PDA

View Full Version : بعض مزايا فريم الأربع ساعات

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 21:04
بعض مزايا فريم الأربع ساعات
حركة السعر هي نتيجة للقيام بتسوية الأوامر أو (الحصر الإجمالي لكافة أوامر البيع والشراء). لا يهم حقا لماذا يقوم المتداولون بالبيع والشراء أو إذا ما قاموا بالبيع والشراء فإن ما يهم هو لمن السيطرة الغالبة على السوق، وإلى أي وجهة يحتمل أن يتوجه السوق، وكيف يمكننا التداول به.

وإضافة إلى ما ذكرناه فإن حركة السعر لبضع دقائق في أغلب الأحيان تمثل حركة كسر كاذب وربما تقوم شركة "تويوتا" بشراء بعض الدولارات الأمريكية مقابل الين الياباني، ومن المرجح جدا أن يكون لها تأثير كبير فتقوم بتحريك السوق، وجلب المزيد من المتداولين، وتصبح بداية لحركة تغير كبيرة.

قلِّب المسألة في رأسك جيدا ... كم عدد فريمات الواحد دقيقة أو الثلاث دقائق أو الخمس دقائق أو العشر دقائق أو الخمس عشرة دقيقة أو حتى الثلاثين دقيقة من حركة السعر طوال اليوم سوف تصبح حقا نواة لحركة كبيرة وقوة دافعة طوال اليوم؟

والأن فكر بتأني في رسوم فريم الأربع ساعات، فمهما قمت بتقسيمه، فإن فريم الأربع ساعات هو نصف مدة جلسة التداول (في الغالب)، وبالنسبة لأي جلسة تداول فإن شمعة الأربع ساعات سوف تمثل كم كبيرا من تسوية الأوامر ومؤشرا لأمزجة المتداولين وحركة مستمرة من الشراء أو البيع الخ... وإذا حدث انعكاس للسعر على رسوم فريم الأربع ساعات، فإن الشمعة من المرجح أن تمثل رفضا كبيرا لأنه لكي يقبل السوق هذا الانعكاس، فإن السوق يضطر إلى إغلاق شمعة الأربع ساعات كاملة بينما يستمر السعر في الانعكاس حتى النهاية. اذا انعكس السعر خلال شمعة الأربع ساعات، ولكنه أغلق حيث انعكس بالضبط، إذن فإنه لم يكن بتلك الأهمية لأن السوق لم تقبل هذا الانعكاس قبل فوات الأوان.

الوقت هو عنصر حاسم عند قراءة حركة السعر وتمثيل تسوية الأوامر. في كثير من الحالات كلما امتد رد فعل السعر أو انعكاسه بعيدا عن المستوى الرئيسي، طال استمرار هذا الاتجاه من نقطة الانعكاس وكان أكثر قوة. بالطبع سياق حركة السعر الذي أدى ذلك يعد مهما وغنيا بالمعلومات، لذلك تأكد من فهمه وقراءته جيدا.

ولكن إذا كان المستوى الرئيسي قادرا على الحفاظ على الحركة الاتجاهية لمدة 4 ساعات وليس لـ 5 دقائق، إذن فقد اضطر لفعل ذلك من خلال تسوية الأوامر المتزايدة والمشاركة في التداول بالسوق، وهذا يشير إلى أن هناك المزيد من المتداولين والمزيد من المال وراء هذه الحركة.

ولكن على شمعة الـ 5 دقائق، أو حتى شمعة الـ 1 دقيقة فإن هذا قد يكون بلا أهمية ويمثل القليل من تسوية الأوامر التي لا وجود لقوة حقيقية ورائها، وقد يكون الأمر نتيجة لبعض عمليات جني الأرباح الطفيفة مما يخلق حلقة مفرغة سلبية من حيث مدى تسوية الأوامر وحركة السعر. ولكن القيام بذلك لمدة 4 ساعات والحفاظ عليه حتى الإغلاق، فنحن نتحدث عن المزيد من المشاركة والأوامر والمال والمشاركين.

بالنسبة لحفاظ السعر على حركة معينة للسعر لمدة 4 ساعات يعني بغض النظر عن عدد المتداولين وأمزجتهم والأفكار التي شاعت فيما بينهم في السوق، والسمة السائدة التي استمرت لمدة نصف جلسة التداول ولوقت طويل نوعا ما. ولكن على فريم الواحد دقيقة أو الخمس دقائق أو حتى الثلاثين دقيقة، فإن هذه التحركات قد تكون مجرد ضوضاء بسيطة لا معنى لها يمكن أن تحرك السوق صعودا إلى 30 نقطة دون وجود أي قوة رئيسية من وراء ذلك. فكر في عدد كم شموع الخمس دقائق بين إغلاق بورصة "نيويورك" وافتتاح بورصة "طوكيو" وكم حجم تسويات الأوامر التي ستكون حقا وراء هذا العدد؟ وأيضا فكر في كم شموع الواحد دقيقة والثلاث دقائق ستكون بين الساعة الثالثة والرابعة من افتتاح جلسة "لندن" (حيث ينخفض عموما مدى التقلبات والنقاط) وكيف أنهما سيمثلان أقل مشاركة وتسوية للأوامر. وبعد ذلك سوف نرى مدى عدم كفاءة هذه الشموع ومدى الضعف الشديد لأهمية ما تقوم بقراءته.

nonam
08-17-2016, 13:35
السلام عليكم ... انا احب التداول علي فريم الاربع ساعات ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الفنية الاهم في الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات الفنية اللي من اهمها الادوات الحقيقية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

sob81
08-17-2016, 13:56
بعض مزايا فريم الاربع ساعات اخى يعتبر من اهم الفريمات التى يتم التتداول عليها ومعرفة اتجاهات المحتملة
للسعر ويجب على المتاجر ان يعمل على هذا الفريم

Cappomid
08-18-2016, 00:40
الفريم أربع ساعات جيد جدا رغم أني لا أعمل به لأنه يأخد وقتا كثيرا و هدا ما لا أحبذه
شكرا على موضوعك القيم صراحة يستحق التقدير و الإشادة
بارك الله فيك واصل على هذا النمط أخي

محمد صلاح
08-18-2016, 01:17
مشكور اخى العزيز على هذه المعلومات طبعا فريم الاربع ساعات هو افضل الفريمات اللى ممكن ندخل عليه وطبعا هتكون اشارات دخول قوية

hunter_world
08-18-2016, 01:49
مشكور علي توضيحك المعلومات دي ولكن فريم الاكبر بيكون اكتر مصدقيه عن الفريمات الاصغر ودي قاعده في الفوركس اتمنا ان الكل يستفاد من موضعك

hamedibrahim
08-18-2016, 02:15
من افضل الفيريمات واصدقها الا ممكن تشتغل
عليها انا اعتمد علي الدعم واالمقاومات الموجده علي فريم الاربع ساعات
وتحقيق نتائج مرديه والحمد لله وشكرا وتقبل مروري تحياااااااااااااتي

nour83
08-18-2016, 02:43
بعض مزايا فريم الاربع ساعات اخى يعتبر من اهم الفريمات التى يتم التتداول عليها ومعرفة اتجاهات المحتملة

فوريكسي
01-30-2017, 00:06
الفريم له اهمية بالغة جدا اخيالفاضل شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع بارك الله فيك وبالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

MohamedMoamen
01-30-2017, 00:50
أشكرك أخي الكريم على هذه المعلومة عن فريم الأربع ساعات والمميزات الخاصة بهذا الفريم
وهو عبارة عن فريم متوسط لذلك يفضل التحليل باستخدام هذا الفريم وأنا عن نفسي أفضل ذلك

مروه عصر
01-30-2017, 00:51
السلام عليكم
شكرا جدا على هذه المعلومات المفيده ولكنى ليس لدى خبره كافيه فى مجال التداول بالفوركس واتمنى من الاعضاء افادتنا باستمرار بمثل هذه المواضيع المهمه والمفيده ...

nasseralkhbeer
01-30-2017, 00:52
من افضل الفيريمات واصدقها الا ممكن تشتغل
عليها انا اعتمد علي الدعم واالمقاومات الموجده علي فريم الاربع ساعات
وتحقيق نتائج مرديه والحمد لله وشكرا وتقبل مروري تحياااااااااااااتي

doaa sary
01-31-2017, 16:01
افضل فريم بحلل علية او ارسم علية ترند او مؤشرات
فريم ال4 سعات
كل مكان الفريم اكبر كان افضل الديلى كمان مهم جداا
مشكور ع الموضوع والمعلومة
بالتوفيق للكل

medokarem
03-05-2017, 17:32
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك علي المعلومات القيمة
دائما متميز في الانتقاء
سلمت يالغالي على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

latraaa
03-05-2017, 19:46
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و عليه ارى انه لابد من العمل على التعلم الحقيقي و هدا الدي تقول عنه اخي الكيرم نعم أنا أوافقك الرأي و اقو للك و للجميع أن من افضل الفريمات التي يجب العمل عليها

سيد2017
03-06-2017, 00:22
فعلا اغلب المتداوين الناجحين يقوموا بالتداول على فريم 4 ساعات وانا بصراحة بستخدم هذا الفريم للدخول والخروج من السوق وايضا اسير مع الاتجاه العام للسوق وذلك بعد التحليل الفنى على الفريم الاكبر

Mohamed Youssef
03-12-2017, 18:52
فريم الـ الاربع ساعات من اهم الفريمات فى التداول
فريم مميز جدا وصادق كثير افضل من فريم الساعة
وفيه متداولين يفضلون فريم اليوم الواحد
اهم حاجة تحليلك انت
تقبل مرورى

skylol
03-12-2017, 19:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي صحيح انو لفريم الاربع ساعات مميزات لكن احذر اخي الغالي اثناء التداول وبالتوفيق للجميع

Ali Alnaeb
03-12-2017, 19:19
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته .. اشكرك اخي الكريم ع مجهوداتك الكريمة الومواضيع الرائعة اتمنى لك التوفيق
مع خالص تحياتي

Mr Fathy
03-15-2017, 23:05
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا يا زعيم على الموضوع المهم ده انا اول مرة اخد بالى ان شمعة الااربع ساعات بتاخد نص جلسة البورصات

capoeira
03-15-2017, 23:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفريم الاربع ساعات يعتبرنوعا ما وسط مابين التداول السريع و هو الاقل منه
و التداول الاقل سرعة وهو التداول اليومى و البعض يفضلون العمل على هذا النوع

akkouche salah
03-15-2017, 23:33
السلام عليكم اخي
مشكوور على الموضوع المميز أعتقد أن فريم الٍبع ساعات هو الاوضح
مقارنة بفريم الساعة فهو يعطي الصورة الكاملة لتحرك السعر

ابوفؤاد
03-15-2017, 23:39
طبعا التعامل مع الفريمات الكبيره يكون له الكثير من الفوائد التى تججعل من التدوال يسير فانت ان تعمل عللى هذا الفريم قطعا سوف يكون الاستول لوز كبير و بالتالى يسوف يكون العقد صغير مما يحافظ على المال

Mohamed Youssef
03-22-2017, 21:27
بسم الله الرحمن الرحيم
مزايا فريم الاربع ساعات مزايا متعددة جدا
طرح مميز وجميل جدا اخى
ربنا يوفقك لكل خير ومكسب يارب

ali gamal
03-22-2017, 23:27
انا احب التداول علي فريم الاربع ساعات ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الفنية الاهم في الحساب الحقيقي والتعامل مع الادوات الفنية اللي من اهمها الادوات الحقيقية
أشكرك أخي الكريم على هذه المعلومة عن فريم الأربع ساعات والمميزات الخاصة بهذا الفريم

ebn masr
03-24-2017, 23:26
بالتاكيد مفيش اى شك انه فريم الاربع ساعات الكثيرين من المتداولين ببقومون بالتداول على فريم الاربع ساعات وعليه دور كبير جدا فى التداول

عبد الرحيم رافا
03-25-2017, 01:28
السلام عليكم و رحمة الله
كل فريم اخي الفاضل هو ضروري التحليل عليه لكي تخرج بتوقع يميل الى النجاح بنسة كبيرة ان شاء الله

ابوعلى
03-25-2017, 02:44
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم كل ما كان الفريم اللى انت تتشتغل عليه اكبر كل ماكان الرؤيا اوضح ليك ربنا يوفق الجميع ان شاء اللهتقبل المرور اخى الكريم

Ami abdou
03-25-2017, 06:25
فريم الاربع ساعات له عدة مزايا و خاصة في تحديد صدق كسر الترند و كسر الدعوم و المقاومات .. شكرا لك على هذذه المعلومات تقبل تحياااااتى

alonsoo
03-25-2017, 06:32
بارك الله فيك فعلا اخى الفاضل فريم الاربع ساعات هو من أقوى وأصدق الفريمات على الاطلاق وانا انصح به جميع المتداولين للتعامل معه دون باقى الفريمات

abdallah.2017
03-25-2017, 06:34
شكرا اخى على الشرح الوافى لنا لتتعلم منك وانا افضل الفريم اﻻربع ساعات ومنه الساعه لطبيعته على اﻻستقرار والتحكم بالترند اكثر .

Bassem Hassani
03-25-2017, 06:35
فريم الأربع ساعات .. يعتبر هو الفريم الأنسب لتحليل السوق يوميا وإسبوعيا .. ويمكنك أخذ صفقات عليه .. تكون صفقات متوسطه المدى ..
لان فريم الساعة مصداقيته قليلة نوعا ما . وفريم اليومى يتناسب مع التحليلات طويلة المدى هو والإسبوعى .. لذلك لأربع ساعات مناسب لكل متداول .

شبه منحرف
03-25-2017, 10:20
انا اتفق معك اخى الكريم في كل هذه المزايا لفريم الاربعة ساعات وانا شخصيا معظم صفقاتى تكون عليه لانه فريم واقعي وليس ضعيف كما في الفريمات الاقل مثل الساعه والنصف ساعه وغيرها من الفريمات الصغيرة

bakdz
03-25-2017, 12:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أنا شخصيا احب التعامل مع فريم الاربع ساعات او فريم الساعة لانهما الافضل في رايي و الفرص التي يعطيانها للمتداول اكثر مصداقية .

remon2010
03-25-2017, 14:10
السلام عليكم جميعا
انا بعتمد على الصفقات اليوميه
والصراحه افضل فريم بفضل العمل عليه هو فريم الاربع ساعات
تقبل تحياتى

latraaa
03-25-2017, 14:18
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و انا ايضا افضل العمل على فريم الربع ساعات أخي الكيرم، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله أخي الكريم

محمدفؤاد
03-25-2017, 14:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالى يعتبر من اهم الفريمات
التى يتم التتداول عليها ومعرفة اتجاهات المحتملة

nour3iny
03-25-2017, 15:42
انا أفضل العمل على فريم الساعه ويحقق نتائج جيده وما فوق فريم الساعه ممتاز لكن أقل يكون بلا فائدة

hakim kimo
03-25-2017, 16:31
السلام عليكم و رحمة الله
لكل فريم و له خصائصه و مميزاته
و من مميزات فريم الاربع ساعات هي تفادي تذبذب الكاذب
برغم من ان فريم الاربع ساعات ما هو الا تابع لساعة
فشمعة الاربع ساعات تمثل اربع شمعات من الساعة
و لكن في فريم اربع سعات هناك تفادي التذبذب و وصوح الترند
سلام

fifi ghonem
03-25-2017, 16:45
شكرا اخي الفاضل علي موضوعك المميز وهو فريم الاربع ساعات فهو أفضل فريم يمكن التداول عليه واكثر مصدقيه من فريمات اخرى
لك جزيل الشكر وتقبل مرورى

احمد فرحان منصور
03-25-2017, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة مشاركة جيدة ومفيدة عن توضيح بعض مزايا فريم الاربع ساعات حقا انها مذهل ومفيدة جدا

foot
03-25-2017, 17:20
السلام عليكم
موضوع مفيد لكل الاعضاء
مع تمنياتي بالنجاح.................................... ...................................

grow
03-25-2017, 17:27
الافريم له اهميه كبيره جداا
علينا ان نعتمد ع الدعم والمقاومات الموجوده ع الفريم الاربع ساعات
وتحقيق نتايج جيده تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيق للجميع

smartawi
03-27-2017, 15:33
ارى انه الفريم 4 ساعات اصغر فريم كبير في المنصة وممكن التداول فيه في عدد من الاستراتيجيات
انما انا افضل العمل في فريم الساعة لانه اصلا الراس مال لازم يكون كبير لتتاجر في فريمات اكبر من الساعة

jawhar
03-27-2017, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي وخواتي الكرام .... في مايخص بعض-مزايا-فريم-الأربع-ساعات الذي نشرته أعتقد أنا الفكرة وصلت والجميع إستفاد
ننتظر منك المزيد شكراً ...

bakmosta
03-27-2017, 15:55
أنا شخصيا احب التعامل مع فريم الالربع ساعات و فتح صفقات السوينغ لان الفريم الاربع ساعات أكثر مصداقية من الافريامات الاصغر منه .

yousee
03-27-2017, 17:45
أنا فريم الأربع ساعة هو الفريم الدي اتداول فيه و احب أن أحلل فيه لأنه من أحسن الفريمات التي توجد في المنصة

Hell Rozar
03-27-2017, 17:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته اخي الكريم

شكرا لك يا اخي الكريم على طرح موضوع يخص فريم الاربع ساعات فهو من الفريمات المفضله للتداول طوريل الامد حيث يكون له مصدقية كبيرة للسعر وهناك الكثير من يقوكم بالتحليل على فريم الاربع ساعات وانتهاز الفرص على الفريمات الصغيره

capoeira
03-27-2017, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان فريم الاربع ساعات يعتبر وسط ما بين الافراد الذين يريدون المتاجرة بعيدة المدى
و فى نفس الوقت لاتكون طويلة المدى بالقدر الذى من الممكن ان يؤدى الى خسائر كبيرة فى حالة اى خطأ

Mohamed Youssef
04-07-2017, 18:40
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل بارك الله فيك
بجد من افضل الفريمات هو الاربع ساعات
و الله أعلم و الله الموفق والمستعان

hamadasalama
04-09-2017, 18:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اري ان فريم الاربع ساعات هو اصدق فريم في التحليل الفني من وجهة نظري الشخصيه وكلما زاد وقت الفريم كلما كان التحليل اصدق ولكن علي المدي البعيد

marwa94
04-09-2017, 18:28
بسم الله الرحمن الرحيم برغم انى جديد بهذا المجال سمعت الكلام كثيرا عن شركات مثل اكس ام انستافوركس اكسنس ولكم لم اسمع بعد عن هذة الشركة هناك الكثير من الشركات ولكن الاهم من هى الشركة الاصدق بهذا المجال بالتوفبيق للجميع

yousee
04-09-2017, 19:04
فريم الأربع ساعات هو أحسن الفريمات التي يمكن أنا تتداول عليها لا يوجد فريم أحسن منها فلأربع ساعات أحسن حتى من الفريم اليومي

Rozeta
04-09-2017, 20:59
اشكرك اخي علي هذه المعلومات القيمه عن فريم الاربع ساعات وجعله الله في ميزان حسناتك ان شاء الله وفي انتظار المزيد من المعلومات

Aymen djouani
04-09-2017, 21:04
السلام عليك ورحمة الله تعالي وبركاته بعد بسم الله مشكور أخي الكريم انا عن نفسي كمبتدء تعلمت واستفدت كثيرا كل يوم اكتسب معلومات جديدة مشكور اتمني لك التوفيق ولا جميع تقبل ع

dadanada
04-09-2017, 21:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور يا اخي على افادتنا بهذا الموضوع اتمنى ان تفيدنا بمزيد من المواضيع عسى ان تفيدنا الى اللقاء تحياتي للجميع

Hammad1971
04-09-2017, 21:16
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا ايها المريم على طرح الموضوع ومميزات فريم الاربع ساعات وكلام كله صحيح ومعلومات قيمه عنه وانا شخصيا استخدم الاربع ساعات مع اني افضل تداول ون دي يعني يوم كامل 24 ساعه وتقبلوو مرورى المتواضع

adamarwan
04-09-2017, 21:21
نعم اخى الفريمات الكبيرى ممكن ن ترى السوق
بها من زاوية كبيرى ومختلف عن الفريمات الصغيرة
لدى فهو مناسبة جدا فى التحليل السوق بها
وحظ موفق

ayouz
04-09-2017, 22:18
السلام عليكم اخي موضوعك صحيح وفي همعلومات قيمة عن الفريم الاربع الساعات
الدي يعتبر نصف الجلسة تقريبا وهو يعطب اتجاه عام وليس شورت

sob81
04-13-2017, 13:59
بعض مزايا فريم الاربع ساعات يعتبر من اهمالفريمات حيث يوضح حركة السعر السابقة بشكل صحيح الى حد ما وايضا ماهو
المتوقع للسعر فى الحركةالقادمة

yousee
04-13-2017, 14:04
الفريم الوحيد الدي يجب أن يشتغل عليه الموتداول خاصة إدا كانت مبتدئ هو فريم الأربع ساعات لأن هدا الفريم تكون الشموع فيهاواضحة ويكون ألإتجاه حقيقي

magedaly007
04-13-2017, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عليكم جميعا بالتحليل والدراسة الجيده وكذلك متابعة اخبار السوق سواء سياسية او اقتصادية تو اية اخبار عن العملة المتداول عليها
كذلك لابد من متابعة جميع المؤشرات والصبر وان كنت افضل الحساب التجريبى فى بداية الامر

مصطفي السيد
04-13-2017, 15:34
بعض مزايا فريم الأربع ساعات
حركة السعر هي نتيجة للقيام بتسوية الأوامر أو (الحصر الإجمالي لكافة أوامر البيع والشراء). لا يهم حقا لماذا يقوم المتداولون بالبيع والشراء أو إذا ما قاموا بالبيع والشراء فإن ما يهم هو لمن السيطرة الغالبة على السوق، وإلى أي وجهة يحتمل أن يتوجه السوق، وكيف يمكننا التداول به.

وإضافة إلى ما ذكرناه فإن حركة السعر لبضع دقائق في أغلب الأحيان تمثل حركة كسر كاذب وربما تقوم شركة "تويوتا" بشراء بعض الدولارات الأمريكية مقابل الين الياباني، ومن المرجح جدا أن يكون لها تأثير كبير فتقوم بتحريك السوق، وجلب المزيد من المتداولين، وتصبح بداية لحركة تغير كبيرة.

قلِّب المسألة في رأسك جيدا ... كم عدد فريمات الواحد دقيقة أو الثلاث دقائق أو الخمس دقائق أو العشر دقائق أو الخمس عشرة دقيقة أو حتى الثلاثين دقيقة من حركة السعر طوال اليوم سوف تصبح حقا نواة لحركة كبيرة وقوة دافعة طوال اليوم؟

والأن فكر بتأني في رسوم فريم الأربع ساعات، فمهما قمت بتقسيمه، فإن فريم الأربع ساعات هو نصف مدة جلسة التداول (في الغالب)، وبالنسبة لأي جلسة تداول فإن شمعة الأربع ساعات سوف تمثل كم كبيرا من تسوية الأوامر ومؤشرا لأمزجة المتداولين وحركة مستمرة من الشراء أو البيع الخ... وإذا حدث انعكاس للسعر على رسوم فريم الأربع ساعات، فإن الشمعة من المرجح أن تمثل رفضا كبيرا لأنه لكي يقبل السوق هذا الانعكاس، فإن السوق يضطر إلى إغلاق شمعة الأربع ساعات كاملة بينما يستمر السعر في الانعكاس حتى النهاية. اذا انعكس السعر خلال شمعة الأربع ساعات، ولكنه أغلق حيث انعكس بالضبط، إذن فإنه لم يكن بتلك الأهمية لأن السوق لم تقبل هذا الانعكاس قبل فوات الأوان.

الوقت هو عنصر حاسم عند قراءة حركة السعر وتمثيل تسوية الأوامر. في كثير من الحالات كلما امتد رد فعل السعر أو انعكاسه بعيدا عن المستوى الرئيسي، طال استمرار هذا الاتجاه من نقطة الانعكاس وكان أكثر قوة. بالطبع سياق حركة السعر الذي أدى ذلك يعد مهما وغنيا بالمعلومات، لذلك تأكد من فهمه وقراءته جيدا.

ولكن إذا كان المستوى الرئيسي قادرا على الحفاظ على الحركة الاتجاهية لمدة 4 ساعات وليس لـ 5 دقائق، إذن فقد اضطر لفعل ذلك من خلال تسوية الأوامر المتزايدة والمشاركة في التداول بالسوق، وهذا يشير إلى أن هناك المزيد من المتداولين والمزيد من المال وراء هذه الحركة.

ولكن على شمعة الـ 5 دقائق، أو حتى شمعة الـ 1 دقيقة فإن هذا قد يكون بلا أهمية ويمثل القليل من تسوية الأوامر التي لا وجود لقوة حقيقية ورائها، وقد يكون الأمر نتيجة لبعض عمليات جني الأرباح الطفيفة مما يخلق حلقة مفرغة سلبية من حيث مدى تسوية الأوامر وحركة السعر. ولكن القيام بذلك لمدة 4 ساعات والحفاظ عليه حتى الإغلاق، فنحن نتحدث عن المزيد من المشاركة والأوامر والمال والمشاركين.

بالنسبة لحفاظ السعر على حركة معينة للسعر لمدة 4 ساعات يعني بغض النظر عن عدد المتداولين وأمزجتهم والأفكار التي شاعت فيما بينهم في السوق، والسمة السائدة التي استمرت لمدة نصف جلسة التداول ولوقت طويل نوعا ما. ولكن على فريم الواحد دقيقة أو الخمس دقائق أو حتى الثلاثين دقيقة، فإن هذه التحركات قد تكون مجرد ضوضاء بسيطة لا معنى لها يمكن أن تحرك السوق صعودا إلى 30 نقطة دون وجود أي قوة رئيسية من وراء ذلك. فكر في عدد كم شموع الخمس دقائق بين إغلاق بورصة "نيويورك" وافتتاح بورصة "طوكيو" وكم حجم تسويات الأوامر التي ستكون حقا وراء هذا العدد؟ وأيضا فكر في كم شموع الواحد دقيقة والثلاث دقائق ستكون بين الساعة الثالثة والرابعة من افتتاح جلسة "لندن" (حيث ينخفض عموما مدى التقلبات والنقاط) وكيف أنهما سيمثلان أقل مشاركة وتسوية للأوامر. وبعد ذلك سوف نرى مدى عدم كفاءة هذه الشموع ومدى الضعف الشديد لأهمية ما تقوم بقراءته.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتقد ان فريم الاربع ساعات ليس هو الافضل ولكنه يعتبرالتالي
بعد الفريم اليومي والذي اعتقدانه يعطي صوره اوضح عن حركه السعر

magic777
04-13-2017, 15:39
ده مبقاش فيه مزايا اخي والي بيعمل عليه بنتظر سنه او اكتر علشان صفقاته تتحقق الا لو هو عمل على ازواج الين طبعا هنا
او المعادن هتحقق في شهور

mido elshabrawy
04-13-2017, 15:43
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
انا من وحهه نظري اخي الفاضل ان افضل ميزه لفريم الاربع ساعات انه يصلح للتجاره اليوميه
لانه يجنب الاشارات الخاطئه الكثيره الموجوده في الفريما الاصغر
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

M0hsenalawady
04-13-2017, 16:12
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع.

mid0killer
04-13-2017, 16:42
فريم الاربع ساعات بيكون اوضح فىشموعه وايضا فى نقطة الدخول الخاصه به وايضا التندات عليه بتكون واضحه وهيا والدعوم بتكون اقوي والفريمات الصغيره الاقل منه بتكون ممثله لزوم ان ليه

sinaa
04-13-2017, 22:58
الفريم أربع ساعات جيد جدا رغم أني لا أعمل به لأنه يأخد وقتا كثيرا و هدا ما لا أحبذه
شكرا على موضوعك القيم صراحة يستحق التقدير و الإشادة
بارك الله فيك واصل على هذا النمط أخي

mahmoudtaha33
04-13-2017, 23:14
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
فريم الاربع ساعات جميل اوي اخي
هو الساعه من اهم الاشياء الذي يبين لك السوق
في ذلك الاوقات معاليومي ولكن الاقل يكون اسكالبينج
بالتوفيق اخي

A.mustafa
04-14-2017, 00:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
شكرا علي موضوعك الرائع وبالنسبه لفريم اربع ساعات فهو المفضل بالنسبا ليوايضا فريم الساعه
لانه فريم الوسط
مع تمنياتي لك بالتوفيق تقبل مرورى

tazi larbi
04-14-2017, 01:27
السلام عليكم موضوع جيد وفريم اربع ساعات هو افضل فريم للتداول متوسط الامد كما ان اغلب المؤشرات تعمل بصدق وكفاة على هدا الفريم اتمنى لكم النجاح والله الموفق

tamermosa
04-14-2017, 01:29
بالفعل اخي الفاضل ريم الاربع ساعات مهم جدا في تحديد الترند العام للسوق و لكن من وجهة نظري انه محتاج راس مال عالي علشان تقدر تعتمد عليه. تقبل تحياتي

mohamed shams
04-14-2017, 02:22
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع انا ارى ان التحليل على الفريمات الكبيره التى اقل من شهر واسبوع هى من افضل الفريمات
يعنى التحليل يكون قوى على اليومى والاربع ساعات
بالتوفيق

michael1
04-14-2017, 02:30
اخى النبيل فى الموضوع الذى يتكلم عن
فريم الاربع ساعات وهى المده التى احب ان اتداول عليها فعلا

Adham345
04-14-2017, 02:33
برايي كل الفريمات ليها مميزاتها عن الفريمات الاخري ولكل فريم وظيفه تساعد علي التحليل ان يكتمل البهض يفضل فريم معين ويرتاح له والبعضيستعمل اكثر من واحد للتقيم

ahmedmahmoud2017
04-14-2017, 02:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فريم الاربع ساعات دائما وابدا هو الامثل لتحديدي الدعوم والمقومات بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

m7med
04-14-2017, 02:40
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول علي الفريمات الكبيره اخي الكريم و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

kalimiro0
04-18-2017, 19:59
الافريم له اهميه كبيره جداا
علينا ان نعتمد ع الدعم والمقاومات الموجوده ع الفريم الاربع ساعات
وتحقيق نتايج جيده تقبل مروري تحيااتي لك بالتوووفيق للجميع

zunebha
04-18-2017, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فريم الساعة من اهم الاستراتجيات واعرقها.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

one12
06-21-2017, 21:05
مشكور اخي الفاضل علي كل هذه المعلومات وهذه الموضوع الجميل فهو منسق ومنظم مع تقبل مروري

shr
06-21-2017, 21:18
حتى لو كان تحليلك على الفريم ال4 ساعات فيجب ان تهتم ايضا ببقاي الفريمات لان السعر يضل على نمطه فقط سيكمل دوراته حول الشهر واليوم

zezo3
06-22-2017, 02:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... فريم الاربع ساعات فريم زمنى مهم جدا وكلما كبر الفريم الزمنى كلا كان التحليل افضل بكثير انا اتداول علي شخصيا يوميا .

momo.ali
06-22-2017, 02:21
مشكور اخي على هذا الموضوع القيم والهادف واتمنى التوفيق للجميع

هدير البدري نور
06-22-2017, 02:29
هو عباره عن فريم متوسط لذلك يفضل التحليل باستخدام
هذا الفريم وانا عن نفسي افضل ذلك انتظر منك كل ما هو جديد بالتوووفيق للجميع

adamo92
06-22-2017, 02:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مسائكم سعيد لجميع الأعضاء
جزاك الله خيرا أخي الفاضل على هذا التوضيح رائع أتمنى لك التوفيق
تقبل مروري السلام

fadl1984
06-22-2017, 05:48
فريم الاربع ساعت مهم جدا اذا كنت سوف تتاجر علي المدي القصير او المدي المتوسط فعلي سبيل المثال اذا اردت المتاجرة علي فريم الربع ساعة او النصف ساعة فجب ان يكون قرارك من فريم الاربع ساعات فالتذبذب يحدث بكثرة علي الفريمات الصغيرة مثل فريم الدقيقة والخمس دقائق والربع ساعة بينما الحركة تكون واضحة علي فريم الاربع ساعات سواء كانت الحركة اتجاهية او عرضية

اسلام مجدي عباس
06-22-2017, 05:57
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اخي انا اسمع عن الفريمات في سوق الفوركس وبمشاركة حضرتك
دي فهمت اكتر يعني ايه الفريمات وقرأت عنه الحقيقه افدتينا بهذا البوست شكرا لك

yousif200
06-22-2017, 06:00
السلام عليكم ورحمه الله شكر وتحية ليك علي هذة المعلومات
التي قمت بنشرها وننتظر من الاعضاء الكرام المزيد لتعليم
المتدوالين المبتدئين

magdy mahmud
06-22-2017, 06:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي هذا الطرح الجميل بلا شك اخي الحبيب احمد عبد الباسط ان افضل فريم للتحليل الفني والدخول علي الصفقات علي اساسه تكون صفقات شبه لونج وهذا افضل صفقات

ETrade
06-22-2017, 06:26
الفريمات الكبيرة بدءا من الاربع ساعات يساعد على تحديد الاتجاه العام بسرعة، ويساهم في فهم الحركة العامة للزوج. ويكون مفيدا في بناء استراتيجيات والتجارة على المدى الطويل.
اما الفريمات الصغير فتكون مفيدة للمضارببين المعتمدين على استراتيجيات السكالبينج

sheka2017
06-22-2017, 06:27
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته الفوركس بورصه لتداول العملات الاجنبيه يتم التداول فى السوق من خلال منصه الميتاتريد ذات الادوات العاليه الدقة لتحديد الاتجاهات والقمم والقيعات ولابد من الاعتماد على طريقى قوية وصارمه لادارة راس المال جيدا حتى لا تخسره تقبلووووو مرورى وتحياتى

waelmma
06-22-2017, 07:02
:)):(:o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان فريم الاربع ساعات
من الفريمات الهامة جدا فى التجارة ويعتبر افضل فريم يمكن ان تتاجر عليه اخى الفاضل

---------- Post added at 04:02 AM ---------- Previous post was at 03:58 AM ----------

:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان فريم الاربع ساعات
من الفريمات القوية اللى يجب ان تتاجر عليها وبارك الله فيك اخى الفاضل

abo.tali.wtalin
06-25-2017, 23:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع ولا تتبعوا مميز على منتدى قوليلي انا بستفاد منك ومن مواضيعك والله الموفق والمستعان لك وللجميع

algendy
06-26-2017, 00:32
يا اخى فريم الاربع ساعات من الفريمات الكبيرة نسبيا و يستخدم فى الغالب لتحديد الاتجاه العام للسوق و لا يمثل ذلك استراتيجيه للتداول فى حد ذاته
لانه يجب ان يكون لديك خطة عمل تتضمن موقع دخول الصفقة و موقع الخروج و موقع ايقاف حد الخسارة و فريم الاربع ساعات لن يعطيك ذلك بمجرد النظر اليه

mohamed el haoussi
10-03-2017, 06:49
أتفق معك 100 % لاكن أخي لابد من دمج الفريمات ... شكـرا لك على المجهـود المبدول في هاذا الموضـوع،لقد قمت بالضغـط على زر شكـرا للتـشجيعك على وضع المزيد من المواضيع...;)
أتمنى التوفيق لك و للجميع انشاء الله و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

castoil
10-03-2017, 06:57
كلما كان الاطار الزمنى أكبر لكما كان أصدق فالاطر الزمنية الصغر تعطى إشارات كثيرة و أغلبها تكون كاذبة مما يتسبب فى الكثير من الخسائر للمتداولين أما الاطر الزمنية الاكبر تقل فيها الاشارات الكاذبة و يقل تأثرها حتى بمعطيات الاخبار

fafi9
10-08-2017, 00:54
السلام عليكم مشكور على التوضيح بارك الله فيك وجزاك كل خير
تقبل مروري

m.abdo1020
10-08-2017, 00:57
ربما يكون كلاك صحيحا ويكون فريم رائع لحركة السعر ولكنه لايتناسب مع من يتداول بالاسكالبينج ويريد تحقيق نقاط بسيطة ويقفل الشارت ربنا تناسب التداول اليومي اكثر

amine saddiki
10-08-2017, 01:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل انا افضل العمل عليه هو و الساعة لان تحليلهما يكون اكثر دقة و شكرا على موضوعك المفيدبارك الله فيك واصل على هذا النمط أخي

hooda
02-07-2018, 19:19
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الفاضل التداول على الفريمات الصغيره يجعلك تتابع السوق فترات طويله جدا خلال اليوم تقريبا لاتفارق كرسى الكمبيوتر طول اليوم وهذا لايتناسب مع كل الناس قد يكون لك عملك الخاص بعيدا عن الفوركس ولا تستطيع فعل ذلك ابدا بالاضافه الى انه باستخدامك الفريمات الصغيره فى التداول قد يجعلك عرضه للدخول فى اشارات خاطئه وهذا معناه الخساره لا قدر الله

zam_bozo
02-07-2018, 22:45
المعلومات جيدة وفيمعرفة بعمق الحركة في السوق وسؤالي هنا من اين تاتي بهذه المعلومات الدقيقة ؟؟
على كل حال ان اردت ان تخفي مصدر معلوماتك فلك ما شئت لأن هذه حرية شخصية ولكن لا باس ان ذكرت المصدر لتعم الفائدة

kiro.mafdy
02-08-2018, 05:16
زميلنا العزيز السلام عليكم
شكرا لك علي موضوعك القيم
واتمني من المزيد من الشروحات
تقبل مروري المتواضع وشكرا

kirollos.budggie
02-08-2018, 05:34
اخي الكريم السلام عليكم
شكرا جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واتمني منك المزيد من المشاركات التي تفيدنا
تقبل مروري

ragab012
02-08-2018, 11:02
افضل فريم بحلل علية او ارسم علية ترند او مؤشرات
فريم ال4 سعات
كل مكان الفريم اكبر كان افضل الديلى كمان مهم جداا
مشكور ع الموضوع والمعلومة
بالتوفيق للكل

Ayman Abdellatif
02-08-2018, 14:50
فريم ال 4 ساعات من الفريمات القوية فى التحليل لمن اراد التداول اليومى فيمكنه انتظار اشارة للدخول تظهر على الفريم ثم يدخل على الفريم الاقل و يعد سهل فى المتابعة و التحليل فلا يحتاج منا الا التحليل مرتين فى اليوم على الاكثر لمن لا يملكون الوقت لمراقبة الشارت بشكل مستمر على مدار اليوم

capoeira
02-08-2018, 15:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فريم اربع ساعات له مميزات وعيوب وهى تعتبر نسبية حسب كل متداول فى الاغلب المتداولين
لا يحبون الحركة السريعة فى الاطر الزمنية الاقل لانها تكون فى اوقات كثيرة عشوائية وغير محددة لكن الاطر الاعلى تكون اكثر وضوحا
واكثر استمرارية فى الحركة السعرية

freetrade
02-08-2018, 15:24
التحليل علي فريم الاربع ساعات واليومي والاسبوعي دايما بيكون تحليل نتايجه قوية ولكن يعيبوه بعض الئ انه ممكن السعر يتذبذب قبل الوصول الي الهدف
يعني يصعد وهيبط علي الفريمات الاصغر قبل ان يصل للهدف علي الفريمات الاعلي

mohamed kamal fadel
02-08-2018, 15:36
حدد هدفك
الاروع والاجمل ان تعمل على فريم ال 4 ساعات فهو اجمل فريم ممكن العمل عليه
اجمل من العمل قى السويبنج وفريم ال 5 دقائق والربع ساعة جميل جدا اخى

ehabbob
02-08-2018, 22:53
اشكرك اخى العضو الكريم على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا وشكرا على التحليل مزايا فريم 4ساعات والشرح القيم له
والله ولى التوفيق

sob81
02-09-2018, 12:23
بعض مزايا فريم الاربع ساعات من الفريمات القوية التى يمكن العمل عليها فى التداول والتى توضح حالة السعر بطريقة صحيحة واختيار الوقت المناسب فى
التداول والعمل عليها

alaa50
02-09-2018, 13:56
فريم 4 ساعات من افضل الفريمات اللى اشتغلت عليها مؤخرا بقى هو الفريم الاساسى للتداول
اى فرصه بدخلها بيكون بناء على تواجد اشارات قويه فى 4 ساعات بعد كدا فريم اليومى لتحديد الاتجاه العام وانى ماشيه معاه صح
الى جانب فريم الساعه برده لتوافق نقاط الدخول والخروج من الصفقات

احمد نصر 22
02-09-2018, 14:13
بسم اللة اخى الكريم فريم الاربع ساعات هو يعتبر الفريم الاكثر استخدما من قبل الاشخاص النجترفين فى الفوركس لانه بكل بساطه يجمع بين المصداقيه وسرعه الحركه والوسيوله اما فريم الاسبوعى فهو يتمتع بالمصداقيه ولكن لا يمكن اخذ صفقات سريع هليه لما يتتطلب من الصبر علىية اكثر من 3 ايام على الاقل

mohamed kamal fadel
02-09-2018, 15:12
انا اقولك فى ذلك الامر
فريم ال4 ساعات هو من افضل الفريمات للتعامل فى مجال الفوركس افضل من الفريم اليومى والاسبوع والشهرى
تلك الفريمات للتحليل فقط هذا من وجهة نظرى

freetrade
02-09-2018, 15:25
انا بعتبر فريم الاربع ساعات هو مفتاح التحليل الجيد قبل فتح اي صفقة هدفها من 20 الي 50 نقطة وطبعا نقاط الدخول بتكون علي الفريمات الاقل
ورسم الترند علي فريم ال 4 ساعات يعتبر من الخطوات المهمة