PDA

View Full Version : علاقة الانتباه بدماغك وبالفوز

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 07:15
علاقة الانتباه بدماغك وبالفوز
هل تفكر في الأخرين أو ربما تكتب عنهم بصفة منتظمة (يومية أوأسبوعية)؟ إذا كان الأمر كذلك فإن انتباهك إليهم يتسبب لك في الخسارة في داخل دماغك. فلماذا؟

إن الاحتفاظ باشياء في داخل مراكز الانتباه في الدماغ والتركيز عليها يتطلب الكثير من طاقة الدماغ، فمع كل لحظة تقضيها في التركيز على أشياء لا تعينك على الفوز، فإنك تقلل من ميزة المرونة العصبية للدماغ، وهي قدرتك على برمجة وغرس العادات في أعماق العقل وبذلك يمكنك كسب المال من التداول، إن التركيز الشديد هو من أكثر النواحي أهمية في تشكيل العادات الناجحة عن طريق المرونة العصبية.

إذا لم تكن تحقق شيئا من الفوز الآن، فينبغي عليك أن تقوم ببناء البنية العصبية في دماغك كي تربح، ولكي تشكل وصلات ودوائر جديدة في داخل دماغك فلابد أن تركز على ما تريد تحقيقه وما تريد ربحه من التداول.

ومع ذلك فإذا كنت تركز عل الأخرين أو تفكر فيهم بصفة يومية أو أسبوعية، فإنك لا تركز على الفوز.

رومانى
07-15-2016, 13:07
بالفعل اى شئ يركز فيه الانسان تمام التركيز سيحقق مبتغاه حتما فيه وهذا يحدث فى اى شئ وليس فى الفوركس فقط
فالفوركس يحتاج الى ان تركز فيه تماما وتحول بوصلة المخ الى التركيز عليه وكفى .

latraaa
07-16-2016, 22:32
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك من اللدين يحققون الكثير من الناتئج القيمة المفيدة إن شاء الله

hero123
07-17-2016, 13:02
السلام عليكم
بالفعل يجب علينا ان نتابع ونستمر فى متابعه من يفوقننا معرفه وخصوصا ان الفوركس مجال خطير للغايه
والتعامل فى الاسواق المتحركه كل حركه تغير فى الرصيد

بسام سعادة 1
07-17-2016, 16:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوعك في القمة فالتركيز على السلبيات والمعانات والماضي الاليم يولد طاقة سلبية تؤثر على كل مايدور من حولك وخلق مستقبل لايتوافق ورغباتك

algoddam
07-17-2016, 17:37
شكرا اخي ربما هذا جانب من جوانب الربح وهو التركيز في التداول الا انه لايمكن ان يكون كافيا فقط بالتركيز
اذ لابد من امور كثيرة في الفوركس من اجل الربح وهي معلومة ومشهورة لنا ان نعلمها كي نزيد من ثقتنا في الربح من الفوركس

nonam
08-17-2016, 21:44
السلام عليكم .... من المهم دجدا ان يكون التعامل مع النفس واضح جدا ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الهامة ومن المهم جدا ان يكو نالتعامل مع الادوات التحليل الاساسي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

فوريكسي
01-29-2017, 23:57
الانتباه طبعا له علاقة بالفيزيولوجيا الجيسم شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Rozeta
01-30-2017, 02:08
بالفعل اى شئ يركز فيه الانسان تمام التركيز سيحقق مبتغاه حتما فيه وهذا يحدث فى اى شئ وليس فى الفوركس فقط

محمدفؤاد
01-30-2017, 02:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى التركيز في التداول الا انه لايمكن
ان يكون كافيا فقط بالتركيز اذ لابد من امور كثيرة في الفوركس من اجل الربح

maZe n
01-30-2017, 04:21
اخي الكريم الموضوع مهم و مثير و اظن انه مهم علي الكثير من الجوانب ف الحياه ايضا ...و لكن اظن انها بعيدا تمام البعد عن الفوركس و مجال الموضوع العام للمنتدي و هذا يخالف قوانين المنتدي ..و لكن شكرا علي مشاركه المعلومه

mid0killer
01-30-2017, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح الانتباه وعلاقته بالدماغ هو جيد جدا منك يا غالي مشكوووووووووووووووووور على المرور الممتاز بارك الله فيك

belgacem1985
01-30-2017, 12:34
شكرا اخي على الموضوع و على المعلومات المفيدة
التعلم و الدراسة الجيدة هي من تجعل منك تتصرف بذكاء
و بالتوفيق

alonsoo
01-30-2017, 12:47
كل ده اخى الفاضل شرح مفصل لعلم النفس فى الانسان والانتباه بالفعل شئ مهم جدا اثناء التداول لتحفيزز الخلايا العصبية وخلايا المخ للنجاح

antr
01-30-2017, 14:13
الانتباه لمجريات السوق بالطبع هو شىء مهم لان السوق فيه سرعة كبيرة ومحتاج لليتابع معاه ويقدر يعمل دخول وخروج بشكل كويس عشان يربح

LAMIA1976
01-30-2017, 15:48
بسم الله الرحمن الرحيم اكيد المخ هو الادات الي راح تساعدك على الربح و دلك من خلال القرارات الي راح يعطيها وفق المعطيات المقدمه له فالعقل هو جوهر الانسان و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

doaa sary
01-30-2017, 16:38
صحيح
مالناش دعوة بحد
خلينا ف نفسنا
لان كل شخص بيختلف عن التانى انا مثلا حسابى 50
بكسب50
غيرى حسابة الف بيكسب اللف
غيرى اقل غيرى بيخسر خالص فا الحمد لله
بالتوفيق للكل

tamermosa
02-10-2017, 17:22
التركيز مهم جدا بس أي حاجة بتزيد بتنقلب لضدها
فالتركيز الشديد و الانتباه لفترة طويلة بيتعب الدماغ و بيشتت القدرة
الذهنية على التركيز الصحيح فبيأتى بنتائج عكسية

ahmedm
02-11-2017, 15:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ده كلام علمي وعقلاني ومقبول لكن في الحقيقة لابد من التعلم بشكل جيد او طبقا للموضوع معرفة معلومات كتيرة جدا عن الفوركس والتداول واستحضارها اثناء فتح الصفقات تحياتي لك أخي وتقبل مروري

سما سعيد
02-11-2017, 16:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل اخي الكريم اي شي الواحد يركز في هينجح في اللعمل اللي بيحقو قو مش شرط الفروكس بس والله الموفق والمستعان

zaheralwan
02-11-2017, 16:47
ربما الاسترتيجية التي تنفع مع البعض لن تنفع مع البعض الاخر وبالتالي الافضل هو الاعتماد على النفس والعمل على استرتيجية واضحة ومدروسة بناءا على الخبرة.

مروه عصر
02-11-2017, 17:04
السلام عليكم
العمل بالفوركس يحتاج الى تركيز عالى جدا من خلال الانتباه والتعرف على كل ما يخص هذا المجال من مؤشرات بيع وشراء واستراتيجيات واهداف وكيفيه اداره راس الما بطريقه صحيحه ..

moneer
02-11-2017, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم اشكرك علي موضوعك القيم
وبالفعل التركيز مهم جدا" بالتداول ولكن يجب على المتداول ان لا يتداول لفترة طويله ويشتت انتباهه او تركيزه الراحة للعقل مهمه جدا"

capoeira
02-11-2017, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الكثير من التركيز على الخسارة يجعل الشخص
يشعر بالاحباط ويعتقد انه لا امل ولكن بالدراسة و العمل يمكن للمتداول ان يحقق ارباح

hamadasalama
02-11-2017, 17:32
بارك الله فيك اخي الكريم علي الموضوع الرائع وبالفعل فان التركيز في الفوركس اثناء التحليل الفني والاساسي من اهم الاشياء في التجاره لان احد اساسيات هذا السوق هو ان تاخذ وقتك في التحليل باستفاضه ولا تتسرع

bassem forex
02-26-2017, 01:29
لسلام عليكم
بالفعل يجب علينا ان نتابع ونستمر فى متابعه من يفوقننا معرفه وخصوصا ان الفوركس مجال خطير للغايه

stethoscope
02-26-2017, 01:59
الانتباه والتركيز عامل مهم جدا حتى تحقق الربح فى التداول ذلك لان الانتباه سيساعدك فى التركيز على المؤشرات واوضاع السوق بشكل افضل وتوقعاتك تكون صحيحة اكتر

waliedkamel
02-26-2017, 11:27
قدرتك على برمجة وغرس العادات في أعماق العقل هى هدفك بالفعل لكسب المال من التداول
إن التركيز الشديد هو من أكثر النواحي أهمية في تشكيل العادات الناجحة عن طريق المرونة العصبية
أشكرك على المعلومات القيمة صديقى .. وأتمنى لك التركيز دائماً والربح أيضاً

Abu_Yassin
02-26-2017, 11:56
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة موضوعك أخى الكريم يدخل فى قسم علم نفس الفوركس وفعلا التركيز على هدف معيا بيعنى أنك تعيش داخل الهدف نفسة فمثلا مراقبة المؤشرات والتركيو عليها بشدة ولفترات كبيرة بعض الناس بتحس أنها داخل المؤشر نفسة وتشوف حجات فية غيرهم لا يراها وبيحلموا بيها كمان :) وبالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام

ابوفؤاد
02-26-2017, 13:47
لابد مع لتعامل مع الفوركس فى حاله ان يكون الذهن صافى للتعامل ع الشارت و بالتالى فن المتاعه لاخرين غالبا ا تخسرك بسب انك ترى الكثير من الكلمات الت تجعل منك متذبذب بعد اتخاذ القرار و الذى بلغالب تكون انت الصحيح و ليس هم

Mr Fathy
02-26-2017, 13:48
بسم الله الرحمن الرحيم الانتباه ضرورى جدا فعلا يا زعيم عشان بيساعدنا على التركيز دايما فى شغلنا وفتحنا للصفقات طبعا

athiro
02-26-2017, 15:02
السلام عليكم ؤرحمة الله ؤبركاته شكرا لك اخي العزيز على نصائحك المهمة هذه ؤلاسيما للمبتداين امثالي فنحن نجري ؤراء عؤاطفنا ؤنحدد قراراتنا منها ؤهذا اكبر خطا يقع فيه المتداؤل المبتداء الخؤف ؤالطمع عدؤا الربح ؤصديقا الخسارة المطلقه

ali gamal
02-26-2017, 15:03
اى شئ يركز فيه الانسان تمام التركيز سيحقق مبتغاه حتما فيه وهذا يحدث فى اى شئ وليس فى الفوركس فقط
تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

romioromio
02-26-2017, 15:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي الموضوع المحترم الذي يفيدنا كثيرا في تجاره العملات الفوركس وانا افضل ان يكون لي وجهة نظر بالسوق ولا اعتمد علي شخص

soltanarab
02-26-2017, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته....مشكور اخي الكريم على الموضوع وعلى المعلومه..على المتداول التركيز على اهم الطرق الناجحه في التداول والتي سوف تفيده في اكتساب خبره في الفوركس

ELTalYaniii
02-26-2017, 16:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بك اخي العزيز وبجميع اعضاء منتدانا الكرام
شكرا يا صديقي علي هذا الموضوع الممتاز لقد استفدت الكثير شكرا

hoos
04-08-2017, 20:36
اكيد طبعا مقدار الانتباه اللي بنسلطوا علي شي معين هو اللي بيساعد في
النجاح وعلشان كده لازم امت نتداوا يكون تركيزنا كله على الشارت والصفقة

مصطفي السيد
04-08-2017, 22:49
علاقة الانتباه بدماغك وبالفوز
هل تفكر في الأخرين أو ربما تكتب عنهم بصفة منتظمة (يومية أوأسبوعية)؟ إذا كان الأمر كذلك فإن انتباهك إليهم يتسبب لك في الخسارة في داخل دماغك. فلماذا؟

إن الاحتفاظ باشياء في داخل مراكز الانتباه في الدماغ والتركيز عليها يتطلب الكثير من طاقة الدماغ، فمع كل لحظة تقضيها في التركيز على أشياء لا تعينك على الفوز، فإنك تقلل من ميزة المرونة العصبية للدماغ، وهي قدرتك على برمجة وغرس العادات في أعماق العقل وبذلك يمكنك كسب المال من التداول، إن التركيز الشديد هو من أكثر النواحي أهمية في تشكيل العادات الناجحة عن طريق المرونة العصبية.

إذا لم تكن تحقق شيئا من الفوز الآن، فينبغي عليك أن تقوم ببناء البنية العصبية في دماغك كي تربح، ولكي تشكل وصلات ودوائر جديدة في داخل دماغك فلابد أن تركز على ما تريد تحقيقه وما تريد ربحه من التداول.

ومع ذلك فإذا كنت تركز عل الأخرين أو تفكر فيهم بصفة يومية أو أسبوعية، فإنك لا تركز على الفوز.
لاشك ان عمليه التداول تحتاج الي
درجه عاليه من التركيز والصفاء الذهني
لذلك هناك بعض الناس يفضلون عمل رياضه وربما
الاسترخاء النفسي قبل عمليه التداول

M0hsenalawady
04-08-2017, 23:12
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع المحترم وتمنياتي لك بالتوفيق

hamadasalama
04-09-2017, 01:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي المحترم علي العلاقه القويه للانتباه بدماغك وانشاء الله تقدم لنا مواضيع اكثر قوه في المستقبل القريب باذن الله تعالي

saidassouik
04-09-2017, 02:02
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

hooda
07-31-2017, 04:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
إن الاحتفاظ باشياء في داخل مراكز الانتباه في الدماغ والتركيز عليها يتطلب الكثير من طاقة الدماغ، فمع كل لحظة تقضيها في التركيز. تقبل مروري

M.R
07-31-2017, 05:38
هذا يندرج تحت العامل النفسى فبكى تستطيع ان تنجز فى عماية التداول والتركيز فى عملية التحليل والخروج بربح عليك عند القيام بالبدء فى عملية التداول ان تصفى ذهنك من أية مشاكل او خلافات حتى تستطيع ان تركز