PDA

View Full Version : كيف تتاجر على الاخبار باحتراف

khaled sayed
06-26-2016, 15:26
لطريقة الأولى : طريقة إحاطة السوق
هي طريقة سهلة جدا ولكنها تحتاج بعض من التفكير لأنها تعتبر الأشد خطرا في المتاجرة وقت الخبر وفيها يتم :
1- وضع أمر شراء في سعر معين قبل صدور الخبر مع وضع حد خسارة وحد مكسب .
2- وضع أمر بيع عند نفس السعر السابق قبل صدور الخبر مع وضع أمر حد خسارة وحد مكسب .يفضل كثير ا من التجار الذين يستخدمون هذه الطريقة الدخول عند نقطة سعر واحدة لتقليل السبريد .
وإذا صدر التقرير يسير التاجر مع اتجاه الخبر في واحدة من الصفقات ويغلق الأخرى .
مرة أخرى ، تبدو لك هذه الطريقة وكأنها سهلة ولكن لابد أن تكون حذرا اذا استخدمت هذه الطريقة لأنك يمكن أن تسبب بها خسارة لكلتا الصفقتين .

الطريقة الثانية : الاعتماد على أعداد نتيجة التقرير
تعتبر هذه الطريقة هي المفضلة لكثير من التجار وفيها يقرر التاجر وسواء يشتري أو يبيع بناء على أرقام نتيجة التقرير وهي الطريقة الأقل خطرا من طريقة إحاطة السوق .
فيها يقرر التاجر أولا مدى أهمية التقرير الاقتصادي بمعنى " أنه ليس كل إصدار لتقرير اخباري اقتصادي يكون هام " أي يركز التاجر على التقرير الذي ربما يحدث ضجة في السوق والذي ربما يكون لصالح تجارته وأي التقارير الأخرى التي ربما تسبب عدم ثبات في السوق فيبتعد عنها وعن أخطارها .
أولا : أسال نفسك " أي الأخبار تكون الأهم ، وأيها يؤثر على السوق الحالي "
على سبيل المثال، ربما الاحتياطي الفيدرالي مهتما بالتضخم ، إذا هنا في هذا السيناريو فإن أي بيانات متعلقة بالتضخم مثلا "مؤشر أسعار المواد الاستهلاكية أو أية تلميحات على السياسة النقدية" يجب مراقبتها بعناية من قبل المصرف الاحتياط الفيدرالي .. إذا هذه فرصة عظيمة للمتاجرة طالما أنت متوقع أن تكون النتائج لصالحك ..
ثانيا يجب أن تراقب البيان الاخباري وما الذي يتوقعه السوق والتجار تجاه هذا البيان وإذا كان :
التقرير أو العدد إذا جاء " جيد و أو مفاجيء بشكل جيد أكثر من المتوقع" فأنك تشتري العملة صاحبة التقرير والعكس بالعكس طبعا كما شرحنا سابقا ..
مثلا ، في تقرير العمالة الأمريكية القادمة السوق كانت تتوقع 200K من كميات أعداد التوظيف ، ولكن العدد خرج في 300K من كميات أعداد التوظيف .
هذا يعني أن وظائف أكثر في أمريكا أي قوة الاقتصاد الأمريكي فهذا محفز ممتاز لشراء العملة الأمريكية ضد العملات الأخرى ، فمن المفترض أن يكون التفكير هنا في شراء العملة الأمريكية .
أما إذا جاء التقرير قريبا أو مثل المتوقع بالضبط ، فيحبذ إلا تدخل في التجارة هنا .
الأخطار المرتبطة بالمتاجرة وقت الأخبار !!
قبل أن أكمل أي شيء ، يجب أن أعرفك بشيء بعدما عرفت أن وقت الأخبار فيه ستجد أن السوق ستتحرك بقوة وتحقق المزيد من النقاط ، ستجد على الجانب الأخر أخطار متضمنة بالمتاجرة وقت الخطر منها ..

الخطر الأول : أخطار أوامر الدخول للسوق
إن حالة عدم ثبات السوق وتغييرات الأسعار بشكل سريع ربما تزيد في بعض أوقات وقت صدور الأخبار ، بمعنى أن السعر ربما ستجده يتحرك بـ 5 وال 20 نقطة مرة واحدة أو حتى بـ 50 نقطة في ثواني معدودة ، وإذا حاولت إدخال أمر فتح صفقة في هذه الأوقات فربما أمرك لن ينفذ لأن السعر تغيرت أو حتى ربما ستدخل في سعر غير الذي حددته ...
فهذا خطر مرتبط بأوامر برنامج المتاجرة ..

الخطر الثاني : تجميد الطلب
يمنع بعض السماسرة أمر الدخول مباشرة قبل إصدار البيان الصحفي الرئيسي " البعض بحدود 30 دقيقةِ إلى ساعةِ مقدماً " هذا يحدث عادة مع السمسارة الذين يعرضون سبريد ثابت ويسمى ذلك ”إغلاق الرصيف" والسبب في ذلك ليس لأن رصيف التداول تحطم ، ولكن السبب هو لأن الأوامر كثيرة جدا وإذا عرضهم السماسرةَ بالسبريد الثابت فإنهم سيفقدون الأموال .

الخطر الثالث : عدم ثبات السوق
أثناء صدور تقاريرِ الأخبارِ الرئيسية ، السوق يمكن أن تتحرك من 20 إلى 50 نقطة فأكثر في ثواني !
إن عدم ثبات السوق يمكن يكون خطر جداً، خاصة على التجار الجدد فربما قد تمسك التحرك الأولى ، لكن مثلما يحدث في العديد من الأوقات في هذه الحالات السوق يمكن أن ينقلب عليك إلى تجارة خاسرة خاصة وقت الأخبار ، فاحترس!

الخطر الرابع : عيوب السبريد
بعض السماسرة قد يضمنون إنهاء الصفقة لك كما طلبت لكن قد لا يضمنون السبريد ، وأثناء الأحداث الإخبارية ربما سترى السبريد يتوسع بشكل مثير ، فيمكن أن تراه يتحول من 3 نقاط إلى 14 نقاط كسبريد أثناء صدور التقرير .
فمثلا إذا كنت تحب أخذ الأرباحِ الصغيرةِ مثل ال 5 إلى 10 نقاط ، فلن تستطيع وهذا سيؤذي فرصتك من الربحية ومن المحتمل أن تجعل تجارتك خاسرة فعلاً ، فقط مع سماسرة السبريد المتغير الكبير !!

nonam
08-17-2016, 16:06
السلام عليكم ...انا شايف ان الادوات دي من المهم جدا ان يكون التعامل معاها من المهم جدا ان يكون التعامل مع الاخبار ومع التحليل الفني الاهم في التعامل مع التداول الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ahmedhanafy
08-17-2016, 16:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...........مشكوووووووووور اخي الكريم علي شرحك البسيط والمصحوب بامثله
وشرح المخاطر الاربع وان طريقة إحاطة السوق
هي طريقة سهلة جدا ولكنها تحتاج بعض من التفكير لأنها تعتبر الأشد خطرا في المتاجرة وقت الخبر وفيها يتم .

Bouani
08-17-2016, 19:29
اهم شي ديما لا بد من تحديد الأرباح ب10 بالمية من رأس المال
و المدة لازم أكثر من 5 دقائق
و الا ممكن تسبب اشكال مع الشركة

MRokaM
08-17-2016, 19:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.عظبم هذا الكلام وانا استخدمت هذا
ووضعت حد للخساره والمكسب وفعلا تحققت الارباح والحمد لله

godagog
08-17-2016, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء
بالتوفيق ان شاء الله

محمد صلاح
08-17-2016, 21:42
اهلا بك اخى العزيز طبعا فى اكثر من طريقة للمتاجرة على الاخبار انت تدخل على موقع فوركس فاكتورى وتحدد العملة مع الخبر وتدخل عليه

golgman
08-17-2016, 21:44
الوقت تداول الاخبار يعتبر وقت حاسم فاذا كانت الاخبار قويه قد تجد نفسك خارج عن السيطره وسط امواج عاتيه بعض الشركات تقوم بتعليق او اغلاق التداول وقت الاخبار الكبيره وايضا يوجد اشخاص يعتبر من اصحاب المجازفات الكبيره وايضا يملكون اموال كبيره يحبون ذلك التوقيت فى المتاجره لما يعتبروه من جنبى ارباح ولكن قد ينقلب بهم التيار ويهون فى الهاويه فالافضل تجنب التوقيتات تلك

alym
08-18-2016, 09:08
اما جربت المتاجرة وفت الاخبار والنتيجة كانت للاسف سلبية وفى احدى المرات حسابى تمرجن بالكامل علشان كدة لا ادحل السوق وقت الاخبار ولكن انتظر بعد انتهاء الخبر

sob81
08-18-2016, 10:26
كيف تتاجر على الارباح باحتراف اخى الكريم مخاطر التجارة على الارباح كثيرة ويجب على المتاجر معرفة كيفية
الحفاظ على راس المال وتجنب الخسارة

Forex-eg
04-05-2017, 16:46
للاسف اخى الاخبار تعتمد علىا الاشاعات وهى من مسببات التذبذبات الاقتصادية الاخيرة فى سوق العمل فى البورصات ولا يجب الاخذ العتبار بها مشكور على المعلومات

omaryos
04-05-2017, 17:04
السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته اخي الكريم
غالبا المتاجرة مع الاخبار تؤدي الى فشل الصفقة نظرا لحركة السوق تكون جد مفاجئة و احيانا الاخبار تمشي عكس المتوقع

yaseranwer
04-05-2017, 17:05
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

احمد فرحان منصور
04-05-2017, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة اسمح لي صديقي انا ضد هذه الفكرة المتاجرة وقت الاخبار لان في ذلك الوقت يكون السوق متذبذب

marwa94
04-05-2017, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.عظبم هذا الكلام وانا استخدمت هذا
ووضعت حد للخساره والمكسب وفعلا تحققت الارباح والحمد لله

Bastof
04-05-2017, 22:29
شكرا لجميع الاعضاء الذي ساهموا في بناء هذا الموضوع الرائع الذي افادني كثيرا وتعرفت فيه على معلومات لم اكن اعرفها من قبل واتمنى الربح للجميع في هذا المجال

hamadasalama
04-06-2017, 02:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تاجر علي الاخبار باستخدام استراتيجية الهدف الصاعق ان تضع امرين معلقين بيع وشراء كل امر مكسب عشرين نقطه وخساره 20

Mahmoud salman
04-06-2017, 02:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

fouadar
04-06-2017, 02:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
وقت تداول الاخبار يعتبر وقت حاسم فاذا كانت الاخبار قويه قد تجد نفسك خارج عن السيطره
بالتوفيق ان شاء الله

Mr Fathy
04-08-2017, 16:33
بسم الله الرحمن الرحيم انا اصلا يا زعيم كنت مستنى اى موضوع زى ده بفارغ الصبر لانى عايزو اتعلم كويس الشغل على الاخبار الاقتصادية

---------- Post added at 03:33 PM ---------- Previous post was at 03:31 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم ازاى بس يا زعيم الاخبار الاقتصادية بتعتمد على الاشاعات الكلام ده مش مظبوط خالص والدليل اللى حصل امبارح فى السوق

Mohamed Youssef
04-12-2017, 20:55
المتاجرة وقت الارباح فيها مخاطرة كبيرة جدا
ربنا يوفقك لكل خير يارب ان شاء الله
وبالتوفيق لك وللجميع

capoeira
05-31-2017, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول على الاخبار لن تفيدك كثيرا وانت تتعامل مع شركة آنستا
لان الشركة تضع قيود على التداول وقت الاخبار حيث تشترط الا يتجاوز الربح ١٠٪‏ من اجمالى الحساب

haitham salama
05-31-2017, 20:45
شكرا أخى الكريم على تلك المعلومات الرائعة فى سوق الفوركس، ولابد أن يتتعلم أيضا التحليل الفنى والأساسى ، حتى تستطيع أختيار الصفقات السليمة بناءا على ذلك التحليل

M0hsenalawady
06-02-2017, 14:14
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز بصراحة موضوع اكتر من رائع ولكن انا لااحب التداول اثناء الاخبار لان فيه مخاطره كبيرة جدا ومجازفه شديده وخصوصا للمبتدئين

aym
06-02-2017, 14:18
كيفية المتاجرة على الاخبار تعتبر من اخط الاوقات فى التتداول حيث يكون السوق فى وضع متذبذ وبالتالى لا يمكن تحديد الاتجاه العام للسعر
وصفضل الانتدظار الى بعد الاخبار

mostafa ilsawi
06-02-2017, 14:40
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته التحليل الاخباري هو احد ادوات التداول ولكنه وحده لا يكفي انما يؤخذ في الاعتبار مع باقي ادوات التداول
تقبل تحياتي

Ayman Abdellatif
06-02-2017, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
شرح ممتاز اخى الكريم على كيفية المتاجرة وقت الاخبار و لكن دائما ينصح بالابتعاد عن وقت صدور الاخبار القوية حتى لا يعكس السعر ف يتسبب ذلك ف خسارة كبيرة خصوصا للحسابات التى لا يتحمل رصيدها مثل هذه الانعكاسات

سليم الحمادي
06-02-2017, 14:52
السلام عليكم
شكرا جزيلا على المعلومات القيمة والتي كانت حول نظام المتاحرة او التداول وقت الاهبار
وميفية الاستفادة منه وتحقيق ارباح
تقبل ودي

magdylotfy2
06-02-2017, 15:42
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة الهامة التى تستحق النقاش ان البعض بحدود 30 دقيقةِ إلى ساعةِ مقدماً " هذا يحدث عادة مع السمسارة الذين يعرضون سبريد ثابت ويسمى ذلك ”إغلاق الرصيف" والسبب في ذلك ليس لأن رصيف التداول تحطم ، ولكن السبب هو لأن الأوامر كثيرة جدا وإذا عرضهم السماسرةَ بالسبريد الثابت فإنهم سيفقدون الأموال تقبل مرورى وبارك الله فيك ووفقك الله فى التداول انت وكل اعضاء منتدانا الكريم

fathi22
06-02-2017, 16:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الموضوع لكن المتاجرة على الاخبار لها مخاطرها الوخيمة

hoos
06-06-2017, 18:55
مع ان معلوما حضرتك مفيده جدا الا ان المتاجره وقت الاخبار مخاطرة كبيرة باي طريقة واللي يقول
نفتح صفقتين بيع وشراء وفي حالة الاتجاه المتذبذب هيحصل ايه علعموم الفكرة خطر خصوصا وقت الاخبار القوية

ahmedhathout
06-14-2017, 15:39
انصح بالابتعاد عن التداول وقت الاخبار القويه او الدخول بلوت ضعيف حتى لا
تكون الخساره فادحه

m7med
06-14-2017, 17:52
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم غلي هذا الموضوع فانا كنت انوي ان اقوم بالتداول علي الاخبار و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Marina101
06-14-2017, 17:53
مشاركة غاية في الروعة حيث لم تبخل في اي معلومة حول تجارة الفوركس،لكن للنجاح في الفوركس يجب الصبر والالتزام وتطبيق التعليمات وان شاء الله سيصل الجميع الى الطريق الصحيح

zezo3
06-17-2017, 02:08
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ...اخي الكريم ... انا لا احبذ التداول على الاخبار ابدا لانها امر غايه فى الخطوره خاصه على الحسابات الصغيره لانها من الممكن ان تطير الحساب بالكامل .

hooda
07-14-2017, 03:05
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
- وضع أمر بيع عند نفس السعر السابق قبل صدور الخبر مع وضع أمر حد خسارة وحد مكسب .يفضل كثير ا من التجار الذين يستخدمون هذه الطريقة الدخول عند نقطة سعر واحدة لتقليل السبريد .تقبل مروري

skylol
07-14-2017, 03:09

اخي الغالي احيانا عند صدور الخبر تقوم زيول الشموع بضرب الستوبات ثم المضي الى الهدف وبالتوفيق للجميع

cladiator2007
07-14-2017, 03:42
شكرا لجميع الاعضاء الذي ساهموا في بناء هذا الموضوع الرائع الذي افادني كثيرا وتعرفت فيه على معلومات لم اكن اعرفها من قبل واتمنى الربح للجميع في هذا المجال

waelmma
07-14-2017, 08:14
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ولكن انا بفضل دائما الاعتماد على
موقع الاخبار الهام الفوركس فاكتورى والله الموفق :p:)):))

o123
07-15-2017, 01:05
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
شكرا لك اخى الفاضل على موضوع الجميل وطريقه الشرح الرائعه اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يجزيك خيرا وانا استفدت منة
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

KARIM2017
07-15-2017, 13:23
السلام عليكم ورحمه الل وبركاته
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك
الرائعه التى تفيد كل الاعضاء الافاضل

zakariacr07
07-15-2017, 13:32

أخي الكريم المتاجرة على الأخبار تتطلب خبرة كبيرة بالإضافة إلى متابعة الصفقة و الخروج منها قبل أن يتعدى الربح 10 % من رأس مالك

KARIM2017
07-15-2017, 13:33
تحيه طيبه وبعد
الرائعه التى تفيد كل الاعضاء الافاضل

ahmed.mohamed
07-15-2017, 13:43
السلام عليكم شكرًا لك على الموضوع و الأفكار الجميلة الموجودة فيه التي تفيد المتداولين
أتمنى التوفيق للجميع و النجاح في الفوركس

KARIM2017
07-15-2017, 13:53
تحيه طيبه وبعد
الرئعه التى تفيد كل الاعضاء

M0hsenalawady
07-15-2017, 13:58
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
كل الشرح ده رائع ومفيد ولكن لاانصح بالتداول اثناء الاخبار لان فيه مخاطره كبيرة جدا ومجازفه شديد ه خاصة للمبتدئين واصحاب رأس المال الصغير

ahmedmahmoud2017
07-15-2017, 14:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف انا لا افضل التداول على الاخبار ابدا بسبب اخطورة الكبيره اللى بتكون اثناء فتره الاخبار

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-15-2017, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله. .التدوال وقت الأخبار من أهم النور التى تكسب المتداول أموال لكن تحتاج إلى خبير معتمد له قوة و ثقة في التفس

cladiator2007
07-15-2017, 14:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الكريم تقبل مررورب واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثيرا واتمني التوفيق للجميع ان شاء الله

Mhd nour
07-15-2017, 14:40
تحياتي اخي الكريم اعتقد للاسف اخى الاخبار تعتمد علىا الاشاعات وهى من مسببات التذبذبات الاقتصادية الاخيرة فى سوق العمل فى البورصات ولا يجب الاخذ العتبار بها مشكور على المعلومات و بالتوفيق

zunebha
07-26-2017, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته الفوركس اخي لكريم مجال واسع به عملات كثيرة كما ان به ثغرة وهي صدور الاخبار علينا استغلالها بالوقت المناسب وبالشكل المناسب لان هناك الكثير من الخبراء يقتنصون النقاط الثمينة عند صدور الاخبار ولكن يضعون تأمينا شديدا على حساباتهم .

M.R
07-26-2017, 23:05
من الافضل والاجدر عدم التعامل وقت الأحبار لانها تحتاج الى احترافية ايضا شركة انستا من شروطها ان التداول وقت الاخبار سياخذ المتداول عشرة فى المائة من ارباحه

محمد حافظ 120
07-26-2017, 23:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد... اولا انا اود ان اشكرك من كل قلبي اخي الكريم علي هذا الموضوع الاكثر من رائع... ثانيا انا في الحقيقة لا افضل التداول وقت الاخبار ففيه خطر كبير جدا

Yara abd elsalam
07-27-2017, 00:07
اهم شي ديما لا بد من تحديد الأرباح ب10 بالمية من رأس المال
و المدة لازم أكثر من 5 دقائق و الا ممكن تسبب مشكال مع الشركة

hooda
08-05-2017, 18:27
الاعتماد على أعداد نتيجة التقرير
تعتبر هذه الطريقة هي المفضلة لكثير من التجار وفيها يقرر التاجر وسواء يشتري أو يبيع

محمد حافظ 120
08-05-2017, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد... مشكور اخي الكريم علي هذه الافاده الرائعه عن كيفيه التداول باحتراف وقت الاخبار الذين تعد اصعب التوقيتات للتداول... فلا يجب أن يتعدي نسبه الربح بها 10% من قيمه راس المال

zam_bozo
08-05-2017, 18:40
الإستراتيجية التي تبنيتها لا أبالغ إن قلت أنها أكثر من رائعة واستطعت بالفعل أن آخذ منها
بعض الأفكار الدقيقة لإكمال إستراتيجيتي الخاصة بما يجعلها أكثر دقة في تحقيق النتائج المطلوبة منها

Mostafa ahmed7
08-05-2017, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.. بارك الله فيك علي هذه المعلومات في كيفية التجارة علي الاخبار باحتراف.. ولكن الامر سيكون صعب علي المبتدئين لاننا مطلوب اننا نتعلم كتير ووسط ضغط كبير مش هنعرف نشتغل في وقت الاخبار بصراحة

مصطفي السيد
08-05-2017, 21:03
يفضل الابتعاد عن التداول وقت الاخبار وخاصه للتجار الصغار
والذين لا يتحملون الخسائر الكبيره او علي الاقل الحذر الشيد واخذ الكثير من الاحتياط

manotripleewry
08-06-2017, 01:45
السلام عليكم
ولكن هذه الطريقه تعتبر هيدج خطا جدا وبعض الشركات تغلق
كلا من الحسابين لان هذا يعتبر في بعض الشركات تحايل