PDA

View Full Version : من هو منشأ علم الشموع اليابانية

magdy mahmud
06-26-2016, 15:50
ظهرت الشموع اليابانية علي يد ثري ياباني يدعي هوما ( Homma ) , حيث جمع ثروة كبيرة من المتاجرة علي الأرز من خلال منهج الشموع اليابانية الذي أخترعة في منتصف القرن السابع عشر الميلادي .

nonam
08-17-2016, 16:05
السلام عليكم ...الحقيقة انا مش عند ي عليم بس اعرف ان اليابانيين كانو بيتعاملو معاها في الموضوع دة ومن المهم جدا ان يكون الادوات الفنية الاهم في التداول وكمان الادوات دي مهمة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

kymslye
08-23-2016, 15:19
الشموع اليابانية اول مرة ضهرت في اليابان وايضا هم اول من قام بالمتاجرة في البورصة وحاليا لا يستطيع احد ان يترك الشموع نضرا لدقة الملاحضة التي تعطيها لنا كنضرة اولية على سوق الفوركس و ايضا تعطينا نضرة عن نفسية المتداول

bechirbenchagra
08-23-2016, 17:12
تعتبر الشموع اليابانيه من افضل الادوات التي تجعل قراءة الرسم البياني (Chart) اسهل , فاستخدام الشموع اليابانيه في التداول يسمح للمضاربن بفهم حركة السوق بالتفصيل عن طريق عرض تفصيلي اعمق لحركة السوق من خلال العلاقه بين سعر الافتتاح وسعر الاغلاق للشمعه .

فامضاربين المستخدمين للشموع اليابانيه يمكنهم توقع اتجاه السوق اسرع من اي اداه اخري سواء كان الاتجاء او الترند انعكاسيا للاتجاه الحالي الو متصل .

وعلاوة علي ذلك يمكن دمجها مع ادوات تحليليه اخري فتكون وسيله مفيده لتحديد نقاط الدخول والخروج .

shsho.mys
08-23-2016, 18:41
اخي الكريم بشكرك جدا على المعلومه الجديده وارجوا منك المزيد من الموضايع المميزة لأفادة اعضائنا الجداد
وياريت الناس تبحث في تلك الشموع اليابانيه للتعلم والتعلم والارتفاع برأس مالهم

بدر اشطيبي
09-10-2016, 01:05
بالفعل فاليابان العباقرة هممنشأهذا العلم الجميل تحياتي على المعلومات
بالتوفيق للجميع اصدقائي في انتظار الجديد شكرا على مشاركاتكم الممتعة

twiti
09-10-2016, 01:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهم حاجة زى ماذكرت اخى
الكريم هو التعلم واﻻجتهاد فى التعلم
وبارك الله فيك اخى
ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله
وتقبل مروري وشكرا

Forex-eg
04-11-2017, 16:03
هوما من اذكى المصدرين والمستوردين للارز العالمية وهو المؤثر فى اهمية الشموع فى تلك الوقت القائمة عليها التداولات مشكور على الموضوع

zunebha
04-11-2017, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الشموع اليابانية من اهم الاستراتجيات الانيقة .
والناجحة مية مية بارك الله فيك وجزاك الله كل خير.

capoeira
04-11-2017, 16:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فى الحقيقة لا اعرف من الذى اخترع الشموع اليابانية ولكن المعروف ان التجاراليابانيون استخدموا الشموع اليابانية
من اجل ان يقوموا بتحديد اسعار الارز فى العصور الوسطى ولكنهانالت شهرتها فى التداول فى اواخر الثمانينات

latraaa
04-11-2017, 17:46
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى انه من الأفضل العمل على التعلم أخي الكريم لكي نصل إلى ما يجب أن نصله له إ نشاء لله أخي الكريم، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع غن شاء الله، و الموضوعالدي تتحدث عنه قد تم التطرق له

michael1
04-11-2017, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواتى النبلاء
انا اعتقد ان من اخترعالشموع اليابانية من افضل الاشياء والامور
فى التداول على الفوركس وانا فعلا اكن له كل احترام وتقدير

snnaky
07-19-2018, 22:44
طيب هو حضرتك لما بتعمل موضوع مش بتفكر فى مدى اهميتة للمتداول كأهمية تفيدة فى الناحية التطبيقية مثلا يعنى ؟ على فكرة انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها بس ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى

ehabbob
07-19-2018, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العضو الكريم الشموع اليابانية هى اقدم تمثيل بياني لحركة السعر وتعبر عن حركة التداول من خلال اشكال تشبه الشموع حيث تمثل كل شمعة حركة التداول لفترة زمنية محددة ويتم من خلالها تمثيل اسعار الافتتاح والاغلاق واعلى واقل سعر والله المستعان

dalo3a
07-24-2018, 06:00
اعتقد ان الشموع اليابانيه ليست بعلم ولكن هو عباره عن رسم بياني يتم استخدامه في اسواق المال مثلا سوق الفوركس و سوق الاسهم لمعرفه حركه السير وكيف تتحرك الاسعار وهذا لا يحتاج الى دراسه فهو سهل ومن الممكن لاي شخص تعلمها

sheref
07-24-2018, 10:24
الشموع اليابانية في تجارة الفوريكس هي من اهم اداوت التجارة علي الاطلاق و اعتقد ان من لا يعرف كيفية استخدام الشموع اليابانية سوف يفقد الكثير من الخبرة في تجارة الفوريكس لان الشمعة الواحدة تحتوي بداخلها علي الكثير و الكثير من المعلومات التي يمكن ان تفيد في معرفة التحرك نحو الاتجاه الصحيح للعملة لذلك يجب ان يكون لدينا الخبرة في استخدام تلك الشموع