PDA

View Full Version : الكف عن الانشغال بالصفقات وتنظيم عملية تداولك وطريقة تفكيرك

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 12:24
الكف عن الانشغال بالصفقات وتنظيم عملية تداولك وطريقة تفكيرك
أول شيء يمكنك القيام به ما لم تكن قد قمت به بالفعل، هو إزالة الفوضى وتكدس خرائطك على الشاشة. إذا كنت تتداول باستخدام الكثير من المؤشرات والرسوم البيانية المبعثرة، فسوف تصاب بالحيرة والارتباك وتختنق عقلية تداولك، وحتى تصبح متداولا ناجحا فأنت في حاجة إلى أفكار واضحة وبسيطة: ها هو نظام استراتيجية تداولي .... هل هي حاضرة الآن على الرسم البياني؟ إن لم تكن، لا تفعل شيئا، ابتعد لفترة من الوقت (ربما ليوم واحد)، أما إذا كانت موجودة إذن قم بضبط معايير الصفقة ولا تقوم بأي شيء أخر.

شيء أخر يمكنك القيام به لتخفيف اختناق الفكر وهو ببساطة التوقف عن النظر كثيرا في الرسوم البيانية، فيصبح هذا التصرف صعبا وخصوصا إذا كان لديك وظيفة ما حيث لا يمكنك الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر معظم النهار، رغم أهمية المتابعة. وأوصى بحذف تطبيق التداول من على هاتفك الذكي إذا كان لديك واحد؛ فلا حاجة لك به، فالرسوم البيانية تبدو مشوهة على الهواتف المحمولة على أي حال، وأنا لا أوصي بالتداول من المحمول وهذا مبدا أساسي عندي. قم فقط بمتابعة تداولك من الحاسب الشخصي الخاص بك، وخصص أوقات منتظمة كل يوم لذلك الأمر؛ ربما مرتين في اليوم (صباحا ومساء)، ولكنك إذا كنت تبحث في الرسوم البيانية طول اليوم كل 10 إلى 20 دقيقة (لأنك أدمنت التداول) فسوف تتحول إلى الإفراط في التداول بسبب الإفراط في التحليل، وأنا أؤكد لكم جميعا ذلك.

إن التحديق في الرسوم البيانية أكثر من اللازم هو أيضا أحد الأسباب المهمة لإفراط المتداولين في التحليل مما يترتب عليه فساد صفقاتهم عقب بدء تنفيذها، كما أن ترك الصفقات وشأنها أثناء إجراء الصفقة هو من أفضل الطرق للحصول على أقصى استفادة من استراتيجية تداولك.

nadin22
06-28-2016, 14:24
المطلوب منا اننا قبل التداول نحلل السوق كويس ونحدد نقاط الدخول والخروج
نعمل حساب الخساره قبل الربح وبعد كدا نقدر نسيب الصفقات من غير متابعه

basssam.yusuf
06-28-2016, 14:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع تنظيم العمل المتميز دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

analyst
06-28-2016, 14:46
اتمنى ان الاخوة يعملوا بكل النصائح التي جاءت في هذا الموضوع لان كل ما ذكر هنا يعد من الاسباب فعلا التي تجعلنا نرى متاجريين خاسرين كثر من بيننا

Bassem Hassani
06-28-2016, 14:53
كثيير من المتداولين يفضلون البساطة فى التداول .. وصراحة البساطة مهمة جدا فى التداول ولكن ليس معنى
البساطة أن تعتمد على طريقة تحليل واحدة ولكن من الافضل الدمج بين طرق التحليل المختلفة

بروفسير العرب
06-28-2016, 15:12
تنظيم عمل التداول الخاص بل المتداول ياتى من التداول نفسه لا اعتقد انه يحتاج
الى فراغ لتنظيم عمل التداول بل يجب ان تتداول لتكتسب خبرة زائدة فى المجال وان تكون ماهر اكثر

ahmedazzouz
06-28-2016, 16:03
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم اخي معك حق يجب تنظيم تداولك تفادي الدخول العشوائي في الصفقات بل بناءا على تحليل.
تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

polatbou
06-28-2016, 16:24
السلام عليكم ورحمة الله أخي الفاضل شكرا جزيلا على الافادة التي نشرتها .فقد أريد أن أعرف ادا كان استراتيجية الدعوم والمقاومات لاني أراه من افضل الطرق لتحليل أي شارت

kymslye
06-28-2016, 16:36
اتفق معاك اخي معضم المتداولين يعملون صفقات طويلة كل يوم و تبقى عينوهم منصبه نحو المنصة عواضا ان ينضمو وقتهم او يديرو حساباتهم بطريقة جيدة و اهم شئ هوا ادارة راسمال و تنضيم الوقت

bakup28
06-28-2016, 16:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التداول الخاص بل المتداول ياتى من
التداول نفسه لا اعتقد انه يحتاج
الى فراغ لتنظيم عمل التداول بل يجب
ان تتداول لتكتسب خبرة زائدة فى المجال
وان تكون ماهر اكثر

mayegywep
07-01-2016, 08:59
موضوع مميز من شخص مميز احييك عليه
فالكثير منا يرد الاجابه الصحيحه وبالفعل اصدقائنا يقومون بالردود المفيده
اشكر مجهوداتهم الجباره فى توصيل المعلومه للجميع
كل عام وانتم بخير بمناسبه قرب عيد الفطر المبارك

medo mohammed
07-01-2016, 09:21
السلام عليكم اخى
انا اويدك فى الرئ بشده
التكسد فى الرسومات والنظر المطول يصيب بالخنق والملل
نظرا للحماسه فى بدا الامر
لكن تنظيم الامر يحتاج بعض الوقت للتفهم
شكرا اخى على المعلومه

magdi abdelazim
07-01-2016, 12:27
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
نعم لابد من عدم الانشغال وتضييع الوقت
في مراقبه الصفقات التي تعمل

شبه منحرف
07-01-2016, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يجب التركيز كليا فى تدولاتك وايضا تبتعد كما قلت انت اخى الفاضل عن الانشغال بالصفقات والنظر الى المنصه طوال اليوم فهذا لم ولن يفيدنا بشئ بل ياتى بالعكس علينا

nonam
08-17-2016, 18:42
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الفنية البسيطة وكمان التعامل مع برمجة العقل من المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع الادوات الفنية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

hamedibrahim
08-17-2016, 19:16
لإفراط المتداولين في التحليل مما يترتب عليه فساد صفقاتهم عقب بدء تنفيذها
لازم الصبر والتحلي بصقه اهم من المكسب الكتير
وشكرا وتقبل مروري ودمتم علي خير وفي حفظ لله
تحيااااااااااتي

BOYAFAR
08-17-2016, 19:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اهلا و سهلا بي و بكم اما بعد اعتق كما قال الاخ كثرت المؤشرات تقوم بارباك
المتداول و اهم شيء هو اتباع الترند صاعدا كان ام نازلا و اتقاع اي استراتيجية عليها موفقون بادن الله
سلام تام

NANOF
08-17-2016, 19:30
السلام عليكم و رحمة الله موضوع ممتاز و له معنى خصوصا كثرة المؤشرات بلاى فائدة اضن ان مؤشر واحد او اثنان كافيان
و هناك من لا يضع اي مؤشر يتداول فقط بالبرايس اكشن او الفيبوناتشي او يتبع الترند فقط ولكل طريقته الخاصة في التداول
تمنياتي بالتوفيق للجميع

godagog
08-17-2016, 20:01
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء
بالتوفيق ان شاء الله
:bravo::bravo::bravo::bravo:

MRokaM
08-17-2016, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. شكرا جدا لان حقيقي هذه مشكله
بتقابلني طوال الوقت وبعد تنظيمي بدا الشغل يبقى احسن واكرك جزيلا

محمد صلاح
08-17-2016, 21:39
فعلا اخى العزيز عندك حق سبب خسارى المتداول هو ان التاجر بيبقى فى تشتيت بين الطرق المختلفة ويسستعمل اكثر من طريقة

golgman
08-17-2016, 21:40
يمكنك التداول معظم الوقت اربعه وعشرون ساعه يوميا خمسه ايام اسبوعيا اثنين وثلاثاء واربعاء وخميس وجمعه يوم الاثنين من الساعه 12 بتوقيت جرينتش او على حسب توقيت الشركه الخاصه بك الى يوم الجمعه الساعه 12 بتوقيت جرينتش او على حسب توقيت شركتك ووقتها فى كل وقت توجد صفقات ويوجد لديك السبت والاحد اجازه ولكن نجن كمسلمين سوف يضاف اليك الجمعه لماذا لانه يوم صلاه وايضا يوم تذبذب كبير فى السوق بين جنى ارباح وخسائر فابتعد عن يوم الجمعه مهما كان المغريبات

alym
08-18-2016, 09:32
للاسف كتير مننا منذ ان عرفنا الفوركس لا نستطيع تنظيم اوقاتنا ونجلس امام الفوركس معظم الوقت وهذا شى سلبى لاننا لازم تنظيم الوقت للتفرغ لاشياء اخرى مهمة فى خياتنا

ayoubfc
08-18-2016, 20:27
المطلوب منا اننا قبل التداول نحلل السوق كويس ونحدد نقاط الدخول والخروج
نعمل حساب الخساره قبل الربح وبعد كدا نقدر نسيب الصفقات من غير متابعه
بالتوفيق للجميع

golgman
08-18-2016, 20:48
يمكنك التداول معظم الوقت اربعه وعشرون ساعه يوميا خمسه ايام اسبوعيا اثنين وثلاثاء واربعاء وخميس وجمعه يوم الاثنين من الساعه 12 بتوقيت جرينتش او على حسب توقيت الشركه الخاصه بك الى يوم الجمعه الساعه 12 بتوقيت جرينتش او على حسب توقيت شركتك ووقتها فى كل وقت توجد صفقات ويوجد لديك السبت والاحد اجازه ولكن نجن كمسلمين سوف يضاف اليك الجمعه لماذا لانه يوم صلاه وايضا يوم تذبذب كبير فى السوق بين جنى ارباح وخسائر فابتعد عن يوم الجمعه مهما كان المغريبات

رومانى
08-18-2016, 21:53
بالفعل يا استاذ احمد انا اذا ظللت متابع للصفقة اصاب بالقلق واجدها متذبذبة فاحاول الدخول بصفقة معاكسة
او انهيها على خسارة ولكن ان تركتها لبعض الوقت اجدها حققت المطلوب .

bodamj
08-18-2016, 22:04
فعلا الكف عن الانشغال بالصفقات وتنظيم عمليه تداولك وطريقه تفكيرك فا اكبر غلط اننا نشغل انفسنا بالصفقات ونوهم انفسنا بالخسارة المبكرة

houarisat
08-18-2016, 23:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
من أكثر الصفات السلبية عند المتداولين المبتدئين هي التفكير الكثير في الصفقات والترنح مع السعر صاعد نازل وتقلق نفسك فقط وهذا يؤثر على صحتك فقط

forexaly5
08-18-2016, 23:52
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
بكل تأكيد أخي العزيز لازم أن نركز جيدا في التداول بالتوفيق للجميع

doaa sary
08-25-2016, 20:39
زمان كنت بفضل اتفرج وميجليش نوم
لانى لا بحط هدف ولا استول
وحاليا بقيت احط الهدف والاستوب وابص ع الشارت مرة كل 24 ساعه

snipper2016
08-25-2016, 22:03
السلام عليكم و رحمة الله
كثير من المتداولين يفضلون البساطة فى التداول .. وصراحة البساطة مهمة جدا فى التداول ولكن ليس معنى
البساطة أن تعتمد على طريقة تحليل واحدة ولكن من الافضل الدمج بين طرق التحليل المختلفة

ابوفؤاد
08-25-2016, 22:51
بعد عازمى الاول وصلت الى نتيجه واحده لان انتظر المكان المناسب وفق ما تمكنت من تكوينه من استراتيجيه لهو خير من الدخول العشوائى على امل ان يتحق ما اريد بالمستقبل و لكن ما ان اقوم بصفقه واحده خير من عشر صفقات بدون تحديد هدف

mohamed shabana 26
08-26-2016, 00:08
نعم اخى الكريم
من اهم اسباب نجاح الاستراتجيات والخطط التى تعملها
ان تنعزل عن الصفقات وعن اخبار التداول حتى يمكنك الانتهاء من الاستراتجيه
الخاصه بك ومن ثم تضع الناقص وتحذف الزائد فيها
بالتوفيق ان شاء الله

mourada
08-26-2016, 01:41
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الفاضل انا راى ان افضل طريقة لتفادي التفكير في الصفقات هو وضع لها الستوب و الهدف و اغلاق الشارت و في الليل ترى ايهما تنضرب

titotroy
08-26-2016, 02:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والمجهود الكبير
اخى الانشغال بالصفقات والجلوس أمام جهاز الكمبيوتر
وفتح الشارت باستمرار
من الممكن أن يصيب الفرد بالجنون

lamiae el moqqaddem
09-04-2016, 01:42
سلام عليكم الكلام سهل اخي التطيبق صعب جدا شكرا على الموضوع و المشاركة

mody5
09-04-2016, 02:01
من أجل تعريف هذا المؤشر دعونا أوّلاً نلقي نظرة على أصول نشأته.
طوّر مؤشر القوّة النسبية RSI ج. ويليس وايلدر، وهو مهندس وعالم رياضيات وتاجر. لقد عرّف عن هذا المؤشر وكشف عنه النقاب للمرّة الأولى في كتابه الشهير " مفاهيم جديدة في نظم التداول الفنّي".

pcsham74
09-04-2016, 02:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أخي الفاضل شكرا جزيلا على الافادة التي نشرتها اظن ان النظام من اهم سبل النجاح فهو يساعدك على اتخاد قرارات تكون في معضمها صائبة لان افكارك مرتبة و مركزة

basma.seif
09-04-2016, 11:14
مرحبا
هو كلام جميل لكن ببداية مل تاجر الفوركس بيكون ادمان من حيث فتح الثففات حتي لو بعقود امبر من حجم راس المال و متابعة الشارت متابعه لحظيه وهذا ناتج عن التوتر و الخوف من الخسرة ومثير من العوامل التي تؤدي للارهاق

amgad2018
09-04-2016, 11:29
تسلم اخي معلومات كويسة للاستفادة
لازم الواحد يتعامل صح علشان يستفاد
تقبل مروري اخي تسلم وسلمت يداك علي الموضوع الرائع تقبل مروري مرة تانية

Adnan Mustafa
09-04-2016, 12:05
شكرا يا اخى لهذا الموضوع الجميل فهذا الشيئ وقعت فية كثير عندما بدات فى مجال الفوركيس
وفى بعض الاحيان تكون المشكلة بسبب راس المال الصغير

latraaa
09-04-2016, 13:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أنا أوافقك الراي في كل ما قلت و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم أكثر و أكثر لكي نصل إلى ما نريد إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Cappomid
09-04-2016, 15:22
شيء أخر يمكنك القيام به لتخفيف اختناق الفكر وهو ببساطة التوقف عن النظر كثيرا في الرسوم البيانية، فيصبح هذا التصرف صعبا وخصوصا إذا كان لديك وظيفة ما حيث لا يمكنك الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر معظم النهار

Otmane777
09-04-2016, 15:26
تحية عطرة اخوتي
موضوع جمييل جدا إسفدت من معلوماتك المرجو مواصلة مث هده المواضيع حتا طعم الفائدة
نعم إدارة رأس المال من الأولويات
جزاك الله ألف خير
أخوكم الدون

akram mohamed obaid
09-20-2016, 09:18
شكرا على هذا الموضوع اكيد ان المتداولين يحتاجون الى مراجعه حساباتهم في صفقاتهم التي دخلوا بها واغلاق جميع الصفقات وترك شاشه التداول لتنظيم الامور وتحديد الافكار المستقبليه واخذ قسط من الراحه

adamarwan
09-20-2016, 13:55
الامور المنظمة هى فى الااس هى التى لب د منها
وان تتمكن من ان تتعرف عليها لكى تتمكن
من ان تتداول فى الوجه الصحيح لها
وحظ موفق

mronei
09-20-2016, 15:25
شكرا على هذا الموضوع اكيد ان المتداولين يحتاجون الى مراجعه حساباتهم في صفقاتهم التي دخلوا بها واغلاق جميع الصفقات وترك شاشه التداول لتنظيم الامور وتحديد الافكار المستقبليه واخذ قسط من الراحه

يمكن الاستغناء عن المتابعه مع العمل بالاوامر المعلقه ميزه جيده هنا للمتاجر ولكن الاصل طبعا الاول ان المتاجر يكون فاهم كويس اوي المجال الي بيعمل به وبيعرف يختار النقاط
القويه الي هيدخل منها الاول

Samirghatas
11-18-2016, 22:53
السلام عليكم فعلا اخى الكريم يجب عدم التفكير فى الصفقات المفتوحة
ولاكن اهتم جيدا بالتحليل والدخول الصحيح وان شاء الله للاهداف بالتوفيق لك ياغالى

magic777
11-23-2016, 20:07
الكف عن العشوائيه في دخول الصفقات دي انا معاك فيها لانها فعلا خسرتني كتير ولازم نعرف ان مش بالكميه هنا هنكسب لا ممكن نفضل
يوم كامل ندرس في صفقه وندخل ونكسب اكتر

zizoo99
11-23-2016, 23:10
شكرا لك اخى الكريم على هذه النصيحة الغالية
فالطبع يا اخى فان كثرة التحديق فى الشارتات و ايضا تنوع الاستراتيجات ايضا من شأنها التضارب فيما بينها مما يؤدى الى الخسارة الحتمية فى النهايه

freetrade
11-23-2016, 23:12
من فترة لاخري نحتاج لترتيب الاوراق واعادة النظر في اسلوبنا في المتاجرة عشان لو فيه اي نقاط ضعف نحاول تعديلها وتطويرها للافضل بما يعود بالربح علي حسابنا ان شاء الله

tazi larbi
11-23-2016, 23:40
السللام عليكم اخي النظام السليم هو ان نضع خطة للسير عليها ثم افتح الصفقة ضع اوامرك واغلقها هده الطريقة المثلى في العمل لتخفف الضغط والقلق اتمنى لكم النجاح والله الموفق

houarisat
11-23-2016, 23:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
حقيقة هكذا أعمل أدخل صفقات على بناء تحليل شخصي أترك الصفقة وأخرج من البيت أتاح ثم أعود وأتقبل ما الت إليه الصفقة عادي جدا

maryam1
12-05-2016, 21:09
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

bakup28
12-05-2016, 21:23
معضم المتداولين يعملون صفقات طويلة كل يوم و تبقى
عينوهم منصبه نحو المنصة عواضا ان ينضمو وقتهم
او يديرو حساباتهم بطريقة جيدة و اهم شئ
هوا ادارة راسمال و تنضيم الوقت

Mustafa gamal
12-05-2016, 21:39
يجب على كل متاجر في سوق الفوركس أن يدير رأس ماله بحرص حتى لا يخرج من السوق بسبب المارجن كول تحياتي لك

magic777
12-06-2016, 12:00
لازم يكون فيه نظام في اي طريقه عمل هنعمل بيها علشان ده هو الي بيحقق اساسيات النجاح لكن العمل بدون نظام وبطريق الحظ
او الصدف امر غير سليم في السوق

Fares Abdel Nasser
12-06-2016, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم أعجبنى الموضوع وشكراً جزيلا
لبزلك مجهود فى هذا الموضوع ولتحليلك المتميز واتمنى أن تفيدنا بمثل هذه المعلومات.شكراً وبالتوفيق والنجاح

fares2alex
12-28-2016, 23:40
نعم اخي الغالي انا اوافقك الراي جدا علينا ان نتوقف عن الانشغال بالصفقات وان نبحث عن الاستراتيجيات

الفعالة في سوق الفوركس ساعتها سوف نكون قادرين على المتاجرة بشكل احسن وافضل ايضا

hmalak1947
12-28-2016, 23:45
فى الحقيقة اخى انا لا احبذ النظر الكثير فى الرسوم البيانية فانا اتاجر على الاخبار واحيانا بالاسكالبينج واحيانا باستخدام مؤشر البولينجر باند الذى يحق كثيرا فى الشارت اعتقد ان انسب طريقة له هو الاسكالبينج الذى يجبرك ان تجلس امام الكمبيوتر لفترة طويلة جدا

big.pharaoh
12-29-2016, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... فعلا الجلوس امام الشارت لفترات طويله يجعلك تخسر اكثر مما تربح. لذلك يجب التأني

m7med09090
12-29-2016, 00:05
<<السلام عليكم و رحمة الله وبركاته>>
مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع الملئ بالمعلومات المفيدة و القيمة التي يستفيد منها الكثير و اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية و اتمني من الله ان يرزقنا جميعا

محمد صلاح
12-29-2016, 00:35
فعلا اخى العزيز عندك حق ومشكور على هذا الموضوع لانه للاسف معظم الناس بيتاجروا بطريقة عشوائية وبحجم عقود كبيرة وععد كبير من الصفقات

anasziani30
12-29-2016, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
من اهم اسباب نجاح الاستراتجيات والخطط التى تعملها*
ان تنعزل عن الصفقات وعن اخبار التداول حتى يمكنك الانتهاء من الاستراتجيه*
الخاصه بك ومن ثم تضع الناقص وتحذف الزائد فيها*
بالتوفيق لك أخي الكريم

Samira shabban
12-29-2016, 00:48
السلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس.
حيث ان الثقه بالنفس والإستراتيجية الموضوعه تكون أهم عامل انجاح اى صفقه وعدم النظر إليها طوال اليوم

alihassib0
12-29-2016, 01:12
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومة الطيبة جزاك الله كل خير وفقك الله بــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــرام وفقك الله الجميع لكـــــــــــــل خير و بارك الله في حياتكم و مماتكم

drnadaelsayed
12-29-2016, 01:17
اللهم صلةى وسلم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
انا ارى ف هذه النقطة الهامة فى الفوركس ان يمكنك القيام به لتخفيف اختناق الفكر وهو ببساطة التوقف عن النظر كثيرا في الرسوم البيانية، فيصبح هذا التصرف صعبا وخصوصا إذا كان لديك وظيفة ما حيث لا يمكنك الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر معظم النهار، رغم أهمية المتابعة. وأوصى بحذف تطبيق التداول من على هاتفك الذكي إذا كان لديك واحد؛ فلا حاجة لك به، فالرسوم البيانية تبدو مشوهة على الهواتف المحمولة على أي حال، وأنا لا أوصي بالتداول من المحمول وهذا مبدا أساسي عندي. قم فقط بمتابعة تداولك من الحاسب الشخصي الخاص بك، وخصص أوقات منتظمة كل يوم لذلك الأمر؛ ربما مرتين في اليوم (صباحا ومساء)، ولكنك إذا كنت تبحث في الرسوم البيانية طول اليوم كل 10 إلى 20 دقيقة (لأنك أدمنت التداول) فسوف تتحول إلى الإفراط في التداول بسبب الإفراط في التحليل

zezo3
01-09-2017, 21:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... اهم حاجة بالنسبه للمتداول ان يكون لديه التنظيم الفعلى للوقت وللتداول من غير التخطيط والتنظيم اكيد هيكون طريقنا للفشل لا محاله مهما طال الوقت .

fares2alex
01-20-2017, 23:33
طبعا اخي الغالي احمد عبد الباسط الكف تعن الانشغال بالصفقات والتركيز على تنظيم التداول

من اهم عوامل النجاح في سوق الفوركس للك علينا الاهتمام الذهني بادارةانفسنا في سوق الفوركس

abdallah.2017
01-20-2017, 23:36
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
فهذه من اصعب الامور التى يمكن التحكمبها ﻻنه ربما يتم فتح اكثر نمن صفقه وانت مشتت بين ربح او خسارة فالمتداول علية الثبات والتحكم باﻻعصاب حتى تستمر بالفوركس

123Hasnaa123
01-20-2017, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بأيد كلامك الواحد مننا مينفعش يفضل طول اليوم لازق فالمنصه المفروض المنصه تكون شغل بنسبالنا زي اي شغل بعدد ساعات عمل معينه وخلاص

Samira shabban
01-20-2017, 23:39
من وجهه نظر التحليل الاساسي والفنى ومتابعه الاخبار اذا كان المتداول متمكن منهم وقام بفتح صفقات على اساسهم اذن عليه أن يتركهم بعد وضع الاستوب لوز والتيك بروفت وعدم النظر طيله الوقت الى هذه الصفقات

sinaa
01-20-2017, 23:40
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع تنظيم العمل المتميز دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

ahmedelnakoury
01-21-2017, 00:01
قبل الدخول في صفقة يجب دراسة الوضع جيدا والتركيز علي هدف واحد

alonsoo
01-21-2017, 08:04
فعلا التحديق فى الشارت والنظر اليه طوال اليوم سئ للغاية لانه بيؤدى الى الافراط فى عملية فتح الصفقات وبالتالى
خسارات عديدة فى المجال للاسف

waelmma
01-21-2017, 08:21
:o:)):yahoo:تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقى انه يجب ان
يظل الواحد فى حالة دراسة دائمة للصفقة حتى بعد فتحها وجزاك الله خيرا اخى

abo.tali.wtalin
04-13-2017, 16:06
بسم الله الرحمن الرحيم جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المنيز والمنسق والمرتب والله الموفق للجميع
برجاء تقبل مرورى

abutalia
04-15-2017, 02:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان اداره راس المال في التدداول بسوق العملات الفوكرس من اصعب الاشياء واافضلها ان اتقنتها وبعدت عن الطكمع

hamadasalama
04-15-2017, 02:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك اخي المحترم وبالفعل تنظيم الصفقات واداره راس المال من اهم الاشياء في التداول بسوق العملات

Drissi
04-15-2017, 02:38
ما يجب على المتداولين المبتدئين في الفوركس هو إيجاد استراتيجية بسيطة وواضحة وتحليل أولى لزوج العملة ثم الدخول في صفقة واحدة وترك المنصة لآخر يوم كثرة الانشغال بالصفقة وحتى حشو رؤوسنا بمعلومات كثيرة واستراتيجيات لا نطبق منها شئ يجعلنا كمن تتفرج دائما في برامج الطبخ دون أن تطبخ شئ

ابوعلى
04-15-2017, 02:42
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الان شغال بالصفقات هو اللى بيخسر بيبهدل النيا والله العظيم ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الطكريبم

ahmedmahmoud2017
04-15-2017, 02:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف التسرع وسوء اتحا1ا لقرار هو اول طرق الفشل وقلة النجاه داخل الفوركس بالطبع تقبل تخياتي

anaboda
04-15-2017, 03:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كلامك صحيح اخى الكريم الكف عن الانشغال بالصفقات وتنظيم عمليه تداولك وطريقه تفكيرك لما تنظم تفكيرك وتشتغل صح هترتاح اوى ومتشغلش دماغك بالصفقات كتير

yousee
04-15-2017, 12:50
أخي أنا أفهم كيف انضم وقت تداولي في الفركس لأن الفوركس لايوجد فيه وقت محدد للتداول فأنت تتدول عندما تجد الفرصة المناسبة التي يمكن أن تكون في أي وقت

zunebha
04-15-2017, 12:55
انا شخصيا الاحظ اني قد اصبحت مدمنة بعض الشيء.
خاصة اني اقلق واتوثر عند وجودي خاسرة بالصفقات.
بارك الله فيك على الموضوع الجيد بالتوفيق تقبل مروري.

BAHI2800
04-15-2017, 13:00
شكرا اخي في مجال الفوركس يجب التعامل بفكلر وتخطيط لان الغلطه صعبه فيه يجب
التحكم بزمام الامور خصوصا المبتدء شكرا
تقبل مرورى

---------- Post added at 03:00 PM ---------- Previous post was at 02:59 PM ----------

شكرا اخي طرح جيد لكن هدا هو الفوركس تخطيط جيدونوعي لانه لامجال للعب فيه
خاصه المبتدي علي هده المور
تقبل مرورى

faical93
04-15-2017, 13:04
اخي في سوق الفوركس يجب أن تعتمد على استراتيجية واحدة وتكون مربحة بالتوفيق
تقبل مروري

BAHI2800
04-15-2017, 13:17
شكرا اخي
نضام الفوركس يعتمد علي التخطيطشكرا لك اخي أخي الكريم أشكرك على الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح القيم والمعلومات المفيدة التي تقدمت بها
حقيقه مجال الفوركس له تخطيط جيد
تقبل ممروري

ahmedmahmoud2017
04-15-2017, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف التوقع والاخساس هو من يضيع اغلب المتداولين المبتدئين بالطبع للاسف تقبل تحياتي ومرورى

محمد صلاح
04-15-2017, 13:21
فعلا اخى العزيز عندك حق لان اكثر الخسائر نتيجة التخبط وعدم التنظيم والدخول العشوائى الغير منظم وهو السبب الرئيسى فى الخسارة

abouseada
04-15-2017, 13:25
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى الفاضل لا اتفق معك فالموضوع بيكون بحاجه للتركيز خصوصا فى الرسوم البيانيه لمعرفه ماتدل عليه المؤشرات و بالتالى القيام بصفقات ناجحه ....شاكر ليك تقبل مرورى

BAHI2800
04-15-2017, 13:46
نعم اخي يجب ان تكون محنك مدير للازمات
شكرا لك اخي أخي الكريم أشكرك على الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح القيم والمعلومات المفيدة التي تقدمت بها
حقيقه مجال الفوركس له تخطيط جيد
تقبل ممروري

Mohamed Youssef
04-15-2017, 17:53
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الحمد الله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله
التنظيم ثم التنظيم كى تنجح فى هذا المجال
جزاك الله خيراً في عملك

fouadd19
04-18-2017, 15:41
الكف عن العشوائيه في دخول الصفقات دي انا معاك فيها لانها فعلا خسرتني كتير ولازم نعرف ان مش بالكميه هنا هنكسب لا ممكن نفضل
يوم كامل ندرس في صفقه وندخل ونكسب اكتر

michael1
04-18-2017, 16:41
صديقى العزيز انا ارى انه من الممكن ان نقوم بالتعلم
على الفوركس افضل من مضيعة الوقت فعلا فى التداول من غير خبرات

cladiator2007
04-22-2017, 17:28
شكرا لك على الموضوع
وعلى المعلومات جزاك الله كل خير
بالتوفيق لك وتقبل مرورى

Drissi
04-22-2017, 22:53
فعلا هناك تداول راقي وهناك التداول الذي أسميه العنيف أو محاولة الانتقام من زوج العملة والحقيقة أن الفوركس فرص فقط فأنت تدخل إلى المنصة وتبحث عن إشارة أو تقاطع للموفينجات ثم تدخل بصفقة لوت قليل وتراقب ابصفقة مرتين أو ثلات في اليوم هناك من يدخل في،صفقة واحدة اوصفقتين على أبعد تقدير في الشهر ويحقق حتى 500 نقطة اما فتح صفقات وربح 10نقاط أو 20 والخروج فهذه الطريقة أيضا ناجحة لكن صفقة واحدة خاسرة تضرب لك ربحا كامل الصفقات الرابحة

nour3iny
04-22-2017, 23:15
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اختلف معك فى بعض النقاط بالموضوع ليس شرط ان تفرط فى التدوال من متابعتك للشارت تقبل مرورى

muhammad ismail
04-23-2017, 00:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الاهم من التداول هو كيفيه التداول فمثلا مش تفضل حابس نفسك طول اليوم فى الغرفه او على شاشاه التداول عشان تحلل وتحقق ارباح
لازم تنظموقتكوتخرج للحياه كل فترة عشان تستعيد تركيزك تانى

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-15-2017, 16:16
السلام الله عليكم تقيم الأوضاع في التدول بالعملات الأجنبية و تقيم الذات من قترة إلى أخرى ضرورى لتقوية الشخصية و سد الثغرات اليومية .....

عمر عبدالرحمن
08-25-2017, 19:25
مشكور اخى الكريم على طرحك لذلك الموضوع ترتيب الشغل المتميز ظل لكم النجاح والتوفيق
تقبل مرورى

Ahmed403
08-25-2017, 19:26
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم اخي معك حق يجب تنظيم تداولك تفادي الدخول العشوائي في الصفقات بل بناءا على تحليل.
تقبل مروري.بالتوفيق للجميع
تقبل مروري

ahmed abdelmomen
09-22-2017, 00:28
فعلا اهم شيء هو التنظيم عن الدخول في الصفقات والخروج منها لان بدون التنظيم
في السوق مش هتقدر تحقق اي ربح

mohamed el haoussi
10-02-2017, 06:34
بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
...................
بارك الله فيك أخي بالاضافة الى اعضاء المنتدى على هذا المجهود الرائع، أخييييي أنا أيضا ضض فكرة المؤشرات الكثيرة ، وضض فكرة التداول من الهاتف المحمول وفقـــــك الله وشكرا لك مرة اخرى تقبل مروري ،، تحياتــــــــــي شكرا لك...

castoil
10-02-2017, 08:59
من العادات الجيدة للمتداول حذف المؤشرات التى تشتت انتباهه كما أنه ليس عليه أن يشغل نفسه كثيرا بالنظر إلى الرسم البيانى بل عليه أن يشغل وقته بتعلم شئ جديد و مهارة جديدة حتى تظهر نتيجة الصفقة التى قام بفتحها

sirwan jamil ali
10-02-2017, 14:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . هذا كلام واقعي فعلا اذا كان المتداول يستعمل الكثير من الموشرات في تحليل الفني فهذا سيجعله يرتبك ولا يعرف يدخل صفقات بسبب كل موشر سوف يعطي اتجاه معين ولحين الانتضار من توافق جميع الموؤشرات سيكون الاوان قد فات لدخول هذا السوق . في الحقيقة البساطة تمنح ثقة اكبر للتداول

drissou45
10-02-2017, 19:23
اخي الكريم المتداول المحترف يحب ان يعمل ما يسمى بخطه تداول متكونه من نقطه دخول والخروج ونسبه المخاطره ووقت تنفيد
تقبل مروري الفاضل ولا تنسو اداراه راس المال

algendy
10-02-2017, 23:01
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم من علامات المتداول الغير ناجح انه يظل فى حالة قلق طوال سريان الصفقة و يعاود مشاهدة منصة التداول اكثر من مرة خلال اليوم فى حين ان المتداول الناجح يدخل فى صفقة بمال يستطيع تحمل خسارته و تراه لا ينشغل كثيرا بعد فتح الصفقة و يتركها حتى تصيب هدف الربح او لا قدر الله تخسر و بعدها يبحث عن صفقة اخرى للتعويض

tamermosa
10-03-2017, 12:11
نصيحة مهم جدا فبالفعل يجب الكف عن الانشغال بالصفقات
و الاهتمام أكثر بطريقة التداول نفسها حتى تستطيع مواجهة الصعاب في هذا السوق

A.mustafa
03-20-2018, 19:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
ان المتداولين يحتاجون الى مراجعه حساباتهم في صفقاتهم التي دخلوا بها واغلاق جميع الصفقات وترك شاشه التداول لتنظيم الامور وتحديد الافكار المستقبليه واخذ قسط من الراحه..

emadomda
04-09-2018, 00:41
الفوركس مش لأى جد وجهة نظر
فادارة الحروب لا تعنى بالنظريات والعلوم العسكرية فقط، لا بل تعنى ايضا بخبرة واحساس القائد. وكذلك تجارة العملات فهي لاتعنى فقط بالعلوم الاقتصادية والرياضية فقط بل تحتاج الى نوع من الفن الذي يساعد المتداول على التصرف ضمن المتغيرات العديدة التي يواجهها في السوق، فالعلوم المختلفة تساعدك على الفهم الامثل للتحركات وتحليلها، ولكن يبقى التحدي عندما تقرر التنبؤ بحركة الاسعار فبالرغم من اعتمادك على العلوم فلن تستطيع الوصل الى مرحلة من التنبؤ الدقيق بنسبة 100% بل سيبقى هنالك مجال للاعتماد على خبرتك واحساسك، وبالتالي فان الفوركس هو مزيج من العلوم والفنون
لذا لابد ان يتمتع التاجر فى الفوركس بسمات شخصية مختلفة ليس فقط علم لأنها احتمالات كثيرة ولكن قدرات منها الصبر والحدث والقدرة على توقع ردود الأفعال بناء على حيثيات اخرى منها
الصبر - القدرة على اتخاذ القرار تحت ضغط نفسى وعصبى - سرعة اتخاذ القرار - القدرة على تغير الخطة

nader6
04-09-2018, 04:57
مهم التعلم على حساب ديبمو لاكتساب الخبره برامج الترجمة واما بالنسبة للخبار فيمكنك متابعتها والفوركس يحتاج الى تدريب جيد
/////////////////
مهم التعلم على حساب ديبمو لاكتساب الخبره من خلال موقع فوركس فاكتورى او اى موقع اخر والفوركس يحتاج الى تدريب جيد

noureddineelachabi
04-14-2018, 10:59
بالفعل اخي خلاصة الكلام التحليل الجيد هو الاعتماد على الدعوم والمقاومات لكن ليست تلك المتداولة في الشروحات وبرايس الكشن والابتعاد عن كترة المؤشرات فلا فائدة لها سوى
القليل منها للمساعدة فقط

ehabbob
04-15-2018, 02:45
اخى العضوالكريم موضوع قليل ما ينتبه له الاعضاء فزيادة المعلومات مفيدة حتى وان لم نحتاجها في التداول اليومى فالذى يعلم اكثر افضل من الذى يعلم اقل لهذا فزيادة الثقافة من متطلبات التداول
والله ولى التوفيق

asmaamagdy3
04-15-2018, 04:37
االسلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق شكرا لك على هذا الموضوع المتميز حقا

manotripleewry
04-15-2018, 18:02
بالطبع انت محق تماما اخى الفاضل فى ما ذكرت
الانشغال بالصفقات سوف يشغلنا عن تنظيم طريقتنا
وخطة العمل و ادارة راس المال بشكل جيد وصحيح

annas
04-15-2018, 18:59
االنظام في التداول من اهم الاشياء
التي تعطي الراحة النفسية والمساحة
الكافية لقراءة البيانات ورسم خططك جيدااا

amine saddiki
04-24-2018, 00:15
نعم اخي مشكور على هدا الموضوع حول الكف عن الانشغال بالصفقات وتنظيم عملية تداولك وطريقة تفكيرك الجميل إستفدنا منه كتيرا و نامل ان تفيدنا بمزيد من هده المواضيع

forone
04-24-2018, 00:20
فعلا بعض المتدوالين بلاحظ انهم بيستخدموا كميه من المؤشرات هتأثر عليهم بالسلب لآن كل اشاره من مؤشر بتعتمد على الوظيفه الى بيقوم بيها المؤشر يعنى ممكن تضعف أتخاذ القرار بعيدا عن انها متعبه على النظر وعلى معطيات الشارت وايضا النقطه الثانيه الخاصه بوضع الصفقات ثم الانتظار ودا متعب نفسيا اما طالما تم التحليل بشكل سليم ووضعت اوامر جنى الارباح او وقف الخساره لابد تتابع وتشوف حياتك ومشاغلك اما متدوالين الاسكالبنج طبعا أمرهم يختلف

muhammdmr
04-24-2018, 00:54
الكف عن الانشغال بالصفقات وتنظيم عملية تداولك وطريقة تفكيرك
أول شيء يمكنك القيام به ما لم تكن قد قمت به بالفعل، هو إزالة الفوضى وتكدس خرائطك على الشاشة. إذا كنت تتداول باستخدام الكثير من المؤشرات والرسوم البيانية المبعثرة، فسوف تصاب بالحيرة والارتباك وتختنق عقلية تداولك، وحتى تصبح متداولا ناجحا فأنت في حاجة إلى أفكار واضحة وبسيطة: ها هو نظام استراتيجية تداولي .... هل هي حاضرة الآن على الرسم البياني؟ إن لم تكن، لا تفعل شيئا، ابتعد لفترة من الوقت (ربما ليوم واحد)، أما إذا كانت موجودة إذن قم بضبط معايير الصفقة ولا تقوم بأي شيء أخر.

شيء أخر يمكنك القيام به لتخفيف اختناق الفكر وهو ببساطة التوقف عن النظر كثيرا في الرسوم البيانية، فيصبح هذا التصرف صعبا وخصوصا إذا كان لديك وظيفة ما حيث لا يمكنك الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر معظم النهار، رغم أهمية المتابعة. وأوصى بحذف تطبيق التداول من على هاتفك الذكي إذا كان لديك واحد؛ فلا حاجة لك به، فالرسوم البيانية تبدو مشوهة على الهواتف المحمولة على أي حال، وأنا لا أوصي بالتداول من المحمول وهذا مبدا أساسي عندي. قم فقط بمتابعة تداولك من الحاسب الشخصي الخاص بك، وخصص أوقات منتظمة كل يوم لذلك الأمر؛ ربما مرتين في اليوم (صباحا ومساء)، ولكنك إذا كنت تبحث في الرسوم البيانية طول اليوم كل 10 إلى 20 دقيقة (لأنك أدمنت التداول) فسوف تتحول إلى الإفراط في التداول بسبب الإفراط في التحليل، وأنا أؤكد لكم جميعا ذلك.

إن التحديق في الرسوم البيانية أكثر من اللازم هو أيضا أحد الأسباب المهمة لإفراط المتداولين في التحليل مما يترتب عليه فساد صفقاتهم عقب بدء تنفيذها، كما أن ترك الصفقات وشأنها أثناء إجراء الصفقة هو من أفضل الطرق للحصول على أقصى استفادة من استراتيجية تداولك.

لقد مررت بهذا كثيرا وكان من الصعب علي الخروج من هذا الارتباك الذي اصبح شىء اساسي في يومي حتي اصبح النووم جزء من تداولي ولذلك انصح المتداولين كما ذكرت تماما بعدم الفوضي في التحليل فكل هذه الامور قابله للصواب والخطا فان التجربه والخطأ هي اساس التعليم فانت لست في ميدان للرمايه تطلق العيار وتصيب او تخطىء بل انت معني هنا في سوق الفوركس بالتجربه علي الحساب التجريبي وتسجيل ملاحظات حتي تشكل لنفسك وجدان خاص بعيدا عن كثره امور التحليل المعقده

shr
04-24-2018, 10:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
دي مشكله بتواجه المتداولين عايزين فقط انهم يفتحو صفقات وتنج بدون تخطيط للصفقه ونتيجتها لو خسرت

amir2018
04-24-2018, 10:58
الصفقات الكثيره اكبر خطأ يقع فيه كثير من المتداولين في الفوركس بسبب فتح اكثر من
صفقه في وقت واحد يجب التركيز علي زوج واحد في التداول وعدم فتح صفقات كثيره لان عند
تغيير اتجاه السوق سيؤدي الي خساره كبيره

hady sayed
05-06-2018, 11:30
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذا الموضوع المهم بالفعل اخي لابد ان نحل السوق جيدا من خلال التحليل الاساسي لأن الاخبار مهمة جدا ومن خلال التحليل الفني ودراسة الشرط جيداا وتحدد مناطق الدخول القوية مع البرايس اكشن و نقاط الخروج اتمنى التوفيق للجميع باذن الله تعالى

JISI90
06-13-2018, 18:39
السلام عليكم و رحمة الله
كثير من المتداولين يفضلون البساطة فى التداول وصراحة البساطة مهمة جدا فى التداول ولكن ليس معنى البساطة أن تعتمد على طريقة تحليل واحدة ولكن من الافضل الدمج بين طرق التحليل المختلفة

JISI90
06-13-2018, 18:43
السلام عليكم
فعلا اخى العزيز عندك حق سبب خسارى المتداول هو ان التاجر بيبقى فى تشتيت بين الطرق المختلفة ويسستعمل اكثر من طريقة
و اخيرا يخسر كل شيء

مصطفي السيد
06-24-2018, 23:24
من الافضل ان تتسم عمليه التداول بالبساطه وعدم التعقيد
والا نشرك في عمليه التحليل الفني للصفقه الكثير من المؤشرات التي قد تتضارب

JISI90
06-25-2018, 02:35
السلام عليكم و رحمة الله
كثير من المتداولين يفضلون البساطة فى التداول وصراحة البساطة مهمة جدا فى التداول ولكن ليس معنى البساطة أن تعتمد على طريقة تحليل واحدة ولكن من الافضل الدمج

ssoussouss
06-25-2018, 07:36
اخي الفاضل معلوماتك قيمة لكن قليل من يستوعب هدا الكلام
لان الناس تبقى منشغلة بالجري وراء المال لدى يجب على الشخص ترتيب افكاره وتنظيم وقته
والتركيز على شيء واحد بدل ملاحقة الاوهام

مصطفي السيد
07-05-2018, 19:53
انا افضل ان تكون عمليه التداول بسيطه وغير معقده ولا احب
اشراك الكثير من المؤشرات علي الشارت هما مؤشرين متفقين كفايه وادخل الصفقه