PDA

View Full Version : العلاقة بين العملات

رومانى
06-26-2016, 20:40
فكثير منا يتداول على زوج من العملات فمثلا :
(USD/CHF)ما ينبغي دفعه من الفرنك السويسري للحصول على وحدة واحدة من الدولار الأمريكي .
(NZD/USD) ما ينبغي دفعه من الدولار االأمريكي للحصول على وحدة واحدة من الدولار النيوزلاندي .
وهكذا لبقية العملات وبالتوفيق

analyst
07-08-2016, 20:42
مشكور اخي الكريم على الشرح الواضح وطبعا العملة الاساس هي ابموجودة على شمال الشاشة وهي التي نشتريها والعمل الثانوية هي العملة التي ندفع بها

saadelasrg
07-08-2016, 20:48
ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ
ﻣﺸﻜﻮﺭ ﺃﺧﻲ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺭﺍﺋﻊ
ﻫﺬﺍ ﻣﺎ ﻧﺒﺤﺚ ﻋﻨﻪ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ
ﺍﺗﻤﻨﻰ ﻟﻨﺎ ﻭﻟﻜﻢ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻭﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ.

mustaphakermad
07-08-2016, 21:08
ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ
وطبعا العملة الاساس هي ابموجودة على شمال الشاشة وهي التي نشتريها والعمل الثانوية هي العملة التي ندفع بها
ﺍﺗﻤﻨﻰ ﻟﻨﺎ ﻭﻟﻜﻢ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻭﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ

freetrade
07-08-2016, 21:12
معلومة جيدة وكمان لازم نفهم انه لما عملة تكون قوية بتاثر علي حسب كانت عملة اساسية او ثانوية
فلو كانت اساسية في الزوج حتلاقي الترند صعد
ولو كانت ثانوية في الزوج حتي الترند هبط

mustaphakermad
07-08-2016, 21:25
ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ
وطبعا العملة الاساس هي ابموجودة على شمال الشاشة
وهي التي نشتريها والعمل الثانوية هي العملة التي ندفع بها

---------- Post added at 07:24 PM ---------- Previous post was at 07:17 PM ----------

ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ

---------- Post added at 07:25 PM ---------- Previous post was at 07:24 PM ----------

ﺑﺴﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﺮﺣﻴﻢ

bahoma310
07-08-2016, 21:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
قد تكون بينهم علاقة في التحليل الفني و لكن في التحليل الاساسي لا اعتقد
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء...

freetrade
07-08-2016, 21:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
قد تكون بينهم علاقة في التحليل الفني و لكن في التحليل الاساسي لا اعتقد
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء...

بالفعل التحليل الاساسي يعني بيانات اقتصادية واخبار تخص العملة بذاتها وبالتالي لا تؤثر علي عملة غيرها
ولذلك التحليل الاساسي اقوي تاثيرا من التحليل الفني

Hassan Nor
07-08-2016, 21:44
السلام عليك ورحمه الله وبركاته أخي العزيز بعد التحية و السلام انا اشكرك شكرا جزيلا على علي شرحك لهذة العلاقة بين العملات الأجنبية التي سوف تفيد الجميع في المنتدي ان شاء الله

nonam
08-17-2016, 13:31
من المهم جدا ان تتعرف علي العملات المتقاطعه والتاثيرات اللي من الممكن ان تحصل علي العملات اللي جنبها ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الفنية الاهم في الحساب الحقيقي

Forex-eg
04-05-2017, 16:22
تداول العملات من اخطر انواع التداولا ت لانها قائمة على الاشاعات ولا تتسم بالحياذية وتتذبذب فى كثير من الانحاء بسبب الصراعات على المستوى الدولى مشكور على المعلومات المهمة

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-14-2017, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله و. العلاقات بين العمولات ت هي علاقة تعا ض بيها خصوصا عندما تكون في حالة عدم وجود مشاركات جديدة منتدى فوركس

Hamza El36
04-17-2017, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
من المهم جدا أن تعرف عن العلاقة بين العملات...
عموم مشكور يا أخي هلى معلوماتك القيم...
متمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح بإذن الله.
وتقبل مروري.
تحياتي.

M0hsenalawady
04-17-2017, 23:11
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق

muhammad ismail
04-18-2017, 04:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
العمله الاولى اخى الكريم بتكون هى العمله الرئيسيه والثاني هى الفرعيه يعنى لو سويه صفقت شراء على اليورو دولار
يبقى انت بشترتى اليورو مقابل الدولار والعكس صحيح فى البيع

abouseada
04-18-2017, 08:45
السلام عليكم و رحمه الله و براته
اشكرك اخى الفاضل على المعلومه القيمه و خصوصا الخاصه بمدلولات السعر لانها تفيد جدا من هم ليوا على درايه بسوق الفوريكس ......شاكر ليك تقبل مرورى

Ashraf ebrahim
04-18-2017, 09:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم اشكرك علي الموضوع الكثر من هال
في سوق المال والتداول في الفوركس ولك مني جزيل
الشكر اخي علي الموضوع المفيد والله الموفق

---------- Post added at 08:12 AM ---------- Previous post was at 08:03 AM ----------

اخي الكريم اشكرك علي الموضوع الكثر من هال
في سوق المال والتداول في الفوركس ولك مني جزيل
الشكر اخي علي الموضوع المفيد والله الموفق

magic777
04-18-2017, 12:57
يوجد نوعين من العلاقات اما علاقات طرديه او علاقات عكسيه لابد ان يعرف المتاجر ان نسبه العلاقه ايضا بتتغير يعني مش فيه
نفس نوع التحرك هنا

michael1
04-18-2017, 17:14
اخى الغالى انا احب ان اشكرك فعلا على
ذكر هذا الموضوع وعلاقة الازواج ببعضها فى التداول على االفوركس

s@mou
04-18-2017, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على الموضوع المهم لجميع الاعضاء، فاول شيء يجب معرفته في هذا السوق هي العلاقة بين العملات وكيف تؤثر على بعضها وذلك لتجنب الدخول عكس بعضها.
تقبل مروري تحياتي لجميع الاعضاء والسلام.

Mohammed Lajeen
04-18-2017, 17:24
السلام عليكم ورحمه تعالى الله وبركاتو مرحبا اخي نعم يجب الاطلاع على التحليل الاساسي يعني الاخبار لي ان الحروب و العلقات الدوال هي تحسب سعر العملات

midobols
04-18-2017, 17:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

من المهم جدا ان تتعرف علي العملات المتقاطعه والتاثيرات اللي من الممكن ان تحصل علي العملات اللي جنبها ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الفنية الاهم في الحساب الحقيقي

elmister
04-19-2017, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي الكريم علي هذه المعلومات الطيبه
واتمني ان يستفيد الجميع منها
كما اتمني لحضرتك
دوام التوفيق والنجاح
وتقبل مروري وشكرا

Ashraf ebrahim
04-19-2017, 19:29
من الممكن لاي شخص انا يستفيد من المعلمومات
المفيده جد في التداول وسوق المال والفوركس
ايضن والله المستعان وشكراً علي هذا المعلومات

latraaa
04-19-2017, 19:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على التوصيح الدي تقدمت به أخي الكيرم و اتمنى ان نراك من اللدين يستفيدون من الموضوع و بالشكل الدي يجب أن يكون غ نشاء الله، بالتوفي قلك و للجميع

M0hsenalawady
04-21-2017, 02:01
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا

muhammdmr
07-15-2018, 17:38
فكثير منا يتداول على زوج من العملات فمثلا :
(USD/CHF)ما ينبغي دفعه من الفرنك السويسري للحصول على وحدة واحدة من الدولار الأمريكي .
(NZD/USD) ما ينبغي دفعه من الدولار االأمريكي للحصول على وحدة واحدة من الدولار النيوزلاندي .
وهكذا لبقية العملات وبالتوفيق

كذلك اليورو دولار ما ينبغي دفعه من عمله الدولار للحصول علي وحده واحده من اليورو وايضا الدولار مقابل الين الياباني ما ينبغي دفعه من الين الياباني للحصول علي وحده واحده من الدولار الامريكي وطبيعي ان تكون العلاقه بين ازواج العملات الاجنبيه بطريقه مباشره علاقه عكسيه فالدولار الامريكي يرتبط بارتباط عكسي مع اليورو وايضا ارتباط عكسي مع الجنيه الاسترليني ولكن هناك ارتباط طريدي يتم ايضا بين انواع مختلفه من ازواج العملات كالجنيه الاسترليني مقابل اليورو وهنا الارتباط الطردي يكون في صالح العملتان سواء في الارتفاع في سعرهما معا او في الانخفاض ايضا في سعرهما وعكسي مع العملات المضاده لهما كالدولار الامريكي علي سبيل المثال وليس الحصر لباقي ازواج العملات

o123
07-15-2018, 22:31
مشكور اخى على طرح موضوع العلاقة بين العملات بس حضرتك مختصر كثير جدا جدا
العملات كلها ليهاعلاقة ببعض وكمان يوجد علاقة بين العملات والذهب والفضة والبترول
سواء كانت العلاقة طردية او علاقة عكسية

MENDJA
08-14-2018, 15:57
السلام عليكم
هو الارتباط عامة بين العملات يا اما يكون ايجابي او سلبي الارتباط الإيجابي
يعني الارتباط الإيجابي أو الطردي أن زوجي العملة يتحركان في نفس الاتجاه – إذا تحرك أحدهما صعوداً فإن الآخر سوف يسلك نفس المسار. ولإيضاح هذا الأمر، دعنا نأخذ مثال على زوجي العملة EUR/USD و AUD/USD.

--- Update ---

الارتباط السلبي
يعني الارتباط السلبي وجود عملتين يتحركان في اتجاه معاكس لبعضهما البعض – فإذا تحرك أحد الزوجين صعوداً، سيتحرك الزوج الآخر هبوطاً. لتوضيح ذلك، دعنا نستخدم مثال آخر، هذه المرة على زوجي EUR/USD و USD/JPY.

--- Update ---

هناك عدد من الاعتبارات التي يتعين أخذها في الحُسبان عند تداول أكثر من زوج عملة بسبب وجود علاقات ارتباط متباينة بين مختلف العملات.
إمكانية قياس علاقات الارتباط
لا يظل الارتباط بين أزواج العملات ثابتاً عند مستوى واحد. حيث يمكن أن يضعف أو يقوى الارتباط بحسب العوامل الأساسية المُحرِّكة له – كما يمكن أن تنتهي تلك العلاقة تماماً. تقيس الصناعة المالية علاقات الارتباط عادةً باستخدام مقياس يتراوح من +1 إلى -1:

+1 = ارتباط إيجابي كامل
-1 = ارتباط سلبي كامل
0 = عدم وجود ارتباط على الإطلاق
يمكنك استخدام جدول علاقات الارتباط أدناه لإلقاء نظرة سريعة على مُعامِلات الارتباط بين مجموعة من أزواج العملات.

benmezroua1
08-14-2018, 18:41
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
اخي الكريم شكرا على الموضوع الجميل
حيث عرفتنا العلاقات بين العملات حيث
كانت معلومة جديدة علي و تقبلوا تحياتي

hady sayed
08-14-2018, 19:05
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم بالفعل لابد أن نكون على دراية با العلاقة بيت العملات وبعضها لبعض وعلاقة الأسهم ا االعملات حنا تكون مولمين بكل شي يتعلق في السوق لفهم سب حركة الأسعار