PDA

View Full Version : استخدام الزمن من أجل الفوز

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 07:16
استخدام الزمن من أجل الفوز
إن المديرين في المتوسط يعملون 14 ساعة في اليوم و300 يوم في السنة، وهناك سبب لتفوق البعض منهم على الأخر.

إن لهذه المسألة علاقة بإدارة الوقت والتركيز المستميت على الفوز.

والآن قم بالتفكير لمدة دقيقة في طول المدة التي استغرقتها هذا الأسبوع في التفكير في الأخرين في مقابل المدة التي قضيتها في العمل على تحقيق أهدافك.

وهذا يشمل :

التساءل عما يقوم به منافسوكالتفكير فيما قاله ذلك الشخص الذي لا يبالي بنجاحكتفقد كم الاشخاص الذين أعجبتهم تغريدتك التي نشرتها في صفحتك على "الفيس بوك" أو "تويتر"

وأي شيء أخر مشابه لذلك

إذن فما هو إجمالي الوقت؟ هل نتحدث عن دقائق أم ساعات؟

والأن قم بضرب الدقائق أو الساعات أسبوعيا التي ركزت فيها على الأخرين في عدد أسابيع السنة وهو 52 أسبوعا.

ماذا كان الرقم الذي ظهر لك؟

والآن قم بطرح ذلك السؤال على نفسك، ماذا سيكون شكل ادائك إذا ما استخدمت تلك الساعات في التركيز على الفوز؟

رومانى
07-15-2016, 13:13
استاذ احمد انا الاحظ انك تركز بشكل كبير على تلك النقطة وهى اهمية التركيز على الفوركس
وعدم التركيز على الاشخاص اكيد هناك شئ ما والله اعلم .

doaa sary
07-15-2016, 17:43
والله انا بفتح الكومبيوتر فوق15 سااعه
بسبب الفوركس ولو فاتحه اى صفقات
بتابعها ومبنامش
الفوركس حرقه وقت ودم واعصاب بس طبعا من افضل المهن ع الت

hero123
07-15-2016, 18:14
السلام عليكم
اعتقد ان الصبر هو مفتاح الفرج فعلا واعتقد انه لابد من الصبر للنهايه وجعل الامور لمجراها
ولكن للاسف قله راس المال هى من يجعل المتداول يخرج سريعا

golden19920
07-15-2016, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله بالرغم من ان الفوركس حرقه وقت ودم واعصاب بس طبعا من افضل المهن ع الت تقبل مروري

latraaa
07-15-2016, 20:17
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تفضلت بها و لكن أرى ان الزمن لا معنى له في سوق التداول و الأمر يعتمد على اغتنام الفرصة لكما سنحت فقط، بالتوفيق

nonam
08-17-2016, 21:45
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات اللي في التداول وكمان التعامل مع الحساب الحقيقي الوقت عامل مهم جدا ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الافراد في التداول الاهم في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

golgman
08-17-2016, 22:00
اداره الوقت يجب ان يتم بطريقه صحيحه فكل انسان يختلف عن الاخر في عمليه التحمل ومدى التركيز المستمر على عمل معين وايضا الحاجات البيولوجيه للجسم فى الحاجه الى التحرك وتغيير الجو الحاله النفسيه والحاجه الى الاكل والشرب وقضاء حاجاتك والنوم فاليوم 24 ساعه يتم اخذ منها ساعه للعباده يتبقى لك 23 ساعه الجسم يحتاج على الاقل الى 7 ساعات للراحه او النوم يصبح لديك فقط 16 ساعه اذا اخذنا فى اعتبار انك لن تذهب الى اى مكان اخر فقسم ال16 ساعه تلك الى 4 ساعات لعمليه تداول مستمره يتبقى لديك 12 ساعه اعمل اى نشاط جسمانى او قم بزياره احد الاصدقاء او الاقارب لمده ساعتين يتبقى لديك 10 ساعات

rapeaezzat
08-18-2016, 01:19
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فعلا مثل ما قال الاخ هو حرقة دم واعصاب
ولكن فى الاخر بقول مفيش غير الفوركس وشكرا

hunter_world
08-18-2016, 01:45
انا مش فاهم ولكن انا بالنسبالي الوقت مهم جدا وتتبع الفوركس وان الوحد يقدر يعرف موعيد الاخبار ويبعد عن التدخل في وقت الاخبار الكبيره بس

body2
08-18-2016, 01:49
اولأ الموضوع يعتبر كلأم لو نفذت في الواقع يعتبر صعب وغير مفيد وفي الأحيانا ينقلب عليك 14 ساعة عمل كتير بالنسبة لأنسان العادي
لزي افضل الأوقات هي 8 ساعات مع وجود راحة من اجل الفوز
وشكرا ليك

فوريكسي
01-30-2017, 00:04
فعلا لزمن اداة ممكن استخدامها شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mamamama
01-30-2017, 00:05
لزمن اداة ممكن استخدامها شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهلزمن اداة ممكن استخدامها شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهلزمن اداة ممكن استخدامها شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مروه عصر
01-30-2017, 01:33
السلام عليكم
ان استخدام الزمن من اجل تحقيق الفوز من اهم الاشياء التى يجب التعرف عليها والاهتمام بها فلازمن مهم جدا ويجب المحافظه عليه واستخدامه الاستخدام الصحيح لتحقيق الارباح ..

forex23
01-30-2017, 01:46
شكرا لك اخي الفاضل على هذه المعلومات المفيدة التي جائت في موضوعك هذا وكذلك ردود الاعضاء الكرام كانت مفيدا ايضا هي استفدت من بعض الاشياء الخاصة بعالم الفوركس

freetrade
01-30-2017, 01:50
ادارة الوقت مهمة جدا للمتداول فلابد انه ينظم وقته ما بين تحصيل العلم والتطبيق العملي ودراسة السوق وتحليلوه وده اللي حيخليه يتقدم بخطي ثابتة في المجال

maZe n
01-30-2017, 02:14
السلام عليكم ...بغض النظر عن العمليه الحسابيه...و لكن اظن ان قضاء الوقت ف العمل اهم بكثير ف هو بهذه الطريقه يحقق ذاته لكي يخوض التجارب التي يرغب بها فيما بعد ز.و هذه هي النقطه الاهم من وجهة نظري المتواضعه

Rozeta
01-30-2017, 02:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .....مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات المفيده

drahmedmagdy
01-30-2017, 02:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
هذه من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش وانا ارى فيها ان اخي الكريم انا بالنسبالي الوقت مهم جدا وتتبع الفوركس وان الوحد يقدر يعرف موعيد الاخبار ويبعد عن التدخل في وقت الاخبار الكبيره بس التساءل عما يقوم به منافسوكالتفكير فيما قاله ذلك الشخص الذي لا يبالي بنجاحكتفقد كم الاشخاص الذين أعجبتهم تغريدتك التي نشرتها في صفحتك على "الفيس بوك" أو "تويتر" شيء أخر مشابه لذلك

محمدفؤاد
01-30-2017, 03:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى انا بالنسبالي الوقت مهم جدا وتتبع الفوركس
وان الواحد يقدر يعرف مواعيد الاخبار ويبعد عن التدخل في وقت الاخبار الكبيره

mid0killer
01-30-2017, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب ان اجعلها سهله وبسيطه ولا احب ان اعقد الامور لذالك لا احبذ التداول بالزمن ابدا احب استراتييتي ولا اريد تغييرها مشكور

eragon
01-30-2017, 13:03
الفكره مش في الوقت اللي بتقضيه امام شاشة التداول انا اعرف ناس بتقضي طول اليوم امام الشاشه وبتخسر
اهم شيء يكون عندك نظا م متاجره سليم وذكي , ويمكنك برمجة استراتيجية علي اكسبرت ولن تستنذف وقتك

alonsoo
01-30-2017, 14:28
شكرا اخى الفاضل على تذكيرك لنا لانه بالفعل مع التدرب والتعلم بشكل جيد سنستطيع التغلب على قصورنا فى التداول حتى نصل
الى اهدافنا من النجاح فى سوق الفوركس

antr
01-30-2017, 14:37
طبعا الوقت له تاثيرة وسحره فى اى مجال يعنى الفكرة فى استخدام الوقت هى فكرة واضحة وقديمة بس المهم يكون هذا الاستخدام ايجابى بشكل كبير

Mustafa gamal
01-30-2017, 15:22
المتاجر الناجح في سوق الفوركس هو الذي يتحلى بالصبر و األتزام في م تاجرته في سوق الفوركس مع الأجتهاد طبعا .... تحياتي لك

عبد الرحيم رافا
01-30-2017, 15:35
السلام عليكم و رحمة الله
نعم في كثير من المواعيد ما يعطيك التحليل اوقات الانعكاس بالدقيقة و الخمس دقايق و يكون دقيق لغاية لا تصور

Mr Fathy
01-30-2017, 15:36
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع الجامد ده فعلا محتاجين اننا نستفيد من كل ثانية وكل دقيقة عشان نتعلم اكتر

ahmadhamad
01-30-2017, 16:16
نعم اخي الكريم يوميا نهدر الكثير من الوقت والساعات والايام بدون عمل
يجب ان نستغل وقت الفراغ وهاذه الاوقات للعمل وتحقيق اهدافنا حتى نحققها

ahmed abdelmomen
01-30-2017, 16:22
انا مش فاهم البوست بتاع حضرتك اوي بس في العموم الزمن بيكون عامل مهم
لكن مش اهم عامل للنجاح في الفوركس لانك ممكن تتاجر وقت قليل وتحقق ربح كبير والعكس صحيح

wahid08
01-30-2017, 16:28
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وهناك استراتجيات تعمل على التحليل الزمني والتوقعات تكون على اساس البيانات التاريخية

Hanaasnaa
01-30-2017, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اود أن اشكرك علي هذا المقال واتمني لك المزيد من التقدم انافعلالسه جديدة واستفدت واتمني كل المبتدئين يستفادوا

ahmedhassan.forex
01-30-2017, 16:59
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بك اخي الكريم وبجميع اعضاء منتدانا الكرام
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع الممتاز لقد استفدت الكثير شكرا

ebn masr
02-16-2017, 09:38
بس انا مش قادر افهم بالظبط ايه الهدف من دة اللى ببقوم المتداولبن بعمله لذلك يعنى علشان اقدر اعرف بالظبط ايه اللى ببحصل من فعلهم

hoodhood700
02-16-2017, 10:28
مشكور صديقنا الفاضل على هذا الطرح الرائع ، واشهد لك ان مواضيعك متميزة فعلا وهي في اغلبها تميل الى الطرح الفلسفي الذهني الخاص بالتفكير واستعمال الذهن بشكل كبير، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق بإذن الله تعالى

tamermosa
02-16-2017, 10:35
صديقى الفاضل جودة العمل و دقته لا يرتبط بالمدة التى يستغرقها العمل
بل بالتركيز و جودة الانتاج ، اما من يرتبط بالوقت فهو العمل الروتينى فقط

ashmawey
02-19-2017, 15:44
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لابد من الصبر وعدم التسرع في التداول ومن الافضل ان تضع لك هدف وتحققه يوميا كان تحقق 100 دولار ربح , فاذا اصبت هدفك لا تطمع بالمزيد , لانني طمعت في مرة من المرات وكنت محققا مكسب 100 دولار طول اليوم ولكن للاسف خسرت حسابي باكمله بارباحه المحققة على مدار اليوم نتيجة الطمع
مع خالص الاحترام و التقدير

bassem forex
02-24-2017, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فعلا مثل ما قال الاخ هو حرقة دم واعصاب
ولكن فى الاخر تنسى تعبك بكمية الاموال اليت تربحها

hamadasalama
02-26-2017, 00:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي طرحك للموضوع الجيد اعتقد انه ممكن نربطه بالتحليل الزمني للفوركس ونحصل علي نتائج جيده

asmaamagdy
02-26-2017, 00:41
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
اجل التوقيت المناسب من اجل الدخول للسوق والعمل على الصفقات وهذا فى وقت المؤشر فى الصاعد لكى تربع ضعف راسك مالك

muhammad ismail
02-26-2017, 00:56
عشان اقدر اعطى الفوركس وقت كبير جدا بالحجم دة بيكون فى حاله لو الفوركس بعتمد عليه كدخل اساسى
لكن لو انا عندة عمل اساسى تانى او طالب مش هقدر اعطيه الوقت ده

forexguid
02-26-2017, 01:07
والله كلامك صحيح اعرف مدير حسابات كان لا يجد الوقت حتى لاشعال
سجارة دايما مع المنصة و الصفقات لا ينام تقريبا و نهاية الاسبوع يحلل
الازواج

capoeira
02-26-2017, 01:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكرك على هذا الموضوع المتميز أيها الأخ الكريم
بالفعل ان إدارة الوقت تشكل عنصرا هاما فى عملية التداول فى سوق العملات

Mony Ezzat
02-26-2017, 01:22
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك ما احنا بنشتغل برضو كده في الفوركس اهو وبنتابع الصفقه طول الوقت الحمدلله يعني ده شغل

ebn masr
02-28-2017, 14:51
لازم يكون هناك نسبة وتناسبىبين عملك فى التداول و النسبة المحققةةللفوز لانه الاتنين مهمين جدا وضروريين علشان كدة لازم اننا نتعرف عليهم

lbebulk
03-02-2017, 14:05
مشكور أخى العضو الكريم أحمد عبد الباسط
على هذه المشاركة التعليمية والمفيدة التى طرحتها لنا
وأستمر فى طرح وتقديم المزيد من الموضوعات التعليمية التى تفيد أعضاء المنتدى الغالى
وتقبل مرورى

abd elhamed
03-02-2017, 14:35
السلام عليكم
اشكرك اخى الفاضل على الموضوع الاكثر من رائع وارى ان الفوركس يتعب ويرهق قليلا ولكنه افضل من اشياء كثيره لانه يعتبر عمل اساسى ويقضى على البطاله التى انتشرت فى الوطن العربى
اشكرك واتمنى لك التوفيق

abumazen
03-02-2017, 14:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك اخي المحترم ان التحليل الزمني من اروع التحاليل واهمها واعتقد ان افضل من استخدم التحليل الزمني هو العالم الشهير ويليان جان

snnaky
03-02-2017, 16:01
نموزج من نمازج المواضيع الهايفة اللاى ملهاش اى علاقة بالفوركس ولا بأى زفت
بصراحة انا لا ارى اى جدوى من موضوعك اخى الكريم فهذا امر اعتقد انة من السطحية ان تقوم بعمل موضوع بهذا وعلى فكرة لم افهم اي شيئ من موضوعك ياأخى الكريم نظرا لأنك تتشعب ولا توجز وهدف موضوعك هو البحث فقط وراء البونص ونسيان الهدف الاسمى وهو مساعدة بعضنا

ابوعلى
03-02-2017, 16:05
السلام عليكم ورحمه الله اكيد شكر للمنتدى والشركه المحترمه وربنا يوفق الجميع ان شاء الله وتقبل المرو اخى الكريم

ilyestoumi
03-02-2017, 16:13
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــــــــــه
شكرا لك نتمني المزيد منك
الصبرهومفتاحالفرجواعتقدان هلابدمنالصبرللنهايهوجعلال امورلمجراهاولكنللاسفقلهرا سالمالهىمنيجعلالمتداوليخر جسريعا
دمتم في رعـــــــــــاية الــله
الســــــــــــــــــــــ ـــــــــلام عليكم

عباس19
03-02-2017, 16:37
تحياتي اخي الكريم كل تاجر وطريقته في المتاجرة في الزمن انا شخصيا احب المتاجرة بنظام الدايلي ربما لاني لا استطيع مراقبة الصفقات في كل وقت محدد.

ashmawey
03-17-2017, 18:49
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال

mirinda
03-17-2017, 19:02
الوقت من ذهب وان حسن إستخدامه في هذا المجال بالتحديد نجد المقابل حتما فكل دقيقه مبذول فيها مجهود ونتعلم بها الكثير نربح اكثر

skylol
03-17-2017, 19:26

اخي الغالي على الجميع ان ينظم وقته لان تنظيم الوقت سيساعدك على التوفيق في كل شيء وبالتوفيق للجميع

zeze2017
03-17-2017, 19:27
https://www.youtube.com/watch?v=EBrje8nJPlQ

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ----------------------دورة الشموع اليابانية المحاضرة الاولي 4xtweet -BPT

ELTalYaniii
03-17-2017, 21:23
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا بك اخي الكريم وبكل اعضاء منتدانا الكرام
يجب ان لا نعتمد علي التوصيات ولا المؤشرات يجب ان نعتمد علي استراتيجيات قوية لكي نربح

Mohamed Youssef
03-25-2017, 15:53
بسم الله الرحمن الرحيم
الزمن او الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك
تحياتى لك اخى الكريم وبالتوفيق
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

yousee
03-25-2017, 16:11
من الأحسن أخد الأمور ببساطة لكي لا يمل الشخص من التداول لكي تستخدم الزمن في التداول أضن أنه شيء معقد نوعا ما إختر إسترجية بسيطة وأبدأ

ashmawey
04-13-2017, 22:01
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال