PDA

View Full Version : "لا تضع كل البيض في سلة واحدة"

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 10:44
لقد سمعت عن المثل الذي يقول "لا تضع كل البيض في سلة واحدة"، حسنا- لا تضع الكثير من الأهمية على صفقة واحدة لأن كل صفقة لديها احتمال الخسارة، ونتيجة أي صفقة فردية هي مسألة عشوائية تماما.

إن استراتيجية تداولك لا تتحقق سوى عبر سلسلة من الصفقات. استخدام دائما إدارة الأموال المناسبة مع كل صفقة وتأكد من أن إدارة المال ثابتة مع كل إعداد تقوم بفتحه.

إن ثباتك هو علامة ممتازة على ضبطك للنفس وشعور مجزي للغاية في حد ذاته، وحقق عوائدك من قيامك بتنفيذ نظام تداولك باستمرار وانضباط.

من المهم أن تتعلم كيفية التداول في الفوركس بنظام تداول قوي، وباستراتيجيات حركة السعر التي تعطي حقا خطة مربحة في السوق، ولا تتداول سوى عندما تكون الاحتمالات في صالحك للمساعدة على تقليل مخاطر صفقاتك.

إذا كنت تكافح من أجل العثور على استراتيجية تداول مجربة التي يمكنها أن تمنحك حقا التميز في الأسواق إذن فقد يهمك في التحقق من التداول بحركة السعر.

هذا النوع من التداول يوفر نهجا منطقيا جدا في السوق، وهوغير معقد وسهل جدا في التعلم. لقد قمنا بالتداول طويلا بما فيه الكفاية لمعرفة أنه لا توجد استراتيجية مفقودة لم تظهر بعد في التداول، ومع ذلك فمن خلال الجمع بين الإدارة الإيجابية للأموال واستراتيجيات حركة السعر لتداول العملات الأجنبية، فإنني أعتقد أننا وجدنا أقرب شيء ممكن لهذه الاستراتيجية المفقودة.

algoddam
07-15-2016, 13:17
لقد وقفت على حقيقة هذه المقولة عند بعض التداول و هو اني كنت مثلا افتح صفقة بحجم لوت محدد على عملة واحدة
لكن لو كنت وزعت ذلك االلوت على عدة عملات قد اكون نجوت من الخسارة الكبيرة على الاقل اذا خسرت في واحدة قد تجد تعويضا في اخرى
انها مقولة عظيمة

dellos
07-15-2016, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا اخي انا شخصيا لا اتفقط معك في هده النقطة في مجال الفوركس للان كلما زاد مبلغ تداول زادت فرصة البقاء في سوق اكبر وقت ممكن
تحياتي لك

latraaa
07-15-2016, 20:20
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و أنا أوافقك الراي و أقول لك و للجميع أنه لابد من العمل على التعلم على التدال بكل عقلانية في الحساب، لأنه السوق لا يمكك ان تتحكم فيه

liverpool FC
07-15-2016, 21:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع رائع و جميل حول"لا تضع كل البيض في سلة واحدة" كل الشكر و التقدير لك اخي للطرحك هكذا مواضيع

analyst
07-16-2016, 15:21
كلامك صحيح اخي الكريم من الاكيد ان المتداول عليه ان لا يركز كل عمله على نوع واحد من الازواج بل او شراء مجموعة من الاسهم في شركة واحدة بل ضروري ان يقوم المستثمر بتنويع استثماراته

aboesraa
07-16-2016, 15:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل هذه حقيقه وانا اوافقك هذا الرأي
فيجب علينا التعلم جيدا والفهم حتي لا نخسر شيئ
وبالتوفيق

محمد صلاح
07-16-2016, 16:41
فعلا اخى العزيز عندك حق لا تضع البيض كله فى سلة واحدة بل يجب ات تعمل اكثر من حساب قى اكثر من شركة او حتى اكثر من حساب فى شركة واحدة

csebai12
07-16-2016, 23:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
انا من المفضلين للتداول على صفقات عديدة الاسكالبيج و هي طريقة مجدية في غالب الاخيان و اعنمد اوامر هيدج و تبريد و تعزيز عوض الاستوب لوس بصفقات معلثة

doaa sary
07-17-2016, 22:43
قسم اللوت ع كذا عملة يعنى مثلا انا عايزة افتح بلوت دولار
فا هفتح مثلا ع 4عملات كل عملة 25سنت اهو لو صفقه عكست اببقا كسبت 3 اضعاف الخسارة وطلعت بربح

alasfarahmad
07-17-2016, 22:46
مشكور صديقنا الكريم على هذه المشاركة، بالفعل لايجوز وضع كل البيض في سلة واحدة، وإذا كان المطلوب تطبيق هذه النصيحة في الفوركس فلا يجوز وضع كل الرصيد المالي في صفقات قليلة، بل لابد أن يترك المتداول لنفسه حرية الحركة ما إذا كان السعر قدر ارتفع أو انخفض باتجاهات غير متوقعة بالنسبة إليه، مشكور على ملاحظتك ونتمنى لك التوفيق.

freetrade
07-17-2016, 22:50
انا ضد انك تفتح اكثر من صفقة في نفس الوقت لان ده بيؤدي لاستهلاك الهامش المتاح وده اصلا ضد ادارة راس المال السليمة
اهم شئ انك تحلل كويس وتفتح صفقة واحد تحدد عليها التيك بروفيت والاستوب لوز

nonam
08-17-2016, 18:55
السلام عليكم ....
بالتوفيق ان شاء الله في التداول بالفعل انت حاول ان انت توزع الخطورةومن المهم جدا ان يكون التعاملات مع الصفقات مختلفه جدا ومن المهم تنوع الخطورة ومن المهم التعامل مع الادوات الاهم

ahmedmahmoud2017
01-31-2017, 17:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طالما دخلت مجال القوركس يجب تعلم اكثر من طريقه للوضول الي الارباح ومن ثم بعد ذلك تعلم اكتر من طريقه للربح

tamermosa
01-31-2017, 17:34
بالفعل فتح صفقة واحدة بلوتات عاليه تعتبر مغامرة و مقامرة و ممكن لو السوق غير اتجاه تخسر كل شئ و حسابك يتمرجن. رأيي فعلا بلاش مغامره

skylol
01-31-2017, 18:03
السلام علكم ورحمة الله وبركاته

بالفعل اخي الغايلي هذا المثل يمكن تطبيقه في سوق الفوركس لان الكثير يصب اهتمامه على صفقة او صفقتين وممكن يخسرها عشان هيك لازم على المتداول ان يكون حريص

reyad george
01-31-2017, 18:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته فا هفتح مثلا ع 4عملات كل عملة 25سنت دو لو انت كنت ناوى لوت 1 دولار للنقطه كده انت فرصت انك تكسب ذادت كا حتمالات بالتوفيق للجميع ان شاء الله

forex23
01-31-2017, 18:23
شكرا لك اخي الغالي على هذا الموضوع والمعلومات المهمة التي جاءت فيه اتمنى من جميع اعضاء المنتدى ان يستفيدو من هذا الموضوع ويطبقوا التعليمات الموجودة فيه

aboeluosr
01-31-2017, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى هذة الطريقة لا يتبعها الكثيرين فالتركيز على صفقة
واحدة لة ميزات ايضا والعمل على اكثر من صفقة بة مخاطرة كبيرة

ahmedmahmoud2017
01-31-2017, 19:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لتحقيق الارباح يجب عليك تجنب موضوع البيض في سله واحده لانه من الممكن ان يعرضك لخساءر فادحه لن تتحملها انت او اي مبتدي اخي الحبيب

yshawky100
01-31-2017, 22:42
السلام عليكم
فعلا لا تضع البيض كله فى سلة واحدة
لا تدخل صفقة بكامل النقاط الموجودة فى محفظتك
قسم المخاطرة على الصفقات و قسم نسبة الخسارة
بحيث لا تتعدى 5 %فى الصفقة الواحدة
بالتوفيق

Mony Ezzat
01-31-2017, 22:52
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا مثل مشهور ومهم جدا ولازمم اننا نوزع اموالنا على صفققات كتيره عشان لو واحده خسرت التانيه تكسب ان شاء الله

edisoninfo5
01-31-2017, 23:35
موضوع رائع وجميل اخي وارجو ان تفيدنا بالكثير من هذه المواضيع المفيده جدا لنا ولا تنسي تنسيق الموضوع لكي نستطيع فهمه جيدا بالتوافيق

emin14
01-31-2017, 23:39
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و أنا أوافقك الراي و أقول لك و للجميع أنه لابد من العمل على التعلم على التدال بكل عقلانية في الحساب، لأنه السوق لا يمكك ان تتحكم فيه

amine bajjou
01-31-2017, 23:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم صراحة موضوع رائع و هادف جدا لانه و كما اظن ايضا ادا وضعت اموالك كلها في صفقة واحدة فان خسرت و هي الغالبة ستخسر كل شيء

chiheb316
02-01-2017, 00:10
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخي لا شيا مضمون في سوق الفوركس لذلك لا تخاطر بكل مالك

alonsoo
02-01-2017, 08:21
فعلا كلماك ممتاز مائة بالمائة اخى احمد لانضع البيض فى سلة واحدة يعنى كمان منشتغلش على عملة واحدة فقط وندخل بكل فلوسنا عليها

wwwfox12348
02-01-2017, 08:55
واخي الكريم ايضا لا تدع البيض كله في سله واحده قد يقال بطريقه اخري وهي لا تتاجر بالاموال كلها في صفقه واحده حتي لا تندم اشد الندم في النهايه . في النهايه اخي الكريم اتمني لك التوفيق وشكرا

Sofien
02-01-2017, 09:16
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، يمكن تلخيص كلامك في ذكر أهمية

الإدارة الصحيحة لرأس المال والإبتعاد على الصفقات عالية المخاطرة

طمعاً في تحقيق أرباح كبيرة

hoodhood700
02-01-2017, 10:15
السلام عليكم ورحمة الله
طبعا اخي الكريم انه فعلا لكل صفقة جارية اهميتها وخصائصها ولهذا فانه لا ينبغي كما قلت التركيز على صفقة واحدة ومحاولة استغلال الفرص المتاحة على مستوى كل الازواج المتاحة وشكرا

latraaa
02-01-2017, 10:47
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم و أتمنى ان نراك في الموضيع القادمة تقدم تفاضيل أكثر إنشاء الله و عليه أخي الكريم نضيحتك قيمة و راقية و أتمنى الإستفادة منها إن شاء الله، بالتوفيق ل و للجميع إن شاء الله

muhammad ismail
02-01-2017, 11:24
طبعا اخى الكريم المفروض المتداول ميحطش كل اهتمامه واولياته وراس ماله فى صفقه واحدة فقط لان دى تجارة
فيها مكسب وخسارة وممكن جدا يخسر الصفقه وتسبب له اكتئاب
حاول دايما تدخل الصفقه براس مال لو خسرته متزعلش عليه

ramyelbadry
02-01-2017, 11:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع
وشمرا على هذه المعلومات وأنا أوافقك الرأي
فعلى المتداول أن لا يركز عمله على نوع واحد من الأزواج
بل ضروري أن يقوم المستثمر بتنويع استثماراته

Hanaasnaa
02-01-2017, 11:51
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اتمني لك المزيد من للتقدم واود أن اشكرك علي موضوعك هي نقطة هامة أفادت الاخوة وخاصة للمبتدئين او المتاجر الذي بيخاطر بكل ربحه بصفقة واحدة الله يكتب الخير للجميع

مروه عصر
02-01-2017, 12:22
السلام عليكم
لا تقوم بفتح صفقه واحده وتضع فيها تركيزك واموالك كلها عليك باختيار كذا صفقه حتى تستطيع تحقيق الاهداف دون التعرض للخساره التى ممكن ان تقع فيها

remon2010
02-01-2017, 15:03
السلام عليكم جميعا
بالفعل يجب التنويع بين الصفقات وعدم وضع
راس المال كله فى صفقه واحده بل يجب التنوع بين الازوج
تقبل مرورى

بدر اشطيبي
02-01-2017, 15:10
ملاحظة صحيحة او بالاحرى قاعدة صحيحة فالمتداول ليس عليه ان
يغامر بكامل حسابه في صفقة او صفقتين وهذه تحل بادارة راس المال

brahim123
02-01-2017, 15:12
ويعتبر الخبراء الاقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية وسهلت انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.[3]

وبعكس عدة أسواق منتشرة في السوق فأن سوق العملات لا يعد سوق نخبوي يجيد التعامل معه إلا القلة من الناس، ولكن عدم اهتمام الإعلام الاقتصادي بتغطية نشاطات تجارة العملات جعل هذا السوق بعيداً عن العامة. فحتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرات في التعامل مع الإنترنت والحاسوب، يمكنهم التداول عبر مكالمات هاتفية لشركات الوساطة والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملات في الفترات المقبلة

Shadyy
02-01-2017, 15:22
السلام عليكم و رحمه الله اخي ذلك تلك الحكمه مفيده جدا حيث ان الاغلب يتوتر و يعطي الصفقه اكبر من حجمها و يتوتر و كل ثانيه ياتي لينظر ما حدث في الصفقه و هكذا و ذلك للاسف خطا و يؤدي في اوقات كثره الي الخساره و بالتوفيق

ابرا
02-01-2017, 15:41
السلام عليكم..
تحية طيبة لك أخي وللجميع بمنتدى فوركس العرب..
كل من يضع كافة صفقاته على زوج واحد اعتبره غير محترف..
عند فتح صفقات يجب التنويع بين الازواج..
والله ولي التوفيق..

Mr Fathy
02-01-2017, 15:43
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع المهم ده فعلا دى حاجة درسناها زمان اوى فى علم النفس او الفلسفة والمنطق ان لا نضع البيض كله فى سلة واحدة

ashmawey
05-17-2017, 15:01
بالضبط فلا بد من حسن ادارة راس المال و توزيع الصفقات على اكثر من عملة وان لا تركز على عمله بعينها فقد تحقق الخسارة وغيرها يكون قد حقق الربح

ابوفؤاد
05-17-2017, 15:06
راى ان التعاملمع الكثير ن العملات يؤدى الى التخبط و التشتيت و التالى فان اضع البيض بسله و اركز عليها خير من الكثير من السلات و لتى لابد لاحدها ن تقع لكثرتها و مما هو مفيد للتدوال

tahar2015
05-19-2017, 16:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اختلف معك نتيجية اي صفقة ي ليست عشوائية تمام وهناك صفقات تكون ناجحه 100 في ال100 لا كن تحتاج لصبر وانتظار
بالتوفيق لك وللجميع

M.R
08-31-2017, 21:40
لا تضع البيض فى سلة واحدة يأخذنا الى عدم الدخول بلوت عالى فى صفقة واحدة حتى وان كانت نسبة نجاحها متوقعة بالنسبة لتحليلك فالافضل الدخول بعقود صغيرة على صفقة او اثنين حتى اذا خسرت واحدة ستربح من الثانية

zam_bozo
09-02-2017, 12:40
أخي الكريم هذا الارشاد منك لنا بخصوص عدم وضع كل البيض في سلة واحدة في مكانها فعلا
وهي من قبيل النصائح الغالية التي تستحق مني ومن كل كل مبتدئ مثلي كل تقدير و اهتمام

Ayman Abdellatif
09-02-2017, 14:15
السلام عليكم و رحمه الله و بركاتة
نعم اخى اتفق مع ما جاء به موضوعك من نصيحة و هى عدم التداول بكل راسمالك على زوج واحد ف يجب تقسيمة على اكثر من فرصة حتى اذا ما خسرت صفقة تكون رابح فى الاخرى و الا يكبر حجم خسارتك

waelmma
09-02-2017, 14:20
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من المعروف ان
يجب التنوع فى انواع الاستثمار المختلفة وان كنت افضل دائما التركيز على زوج واحد فقط والله الموفق اخى

Abu_Yassin
09-02-2017, 15:26
أعجبنى تشبيهك وأتفق معك فسوق الفوركس مليئ بالفرص السانحة والقابلة لتحقيق أرباح ويجب على المتداول الناجح ألا يضع تركيزة على صفقة واحدة وتنويع الفرص والدخول على صفقات مختلفة لأعطاء مرونة فى المتاجرة وعدم التوقف على صفقة واحدة

hassansalwanagy
09-03-2017, 15:17
لقد وقفت على حقيقة هذه المقولة عند بعض التداول و هو اني كنت مثلا افتح صفقة بحجم لوت محدد على عملة واحدة
لكن لو كنت وزعت ذلك االلوت على عدة عملات قد اكون نجوت من الخسارة الكبيرة على الاقل اذا خسرت في واحدة قد تجد تعويضا في اخرى
انها مقولة عظيمة

Doaa hassan
09-26-2017, 21:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
طبعا مينفعش نحط البيض كله فى سله واحد لازم نقسم عملنا على عده اجزاء او صفقات ونكون حسبنها كويس عشان مانخسرش كل الرصيد اللى موجود فى الحساب وده بيكون بالعمل على اداره راس المال