التداول ولابد من الحذر الشديد من استخدام الرافعه الماليه وخاصه عندما تستخدم الرافعه الماليه الكبيره حيث تؤدي الى تقليل الهامش المستخدم وخساره الاموال بشكل كبير

algoddam
07-17-2016, 17:49
عندما اتذر اموالي التي خسرتها من الفوركس اندم كثيرا لاني كنت كثيرا ارفع الرافعة المالية على اقصا حد لها
لانها بهذا تجعلني اتمكن من فتح صفقات كثيرة وباحجام كبيرة ولكن ليتني لم افعل

hero123
07-17-2016, 18:09
السلام عليكم
الرافعه الماليه سلاح ذو حدين كما اقول وافهم ولذلك لابد ان تكون الرافعه مناسبه للغايه لراس المال
واداره راس المال حتى لا يتمرجن الحساب بسهوله ونخسر كل شىء

doaa sary
07-17-2016, 22:27
اولا مفيش شركة مفهاش رافعه مالية والا كان لازم نتاجر بالوفات وملايين الدولارات
لكن ميزة الفوركس ف الرافعه المالية
وكل ماكانت اعلى كان افضل لان الهامش المستخدم هيقل

ahmedhamdyy
07-18-2016, 00:54
وكل ماكانت اعلى كان افضل لان الهامش

latraaa
07-18-2016, 02:12
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و خاصة النصيحة الراقية التي تقدمت بها، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

batch
07-18-2016, 03:02
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

krimo078
07-18-2016, 10:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الرافعه الماليه سلاح ذو حدين كما اقول وافهم ولذلك لابد ان تكون الرافعه مناسبه للغايه لراس المال

yasmins
07-18-2016, 10:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
مشكورين على المعلومات المفيدة
اتمنى لجميع اعضاء المنتدي و ادارته التوفيق و النجاح
و تقبلوا مروري .......

analyst
07-25-2016, 13:55
الرافعه الماليه سلاح ذو حدين كما اقول وافهم ولذلك لابد ان تكون الرافعه مناسبه للغايه لراس المال كلامك صحيح اخي الكريم لان الموضوع يعتمد على مخاطرة عالية فكلما كانت الرافعة عالية كلما كان الهامش المستخدم اكبر وهذا ممكن ان يسبب خسارة كبيرة

aboesraa
07-25-2016, 14:24
اخي الفاضل الف شكر علي المعلومات الجميله
والمفيده حقا ونحن في انتظار الجديد منك دائما
وبالتوفيق

fady forex
07-25-2016, 14:52
انا ارى ان الرافعه الماله المتوسطه نوعا ما تكون افضل كثيرا من الرافعه الماليه المرتفعه لانها سوف تدمر حسابك بينما الرافعه الماليه الصغيره تحافظ على الحساب ..بالتوفيق

forexaly5
07-25-2016, 15:12
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز أتمنى لك و لجميع المتداولين النجاح و الربح
بالنسبة لابد أن يكون هنالك تداول بكل تركيز بدون طمع و لا مجازفة بالتوفيق للجميع

ابوفؤاد
07-25-2016, 15:30
لا تجرى عل الطريق بالسرعه القصوى بالسياره و تلك من معيار السلامه و كذا الفوركس الرافعه به تمثل البنزين الذى تضغط عليه فان اخذت اكبر رافعه و سيرت بسرعه فانت اكيد معرض للخساره باسرع وقت

nonam
08-17-2016, 21:36
السلام عليكم من الممكن ان تكون الرافعه المالية زي ما انت عايز ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي وكمان التعامل مع الرافعه المالية لا يوجد اي خطر بس المهم في العقد بتاعك والحجم اللي انت بتفتحة

kymslye
08-23-2016, 14:32
من بين اكتر الاسباب التي ادت بي للخسارة و المرجنة كتيرا هي الرافعة المالية كان راسمالي صغير وكنت ادخل برافعة مالية كبيرة كم اجل الحصول على فرصة لدخول بلوت كبير وهدا ما كان يعرضني للخسارة بسرعة ولكن تجاوزتها

adamarwan
08-23-2016, 22:05
طبعا لبد من ان تتمكن من ان تفهم هد الرفعة المالية لكى تتكمكن
من ان تحسن بها وان تعرف اى الظروف الى ممكن ان تختارها من هدا الرفعة المالية
وحظ موفق اخى الغالى

فوريكسي
08-24-2016, 22:01
بالفعل اخي الكريمن الرافعة المالية خطيرة جدا ويجب التحكم في استخدامها في اطار المعقول لان الرافعو المالية خطيرة جدا شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

amarflex22
08-24-2016, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى يجب الا تزيد الرافعة المالية عن 1:100 للمتداولين حتى لا تزيد المخاطرة اتمني لك التوفيق و تقبل مروري..

Gmal Elden
08-24-2016, 23:21
شوف ياغالي الافراط في ستخدام الرافعة المالية غالبا ما تاخدنا الى المرجنة فكيف لشخص عنده 50 دولار
و داخل برافعة مالية كبيرة و لوت 0.50 لكل 1 لوت ولن يتمرجن. اكيد راح يخسر مهما كان رصيده
تقبل مروري

karim4855
08-24-2016, 23:25
أظن أن استعمال رافعة مالية كبيرة في سوق الفوركس مخاطرة بالنسبة للذين يملكون رأس مال صغير فلا يجب أن يتجاوز 1:100 لكي لانقع في مشكل الافلاس .

gamalali
08-24-2016, 23:32
تسمح الرافعة المالية للتاجر التحكّم بأحجام أكبر من التداولات. سيستخدم التّجار هذه الأداة كوسيلة لزيادة أرباحهم. من الضروري التشديد على أنّ الخسائر تزيد أيضًا عند استعمال الرافعة المالية. لذلك، من الضروري فهم الحاجة الى التحكّم بالرافعة المالية.
توفر شركة أف أكس سي أم رافعة مالية مرنة لعملائها. بإمكانك التداول من دون أي رافعة مالية، أو بإمكانك التداول وفق حجم معيّن من الرافعة.
تعتقد أف أكس سي أم أنّ عملائها يتمتّعون بفرص أكبر لتحقيق نجاح مستدام وطويل الأمد عندما يستخدمون مستوى معيّن ومتوسّط من الرافعة أو حتّى من دونها على الإطلاق.

ebn masr
09-12-2016, 09:01
من وجهة نظرى المتواضعة بشوف انه كلما كانت الرافعة المالية اعلى كلما كان افضل لانه مستوى الهامش المستخدم فعليا سيقل

titotroy
09-12-2016, 09:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الرائع جدا
فعلا اخى الكريم الرافعة المالية سلاح ذو حدين فبقدر ما يمكن أن يكون مفيد قد تكون ضارة

Foreexx
09-12-2016, 10:40
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
اخي الكريم كلما كانت الرافعة المالية اعلى كلما كان افضل لانه مستوى الهامش المستخدم فعليا سيقل

hema1012
09-12-2016, 12:33
يجب ان تحذر من الرافعة المالية فهى سبب من اكبر االاسباب التى تسبب الخسارة و ايضا الربح لكن اظن انك لو مبتدأ يجب ان تبدأ يرافعة مالية قليلة حتى تكتسب الخبرة الزمة لتفتدى هى المخاطر و تكوين استرتجيتك الخاصة

Samirghatas
10-21-2016, 15:24
السلام عليكم هى الرافعة المالية فعلا ميزة فى سوق الفوركس لكن يجب الحذر من الخسارة
من خلال الالتزام بادارة المال وايضا التحليل الفنى الدقيق والصحيح ودخول الفرصة فى الوقت المناسب

mourada
10-21-2016, 17:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل الرافعة المالية اذا استخدمنا بافراط فستسبب في الخسارة الفادحة و فهي سلبية بقدر ما هي ايجابية و اصحاب الحسابات الكبيرة من الافضل الا يستخدموها

zakariaguemi
10-21-2016, 17:34
موضوع مهم حول كيفية إستعمل الرفعة المالية كما أنه يدخل حول كيفية إدارة رأس المال لأن الإستغلال

الغير عقلاني للالرفعة يؤدي إلى خسرت أموالك بشكل سريع

alasfarahmad
10-21-2016, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله.
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المساهمة الممتازة، بالفعل الرافعى المالية سلاح ذو حدين، فإذا أحسن المتداول استخدامه تمكن منت تحقيق أرباح جيدة وممتازة من خلال عمليات التداول، وإلا فإن الخسائر المترتبة على الصفقات في الرافعات العالية غالبا ما تكون كبيرة وعلى درجة من الخطورة أيضا، مما يوجب الحذر في استخدام الرافعات الكبيرة، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول.

imane22
10-21-2016, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالىوبركاته
عند حق الرافعة المالية هي سلاح ذو حدين ممكن تربحك كثير و ممكن تخسرك كل حسابك خصوصا لو كان مبلغ الحساب صغير
وعموما ادارة راس المال السليمة رح تجنبك الخسارة الفادحة
بالتوفيق

mronei
10-21-2016, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالىوبركاته
عند حق الرافعة المالية هي سلاح ذو حدين ممكن تربحك كثير و ممكن تخسرك كل حسابك خصوصا لو كان مبلغ الحساب صغير
وعموما ادارة راس المال السليمة رح تجنبك الخسارة الفادحة
بالتوفيق

لا يوجد اي علاقه بين الخساره والرافعه من وجهه نظري والاول لازم المتاجر يجرب الاستراتيجيات بقوه علشان يقدر يتعلم منها ويفهم كويس وكده وده هيحتاج منه وقت وجهد ومتابعه كمان وده الي بيحصل دايما
عند تجربه اي استراتيجيه

مني عصام
11-06-2016, 07:31
انا مش معاك بصراحه فى موضوع ان الرافعه المليه الكبيره هتحافظ على الحساب لسبب
ان المتاجر ساعات بيجيله اوقات مبيبقاش قادر يسيطر على نفسه وممكن يفتح صفقه واحده تطيرله الحساب كله وكلنا اكيد عارفين الكلام دا
انما لو الرافعه المليه صغيره 1:20 مثلا انا شايف ان دى احسن رافعه ماليه والله وبالكتير اوى 1:50
لان كدا المتاجر هيبقى مربوط انه ميفتحش صفقات كبيره
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

zizoo99
11-06-2016, 08:17
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة فالافراط باستخدام الرافعة لا يتعبر شئ مكروه و لكن يمكنك استخدام الرافعة بحكمة اى لا تستخدم كل الرافعة فى صفقة واحدة و انما قسمها الى عدد كبير من الصفقات

kymslye
11-12-2016, 13:46
كما قلت الرافعة المالية متل السلاح فهي ايجابية و سلبية ادا طمعت وفي الغالب تجد الكتير من الحسابات الصغير يعملون برافعة كبير من اجل تكبير حساباتهم و تحقيق ربح في توقيت زماني صغير جدا مما تزيد من خسارتهم

body2
11-12-2016, 22:48
شكرا ليك انا اكتشفت حاجة انك لو حتي معاك مبلغ كبيرة خش برافعة مالية قليلة ومتبلغش
عشان لما تفتح صفقة تبقي مرتاح ومتخفش من ان السعر ينعكش عليك

ahmedmca
11-20-2016, 23:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل لازم ان تكون الرافعه مناسبه لراس المال حتى نفي من التمرجن

thewaytosucsess
11-21-2016, 00:34
الرافعة المالية سلاح مهم وخطير جدا فى نفس الوقت وهى سلاح ذو حدين
يمكنك من ارباح عالية وفى نفسك الوقت يحملك خسائر فادحة
لذلك انصح بترشيد استعماله وعدم المبالغة والافراط فيه

kirollos.budggie
11-21-2016, 01:04
زميلنا العزيز
الرافعه الماليه كما ان لها مميزات لها ايضا عيوب
مميزاتها انهاتضاعف الربح
و عيوبها انها تضاعف الخسائر
تقبل مروري

tazi larbi
11-21-2016, 01:31
السلام عليكم الافراط في استعمال الرافعه خطر فبقدر الفرص التي توفرها فانها تسرع من تصفير الحساب والخسارة الحتميه الرافعه الصغيرة افضل واامن اتمنى لكم النجاح والله الموفق

rix215
11-21-2016, 01:34
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام
بطبيعة الحال فكل كل امر زاد عن الحد انقلب ضده
وهذا ينطبق على الرفعة المالية لانها قد تؤدي الى المرجنهه
حفظنا الله واياكم منها
وبالتوفيق للجميع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
اللهم صلي وسلم على حبيبنا محمد

drnadaelsayed
11-21-2016, 01:44
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صلى وسلم على محمد صلى الله عليه وسلم
اشكرك اخي لتوضيح هذا المصطلح الهام فى اساسيات الفوركس
وافضل ما ذكرت فى موضوعك أهم العوامل التي تعمل أيضا على الحد من خسائرك داخل سوق الفوركس هي عدم المبالغة في استخدام الرافعة المالية. فعلى الرغم من أن الرافعة المالية تعتبر من أهم المميزات التي تميز سوق الفوركس عن غيره من أسواق المال الأخرى، إلا أنها تعتبر أيضا سلاح ذو حدين، حيث إن الرافعة المالية تعمل حقا على مضاعفة أرباحك باستخدام نفس المبلغ من رصيد الحساب،

ebn masr
11-21-2016, 15:43
استخدام الرافعة المالية لازم يكون بحرص وبطريقة مدروسة لانه الرافعة المالية سلاح ذو حدين قد يضر وقد يفيد واللى اهم من كدة انك تستخدم لوتات معقولة

mhenen1791
11-21-2016, 15:47
فعلا اخى هذه نصيحة هامة جدا وهى عدم الافراط فى فى استخدام الرافعة المالية ويجب اختيار الرافعة المالية المناسبة
ونصيحة منى ان الرافعة المالية المناسبة للتداول هى 1:100 اكثر من هذا يعتبر مخاطرة كبيرة جدا
لذا انصح المبتدئين فى هذا المجال ان يستخدموا الرافعة المالية هذه ولا يختاروا غير ذلك
فذه الرافعة المثالية فى الفوركس

tamermosa
11-21-2016, 16:20
نصيحة غالية جدا و مهمة جدا و بالأخص الفقرة اللي قلت فيها ( الرافعة المالية تعمل حقا على مضاعفة أرباحك باستخدام نفس المبلغ من رصيد الحساب، إلا إنها بنفس الوقت تؤدي إلى مضاعفة خسائرك، وقد تقودك بالنهاية إلى خسارتك لأموالك ورصيد حسابك بالكامل ) ، و للأسف دي الحقيقة المرة ، القوانين الامريكية تلزم شركات الفوركس الا تزيد الرافعة عن 1 : 50 لحماية المتداولين

realjal
11-21-2016, 16:24
السلام عليكم
بلنسبة للرافعة المالية يجب اتخاد الحيطة و الحذر في التعامل معها .
وخاصة بلنسبةللمبتدئين بحيث يجب ادارة راس المال باحترافية

Bassem Hassani
11-21-2016, 17:55
الرافعة المالية المناسبة لجميع الحسابات هى 1:200 فهى رافعة مالية لا تجعلك تخاطر بجزء كبيرة من رأس مالك
وفى نفس الوقت تحقق لك ربح مريح .. وإدارة راس مال سليمة .

ziko7
11-21-2016, 18:06
الرافعه الماليه سلاح ذو حدين كما اقول وافهم ولذلك لابد ان تكون الرافعه مناسبه للغايه لراس المال اتمنى لجميع اعضاء المنتدي التوفيق

Mohamed Khateeb
11-21-2016, 18:07
السلام عليكم

الرافعات المالية أداة تداول قوية تستخدم لتعزيز قوة الاستثمار وزيادة العائد إلى الحد الأقصى ولاكن يجب الحرص وعدم الافراط في استخدامها لتجنب الخسائر ..

ebn masr
11-21-2016, 18:21
ممكن المتداول يستخدم الرافعة المالية بقدر كبير حتى لو اعلى مبلغ ولكن هل هو يملك الخبرة من خلالها يملك القدرة على التداول برافعة مالية كبيرة

Abdo Abdo
11-21-2016, 18:37
اخي الفاضل انت ركزت على نقطه من النقط المهمه وهي عدم الافراط في استخدام الرافع الماليه كثيرا
لان هذا سيسبب الكثير من الخسائر الغير مرجوه وذلك لتجنب الخساره الكثيره
وشكرا على موضوعك الجميل والرائع ده بجد

mDx5009
11-21-2016, 20:07
هذا صحيح احسن استعمال الرافعة المالية 1:100
وعدم التسرع بالنسبة للجدد في هذا المجال والا ستكون الخسارة مضمونة فلهاذا يجب استخدام العقل اولا

ayh
11-22-2016, 08:15
الرافعه سلاح ذو حدين ويمكن ان تكون سبب فى حدوث خساره كبيره مهم ان يتم اختيار رافعه ماليه مناسبه لراس المال وعدم الافراط فى استخدامها

aber
11-22-2016, 08:46
تحياتي لكم ادا خسرت اليوم وخسرت ثم خسرت وتوالت الخسارات لاتقل انني ساعوض لانك ستخسر اكثر وانت الان في يوم سلبي افضل شئ تقوم به اغلق البرنامج بل جهاز الكميوتر كاملا ودهب في نزهة او ممارسة الرياضة وضع في دهنك جيدا حتي لو خسرت المعركة فانك لم تخسر الحرب وفي اليوم التالي سترى كيف ستعود الايجابية الا حاجه واحده ايه علاقه الاصدقاء وكامن انا عكسك فى هذا الامر مش عايز اربط حد بحاجه غير مضمونه بالمره انا ممكن اقدم طرق سهلة يجب الاخذ بها فى التجارة فى الفوركس لانها سوف تساعدكم فى التجارة على ارباح و تجنب المخاطر و هى اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab90
11-22-2016, 08:47
السلام عليكم اخي الكريم ال 6 نصائح دي بتتلخص في جملة واحدة وهي الادارة الجيدة لرأس المال ، بالنسبة للطمع دا شيء لا ارادي بالنسبة للمبتدئين بيحسوا بالندم بعد الخسارة بسبب الطمعانا اري ان علاج الطمع هو التدريب علي حساب تجريبي بجدية ، الهدف من ذلك هو التعود علي الالتزام والانضباط بادارة راس المال تحياتي اخي او تقبل مروري

sherouk88
11-22-2016, 08:48
تحياتي لكم إن الخسارة في الفوركس يا آخى الفاضل هي حتمية ولابد منها لكل تاجر مهما كانت خبرته وكفائتة فهذا طبيعي ولكن الدرس الذي نستفيد منه من الخسارة هي التعلم وازدياد الخبرة اللازمة لتكملة المسيرة في هذا المجال الصعب فلا تحزن من الخسارة بل اجعلها هي نقطة البداية ... بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

himaya
11-22-2016, 08:48
تحياتي لكم مخاطر الفوركس كثيرة واولها خسارة رأس المال وثانياً الطمع والتردد وعدم الخبرة وعدم الثقة بالنفس ونتمنى ان نتجنب كل هذه المخاطر بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sasa11
11-22-2016, 08:57
مرحبا اخي مشكور اخي الكريم لنصايحك ..انا متفقه معاك جدا بالنسبه لاي حد مبتدئ مفروض حاسبه يكون مابين 200ل 500دولار وانا لاافضل اكثر من ذلك ف البدايه فقطوان يتبع استرتيجيه جيده لحد مايكتسب خبره كافيه بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

bakup28
11-22-2016, 10:14
مفيش شركة مفهاش رافعه مالية والا كان
لازم نتاجر بالوفات وملايين الدولارات

zied78
11-22-2016, 10:54
السلام عليكم ورحمة الله
صحيح اخي العزيز الرافعة المالية المرتفعة بإمكانها استنزاف الرصيد للمستخدمين لذلك أنصح باستخدام رافعة متوسطة

hgxtwist
11-22-2016, 10:58
السلام عليكم و رحمة الله
الرافعه سلاح ذو حدين ويمكن ان تكون سبب فى حدوث خساره كبيره مهم ان يتم اختيار رافعه ماليه مناسبه لراس المال
تقبل مروري اخي الكريم

hoodhood700
11-22-2016, 11:35
اخي الكريم طبعا ان مسالة استعمال الرافعة المالية في سوق الفوركس مهمة جدا والا فسيكون التداول صعب جدا ولا بد لك من رصيد كبير جدا وانا لم افهم ما ما معنى ان الرافعة المالية تساهم في مضاعفة الخسارة ارجو التوضيح اكثر.شكرا جزيلا على الموضوع وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

ayh
11-22-2016, 11:37
السلام عليكم اخي الكريم التوصيات اذا كانت قوية ولك دليل عليها تفضل اخي نحن نريد ذلك اما اذا كانت توصيات مبتدئ فهذا الخطاالكبير لان التوصية هي امانة وهي تعنب الصدق اما مجرد توصية فقط فهذا الذي لا احبهاذا كنت قويا تفضل اخي ونحن معك اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab2
11-22-2016, 12:55
الفوركس علم واسع يتميز بالسيولة العالية و الشفافية و إمكانية الربح من أي مكان و في أي وقتيمكن الربح معه في كل حالات السوق صاعدا كان أم هابطا

menaa
11-22-2016, 13:25
السلام عليكم اخي الكريم التوصيات اذا كانت قوية ولك دليل عليها تفضل اخي نحن نريد ذلك اما اذا كانت توصيات مبتدئ فهذا الخطاالكبير لان التوصية هي امانة وهي تعنب الصدق اما مجرد توصية فقط فهذا الذي لا احبهاذا كنت قويا تفضل اخي ونحن معك اتمني اني اكون فيدتك اخي

mona22
11-22-2016, 13:54
تحياتي لكم شكرا اخى على هذا الموضوع والشرح القيم و اتمنى لك التوفيق والنجاحتقبل مرورى تحياتي اخي او تقبل مروري

magic777
11-22-2016, 14:26
هو مش القصد الافراط في الرافعه نفسها لانها كل لما تكون كبيره هيون افضل اكيد لكن هنا بيكن القصد اننا منطمعش وندخل بلوت عالي
يكون مع ااقل انعكاس خساره كبيره لينا

sob81
11-22-2016, 14:42
عدم الافراط فى الرافعة المالية اخى بالفعل يجب على المتاجر معرفة كيفية اختيار الرافعة المالية المناسبة لحجم راس
المال واختيار الطرية المناسبة لها

nader6
11-22-2016, 14:43
مرحبا اخي مخاطر الفوركس كثيرة ومتعددة احاول ان اسرد عليك ما وقفت عليها يعنياولا الطمع فهو داء فتاك صدقني اخي العزيز فاذا كنت طماعا ثانك ستخسر الكثيرثانيا المغامر والمجازفة المبنية على التهور وانتظار فقط ما يجود عليك به حظكثالثا اللا مبالاة بالتعلم وظن ان الفوركس غير مبني على اسس علمية و ان التحليل الفني شيء من الفلسفة فقط بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

monya0
11-22-2016, 15:17
السلام عليكم اخي الكريم ل وبركاته اخى الكريممشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوةفعلا نصائح كلها فى غايه الاهميه ودا بيبقا سبب واضح اوى ان الى بيلتزم بالنصائح دى بتبقا طريق له فى النجاح انشاء الهل وانا مع النصيحه الى بتوقل انك لازم تبقا معتمد على نفسك بطريه كبيره جدا علشان دا هيفيدك كتير اوى فى طريقه التداول وطبعا فى ناس يبيبقا موكله ناس ليها فى طريقه التداولتحياتي بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

myaer
11-22-2016, 15:54
مرحبا اخي اخي الكريم جزاك الله خير علي موضوعك الكريم الاستراتجية في اعتقادي تنبثق من خلال ممارستك للتداول المستمر اعني تنشا او تولد من خلال الخبرة التي تكتسبها من السوق اتمني اني اكون فيدتك اخي

rahigrib
11-22-2016, 16:00
كل المشاكل التي تصيب المتداولين و على راسهم الجدد لان الرافعة تزيد من فرص فتح
صفقات بلوت كبير وهذا في نفس الوفت خطيرا على الرصيد
انا ارى التقليل فيها هو الاصح

simowan
11-22-2016, 18:59
صحيح ان الرافعة المالية اصبحت ضرورة ملحة لنجاح سوق الفوركس و لولاها ممكن مايكون هذا السوق. لكن الاغراءات التي تقدمها هذه الرافعة تنسي المتداول الهاوي الخسائر الفادحة اللي ممكن تسببلو فيها لكونها تعطيك ارباح مضاعفة لحسابات تداول قليله فهي في نفس الوقت تمرجن الخساب في ساعات قليلة ان لم ينتبه صاحبه له.

ayh
11-23-2016, 01:57
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك اخى الكريم علىا لمضوع وعلى ذهذه المعادله وعموما البرنامجاو المنصه تحسب هذا الامر وشكرا لك والله المستعان ومزيد من الموضوعات المفيده والله المستعان بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sasa11
11-23-2016, 02:57
مرحبا اخي بما انك مبتدا يا اخي فلازمك تتعلم الفوركس اولا عبر دروة تعليمية مثلا او ويبيناراتبعد التعلم حاول انك تمزج ما بين عمل البونص والتدرب في اليدمو الى ان تتقن التداول بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

monya0
11-23-2016, 03:09
تحياتي لكم الرافعة يا الرفعةعموما الرافعة نقمة ونعمةلكنني لا يمكنني الاستغناء عنها ولم تم الغائها من الفوركس ساعتزل بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sherouk88
11-25-2016, 15:53
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك اخى الكريم علىا لمضوع وعلى ذهذه المعادله وعموما البرنامجاو المنصه تحسب هذا الامر وشكرا لك والله المستعان ومزيد من الموضوعات المفيده والله المستعان بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

big.pharaoh
11-25-2016, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... فعلا الرافعه الماليه سلاح ذو حدين وافضل شيء انك تستخدم رافعه ماليه صغيره. يعني انا ارى الرافعه ١:١٠٠ ممتازه

sherouk88
11-29-2016, 16:29
السلام عليكم اخي الكريم تحليل قيم و مجهود مشكورة عليه لكن هناك قسم خاص بالتحليلات يمكنك وضعه فيهفهذه الموضوعات لها وقت محدد بعدها تقل فائدتها لفوات وقتها بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sasa11
11-29-2016, 16:37
مرحبا اخي الرافعة المالية يااخى اذا زادت عن حدها ممكن تمرجن حسابك فى وقت قصير جدافخلى بالك اخى ولا تبالغ فى استخدام الرافعة بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ayh
11-29-2016, 16:47
المؤشرات الاقتصاديه بمستوى الماكرو هي احصاءات التي تعبر عن الحاله الراهنه لاقتصاد دولة ما اعتمادا على مجال معين من الاقتصاد (الصناعه, سوق العمل, التجاره والخ...). يتم نشر هذه المؤشرات بشكل عام في وقت محدد من قبل الوكالات الحكوميه والقطاع الخاص.

forex23
11-29-2016, 16:52
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة التي شاركتها معنا في هذا المنتدى منتدى فوركس مصر واتمنى من الجميع ان يستفيد من هذا المنتدى وان ينجح في تداول الفوركس

sherouk88
11-29-2016, 16:55
مرحبا اخي جميعنا نستفيد من بعضنا البعض ونتبادل الأفكار المعلوماتفي ما بيننا وأشكر جميع الأعضاء المنخرطين في هدا المنتدىو أتمنا للجميع التوفيق وكامل الصحة والعافية بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

فوريكسي
11-29-2016, 17:32
الرافعة اصلا محدودة في الحسابات في الشركة اعني حسابات البونص طبعا شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

magic777
11-29-2016, 17:37
هو لازم هنستخدم الرافعه على طول في النمجال ده هنا القصد عدم المخاطره بيها والدخول بلوت عالي حتى لا يقع الحساب ويجي المارجن
وده هو الخطأ الي الاغلبيه جربته مع الرافعه الكبيره

rix215
11-29-2016, 18:35
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام
مع التوفيق للجميع

---------- Post added at 03:35 PM ---------- Previous post was at 03:01 PM ----------

يجب اتباع مبدئ الوسطية دائما وستلاحظ ارباحا مدهشة
وبالتوفيق للجميع
استغفر الله
الحمد لله

menaa
11-29-2016, 18:38
مرحبا اخي اعتقد ان مشكلتنا نحن العرب اننا لا نتقبل الخسارة اطلاقا خاصتا المتجرين الجددفهم يسعون للربح السريع فقط. تحياتي اخي او تقبل مروري

rashford
11-29-2016, 18:47
السـلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الرافعة المالية لها العديد من الايجابيات بالنسبة للمتدااول فهي التي تمكنه من دخول السووق برأسمال صغير و كما أنها لا تخلو من السلبيات .

nader6
11-29-2016, 18:54
تسمح تداول المنتجات المشتقة (مثل العقود الآجلة و الخيارات في العقود الآجلة ) في تبادل تلك البلدان الأكثر تطورا . جميع البلدان المتقدمة لديها بالفعل أطروحة حسابات لرأس المال للتحويل بشكل كامل

Mohamed Khateeb
11-29-2016, 19:55
الإفراط في استخدام الرافعات المالية قد يقودك إلى أرباح عالية ولكن تزيد نسبة الخطر فيها ايضا عندما تفرط فيها ...

sasa11
11-30-2016, 07:56
مرحبا اخي ما هذا النظام وكيف يتم دمج عده استراتجيات مع بعض واعتقد ان هذا يحتاج الى شخص خبره ومحترف حتى يعرف يفعل ذلك وايضا يحتاج الى تركيز كبير بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ayh
11-30-2016, 07:56
السلام عليكم اخي الكريم تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ن كل من يدخل الى هذا السوق يبحث عن الربح ولكن السؤال هل يستطيع الجميع تحقيق الارباح طبعا لا لان ذلك يتطلب عوامل كثيرة لابد من توافرها فى المتداول لتحقيق الربح الوفير بالتوفيق ان شاء الله و اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab90
11-30-2016, 07:58
السلام عليكم اخي الكريم بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع وفي انتظار الكثير منك في اقرب وقتتقبل تحياتي بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mona22
11-30-2016, 08:09
تحياتي لكم اخى الفاضل التجارة فى الفوركس شيقة وممتعة ومفيدة جدا وممكن ان تتعلم منها كثيراانا لا يوجد اى رصيد عندى فى الحساب اتمنى ان الجميع يكونوا حققوا ارباح كثيرةجزاك الله خيرا بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mohamed shabana 26
11-30-2016, 08:30
نعم اخى الكريم استخدام الرافعه الماليه الكبيره وفتح صفققات بعقود كبيره
من شأنها ان تمرجن الحساب بل بالطبع سيتعرض الحساب للمرجنه
لذلك حددت شركة انستافوركس رافعه ماليه قيمتها 1:100 فقط
حفاظا على رأس مال المضاربين

myaer
11-30-2016, 09:07
مرحبا اخي هو اكيد كل واحد حسب تحليله وطريقته يستطيعيقف على المستويات القوية التى يحترمها السعروانا بفضل المقومات والدعوم وطبعا المهم هو كيفيةتحديد هذه المقومات الودعوم والعمل عليها بخطة جيدة بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

محمد صلاح
11-30-2016, 09:25
اكيد طبع اخى العزيز الافراط فى الرافعة المالية هو احد اسباب المارجن كول وعلى فكرة فى امريكا واوربا لا يسمحون بالرافعة المالية الكبيرة مهما حصل

sherouk88
11-30-2016, 11:48
تحياتي لكم كسب الخبرة والمثابرة في التجارةالاعتماد علي اكثر من استراتيجيه و تقبل الخساره لان بعدها ممكن يجي ربح وفير تحياتي اخي او تقبل مروري

monya0
11-30-2016, 11:57
تحياتي لكم السلام اخي ممكن الدولة خائفة من تبييض الامزال بسبب عدم وجود الامكانيتا الازمة للتصدي لهذه الامور ويبقى هكذا افضل حسب ضنيوفقك الله بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sasa11
11-30-2016, 12:03
تحياتي لكم ورحمه ورحمه الله وبركاتهمشكور اخي الكريم على موضوعك بس انت ماخذ فكره غلط عن السوق ولازم تعرف ان الفوركس اكثر من الي ذكرته بتوفيق اخي اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab90
11-30-2016, 12:20
تحياتي لكم كسب الخبرة والمثابرة في التجارةالاعتماد علي اكثر من استراتيجيه و تقبل الخساره لان بعدها ممكن يجي ربح وفير تحياتي اخي او تقبل مروري

myaer
11-30-2016, 13:19
تحياتي لكم التداول باستعمال الشموع اليابانية مهم جدا واغلب المتداولين اصبحو يعتمدون عليه لاسباب عدة منها سهولة قراءة الرسمالبياني بالشموع اليابانية وكدالك امكانية الرسم والتحليل عليها وبالاضافة الى ان الشموع اليابانية متوفرة ببرنامج التداول الميتاتريدروختاما اود ان اشكر القائمين على نجاح المنتدى واتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله وشكرا بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

Mostafa Omar
11-30-2016, 16:37
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اود في البداية ان اشكرك جزيل الشكر علي تنبيعي لهذا الامر المهم لكل مبتدئ واتمني منك الاستمرارية في مناقشة ومشاركة مثل تلك المواضيع المفيده لكل مبتدئ فالحد من استخدام الرافعه الماليه يحد من خسائرك بنسبة كبيره حيث الرافعة الماليه الكبيره تؤدي ال تقليص الهامش بنسبة كبيره مما يجعلك تخسر الاموال
دوام التوفيق لك وللجميع

abd34ou
11-30-2016, 16:43
نعم لمحافضة على راس المال يجب تخفيف على الرافعة المالية لكي لا تتضرر في راس المال و والمحافضة على راس المال اخي تقبل مروري وبالتوفيق

mghorab90
11-30-2016, 23:30
نمت مبيعاتها من العملات الأجنبية الآجلة المتداولة في البورصة مع خيارات المضي قدما بسرعة في السنوات الأخيرة ، فبلغت 166 مليار دولار في أبريل 2010 ( مضاعفة مبيعاتها المسجلة في أبريل 2007) . مشتقات العملات المتداولة في البورصة لتمثل 4 ٪ من النقد الأجنبي OTC دوران . أدخلت عقود الصرف الأجنبي الآجلة في 1972 في بورصة شيكاغو التجارية و يتم تداول النسبي لمعظم العقود الآجلة بالنشاطات الأخرى .

menaa
11-30-2016, 23:45
تحياتي لكم الاستراتيجية هي طريقة للمتاجرة اما عن طريق عدة مؤشرات توضع على الشارت وتعطي اشارات للدخول بيع اوشراء او ان تكون تحليل كلاسيكي عن طريق تحديد الدعوم والمقاومات واتباع الترند ويتم اختيار الاستراتيجية بناءا على ما تتكيف معها وتستطيع ان تفهمها وتحقق منها ارباح وهذا يأتي بالتدريب على اكبر عدد من الاستراتيجيات حتى تختار منها ما يناسبك اتمني اني اكون فيدتك اخي

nader6
11-30-2016, 23:52
مرحبا اخي .شكرا لك اخى الكريم واهم حاجه فى المجال انك تكتسب الخبراه مش شرط انك تشتغال بى استرتجيا واحد منزالهانت لو ليك فى المجال تقدار تعامل استرتجيا لنفسك بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ayh
12-01-2016, 00:38
التحليل الفني هو عملية تحليل السوق بالاعتماد فقط علي بيانات السوق الرقمية , عروض الأسعار , الرسومات البيانية , المؤشرات الفنية البسيطة والمعقدة , أحجام العرض والطلب , بيانات السوق التاريخية , وهكذا .الفكرة الأساسية خلف التحليل الفني تنطلق من مسلمة التبعية الوظيفية للبيانات الفنية للسوق في المستقبل مع البيانات الفنية للسوق في الماضي

m7med09090
12-01-2016, 00:45
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
التجارة فى الفوركس شيقة وممتعة ومفيدة جدا وممكن ان تتعلم منها كثيرا >>>>>>>>><<<<<<< واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

ali gamal
12-01-2016, 01:04
إنها بنفس الوقت تؤدي إلى مضاعفة خسائرك، وقد تقودك بالنهاية إلى خسارتك لأموالك ورصيد حسابك بالكامل. لذا فمن الضروري أن تكون حريصا للغاية عند استخدام الرافعة المالية في سوق الفوركس.

monya0
12-01-2016, 01:46
تحياتي لكم من حق اى تاجر فى انستا انه يدخل فى صفقات الاسكالينجولكن يوجد شروط وهى الايقل عدد الدقائق فى كل صفقة عن 5 دقائق حتى يم احتساب الربح تحياتي اخي او تقبل مروري

nader6
12-01-2016, 02:21
تحياتي لكم الحساب التجريبي هو حساب مجاني بتقوم بالتدريب عليه و بتختار قيمة راس المال ايضا لانه حساب وهميلكن الحقيقي هو اللي بتعمل عليه ايداع وبتتاجر عليهتقبل مروري اخي اتمني اني اكون فيدتك اخي

ayh
12-01-2016, 02:42
ولازم نحاول نستفيد من كل الحاجات الموجودة هنا\في المنتدي لاننا لو استغلنا صح سنحقق الكتيرمن الربح ان شاء اللة وبالتوفيق للجميع اتمني اني اكون فيدتك اخي

عبد الرحيم رافا
12-01-2016, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله
انا من وجهة نظري انا الرافعة المالية التي هي بحسابات البون 1.100 هي رافعة مثالية و خصوصا في حساب الميني

big.pharaoh
12-01-2016, 23:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... الرافعه الماليه يفضل انها تكون رافعه صغيره عشان متدمرش راس مالك بسرعه. وكمان هتخليك محدود في الصفقات

maryam1
12-02-2016, 00:31
مشكور ايها العضو الكريم على اعطاء هذه النصيحة القيمة في هذه النقاط البسيطة و التي من شأنها زيادة الربح و تفادي الخسارة اثناء التداول
بالتوفيق للجميع بإذن الله

freetrade
12-02-2016, 00:42
بيتوهم بعض المبتدئين انه الرافعة المالية حتزود الحساب وانه كل ما زود الرافعة كل ما كان ده في مصلحة حسابه ولكن في الواقع الموضوع عكس كده تمام لانه لما يزيد الرافعة ممكن ده يزود طمعك وانت بتتداول ويخليك تدخل بصفقات عالية المخاطرة وبالتالي لو خسرت بتخسر غالبية حسابك او كل حسابك

karinho91
12-04-2016, 19:36
وكل ماكانت اعلى كان افضل لان الهامش

azifek
12-04-2016, 19:44
نعم أخي الكريم
الرافعة المالية كما أن لها ايجابيات اهمها أنها تمكنك من المتاجرة بأضعاف أضعاف ما تملكه من رأس مال وتحقيق أرباح كبيرة
فهي في نفس الوقت يمكن أن تتسبب في خسائر فادحة للحساب ويمكن أن تخسر كل حسابك في صفقة واحدة
لذا يجب تجنب الطمع و ان نستعملها بشكل معقول

sabahahmedsaber
12-05-2016, 00:10
الرافعة المالية جيدة مع الشخص الذى يمتلك القدرة على التحكم
فى نفسة من ناحية الطمع لان السوق بيجذب الرافعة المالية تتيح
لك فتح صفقات كبيرة ولو انت ميتدا لا انصحك بها

magic777
12-05-2016, 13:50
هو الرفاعه الماليه مجرد وسيله بس علشان تقدر تحقق بيها ربح معقول من مبلغ صغير نسبيا عنها بس حتى مع ده انت ممكن تخسر يعني النظام
بيدي تسهيلات وفي نفس الوقت خطوره اكبر

Yahia Hesham
12-05-2016, 13:59
السلام عليكم، بالرغم من كون الرافعه الماليه
هى ميزه لاتجدها الا فى الفوركس الا أنى أوافقك
الراى بشده نعم لا تفرط فى استخدام الرافعه الماليه
لتحد من مخاطرك

عبد الرحيم رافا
12-05-2016, 21:41
السلام عليكم و رحمة الله
لا افراط ولا تفريط يجب ان يكون هناك اتزان في استخدام احجام العقود و الرافعة المالية و من الافضل 1.100

magic777
12-06-2016, 11:54
لازم نعمل خطه تخلينا نبعد تفكيرنا عن الطمع ولو فعلا الخطه دي بتحقق لينا ربح مرضي مقابل المجهود اكيد اغلبنا هيحب يواصل بيها وهيكون
بعيد عن تأثير الطمع وغيره

rix215
12-06-2016, 17:34
بالتوفيق للجميع
استغفر الله
الحمد لله

Fares Abdel Nasser
12-06-2016, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم أعجبنى الموضوع وشكراً جزيلا
لبزلك مجهود فى هذا الموضوع أنا أوافقك نفس الرأى واتمنى أن تفيدنا بمثل هذه المعلومات.شكراً وبالتوفيق والنجاح

Yahia Hesham
12-06-2016, 17:53
السلام عليكم، اختلفت الاراء على الرافعه الماليه بين مؤيد
ومعارض، ولكنى مع الراى الذى يرى عدم التفريط فى الرافعه الماليه

mohamed saad
12-06-2016, 17:54
بالفعل الرافعة المالية تعتبر من العوامل المؤثرة في سوق التداول حيث انها هي من تتحكم في قيمة اللوت الذي تدخل به الصفقة فكلما زادت الرافعة كلما اصبح لديك امكانية في زيادة حجم اللوت وكلما قلت قلت الامكانية في زيادة حجم اللوت الا انها اذا زادت عن 1 : 800 تحول رأس مالك عند دخول صفقة الى الخطورة لانه لو لاقدر الله وصلت للمارجن كون سيغلق الحساب على صفر حيث سيستهلك المارجن ايضا ولذلك فأفضل رافعة مناسبة هي 1 : 400

Yahia Hesham
12-06-2016, 18:45
السلام عليكم، اختلفت الاراء على الرافعه الماليه بين مؤيد
ومعارض، ولكنى مع الراى الذى يرى عدم التفريط فى الرافعه الماليه

fatiima
12-06-2016, 21:04
اخي الفاضل الرافعة المالية من الامور السلبية احيانا و في الكثير من الاحيان تكون هي السبب في المارجن من يدخل الصفقات بدون مراعاة الادارة السليمة للراسمال

kamalhanoune
12-06-2016, 21:09
واداره راس المال حتى لا يتمرجن الحساب بسهوله ونخسر كل شىء

عبد الرحيم رافا
12-06-2016, 21:17
السلام عليكم و رحمة الله
الصراحة اخواني الرافعة المالية المتالية للمبتدئين هي من 1.50 إلى 1.100 كحد أقصى ولكن عندما تكون كبيرة يكبر الخطر

Omar Morad
12-06-2016, 21:54
كلام صائب يا صديقي
فللأسف قد يغرنا استخدام الرفعة المالية و ندخل في صفقات نحن غير قادرين على مواجهة خسائرها
و عند تلك النقطة تحدث الخسارة الفادحة و للأسف يتسبب هذا بالفلاس احيانا
لذا علينا تحجيم استخدامها

جمال صادق
12-06-2016, 23:55
اعتقد ان ذلك من اهم الخطوات التى يجب ان نراعيها فى العمل فى السوق فان الافارط فى استخدلم الرافعة المالية هو من اهم الامور التى يجب ان نتحكم فيها فان افضل رافعة هى 200

khaled sam
12-07-2016, 00:03
اخي الكريم علي هذا الموضوع وطرحه وانا استفدت منه واول مره اعرف هذه المعلومه واتمني من الجميع معرفتها وشكرا اخي الكريم علي تعبك معانا

khaled sam
12-07-2016, 00:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوانى فى الله بطبيعة الحال فكل كل امر زاد عن الحد انقلب ضده
بالتوفيق للجميع

ibr08
12-07-2016, 00:47
سلام اخي الكريم مشكور علي الموضوع .....وانا اتفق معك في كلامك
فالرافعه الماليه تاثير كبير على التداول ولابد من الحذر الشديد من استخدام الرافعه الماليه وخاصه عندما تستخدم الرافعه الماليه الكبيره حيث تؤدي الى تقليل الهامش المستخدم وخساره الاموال بشكل كبير وان كان لك حساب صغير انصح بي رفعة مالية 1.100
وفي نهاية تقبل مروري اخي الكريم

waelmma
12-07-2016, 08:14
:)):(:o مظبوط اخى العزيز والرافعة المالية ممكن ان تؤدى الى خسارة اموالك
لو انت بالغت فيها وانا لااستعمل رافعة مالية اكبر من 1:100

xforexxm2
12-07-2016, 08:23
كلنا نعلم ان الرافعه المالية لها مميزات وعيوب وعيوبها اكثر من ميزتها وهذا من وجهة نظرى
فهى ذات مخاطر كبيرة فى حالة خسارة الصفقة

مني عصام
12-10-2016, 09:28
الرافعة المالية بشكل مختصر جدا هى وسيلة تقوم بها الشركة الوسيطة فى السوق الفوركس حتى تمنح التاجر ان
يتاجر فى الفوركس برأس مال كبير جدا و حتى نستطيع ان نحقق ارباح اكبر من سوق الفوركس
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

ayoubfc
12-10-2016, 14:55
الافراط في ستخدام الرافعة المالية غالبا ما تاخدنا الى المرجنة فكيف لشخص عنده 50
دولار و داخل برافعة مالية كبيرة و لوت 0.50 لكل 1 لوت ولن يتمرجن. اكيد راح
يخسر .

Ayman ElSayed
12-10-2016, 15:29
السلام عليكم
كل خسائري الالاولي منذ نعومة اظافري في الفوركس كانت بسبب
استخدام رافعة مالية كبيرة والضغط بها على الحساب مما تسبب في خسارتي

basma.seif
12-10-2016, 16:50
مرحبا
رأي من رأيك فعلاً الرافعة المالية المثالية لأي حساب فوركس هو 100:1 لان ده الامثل لراس المال و الحفاظ عليه لكن الرافعة المالية العالية تغري التاجر و تخليه يفتح ما بوسعه من صفقات بأحجام عاليه و هذا خطر على راس ماله

AHMED NOLE
12-10-2016, 17:01
بالعفلهو اهم مبادئ التعامل فى لسوق هو الاداره القويه فى استخدام رأس المال

من خلال عدم المبالغه فى استخدام الرافعات فى هذا لسوق

والله المستعان

عادل زرواق
12-16-2016, 19:20
السلام عليكم ورحمة الله انا مبتدئ في سوق الفركس وحتى الان لم افهم جيدا الرفعة المالية ما هي بالضبط
يعني هي لي ترفع الفائدة الربح او هي لي تحدد عدد الصفقات
وشكرا اخي على الموضوع

best39
12-19-2016, 14:40
اللام عليكم و رحمة الله و بركاته تماما اخى الفاضل و يجب الا تزيد الرافعة المالية عن 1:100 للمتداولين حتى لا تزيد المخاطرة

bakdz
12-19-2016, 16:21
السـلام عليـكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الرافعة المالي نعمة على كل متداول في سووق الفووركس وكما يعم الجميـع ان الرافع المالية هي التي تمنك اصحاب رؤووس الاموال الصغيرة من دخول السوق .

مني عصام
12-23-2016, 14:28
والله اخى انا الى اعرفه عن الرافعه الماليه هى بترفع من قيمه المال الى انت داخل فيه فى سوق الفوركس
ومن خلال الرافعه ممكن انت تحقق ارباح مهوله من مجرد مبلغ بسيط انت بتتاجر بيه
ولكن طبعا فى حاله الاحتراف
وتقبل مروري مع تمنياتي لك وللجميع بالنجاح والتوفيق ان شاء الله

big.pharaoh
12-23-2016, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... فعلا الرافعه الماليه سلاح ذو حدين ممكن تخليك تربح مبلغ كبير في يوم واحد وممكن يدمرلك رأس مالك في دقايق فعلا

البرنس بيتر
02-03-2017, 00:40
شكرا جزيلا اخي الكريم على هذه العمليه الحسابيه المبسطه لاحتساب قيمه الرافعه الماليه المستخدمه جزاك الله خير الجزاء وانشاء الله المزيد من المواضيع الهادفه
وفقكم الله

Maryoom
02-03-2017, 00:44
الرافعة المالية هى أساس اللعبه فهى التى ترفع مستخدما عاليا أو تنزل بمستخدمها للأسفل لذا لابد من التروى وعدم الاستعجال قبل اتخاذ القرار وعدم رؤيه الأمور بصوره سلبية اللعبه تحتاج لشخص هادي غير متسرع

hosam2020
02-03-2017, 00:47
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
الرافعه الماليه هى نظام فى الفوركس بدا المتاجرون يستخدموه لمضاعفه راس المال
و يوجد العديد من الرافعات مثل 100:1 و يوجد ايضا 500:1 و 300:1
و هو نظام خطير عشان كدا يجب الحظر اثناء التعامل به و عدم الافراط فى استخدامه

edisoninfo5
02-03-2017, 01:02
يجب عليك اخي ان كنت تعمل بالبونص بتاع المنتدي يجب ان تكون الرافعه 1:100 كي لا تخسر امولك وان تجني ارباح بالتوافيق اخي الكريم اللي اللقاء

Manoush
02-03-2017, 01:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....... ممكن تغير الرافه الماليه بسهوله لكن دى من الاحسن فى الرافع الماليه

big.pharaoh
02-03-2017, 01:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الرافعه الماليه فعلا سلاح ذو حدين وعشان گده انا بفضل الرافعه الماليه الصغيره يعني رافعه ماليه بحجم ١:٤٠٠ بالنسبالي كويسه

a7medsedik
02-03-2017, 01:54
الرافعة المالية هي اداة لرفع قيمة راس مالك علي الفوركس لان اغلب الاعضاء راس المال الخاص بهم ضئيل لكن انصحهم بعدم تعدي الرافعه ل الرافعة 1:100

Mony Ezzat
02-07-2017, 23:39
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا الرافعه الماليه هي اللى بتخسرنا وشركة انتسا بتوفرلنا الرافعه الكويسه المعتدله عشان مش نخسر كل حاجه

rix215
02-07-2017, 23:49
بسم الله الرحمن الرحيم

بطبيعة الحال فكل امر زاد عن الحد انقلب ضده

وبالتوفيق للجميع

الحمد لله

skylol
02-07-2017, 23:53

اخي الكريم دائما الافراط في استخدام اي شيء ينقلب ضده لان ممكن تخسر جميع اموالك الحذر ثم الحذر وبالتوفيق للجميع

amine bajjou
02-07-2017, 23:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم في الحقيقة انا اوافقك الراي في الموضوع الدي اشرت اليه فزيادة عن الستوب لوز فان قيمة الرافعة المالية ايضا مهمة في ادارة راس المال

Mr Fathy
02-13-2017, 08:39
بسم الله الرحمن الرحيم هى الرافعة المالية هنا الصراحة اللى فى شركة انستا فوركس مش وحشة وممتازة جدا فى التداول الصراحة

Ayobe
02-13-2017, 08:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع ممتاز معلومات جديد بنسبة لي نرجو من بعض الأعضاء شرح الرافعة المالية وما دوره في التداول ومدا خطورته وشكرا تحياتي

mid0killer
02-13-2017, 12:18
اكيد الافراط بها خطر جدا يعين شرطه حمراء ويجب ان تكون محترف تداول او على الاقل ملم بكل شئ بهذا السوق كي تقدر هل تدخل صفقه ام لا

remon2010
02-13-2017, 15:58
السلام عليكم جميعا
على المبتدئين فى سوق الفوركس استخدام
رافعه ماليه صغير حتى يتم المحافظه على حسابك
تقبل مرورى

alonsoo
02-13-2017, 16:04
لا هو الافراط فقط بيكون فى استخدام اللوتات للاسف يعنى ممكن استخدم رافعة مالية مثلا 1 ك 2000 انما بستخدم لوتات بسيطة جدا

مروه عصر
02-13-2017, 18:33
السلام عليكم
عدم الافراط فى استخدام الرافعه الماليه يؤدى الى الحد من الخساره اثناء التدول فكلما زادت الرافعه الماليه كلما زاد خطر التعرض للخساره فيجب ان يكون الرافعه الماليه وسط لا تكون مرتفعه ولا صغيره حتى نتمكن من تحقيق

samir123
02-13-2017, 18:53
السلام عليكم لقد استفد كتير من هذا الموضوع لان رفع المال لازم يكون مناسب حتى يتداول الدراسة م الى حتى لا يتمرح وأن خسر المال ونشكركم

capoeira
02-13-2017, 19:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الرافعة المالية تعتبر من افضل الادوات المستخدمة
فى المتاجرة وذلك تعتبر حل مناسب لصغار المستثمرين من اجل التداول ولكن الامر لايخلو من المخاطرة

grow
02-13-2017, 20:05
الرافعه الماليه بتمنحا شركه الوساطه
لينا كمتداولين لكي تضاعف لنا راس المال
وكل ما تكبر كل ما يكون فيها خطر ع المتداول
بالتوووفيق للجميع تحياااتي

zaheralwan
02-13-2017, 20:31
يجب توخي الحذر عند استخدام الرافعة المالية لانها ممكن ان تؤدي الى زيادة راس المال ولكن ممكن يكون امخسر كبير واعتقد ان الرافعة بتاعة البونص هي 1:100

elbe4lawy
02-13-2017, 21:23
بالتاكيد ان الرفعة المالية هى لما بتزيد بتزود معها الخاطرة فياريت تقلل منها لانها خطيرة و

zunebha
02-13-2017, 21:37
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا الكثير يجهل الرافعة المالية ودورها بعالم الفوركس والمخاطر المتنجمة عنها .شكرا لك على الموضوع المهم والدراسة القيمة بالتوفيق للجميع .وربنا معانا

عبد الرحيم رافا
02-17-2017, 23:18
السلام عليكم و رحمة الله
الافراط في الرافعة المالية دائما ما نجد له خطورة على المتداول و تكون لخسائر كيبيرة مقارنة مع حسابات اخرى

mamamama
02-17-2017, 23:19
الرافعة المالية هى أساس اللعبه فهى التى ترفع مستخدما عاليا أو تنزل بمستخدمها للأسفل لذا لابد من التروى وعدم الاستعجال قبل اتخاذ القرار وعدم رؤيه الأمور بصوره سلبية اللعبه تحتاج لشخص هادي غير متسرعالرافعة المالية هى أساس اللعبه فهى التى ترفع مستخدما عاليا أو تنزل بمستخدمها للأسفل لذا لابد من التروى وعدم الاستعجال قبل اتخاذ القرار وعدم رؤيه الأمور بصوره سلبية اللعبه تحتاج لشخص هادي غير متسرع

Abu_Yassin
02-18-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كلامك صحيح 100% الرافعة الماالية أما ترفعك فى السما أو تجيبك فى الارض وتضيع كل أموالك لو ما أستخدمتها بحذر مشكور لطرحك ودوام الارباح للجميع ...تقبل مرورى

samir123
02-18-2017, 00:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان الرفع المالى هو بيزيد بتزويد معاه الخاطره فلابد الرفعه الماليه المتوسطه نوع ما تكون افضل كثير من الرافعه الماليه المرتفعه لانها سوف تدمر حسابك وشكرا

aym
02-18-2017, 00:42
استخدام الرافعة المالية يكون بطريقة معتدلة ومناسبة لحجم راس المال الذي يتم استخدامة فى التتداول ويجب على المتاجر ان يختار
الصفقات المناسبة لحجم الرافعة ايضا

Manoush
02-18-2017, 01:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ......الرافعه الماله مهمه جدا للتداول والارباح فيجب ان تكون مناسبه لراس المال حتى تقدر تتحكم فيه

ashmawey
02-23-2017, 15:47
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لابد من توخي الحذر عند اخيار الرافعة المالية اولا , ثانيا اختيار حجم العقد او اللوت مناسب لراس المال المتاح
مع خالص الاحترام و التقدير

Rozeta
02-26-2017, 02:07
اكيد الرافعه المالية مهمهوجدا بالنسبة للمتداولين وكل ما الرافعه الماليه كانت اعلي فهذا افضل

ahmedmahmoud2017
02-26-2017, 02:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على ما اعتقد انه كلما قلت الرافعه المالية قلت نسب الخسارة بالموقع بالطبع او الحساب

mohamedho
02-26-2017, 02:27
على ما اظن هذا الموضوع يرجع الى الشخص نفسة
فهناك اشخاص تتحلى بالصبر فترفع الرافعه الى الحد المعقول
وهناك اشخاص تريد ان تكسب بسرعه فترفع الرافعه الى حد كبير يصل الى التهور
ولكن الامر يرجع دائما الى من هو لديه خبرة كافية الى رفع الرافعه الماليه فاذا كانت لديك الخبرة الكافية فلا ضرر بان تجازف ولكن فى حدود المعقول
هذا هو رائى فى هذا الموضوع

muhammad ismail
02-26-2017, 08:00
الرافعه الماليه العاليه فعلا خطر لكن مش فى كل الاحوال لانك لو عندك ادارو راس مال قويه بتشتغل بيها
الرافعه الماليه مش هتكون مشكله بالعكس دى هتكون مفيدة جدا

ابوعلى
02-26-2017, 08:20
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم المثل بيقول كل الللا بيزيد عن حده بيتقلب ضده وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور

waelmma
02-26-2017, 09:01
:)):(:o تمام اخى الفاضل وتعتبر الرافعة المالية من الاشياء الهامة التى تجعلك
تتاجر باضعاف راس مالك الحقيقى
وربنا يوفقك اخى لكن المبالغة فيها بيؤدى الى تقليل الهامش المحجوز مما يؤدى الى خطورة على راس مالك اخى

iptvmrn
02-26-2017, 09:18
كل ما زود الرافعة كل ما كان ده في مصلحة حسابه ولكن في الواقع الموضوع عكس كده تمام
حتى مع ده انت ممكن تخسر يعني النظام بيدي تسهيلات وفي نفس الوقت خطوره اكبر

كامل
02-26-2017, 09:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا اخي الكريم لقد شعرت بهذا الشعور وان الرافعة المالية لها تأثير كبير على الخسائر

mohamed shams
02-26-2017, 09:30
السلام عليكم اخى الكريم
طبعا اود ان اشكرك كل الشكر على هذا الموضوع الرائع المفيد
للمبتدئين ويجب ان يضعوا بالاعتبار ان الرافعه الماليه هى من اهم الاشياء
بالتوفيق

bossy
04-05-2017, 17:42
الرافعه الماليه بتزيد من حجم راس المال بالقوه المذكوره
يعنى رافعه1:200 بتزيد راس المال 200 مره

Mohamed Alsaeed
04-05-2017, 22:47
مرحبا بك اخى الكريم
نرحب جداً وأسأل الله لك الصحه والعاقيه
والتوفيق منه سبحانه وتعالى
شكرا لك لهذا الطرح الرائع
جزاك الله خيرا ونفع بك
مشكوووووووووووووووووور
....................................
تقبل مرورى <3
:):):):):):):)

Mohamed Alsaeed
04-05-2017, 23:00
:bravo::bravo::bravo:
:accute::accute::accute::accute:
مرحبا بك اخى الكريم
جزاك الله خيرا ونفع بك
مشكوووووووووووووووووور

Mohamed Alsaeed
04-05-2017, 23:04
:bravo::bravo::bravo:
:accute::accute::accute:
مرحبا بك اخى الكريم
جزاك الله خيرا ونفع بك
مشكوووووووووووووووووور
.................................... :tie::tie:

Themantrade
04-05-2017, 23:10
في الحقيقة موضوع جميل يحمل عدة افادة حيث تعرفت على معلومات لاول مرة حول الفوركس خصوصا ان اكثر المعلومات توجد باللغة الانجليزية واتمنى الربح للجميع لكن يجب الصبر قليلا قبل الحصول على النتائج

sinaa
04-06-2017, 00:46

abutalia
04-06-2017, 00:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بلفعل يا اخي الكريم فان الرافعه الماليه الكبيره بها مخاطره عاليه وكلما قلت الرافعه الماليه كلما حافظت علي اموالك من التداول

amirak
04-06-2017, 01:51
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة

nour3iny
04-06-2017, 02:43
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الافراط فى الرافعه الماليه مع راس مال صغير يكون نتيجته خساره راس المال تقبل مرورى

bossy
04-06-2017, 16:01
اخى الفاضل المتاجرة باستخدام الليفرج هو من اهم المزايا الرئييسية للتداول على العملات. في اي اف اكس استعمال الليفرج المالية و التي تعرف ايضاً بالهامش يسمح لك بفتح صفقات بمبالغ كبيرة من خلال ايداع أولي صغير. ما معناه اذا تحرك السوق في مصلحتك فان عوائد تجارتك الصافية ممكن أن تكون أكبر من المبلغ الذي قمت بايداعه والذي لن يكون الحال عند باىك للعملة بشكلها الماديمع ذلك فان الليفرج المالية هي سلاح ذو حدين فعلى الرغم من أن مكاسبك الصافية ممكن ان تكون اكبر من ايداعك المبدئي فإنه بنفس الوقت ممكن ان تكون خسائرك و هنا يكمن الخطر الرئيسي في المتاجرة باستخدام الليفرج

Zinou0008
04-06-2017, 16:03
الرافعة اصلا محدودة في الحسابات في الشركة اعني حسابات البونص طبعا شكرا جزيلا لك على الموضوع اخي الكريم بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

bossy
04-08-2017, 00:50
الرافعة المالية هي رفع راس المال . وهذا المال تدين من الشركة اثناء الصفقه فقط،
و لیس للشرکه علاقه لا بالربح ولا بالخساره،
بالتوفیق للجمیع

alalbet
05-05-2017, 14:03
السلام عليكم .... الحسابات بتاعه البونص لا يزيد الرافعه المالية في الشركة الا عن 100 من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول من اهم الادوات الرافعه المالية اللي من الممكن ان تؤثر علي التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

murad11
05-07-2017, 15:02
من الممكن ان تكون الرافعه المالية زي ما انت عايز ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي وكمان التعامل مع الرافعه المالية لا يوجد اي خطر بس المهم في العقد بتاعك والحجم اللي انت بتفتحة

abutalia
05-07-2017, 17:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا اخي فان الرافعه الماليه القليليه تحافظ علي حسابتنا من الضياع ام الرافعه العاليه خطورتها عاليه وممكن تمرجن حسابنا في دقائق

Ayman Abdellatif
05-07-2017, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
نعم اخى الكريم كلامك سليم ينبغى عدم استخدام الرافعة المالية بشكل مفرط حتى لا يتم الدخول فى العديد من الصفقات بسبب هذه الميزة و هذا يؤدى الى خسارة عالية لذا لو الرافعة المالية 1:100 كما فى انستا يفضل استخدام من 1-10 من الرافعة المالية فقط اى بحد اقصى 10 عقود

rayzigar
05-08-2017, 11:34
ارى يا اخي انه بالعكس ارلافعة لمالية في حجمها كلما كبرت كان افضل لان الهامش المحجوز يقل والهامش المتاح يرتفع والامر مفيد
انما الرافعة المالية الكبيرة او الصغيرة كلاهما ممكن النجاح من خلالهما اما الي لا يعرف علوم الفوركس فطبعا الرافعة كيفما كانت سيخسر

murad11
05-17-2017, 18:12
من الممكن ان تكون الرافعه المالية زي ما انت عايز ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي وكمان التعامل مع الرافعه المالية لا يوجد اي خطر بس المهم في العقد بتاعك

michael1
05-17-2017, 18:31
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى النبيل انا فعلا اتفق معك فى هذا الامر وهو عدم الافراط
فى التداول على الفوركس فى رفع الرافعه المالية الخصة بنا

KARIM2017
05-17-2017, 18:32
تحيه طيبه وبعد
اخي الفاضل الافضل الرافعه 1:100 هذه افضل الرافعات حفاظا علي راس المال
وباقي الرافعات تحتاج لوعي تام والمام تام بالفوركس والتداول الصحيح

Mohamed Youssef
05-17-2017, 19:09
متشغلش بالك بحوار الرافعة دى
موضوعك جيد وسؤال فى محله أشكرك عليه
تقبل مروري أخي الكريم

joseph2
05-17-2017, 19:21
يث إن الرافعة المالية تعمل حقا على مضاعفة أرباحك باستخدام نفس المبلغ من رصيد الحساب،
إلا إنها بنفس الوقت تؤدي إلى مضاعفة خسائرك، وقد تقودك بالنهاية إلى خسارتك لأموالك ورصيد حسابك بالكامل.
لذا فمن الضروري أن تكون حريصا للغاية عند استخدام الرافعة المالية

Mhd nour
05-17-2017, 19:23
انا فعلا اتفق معك فى هذا الامر وهو عدم الافراط
فى التداول على الفوركس فى رفع الرافعه المالية الخصة بنا
بالتوفيق

drahmedmagdy
05-17-2017, 19:51
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا الافراط في ستخدام الرافعة المالية غالبا ما تاخدنا الى المرجنة فكيف لشخص عنده 50 دولار و داخل برافعة مالية كبيرة و لوت 0.50 لكل 1 لوت ولن يتمرجن. اكيد راح يخسر مهما كان رصيده مفيش شركة مفهاش رافعه مالية والا كان لازم نتاجر بالوفات وملايين الدولارات لكن ميزة الفوركس ف الرافعه المالية وكل ماكانت اعلى كان افضل لان الهامش المستخدم هيقل تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

locos
05-17-2017, 19:58
نعم اوافقط الراي اخي الكريم بعد السلام
لان الرافعة كلما ارتفعت كلما زادت نسبة الخسارة
الفادحية اذا رافعة متوسطة افضل
شكرا لك

Ahmedtito22
05-17-2017, 21:05
الســـــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا وسهلا بك اخـــــي الغالي ....
لانها ممكن تؤدى للخسارة اخى العزيز
مع التحية وبالتوفيق

mohamed shams
05-17-2017, 21:09
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع نشكرك على النصيحه المهمه لانها فى غايه
الاهميه لان الرافعه الماليه من الاساسيات
بالتوفيق

Mohamed elkafrawy
05-17-2017, 21:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم الرافعه الماليه انا معك انا ايضا لا افضل المجازفه فى التداول والمخاطره موصوع رائع اخى الكريم اتمنى لك التوفيق والسداد والربح الوفير

latraaa
05-17-2017, 23:51
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم و ارى انه من الأفضل العمل على التعلم القيم و الحقيقي أخي الكريم، و بالشكل الدي يجب أ كيون إن شاء الله

ilyess
05-18-2017, 00:20
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،أما بعد

zakariacr07
05-20-2017, 00:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي الكريم الرافعة المالية خطيرة جدا لأنها تضاعف الخسارة كما تضاعف الربح و من الأحسن إستخدام الرافعة المالية 1.100

M.R
08-31-2017, 21:03
الرافعة الملية تجعلك تداول بضعف مالك ولكن يكون استخدامها بطريقة غير صحيحة عندما يختار المتداول عند فتح الحساب اعلى رافعة مالية دون النظر الى حجم راس ماله فيجب ان تناسب راس المال اولا

Amjad.murtaja
08-31-2017, 21:38

اخي انا استخدم رافعه 1500 وانصح باداره راس المال
انا لما ادخل صفقه ما ادخل الا بلوت 1-2

والله يوفقك ويوفقنا يا رب

zam_bozo
09-02-2017, 12:39
بسم الله الرحمن الرحيم .. انت طبعا بتقول الكلام ده كوجهة نظر خاصة بيك
ولا تفرضها على الآخرين .. اليس كذلك ؟؟ على كل حال نحن تحترم وجهة نظر كل واحد
ونرحب بها بشرط الا تفرض اما نحن فنرى أن رفعها لنا ذو فائدة عظيمة جدا
طالما نراعي الادارة السبليمة لراس المال

Mona33
09-26-2017, 22:36
الرافعه الماليه لزم ان تكون مناسبه مع راس المال
حتى لا تتعرض للخساره للحساب من المهم اداره الساليمه للراس المال ودا اهم نقطه فى الفوركس

hooda
02-16-2018, 11:10
بسم الله الرحمن الرحيم
الرافعة المالية هي أداة متاحة على حساب التداول، يمكنني استخدامها جزء منها بحسب الاستعداد للمخاطرة. الرافعة تتيح للمتداول التداول على أحجام عقود أكبر من رصيد حسابه وبالتالي تتضخم الأرباح وبالطبع تتضخم الخسائر بنفس القدر

zouga91
02-16-2018, 14:52
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على موضوعك هذا فعلا الربافعة مالية ذو حدين وانا اعتبرها سبب في خسارة اغلب المتداولين كما ان شركات الوساطة المحترمة تعطي رافعة لا تتجاوز 1/50 فهي رافعة معقولة ومجترمة ومنطقية لن كلما زات رافعة ازدات نسبة المخاطرة ايضا نسبة الارباح لكن انا من راس افضل ان اتداول بمخاطرة قليلة وارباح قليلة الى متوسطة على ان اتداول بمخاطرة عالية وارباح ايضا عالية لان هذا هو دور الرافعة المالية بالتوفيق

ehabbob
02-19-2018, 01:22
اخى العضو الكريم فى راى افضل رافعيه ماليه تستخدم هى 1:100 وهى الانسب لجميع الحسابات واما ان كونت على حساب البونص الحد الاقصى للرافعه الماليه فى هذا الحساب هى 1:100
والله هو المستعان

amine saddiki
02-20-2018, 01:56
سلام عليكم ورحمة الله وبركايته
للرافعه الماليه تاثير كبير على التداول لهدا وجب الاشتغال عليها عدم الافراط فيها و التركيز الجيد في الصفقات و شكرا للجميع

emadomda
02-20-2018, 13:02
انتشر السؤال حول شرعية التعامل في المضاربة في العملات بين الكثير من الفقهاء والعلماء الأفاضل والمتداولون حول تحليل المتاجرة بسوق العملات العالمية. والسؤال الأهم لدى معظم التجّار والمستثمرون المسلمون هو: هل يجوز التعامل في العملات والذي يتم التداول فيه عن طريق الإنترنت ؟ وما رأي الشريعة في التبييت وكذلك تأخر التسليم (المقاصة) من يوم إلى يومين بعد إنهاء العقد ؟ وقد أجاب العديد من المفتيين حول شرعية هذا الموضوع والتي انتشرت بشكل كبير على الإنترنت.

إليكم رد بإيجاز من الشيخ المفتي العلامة الدكتور يوسف عبد الله القرضاوي من موقع إسلام أون لاين[6]:

" الأصل الشرعي في بيع النقود وشرائها بعضها ببعض: أن تكون يدًا بيد، كما صح ذلك في الحديث، عن رسول الله -صلي الله عليه وسلم- في بيع الأصناف الستة المعروفة بعضها ببعض.

ومن هنا لا يصح التأجيل في عقود بيع النقود، بل لابد من التقابض في المجلس، كما في حديث ابن عمر: "أن تنصرفا وليس بينكما شيء".

غير أن القبض يخضع للعرف، وقبض كل شيء بحسبه. والشرع قد ترك تحديد كثير من الأشياء لعرف الناس، كما ذكر ذلك الإمام ابن قدامة وغيره، ومنها القبض في البيع.

فما دام القبض الفوري عرفًا لا يتم إلا بالطريقة التي ذكرتها، ويفترق عن البيع الآجل، فإن المعني الشرعي للقبض يصبح متحققًا، وتجري عليه الأحكام المرتبة شرعًا.. ومع تحقق القبض تبعًا للضرورة العصرية، فإن الضرورة تقدر بقدرها، ولهذا لا يجوز للمصرف الإسلامي بيع ما اشتراه إلا بعد القبض الفعلي العرفي. والله أعلم

A.mustafa
03-09-2018, 19:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
إنها بنفس الوقت تؤدي إلى مضاعفة خسائرك، وقد تقودك بالنهاية إلى خسارتك لأموالك ورصيد حسابك بالكامل. لذا فمن الضروري أن تكون حريصا للغاية عند استخدام الرافعة المالية في سوق ..