PDA

View Full Version : مجموعة من القواعد و التقنيات البسيطة

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 07:36
فيما يلي مجموعة من القواعد و التقنيات البسيطة التي من شأنها أن تساعدك على إحتراف التداول في سوق الفوركس:

1- تعلم كيفية قراءة الجداول جيدا وكيفية فهم تبعات تحركات العملة في سوق الفوركس. حيث إن الجداول تمنحك المعلومات الكافية لتبصر قيم نحو أي عملية تداول، من حيث التاريخ وبعد المؤشرات عن تحركاتها المستقبلية. فعلى سبيل المثال، إذا أوضحت الجداول نمطا تصاعديا معينا بنحو 2% يومياً وذلك خلال الأيام الخمسة الماضية، فإن هذه المعلومات تعتبر إشارة جيدة.

2- متي يتوجب عليك اتخاذ وضعية تداول معينة؟ القاعدة العامة في هذا المجال والتي يدركها جيدا محترف التداول في سوق فوركس هي أنه عندما يتحرك التداول نحو مستوى أعلى من الإرتفاع السابق. أو نحو مستوى أقل من الإنخفاض السابق. فإن أعلى إرتفاع لمدة 52 أسبوعاً يعتبر أيضاً مؤشرا جيدا للوضعية، و العكس صحيح، فإن أدنى مستوى لمدة 52 أسبوعاً يعتبر أيضا مؤشراً جيداً للوضعية.

3- إتخاذ وضعية معينة يعني الرهان على حركة التداول هذه، إما أن تتجه للأعلى أو تتجه للأسفل. إذا ما أخذت وجهة النظر التي تتوقع بأن التداول سوف يرتفع لأعلى، فعندها عليك القيام بشراء حركة بمقدار 50 بنسا للنقطة الواحدة. وماذا إذا ما تحرك التداول عكس الاتجاه الذي أريده؟ نعم إنه من الممكن أن يحدث ذلك، و يمكن أن يحدث ذلك الأمر لأي شخص يقوم بالتداول في سوق الفوركس. ومن أجل تجنب التعرض للكثير من الخسائر في سوق الفوركس،يجب عليك دائما أن تقوم بوضع نقطة توقف الخسارة في مكان معين بعد 10 أو 15 نقطة مثلا أسفل سعر التداول وهذه النقطة مهمه للغاية عند إحتراف الفوركس. وعلى سبيل المثال، إذا كان تداولك هو الزوج الجينه الإستريليني/يورو، و سعر التداول لهذا الزوج عند 1234 مثلا. فعندها ستكون نقطة وقف الخسارة عند المستوى 1219 ، وهذا يعني أنه عند الوصول إلى النقطة 1219 فسوف يتم أخذك تلقائيا إلى خارج السوق و ستكون قد خسرت نحو 7.50 جنيه إسترليني بالكامل بدلاً من أن تتكبد خسارة كبيرة إذا لم تكن قد قمت باستخدام أمر وقف الخسارة. ومن ناحية أخرى، فإذا سار السوق كما كنت تتوقع، وتحرك لأعلى بنحو 300 نقطة، فستكون عندها قد حققت أرباحا بمقدار 150 جنيه. ويمكنك أن تحافظ على تلك الأموال عن طريق تحريك نقطة وقف الخسارة في حدود 15 نقطة أسفل الموقع الجديد.

رومانى
07-15-2016, 13:18
استاذ احمد دائما ما اتابع موضوعاتك التى تكتبها وهى بالفعل دائما ما تفيدنى كثيرا
ولكنى الاحظ شئ غريب ايضا فقد لاحظت ان رصيدك من البونص لا يزيد ولا اعرف لماذا ؟

doaa sary
07-15-2016, 17:44
موضوع مهم جداا
وتقنيات ونصائح غالية
لكل فوركساوى
مشكور اخى ع الموضوع المميز والطرح وفعلا مواضيعك كلها مفيده

sob81
07-15-2016, 17:49
مجموعة من القواعد والتقنيات البسيطة نشكرك اخى على نشر مثل هذة القواعد التى يجب علىالمتاجر ان يستفيد منها ويعرف
متى يعمل بة فى المتاجرة ونتمنى التوفيق للكل

dellos
07-15-2016, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا اخي شكرا على هده المعلومات القيمة اولا لكي تكون متداول يجب عليك تعلم التحليل وهناك الكثير من انواع التحليل مثل الفني او الاساسي
تحياتي لك

hero123
07-15-2016, 18:54
السلام عليكم
بالفعل لابد من تعلم التداول بواسطه الجداول الاخبار يه ولكنى لا اتداول على الاخبار لان الشارت وقت الاخبار الهامه
بيكون صعب التحرك للغايه ولا افهم التحرك لسرعته

latraaa
07-15-2016, 20:16
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك وللجميع إن شاء الله يا اخي الكريم، موفقين

nonam
08-17-2016, 18:45
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب ومع الادوات الهامة من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الفنية الاهم في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

godagog
08-17-2016, 23:25
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء
بالتوفيق ان شاء الله

:ok::ok::ok::ok:

analyst
08-22-2016, 14:05
مشكور اخي الكريم على تقديمك لهذه المعلومات التي ارى انها جد مهمة لكل متاجر وطبعا من شأنها ان تساعد المتاجر على تطوير اسلوبه وتحويل خسائره الى ارباح ان هو التزم بها

houarisat
08-22-2016, 14:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
بارك الله فيك على النصائح المفيدة لجميع الأخاص خاصة المبتدئين
جازاك الله

gamalali
08-22-2016, 14:45
إتخاذ وضعية معينة يعني الرهان على حركة التداول هذه، إما أن تتجه للأعلى أو تتجه للأسفل. إذا ما أخذت وجهة النظر التي تتوقع بأن التداول سوف يرتفع لأعلى، فعندها عليك القيام بشراء حركة بمقدار 60 بنسا للنقطة الواحدة. وماذا إذا ما تحرك التداول عكس الاتجاه الذي أريده؟ نعم إنه من الممكن أن يحدث ذلك، و يمكن أن يحدث ذلك الأمر لأي شخص يقوم بالتداول في سوق الفوركس. ومن أجل تجنب التعرض للكثير من الخسائر في سوق الفوركس،يجب عليك دائما أن تقوم بوضع نقطة توقف الخسارة في مكان معين بعد 15 أو 20 نقطة مثلا أسفل سعر التداول وهذه النقطة مهمه للغاية عند إحتراف الفوركس. وعلى سبيل المثال، إذا كان تداولك هو الزوج الجينه الإستريليني*يورو

medo mohamed
08-22-2016, 14:58
مشكور اخى على موضوعك الجيد
بالفعل كما قلت قراءة الجداول ووضعية التداول
والرهان على وضعية التداول اشياء جيده ومن اللازم
ان يكون المتداول ملم بهم وننتظر منك الكثير فى الوقت
القريب

bodamj
08-22-2016, 15:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مجموعات القواعد والتقنيات البسيطه تحتاج الى جهد قوى فى الاول وفقط اخوانى وشكرا

pacMAN
08-22-2016, 16:01
أهلا و سهلا صديقي العزيز
معلومات مهمة جدا جدا نعم لقد حصلت الإفادة
و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ... بالأرباح الوفيرة إن شاء الله

kirollos.budggie
08-22-2016, 16:07
زميلنا العزيز
الف شكر علي هذه النصائح المفيده بالنسبه لي شخصيا
انا ركزت في البند الثالث وهو كان كانك كاتبه لي انا شخصيا
تقبل احترامي و مروري

Ronni
08-22-2016, 16:26
بالتاكيد اخى الكريم معلومات غاية فى الروعة ولكن هناك المزيد من النصائح التى تمكن المتداول المبتدئ من الاحتراف فى هذا السوق الكبير
وهى التعليم الجيد واتباع استراتيجية واضحة المعالم ذات نقاط دخول وخروج واضحة للصفقات
وثالثا عدم الطمع او الاستعزاء بالفوركس اذا تم عمل بعض المكاسب المالية
والحذر من هذا السوق فهو ليس مقامرة

mourada
08-22-2016, 20:47
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الفاضل ارى ان كل متاجر محتاج لمثل هذه المعلومات التي من شانها ان تساعده على تطوير طريقة متاجرته و التقليل من خسائره و تحياتي

ebn masr
09-04-2016, 00:56
جزاك الله خيرا على موضوعك الملىء بالمعلومات والدقة فى سردها والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتقبل دايما مرورى

Bouani
09-22-2016, 23:59
قواعد مهمة
بس الأهم ديما يبقى ادارة راس المال
و التي لا ينفع ابدا تركها و استعمال غيرها مهما كان
هي التري تحمي راس المال من الضياع

mronei
09-23-2016, 14:21
قواعد مهمة
بس الأهم ديما يبقى ادارة راس المال
و التي لا ينفع ابدا تركها و استعمال غيرها مهما كان
هي التري تحمي راس المال من الضياع

الحمايه اننا نعمل مع الترند لان اكيد الترند بالفعل اخي صديق المتاجر الي بيدخل عكس الترند بيكون بيخاطر هنا ومش متأكد كمان اذا كان السعر بالفعل ممكن يرجع لنقتطه ولا لا انما لو مع التنرند
بيكون غصب عنه راجع للنقطه بتاعته عادي

khalidtrader
09-23-2016, 14:38
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا أخي أحمد على هذه المعلومات القيمة،جزاك الله خيرا...
تحياتي

algendy
09-23-2016, 15:35
الموضوع يتكلم عن النظر الى حركة السعر للسوق على فترة زمنية تصل الى 52 اسبوع و هذا الاسلوب مناسب لللمستثمرين الكبار فى السوق اما بالنسبة لنا نحن صغار المستثمرين فلا يمكن ان ننظر الى هذه المدة الزمنيه البعيدة لتحليل السوق و توقع حركته فى خلال الدقائق و الساعات القليلة القادمة

sob81
09-23-2016, 15:45
مجموعة من القواعد والتقنيات مشكور اخى على طرح مثلهذة القواعد المهمة فى الفوركس والتى تساعد المتاجر على
معرفة كيفية التتداول فى الفوركس

بروفسير العرب
09-23-2016, 15:51
من اهم القواعد فى الفوركس هو الصبر على الصفقات الرابحه والصفقات الخاسرة
اذا كونت واثق من دخولك الصفقه صح واذا كونت واثق من تحليلك الجيد على الصفقات

ahmadhamad
10-09-2016, 15:22
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على هاذه القواعد ستفيد بها الكثير من الاعضاء واتمنى ان نراك في مواضيع اخرى
وبالتوفيق لك وللجميع

mohammed26
10-09-2016, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكته اعضاء المنتدى الكرام
هادا الموضوع كان جد جميل ملخص وفيه العديد من المعلوومات المهمة ،شكرا
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ياسر المصرى
10-09-2016, 15:46
مشكور الاخ الكريم على الموضوع والمعلومات القيمه التى تقدمونها عن التداول وهى مفيده لكل متداول فى الفوركس
فالاخبار شىء مهم جدا فى التداول واختلاف فى انخفاض فى الموشر او ارتفاعه هو حركه متوقعه كل 52 يوم

bakup28
10-09-2016, 18:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذه المعلومات التي ارى انها جد مهمة لكل متاجر
وطبعا من شأنها ان تساعد المتاجر على تطوير اسلوبه
وتحويل خسائره الى ارباح ان هو التزم بها

Samira shabban
11-29-2016, 21:59
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث انه مجال به الكثير من للتقنيات والادوات التى يجب دراسته
وشكرا لك

Mr Brahim
11-30-2016, 05:41
السلام عليكم
بالفعل لابد من تعلم التداول بواسطه الجداول الاخبار يه ولكنى لا اتداول على الاخبار لان الشارت وقت الاخبار الهامه

karinho91
11-30-2016, 13:58
القريب

محمد صلاح
11-30-2016, 16:31
مشكور اخى العزيز على هذه النصائح وطبعا وقت الاختيار المناسب للدخول فى الصفقة ده من اهم الاوقات فى التداول واللى لازم يكون مناسب للسعر

فوريكسي
11-30-2016, 19:03
موضوع عملي ممتاز جدا بارك الله فيك شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Ahmedadg
11-30-2016, 19:08
اهلا بك اخي الكريم و شكرا لك علي هذا الشرح الوافي و من الجيد ان يقدم اصحاب الخبرات الشرح للمتداول الجديد في المجال
و انا استفدت كثيرا من هذا المنتدي و خصوصا القسم التعليمي لان به الكثير من الموضوعات المفيدة و تحية مني لك و تقبل مروري

Omar Morad
11-30-2016, 19:47
اشكرك على معلوماتك القيمة المفيدة للمبتدئين و المضاربين ذوي الخبرة ايضا
و للمبتدئين اقترح زيارة الركن التعليمي
فبه كل ما سيحتاج المضارب الجديد في ان يجعل تجربته ناجحة ان شاء الله
و لا يجب ان يقتصر عالمعرفة النظرية بل العملية ايضا عن طريق استخدام حساب الديمو للتجربة

كامل
11-30-2016, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي العزيز على هذا الموضوع وهذه التقنيات يحب تطبيقها لكي ننجح

zizoo99
12-01-2016, 09:19
شكرا لك اخى على مشاركتك اللى مش فاهم منها حاجه بالنسبه لرقم واحد ماذا تقصد بالجداول هل هو جدول الضرب ام جدول ماذا ؟؟؟ كما ان الفوركس ليس به رهان فقط تحليل فنى علمى و مجرد توقع و الدليل استخدام الستوب

sob81
12-01-2016, 10:20
مجموعه من القواعد والتقنيات الجيدة فى الفوركس اخى مشكور على هذة القواعد المهمة فى التتداول والتى تساعد
المتاجر على العمل بدقة فى فتح الصفقات

tamermosa
12-01-2016, 11:07
بص يا باشا ، القواعد و التقنيات اللي انت كتبتها و اللى حتساعدنا على إحتراف التداول في سوق العملات ( الفوركس ) ، جميلة جدا و ممتازة بس برضه للأسف ما زالت في دور الكلام النظري الغير قابل للتطبيق بدون ادارة مخاطر و احترافية التداول ، تقبل شكرى مع امنياتي بالربح للكل

ابوفؤاد
12-01-2016, 12:57
لابد من الحكمه بالتدوال و ان تكن على درايه تامه بكل ما تقوم به و بالتالى فان الامر يصبح سهل بالعامل ان كنت على درجه من التعلم و العمل الجد ياتى ثثماره فى الموضوع الكثير من النقاط الهامهالتى تحتاج منك الى درااسه

Yahia Shahen
12-01-2016, 15:44
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا جدا علي هذة المشاركه واتمني ان تنال اعجاب الجميع

وبلاتوفيق انشاء الله

---------- Post added at 02:44 PM ---------- Previous post was at 02:22 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا علي هذا الموضوع المهم واتمني من الجيمع الاستفادة

وبالتوفيق للجميع انشاء االه

hgxtwist
12-01-2016, 16:24
السلام عليكم و رحمة الله
هذه المعلومات التي ارى انها جد مهمة لكل متاجر وطبعا من شأنها ان تساعد المتاجر على تطوير
تقبل مرور اخي

Mr Brahim
12-01-2016, 17:33
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا اخي شكرا على هده المعلومات القيمة اولا لكي تكون متداول يجب عليك تعلم التحليل وهناك الكثير من انواع التحليل مثل الفني او الاساسي
تحياتي لك

karinho91
12-05-2016, 21:17
القريب

ebn masr
12-12-2016, 06:11
انت بالتاكيد لمست نقاط مهمة من خلال موضوعك الهام دة والمفيد علشان نقدر اننا نتعلم من تلك القواعد الهامة التى تفيدنا جيدا

waelmma
12-12-2016, 07:27
:(:yahoo::o بارك الله فيك اخى العزيز والحقيقة انه قراءة الشارت
عملية تحتاج الى وقت طويل حتى تستطيع استخراج فرصة مناسبه منه للدخول فى اى صفقة وبارك الله فيك اخى

magic777
12-18-2016, 12:10
من المهم الدراسه النظريه والعمليه لهذه المعلومات لانها تعتبر من الاساسيات ويجب على المتاجر فهمها جيدا قبل البدء في التعامل مع السوق
والافضل التدريب لفتره لا تقل عن تلات شهور

zezo3
01-02-2017, 02:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... احب ان اتوجه اليك بالشكر على هذه النصائح الغاليه والمفيده انا فعلا استفدت كثيرا من هذه المعلومات التى تضع قدم المبتدئ على الطريق الصحيح .

csebai12
01-02-2017, 18:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تتبع الاتجاه في تداولك و لا تكن عكس و ستحقق ارباح هامة مع ادارة سليكة لراس المال

fares2alex
01-07-2017, 00:37
اخي الغالي احمد عبد الباسط انا اشكرك شكرا جزيلا لطرحك علينا هذه المعلومات القيمة

ومن اهم القواعد التي يجب ان نتبعها في الفوركس هي التدرب بشئكل احترافي على كميفية ادارة راس المال

drnadaelsayed
01-09-2017, 14:21
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
الهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
هذه من اهم نقا الفورس الهامة جدااااااااااااا وانا ارى فيها ان إتخاذ وضعية معينة يعني الرهان على حركة التداول هذه، إما أن تتجه للأعلى أو تتجه للأسفل. إذا ما أخذت وجهة النظر التي تتوقع بأن التداول سوف يرتفع لأعلى، فعندها عليك القيام بشراء حركة بمقدار 50 بنسا للنقطة الواحدة. وماذا إذا ما تحرك التداول عكس الاتجاه الذي أريده؟ نعم إنه من الممكن أن يحدث ذلك، و يمكن أن يحدث ذلك الأمر لأي شخص يقوم بالتداول في سوق الفوركس. ومن أجل تجنب التعرض للكثير من الخسائر في سوق الفوركس،يجب عليك دائما أن تقوم بوضع نقطة توقف الخسارة في مكان معين بعد 10 أو 15 نقطة مثلا أسفل سعر التداول وهذه النقطة مهمه للغاية عند إحتراف الفوركس. وعلى سبيل المثال، إذا كان تداولك هو الزوج الجينه الإستريليني/يورو

محمدفؤاد
01-09-2017, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الغالى على هده المعلومات القيمة اولا لكي تكون متداول
يجب عليك تعلم التحليل وهناك الكثير من انواع التحليل مثل الفني او الاساسي او الرقمى

jaouad ouaiss
01-09-2017, 16:08
جميل اخي وجود مثل هده المواظع في منتدانا الغالي فهده فالقواعد التي دكرتها من شانها ان تساهم في جني الارباح بشكل وفير لهدا واصل تألقك في المنتدى

magic777
01-17-2017, 21:40
الالتزام في العمل مع هذه القواعد مفيش شك انه بيعود على المتاجر بالربح الجيد في الاخر يعني التجربه دي هتكون سهله بالنسبه له بدون
اخطاء من عادات الطمع والتسرع

tolin
01-17-2017, 23:09
يجب على كل متدول ان يكون ملم بكل شىء عن الفوركس حتى يعرف المصطلحات ويعرف متى يبداومتى يشترى ومتى يبيع وفى اى وقت يقوم بوقف الصفقة حتى لايتعرض للخسارة

Samira shabban
01-17-2017, 23:12
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث اننى كعضو جديد استفدت كثيرا من معلوماتك..

عبد الرحيم رافا
01-17-2017, 23:50
السلام عليكم و رحمة الله
اعطيك قاعدة وحيدة اخي في سوق الفوركس و هي ان لا تطمع يا اخي ولا تكثر من الدخول في يوم واحد ابدا

Khaled metwally
01-17-2017, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لنجاحك في الفوركس هناك قواعد وأسس يجب أن تتبعها من بين هذه القواعد التحليل الفني الدي يعطي لك خطة التداول والأخبار التي تعرف فيها تغيرات السوق في العملات

a7medsedik
01-18-2017, 00:00
شكرا لك زميلنا الفاضل علي المعلومات المفيدة والرائعة
يجب علي المبتدأ ان يتعلم ويدر هذه المجال جيدا قبل البدء في التداول
ومتابعة الخبراء ودراسة الاستراتيجات الناحجة السابقة والقيام بعمل
التحليلات الاساسية والفنية لذلك

ahmedmahmoud2017
01-18-2017, 00:12
مشكور اخي على هذا الموضوع جزاك الله خير ومنتظرين منك المزيد من المواضيع المميزه
تقبل مرورى اخي العزيز

ahmed samaha
01-18-2017, 00:53
موضوع اكثر من رائع ومعلومات فى غايه الاهميه
شكرا لك لقد افدت كل من قرأ هذا الموضوع

nourhan medhat
01-18-2017, 01:37
ألسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخى الكريم
مشكور و لك جزيل الشكر على هذه النصائح و ارجو من الجميع تطبيقها و انا اولكم دمت طيب

سيد2017
01-18-2017, 02:12
شكرا يا اخى على هذه القواعد والشرح الممتاز من حضرتك واهم شئ فى الفوركس لاى متداول هو تحديد نقاط الدخول والخروج من السوق وياتى ذلك من خلال التحليل الجيد لسوق الفوركس وطبعا يجب تعلم الفوركس بطريقة صحيحة قبل الدخول فيه

Sofien
01-18-2017, 05:33
سلام عليكم ورحمةو الله وبركاته ،ماذا تقصد بالجداول بصراحة أنا لأول مرة أسمع عن هذا المصطلح

وهنالك الكثير منمن يوفقك الرأي لذا سأقوم بالبحث أن هذا المصطلح في الفوركس

alonsoo
01-18-2017, 05:58
شكرا جدا اخى الفاضل على مشاركتك لينا خبراتك ومعلوماتك ان شاء الله نستفيد دايما من مواضيعك عامة
الفوركس اصلا مبنى على عدة استراتيجيات المهم ان الربح يكون اعلى من الخسارة

muhammad ismail
01-18-2017, 06:28
السلام عليكم اخى
مشكور جدا على تلك القواعد والتقنيات البسيطه والمهمه التى من شانها ان تساعدنا على احتراف التداول فى سوق الفوركس والعمل الجاد وارجوا ان يستفيد الجميع من تلك المعلومات
ولكن جزيل الشكر

waelmma
01-18-2017, 06:31
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك اللله فيك والحقيقة انه دى معلومات هامة جدا
اول مرة اسمع عنها وعلى كلا بارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

amr2016
01-18-2017, 06:40
تعلم كيفية قراءة الجداول جيدا وكيفية فهم تبعات تحركات العملة في سوق الفوركس. حيث إن الجداول تمنحك المعلومات الكافية لتبصر قيم نحو أي عملية تداول، من حيث التاريخ وبعد المؤشرات عن تحركاتها المستقبلية. فعلى سبيل المثال، إذا أوضحت الجداول نمطا تصاعديا معينا بنحو 2% يومياً وذلك خلال الأيام الخمسة الماضية، فإن هذه المعلومات تعتبر إشارة جيدة.

waelmma
01-18-2017, 07:28
:(:)):o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ولكنك ذكرت كلمة مقامرة وهذه الكلمة
تعنى القماروربنا يبعدنا عن القمار ار ان شاء الله :)):)):))

skylol
01-18-2017, 17:26

موضوع في غاية الاهمية والروعة اتمنى من الجميع انو يستفيد من الموضوع اهم شي دائما التركيز وعدم التسرع والله يوفق الجميع

Saeed EL Sayed
01-18-2017, 21:48
نصائح مهمه جدا لكل من يتداول في الفوركس اشكرك علي ذكرها وعلي نصائحك ومجهودك وحرصك علي تقديم كل ما هو مفيد
بالتوفيق لك وللجميع والارباح

zezo3
01-19-2017, 00:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... اخى الفاضل قواعد مهمه جدا ولازم كل المتداولين يكونوا عارفين اصول وقواعد ومبادئ واساسيات التداول فى الفوركس علشان يقدروا يحققوا ارباح .

Tarek teto
01-19-2017, 02:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ممكن اخي ان تتناول الموضوع بشكل اعمق من هذا واكثر تفصيلا لأني مبتدء في هذا المجال.

bassembouazizi
01-19-2017, 06:12
موضوع جميل اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة التى تساعد المتاجر على
معرفة كيفية التتداول ، بالتوفيق

antr
01-19-2017, 06:44
شكرا اخى بالفعل هذه القواعد تساعد على فهم السوق واخر حركة له وهو الشىء الى من الممكن ان يكون سبب جيد فى الدخول الى صفقة ناجحة

Hanaasnaa
01-27-2017, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل اشكرك علي طرحك لهذه النقطة لافادتك بهذه للمعلومات القيمة والله يزيدك من التقدم واشكرك علي شرحك المفسر وانتظر منك المزيد

ahmed abdelmomen
01-27-2017, 14:48
شكرا على هذه التقنيات والطرق الرائعة في التداول
وياريت مزيد من الشرح لهذه الطرق للتوضيح
ويكون الشرح بالصور

Mustafa gamal
01-27-2017, 15:14
يجب على المتاجر في سوق الفوركس ان يدير رأس ماله بحرص حتى لا يخرج من السوق بسبب المارجن كول ..... تحياتي لك

wahid08
01-27-2017, 15:18
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك استاذ احمد على الطرح الجميل و الموضوع المفيد في انتظار جديدك تقبل تحياتي

Mr Fathy
01-27-2017, 15:39
بسم الله الرحمن الرحيم هو اصلا كل واحد بيختلف عن التانى فى طريقة شغله طبعا انا عن نفسى بحاول التزم بالقواعد الصح فى المتاجرة

Mazek
05-25-2017, 13:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. بسم لله الرحمن الرحيم . اخي الفاضل معلومات جيدة و مفيدة لجميع اعضاء منتدنا الرائع.. يجب علينا قبل فتح الصفقة تتبع الخطوات التي ذكرتها لتساعدنا في فهم حركة السوق قبل الدخول في صفقة.

mahmoud552
05-28-2017, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فعلا لابد من التعلم الجيد قبل الدخول فى سوق الفوركس ثم الاستراتجية الخاصة بك
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
خالص تحياتى

cairodevil
05-28-2017, 23:20
من قوعد التداول استخدام التحليلات لمعرفة اتجاه السوق و ايضا
البعد عن الطمع و الخوف و اخيرا استخدام الرافعة المالية الناسبة.

bassoumy
05-28-2017, 23:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي المجموعه الرائعه من القواعد والتقنيات البسيطه التي تفيدنا في التدااول بسوق العملات الفوركسوان شاء الله نحقق رباح

capoeira
05-29-2017, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركات ان هذا الحديث من الممكن ان ينطبق على البورصة و الاسهم
بشكل اكبر من سوق العملات لان الاسهم تحقق ارباح اكثر على المدى الطويل بعكس الفوركس
تحقق ارباح اكثر فى المضاربة

mohamed97
05-29-2017, 00:07
مؤشر ريتشموند فيد الصناعي
الولايات المتحدة
استطلاع الحالة الصناعية عبارة عن مسح يدرس حالة المصانع و انتاجها و كمية الطلبات الجديدة و الشحنات المصدرة و قوائم الجرد المدرجه على جدول مجلس الاحتياطي الاتحادي في رايتشموند , ارتفاع المسح بشكل عام يعد ايجابي لسعر صرف الدولار الامريكي:dance::tie:

amine-14
06-02-2017, 21:31
من المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب ومع الادوات الهامة من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الفنية الاهم في التعامل

mme.hanane
06-02-2017, 21:44
حقا انها قواعد وتقنيات التداول واشكرك كثيرا خاصة اني مبتدئة واحتاج للتعلم وبارك الله فيك
رمضان كريم

mostafa ilsawi
06-02-2017, 21:46
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مناهم الاشياء التي يجب ان يتعلمها المنداول هي القراءه الجيده والمتانيه للشارت و التحليل الفني الدقيق و استخدام المؤشرات الفنيه التي تساعد في عمل اداره صحيحه للاموال
تقبل تحياتي

Mona Mohamed
06-02-2017, 21:55
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه فيما يلي مجموعه من القواعد والتقنيات البسيطه التي من شأنها أن تساعدك علي احتراف التداول في سوق الفوركس ومع ذلك بعض التقنيات والقواعد المرتبطه بهذا التقليد واصلت لتكون جزءآ من الثقافه الاوروبيه

drissou45
06-02-2017, 21:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . مساءكم سعيد لجميع الاعضاء
شكرا لك اخي الكريم على المقال الرايع ونتمنى من الاخوه ان يسيفيدو من
تحياتي لكم؛تقبلو مروري الفاضل

khaled20
06-03-2017, 01:06
اخي الكريم ان هذه المجموعة من القواعد والتقنيات مهمة ومفيدة جدا خصوصا للمبتدئين
فانها افادت الجميع وافادتني ايضا وانتظر منك مواضيع مثل هذا تحياتي لك

nour3iny
06-03-2017, 01:22
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على المعلومات والقواعد التقنيه البسيطه التى استفدت منها تقبل مرورى

Charef
06-03-2017, 01:37
الأخ احمد رصيده لا يزيد لانه تلقى حضرا والله اعلم نتمنى ان يلتزم جميع الاخوان بقوانين المنتدى لتفادي الوقوع في المشاكل لاني ارى هدا المنتدى جميل ويساعد المتاجر معنويا وماديا وهذا شيء راءع وشكرا لكم

noureddineelachabi
06-03-2017, 01:39
سلام الله على الجميع وبالربح الوفير,وبارك الله فيك اخي الكريم على النصائح القيمة
انا استفدت منها شخصيا ولا تبخل علينا من ما اتاك الله به من علم وحض موفق للجميع

m7med
06-03-2017, 02:55
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذه القواعد فانا مبتدا ولا اعرف اي شئ عن التداول في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

waelmma
06-03-2017, 08:10
;););) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك على هذه المعلومات
الهامة ومنتظرين منك المزيد منها ن شاء الله والله الموفق ;):(:))

forexman11
06-03-2017, 08:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك على هذا الموضوع ما معنى كلمه التقنيات هل تقصد طرق التداول التي نتناول بها ونفتح الكثير من الصفقات انا انصحك باستخدام نقاط الدعم ونقاط المقاومه لانها مهمه جدا وهي تعطي اشاره واضحه على الدخول والخروج في اي صفقه في نقاط الدعم والمقاومه من اهم الطرق التي تؤدي الى النجاح و معرفه اتجاهات السوق و نقاط الدخول ونقاط الخروج من اي صفقه

Mhd nour
06-03-2017, 10:18
تحياتي اخي اعتقد انه من الممكن ان ينطبق على البورصة و الاسهم
بشكل اكبر من سوق العملات لان الاسهم تحقق ارباح اكثر على المدى الطويل بعكس الفوركس
تحقق ارباح اكثر فى المضاربة بالتوفيق

sob81
06-03-2017, 10:44
مجموعة من القواعدوالتقنيات البسيطة والمهمة مشكور اخى على تقديم مثل هذةالقواعد المساعة التى تفدي الجحميع فى التتداول والتى تساعدهم على
العمل فى الفوركس بطريقة جيدة

KARIM2017
06-03-2017, 12:23
تحيه طيبه وبعد
تقبل تحياتي علي مجهودك المبذول في الشرح السهل الذي نتعلم منه كثيرا
ونتمني دائما مشاركات فعاله ذات اهميه كبيره لنا

magdylotfy2
06-03-2017, 12:23
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا إتخاذ وضعية معينة يعني الرهان على حركة التداول هذه، إما أن تتجه للأعلى أو تتجه للأسفل. إذا ما أخذت وجهة النظر التي تتوقع بأن التداول سوف يرتفع لأعلى، فعندها عليك القيام بشراء حركة بمقدار 50 بنسا للنقطة الواحدة. وماذا إذا ما تحرك التداول عكس الاتجاه الذي أريده؟ نعم إنه من الممكن أن يحدث ذلك، تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

yousee
06-03-2017, 16:04
إن القواعد البسيطة هي التي تكون سببا في النقلة النوعية في حياة أي متدول لأن الأمور التي نرها نحن بسيطة تكون هي الأعضم

forexman11
06-10-2017, 16:36
يجب على كل ما تقول ان يكون لديك التصنيع المعينه التي يعمل فيها في سرقه فلوس وان تكون هذه الطريقه الطريقه ناجحه جدا في التداول و تعطي افضل الادوات التحليليه في سوق الفوركس

Ayman Abdellatif
06-10-2017, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
تحياتى لك اخى الكريم على هذا الموضوع المفيد مجموعة من القواعد و التقنيات البسيطة اتمنى ان يستفاد منه باقى الاعضاء و فى انتظار المزيد منك

Abu_Yassin
06-10-2017, 17:00
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز مجموعة رائعة من القواعد والتقنيات مفيدة جدا فى التداول ويستفيد منها أكبر قدر من الأعضاء

fouadar
06-10-2017, 17:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
شكرا اخي على هده النقاط المهمة ارجوا لك التوفيق والنجاح في عالم الفوركس
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

M0hsenalawady
06-10-2017, 17:08
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز طبعا مجموعة جيدة جدا من القواعد والتقنيات وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا

hamadasalama
06-12-2017, 00:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع الهام عن المجموعه من القواعد والتقنيات البسيطه في التداول والله يوفقنا ويكرمتا ونحقق ارباح كبيره من التداول بسوق الفوركس الكبير ونسحب ارباحنا علي خير

bassoumy
06-14-2017, 02:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته باركم الله فيك يا اخي العزيزعلي القواعد الرائعه والتقنيات الجميله التي ذكرتها وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونحقق ربح من التدالوبالسوق

hamadasalama
06-14-2017, 02:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك اله فيك يا اخي الكريم علي القواعد والتقنيات التي نشرتها لنا والتي افادتنا بشكل كبير وان شاء الله نحقق ربح من التداول

ahmedmahmoud2017
06-14-2017, 02:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع من يتبع هذه القواعد سيكون مبسوط بكثره في مشاهدة الارباح الكبيره بالطبع تقبل تحياتي ومرورى احي الكريم وارجو المزيد

Morocco
06-14-2017, 02:36
لقد ابدعت في ايصال المعلومة حيث ثمت بالفهم جيدا كما اطلعت على بعض ردود الاعضاء حيث كانت هي مفيدة ايضا وساعدتني فقط يجب التعلم والتطبيق

mahmoudtaha33
06-14-2017, 03:00
السلام علكيم ورحمه الله وبركاته اخي
مشكوووور اخي علي موضوعك الجميل
ولابد من وجود مفاهيم وشرح مثل دلك هنا
بالتوفيق اخي

GNQ
06-14-2017, 03:06
لقد استفدت من المعلومات التي شاركها معنا في المنتدى بشكل كبير واتمنى ان تعم الاستفادة على الجميع وان تستفيدو من البونص الذي يقدمه المنتدى للاعضاء فهو فرصة لا تعوض

zezo3
06-14-2017, 05:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... اخى الفاضل قواعد مهمه جدا ولازم كل المتداولين يكونوا عارفين اصول وقواعد ومبادئ واساسيات التداول فى الفوركس علشان يقدروا يواجهوا مساؤى السوق .

اسلام مجدي عباس
06-14-2017, 05:51
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته شكرا علي موضوعك اخي فهمت حاجات كتير في اهمية هذة
القواعد عند التداول في سوق الفوركس وفي ادخال الصفقات ايضا

zunebha
06-16-2017, 06:19
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
قبل كل شيء السوق يحتاج الى جملة كبيرة من القواعد من بينها كما ذكرت اخي يجب التقيد بها جيدا من اجل النجاح والتعود على الصبر هو مبديء واساس كل شيء .

نورالدين
06-16-2017, 06:31
السلام عليكم و رحمة للله و بركاته، صباحكم سعيد لجميع الأعضاء، شكرا جزيلا لك على الموضوع الذي طرحت و لكوني مبتدء في التداؤ استفدت كثيرا من موضوعك و من مداخلات الإخوان الأعضاء ، تقبلو مروري، تحياتي

waelmma
06-16-2017, 07:59
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
قراءة الجداول والشارت بيحتاج منك الى وقت طويل فى تعلمه والله الموفق

aym
06-16-2017, 09:10
مجموعة من القواعد والتقنيات البسيطةاخى الكريم مشكور على تقديم مثل هذة القواعد المهمة والتى تفيد الجميع فى التتداول والتى تساعد على فهم الفوركس بطريقة صحيحة

sob81
06-16-2017, 10:03
مجموعة منالقفواعدالمهمةفى التتداول اخى موضوع مهم جدا للمتاجدر ان يكون عارف بالقواعد المهمة فى التتداول والتى تساعد المتاجر على فهم الفوركس بطريقة صحيحة ويجب على المتاجر اختيار التوقتي المناسب فى الدخول فى الصفقات

moneer
06-16-2017, 12:26
اخي الكريم اشكرك على هذا الموضوع الذي قدمت فية مجموعة من القواعد والتقنيات حتى تفيد الغير وبارك الله فيك على مجهودك الرائع
تحياتي لك

Mohammed Darwish
06-16-2017, 12:28
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذة الشروحات التي يستفاد منها الكثير من الاعضاء وخاصة انا وارجو ان تستمر في تقديم مثل هذة المعلومات القيمة والشروحات المفيدة والنصائح الغالية مشكور على مجهودك أخي تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق

fathi22
06-16-2017, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
المتاجر الناجح هو من يضبط نفسه ويتحكم في قدراته ليهذبها

Mhd nour
06-16-2017, 13:33
تحياتي للجميع اعتقد ان السوق يحتاج الى جملة كبيرة من القواعد من بينها كما ذكرت اخي يجب التقيد بها جيدا من اجل النجاح والتعود على الصبر هو مبديء واساس كل شيء و بالتوفيق

fouadar
06-16-2017, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على هده القواعد و التقنيات المهمة ارجوا لك التوفيق والنجاح في عالم الفوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

migoo
06-16-2017, 14:45

zezo3
06-18-2017, 00:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... اخى الفاضل قواعد مهمه جدا ولازم كل المتداولين يكونوا عارفين اصول وقواعد ومبادئ واساسيات التداول فى الفوركس علشان نقدر نتداول بنفسيه منضبطه وجيده .

haitham salama
06-18-2017, 00:52
شكرا اخى الكريم على تلك المعلومات الرائعة عن سوق الفوركس ، والتى تساعد عادة المبتدئين والمحترفين أيضا فى ذلك المجال ، وتعمل على اكتساب الخبرات فى ذلك السوق ، والقدرة على الربح فى ظل تذبذب الأسعار.

emadomda
03-15-2018, 14:34
كما ذكرنا سابقاً فان السبرد هو الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب وكلما كان حجم التداول اكبر فان قيمة السبرد تصغر . هنالك الكثير من شركات الوساطة التي تعتمد قيمة السبرد كنقطة واحدة بل واحيانا الى اقل من النقطة ولكن اذا قام المتداول باعتماد صفقات تداول بحجم صغير فأن قيمة السبرد ترتفع وتصل احياناً الى 10 نقاط .

نستخلص ,أن قيمة السبرد تتغير بحسب حجم التداول وبالإضافة ايضا بحسب الاحداث العالمية , فعلى سبيل الذكر في اعقاب احداث 9/11 في الولايات المتحدة قامت شركات الوساطة في سوق الفوركس برفع قيمة السبرد ووصلت آنذاك قيمتها حتى 200 نقطة وهذا لكي تقوم بحماية استثماراتها .

ومن الجدير ذكره انه يتم تحديد قيمة السبرد لزوج معين من العملات بحسب سيولة هذا الزوج ولكن هنالك بعض السلع التي لا تتأثر بالسيولة كالذهب. فلا يمكن ان تصل قيمة السبرد للذهب الى 10 نقاط حتى لو كانت السوق في حالة سيولة كبيرة لهذه السلعة .
لهذا فان فهم وادراك استخدام وحساب السبرد من العناصر الاساسية لكل متداول وترتبط وبشكل كبير بخبرته في السوق وبشركات الوساطة المختلفة والتي دائما تحاول ان توفر قيمة سبرد تنافسي لجلب المتداولين اليها . وكما ذكرنا سابقاً ان قيمة السبرد, الفرق بين سعر الشراء والبيع, هي القيمة التي تحصل عليها شركة الفوركس عند قيامك بالتداول وهذا هو السبب الاساسي الذي لا يلزم شركات الفوركس بإلزامك دفع عمولات او رسوم مستوجبة الدفع عند قيامك بالصفقات . لهذا ننصح دائماً كل متداول ان يأخذ بالحسبان قيمة السبرد عند القيام باي صفقات تداول, صفقات شراء او بيع , في حساب قيمة الارباح التي ينوي ان يحصل عليها عند اتمام الصفقة

migoo
03-15-2018, 15:00
السلام عليكم اخي الكريم مجموعه من القواعد الاساسيه لاي متداول مبتدا ف مجال الفوركس يرغب ف الاحتراف وتحقيق الارباح

a7med 2almasry
03-15-2018, 16:02
مشكور اخي بارك الله فيك على هذا الطرح الرائع الواحد بيدور على دروس وشروحات يستفيد من خبرة الناس الاقدم منه ربنا يكرمك ويكثر من امثالك

Abd Errahim
03-15-2018, 19:13
اخي الكريم شكرا لك علي هذا الشرح الوافي و من الجيد ان يقدم اصحاب الخبرات الشرح للمتداول الجديد في المجال و انا استفدت كثيرا من هذا المنتدي و خصوصا القسم التعليمي لان به الكثير من الموضوعات المفيدة و تحية مني لك و تقبل مروري...