PDA

View Full Version : لتقليل من كافة الأمور غير الأساسية

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 21:15
لتقليل من كافة الأمور غير الأساسية
نحن كبشر مبتكرين بالفطرة ونتطلع دائما إلى إدخال التحسينات على ما قمنا بإنشائه.
طبيعة السوق المنافية للفطرة تتعارض مع الطريقة التي فطرنا الله عليها أثناء تأدية مهاهم عملنا في حياتنا اليومية.
ويمكن أن تكون البساطة في التعامل مع التداول في سوق الفوركس هي أرقى مستويات التطور فهي تقوم بتوفير نتائج أفضل بكثير من النظام الذي تم تطويره لاستخدام المزيد من البيانات والمتغيرات.
من المهم حقا أن تعرف حدود قدراتك ولا تجعل التداول بالعملات الأجنبية يرهقك ذهنيا بشدة.
في البداية إن إضافة العديد من المؤشرات على الرسم البياني من أجل الحصول على "تأكيد إضافي" قد يبدو وكأنه فكرة جيدة حقا، ولكن معظم المتداولين سوف يقرون أنه يلحق بهم الضرر على المدى القصير والطويل أيضا.
وهناك أقلية من المتداولين تقول بأن تعزيز رسومك البيانية بالمؤشرات طريقة 'تصفية' جيدة للتخلص من الصفقات السيئة.

في الواقع كل ذلك يحقق عبئا زائدا من المعلومات وينتج عنه تعارض بين المعلومات وبعضها، ومن المواقف المعتادة التي ستقابها عند التعامل مع العديد من المؤشرات هي:
• المؤشر الأول يقول قم بالشراء
• المؤشر الثاني يطالبك بالبيع
• المؤشر الثالث ينبهك إلى ضرورة البقاء خارج السوق.
لا ينبغي أن يكون من الصعب قراءة أو تفسير الرسوم البيانية، ولكن كل الإضافات الزائدة سوف تعطيك صورة ضبابية، في حين أن البيانات الأساسية تكمن في حركة السعر نفسها.
فالشموع اليابانية على سبيل المثال تعطيك 4 نقاط من البيانات الهامة وهي أعلى سعر وأدني سعر وسعر الافتتاح وسعر الإغلاق، وهذه المجموعة البسيطة من البيانات يمكنك معرفة الكثير عما يحدث على الرسوم البيانية وتوقع تحركات الأسعار في المستقبل.

nonam
08-16-2016, 00:40
السلام عليكم ... التحليل الاساسي من المهم جدا ان تتعلمة ومن المهم جدا ان يكون التعامل معاه من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل مع التداول فيها ومن المهم جدا ان يكون التعليم الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

toufik amir
08-16-2016, 14:15
السلام عليكم اخي الكريم التحليل المعمق للسوق جيد اخي لكن لا تكتر فيه فكلما اكترة كلما اخطات التداول هو ان تتداول على ما تراه ليس ما تعتقده اخي الكريم
بالتوفيق للجميع

محمد صلاح
08-16-2016, 16:31
اهلا بك اخى العزيز والموضوع كويس واعتقد اخى العزيز ان اى واحد عشان يكسب لازم يختلف على الاخرين عشان يكسب

lionardodicaprio940
08-16-2016, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على تقديمك لنا هدا المنشور
اتمنى من الله عزوجل ان يجعله في ميزان حيناتك
بالتوفيق للجميع
تحياتي

MHDF
08-16-2016, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ينبغي أن يكون من الصعب قراءة أو تفسير الرسوم البيانية، ولكن كل الإضافات الزائدة سوف تعطيك صورة ضبابية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

abdulrahman999
08-16-2016, 17:25
السلام عليكم ورخمة الله وبركاته.جميعاا

وبعد/

---------- Post added at 05:25 PM ---------- Previous post was at 05:24 PM ----------

ياشباب ابي طريقة كيف تسجل وتربط حسابك في انستا فوركس عشان تتحول الادراهم

sob81
08-16-2016, 17:31
مشكور اخى الكريم على توضبيح هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع الجيدة والمفيدة للمتاجر فى التتداول والتى تساعدة
على اختيار افضل الاوقات فى التتداول

ashmawey
05-25-2017, 17:23
بالضبط لا بد من التحليل الفني الجيد لانه يرسم لك الطريق الذي ستسير اليه العمله , وهذا يتمثل كما ذكرت في تحليل الشموع اليابانية الذي له دور كبير في تحديد متوسط السعر , ولكن يفضل استخدام الشارت الكبير من 4 ساعات فما فوق لانها تعطي اشارات اكثر واقعية

antr
05-25-2017, 17:41
بالطيع هناك الكثير من الاتجهات فى الاسواق الى من الممكن ان تؤثر علينا بشكل كبير وهو الامر الى بيكون غاية فى الاهمية انا نعرفه

zunebha
05-26-2017, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
احيانا بعض الاشخاص يستخدمون الفوركس كهواية.
وهذا امبر خطأ بل يجب الدراسة والتعلم.

nour3iny
05-26-2017, 18:07
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لتستطيع التقليل من الامور الغير اساسيه يجب عليك معرفتها اولا لتحدد ان كانت ستفيدك ام لا تقبل مرورى

abo.tali.wtalin
06-03-2017, 01:07
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوعات مرتب ومنظم و رائع جزاك الله كل خير على طرحك انا دائما ان بستفاد منك والله الموفقسلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوعات مرتب ومنظم و رائع جزاك الله كل خير على طرحك انا دائما ان بستفاد منك والله الموفق والمستعان تقبل مروري على مواضيعك

noureddineelachabi
06-03-2017, 01:34
سلام الله على الجميع وبالربح الوفير,شكرا لك على النصائح القيمة, انا شخصيا لا اشتغل بالمؤشرات
اشتغل فقط بالدعوم والمقاومات ولله الحمد النتائج جد مرضية

hooda
07-01-2017, 04:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ويمكن أن تكون البساطة في التعامل مع التداول في سوق الفوركس هي أرقى مستويات التطور فهي تقوم بتوفير نتائج أفضل. تقبل مروري

one12
07-02-2017, 05:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لك ولي كل أعضاء منتدى فوركس العرب ينبغي أن يكون من الصعب قراءة أو تفسير الرسوم البيانية، ولكن كل الإضافات الزائدة سوف تعطيك صورة ضبابية مع تقبل مروري اخي الفاضل