PDA

View Full Version : مراجعة خطة التداول الخاصة بك

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 21:27
مراجعة خطة التداول الخاصة بك
عند نهاية كل جلسة تداول، في حال إذا كنت متداولاً يومياً، أو غير ذلك عند نهاية كل أسبوع مثلا، عليك أن تقوم بأخذ الملاحظات والتركيز على مدى قدرتك على الحفاظ على الإلتزام بخطة التداول الخاصة بك، وما إن كانت "الخطة التداولية الناجحة" تغطي حقا كل شيء حدث أثناء سير عملية التداول. هل كانت هناك أي لحظات لم تكن فيها متأكدا بشأن ما عليك القيام به حقا، أي أنك كنت في حيرة ومتردد؟ في تلك الحالة، عليك تغيير خطة التداول الخاصة بك من أجل السماح بمثل هذه الإحتماليات لأن تكون بعين الإعتبار. كذلك، قد تجد أن هناك أجزاء جيدة من خطة التداول الخاصة بك من الناحية النظرية فقط، ولكنها كانت صعبة التطبيق جداً من الناحية النفسية في الوضع الحقيقي مع استخدام المال الحقيقي. فكر بجدية بشأن مكان وجود طريقة أسهل للقيام بالأمور التي تقوم بها. الخسائر حتمية الحدوث في تداولات الفوركس، ولكن يمكن إدارتها لحد ما لأن تكون عند أقل حد ممكن.
وأخيرا، عليك مراقبة مستويات أرباحك أو خسائرك. هل هي أفضل بكثير أو أسوء بكثير من ما أشارت إليه أوضاع تداولاتك عند استخدام الحساب التجريبي للتداول؟ في تلك الحالة، ما هو السبب وراء حدوث مثل هذا الأمر؟ إعمل على إصلاح الخطأ. فالخطة التداولية الناجحة هي التي تربح على المدى الطويل. من المهم أيضا أن يعمل المتداولين بشكل مستمر ومتواصل على تقييم وتحسين تداولاتهم في سوق الفوركس. وهذه عادة هامة جداً بالنسبة لجميع متداولي الفوركس المستمرين فيه بنجاح.

بروفسير العرب
06-30-2016, 18:26
موضوع جيد يجب على المتدول من وقت الى اخر ان يراجع استراتجيته وينظر
فى هل يمكن ان يطور منها ويضيف اليها بعض الموشرات الاخرة لتكيد دخول وخروج صفقاته

nonam
08-15-2016, 23:36
السلام عليكم .... من المهم جدا ان تراجع الخطة اللي انت بتتعامل معاها في التداول بس من المهم كمان ان انت تشوف موضوعات مش منقولة وكمان التعامل مع الموضوعات دي كويس الحقيقة وافرد الكتاب
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ahmedhanafy
08-15-2016, 23:55
السلام عليكم مشكوووووور اخي الفاضل علي شرح خطة التداول الخاصه بي
واني اتفق معك تمام في تلك الافكار وان الخطة التداولية الناجحة هي التي تربح على المدى الطويل. وأن يعمل المتداولين بشكل مستمر ومتواصل على تقييم وتحسين تداولاتهم في سوق الفوركس. وهذه عادة هامة جداً بالنسبة لجميع متداولي الفوركس المستمرين فيه بنجاح.

Forex-eg
04-04-2017, 18:25
يجب المراجعة الدائمة حتى تعرف اين تقف رجليك فى عملياتك التجارية وحتى لا تتغر بالمكسب والخسارة مشكور على الموضوع

ayouz
04-04-2017, 19:59
السلام عليكم اخي فعلا ملزوم اي متداول في سوق الفركس بان يتقيد بخطة عمل مدروسة خلال تدوله في الاسواق المالية كي يتاثر بالاحاسيس ويكون مصصم على النجاح

snnaky
04-04-2017, 21:24
التخطيط الاستراتيجي من خلال وضع اهداف بعيدة المدى – او الاهداف المرجوة الوصول اليها في النهاية – ومن ثم وضع الاستراتيجيات او الطرق التي تساعد الانسان على الوصول الى هذه الاهداف المنشودة، هذه الاستراتيجيات التي تفرض وضع اهداف قصيرة المدى والتي من الممكن الوصول اليها من خلال وضع التكتيكات المتعددة، ضمن دراسة الفرص والمخاطر المحيطة بالاهداف بشكل عام

magic777
04-04-2017, 21:36
هو يفضل من وجهه نظري انه يعمل خطه بديله بدل المراجعه لان السوق اكيد هيعمل التحركات القويه الي بيعملها او بيعكس
علشان كده خطه بديله افضل

amirak
04-04-2017, 21:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أشكرك أخي الكريم على المعلومات التي قدمتها لنا و تمنياتي للجميع بتحقيق الربح

M0hsenalawady
04-05-2017, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا ولابد من مراجعة خطة التداول

abutalia
04-05-2017, 01:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي المحترم علي الموضوع الجيد وانشاء الله تقدم لنا الافضل في الفترات القادمهع وتساعدنا في التداول

Mr Fathy
04-09-2017, 22:33
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا لازم كل اسبوع او اسبوعين نراجع خطط الشغل بتاعتنا عشان نقدر نقيم الاستراتيجيات الخاصة بينا ونشوف نسب الربح من الخسارة

yousee
04-13-2017, 14:26
كل ما يجب عليك أن تراجعه ليست إسترجية التدول بل الصفقة التي قمت بها كل يوم فمتلا في نهاية اليوم يجب أن تعرف السبب الدي جعلك تدخل إلى هده الصفقة والأسباب التي جعلتك تخسرها

ahmedmahmoud2017
04-13-2017, 14:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اذا احسيت مره ان الخسائر زادت بالطبع يجب تعلكم كيفية تغيير خطةى التداول داخل الفوركس

مصطفي السيد
04-13-2017, 15:17
مراجعة خطة التداول الخاصة بك
عند نهاية كل جلسة تداول، في حال إذا كنت متداولاً يومياً، أو غير ذلك عند نهاية كل أسبوع مثلا، عليك أن تقوم بأخذ الملاحظات والتركيز على مدى قدرتك على الحفاظ على الإلتزام بخطة التداول الخاصة بك، وما إن كانت "الخطة التداولية الناجحة" تغطي حقا كل شيء حدث أثناء سير عملية التداول. هل كانت هناك أي لحظات لم تكن فيها متأكدا بشأن ما عليك القيام به حقا، أي أنك كنت في حيرة ومتردد؟ في تلك الحالة، عليك تغيير خطة التداول الخاصة بك من أجل السماح بمثل هذه الإحتماليات لأن تكون بعين الإعتبار. كذلك، قد تجد أن هناك أجزاء جيدة من خطة التداول الخاصة بك من الناحية النظرية فقط، ولكنها كانت صعبة التطبيق جداً من الناحية النفسية في الوضع الحقيقي مع استخدام المال الحقيقي. فكر بجدية بشأن مكان وجود طريقة أسهل للقيام بالأمور التي تقوم بها. الخسائر حتمية الحدوث في تداولات الفوركس، ولكن يمكن إدارتها لحد ما لأن تكون عند أقل حد ممكن.
وأخيرا، عليك مراقبة مستويات أرباحك أو خسائرك. هل هي أفضل بكثير أو أسوء بكثير من ما أشارت إليه أوضاع تداولاتك عند استخدام الحساب التجريبي للتداول؟ في تلك الحالة، ما هو السبب وراء حدوث مثل هذا الأمر؟ إعمل على إصلاح الخطأ. فالخطة التداولية الناجحة هي التي تربح على المدى الطويل. من المهم أيضا أن يعمل المتداولين بشكل مستمر ومتواصل على تقييم وتحسين تداولاتهم في سوق الفوركس. وهذه عادة هامة جداً بالنسبة لجميع متداولي الفوركس المستمرين فيه بنجاح.
لاشك ان الخساره في الفوركس لم ينجو منها
اكثر المتداولين خبره ولكن الموضوع كيف نجعل
هذه الخساره اقل ما يمكن

mostafa ilsawi
04-13-2017, 15:20
باسم الله الرحمن الرحيم ت
الاخ الكريم ان خطه التداول الصحيحه و تكون ناتجه عن قدر كبير من العلم و الخبره هي التي تحقق الربح علي المدي البعيد و يجب مراجعتها و تقييمها باستمرار حسب المتغيرات حتي يمكن تحقيق الربح المنشود
تقبل تحياتي

magic777
04-13-2017, 15:31
هو مفيد جدا اننا يكون عندنا مرونه في العمل واننا نعرف بالفعل ازاي نكسب من السوق وازاي نعدل في خطط العمل بتاعتنا علشان
نحصل على نتيجه جيده

Lante
04-13-2017, 15:37
السلام عليكم .... من المهم جدا ان تراجع الخطة اللي انت بتتعامل معاها في التداول بس من المهم كمان ان انت تشوف موضوعات مش منقولة وكمان التعامل مع الموضوعات دي كويس الحقيقة وافرد الكتاب

KARIM2017
04-13-2017, 16:06
تحيه طيبه وبعد
اخي العزيز يجب علي كل عضو من اعضاء التداول ان يلاحظ ويحسب دائما من فتره الي اخري استراتيجيته
جيدا ويري عيوبها ويحاول ان يعدلها دائما
وذلك حتي لا يخسر

abutalia
04-15-2017, 02:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الموضوع المميز ويارب تنشر لمنا افضل المواضيع التعليميه التي تفيدنا في المستقبل القريب ............

ابوعلى
04-15-2017, 02:42
السلام عليكمورحمه الله اخى الكريم والله انا بقول انى كل واحد لازم يون له خه فى التداوال ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبلا لمرور اخى الكريم

alonsoo
04-29-2017, 11:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكى نراجع خطط التداول جيدا لابد لنا ان نثقف نفسنا اولا جيدا فى اثناء الثقيف لمعرفة استراتيجيات قوية واضحة

zunebha
04-29-2017, 11:55
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
عند التداول يجب اتباع خطط صحيحة وجيدة.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

el7agga
04-30-2017, 18:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع قوي ومفيد جدا وبالفعل لابد من مراجعه خطه التداول الخاصه بك في سوق الملات الفوركس والله الموفق لكل خير ونحقق ربح يرضينا في السوق العصيب هذا

fayadansakr
04-30-2017, 18:59
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
نعم ثم الف نعم انا دائما ما اراجع خطه التداول لكي اري هي مناسبه الي الانا ام لا

rayzigar
05-05-2017, 13:21
ارى يا اخي انه خطة التداول الخاصة بنا لا يمكن نتعرف على مدى قوتها الا من خلال تجريبها في الحساب التجريبي لنرى النتائج
انما الخطط الي تكون قوية اكيد تكون اصلا منطقية من شكلها وفكرتها ترى انها ناجحة والاهم تكون واقعية مبنية على علم ودراسة

mrramy
05-07-2017, 14:02
السلام عليكم .... من المهم جدا ان تراجع الخطة اللي انت بتتعامل معاها في التداول بس من المهم كمان ان انت تشوف موضوعات مش منقولة وكمان التعامل مع الموضوعات دي كويس الحقيقة وافرد الكتاب تقبل مرووورى اخى الفاضل

zakija
07-01-2017, 10:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خير

emadomda
04-27-2018, 14:33
* الحركة 5- 3 تكمل دورة سعريه . ومن هنا فان النظرية تصبح أكثر تعقيدا . مثل المرآة التي تعكس مرآة والتي بدورها تعكس مرآة أخرى, فان كل موجة 5-3 ليست دورة كاملة في حد ذاتها فهي تقسم إلي سلسة من الموجات الأصغر فضلا عن كونها جزء من حركة 5-3 اكبر منها – المبدأ التالي .

* هذا التحرك 5-3 يصبح لاحقا تقسيمين فرعيين من الموجة 5-3 الاعلي التالية . في تعريف موجات اليوت , فان الخمسة موجات التي تتوازي مع الترند يتم تصنيفها 1,2,3,4 و5 ( نبضات). أما الموجات التصحيحية الثلاثة يتم تسميتها A,Bو C ( تصحيحات ) . كل من هذه الموجات يتكون من سلسة من الموجات 5-3 وكل منها بدوره ينقسم الى سلسة موجات 5-3 . الدورة 5-3 التي تقوم بدراستها تعد نبضة تداول فيما التصحيح يكون في سلسلة 5 - 3 التصاعدية القادمة .

* النمط الأساسي للنموذج 5-3 يبقي ثابتا علي الرغم من اختلاف الفترة الزمنية لكلا منها . الموجة 5 – 3 قد تأخذ عقودا من الزمن قبل ان تكتمل – وربما تنتهي في غضون دقائق. المتداولون الناجحون في استخدام نظرية موجات اليوت للتجارة في سوق الفوركس يقولون ان الحيلة الرئيسية تتمثل في التداول بالتزامن مع بداية ونهاية الموجة الثالثة بهدف تقليص المخاطر وتعظيم الأرباح المحتملة

VARTOLUU
04-27-2018, 15:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكركم اخواني اعضاء المنتدي الكرام علي مواضيعكم الممتازة المفيدة جدا
شكرا لك اخي علي هذا الموضوع الممتاز
الخطة اخي هو التعلم كثير في استراتيجيات الفوركس مع ادارة راس المال

ammar2000
04-27-2018, 16:12
انا كعضو مبتدئ اعتقد ان استراتيجيه التداول هي اهم شيء في الفوركس و التدريب عليها من الامور التي تجعلنا ناجحين في مراجعه استراتيجيه التداول امر هام لابد من جميع الاعضاء الانتباه لهذه الامور فانا عضو مبتدئ اتعلم واتدرب و اتعلم من اخطائي

rouk
04-27-2018, 16:17
من سمات التاجر الناجح فى سوق الفوركس ان يقوم بمراجعة كل شىء يؤدى مهم فى
سوق الفوركس لان ذلك شىء مهم ومطلوب فى تلك التجارة