PDA

View Full Version : إن التاریخ یعید نفسة

mohcine amari
06-26-2016, 21:09
السلام عليكم اتمنى موضوعي يعجبكم اخواني ويفيجكم
ویقصد بذلك إن حركة السعر " تسلك " بنفس الطریقة التي " سلكتھا " إذا تشابھت الظروف .
ومن ھذة الفرضیة الھامة ظھرت مقولات رئیسیة في التحلیل الفني لاغنى عنھا مثل الدعم والمقاومة والأنماط وغیرھا .

nonam
08-16-2016, 00:33
السلام عليكم ... من الممكن ان يعيد نفسة في الاوقات اللي بيكون النماذج السعرية فيها واضحة ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الاهم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
03-22-2017, 22:53
صحيح
فعلا
ودة معناه
ان الدعوم والمقاومات او الاسعار بتوصل لسعر معين وكل فترة بيزور السعر ده كذا مرة
مشكور ع الموضوع

Saeed EL Sayed
03-22-2017, 23:03
المقوله دي حقيقيه السعر بمرور الوقت بيكون نماذج متكرره قبل كدا وبعد تكوين النماذج دي هيسلك سلوك معين لو تعلمت التحليل التوافقي هتفهم الكلام

ali gamal
03-22-2017, 23:05
من الممكن ان يعيد نفسة في الاوقات اللي بيكون النماذج السعرية فيها واضحة ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم في التداول
مشكور ع الموضوع

ahmedm
03-22-2017, 23:10
مهي دي طريقة الشغل بالاستراتيجيات والؤشرات بل ان كمان بعض برامج التداول الالي مبرمجة للعمل بهذه الطريقة مسجل فيها حركة السعر لمدة سنة مثلا بتاريخ قديم ومع تشابه الظرف من دعوم ومقاومة وتطابق نفس نتيجة المؤشرات يدخل الصفقة مع ضمان الربح

nour3iny
03-22-2017, 23:38
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
نعم لان السعر مهما تغير لازم هيجى له وقت وتتشابه الظروف ويعيد نفسه مره اخرى

مروه عصر
03-22-2017, 23:50
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات المفيد فيجب ان نتعلم منها كل شئ ونتعرف عليها حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نريدها من خلال العمل بالفوركس؟..

aym
03-23-2017, 00:15
السوق دائما لا يسير على اتجاه واحد ولذلك من الممكن ان نجد ان التاريخ يعيد نفسة ولذلك دائما نعتمد على التحلليلات وايضا
معرفة نقط الدخول فى الصفقات

muhammad ismail
03-23-2017, 00:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الكريم واضح انك قصيت الجزء دة من مقاله لان كلمه ويقصد بها اكيد قبلها كلام كتير يلريت تنزل كلام
كفيد او تنزل الموضوع كامل وتقبل مرورى

skylol
03-23-2017, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي الاسعار دائما التغير وممكن في يوم يكون زوحح مرتفع تاني يوم ممكن يكون منخفض وبالتوفيق للجميع

mhd99
04-01-2017, 01:20
بالفعل التاريخ في الفوركس يعيد نفسه واغلب المتداولين في السوق يعتمدون على حركة السعر السابقة للتنبؤ بالاتجاه
المستقبلي الذي سيسلكه السعر

abo.tali.wtalin
04-01-2017, 23:24
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا اخى دى حقيقة
وجزالك الله كل خير على موضوعك هذا وبرجاء تقبل مرورى على موضوعك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

Mr Fathy
04-01-2017, 23:27
بسم الله الرحمن الرحيم عشان كدا يا زعيم بنشتغل على التحليل الفنى لانه التحليل الفنى عبارة عن دراسة لحركة السوق الماضية والتاريخ بيعيد نفسه

marwa94
04-01-2017, 23:31
السلام عليكم و رحمة الله موضوع راع يا اخى
بجد تقبل مرورى ارجوك جد

alonsoo
04-02-2017, 07:37
نعم اخى الفاضل ولذا التحليل الفنى كله قائم على تلك المقولة اى انه حينما ترى نموذج معين فى الشارت فانت تبيع او تشترى على اساسه

فهمى لاشين
04-02-2017, 09:40
السلام عليكم اتمنى موضوعي يعجبكم اخواني ويفيجكم
ویقصد بذلك إن حركة السعر " تسلك " بنفس الطریقة التي " سلكتھا " إذا تشابھت الظروف .
ومن ھذة الفرضیة الھامة ظھرت مقولات رئیسیة في التحلیل الفني لاغنى عنھا مثل الدعم والمقاومة والأنماط وغیرھا .

تحياتى
التريخ كفعل انسانى يعيد احتمالات تكراره وليس بالضرورة يعيد نفسه وهذه صفة اساسية فى الفعل الانسانى وليس فى التاريخ فلو كان التاريخ يعيد نفسه لما حدثت التقدمات والانجازات البشرية

eslam-gad
04-02-2017, 10:22
الشكر كل الشكر لجهودكم العظيمة للنهوض بمستوي المنتدي ولمعلوماتكم المفيدة التي نتعلم منها ونتمني المذيد من معلوماتكم القيمة لنتعلم منها ونستفيد من خبراتكم
والله الموفق والمستعان
تقبلو مروري

zunebha
04-02-2017, 10:42
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا اخي الشيء المهم بالفوركس هو معرفة التخليل الفني.
بارك الله فيك على الطرح بالتوفيق تقبل مروري.

fathi22
04-02-2017, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم
نعم اخي التاريخ يعيد نفسه وهذا ما يفعله التحليل الزمني فالزوايا تمثل لنا مناطق انعكاس قوية لها علاقة بالزمن

ابوفؤاد
04-02-2017, 13:01
السيسعر و الزمان غالبا ما تتكرر السينرويهات التى من الممكن ان تعتمد عليها بهذا الشان وهو اصل منى عليه التحليل الفنى و لهذا فان اغلب لطن ان السعر يغعتم بشكل كبير على العوامل النفسيه للمتاجرين

mhd99
04-29-2017, 00:33
فعلا يمكن الاعتماد على الدعوم والمقاومات التي كونها السعر سابقا للتنبؤ بالاتجاه المستقبلي لحركة السعر وهناك عديد
الاشخاص يعتمدون على هذه الطريقة لتحليل السوق ونجد ان التاريخ يعيد نفسه في اغلب الاحيان في هذا السوق

Mhd nour
04-29-2017, 00:34
فعلا يمكن الاعتماد على الدعوم والمقاومات التي كونها السعر سابقا للتنبؤ بالاتجاه المستقبلي لحركة السعر وهناك عديد
الاشخاص يعتمدون على هذه الطريقة لتحليل السوق ونجد ان التاريخ يعيد نفسه في اغلب الاحيان في هذا السوق:bravo:

Mony Ezzat
04-29-2017, 00:48
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا كلام حضرتك سليم اوي وانا بحس ان الشمعات اليابانيه اوقات بتتحرك بتدطريقه مشابهه جدا لطرق مشيت عليها الايام الماضيه

m7med
04-29-2017, 00:49
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
هذا صحيح اخي الكريم وهذا هو مبدا التحليل الفني و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

haitham salama
04-29-2017, 01:11
كلام رائع وتحليل ممتاز فإن الترند يعيد نفسه، لان هناك العديد من البنوك المركزية تحاول جعل السعر متوزان حتى لا يقل عن حدود معينة كذلك البنوك المختلفة تقوم بحركات بيع وشراء عن مناطق محددة ويقوم صغار المستثمرين بإتخاذ تلك الخطوات

mido elshabrawy
04-29-2017, 01:40
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور علي موضوعك ان التاريخ يعيد نفسه
و علي شرحك ان التاريخ يعيد نفسه من خلال سلوك نمط معين يتكرر كل فتره
تقبل مروريو بالتوفيق للجميع ان شاء الله

hamadasalama
04-29-2017, 02:03
ن التاريخ يعيد نفسه في سوق الفوركس بشكل كبير وهذا من احدي الاستراتيجيات الهامه وهي دراسه ما مضي وتوقع ما هو في المستقبل و السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .................

Lante
04-29-2017, 02:16
من الممكن ان يعيد نفسة في الاوقات اللي بيكون النماذج السعرية فيها واضحة ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الاهم في التداول ,,,,

ahmedmahmoud2017
04-29-2017, 02:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالكبع يعيد نفسه لكن ما التوقيت التي يعود فيها السعر الى المكان الذي بدات منه بالطبع غير معلوم يجب الوعي

فوريكسي
04-29-2017, 02:47
بالفعل اخي عادة هذا يحدث شكرا جزيلا لك أخي الفاضل على الموضوع وبارك الله فيك بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاخوة اعضاء المنتدى الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

rayzigar
05-06-2017, 13:00
طبعا يا اخي فلذلك المحللون الفنيون يعتمدون التحليل الفني الي اصلا يستند على تاريخ الاسعار اي الزمن يعيد نفسه بشكل نسبيا مكرر
انما الاكيد انه لابذ من الستوب لوز في حالة ما اذا كان الزمن لم يعد ويكرر الماضي فالحذر واجب مهم كانت الفرصة قوية

latraaa
05-06-2017, 15:09
مشكور أخي الكريم عغلى الموضوع و على الراي و على الطرح و ارى اخي الكريم انه لابد من العمل على التعلم الراقي القيم و الدي من خلاله يمكك أن تحقق الكث ريمن الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك

Raed_ahmed
05-06-2017, 16:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل صراحة لا اعرف اي شي عن التحليل فانا مبتدى في الفوركس و متابع لردود الآخوة الاخرين للاستفادة منهم و المشي على طريق المحللين و الخبراء في عالم الفوركس
وفقك الله و اياما

mohamed ebrahim khatab 1
05-06-2017, 17:20
طبعا يا اخي فلذلك المحللون الفنيون يعتمدون التحليل الفني الي اصلا يستند على تاريخ الاسعار اي الزمن يعيد نفسه بشكل نسبيا مكرر
انما الاكيد انه لابذ من الستوب لوز في حالة ما اذا كان الزمن لم يعد ويكرر الماضي فالحذر واجب مهم كانت الفرصة قوية

hamadasalama
05-06-2017, 19:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل فان احد اهم الاستراتيجيات التي تعلمناها منذ بدايتنا في سوق الفوركس هي ان التاريخ يعيد نفسه وبالفعل تجد احيانا كبيره التاريخ فعلا يعيد نفسه

Mohamed Youssef
05-06-2017, 20:13
صح الدعوم والمقاومات اهم حاجة فى التحليل
نورت اخى الكريم المنتدى الممتاز
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات الجيدة

zakija
07-01-2017, 10:37
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا
والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس
بارك الله فيك وجزاك الله
خيرا تقبل تحياتي

emadomda
04-27-2018, 14:53
احد الأمور التي تجعل من ركوب موجات اليوت أمرا يتسم بالخطورة هو التوقيت – من بين كل النظريات الموجية فان نظرية اليوت هي الوحيدة التي لا تضع حدود زمنية لتفاعلات وارتدادات السوق . جدير بالذكر ان كافة النظريات المعتمدة علي الرياضيات الجزئية تتكلم بشكل واضح عن وجود موجات متعددة داخل موجات وموجات أخرى . تفسير البيانات وتحديد المنحيات والقمم الصحيحة هو أيضا أمر يتسم بالخطورة . إلي الدرجة التي يمكن معها القول بأننا إذا وضعنا 20 خبيرا في نظرية موجات اليوت في غرفة واحدة فأنهم لن يصلوا أبدا إلي اتفاق بشأن الاتجاه القادم للسهم , أو في حالتنا العملة

hady sayed
04-27-2018, 20:18
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذا الموضوع بالفعل اخي التاريخ يعيد نفسة لأن الذي تحكم بة هوة بشر مثلنا ولها ا العرض والطلب لة أهمية كبيرة
لأن التجار يضعون صفقات معاة على هاذا المكان اتمنى التوفيق للجميع باذن الله تعالى

eyd
04-27-2018, 20:21
فى ممجال زى الفوركس ممكن نقول فعلا ان التاريخ بيعيد نفسه فى حاجات كتير
زى تاثير الاخبار والبيانات الاقتصاديه لو جات متشاببهه غالبا التاثير بيكون كتشابه
زى السلوك السعرى برده بيتكرر لكن المهم كمان ان فى مؤشرات قائمه على الفكره دى
زى المؤشر اليابانى الشهير اتشموكو كنكو هايو قائم فى الاساس على ان التااريخ بيعيد نفسه كل 26 شمعه مع
ان ناس كتير بتستخدمه معتمده على السحابه او التنكان والكوجن بس

xmenflis1
04-28-2018, 00:48

شكراً على إضافة

السوق دائما لا يسير على اتجاه واحد ولذلك من الممكن ان نجد ان التاريخ يعيد نفسة

بتوفيق للجميع

amrelkomy
10-20-2019, 03:35
السلام عليكم ... من الممكن ان يعيد نفسة في الاوقات اللي بيكون النماذج السعرية فيها واضحة ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الاهم في التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول