PDA

View Full Version : التعايش ليس نهاية الرحلة

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 07:27
التعايش ليس نهاية الرحلة
هناك صفقة واحدة تستطيع الرهان على دقتها 100%، وهي أنك ستواجه عقبات وخسائر ونكسات في حياتك وفي تداولك.

ومعظم سيكولوجيات التداول والاستراتيجيات العقلية تنفع للتكيف مع هذه اللحظات وأرى المعلمين الأخرين يوزعون النصائح كما وجبات الطعام النفسية، ومن هنا تكمن المشكلة، فالتعايش في حد ذاته ليس هو نهاية الرحلة وليس استراتيجية فعالة وشاملة للتعامل مع الخسائر...

إنه جزء من الاستراتيجية، ولكنه مرحلة واحدة فقط من التعامل مع الضغط النفسي أو العاطفي أو الجسدي، فيمكنك مساواة الأمر بالخوض في الماء بين الأمواج المتلاطمة حينما تحتاج إلى السباحة إلى الشاطئ، وهذا يؤدي بنا إلى الوسيلة البرية التالية للبقاء على قيد الحياة والنجاح في التداول والحياة.

<>2 –h2 تقبل الصعوبات والتحديات

الجزء الثاني من تكوين الصلابة النفسية هو أن تتقبل الصعاب، وهذا يعني أن تتوقع الأسوأ ولكن تستعد له مسبقا.

إن تقبل التحديات = فهم ان الانضباط والاجتهاد يشكل العقلية الناجحة، ويعني أن لا تستسلم لطريقة التفكير بعقلية الضحية وأن تتلفظ بعبارات مثل "لماذا أنا؟" و"لو أنه كان لدي كيت وكيت لكنت ناجحا في كذا وكذا..."

وألا نقوم بجلد أنفسنا إذا ما ساءت الأمور أو أخطأنا في شيء وهو ما يأجج التحيز السلبي في التداول ويؤدي إلى مزيد من الخسائر.

بل ينبغي أن نستخدم العقلية الإيجابية حينما نتعرض في صفقاتنا للخسارة أو في حياتنا للأزمات والمشاكل.

إن تقبل التحديات يساعدنا على التغلب على المشكلة بينما لا يفعل ذلك من يقومون بالتحيز السلبي، وهو ما يؤدي إلى الخطوة الرئيسية التالية في تكوين الصلابة النفسية.

kymslye
06-28-2016, 16:46
الصلابة النفسية و لتزام بخطة بعد الخسارة هي التي تجعلك التعايش مع صعاب في الفوركس الى اخر الرحلة لانه مهما كانت الخسارة و الفشل ممكن ياتي متلها الربح و الفرح و انت تختار واحدة و تستمر فيها

analyst
07-03-2016, 16:33
كلامك صحيح اخي الكريم لا يوجد متداول ممكن ان يتاجر ويحقق الربح الكل معرض للخسارة واكيد ان المتداول سوف يصادف الخسارة اكثر من مرة في حياته والخسارة هنا اقصد بها المارجن كول لهذا يجب ان يكون الشخص مستعد لتقبل ذلك

vivokamel
07-03-2016, 16:59
كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بانتظار الجديد القادم
دمت بكل خير

MahmoudNofal
07-03-2016, 17:31
السلام عليكم و رحمة الله حقيقة اخى الكريم و زى الفوركس بالضبط يجب ان تعلم ان الخسارة جزء من الفوركس و لكن يجب ان تتعلم منها

nonam
08-17-2016, 21:50
السلام عليكم .... من المهم جدا ان تتعايش مع التداول ومع الضغوط بس الحقيقة انت من الممكن ان تتخلص من الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكو نالتعامل الحقيقي الاهم في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

kymslye
08-23-2016, 14:30
تقبل الخسائر هو جزء من التعايش لكن يجب على المتداول ان لا يتةقف هنا و يترك الامور على حالها لو تعرض اي متداول للخسارة يجب ان يبحت عن السبب و يضبط نفسه قبل العودو للتداول من جديد بنفسية قابلة لتعويض الخسارة

adamarwan
08-23-2016, 22:06
من الجيد ان تكون لك بعض الامور التى بها تعتمد فى ان تتخد القرارات
وان تتادلو بفن فى المجال
لكى تتمكنك من ان تحصل على افضل الامور
وحظ موفق اخى الغالى

رومانى
08-24-2016, 20:59
كثيرا ما نجلد انفسنا بسبب كثرة تعرضنا لتحديات كثيرة من ضياع فرص وخسائر
كثيرة نكون نحن المتسبب فيها نتيجة التسرع وعدم دراسة الامر بطريقة جيدة

فوريكسي
08-24-2016, 22:06
اتفق معك تماما اخي الكريم الكل في الفوركس معرض للخيارة حتى كبار الخبراء في التداول يخسرون بالتاكيد ولا بد ان نفهم ان التجارة ربح وخسارةى شكرا جزيلا لك اخي الفاضل على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

amarflex22
08-24-2016, 22:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم لا يوجد متداول ممكن ان يتاجر ويحقق الربح الكل معرض للخسارة واكيد ان المتداول سوف يصادف الخسارة اكثر من مرة في حياته اتمني لك التوفيق و تقبل مروري.....

gamalali
08-24-2016, 23:40
الجزء الثاني من تكوين الصلابة النفسية هو أن تتقبل الصعاب، وهذا يعني أن تتوقع الأسوأ ولكن تستعد له مسبقا.

إن تقبل التحديات = فهم ان الانضباط والاجتهاد يشكل العقلية الناجحة، ويعني أن لا تستسلم لطريقة التفكير بعقلية الضحية وأن تتلفظ بعبارات مثل "لماذا أنا؟" و"لو أنه كان لدي كيت وكيت لكنت ناجحا في كذا وكذا

csebai12
08-25-2016, 00:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الخطاء ليسنهاية المشوار بلعكس هو منفعة لنا ان احسنا الاستفادة منه و دراسته فهو يعطينا الخبرة

doaa22
08-25-2016, 00:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا الحياه مليئه بالصعاب لابد انه اى انسان يكون فاهم كدا كويس جدا وانه يتعامل مع هذه
الصعاب بالقدر الكافي من الهدوء والصبر ومحاوله الخروج من الازمه بشكل هادىء

بدر اشطيبي
09-10-2016, 00:52
اخواني المتداولين ارجوا انتضعوا في الاعتبار فكرة اساسية و هي ان
الخسارة جزء من التداول لا توجد تجارة تربح دائما بالتوفيق للجميع تحياتي شكرا

Forex-eg
04-11-2017, 16:07
اذا اردت ان تربح ربح سريع عليك ان تتعلم وتفهم منصات التداول بطرقب افهمم واعقل من ما تراه عينك حتى تنجح مشكور على المعلومات المهمة تلك

KARIM2017
04-11-2017, 17:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
المهم ان تتعايش مع التداول ومع الضغوط بس انت ممكن انك تتخلص من الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل الحقيقي الاهم
وفقك الله اخي العزيز

rayzigar
04-11-2017, 17:32
المشاريع يا اخي الي لها علاقة بالمال اكيد ان الخسارات فيها او ارلبح فيها لديه الكثير من التفاعلات وردة الفعل الجد مختلفة عن المالوف
السبب انه المال كما تعرف امر جد حساس ولا يقبل الخسارة ولكن بالتسيير الجيد الواحد يدير حسابه وامواله بلا مخاطرات عالية وينجح

alonsoo
04-17-2017, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخى احمد على كل مواضيعك الشيقة فى سوق الفوركس التى توحى بكثير الخبرة لديك

elmister
04-18-2017, 10:08
السلام عليكم ورحمة الله
حبيبي الغالي
اعتقد ان الربح والخساره امرا ضروريان في الحياه
لان الحياه لا تدوم علي حال بل من وجهة نظري ان الربح والخساره مهمان جدا بالنسبه للمتداول
فيحتاج الي الخساره حتي تدفعه الي الهمه ويحتاج الي الربح حتي ترتفع معنوياته
تقبل مروري

magic777
04-18-2017, 12:54
هو ده الطبيعي في اي مجال اخي بيكون لسه فيه جهل في الاول بمعرفه العديد من الامور به لكن مع الاصرار والتعلم اكيد
بيكون فيه فرق هنا ايضا

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-18-2017, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله. هناك بعض الإمكان تدخل فيه التدوال بدون مشكلة لأن لها علاقة مباشرة بموقع مميز يستحق الاعتماد عليه في التوصيات..........

MONNAS
04-18-2017, 13:03
كلامك صحيح
اخي الكريم
معظم سيكولوجيات التداول والاستراتيجيات العقلية تنفع للتكيف مع هذه اللحظات وأرى المعلمين الأخرين يوزعون النصائح كما وجبات الطعام النفسية

ابوفؤاد
04-18-2017, 13:19
لابد من ان تكون قوى الشخصيه شديد العزم على ان تحقق يوما ما مقدار من المال و بالتالى تتمكن من البح بدون ان يغترشك احد لانك بالفعل صلب و لا تتقبل الزيمه بسهوله لان معناه لك الموت

midobols
04-18-2017, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

اتفق معك تماما اخي الكريم الكل في الفوركس معرض للخيارة حتى كبار الخبراء في التداول يخسرون بالتاكيد ولا بد ان نفهم ان التجارة ربح وخسارة

magedaly007
04-18-2017, 15:30
سم الله الرحمن الرحيم
اهم ما يمكنك الاعتماد عليه هو التحليل والدراسة الجيده ومتابعة السوق كى تحصل على الربح المناسب وجميع الصفقات السابقه
كذلك لابد من متابعة جميع المؤشرات والصبر وانصحك اخى باستخدام امر وقف الخسارة فى جميع الصفقات

fouadar
04-18-2017, 15:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز
تقبل مروري جزاك الله خير

michael1
04-18-2017, 16:22
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز فى المنتدى
انا اعتقد فعلا انالتعايش ليس نهاية الرحلة على رايك
وانا اعرف ان الفوركس نتعايش فيه كثيرا اثناء التداول عليه

KARIM2017
04-18-2017, 17:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
الالتزام النفسي والعصبي من اهم صفات التداول الصحح
ولابد من لم كل المعلومات الخاصه بالتدااول لكي يتم تداول صحيح دون مجازفه

zakariacr07
05-04-2017, 20:48
السلام عليكم عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أوافقك الرأي أخي الكريم و من المعروف أن كل تجارة فيها ربح و خسارة و يجب حسن التعامل معهما

zunebha
05-04-2017, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل هذا هو الفوركس وهذا هو حاله.
فقط يجب الخذر عند التعامل معه بالتوفيق .

zakija
07-01-2017, 10:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خير

emadomda
04-27-2018, 14:50
- السيولة: يستند السوق علي اموال طائلة غير محدودة تمكن من فتح واغلاق اي صفقة بالاسعار المحددة للعملات في تلك اللحظة. لدي الدرجة العالية من السيولة جاذبية هائلة لأي مستثمر إذ أنها تعطيه حرية فتح وإغلاق أي صفقة و بأي حجم.
2- الفعالية: نسبة لعمل السوق علي مدار الساعة فإنة ليس علي المتاجرين في السوق الإنتظار للتفاعل مع حدث معين كما يكون الحال في البورصات و الاسواق الاخري.
3- مرونة المعاملات: يتميز نظام المتاجرة في السوق بالمرونة إذ انه يمكن فتح الصفقة لوقت محدد سابقا حسب رغبة المستثمر الشئ الذي يمكنه من ان يخطط مسبقا نشاطاته القادمة.
4- التكلفة: ليس لسوق فوركس تقليدياً أي منصرفات عمولة أو أي منصرفات اخري عدا منصرفات - او ارباح - ألفرق بين سعر العرض وسعر الطلب(BID/ASK ).
5-ألأسعار الموحدة: نسبة للدرجة العالية من السيولة في السوق نجد ان الغالبية العظمي من عمليات البيع يمكن أن تنفذ بسعر موحد، الشيئ الذي يجنب المستثمر مشكلة التذبذب التي تقابله في سوق البيع المستقبلي او البورصات و اسواق النقد الاخري حيث تباع في وقت معين وبسعر محدد فقط كمية محدودة من العملة.
6- إتجاهية السوق: إن لدي حركة اي من عملات السوق إتجاه معين يمكن تتبعه لأي فترة ليست بالقصيرة. وتعطي كل عملة محددة تغير لسعرها مع الزمن خاص بها فقط، الشئ الذي يعطي المستثمر امكانية التعامل في السوق بحنكة.
7- حجم الهامش: يحدد في سوق فوركس حجم القرض المسمي بالهامش او الكتف فقط الإتفاق بين المتعامل وذاك البنك اومكتب السمسرة الذي يعطيه المخرج للسوق ويكون عادة 1:100 أي بدفع الزبون تأميناً قدره 1000 دولاراً يمكنه عقد صفقة تساوي100 الف دولاراً. أن أستخدام هذا الهامش الكبير مع تقلبات اسعار العملات يجعل هذا السوق مربحاً و لكنه كبير المجازفة كذلك