PDA

View Full Version : تحديد نقاط التحول المحتملة

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 21:25
تحديد نقاط التحول المحتملة
بعد قراءتك لوضع الرسم البياني ينبغي أن تعرف ما هو الاتجاه الذي تريد التداول فيه - هذا إذا أردت أن تقوم بالتداول على أي حال من الأحوال.
الشيء التالي المهم القيام به هو العثور على أكثر الأماكن التي يحتمل أن يقوم عندها السعر بالتحول، وهنا نقوم بزيادة إجراءات التحليل الفني لدينا واستخدام أشياء مثل المستويات الأفقية وخطوط الاتجاه العام.
قد يستخدم المتداولين الأخرين نقطة تحول فنية إضافية مثل:
• مستويات فيبوناتشي
• النقاط المحورية
• مستويات الأسعار السيكولوجية مثل 'مؤشر الأعداد الكبيرة الصفرية "
ولكن لعلمكم فقط أنا لا أستخدم أي من المؤشرات أعلاه في تحليلي الفني، بل أكتفي بالتمسك بالأساسيات المعروفة وهي أكثر من كافية.
للبدء في تكوين تصور مناسب لصفقة عالية الجودة وقوية الاحتمال – قم بإيجاد نقاط التحول المنطقية المؤكدة تلك على الرسم البياني. اسمحوا لي أن شرح هذا ببعض التحليل العميق مع بساطته لمستوى الدعم والمقاومة.
في الرسم البياني أعلاه نقوم بالتعرف على هيكل السوق والاستفادة من مستوى الدعم و المقاومة لتحديد نقاط التحول المحتملة.
قد يحدث الآن أي شيء في سوق الفوركس في أي لحظة - ولكن هناك اثنين من السيناريوهات المحتمل بشدة هنا ...
1. سوف يرتد السعر الى مستوى الدعم القديم، واستخدام ذلك المستوى كمقاومة جديد وينعكس عنده
2. سيستمر السعر في التراجع نحو مستوى الدعم الرئيسي للنطاق حيث سيقوم السعر على الأرجح بالتحول - أو على الأقل "الارتداد" بعيدا عنه.
هل تذكر كيف قلت أن معظم المتداولين عادة ما يخسرون الكثير في التداول أثناء الاتجاهات العامة لأنهم يقومون بالتداول خارج المراكز؟ قم بمتابعة الرسم البياني أدناه للتعرف على هذا المثال المعتاد ...
يبين المثال أعلاه كيف أن هيكل السوق والتحليل الفني البسيط يمكن أن يساعدك على البدء فعليا في إتقان مهارات قراءة الرسم البياني.
نحدد ظروف صعود الاتجاه العام وأيضا نعين موضع مستويات الدعم والمقاومة الهامة لتحديد نقاط التحول المحتملة بدقة. يمكننا أن نرى أن المركز الحالي للسعر في وضع سيء حتى نفكر في الشراء في الاتجاه العام - وهذا هو كيف يخسر المتداولون أموالهم عن طريق التداول في الاتجاه العام بأسلوب غير صحيح.
فهم يعتقدون في مخيلتهم ويقولون لأنفسهم "حسنا- الاتجاه العام يتجه نحو الصعود لذلك سأبدأ في الشراء" وهذا يطلق عليه ملاحقة السعر أو الشراء خارج المركز المالي.
عن طريق تتبع هيكل السوق كما بينت لكم في الخطوة الأولى نعلم أن السعر من المرجح أن يرتد قريبا في أي لحظة ويصحح وضعه بمستوى جديد.
ومن هنا جاءت مقولة "اشتر بسعر منخفض - وبع بسعر مرتفع" وهذا يعني استخدام ارتداد الاتجاه العام لصالحنا وأن ندخل دائما في الاتجاه العام عند أسعار أكثر مناسبة.

nonam
08-16-2016, 00:19
السلام عليكم ... من المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب ومع التداول من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها وكمان الادوات الهامة اللي من الممكن ان يكون التعامل معاها الاهم فيالسوق
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
04-02-2017, 17:32
موضوع مميز جدا وشامل معلومات عن الترند لاين خط الاتجاة السحرى والفيبوناتشى وازاى ندخل ونعرف اهم نقط التحول المحتملة
مشكور ع الموضوع الهاام
وبالتوفيق للكل

Mohamed Youssef
04-08-2017, 23:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شحر بسيط وجميل لنقاط التحول المحتملة
أشكرك حضرتك على طرح المشاركة الفعالة
بالتوفيق اخي الكريم نسال الله البركة في الدنيا والاخرة

hamadasalama
04-09-2017, 01:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي الشرح الوافي لتحديد نقاط التحول المحتمله وانا استفدت من ذلك الموضوع كثيرا وانشاء الله نطبق عمليا

MADOO
04-09-2017, 01:56
ومن هنا جاءت مقولة "اشتر بسعر منخفض - وبع بسعر مرتفع" وهذا يعني استخدام ارتداد الاتجاه العام لصالحنا وأن ندخل دائما في الاتجاه العام عند أسعار أكثر مناسبة.......
بالفعل يجب ان تشتري من القاع وتبيع من القمة وليس الععكس تقبل مروري ..........

alonsoo
04-14-2017, 07:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لتحددي النقاط المحتملة فى السوق لابد اولا من الرجوع الى الاستراتيجية التى نعتمدها فى السوق وعن طريقها يتم التحديد

مصطفي السيد
04-14-2017, 08:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومات
القيمه احيانا نحسب جميع الحسابات المطلوبه
ونري السوق لا يتحرك في اتجاهنا اعتقد ات هذه التجاره صعبه نوعا ما

rayzigar
04-15-2017, 13:22
للترع على اماكن ونقاط وحجم التحول الي ممكن يكون لابذ يا اخي من الاستعانة بالتحليل الي يكون اساسي للتوقع الصح والبمني على الدقة والعلم
ايضا لا ننسى امر جد مهم في عالم التسيير الجيد للحساب وهو ادارة الراس مال الي يخلي امامك مجال للنجاح مهما خسرت لانه يمس السيولة وهي روح الحساب

abouseada
04-15-2017, 14:08
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى الكريم اشكركعلى الشرح الجميل و الاسلوب المبسط و اتمنى منك انشاء مواضيع تفيد صغار المستثمرين و المبتدئين ...شاكر ليك تقبل مرورى

hooda
07-28-2017, 03:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هو الاتجاه الذي تريد التداول فيه - هذا إذا أردت أن تقوم بالتداول على أي حال من الأحوال بالتوفيق للجميع في منتدا الفوركس. تقبل مروري

M.R
07-28-2017, 06:17
بالنسبة لتغير بيانات السعر المُحتملة تتوقف على حالة الدولة ومدى قوة اقتصادها وعامل الاخبار الذى يؤثر على الحركة السوقية ايضا مدى قدرة تحلليك فى قراءة حركة السوق

abdallah.2017
07-28-2017, 06:40
كنت فى بداية لدخولى التداول والعمل بالفوركس ﻻ اعلم حقيقة المؤشرات وﻻكن الموضوع المطروح يوضح وبه كم رائع من المعلومات الهامة للمبتدئين .

waelmma
07-28-2017, 10:18
:)):)):)) تمام اخى الفاضل والحقيقة بتعتبر الدعوم والمقاومات هى اهم شىء بعد الادارة السليمة لراس المال
وجزاك الله خيرا ومنتظرين المزيد ان شاء الله :)):))

capoeira
07-28-2017, 13:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان النقاط التى تعتبر ذات دور هام فى توقع مسار الاسعار
مثل البيفوت لها دور هام لانها تعمل كمستويات دعم او مقاومة ولها دور بارز فى التعرف على
حركة السعر

Mhd nour
07-28-2017, 14:46
تحياتي اخي اعتقد انه من المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب ومع التداول من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها وكمان الادوات الهامة اللي من الممكن ان يكون التعامل معاها الاهم في السوق و شكرا

skylol
07-28-2017, 15:54

اخي الغالي بعد تحليل الزوج بكل انواع التحاليل تستطيع بالفايبوناتشي ان تحدد نقاط الدخول والخروج وبالتوفيق للجميع

محمد حافظ 120
07-28-2017, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... رغم اني لم ابدا بالتداول حتي الان ولكني اشكرك على الاستفادة عن تحديد نقاط التحول المحتملة والذي يجب ان يدركه الجميع في المنتدي

عمر عبدالرحمن
07-28-2017, 18:21
شرح
طفيف وجميل لنقاط التبدل المحتملة
أشكرك سيادتك على طرح المساهمة الفعالة
بالتوفيق اخي الكريم نسال الله البركة في الدنيا والاخرة

zunebha
07-28-2017, 21:11
نعم اخي صدقت ولكن هذا يعتمد على طريقتك بالدخول الى الصفقات وطريقة التحليل الفني الذي تستعملة مع الاستراتجية الخاصة وادماج المؤشرات مثل ما قلت المهم الوصول الى الهدف وعدم نسيان ظائما المحافظة على راس المال هذا هو سر النجاح بالفوركس.