PDA

View Full Version : الإفراط في التفكير أو الإفراط في التحليل يتسببان في اختناق التفكير

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 12:19
المشكلة – الإفراط في التفكير أو الإفراط في التحليل يتسببان في اختناق التفكير
إن وجود "اختناق" في الأفكار لديك عن التداول يعني أنك مشوش وهذا ناتج عن تحليل الرسوم البيانية كثيرا وإدراج الكثير من المتغيرات الخارجية كما قد ناقشنا من قبل، كما قد ينتج عن عدم معرفة ما تبحث عنه في السوق (لعدم وجود استراتيجية) أو لعدم إتقانك لاستراتيجية تداولك حتى الآن.

الحل - الكف عن الانشغال بالصفقات وتنظيم عملية تداولك وطريقة تفكيرك
أول شيء يمكنك القيام به ما لم تكن قد قمت به بالفعل، هو إزالة الفوضى وتكدس خرائطك على الشاشة. إذا كنت تتداول باستخدام الكثير من المؤشرات والرسوم البيانية المبعثرة، فسوف تصاب بالحيرة والارتباك وتختنق عقلية تداولك، وحتى تصبح متداولا ناجحا فأنت في حاجة إلى أفكار واضحة وبسيطة: ها هو نظام استراتيجية تداولي .... هل هي حاضرة الآن على الرسم البياني؟ إن لم تكن، لا تفعل شيئا، ابتعد لفترة من الوقت (ربما ليوم واحد)، أما إذا كانت موجودة إذن قم بضبط معايير الصفقة ولا تقوم بأي شيء أخر.

شيء أخر يمكنك القيام به لتخفيف اختناق الفكر وهو ببساطة التوقف عن النظر كثيرا في الرسوم البيانية، فيصبح هذا التصرف صعبا وخصوصا إذا كان لديك وظيفة ما حيث لا يمكنك الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر معظم النهار، رغم أهمية المتابعة. وأوصى بحذف تطبيق التداول من على هاتفك الذكي إذا كان لديك واحد؛ فلا حاجة لك به، فالرسوم البيانية تبدو مشوهة على الهواتف المحمولة على أي حال، وأنا لا أوصي بالتداول من المحمول وهذا مبدا أساسي عندي. قم فقط بمتابعة تداولك من الحاسب الشخصي الخاص بك، وخصص أوقات منتظمة كل يوم لذلك الأمر؛ ربما مرتين في اليوم (صباحا ومساء)، ولكنك إذا كنت تبحث في الرسوم البيانية طول اليوم كل 10 إلى 20 دقيقة (لأنك أدمنت التداول) فسوف تتحول إلى الإفراط في التداول بسبب الإفراط في التحليل، وأنا أؤكد لكم جميعا ذلك.

إن التحديق في الرسوم البيانية أكثر من اللازم هو أيضا أحد الأسباب المهمة لإفراط المتداولين في التحليل مما يترتب عليه فساد صفقاتهم عقب بدء تنفيذها، كما أن ترك الصفقات وشأنها أثناء إجراء الصفقة هو من أفضل الطرق للحصول على أقصى استفادة من استراتيجية تداولك

nonam
08-17-2016, 17:07
السلام عليكم ... من المهم ان يكون عندك في الخطة اية اللي من الممكن ان تعملة ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع التداول من ام الادوات اللي
بالتوفيق في التداول من الممكن ان تتعامل معاها

Saadqnet
08-17-2016, 17:34
بالنسبة للتفكير الكثير فهو ليس مضر فقط بالتداول و اسلوب المتاجرة و لكن هو مضر ايضا بالصحة
و الحياة العامة انا اعتقد انه من الحكمة الاعتدال في كل شيئ و حتى بالتفكير و كما قلتم الابتعاد عن التحديق الكثير في الرسوم البيانية

hamedibrahim
08-17-2016, 17:38
مشكور أخي الكريم
على ما قدمته من معلومات في هذا المجال ونرجو
لك التقدم مع مزيد من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد
كل الأعضاء من هذه المعلومات
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

titotroy
08-17-2016, 17:54
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺍﺗﻪ
ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺤﻴﻪ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺍﺍﺿﻞ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﻛﺜﻴﺮﺭﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻻﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺍﺍﺋﻊ ♦♦
ﻭﺍﺗﻤﻨﻲ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺍﺩﻩ ﻣﻨﻪ ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﺑﻪ
ﺗﺤﻴﺎﺗﻲ ﻟﻚ ﺑﺎﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ
ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ

antr
08-17-2016, 18:21
صحيح المفروض ان نجعل الارصة للفهم البسيط وطثرة المؤشرات على الشارت تلغبطتمور بسيطة شوية عن الى احنا بنعمله عشان يكون فى ف

Bouani
08-17-2016, 18:40
هو الافراط في أي شيء مش جيد بالمرة
و كمان الاقلال أيضا غير جيد لا بد من التوسط
الاكثار في التفكير ممكن يروح عليك الفرصة و الاكثار في السرعة يعتبر تسرع

nour3iny
05-19-2017, 14:10
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
بالعكس التفكير جيدا والتحليل الصحيح تعطى لك نتائج افضل بالصفقات تقبل مرورى

latraaa
05-19-2017, 14:11
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم أخي الكريم و اتمنى ان نراك من اللدين يحققون الثكير من المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم بالكثير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك

yousee
05-19-2017, 14:23
فعلا لا يجب أن يكون هناك افراط يجب أن يكون إعتدال في التفكير والتحليل لكي لا يكون هناك ضغط يكرهك في العمل وبالتالي يجعل منك كاره لعملك من التداول لهدا إعتدل

rayzigar
05-20-2017, 12:12
اولا يا اخي لا نجاح في الفوركس من دون تحليل والتحليل يخلق لنا الفرص القوية ومن خلاله نصنع الصفقات القوية الناجحة غالبا
ثانيا الافراط في اي شيء طبعا يحدث سلبيات منها قلة التركيز الناتج عن الارهاق واصلا لازم خلق توازن بين الفوركس وحياتنا العادية

zunebha
05-20-2017, 12:39
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الكريم اخيانا التحاليل تقود اي متداول للكريق السوي.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

zouga91
05-20-2017, 12:48
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا على هذا الموضوع الرائع عزيزي فعلا كلامك صحيح داىما اعقلها وتوكل اي تحليل وفتح الصفقة بعد دلك اقفل المنصة ودع السوق يفعل ما يريد

fouadar
05-20-2017, 15:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
الافراط في التداول غالبا ما يؤدي الى الخسارة لان نسبة هده الاخيرة ترتفع
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ramisayed04
05-20-2017, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يجب على المتداول فى سوق الفوركس الايفرط فى التفكير
وايضا يقوم بالاجتهاد فى التحليل وانتظار الفرصة المناسبة
مشكور اخى الكريم على الاضافة

number1
05-20-2017, 15:34
طبعا كثره التفكير والتحليل على اي زوج من ازواج العملات في سوق الفوركس تؤدي الى نتيجه عكسيه جدا يجب علينا ان نكون متوسطين في التفكير والتحليل لان هذا لي كده الارهاق الشديد يؤدي الى نتائج عكسيه جدا في الطاقه والحركه السوق حركه العملات على اي زوج من ازواج العملات

almajek22
05-20-2017, 15:52
السلام عليكم صراحه اخواني الواحد احتار الكثير يقول عليك النظر اكبر وقت الي الشارت حتي تتعلم وتعرف حركه العملات والبعص الاخر يقول ان هذا من اسباب الخساره فصراحه لم اعد اعرف ايه الي المفروض يتعمل

sinaa
05-20-2017, 18:46
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺍﺗﻪ
ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺤﻴﻪ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺍﺍﺿﻞ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﻛﺜﻴﺮﺭﺍ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻻﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺍﺍﺋﻊ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻲ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺍﺩﻩ ﻣﻨﻪ ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﺑﻪ
ﺗﺤﻴﺎﺗﻲ ﻟﻚ ﺑﺎﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ
ﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ

مصطفي السيد
05-20-2017, 20:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من الاخطاء الشائعه لدي المبتدئين ان يقوموا بالتحليل الفني علي
جميع الفريمات وبالطبع تعطي نتائج متعارضه فيقع المتداول في حيره

mostafa ilsawi
05-20-2017, 20:43
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله وبركاته الافراط في اي شئ علي العموم لا يعطي النتائج المرجوه وبالتالي لامانع من عمل بريك و تاخذ شويه راحه و تشرب مشروب ساقع او ساخن حسب الظروف و تعيد ترتيب افكارك وتبدا من اول وجديد ان كان عندك رغبه والا فلا
تقبل تحياتي

zakariacr07
05-20-2017, 20:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أظن أنه العكس أخي الكريم يجب أخذ كل الوقت في التفكير لكي تكون قراراتك دقيقة

latraaa
05-20-2017, 21:20
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكيرم و اقو للك و للجميع نه لابد من التيث و العمل على التعلم أخي الكريم لكي نصل إلى ما يجب أن نثل له

michael1
05-20-2017, 23:37
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخى النبيل انا اتفق معك تماام فى هذا الامر وان يجب علينا ان
نقوم بالترفيه عن نفسنا فى التداول على الفوركس من وقت الى اخر

Mony Ezzat
05-20-2017, 23:46
بسم الله الرحمن الرحيم
اكيد التفكير الكتير في اي حاجه حتى لو غير الفزوركس اكيد ستسبب لك الكثير من الضيق وهتتعب تفكيرك وممكن تخسر

3ar3ar
05-20-2017, 23:50
شكرا يا غالي علي هذا الموضوع واتمنيمن الله العظيم أن يكرمك ويكرمنا أجمعين وانتظر منك المزيد من الشروحات
مع تمنياتي لك بالنجاح

عاطف محمد
05-22-2017, 15:15
السلام عليكم ... من المهم ان يكون عندك في الخطة اية اللي من الممكن ان تعملة ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل مع التداول من ام الادوات اللي بالتوفيق في التداول من الممكن ان تتعامل معاها

hooda
07-23-2017, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الكف عن الانشغال بالصفقات وتنظيم عملية تداولك وطريقة تفكيرك
أول شيء يمكنك القيام به ما لم تكن قد قمت به بالفعل، هو إزالة الفوضى وتكدس خرائطك على الشاشة. تقبل مروري

hooda
08-09-2017, 15:40
بسم الله الرحمن الرحيم
الكف عن الانشغال بالصفقات وتنظيم عملية تداولك وطريقة تفكيرك أول شيء يمكنك القيام به ما لم تكن قد قمت به بالفعل،

abdelloo31
08-22-2017, 20:23
الاخ الكريم لامانع من عمل بريك و تاخذ شويه راحه و تشرب مشروب ساقع او ساخن حسب الظروف و تعيد ترتيب افكارك

doaa sary
08-26-2017, 18:47
صحيح خير الامور اوسطها
انا عن نفسى بقرر الدخول ف نص ساعه بالكتير افتح الشارت اتفرج افتح الاجندة اشوف الاخبار ارسم ترن ع العملات اللى بدخل عليها واقرر دخولى لما اشوف صفقه قوية اتكونت

zam_bozo
08-26-2017, 19:12
يوجد مايسمي بالاستراتيجية النفسية قرات عنها مقالا اعجبني .. وتنفيذه كالآتي
بعد ان تعقد صفقتك التي تتوقع انها ستنجح .. وبعد اخذ التحوط اللازم باستوب لوز أو أمر هيدج معلق ..
فلن يمكنك عمل شئ والأفضل ان تقوم من امام الشة وتنصرف الى شئونك فالمسالة مسالة وقت ويجب ان تمضيه فيما هو نافع

M.R
08-27-2017, 18:20
ان شن مبالغ فيه يؤدى الى نتائج عكسية لذلك الافضل ان تحدد قراراتك وتحد من التفكير المفرط وخاصة فى احوال المستقبل لان هذا سيجعلك تفشل وبتالى سيعكس بالسلب على تداولك فى الفوركس

sofiane14
08-28-2017, 15:08
من المهم ان يكون عندك في الخطة اية اللي من الممكن ان تعملة
ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي والتعامل
مع التداول من ام الادوات اللي

sonson
08-28-2017, 15:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الفاضل علي المووضع الهام عن الافراط في التحليل الفني والله يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول بسوق الفوركس المحترم

hassansalwanagy
09-04-2017, 19:58
هو الافراط في أي شيء مش جيد بالمرة
و كمان الاقلال أيضا غير جيد لا بد من التوسط
الاكثار في التفكير ممكن يروح عليك الفرصة و الاكثار في السرعة يعتبر تسرع