PDA

View Full Version : تداول نظام قائم على القواعد

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 21:02
تداول نظام قائم على القواعد
إن النظام القائم على القواعد هو نظام يتم بموجبه تحديد كافة القواعد المنظمة لدخول الصفقات والخروج منها بالتفصيل، بمعنى أن هناك قواعد لدخول الصفقة وقواعد لإيجاد الأرباح المستهدفة وقواعد لوضع أمر (الاستوب) وقواعد لجني الأرباح (سواء كانت جزئية أو كلية) وقواعد لتعديل نقطة وقف الخسارة لتفادي المخاطرة وقواعد لتحديد حجم المبلغ المخاطر به ... أي أن هناك قاعدة لكل شيء.

ما فائدة ذلك بالنسبة لك؟
أولا إن هذا النظام يساعد على تسريع عملية التعلم. بما أنك تسعى لتعلم التداول المربح على الدوام، والاضطرار إلى اتخاذ قرارات حاسمة في السوق الفعلي بأموالك الخاصة يكون له ضغوطه النفسية الخاصة. حيث أن آخر ما تود القيام به هو أن تقوم باتخاذ قرار لست واثق من صوابه مثل دخول صفقة أو الخروج منها. فعند امتلاك نظام قائم على القواعد لا ينبغي عليك التفكير في مسألة هل ينبغي عليك الاشتراك في الصفقة أم لا أو هل عليك دخول الصفقة أم الخروج منها. يمكنك اتباع القواعد بكل بساطة وهذا هو كل شيء، فذلك يساعد على تقليل المشاعر والضغط النفسي عند القيام باتخاذ قرارات إضافية.

nonam
08-17-2016, 13:34
السلام عليكم ... من المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم في التعامل مع الادوات الاهم في التداول ومن المهم جدا ان تتعلم الادوات اللي في الحساب احقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Forex-eg
04-05-2017, 16:21
القواعد والتخطيط هو من اساس النجاح فى سوق فوركس حيث بذكائك تسطيع ان تعرف متى يمكنك التداول والربح بسهولة ويسر شديدين مشكور على الموضوع

Ibrahim galal
04-05-2017, 16:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم جزاك الله كل خير فعلا اخي تداول نظام قائم علي القواعد
من اسس النجاح في السوق

Mahmoud salman
04-14-2017, 14:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب ارجو ان تتقبل مروري واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثرا وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-14-2017, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله التدوال قائم على مجموعة من هذه الشروط فيها نوع من تقيد الربح خاصة حجم اللوط الذي لا يتعدى على خير 0.25 لوط كبير

عاطف محمد
04-14-2017, 14:50
السلام عليكم اخي الكريم مشكورا جدا على هذة المعلومه القيمه جزاك الله كل خير فعلا اخي تداول نظام قائم علي القواعد
من اسس النجاح في السوق

Mohammed Darwish
04-14-2017, 14:50
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي أما بعد مشكور أخي على هذة الشروحات والمعلومات التي لاشك ان كثير من الاعضاء يستفيدون بها وخاصة العبد الفقير لله مشكور أخي تقبل مروووووري والله الموفق والله المستعانوأرجو ان تستمر في تقديم مثل هذة الشروحاتSAQ

Mahmoud salman
04-14-2017, 14:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب ارجو ان تتقبل مروري واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثرا وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

Mo7a
04-14-2017, 15:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
بالفعل اخي الكريم على كل متداول ان يضع خطه واستراتيجيه يعمل بها ويبتعد عن العمل العشوائي والدخول لصفقات بلا هدف لان السوق متذبذب ويمكن ان يحدث به اشسياء كثيره غير متوقعه

mostafa ilsawi
04-14-2017, 15:12
باسم الله الرحمن الرحيم
ان النظام القائم علي القواعد بالتاكيد هذا يكون نظام محل ثقه ويريحك نفسيا حيث انه باتباع القواعد تستطيع ان تحقق الارباح و تقلل من الخسائر
تقبل تحياتي

Hamza El36
04-15-2017, 21:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
معك الحق يا أخي فابتباع المتداول للقواعد, يستطيع التعلم بسرعة...
والله أعلى وأعلم.
مع متمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح بإذن الله..
وتقبل مروري..
تحياتي

abo.tali.wtalin
04-16-2017, 22:31
بسم الله الرحمن الرحيم
انا لسة مبتدا ومهنديش المعلومة كى افيدك وارجو من الاخوة افادتك والله الموفق للجميع وبرجاء تقبل مرورى على موضوعك

alonsoo
04-22-2017, 07:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو ان المتداول يتبع دوما القواعد والتعليمات لنجح فى السوق بسهولة جدا ويعلم ذلك الامر المحترفون فقط

abouseada
04-22-2017, 08:33
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اشكرك اخى الكريم على الموضوع المهم و الذى اعتقد انه سيفيد خصوصا من يرد الخطوة الاولى للبدايه فى سوق الفوريكس و التداول فيه ..... شاكر ليك تقبل مرورى

waelmma
04-22-2017, 08:38
;););) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك اخى ومنتظرين منك المزيد من التوضيحات
وبارك الله فيك ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله والله الموفق

zunebha
04-22-2017, 12:01
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
شركة الفورمس عالمية وهي تنص عدة قوانين .
يجب اتباعها والعمل بها بالتوفيق تقبل مروري.

Lante
04-22-2017, 12:20
القواعد والتخطيط هو من اساس النجاح فى سوق فوركس حيث بذكائك تسطيع ان تعرف متى يمكنك التداول والربح بسهولة ويسر شديدين مشكور على الموضوع,,,

---------- Post added at 11:20 AM ---------- Previous post was at 11:19 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله التدوال قائم على مجموعة من هذه الشروط فيها نوع من تقيد الربح خاصة حجم اللوط الذي لا يتعدى على خير 0.25 لوت كبير ,,..

Mr Fathy
04-22-2017, 12:23
بسم الله الرحمن الرحيم كلامك صح ١٠٠٪ يا زعيم لان اذا كانىالواحد حاليا فى الحساب التجريبى بيبقى حاطط ايده على قلبه لما بيفتح الصفقات امال الحساب الحقيقى هيعمل ايه صحيح

ahmed275
04-22-2017, 12:26
الــــــســــــلام عــــــلــيــكــم ورحــــمــــة الــــلــــه وبــــــاركــــــاتــــه
اخي الكريم كلام جميل لاكن كيف استطيع الافاده منه علي ارض الواقع

magic777
04-22-2017, 12:41
المفروض ان اي نظام بنعمله لنفسنا بيكون فيه عده قواعد لينا ده مطلب اساسي هنا وعلشان اي نظام يعتمد على العشوائيه هو
نظام فاشل الصراحه

mahmoud552
04-23-2017, 19:36
اهم حاجة هى ايجاد القواعد وقت الدخول وقت الخروج من الصفقة
اتمنى التوفيق للجميع والنجاح والربح فى سوق الفوركس
تقبلو مرورى

muhammad ismail
04-24-2017, 03:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخى الكيرم فالاهم من التداول هو وضع خطه ناجحه للتداول ولما تمشى على الخطه الناجحه بتاعتك بالظبط اكيد
هتلاقى نتائج طيبق اتحققت فى الاخر لان خطتك سليمه منذ البدايه

fayadansakr
04-24-2017, 05:45
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
نعم ان نظام اقوائم قائم علي قواعد مختلفه و متنوعه ولكن هناك اشياء شاذه في بعض الاحيان

nour3iny
04-24-2017, 10:54
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الفوركس له قواعد واساسيات فيجب على المتدوال العمل بالتدوال بقواعد واسس سليمه للربح تقبل مرورى

fouadar
04-24-2017, 12:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
التقيد بقواعد ادارة رأس المال معم جدا فهو اهم زكيزة في سوق الفوركس
تقبل مروري جزاك الله خير

fayadansakr
04-25-2017, 19:17
النظام القائم علي الوقاعد انا لا اعرف عنه الكثير يا صديقي بكل صراحه ولكني سابحث في الامر

elmister
04-29-2017, 10:46
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب تقبل تحياتي
بالفعل اخي الكريم على كل متداول ان يضع خطه واستراتيجيه يعمل بها ويبتعد عن العمل العشوائي والدخول لصفقات بلا هدف..تقبل مروري

شبه منحرف
04-29-2017, 11:21
بالفعل اخى الكريم يجب ان يكون هناك قواعد للصفقات التي ندخلها في الفوركس لان الفوركس اهم شيئ فيه هو العمل وفقا للقواعد والاسس والتحليل الفني

antr
04-29-2017, 11:52
مشكور اخى بس انا مش فاهم اى الفكرة دى واى علاقتها بالفوركس والتدوال بالونص حاول ان تفهمنا بالفرق عشان يون الامر واضح

بشير حمدان
04-29-2017, 12:02
السلام عليكم
ان سوق الفوركس يختاج الى علم مبنى على التاسيس والدراسه لا عشوائى يقوم على الحظ . فمن الصائب ان يكون هناك خطه عمل للدخول الى السوق والخروج منه ولا عشوائى ....

el7agga
04-30-2017, 18:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكةر يا محترم علي الموضوع الرائع الذي ذكرته وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونحقق ارباح وتنشر لنا مواضيع اكثر قوه في المستقبل .....

fayadansakr
04-30-2017, 19:07
التداول نظام قائم علي القواعد صحيح ولكن لا اري ان الكثير يغلمون تلك القواعد

ahmedmahmoud2017
04-30-2017, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التداول بنظام التحليل الفني وقواعد الفوركس هو المريح جدا فى التداول ويحقق النجاح بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

Abu_Yassin
04-30-2017, 19:52
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز مختصر كلامك هو الأستراتيجية وأكيد طبعا مفيش مجال للنجاح بالفوركس ألا من خلال أستراتيجية تداول والألتزام بها أشد الألتزام ومن خلالها نحدد نقاط الدخول والخروج من الصفقات

asmaamagdy
04-30-2017, 20:01
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
اى نظام قائم على الخطط والافكار اكيد يكون ناجح

ahmedmahmoud2017
04-30-2017, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التداول اخي الكريم وفق القواعد المنصوصة هو النجاح المبير بالطبع يجب الوصول الى هذه المراحل المتقدمة فى التداول تقبل تحياتي

tamermosa
04-30-2017, 20:58
شكرا اخي الفاضل علي موضوعك عن تداول نظام قائم على القواعد و بالفعل يجب احترام الاوامر و الاستوب لوس بصفة خاصة ‘ تقبل تحياتي

zakija
06-30-2017, 11:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

forexman11
07-01-2017, 15:00
يكون التداول الخاص بنا في سوق الفوركس بالنسبه الينا في تداول واضح وفي خطط واضحه حتى نستطيع ان يكون لنا خطط وضعها في التعامل مع السوق والتقلبات التي تحدث في سوق الفوركس

emadomda
04-27-2018, 14:11
نقاط البيفوت , هي تقنية تم تطويرها من قبل المتداولون في صالات التجارة التقليدية كي تساعدهم على رؤية موضع السعر بالمقارنة مع تحركات السوق السابقة .

بحكم التعريف , فان نقطة البيفوت هي نقطة تحول محتملة . نفس المعني يمكن تطبيقه علي سوق الفوركس حيث تكون نقطة البيفوت هي المستوى الذي قد تتغير عنده مشاعر أو تفضيلات السوق من "صاعدة " إلي " هابطة " والعكس بالعكس . إذا كسر السوق اعلي هذا المستوى يمكن عندها القول بان مشاعر أو تفضيلات أو اتجاهات السوق باتت صعودية ومن المرجح ان تستمر في الارتفاع , وعلي الجانب الأخر , إذا كسر السوق دون هذا المستوى فان هذا قد يدل علي تغير الاتجاه إلي أسفل ويكون مرجحا عندها استمرار هبوط السوق . أيضا عند هذا المستوى , فانه من المتوقع ان يجد السوق نوعا من الدعم أو المقاومة , وإذا لم يتمكن السعر من كسر نقطة البيفوت فان التعافى من تلك المنطقة يكون أمرا محتملا

rouk
04-27-2018, 14:18
ان التجارة هنا فى سوق الفوركس لها عدة طرق واساليب تختلف من كل تاجر ان ولكن
فى سوق هناك قواعد عامة يجب على كل تاجر ان يلتزم بها