PDA

View Full Version : حجم العقد size Contract

magdy mahmud
06-26-2016, 07:57
تعلم ان كل السلع والخدمات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتة .
فنحن نشتري اللحوم ووحدة بيعه هو الكيلوغرام .
ونشتري الذهب ووحدة بيعه هو الغرام .
ومن النادر أن يشتري المرء سلعة او خدمة بغير وحدة بيعها لأن ذلك يجعل الحساب معقداً بعض الشئ علاوة على أنه غير
مألوف .
والعملات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابته أيضاً تسمى الوحدة لوت LOT.
وهي أقل حد يمكن المتاجرة به في سوق العملات .
اللوت LOT : هو أقل حد يمكن المتاجرة به في سوق العملات ولايمكن المتاجرة إلا به أو بمضاعفاته .
أي يمكنك أن تشتري لوت من اليورو أو 2 لوت أو 3 لوت أو 20 لوت ... الخ
ولكن لايمكنك أن تشتري لوت ونصف أو لوت وربع , بل بمضاعفات اللوت فقط .
ولكن كم يساوي للوت من اليورو أو من أي عملة أخرى ؟
يختلف ذلك على حسب شركة الوساطة التي ستتعامل معها ..
تسمى القيمة التي يساويها اللوت من عملة ما بحجم العقد size contract.
وعلى الرغم من أن حجم اللوت يختلف من شركة لأخرى إلا أن حجم اللوت لدى أغلب شركات الوساطة حالياً هو 100.000
وحدة من العملة الأساس

analyst
07-03-2016, 20:58
مضوع مميز اخي الكريم نشكرك عليه فعلا الواحد يلزم اولا ان يكون على علم بحجم اللوت وطبعا كما قلت انه هو وحدة القياس في السوق اتمنى ان الاخوة استفادوا من الموضوع

engmohamed
07-03-2016, 21:07
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اخى العزيز
كل عام و انت بخير بمناسبه عيد الفطر المبارك
مشكور على الشرح الرائع و المجهود المبذول فى الشرح و ننتظر منك المزيد عن شركات الوساطه

nonam
08-17-2016, 18:46
السلام عليكم .... من المهم جدا تحديد العق المناسب ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الفنية الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

godagog
08-17-2016, 23:23
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء
بالتوفيق ان شاء الله

:ok::ok::ok::ok:

فوريكسي
01-29-2017, 23:59
حجم العقد ينبغي ان يكون معقول ومحسوب شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابوفؤاد
01-30-2017, 00:03
اهم النقاط التى من الواجب ان تفهم هى طريقه شراء الكميات من العملات بناء عى اللوت المستخدم و لابد من الادراك لمال الذى سوف تربحه او تخسه و على علم تام بما هو نوع الحساب و كيف يكون اللوت فيه

Manoush
01-30-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يكون على عارف بحجم اللوت وطبعا وبالفعل انه هو وحدة القياس في السوق وتقبل مروووورى

---------- Post added at 11:25 PM ---------- Previous post was at 11:24 PM ----------

يكون على عارف بحجم اللوت وطبعا وبالفعل انه هو وحدة القياس في السوق وتقبل مروووورى

doaa sary
01-30-2017, 16:44
معلومة هامه وقيمة لكل مبتدء من البدايات والحاجات الموجودة ف الميتاتريدر
حجم العقد كونتر سايز
انت اللى بتحدد قيمة النقطة عندك
بسنتات
بدولارات حسب راس مالك وهتشتغل براحة ولا تخاطر!

alonsoo
02-14-2017, 17:22
هو اللوت اكبر مشكلة فى السوق هو مع اندماجه مع الرافعة المالية لان اللوت مع الرافعة انت ممكن بعد 50 نقطة للاسف الرصيد يصفر

tamermosa
02-14-2017, 17:34
من اهم ادوات حماية حسابك من اي مغامرات انك تحسب في الاول اللوت
اللى حتقدر تدخل بيه اي صفقة و ده تبعا لراس مالك و على حسب الرافعة المالية المتاحة لك

fadegogo22
02-14-2017, 17:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخى الكىريم على هذا الطرح المتميز الذى اتفق معه و انصح الجميع بالالتزام بادارة راس مال صارمه

عباس19
02-14-2017, 17:42
السلام عليكم شكرا اخي الموضوع وشرحك الجيد لحجم العقد size Contract لبد دائما على التاجر التعلامل مع الفوركس بكل احترافية خاصة عن طريق كسب الخبرة في الحساب التجريبي.

مروه عصر
02-14-2017, 17:53
السلام عليكم
موضوع مهم جدا ومفيد نتعرف من خلاه على حجم اللوت الذى نستخدمه فى كل صفقه فحجم العقد هو الذى يعطينا الفرصه تحديد الحد الذى سوف نقوم به الدخول فالصفقه ...

abumazen
02-14-2017, 17:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم حجم العقد هو الذي يحدد لكادارة راس المال ولا بد في بدايه الامر مناختيار حجم عفد صغير يتناسب مع اموالك لكي تستطيع الاستمرارية في السوق

big.pharaoh
02-14-2017, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اهم حاجه انك تعرف الحجم المناسب من العقد لرأس مالك عشان متدخلش بعقود كبيره ويقفلوا حسابك

abumazen
02-14-2017, 18:09
بالفعل يا اخي المحترم فان حجم اللوت هو الوحده التي تقوم من خلاالها في سوق الفوركس بالبيع والشراء وهناك النقطه بدولار و10 سنت و10 دولار علي حسب حسابك

Ahmedhumeda
02-14-2017, 18:10
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

elbe4lawy
02-14-2017, 23:45
مشكور على الشرح الرائع و المجهود المبذول فى الشرح و ننتظر منك المزيد عن شركات الوساطه

emin14
02-14-2017, 23:50
السلام عليكم .... من المهم جدا تحديد العق المناسب ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الفنية الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في التعامل بالتوفيق ان شاء الله في التداول

grow
02-15-2017, 00:01
انت اللي بتحدد نقطه العقد عندك
بسنات الدولارات حسب راس مالك
معلومه قيمه جداا للمبتدئين
بارك الله فيك انتظر منك المزيد
تحيااتي لك بالتووووفيق

zaheralwan
02-15-2017, 00:06
اهم نقطة في ادارة راس المال معرفة حجم العقد ولا يتم المضاربة بعقود كبيرة ولا يتم مضاعفتها مهما كنا داخلين على صفقة قوية يعني الافضل ان يكون حجم العقد مناسب

ابوعلى
02-15-2017, 00:08
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكرسم كلامك كويس ومحترم وفيه معلومات انا كنت مش عارفها وان شاء الله اقدر استفيد بيها وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

medokarem
03-04-2017, 15:30
السلام عليكم اخويا العزيز شكرا لك علي موضوع حجم العقد
بارك الله فيك علي المجهود الرائع الذي بذلتة للاخوة الاعضاء
تحياتي الوردية
لك خالص احترامي

zakija
05-29-2017, 13:21
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي

mostafa ilsawi
05-29-2017, 13:40
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حجم العقد الذي تتداول به يجب ان يكون محسوبا بلنسبه لراس المال ويجب انيكون في الحساب والتوقعات الربح و الخساره لانه بناء علي هذه التوقعات احدد حجم الصفقه
تقبل تحياتي

ibrahimsoft
05-29-2017, 14:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تحياتي اخي و مشكور علي هذا الموضوع الرائع للوت ، منتظرين منك كل جديد للافاده ، اتمني لك دوام النجاح و التوفيق .

zunebha
05-29-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم الحجم يتحكم كثيرا في مجرى الصفقة.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

mid0killer
05-29-2017, 15:13
اخي الفاضل بارك الله فيك على الموضوع الممتاز حجم العقد من الامور اللى الناس هنا بتجهل طرق التعامل معاها ومش عارف ليه بردو الناس مفكره ان طول ما العقد كبير هيحققو ثروه وبالتوفيق للجميع

abutalia
05-31-2017, 15:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع الهام عن حجم العقد والله يوفقنا ويكرمنا ونحقق ارباح عديده من سوق الفوركس الكبير ونسحب ارباحنا منه علي خير

cladiator2007
05-31-2017, 15:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

raxid
05-31-2017, 20:52
من المهم جدا تحديد كمية العقد المناسب مع الحساب و استرتيجية ادارة المال و من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الفنية حيث تستنتج الحركة القادمة للزوج بفنية

ahmed abdelmomen
05-31-2017, 23:26
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز وعلى شرحك الاكثر من رائع
وطبعا حجم اللوت او حجم العقد هو اللي بيحدد حجم الصفقة وخطورتها

cladiator2007
06-02-2017, 12:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

Mhd nour
06-02-2017, 13:05
أشكرك جزيل الشكر على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع .

amir anwar
06-02-2017, 14:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكن اخي يمكنك ان تحسب اللوت او العقد بعدة طرق مثلها :- ان وجدت الزوج خماسي الأرقام فأن فتحت عقد واحد لوت فسيصبح سعر العقد الواحد 1 دولار عكس الأزواج الرباعية تمامآ فأن فتحت عقد واحد سوف يحسب لك اللوت 10 دولار و هذا ما يقع به المتداولين في معظم الأوقات و ممكن ايضآ تقلل من حجم اللوت ان أردت

nour3iny
06-06-2017, 19:40
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الاهم من البيع والشراء كيفيه الدخول والخروج لعمليه البيع او الشراء بشكل صحيح تقبل مرورى

Bastof
06-06-2017, 19:42
في الحقيقة موضوع اكثر من جيد حيث ان المعلومات التي ذكرتها لم اجدها في اي منتدى فوركس اخر اشكرك واتمنى ان يستفيد باقي اعضاء المنتدى من المعلومات الغنية التي توجد هنا

capoeira
06-06-2017, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان اللوت هو الوحدة الاساسية التى بتم التداول بها
فى سوق العملات مثل السهم فى سوق الأسهم و هنا يأتى دور الرافعة المالية من اجل
تحديد حجم اللوت

m7med
06-06-2017, 21:12
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم اقوم باستخدام اقل عقد في الصفقة و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

amine-14
06-06-2017, 21:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم حجم العقد ينبغي ان يكون معقول ومحسوب اهم النقاط التى من الواجب ان تفهم هى طريقه شراء الكميات من العملات بناء عى اللوت المستخدم و لابد من الادراك لمال الذى سوف تربحه او تخسه

mediapro
06-06-2017, 21:30
مشكور على الشرح الرائع و المجهود المبذول فى الشرح و ننتظر منك المزيد عن شركات الوساطه :):)

mohsen massad 120
06-06-2017, 23:16
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخى الكريم على هذه المعلومات المفيدة
والاساسية لفهم الفوركس وتعلمه
وانصح الجميع بالاستفادة من هذه المعلومات
وشكرا

michael1
06-07-2017, 00:54
اخى العزيز فى المنتىد انا اعتقد فعلا ان حجم اللوت من اهم