PDA

View Full Version : تقلق نفسك نفسيا من صفقة جيدة

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 12:18
المشكلة – تقلق نفسك نفسيا من صفقة جيدة
ليس هناك شيء أسوأ من رؤيتك لتشكل صفقة ممتازة تتفق مع معايير خطة تداولك ولكنك لا تشترك فيها، ثم تجدها تصعد في صالحك، فهناك ثمة سبب واضح لحدوث ذلك هو الإفراط في تحليل استراتيجية تداولك والتفكير طويلا في تلك الصفقة.

كما أنني متأكد من أنكم قد سقطتم ضحية للإفراط في التفكير حول استراتيجية تداولكم، فأنت حينما ترى إشارة جيدة لحركة السعر على سبيل المثال، ولكنك ساعتها تبدأ في النظر إلى أشكال (بارات) السعر المحيطة بها، وتبدأ في البحث عن الأسباب التي تجعل قد تجعها لا تنجح أو تبدأ في قراءة الأخبار الاقتصادية ومقالات الرأي عن السوق التي تتداول فيها وينتهي بك المطاف وقد أعرضت عن الصفقة بسبب وجهة نظر أو رأي مخالف لشخص ما.

الحل - لا تطيل التفكير في الصفقة
هذا الجانب من الإفراط في التفكير معقد إلى حد كبير، لأن هناك عددا من الأسباب التي تدفع المتداولين إلى الإفراط في التفكير في إعداد الصفقات الممتازة. ولكن السببين الرئيسيين هما الخوف والجهل.

فلابد أن تتوقف عن الخوف من خسارة المال، وأفضل طريقة للتخلص من هذا الخوف هي تقبلها. ينطوي التداول على صفقات خاسرة وأخرى رابحة، وليس على صفقات رابحة فحسب. وكلما أسرعت في تقبلها أسرعت في فهم الحاجة إلى إدارة المخاطر بشكل صحيح في كل صفقة، وكذلك قبولك فكرة تكبد الصفقات الخاسرة سوف يساعدك على التخلص من الخوف من الخسارة، التي قد تكون سببا رئيسيا في بحث المتاولين عن أسباب لعدم القيام بالتداول.

وتذكر أن كل صفقة جديدة هي مجرد تنفيذ أخر لخطة تداولك لذلك لا تفكر أكثر من اللازم، إذا رأيت الإشارة ووجدتها تتوافق مع معاييرك، إذن اتخذ القرار بتداول الصفقة ثم ابتعد عن شاشة التداول. يمكنك بالتأكيد العثور دائما على أسباب لعدم قبول الاشتراك في الصفقة، ولكنك إذا قمت بفعل ذلك دائما فلن تكون عندها متبعا لاستراتيجية تداولك وسيكون هذا استسلاما للخوف. لابد أن تأخذ كل مثال واضح على خطة تداولك من أجل أن تسير الصفقة في صالحك وتجعلك تربح المال تباعا في سلسلة من الصفقات. ينطوي التداول على المخاطرة لذا تقبل المخاطرة في وقت مبكر وتعامل معها، أو لا تصبح متداولا وإلا سوف تعلق في دوامة من الخوف والإفراط في تحليل السوق.

nonam
08-17-2016, 19:06
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول من خلال التحكم في التعاملات وكمان من المهم جدا ان يكون التحكم في النفس الاهم في التعامل ومن المهم جدا التعامل الجدي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

murhaf98
08-17-2016, 20:39
السلاام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اولا اشكركك اخي الكريم على طرح هذا الموضوع ف من الضروري ان يكون التعامل مع التداول من خلال التحكم في التعاملات و ان يكون التحكم في النفس الاهم في التعامل ومن المهم جدا التعامل الجدي.
تحيااتي للجميع وتمنياتي لكم بالتداول انشالله
وتقبلواا مروري وشكرا

golgman
08-17-2016, 21:05
الحاله النفسيه للمتاجر يتم التلاعب بها من قبل الشركات ولذلك معظ المحترفين يقولون حدد اتجاه الصفقه وضع اوامرك واترك التيار يتلاعب قليلا يرتفع طاره وينخفض طاره واخرى وفى تلك الاثناء اترك جهاز الكمبيوتر وانظر من شرفات منزلك وانظر الى الدنيا ومدى اتساعها او حضر كوب من الشاى او العصير اهم شئ تخرج من الحجره وفقط وبعد فتره عد ثانيتا

محمد صلاح
08-17-2016, 21:41
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع وبالطبع نفسة المتداول بتاثر عليه تاثيرا كبيرا لان العامل النفسى مهم جدا اثناء التداول عشان كدة حذارى

bakdz
08-17-2016, 22:51
صحيـح أن كل متداول فينا و كل متداول في هذا النجال سووف يواجه القلق و التأثر النفسي عند الدخول للسيووق و لكن يجب عليه أن يتمالك نفسه و لا يترك مشااعره و نفسيته تأثر عليه سلبا.

abdulrahman999
08-17-2016, 22:53
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....وبعد

بالنسبة لموضوع الصفقات انا لم اجرب اي صفقة حبيت اشاركم

حظا سعيدا

titotroy
08-17-2016, 22:57
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ .. ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻴﻢ ﻫﺬﻩ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻗﻴﻤﺔ ﻭﻣﻔﻴﺪﻩ ﻭﻳﺠﺐ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺟﻤﻴﻌﺎ ﺍﻥ ﻧﺘﻤﻌﻨﻬﺎ ﺟﻴﺪﺍ ﻟﻼﺳﺘﻔﺎﺩﺓ ﻭﻣﻮﺍﺻﻠﺔ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ .. ﻭﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ ﺍﺧﻲ

csebai12
08-17-2016, 23:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يجب ان نعطي كل صفقة حقها من التركيز لا افراط و لا تفريط و يجب ان نعتمد على على راحة بالنا كونها تاثر اجابا على قراراتنا

rapeaezzat
08-18-2016, 00:34
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
نعم اخى كل متداول بيقلق ويتاثر نفسيا لانة بيكون جالس امام
الصفقة وعلشان كدة بيكون فى قلق وبيخسار اكتر ما بيكسب وبالتوفيق

hunter_world
08-18-2016, 02:29
هو عموما مشكور علي موضعك وتوضيحك النقاط الهامه دي واتمنا ان الكل يستفيد من كلامك وان الوحد يقدر يحقق هدفه وهو يكون ملم بكل المعلومات عن الفوركس

فوريكسي
01-30-2017, 00:01
لابد من وضع اهداف وستوبات ونترك السعر يروح شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

doaa sary
01-30-2017, 16:54
موضوع مميز جداا
كل الشكر ليك اخى الكريم
وانا بالنسبالى مبفكرش ف صفقات مفتوحة
هخصوصا لو متاكدة من اتجاة العملة
منبقتش اهتم وافضل فاتحة الشارت طول اليوم بالعكس ممكن ابص مرة ولامرتين ف اليوم

ahmed abdelmomen
01-30-2017, 17:19
اعتقد ان المتداول ممكن يتجنب كل هذه التفكيرات لو كان عنده خطة جيدة في التداول
واستراتيجية جيدة يمكن الاعتماد عليها في كل الاوقات

Mr Fathy
01-30-2017, 17:21
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على المعلومات الجميلة دى منكم نستفيد ان شاء الله هو انا شايف ان مفيش عوامل نفسية فى الفوركس لحاد دلوقتى بالنسبالى

بروفسير العرب
01-30-2017, 17:39
الفوركس فعلا يقلق نفسيا ويجب توتر لما تكون فاتح
صفقات والسوق يعكس عليك وتخسر جزء من راس مالك

sirhe4am
02-03-2017, 00:42
بسم الله الرحمن الرحيم
موضوع رائع اخى الكريم من اجمل الموضويع التى قراتها لك اسلوبك الخاص فى التعبير عن الاشياء ولك مستقبل باهر فى المجال
بالتوفيق انشاء الله لك اخى

Samira shabban
02-03-2017, 00:43
القلق والخوف والتوتر اشيا طبيعيه تحدث لأى متداول مبتدئ وستزول مع الوقت بشرط الدراسه والتعلم لكل مايخص الفوركس وأدواته ومصطلحاته وايضا التمرن على الحساب التجريبي

سما سعيد
02-03-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الكلام المهم وفعلا نفسيت الانسان في هذا المجال تاثر كثيرا والله الموفق والمستعان

grow
02-03-2017, 01:28
الحاله النفسيه للمتاجر لازم ولابد اننا نلراعي انها من اساسيااات الخسااره
الطمع برضو وعدم الصبر بيدخلنا ف مخاطره احنا مش قدها خااالص مع تحياااتي تقبل مروري

a7medsedik
02-03-2017, 01:38
التفكير جيد خاصة وانت تفكر في اتخاذ قرار بيع او شراء عمله علي الفوركس.. لكن الانغماس في التفكير سيضرك لذا فكر بطريقة علمية واحد+واحد=اتنين

aki
02-03-2017, 01:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
الخوفو والقلق دائما يصاحبان المتداول اثناء ادارته لصفقات لذا وجب التريث في اخد القراروعد التسرع والاهم هو ادارة را سجيدة .
حظ موفق

skylol
02-03-2017, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي موضوعك جميل ومفيد اتمنى يكون الجميع قد استفاد منها وبالتوفيق للجميع

Manoush
02-03-2017, 02:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...... اهم حاجه التحكم فى النفسيه وقت التداول لانها ممكن تاثر على حياتك من جميع الاتجهات

antr
02-03-2017, 07:01
صحيح اخى الناس بتدخل الصفقات بكل الاوكتى وبيعد على اعصابة لان فى كثير من الاحيان الصفقات بتعكس فيكون ضيع فلوسة ومجهوده

latraaa
02-03-2017, 13:44
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى ان الجانب النفسي اخي الكيرم فيه الكثري من الأمور التي يجب أن تكون و التي أتمنى اخي الكيرم ان يتم التعامل معها بالشكل الدي يجب أن يكون إ نشاء الله

Hanaasnaa
02-03-2017, 13:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل انا اود أن اشكرك علي معلوماتك القيمة وانت والاخوة الذين لايبخلون بالردود والمعلومات وبيعطوا للمنتدى لذة المناقشة والافادة

khaled salah
02-03-2017, 14:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحاله النفسيه للمتاجر يتم التلاعب بها من قبل الشركات ولذلك معظ المحترفين يقولون حدد اتجاه الصفقه وضع اوامرك واترك التيار يتلاعب قليلا يرتفع طاره وينخفض طاره واخرى وفى تلك الاثناء اترك جهاز الكمبيوتر وانظر من شرفات منزلك وانظر الى الدنيا ومدى اتساعها او حضر كوب من الشاى او العصير اهم شئ تخرج من الحجره وفقط وبعد فتره عد ثانيتا

aboeluosr
02-03-2017, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة مشكور اخى على هذ الموضوع لابد ان من التحكم النفسى
والانضباط فى التداول حتى لا يؤثر على عملة وتركيزة

mid0killer
02-03-2017, 15:11
مشكور يا اخي الكريم على الشرح الجميل بارك الله فيك ويسر طريقك ورزقكك من حيث لا تعلم ولا تحتسب شكرا لك

tamermosa
02-03-2017, 15:15
بالفعل اخى الفاضل ، فالقلق النفسي و التوتر يعتبر من اول اسباب الفشل
في تجارة الفوركس ، فعندما تفتح صفقة حدد التيك بروفيت و الأستوب لوس و اترك الصفقة و دع القلق

عبد الرحيم رافا
02-03-2017, 15:18
السلام عليكم و رمة الله
لا يمكن ان تكون الصفقة جيدة و تجد المتاجر في نفس الوقت نفسيته منحطة و محطمة بل بالعكس يا اخي و شكرا

مروه عصر
02-03-2017, 15:34
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده فعلا كل متداول بيقلق ويتاثر نفسيا خلال هذه الصفقه لانه بيكون خالص امام الصفقه وعلشان كده بيكون فى قلق وممكن هذا القلق يعرضه للخساره اكثر من المكسب

marwan emad1
02-03-2017, 16:06
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم
اشكرك علي المعلومات المفيده عن التداول لاكن يجب ان تعتمد علي استراتجيه حتي تكون صفقاتك ناجحه دائما

Mustafa gamal
02-03-2017, 16:14
يجب على المتاجر في سوق الفوركس ان يدير رأس ماله بحرص حتى لا يخرج من السوق بسبب المارجن كول .... تحياتي لك

nour3iny
02-03-2017, 18:29
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الخوف من اكبر اعداء المتداوال ولازم التغلب عليه للوصول للنجاح والتعلم والخبره يغنيك عن الوقوع بالكثير من الاخطاء

zaheralwan
02-03-2017, 18:33
مزبوط كلامك اخي فالدخول في صفقة جديدة يعطيك خبرة جديدة وبالتالي دخول الصفقات المتعددة يمنحك الكثير من الخبرة التي سوف تفيدك في السوق

ragab012
02-08-2017, 13:18
اكيد اخى بيوخد تاثر نفسى خصوصا من الانتظار اثناء تفقه
وهو لايعلم انه تكسب ام تخسر
وبالتوفيق لك وللجميع ان شاءالله

drahmedmagdy
02-08-2017, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم وهى نقطة هامة جداااا
وانا ارى فيها ان كل صفقة جديدة هي مجرد تنفيذ أخر لخطة تداولك لذلك لا تفكر أكثر من اللازم، إذا رأيت الإشارة ووجدتها تتوافق مع معاييرك، إذن اتخذ القرار بتداول الصفقة ثم ابتعد عن شاشة التداول. يمكنك بالتأكيد العثور دائما على أسباب لعدم قبول الاشتراك في الصفقة، ولكنك إذا قمت بفعل ذلك دائما فلن تكون عندها متبعا لاستراتيجية تداولك وسيكون هذا استسلاما للخوف. لابد أن تأخذ كل مثال واضح على خطة تداولك من أجل أن تسير الصفقة في صالحك وتجعلك تربح المال تباعا في سلسلة من الصفقات. ينطوي التداول على المخاطرة لذا تقبل المخاطرة

lbebulk
02-08-2017, 13:46
مشكور أخى الكريم أحمد على هذه المشاركة المتواضعة منك فى المنتدى منتدانا الغالى
منتدى فوركس العرب
وأستمر فى طرح المزيد من الموضوعات المميزة المفيدة والدروس التعليمية التى تفيد أعضاء المنتدى
تقبل مرورى وشكرا

zizoo99
02-08-2017, 14:43
شكرا لك اخى على هذا الموضوع و لكن الخوف من خسارة راس المال ليست واردة للمتداول الناجح حيث انه قبل فتح اى صفقة يبحث دائما فى ادارة راس المال فيكون على علم مسبق بالخسارة قبل فتح اى صفقة

zakariacr07
02-08-2017, 15:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي الكريم الحالة النفسية مهمة جدا في التداول لأن العامل النفسي يؤثر بشكل كبير على المتداول لذا يجب أخذ الحذر

ahmedm
02-08-2017, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالفعل بعض الاشخاص تكون امامهم صفقة جيدة الربح فيها مضمون بنسبة كبيرة لكن يتدخل العامل النفسي ويؤثر سلبا عليه ويجعله متررد بشكل كبير

ebn masr
02-12-2017, 09:36
انا بشوف دائما انه من النقلق نفسيا انك تقوم بعقد صفقات ومن ثم ينتابك القلق وتعرض نفسك لاحباكات تحعلك تخسر او تعرض نفسك لمخاطر

Mahmoud hesham
02-12-2017, 23:38
السلام عليكم
ان البحث عن الأسباب التي تجعل قد تجعها لا تنجح أو تبدأ في قراءة الأخبار الاقتصادية ومقالات الرأي عن السوق التي تتداول فيها وينتهي بك المطاف وقد أعرضت عن الصفقة بسبب وجهة نظر.....................وشكرا لك

Samira shabban
02-12-2017, 23:40
من اهم عوامل النجاح في الفوركس هو الالتزام بالاستراتيجيه
والابتعاد عن القلق والتوتر والخوف لانها صفات سلبيه سوف تؤثر على المتداول بشكل سئ وتؤدى الى الخساره

emin14
02-12-2017, 23:42
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول من خلال التحكم في التعاملات وكمان من المهم جدا ان يكون التحكم في النفس الاهم في التعامل ومن المهم جدا التعامل الجدي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

alonsoo
02-13-2017, 14:55
لو فى استراتيجية محكمة بشروط وخطط ووجود ايضا الاستوبات فى المناطق الخاصة بتغير الاتجاه فيها اذن لا وجود للقلق النفسى حينها

grow
02-13-2017, 17:12
بالعكس لو الصفقه قدامي
ممتازه
مش هقلق دا انا ممكن من فرحتي اتصرف صح واربح الربح
اللي انا عوزا بالتوووفيق للجميع
تحياااتي لك

zakariacr07
02-13-2017, 18:08

العامل النفسي مهم جدا أثناء التداول فيمكن أن تنتج عنه عمليات ناجحة و ممكن العكس

capoeira
02-13-2017, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الدراسة توفر عليك الكثير من القلق و العناء لان التحليل الفنى
يجعلك تتوقع حركة السوق المستقبلية وتختار الوقت المناسب للمتاجرة

muhammad ismail
02-14-2017, 00:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من الحاجات المهمه جدا اللى المتاول المفروض يعملها اثناء التداول وهو انه يكون هادى جدا ويكون متحك باعصابه شعان على الاقل يعرف
يتوقع السوق ويقدر يدخل الصفقات الجديدة بدون خوف وهكذااا

ابوعلى
02-14-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم انا من راى النفسيه دى حاجه صعبه والواحد لو متعلمش مش هيقدر يظبط النفسيه وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور

ali gamal
02-14-2017, 01:36
اشكركك اخي الكريم على طرح هذا الموضوع ف من الضروري ان يكون التعامل مع التداول من خلال التحكم في التعاملات
كل متداول بيقلق ويتاثر نفسيا لانة بيكون جالس امام
الصفقة

جابر1979
02-14-2017, 01:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
عند اعتماد المتداول على استراتيجية لها شروط الدخول و الخروج سواء تيكبرفيت او ستوبلوز ، يتم التداول من خلال نفسية مطمئنة ، و هذا من خلال التجربة و التكرار ، بالتوفيق

abdollahsiar
02-14-2017, 01:46
صراحة تجاوزت هذه المسألة بأني اصبحت افتح الصفقة اضع ستوب لوز و جرس في عدد النقاط المحددة وأغادر المنصة للمشاهدة فيديو فيديو أو ما شابه

zeze2017
02-14-2017, 01:54
اخى الكريم القلق اكيد موجود فى جميع الثفقات ولكن اكيد هذا لا يحبذ اثناء التداول القلق لان هذا يؤثر على اتخاذ القرارات مما يؤدى الى الخساره للاسف
واتمنى الخير والتوفيق للجميع
وشكرا

Manoush
02-14-2017, 02:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.... بصرحه انا لسه جديده فى هذا المنتدى ولن اتمكن من معرفه شعورى فى دخول الصفقات بعد

ahmedmahmoud2017
02-14-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف الدخول فى الثصفقات يجب ان يكون عن وعى وفهم جيبد من اجل الوصول الى مرحلة جيدة

asmaamagdy
02-14-2017, 02:39
السلام عليكم ورحمة اللخ وبركاته واتمنى ان يعم السعادة والخير علينا جميعا
يا اخى الكريم القلق سلاح ذو حدين احيانا يكون الدافع وراء نجاح الصفقة وباعلى الارباح واحيانا تكون السبب للخسارة فى الصفقة قلابد من التوسط ولكن اذا حدث خسارة لا نيأس بل ناخذها دافع لانجاح الصفقة التالية

ahmedmahmoud2017
02-14-2017, 02:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف ان قلة الثقة فى النفس هي اسوء شئ داخل الفوركيس يجب الدخول بالثقة الكامله

fadegogo22
02-14-2017, 02:54
نعم اخى الكريم اتفق معك كل الاتفاق فالقلق والتحلي مطلوب لكن بانضباط والتزام براس المال و عدم الطمع او الخوف اوحتى التراجع اثناء اتمام الصفقه

Sofien
02-14-2017, 06:28
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، صحيح أن تفوتك لصفقة جيدة يشعننة بالإحباط ولكن من مسؤليات

المتداول أن يبنيه استراتيجيه تتماشى مع الأوقات التي يكن متفرغاً فيها لتداول

waelmma
02-14-2017, 06:55
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والواحد لايجب ان يفرط فى
عملية التفكير فى الصفقة التى يدخلها وجزاك الله خيرا اخى

hoodhood700
02-14-2017, 10:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
أشكرك جزيل الشكر على هذا الشرح المفصل لتداعيات الصفقات واثارها النفسي على المضارب وخصوصا كما قلت اخي اذا كانت تسير وفق ما خططت له انت وانت خارج السوق دمت وفيا للمنتدى ومزيدا من الحيوية والنشاط وبالتوفيق

samir123
02-14-2017, 11:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. كل تمكن فى محمل الصح العوامل تل نفس به هى سبب كبير فى التعامل على الفوركس حتى تستمر وتعمل جيدا فى وقت التعامل مع الصفقات بحزر والخساره وذكرت قالت وفي ق انشاء الله

bassem forex
02-19-2017, 18:06
الافراط في التفكير في الصفقة يولد ضعف الشخصية ويجعلك تتخوف من الدخول في الصفقة الا بعد فوات الاوان لذالك يجب اخذ للقرار الصحيح ةفي الوقت الصحيح

adamarwan
02-19-2017, 21:06
العوامل النفيسة مممكن ان تكون مؤتر
فى العديد من الامور لدى من الافضل ان تفهم الطرق الجيد
التى بها تتمكن من ان تتداول وان تحسن التداول
وحظ موفق

Abu_Yassin
02-19-2017, 21:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تمام كلامك اخى الكريم الكثير من المتداولين يقع ضحية ذلك ولكل مجتهد نصيب وأن الله لا يضيع أجر من احسن عملا تحليلك سليم وأستراتيجيتك سليمة يبقا توكل على الله ولا تتردد

grow
02-19-2017, 21:30
ممكن شئ متبقااش حاطط هدفك
خاالص انه يبقا صح اثناء التداول
وتعمله وسبحاان الله يحققلك ربح انت مش متوقعه
انتظر منك المزيد بالتوووفيق للجميع تقبل مروري

yacine7
02-19-2017, 21:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
يقولون الإبداع في البساطة إن أبقيت أسلوبك بسيط وبدون تعقيدات فأكيد ستربح

LAMIA1976
02-19-2017, 23:10
بسم الله الرحمن الرحيم ان للتداول تاثير كبير على النفسيه لدا لابد من التحكم في هاته العوامل ادا اردنا ان لا تكون النتائج وخيمه و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

tazi larbi
02-19-2017, 23:46
السلام عليكم اخي للابتعاد عن القلق والتاثر السئ من حركه الاسعار افضل ان نفتح الصفقة نضع امر اخذ الربح ونغلق الحاسوب او ننتقل لعمل اخر هكذا نبتعد عن الضغط والقلقاتمنى لكم النجاح والله الموفق

capoeira
02-20-2017, 00:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العامل النفسى يعتبر جزء هام من اساسيات
التداول حيث ان بعض الأفراد يمكن ان يدخلون فى صفقات اكثر خطورة اكثر من غيرهم

ashmawey
02-28-2017, 14:52
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التحليل الفني المناسب لتحديد نقاط الدعم والمقاومة , واخيرا تحديد نقطة الربح , ويتم ضبط ذلك كله حتى يقق النتائح المرجوه , ولاداعي للقلق اطلاقا طالما انك تسير في الطريق الصحيح
مع خالص الاحترام و التقدير

ebn masr
03-08-2017, 23:45
فعلا دة غلط جدا انه المتداول يكون شايف انه الصفقة دى واجب انك تفتحها وتعملها وانك بعد كدة ماتفتحهاش دة اكبر مشكلة تقابل اى متداول وانه يصبر على صفقة خاسرة

hamadasalama
05-10-2017, 00:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يا اخي الكريم انا تعودت علي اني لا اندم علي اي شئ في هذا السوق فكل ما يجيبه ربنا لنا خير والله يوفقنا ويكرمنا ونصير من الرابحين

americanaguid
05-10-2017, 22:46
من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول من خلال التحكم في التعاملات وكمان من المهم جدا ان يكون التحكم في النفس الاهم في التعامل ومن المهم جدا التعامل الجديبالتوفيق ان شاء الله في التداول لجميع الاعضاء في هذا المنتدى

---------- Post added at 10:46 PM ---------- Previous post was at 01:38 AM ----------

نعم اخى كل متداول بيقلق ويتاثر نفسيا لانة بيكون جالس امامالصفقة وعلشان كدة بيكون فى قلق وبيخسار اكتر ما بيكسب وبالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الرائع والجميل والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

AMR ELSISY
05-11-2017, 01:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نعم لا بد أن تبقى مركز لكى تتمكن من إنهاء الصفقه بشكل جيد موفق ان شاء الله تقبل مرورى

hany osman
05-11-2017, 01:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ومرحبا بك فى منتدى فوركس العرب وانا اؤمن بان الفوركس كما يقول المثل الشعبى ان كل شبيخ ولة طريقة او ممكن مثل مبارة كرة القدم كل مدرب فنى لة رؤيتة وممكن يلعب بخطة مختلفة مع نفس الفريق ونفس الظروف ووممكن اكتر من مدرب يحقق الفوز فى النهاية فليس شرط لنجاح كل صفقة ان تكون شروط رؤية كل متداول متشابهة قد تكون مختلفة الا ان كل شخص يحقق نجاحات فى الاخر تقبل تحياتى اخى

M0hsenalawady
05-11-2017, 02:00
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا مطلوب جدا الصبر وعدم التسرع والافراط في التداول وعدم الافراط في التفكير في الصفقات ولابد من الهدوء والاسترخاء

ahmedmahmoud2017
05-11-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف من بتداول ويخسؤ بالفوركس مقابل صفقة واحدة فقط يكون بالتاكيد اتبع الطمع والدخول الخاطي

مصطفي السيد
05-11-2017, 02:13
يجب ان تعرف اخي الكريم انك لابد ان تثق في استراتيجيتك
وحتي لو عكست الصفقه فانها تعود الي المسار الذي حددته لها

ahmedmahmoud2017
05-11-2017, 02:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف الماركت ميكر دائم اللعب باعصاب المتداول يجب الوعي الكامل لاي متداول تقبل تحياتي

Hamza El36
05-11-2017, 02:42
السلامعليكم ورحمة الله وبركاته.
العامل النفسي ضروري في التداولات...
لذا ينصح بالدخول إلى الصفقات بنفسية مرتاحة, مع التركيز..
مع متمنياتي بالتوفيق للجميع بإذن الله..
وتقبل مروري..
تحياتي.

ahmedmahmoud2017
05-11-2017, 02:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف القلق النفسي طبيعه بشر يجب ان نكون على دراية كاملة بمثل هذه المشاركات الهامة تحياتي لك

waelmma
05-11-2017, 07:23
:(:)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه هناك الكثيرين بيخافوا
من الدخول فى اى صصفقة بحجة انها هتخسر ولكن لابد من المغامرة حتى تتعلم وتحقق النجاح

---------- Post added at 04:23 AM ---------- Previous post was at 04:20 AM ----------

:)):)):)) اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم الربح بياتى
من خلال خبرتك فى التجارة وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك

cladiator2007
05-15-2017, 02:44
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركات

nore
05-15-2017, 12:46
مشكور اخي وفعلا لايمكن ان تقلق نفسك نفسيا من صفقة جديده ويجب ان نعطي كل صفقه حقها من التركيز ولا بد من راحه البال لانها مهمه دائما للخوض في الصفقات.

abdou5678
05-15-2017, 12:51
الافراط فى التحليل قد يتسبب فى فوات الكثير من الفرص الجيدة
وعدم التحليل الكافى قد يتسبب فى الدخول فى الكثير من الصفقات الخاسرة
لذلك يجب وضع خطة للتداول و الالتزام بها

mouh1991
05-15-2017, 13:14
مشكور اخي على المعلومات القيمة التي قدمتها فعلا هناك بعض المتداولين يخافون من الدخول في الصفقات بسبب الافراط في التداول
و كدلك بسبب الحالة و المشاعر النفسية التلعب دورا كبيرا على نفسية المتداول لدلك الاحسن دخول الصفقة و اطفاء الجهاز و الدهاب بعيدا

zouga91
05-15-2017, 13:24
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم صعب التحكم في العواطف اثناء التداول افضل شي وضع ستوب صعير وهدف كبير واغلاق المصنة تم انسى حتى تضرب لك الهدف او الخسارة ولا تقلق من الخسارة

Alaa2
05-22-2017, 04:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته ،، تمام بس لابد من توخي الحذر ،،،،،اشكرك جداً اخي الكريم علي تقديم مثل هذا الموضوع المجدي ،،،
تسلم ايديك ،،،ربنا يوفقك دائماً ،،،،واتمني منك الإضافات المتميزة المتنوعة دائماً ،،،،،
الله يوفقكم جميعاً ،،،اشكر هذا المنتدي بإدارته علي تميز هذا المنتدي ماشاء الله ،،،وربنا ديماً، يوفقوا ويعينكو ،،،علي تقديم الإفادات ومساعده الجميع في تحقيق النجاح ،،،،دمتم سالمين ،،،،

fayadansakr
05-26-2017, 07:29
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اي الكريم
انا لم افهم شئ من تلك المقاله برجاء اعده الصياغه من اجل الفهم

mahmoud552
05-26-2017, 15:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بتحصل معايا كتير اوى الحركة دى وبخسر فى الاخر
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
تقبلو مرورى

hamadasalama
05-27-2017, 18:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يا اخي انا تعودت عن احمد ربنا في السراء والضراء والله يوفقنا ونشتغل بافضل التحاليل الفنيه التي نراها في السوق ونحقق ارباح من حساب البنص بامر الله

number1
05-27-2017, 18:47
طبعا التاثير النفسي يسبب الى خسائر كبيره جدا في الحسابات و تاثير نفسيه وعامل على سلبي على المتاجر الغير محترف والمبتدئ في سوق الفوركس لما يحتاج الى خبره ودرايه وعلموها الكبيره في التداول و عليك انت تعلم جيدا قبل الدخول في اي صفقه

michael1
05-27-2017, 20:58
السلام عليكم ورحمه اللة وبركاته
اخواتى الاعضاء فى المنتدى انا اعتقد فعلا
ان هناك الكثير منا يقلق اثناء الدخول فى الصفقات الرابح وتقم بقفلها سريعا

hooda
07-10-2017, 10:27
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هناك شيء أسوأ من رؤيتك لتشكل صفقة ممتازة تتفق مع معايير خطة تداولك ولكنك لا تشترك فيها، ثم تجدها تصعد في صالحك. تقبل مروري

btareq
07-10-2017, 11:32
السلام عليكم و رحمة الله
لكل شحص طريقتة من الصعب الطلب من الناس ان يتداولو بدون تحقيق لان رووس اموال مهمة على المحك و يبقى لكل طريقته
تقبل مروري

M0hsenalawady
07-10-2017, 11:40
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
العامل النفسي هام جدا للمتداول ومطلوب الصبر و عدم التسرع والافراط في التداول الي جانب عدم الخوف وعدم التفكير الشديد

fouadar
07-10-2017, 11:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
هناك العديد من الاستراتيجيات لكن يجب عليك ان تختار الاستراتيجية التي تناسب قدراتك
تقبل مروري جزاك الله خير

adamo92
07-10-2017, 12:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع المميز و المفيد لقد استفدت كثيرا من مشاركتك
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

zunebha
07-10-2017, 12:15
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يجب التركيز عند عقد الصفقات لانها قد تمشي عكس اتجاه تحليلنا اي انو التهور في هذه الحالة لا يساعد كثيرا بل الصبر وخلاص.

Mhd nour
07-10-2017, 13:03
تحياتي اخي الكريم طبعا التاثير النفسي يسبب الى خسائر كبيره جدا في الحسابات و تاثير نفسيه وعامل على سلبي على المتاجر الغير محترف والمبتدئ في سوق الفوركس لما يحتاج الى خبره ودرايه وعلموها الكبيره في التداول و عليك انت تعلم جيدا قبل الدخول في اي صفقه و بالتوفيق

zouga91
07-10-2017, 13:12
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك انا لا اشعر بالقل اذا تيقت شروطي في التداول خاصة اذا كنت مع الاتجاه العم للسوق

Mhd nour
07-10-2017, 13:51
تحياتي اخي طبعا التاثير النفسي يسبب الى خسائر كبيره جدا في الحسابات و تاثير نفسيه وعامل على سلبي على المتاجر الغير محترف والمبتدئ في سوق الفوركس لما يحتاج الى خبره ودرايه وعلموها الكبيره في التداول و عليك انت تعلم جيدا قبل الدخول في اي صفقه و بالتوفيق

yassmiina
07-10-2017, 17:38
فعلا انا متعصبين بس لازم المتداول يتحلى بالصبر و الثقة في النفس نشكرك اخي على هذه المعلومات القيمة و بالتوفيق
تقبل مروري و سلامي اخي

capoeira
07-10-2017, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان العامل النفسى له دور كبير فى التداول بسوق العملات
ومن الممكن ان يكون دور ايجابى او دور سلبى و لكن على كل حال له دور فى غاية الأهمية

Mony Ezzat
07-10-2017, 18:44
بسم الله الرحمن الرحيم
ايوه كطبعا التفكير الكتير في الصفقه بيخليك تخسر كتير فلازمن يكون عندكم صبر ومش نتابع الصفقه طول الوقت لازم نمارس حياتنا العاديه الى جانب الفوركس

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-10-2017, 18:54
السلام عليكم ورحمة الله القلق لابد في بعض الأحيان من طرف المتداول يمر ما يمر عليه كن مشاكل و أزمات وخسارة حقيقية في سوق العملات

m7med
07-10-2017, 21:31
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
يا اخي الكريم يجب ان يتمتع كل واحد مننا عل ثقه في النفس فهي مهمه و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

A.mustafa
08-18-2018, 20:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
صحيح اخى الناس بتدخل الصفقات بكل الاوكتى وبيعد على اعصابة لان فى كثير من الاحيان الصفقات بتعكس فيكون ضيع فلوسة ومجهوده...

cairodevil
08-18-2018, 22:59
1 – تعلم الأساسيات أولا
يحاول الكثير من المتداولين المبتدئين دخول السوق مباشرة دون خلفية معرفية حقيقية عن الأسواق التي يقومون بالتداول فيها، فينبغي عليك كي تبني أساسا متينا للتداول أن تتمهل في تعلم كيفية التعامل مع سوق الفوركس (أو أي سوق أخر تقوم بالتداول فيه) وأن تحصل على معرفة أكيدة بجميع مصطلحات السوق الخ... قبل أن تبدأ في الواقع بالتعمق ودراسة أحد استراتيجيات التداول.

2 – تعلم استراتيجية تداول واحدة والتزم بها
إن تغيير طرق وأساليب التداول كثيرا هي واحدة من أكبر الأخطاء التي أرى المتداولين المبتدئين يقومون بارتكابها مرارا وتكرارا، فإذا كنت تستخدم طريقة منطقية ومقبولة مثل استراتيجية حركة السعر الخاصة بي، يجب عليك تعلمها وإتقانها حقا قبل القيام بأي شيء أخر، فإذا ما قمت بالتنقل من طريقة إلى أخرى لأنك تعتقد أنك سوف تجد استراتيجية التداول السحرية، إذن فأنت ببساطة تسير خلف وهم كاذب وتفكر بطريقة خالية من المنطق السليم، وعليه فسوف تخسر ما لديك من مال.
ولا تقوم كذلك بتغيير طرق تداول لمجرد أنك تكبدت بضع صفقات خاسرة، فأي طريقة كانت سوف يصبح لها قدر معين من الصفقات الخاسرة خلال عدد ما من الصفقات المتتالية، وهذا أمر طبيعي وجزء من دورة التداول، فلا يجب أن تسمح للصفقات الخاسرة بأن تؤثر فيك كثيرا، فأنت بحاجة حقيقية للتمتع بالانضباط الشديد كي تتقن خطوات التداول.

salijiji0
08-19-2018, 00:46
مشكور يا اخي الكريم على الشرح الجميل بارك الله فيك ويسر طريقك ورزقكك من حيث لا تحتسب شكرا لك

التفكير جيد خاصة وانت تفكر في اتخاذ قرار بيع او شراء عمله علي الفوركس لكن الانغماس في التفكير سيضرك لذا فكر بطريقة علمية و ستربح ان شاء الله