PDA

View Full Version : اقرأ هيكل السوق

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 21:24
اقرأ هيكل السوق
أعتقد أن هناك ثمة رتق واسع في عملية اتخاذ القرارات بالنسبة لكثير من المتداولين وهو عدم القدرة أو إهمال قراءة هيكل السوق وفهمها قبل دخول الصفقة.
فهم هيكل سوق التداول هو توافقك في الأساس مع الرسم البياني، وقراءتك الجيدة "لاتجاه هبوب الريح". انها تلك المهارة البسيط في "العودة إلى الأساسيات" التي افتقدها الكثير من المتداولين.

على الرغم من أن هيكل السوق هو التحليل الفني الأساسي فهو هام للغاية وأنتم بحاجة إلى أن يتضمنه كل قرار تداول تقومون باتخاذه.
بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ما أعنيه بمصطلح "هيكل السوق" لا تقلقوا فهو بسيط جدا.
يفسر هيكل السوق ترتيب النقاط العالية والمنخفضة للسعر على الرسم البياني ولتوضيع الامر أكثر - هو التحليل الفني لمزيج من: القمم والقيعان الصاعدة أو القيعان والقمم الهابطة والتي يشار إليها أحيانا باسم تأرجح القمم والقيعان.
إن الترتيب الذي تنشأ به القمم أو القيعان الجديدة قد يوفر لك أساسا غاية في المتانة لتحديد الاتجاه الذي سيتحرك فيه السوق وكذلك الاتجاه الذي لن يتحرك فيه ...
وسيساعدكم تحليل الهيكل الأساسي على تحديد بعض الأشياء التي يعاني منها معظم المتداولين بشكل عجيب مما يسمح لحركة السعر بالتواصل معكم إذا كان السوق:
• في اتجاه عام صعودي
• في اتجاه عام هبوطي
• التذبذب بين حدي النطاق
• في حالة نشأة اتجاه عام جديد
• تشكيل قاع رئيسي إلى قمة خلاصة القول
عن طريق اتباع تأرجح نقاط السعر العالية والمنخفضة على الرسم البياني للسعر يمكنك تكوين أساس متين لتحليلك الفني. يتغاضى الكثير من المتداولين عن أهمية هيكل السوق وبالتالي يعانون من أشياء بسيطة مثل تحديد متى يتشكل الاتجاه العام في السوق، أو إلى أي اتجاه سيتوجه السوق.
تحديد الاتجاه العام لهيكل السوق
يطرأ على ذهني نفس السؤال يوميا - كيف يمكنني تحديد الاتجاه العام؟
مثل هذا العقبة البسيطة هي التي تعيق الكثير من المتداولين عن التقدم في مهارات قراءتهم للرسوم البيانية، فيحاول الكثيرون منهم استخدام المؤشرات المعقدة أو المؤشرات الحسابية لتدلهم على حدوث توجه عام داخل السوق.
فلا لزوم لها على الإطلاق ولا تعتمد على برامج لتدلك اذا كان السوق قد اتخذ اتجاها عاما أم لا، فإن الأمر لا يأخذ سوى بضع ثواني اذا قمت باتباع هذه القاعدة البسيطة.
السوق ذات الاتجاه العام هي التي تتكون بها قمم وقيعان صاعدة - أو - السوق التي تتكون بها قيعان وقمم هابطة.
تبدو المسألة أمرا في غاية البساطة، أليس كذلك؟ حسنا، ثق بي - فهذا هو كل ما ستحتاج إلى التركيز عليه لتحديد حالات الاتجاه العام. إذا كان باستطاعتك تحديد هذا الهيكل البسيط فبإمكانك تحديد الاتجاه العام ...

nonam
08-16-2016, 00:15
السلام عليكم ... انت من المهم ان تنوع من الموضوعات بتاعتك بس كمان من المهم جدا ان يكون الموضوعات اللي انت نقلها دي مش منقولة لان انت عندك موضوعات كتير جدا في المنتدي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

lebouziramzinio
08-16-2016, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل انت من المهم ان تنوع من الموضوعات بتاعتك بس كمان من المهم جدا

amirak
04-26-2017, 02:59
السلام عليكم
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة
التي تقدمها للمنتدى بخصوص الفوركس
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
تقبل مروري

skylol
05-01-2017, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي هيكل السوق يكون بدراسة الزوج من ناحية الدعوم والمقاومات ومعرفة الاتجاة العام للزوج وبالتوفيق للجميع

m7med
05-01-2017, 01:37
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي فعلا يجب قرات الصوف جيدا قبل التداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

abo.tali.wtalin
05-04-2017, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز انا كمبتدا استفد كتير من تلك الطرح المميز والله الموفق المستعان لك وللجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

mid0killer
05-04-2017, 18:36
بارك الله فيك يا اخي احمد عبد الباسط على الشرح الممتاز لهيكل الفوركس فعل السوق ليه هيكل والهيكل دا هو اللى بيمشيني عليه السوق اما صعود او هبوط ونحن مع الاتجاه نسير وبالتوفيق للجميع ومزيد من الارابح

---------- Post added at 05:36 PM ---------- Previous post was at 05:35 PM ----------

بارك الله فيك يا اخي احمد عبد الباسط على الشرح الممتاز لهيكل الفوركس فعل السوق ليه هيكل والهيكل دا هو اللى بيمشيني عليه السوق اما صعود او هبوط ونحن مع الاتجاه نسير وبالتوفيق للجميع ومزيد من الارابح

number1
05-04-2017, 18:51
بصراحه الموضوع بتاعك كبير جدا وطويله من غير شيء وغير مفيد على الاطلاق عايزين موضوعات هادفه وقصيره يمكن فهمها بكل بساطه وليس موضوعات منقوله من مقالات لان المنتدى يمنع نقل مقالات على انها موضوعات خاصه بك

fayadansakr
05-04-2017, 19:00
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته يا اخي الكريم
صديقي انك مصيب الي الهدف ان قرات هيكل السوق فانت ملم بكل زوايا المضاربه

capoeira
05-04-2017, 20:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان هيكل السوق او دعنا نسميه البرايس اكشن هو من اهم الامور التى يجب ان يعتمد
عليها اثناء التحليل و التداول فى سوق العملات لان بناء على تلك الحركة يمكننا ان نحدد الكثير من الاشياء على بيل المثال القمم والقيعان

waelmma
05-04-2017, 20:18
:)):)):)) اكيد اخى الفاضل يجب ان تقرا السوق جيدا وقبل الدخول فى
اى صفقة وبارك الله فيك اخى ومنتظرين المزيد

latraaa
05-04-2017, 20:41
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على اية حال أخي الكريم اقو للك و للجميع انه لابد من العمل على التعلم القيم و المفيد إنشائء الله، مشكور أخي الكيرم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

Mohamed Alsaeed
05-07-2017, 00:21
السلام عليكم ...
انت من المهم ان تنوع من الموضوعات بتاعتك بس كمان من المهم جدا ان يكون الموضوعات اللي انت نقلها دي مش منقولة لان انت عندك موضوعات كتير جدا في المنتدي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

cladiator2007
05-07-2017, 12:44
اخي الفاضل اشكرك على طرحك لهدا الموضوع الهام المفيد . كما احب ان اشكر الاخوة الاعضاء على تفاعلهم الايجابي
و الدي يزيد من الافادة بطبيعة الحال . بالتوفيق للجميع ان شاء الله .
تقبل مروري والسلام بالتوفيق

zunebha
05-07-2017, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي هدا الفوركس به متاهات كبيرة شكرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

zakija
07-01-2017, 10:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

emadomda
04-27-2018, 14:32
* كل فعل يعقبه رد فعل. هذه احد القواعد القياسية في مجال الفيزياء والتي تستند إلي فكرة سلوكيات المجموع وتعتمد عليها نظرية موجات اليوت . إذا تراجع السعر فان الناس تقوم بالشراء وحين يقومون الناس بالشراء فهذا الطلب سيتزايد والعرض سيتناقص وهو ما سيدفع بالأسعار إلي اعلي . تقريبا فان كافة النظم التي تستخدم تحليل الاتجاه في التنبؤ وحركة سوق العملات تعتمد علي تحديد التحركات التي سيعقبها ردود أفعال يمكن التنبؤ بها ومن ثم يمكن تحقيق أرباح معها .

* هناك خمس موجات تسير في ذات اتجاه الترند الرئيسي يتبعها ثلاث موجات تصحيحية ( حركة "5-3") . نظرية اليوت الموجيه تعتمد علي ان تحركات السوق يمكن التنبؤ معها لان سلسة من خمسة موجات التي تتحرك في اتجاه واحد ( الترند ) . يتبعها ثلاثة موجات " تصحيحية " والتي تتحرك في عكس اتجاه السوق نحو نقطة البداية