PDA

View Full Version : عقلية لا تعترف بالعوائق

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 07:30
عقلية لا تعترف بالعوائق
إن هذه العقلية تعني أنه مهما كانت العقبات فإنك تراها على حقيقتها وهي أنها وهم، ومعناه أنك ترى الحل وتتخيل كافة الخطوات التي توصلك إليه مباشرة من البداية، وأقصد بهذا أنك ترى فعليا نفسك تقوم بحل المشكلة وتقوم بكل ما يتحتم عليك القيام به لتحقق ما تريد.

إذا كان لديك عقلية التركيز على المشاكل فإنك لن تتمكن أبدا من التعامل مع هذا الموقف ببراعة وربما لا تفعل على الإطلاق، وكان يمكن أن يؤدي ذلك بك إلى القلق أو الخوف أو التذمر من المشكلة التي في الموقف.

فلا مجال للشك الذي لن يؤدي إلا إلى التأخر في ايجاد الحل وليس لديك متسع من الوقت، فكل شيء يجب أن يتم في وقته المناسب من خلال العديد من الخطوات الصغيرة والقرارات المتتالية للعمل على إنجاح الخطة، ويستلزم الأمر من الجميع التحلي بعقلية متفائلة وإيجابية حتى يتمكنوا من التعامل مع الموقف.

إن قوة التحلي بعقلية لا تعترف بالعقبات تعني أن لديك الثقة والخبرة والإيمان بأنه لا توجد مشكلة لا تستطيع حلها أو التعامل معها، تخيل شكل عملية تداولك إذا ما قمت باعتماد هذا النهج وجعله حجر الأساس لطريقة تفكيرك.

kymslye
06-28-2016, 16:40
كلام رائع و بصراحة انا تفكيري متل مادكرته ماعندي حدود رغم مشاكل العائلية اتعام التداول ليلا نهارا و اقراء مواضيع باللغة الانجلزية كتيرا و اصهر ليالي من اجل ان اصبح محترف

analyst
07-03-2016, 16:37
كلام كله جميل اخي الكريم ولكن لكي لا نجد انفسنا امام العوائق خصوصا اثناء التداول يتوجب التعلم والعمل على الديمو اقصى وقت ممكن حتى يتمكن المتداول من التأكد من نجاح اسلوبه

MahmoudNofal
07-03-2016, 17:42
السلام عليكم و رحمة الله و هو ده اساس النجاح ان العقبات بتزيدك اصرار و صبر و ربنا يوفقنا جميعا مشكور اخى على الموضوع

rapeaezzat
07-03-2016, 19:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتاكيد ان لازم نعترف بالعوائق ونهتم لكى نتداول بشكل صحيح و
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

شبه منحرف
07-03-2016, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ارى ان الشخصيه القويه والناجحه هى التى لاتعترف بالعوائق وتستطيع دائما ان تتخطى العقبات وتبحث لها عن حلول جذريه وسريعه

adamarwan
07-03-2016, 21:09
من الافضل ان تكون محلل جيد فى السوق
ولكى تتمكن من ان تحدد مختلف الامور والفرص التى فى السوق التى بها ممكن
ان تدخل فى السوق
وان تحددها بشكل ممتاز
وحظ سعيد

engmohamed
07-03-2016, 21:52
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اخى العزيز
كل عام و انت بخير بمناسبه عيد الفطر المبارك
مشكور على الشرح الرائع و المجهود المبذول فى الشرح و ننتظر منك المزيد:woo::woo::woo:

zndo910
07-03-2016, 21:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الفاضل على هذا الشرح الاكثر من رائع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

0o0KaRiM0o0
07-04-2016, 10:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
يجب التمتع بعقلية تواجه العقبات و المشاكل بدون رحمة
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

magid01
07-04-2016, 11:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اولا شكرا على الموضوع المميز ثانيا التغلب على المشاكل امر مهم و لا تجعل المشاكل تعيقك عن هدفك فعندي لكن كيف نتخطى المشاكل بسهولة اجعل المشكلة اصغر منك و لا تجعلها اكبر منك فإن جعلت المشكلة اصغر منك تخطيتاها بسهولة بإذن الله اتمنى للجميع التوفيق و حل مشاكلهم تقبل مروري

rehaiem107
07-05-2016, 11:59
السلام عليك اخي الكريم
كلام جميل ورائع فعلا يجب أن نتملك الارادة والاصرار وتجنب العوائق لتعلم الفوركس
تحياتي لك وشكرا

hamdeabdullah
07-11-2016, 01:55
عند فتح اي صفقه يجب الاخذ بالاعتبار ازواج العملات كذالك تحديد المبلغ الذي ترغب المتاجره به والاهم من هذا متابعة السوق بمعنى ان الدخول في الصفقه يحتاج الى العديد من الخطوات سواء المتعلقه بالسوق او الصفقه تحياتي

nonam
08-17-2016, 21:53
السلام عليكم .... من المهم جدا ا نا يكو نالتعامل مع الادوات العايقة اللي في الداول ان يكون التعامل معاها بعقلية سليمة وكمان الادوات الفنية المساعدة ليك في التعامل مع الادوات الفنية الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

kymslye
08-23-2016, 14:27
العقلية التي لا تعترف بالعوائق تحتاج الراحة و اجواء مساعدة لتحقيق دلك متلا متداول عتده مشكل اجيتماعبة نفسية حتى لو عنده راسمال كبير لا يمكنه ان يتداول بطريقة جيدة و ايضا يصعب عليه تحقيق ارباح دون الخسارة لهدا يجب توفير اجواء لتداول

بدر اشطيبي
09-10-2016, 01:34
فعلا النجاح في الفوركس ليس من نصيب المستسلمين بل يجب توفر القدرة
على التحدي و الرغبة في اثبات الذات تحياتي اصدقائي على الموضوع شكرا

Forex-eg
04-11-2017, 15:58
القوة العقلية والخبرة والذكاء والتعلم التبادلى هو اساس نجاح اى مشروع تقوم به اذا كانت تجارة او تداولات فى الصفقات مشكور على المقالة الرائعة تلك

medeldon
04-16-2017, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلام رائع و في الصميم أخي يجب أن تكون لدينا عقلية فولادية للنجاح

Hamza El36
04-16-2017, 23:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
المتداول الناجح والمتمرس على ما أظن هو الذي يتمتع بعقلية لا تعترف بالعوائق........
أتمنى من الله العلي القدير أن يمدنا بالنجاح والتوفيق..
وتقبل مروري..
تحياتي

abo.tali.wtalin
04-19-2017, 20:20
بسم الله الرحمن الرحيم
الشخصية الناجحة لا تتاثر بالعواءق
موضوعك مميز وراءع ومنسق جزاك الله كل خير على طرحة
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

muhammad ismail
04-21-2017, 06:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مهما كان اللى قدامى زالعقبات اللى هتواجهن انا مكمل فى طرريق ومش هسيب الفوركس دى كلماتى لما اشتغلت فى الفوركس وسحبت ارباح 230$
فى 10 ايام لكن اتنصب عليها فيهم قررت بعدها انى اشتغل بنفسى

rayzigar
04-22-2017, 10:53
العوائق يا اخي لا تمنع النجاح الا على التاجر الي اصلا لا يثق في نفسه ولا يملك الصبر ولا عنصر الاصرار وحب المجال ايضا
انما التاجر الي يريد النجاح باي طرق كانت وباي ثمن تلاقي العوائق مبتعدة عن طريقه لانها تعرف انها لن تحد من اكتساحه للمجال

Lante
04-22-2017, 12:26
كلام كله جميل اخي الكريم ولكن لكي لا نجد انفسنا امام العوائق خصوصا اثناء التداول يتوجب التعلم والعمل على الديمو اقصى وقت ممكن حتى يتمكن المتداول من التأكد من نجاح اسلوبه

Mr Fathy
04-22-2017, 12:30
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا اى مشكلة بنواجها باذن الله ليها حل انا شايف ان المشكلة الاساسية عندنا هى فى قلة الخبرة وقلة المعرفة

Mhamedos
04-22-2017, 12:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. في الحقيقة هذا موضوع أكثر من رائع بل هوينم عن حقيقة وجودية, وفهمها يعد الفصل بين النجاح والفشل. الناجحون الذين بصموا مسار التاريخ بإنجازاتهم
العظيمة ما كان ليتأتى لهم ذلك لول إيمانهم بذلك.

zunebha
04-22-2017, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الهقليات تختلف من شخص لاخر ومبظأ الفورمس هو الصبر.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

magic777
04-22-2017, 13:25
اكيد العقليه دي هيا الي بيحتاجها المجال ده بالفعل وهيا الي بتكون مناسبه معه حيث هنا ان التعلم والاصرار على النجاح وتعدي العقبات
كلها امور مهمه للمتاجر

mid0killer
04-22-2017, 15:37
العوائق ما هي الا اشياء نتششبث بها لكي نرتفع اعلى واعلى ونصل الى غايتنا فهي ليست مضره بلى هيا مثل الوحش فى كل مستوي اذا تجاوزته تزيد رتبتك وترتفع فى المهمه وبالتوفيق للجميع بامر الله

elmister
04-25-2017, 14:46
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب تقبل تحياتي
موضوعك مهم جدا وانا معك في هذه المعلومات المفيده جدا والعقليه السليمه يجب الا يعيقها اي شيء حتي المشاكل العائليه وغيرها يجب ان تتداول رغم وجود الصعاب وعدم التوقف عن التداول
تقبل مروري وشكرا

skylol
04-29-2017, 00:34

اخي الغالي كلامك رائع جدا واهم يء في الفوركس هو ان تكون واثق بكل ما تقوم به وبالتوفيق للجميع

m7med
04-29-2017, 00:41
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
في الحقيقة اخي الكريم انا لا افهم المخزي من موضوعك و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mony Ezzat
04-29-2017, 00:46
بسم الله الرحمن الرحيم
ميرسي اوي لموضوع حضرتك الجميل دا وبجد لفت نظري لحاجات كتيره جدا لازمن اخد بالي منها بعد كده ان شاء الله

zouga91
04-29-2017, 00:48
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا على موضوعك التحفيزي الرائع اهم شي هو الصبر والمتابرة والاتزام باستراتجتك وابتعاد عن الاشخاص السلبين سوف تصل باذن الله بالتوفيق لك

abdelrazek elshafaay
04-29-2017, 01:10
اخى الفاضل اشكرك على هذا الشرح الاكثر من رائع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع

haitham salama
04-29-2017, 01:17
فعلا لا بد من عدم وضع أى عوائق أمامنا وأجتياز المستحيل ، وذلك من خلال قوة العزيمة ، فكل العظماء فى العالم فد واجهوا العديد من العراقيل فى حياتهم، ولكن استطاعوا الصبر و العزيمة تجاوز تلك الصعوبات وحققوا نجاحات فى حياتهم العملية

The_Kuzaki
04-29-2017, 01:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
و الله افضل عقلية هخاته هي هي
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

mido elshabrawy
04-29-2017, 02:09
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
بالفعل اخي العزيز ان كل متداول يجب ان يكون ليه عقليه لا تعترف ابلهوائق و الفشل
و يجب ان يتعلم من كل خسائره و يحاول ان يتطور كلما خسر صفقه و ان يعرف ما هو سبب فشلها
و ان يبحث دائما عن ما هو جديد في عالم التداول
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

cladiator2007
04-29-2017, 02:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
اشكر صاحب الموضوع على طرح هذا الموضوع الهام . كما انوه بالتفاعل الايجابي لباقي الاخوى الاعضاء لما له من فاءدة على الجميع . اتمنى التوفيق للكل .
تقبل مروري و تحياتي

alonsoo
05-06-2017, 12:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله هذا ما اود الوصول اليه ان شاء الله تعالى فكنت فى البداية امامى بعض الاستراتيجيات لا افهمها
الا اننى قررت بالفعل العمل على الاهتمام بتفريغ وقت للعمل على قراة ما اريد وتعلمه جيدا ايضا

yousee
05-06-2017, 15:33
ان الشخص الدي لا يعترف بعوائق ولديه عقلية اجابية تماما مهما وقع له من مشكلة سيستطيع أن يتعدها ولن تسمعه يوما ما يشتكي لأنه يعتمد على نفسه و قادر على أن يجد الحل لأي مشكلة

latraaa
05-06-2017, 15:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح أخي الكيرم و اقو للك و للجميع انه من دون تعلم لا يمكنك أن تصل إلى ما تريد إ نشاء الله من ن تائج راقية وقمية و مفيدة إ نشاء الله، بالتوفيبق لك و للجميع

AMR ELSISY
05-06-2017, 16:25
لذا علیك ان تھیئ نفسك لبذل بعض الجھد في القراءة والفھم وتذكر أن نتیجة ھذا الجھد ھي إنك ستصبح قادراً على الخوض في عالم الأسواق المالیة

ebn masr
05-09-2017, 02:26
دى افضل عقلية ممكن تواجه المتدازل اللى هو بيقوم بالتحدى ولا يقبل بأى عائق يقف امامه علشان كدة لازم انه المتداول يتحدى ويسعى

cladiator2007
05-10-2017, 16:24
اشكرك اخي على طرحك لهدا الموضوع الهام و المفيد . كما اشكر الاخوة لتفاعلهم الايجابي معه . لقد استفدت كثيرا من المعلومات القيمة هنا .
جازاكم الله كل خير . بالتوفيق للجميع .
تقبلوا مروري و تحياتي