PDA

View Full Version : مهما حدث لا تلقي باللوم على نظام تداولك.

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 07:25
مهما حدث لا تلقي باللوم على نظام تداولك.

فكثير من المتداولين يصابون بالاحباط بسبب عدم القدرة على كسب المال خلال فترات تقلب الأسعار المنخفضة، فيحاولون "تعديل" النظام الخاص بهم من أجل "إصلاح" المشكلة.

وربما لا يوجد عيب في نظام تداولكم، بل عليكم تقبل ما يقدمه لكم السوق في ذلك الوقت. إلا إذا كان نظام تداولكم يستطع أن يجعل السوق تتحرك، وحينها فأنكم لا تفكرون بشكل عقلاني ومنطقي.

إن الشيء الوحيد الذي يجب أن تفكر فيه هو تغيير وتعديل نظام إدارتك لأموالك، وتعدله ليتناسب مع ظروف السوق. ولكن في معظم الحالات من الأفضل أن تترك النظام وشأنه وتنتظر تحسن ظروف التداول.

kymslye
06-28-2016, 16:52
اتفق معاك اخي لكن اكتر مجال يجب اعادة نظر فيه دائما هوا طريقة التحليل الفني وكيفية تحديد نقاط الدخول و الخروج و ادا فشلت اكتر مره يجب اعادة النظر فيما تعلمته و البدا من جديد

rachid1997
06-28-2016, 18:16
إستراتيجيات التداول تكون على حسب حالة السوق , لأني لا أظن أنه يوجد إستراتيجية تعمل على كل التحركات المختلفة للأسعار و أوضاعها المختلفة و أعتبر أن هذا شيئ مستحيل , و الأسعار بطبيعة الحال لديها ثلاث إتجاهات الإتجاه الصاعد و الإتجاه الهابط و الإتجاه العرضي , و لكل إتجاه إستراتجية خاصة
و على العموم شكرا على المعلومات المفيدة التي قدمتها
و بالتوفيق لك

nonam
08-17-2016, 21:49
السلام عليكم .... انت السبب وم نالمهم جدا ان يكون التعامل انت المسئول عنة لان التعامل مع انظمة التداول الحقيقة لا يمكن الاعتماد عليها لان التعامل معاه من المهم جدا التعامل الجديي معاه
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

alym
08-18-2016, 08:48
كلامك سليم جدا والمشكلة هى التخبط بين اكثر من طريقة للتداول ودة من اسباب الخسارة لانى علشان احكم على طريقى تداول بالفشل لازم على الاقل استخدم هذه الطريقة على الديمو لمدة 3 شهور للحكم عليها

Forex-eg
04-05-2017, 17:07
عليك ايها المستثمر الصغير ان تفكر وتتعظ من العمليات الخاسرة فى سوق البورصات وان لا تكون من الطامعين للزيادة مشكور على الموضوع الشيق للنقاش هذا

Mr Fathy
04-10-2017, 15:14
بسم الله الرحمن الرحيم تمام يا زعيم الله ينور عليك الافضل اننا منغيرش النظام الخاص بالتداول مهما حصل لان اكيد فى صفقات كسبانة وفى كمان صفقات خسرانة المهم المحصلة فى النهاية

yaseranwer
04-10-2017, 15:14
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

Gory Anwar
04-10-2017, 15:27
طيب ليه من الاول يتم الاعتماد على برنامج تداول آلي وانت متاح لك تدرس كويس قبل ما تدخل السوق
وهو ده المطلوب المطلوب انك تتعلم ازاي تستثمر في السوق ده قبل البداية

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-10-2017, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله و. العمل في الفوركس لت يخل في الأسواق المالية و وجود توصيات قوية جدا. وجزء كبير من المواطنين الذين لا يعرفون معنى كلمة

Ayman Abdellatif
04-10-2017, 16:30
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
مع الحق اخى الكريم فيما تضمنة موضوعك عن عدم القاء اللوم على نظام التداول فكثرة تغيير الاستراتيجيات سوف تؤدى الى التشتت الذهنى بينهم يجب معرفة على اى نظام تتداول عليه و تلتزم بما جاء فيه و بالتاكيد الالتزام سوف يؤدى الى النجاح فى النهاية

magedaly007
04-10-2017, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخى الحبيب اهم شىء يجب ان تبدء به هو وضع نظام خاص بك للتداول والعديد من الاستراتيجيات التى يمكنك استخدامها
واهم شىء انصحك به الدراسة الجيدة والتعلم والصبر وعدم التسرع فى الدخول الى المجال

antr
04-10-2017, 16:42
صحيح هو الفكرة انك تعمل لنفسك طريقة للمضاربة والتدوال وليس انك تقعد تحاول ن تقلد اساليب تدوال لان السوق مليان الكثير من الاسترتجيات

capoeira
04-10-2017, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المكسب و الخسارة يمكن توقعهم بناء على تحليلات السوق و بالتالى فعدم القدرة على توقع الاتجاه المقبل
يتم اما بسبب حدوث حركة عرضية للسوق او عدم الاستخدام الامثل لادوات التحليل الفنى لذلك لابد من العمل على اتقان تلك الادوات باستمرار

ghost mastar
04-10-2017, 18:13
لا يوجد عيب في نظام تداولكم، بل عليكم تقبل ما يقدمه لكم السوق في ذلك الوقت. إلا إذا كان نظام تداولكم يستطع أن يجعل السوق تتحرك، وحينها فأنكم لا تفكرون

alonsoo
04-12-2017, 11:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لا بالعكس لابد ان القى اللوم على نظام التداول ان لم يكن ناجح معى فى البداية ولذا لابد من تجريب
اكثر من استراتيجية فى البداية قبل الاعتماد على طريقة العمل

magic777
04-12-2017, 15:28
هو مش العيب في نظام المتاجره خالص كل الانظمه جيده وكل المؤشرات وغيرها من الادوات الي بيفرق هنا هو مدى فهمنا
لها وازاي احنا نوظفها صح بالفعل

ghost mastar
04-12-2017, 15:59
ربما لا يوجد عيب في نظام تداولكم، بل عليكم تقبل ما يقدمه لكم السوق في ذلك الوقت. إلا إذا كان نظام تداولكم يستطع أن يجعل السوق تتحرك، وحينها فأنكم لا تفكرون بشكل عقلاني ومنطقي.

soltanarab
04-12-2017, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. في نظري اخي الفاضل ادارة راس المال هي اهم الاسباب لنجاح أي متداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية فالاداره السليمه لراس المال تحافض عليه

latraaa
04-12-2017, 19:04
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و الدي يمكنني أن اقوله لك و للجميع أخي الكريم أنه لابد من العمل على التعلم و كل اللوم في الأخير يرجع لنا أخي الكيرم و هدا الأمر ممكن أخي الكريم

rayzigar
04-13-2017, 14:20
صراحة الخسارات في رايي ان كانت متتالية ومكررة كثيرا ففعلا لازم اعادة النظر ي نظام التداول ككل والتعديل او التبديل لما لا
انما لو كانت الامور تخص خسارات عابرة غير مؤثرة بقوة كبيرة ومتتالية الى تلك الدرجة الى تؤدي للافلاس فهي فترة خسارات وستمر

abo.tali.wtalin
04-20-2017, 16:07
بسم الله الرحمن الرحيم
عليك بدراسة السوق جيدا قبل التداول وعدم الاعتماد على البرامج
والله الموفق المستعان للجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

Lante
04-20-2017, 16:21
اتفق معاك اخي لكن اكتر مجال يجب اعادة نظر فيه دائما هوا طريقة التحليل الفني وكيفية تحديد نقاط الدخول و الخروج و ادا فشلت اكتر مره يجب اعادة النظر فيما تعلمته و البدا من جديد..

mid0killer
04-20-2017, 16:24
اكيد مهما حدث لاتلقي اللوم على طريقة تداولك لانها هيا اللى بتقودك الى النجاح فى السوق عادي لو استراتيجيتك خسسرتك عشر مرات مهيا بردو كسبتك 100 والف قبل كدا وبالتوفيق للجميع فى المنتدي وفى التداول بالشركه

M0hsenalawady
04-20-2017, 16:28
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا

saidassouik
04-20-2017, 16:33
قد يكون ما قلته صحيحا أي ان المشكلة ليست دائما في نظام التداول
فقد يكون المشكل في تقلب الاسواق بدون سابق انذار
شكراىلك على الموضوع و بالتوفييق

fouadar
04-20-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
في مجال الفوركس لا بد من ان تخسر فهدا طبيعي لكن المشكلة هي ان تعيد نفس الخطأ
تقبل مروري جزاك الله خير

mostafa1995
06-15-2017, 05:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... بشكل عام يا محترم يجب القول انه لا تعصب وانت في صفقة معينة ولا تكون شخص سريع ومتسرع في الحكم على الصفقة
وطبعا السوق متقلب بشكل كبير يجب ان تكون ملما بما تفعل

waelmma
06-15-2017, 06:02
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان اى خسائر اكيد
انت اللى بتكون السبب فبيها نتيجة عدم ادارة اموالك بصورة جيدة اخى

---------- Post added at 03:02 AM ---------- Previous post was at 03:01 AM ----------

:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان اهم اسباب اخسارة
هى عدم ااحترام راس المال بطريقة سليمة والله الموفق

hoos
06-19-2017, 21:42
تمام حضرتك مش شرط ان احنا بنخسر ان العيب في الاستيراتيجية او الخطة فيه اوقات ممكن تلاقي
نفسك خسرت ومن غير سبب مفهوم عقلاني فكل اللي علينا اننا نصبر لغاية ما تتكرر الخسائر وتثبت الخطة فشلها

هدير البدري نور
06-19-2017, 21:56
ازاي يا اخي ممكن يكون نظام التداول اللي انا ماشيه عليه هو اللي غلط
او الهدف او اداره راس المال انا بقا لازم احدد هدف من الاول انتظر منك كل ما هو جديد

zoka1101
06-19-2017, 21:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد علية افضل الصلوات واتم التسليم اما بخصوص موضوعك الذى يتحدث عن ((((( مهما حدث لا تلقى باللوم على طريقة تداولك ))))) فلقد عجبنى جدا جدا هذا الموضوع وانصحك بالاستمرار فى هذه الموضوعات الجيده والمفيده والمثمره لاننا كمبتدئين تهمنا هذه الموضوعات لانها تمدنا بمعلومات تفيدنا فى مجال التداول والفوركس بوجه عام شكرا لك صديقى العزيز واتمنى ان تكون فى كامل الصحه والعافية

migoo
06-20-2017, 00:31
عليك أن تدرك أن من أهم العوامل التي تفصل المستثمرين المبتدئين عن المستثمرين المحترفين، هو أن المحترفين لديهم فهم متطور عن استراتيجية فوركس وعن عملية إدارة الأموال في أسواق فوركس. حيث تعد استراتيجية فوركس و إدارة الأموال من الأدوات الإحصائية التي يمكنك أن تستعملها بهدف التحكم في المخاطرة المصاحبة لكل وضعية تقوم بإفتتاحها. إذا ما تعلمت أن تقوم بتطبيق مبادئها بشكل جيد، يمكنك عندها أن تقوم بحراسة حسابك من خلال تحسين عمليات الحماية:tie:

yousif200
06-20-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمه الله اختلف معاك يا اخي

فانت باستطاعتك ان تقدم وتكسب من خلال خططك واستراتجيات وليس ان تنظر السوق ما يقدمة لك

amanygamal
06-20-2017, 01:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الفاضل
اتفق معاك تماما ولكن يجب ان نعرف ان لا يمكن اعتماد استراتيجه واحده فقط علي كافه التحركات ويجب اعاده النظر والتاكد باستمرار من التحليل الفني للسوق قبل بدا الصفقه حتي لا يوصل الفرد الي مرحله الندم او مرحله الرجوع عن الاستراتيجه التي اختارها

اسلام مجدي عباس
06-20-2017, 01:48
السلام علكم ورحمت الله وبركاته اتفق معاك جدا انا بسمع وبشوف الكلام الي حضرتك
كاتبه من ناس متخصصه كتير جدا وفعلا هو دا الي المفروض يحصل بكل تأكيد

abo.tali.wtalin
06-22-2017, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فعلا كل يوم هو فى مكسب وخسارة فخطة التداول الخاصة بك لا تلقى بالوم عليها
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

freetrade
06-22-2017, 01:25
لا طبعا اللوم مش حيفيد في شئ ولو انت مبتشتغلش باستوب لوز يبقي هنا واجب تلوم نفسك انما لو اخدت بخطوات التداول الامنة والمنطقية وانتهت صفقتك بخسارة فلا تحزن

nour3iny
06-22-2017, 01:41
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على الموضوع الرائع فعلا يجب اتباع خطه تدولك تحت اى ظروف للسوق تقبل مرورى

zakariacr07
06-22-2017, 07:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

من الجيد إلقاء اللوم على نفسك للتعلم أخي الكريم و لكي تتعلم من أخطائك و تتذكر الإحباط الذي مررت به من قبل

zunebha
06-22-2017, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي لا يجب ان نضع الخسارة تقدم لنا الاحباط وتزرع لنا الياس بل يجب ان نتعلم من اخطاءنا بالعكس اكبر المتظاولين شهرة الان هم الذين خسرو الكثير

ehab soliman
06-22-2017, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........ بالفعل اخى الكريمةفليس دائما الخسارة تاتى من خطا المتداول او عيب فى استراتيجيته فهى تكون احيانا ناجمة من تقلبات السوق وعلى الجميع تقبل هذه الخسارة

sheka2017
06-22-2017, 14:18
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته الفوركس بورصه لتداول العملات الاجنبيه يتم التداول فى السوق من خلال منصه الميتاتريد ذات الادوات العاليه الدقة لتحديد الاتجاهات والقمم والقيعات ولابد من الاعتماد على طريقى قوية وصارمه لادارة راس المال جيدا حتى لا تخسره تقبلووووو مرورى وتحياتى

ilyess
06-22-2017, 14:43
عليك ايها المستثمر الصغير ان تفكر وتتعظ من العمليات الخاسرة فى سوق البورصات وان لا تكون من الطامعين للزيادة مشكور على الموضوع الشيق

fathi22
06-22-2017, 15:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
اكيد ان فشل نظام تداولك فيجب ان تعيد حساباتك مع نفسك وتقرر موطن الخطا

ahmedmca
06-22-2017, 15:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل صحيح اخي اذا كان احد ملتزم بإستراتيجيته فلا يمكن تغييرها بتغير السوق

haitham salama
06-22-2017, 15:51
بالطبع أخى الكريم ولكن لابد أيضا من رؤية طريقة التداول والتعلم من الاخطاء التى وقعتى فيها قبل ذلك عند الوقوع كذا مرة فى الخسارة وراء بعض، فليس من الخطأ الخسارة، ولكن الأهم من ذلك هو التعلم من الأخطاء وتداركها فى المضاربات المقبلة .

yousee
06-22-2017, 16:48
إن الناس لا يجب عليهم أن يلقوا اللوم على نضام تداولهم لأنهم ليس هم المشكل الدي يسبب لهم الخسارة هم ألدين لا يعرفون يتداولو بشكل غير جيد وممكن أن يكون يدخلو إلى الحقيقي بدون مستوى

zouga91
06-22-2017, 16:50
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك فعلا صحيح نحن نلقي اللوم دائما عن السوق او البروكر عندما نخسر ولا نتحمل مسوولية خسارتنا هذه الصفقة تقريبا تنطبق على 90 في المىة من من يخسرون

mostafa24fa
06-22-2017, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .اخي الكريم عالم الفوركس واقعي وممتع .ولاكن يجب على المتداول ان يتدرب ويفهم بعض الاستراتيجيات المفيدة واتمنى التوفيق للجميع جزاكم الله خيرا والسلام عليكم

Elkorchi
06-22-2017, 19:00
كلامك سليم جدا والمشكلة هى التخبط بين اكثر من طريقة للتداول ودة من اسباب الخسارة لانى علشان احكم على طريقى تداول بالفشل لازم على الاقل استخدم هذه الطريقة على الديمو لمدة 3 شهور للحكم عليها

m7med
06-23-2017, 01:17
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم انصح كل المتداولين بالدخول الي القسم التعليمي الخاص بالمنتجي لمعرفة طريقة التداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

alaa50
06-23-2017, 01:25
كثرة التنقل بين انظمة التداول المختلفه هو عامل قوى للخساره والفشل
طالما اللى معاك يطلق عليه اسم نظام يبقى لازم تعرف ان اللى اخترعه كسب بيه
انت بس اللى محتاج تدرسه اكتر عشان تستخدمه بشكل صحيح ومناسب

cladiator2007
06-23-2017, 13:00
صحيح هو الفكرة انك تعمل لنفسك طريقة للمضاربة والتدوال وليس انك تقعد تحاول ن تقلد اساليب تدوال لان السوق مليان الكثير من الاسترتجيات

mrramy
06-23-2017, 15:03
بسم الله الرحمن الرحيم تحيه طيبه وبعد ان اكثر مجال يجب اعادة النظر فيه هو طريقه التحليل الفنى واسترتيجيات التداول تكون على حسب السوق

zezo3
06-26-2017, 01:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... الخساره اممر وارد وطبيعى جدا انه يحدث لكن لابد والاهم هو انه خسائرك تكون اقل بالطبع من مكاسبك اتمنى لك التوفيق .

abutalia
06-27-2017, 14:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نعم يا اخي فلابد من العمل باداره راس مال واداره مخاطر قويه كي نحقق ارباح من سوق الفوركس ولانه سوق صعب جدا

yousee
06-28-2017, 19:14
لا يا أخي من المهم في بعض الأحيان أن نراجع أنفسنا و إدا وجدنا أن النضام الدي نتداوله فاشل يجب أن نلقي عليه اللوم و أن نغيره بنضام ناجح

KARIM2017
06-28-2017, 19:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
معك حق بكل تاكيد ولكن تعلم استراتيجيه تعلم جيد ومن ثم ابدا
التداول بها تحياتي لك

doaa sary
06-29-2017, 18:26
كل شخص مسؤل عن صفقاتة وقرارة هو بس
سواء عيب الاستراتيجية اللى بيشتغل بيها عادى ممكن تتغير
او اخطاء من المتداوال نفسة
خوف تردد طمع تكرار دخول يوميا
وهكذا

muhammad ismail
06-29-2017, 19:00
مفي حد مبيخسرش فى الفوركس الخسارة موجوده زى الربح بالظبط وهو ده جمال الفوركس بس فى ناس لما بتخسر مش بتصبر على الخسارة وتضايق المفروض
بعد كل خسارة تتعلم منها وتبدا انك تعوضها بس بع ما تهدى الاول

adamo92
06-29-2017, 19:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
معك الحق أخي الفاضل في كل ما قلته لقد استفدت من كلامك كثيرا جزاك الله خيرا
تقبلو مروري نهاركم سعيد

akkouche salah
06-29-2017, 19:02
السلام عليكم
مشكوور أخي على الاموضوع ختما أي خسارة لا تبدل نطام
التداول عليك الوثزق بنفسك تقبل مروري أخي

saber mostafa
06-29-2017, 19:02
يجب علي المستثمر ان يكون علي دراية وعلم انه يعمل في سوق ينتج عنه جميع الاحتمالات سواء مكسب او خسارة وحتي لو كان التاجر محترف ويحلل صفقاته تحليلا فنيا فوارد له ايضا ان يخسر لان السوق ليس له كبير وربما خبر عالمي اثر علي السوق وغير موازينه ...فالافضل لكل مستثمر هو الصبر والتعلم وان يكون عنده الحنكه في ادارة راسماله

فوريكسي
06-29-2017, 19:58
معك حق اخي افاضل لانه على الاغلب السبب في الخسارة هو متعلق ابلمتداول نفسه من خلال الطمع والدخول بلوتات كبيرة والثقىة الزائدة وهفوات شخصية اخرى بارك الله فيك أتمنى لك التوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

migoo
06-29-2017, 21:51
اخي الكريم الموضوع رائع جداا
عن اهميه عدم لوم نفسك علي نظام تداولك
وشكرا

فوريكسي
06-30-2017, 00:42
فعلا اخي معك حق تماما لان غالبا شبب الخسارة ليس النظامن بل الاخطاء الفردية الشخصية بارك الله فيك أخي الفاضل على الموضوع تحياتي لك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

michael1
06-30-2017, 01:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقى العزيز فى المنتدى
هنا انا اعتقد فعلا ان كلامك صحيح لان التداول
علىالفوركس من الممكن ان يكون فيه الكثير من الخسائر فعلا

emadomda
04-13-2018, 14:33
الفوركس عملية احتيال. يعتقد بعض المشككين والتجار المحبطين أن الفوركس مجرد بدعة جديدة للاحتيال على الناس لكسب المال. على الرغم من أن هناك العديد من الحيل التي تختبأ وراء "العلامة التجارية" للفوركس، فهذا لا يعني أن الفوركس في حد ذاته عملية احتيال. هناك العديد من مؤسسات الوساطة المالية في الفوركس ، مديري حسابات فوركس جري اعتمادهم من قبل جهات رسمية وشركات تداول صلبة في السوق يمكن الوثوق بها .
"أنا في حاجة إلى التنبؤ بالضبط بنتائج السوق لأكون رابحا في الفوركس."لا توجد طريقة علمية لمعرفة شيء مسبقا في السوق وبنسبة تأكد 100٪. وإلا فلن يكون هناك سوق الفوركس إذا كان بمقدورك المعرفة الدقيقة بأسعار العملات مسبقا. فالتداول ليس لعبة اليقين. بل لعبة الغرائب. وأول الأشياء التي يتعلمها التجار الجدد هو التفكير في التعامل مع الاحتمالات ونسب المخاطر قياسا بالمكافأة .
"أنا بحاجة إلى استخدام استراتيجية معقدة جدا لكي أنجح في الفوركس." إنها أسطورة شهيرة ، يدفعك الكثيرين من البائعين على الانترنت لتصديقها. الشرط الرئيسي لتكون ناجحا في الفوركس هو الانضباط الذاتي وإدارة الأموال. هناك العديد من التجار تحقق أرباحا تتفق مع استراتيجيات بسيطة وقديمة نوعا ما

ehabbob
04-15-2018, 23:54
اخى العضو الكريم طرح قيم وشرح مفيد للموضوع ونصيحة يجب الاخذ بها من قبل الاعضاء واتمنى ان يستفيد الجميع منها
والله ولى التوفيق

forone
04-15-2018, 23:58
النظام الخاص بكل شخص ممكن يكون فى ثغرات ودى بتضح على المدى البعيد لكن لو من الاساس خطتك واستراتيجيتك بتعمل فيها حساب التقلبات غالبا اما هاتخرج بخساره سهلة التعويض او هاتحتمل التقلب لحين عودة الاسعار لطبيعتها والسير فى الاتجاه السليم عشان كده من الاصل المفروض قبل ماحد يبدأ يكون على درايه بكده ومجرب خطته بالكامل ديمو ومفيش مانع من ان يكون فى خطة طوارىء مدروسه للتقلبات القويه

Gehad Anwar
04-16-2018, 00:23
يا سلام يعني انا بخسر وما جيبهاش في نظام التداول ..ز لو نظام تداول الي يبقا فعلا هو اللي غلط ولازم استغنى عنه ولو استراتيجية انا اخداها من حد يبقا اكيد مش فهماها لاني مش انا اللي وصلت لها

واكيججد فيها تريك غامض ما اتشرحش او اعدادات غلط في مؤشر من المؤشرات ولازم اراجعها واتاكد منها او اغيرها
والافضل اني اتعلم واعمل استراتيجيتي لنفس بدل ما اغش من ورقة غيري

forexone1
05-13-2018, 00:47
لا تلقي باللوم على الاخطاء في التداول في افضل شيء هو ان يكون لديك خطة في التداول في سوق الفوركس تستطيع من خلالها العمل بالطريقه الصحيحه يكون لديك نظام سابق تستطيع ان تربح من هو النظام المهم جدا ان يكون لديك خطه واضحه وصوت شيء واضح جدا في سوق الفوركس

algendy
05-22-2018, 18:06
تحية طيبة و بعد , يا اخى الكريم التطور للاحسن هو صفة المتداول المحترف و ستجد من يقول بان السوق سوف يحعل اى استراتيجية تخسر مهما كانت قوية و هذا صحيح و لكن مع التطوير يتم تجنب الخسائر و تقل مع الوقت فلا تأخذ براى من يرضى بنسبة الخسائر فى استراتيجيته و يرفض تعديلها بحجة ان السوق هو السبب فى الخسائر

traderleader
05-22-2018, 18:17
المتداول الناجح ليس من يخسر ولكن من يكون لديه القدره على إدارة امواله والتحكم فى صفقاته . على كل متداول تجربة نظام التداول الخاص به على حسابات تجريبيه كثيره حتى يتاكد من صحتها وانها تعمل بشكل مربح . وليس من المنطق ان تطلب ان يكون كل صفقاتك رابحه ولكن احسب إجمالى صفقاتك وعدد الرابح و الخاسر و النسبه بينهم خلال شهر . فإن انتهى الشهر ومعك ربح 1 دولار أفضل بكثير من ان ينتهى الشهر ومعك خساره كل رأس مالك

annas
05-24-2018, 18:18
صح يجب عدم لوم نفسك احيانا السوق يكون
متخبط في بعض الاوقات تكون السيولة قليلة
مما يؤدي الى كثرة التذبذبات في الشارت

amiramotawe
05-24-2018, 18:33
مينقعش الواحد يصاب بالاحباط لعدم تحقيق ارباح المفروض يتعلم ويحلل ويجرب ع حسابات تجريبيه كتير للوصول لنتيجه

mody ana
05-27-2018, 06:57
صحيح قد تكون الاستراتجية المتبعة ناجحة ولاكن مع حدوث بعض التذبذبات في السعر وكذلك الاخبار الغير متوقعة ادت الي خسارتك في بعض الاحيان
هذا لايعني انك تغير طريقة عملك بل كل ماعليك ان تراعي المبلغ المقدر في حسابك وان تتداول وفق لهذا المبلغ ولا تخاطر في صفقاتك