PDA

View Full Version : الدروس المستفادة

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 21:33
الدروس المستفادة
خلاصة القول هي أن التغلب على ' هوس التداول' قد يكون امرا في غاية الصعوبة بالنسبة لمتداول الفوركس.
إن النجاح في التداول بالفوركس يأتي من خلال بناء الثقة في المنظومة التي تتداول بها- ولن تصل إلى شيء إذا ظللت تشك وترتاب في كل حركة تحدث في السوق.
تمسك بمنظومة واحدة تعمل بنجاح مثل استراتيجية التداول الجيدة بحركة السعر.
لا تجعل التداول في الفوركس يلقي بتأثيره السلبي على حياتك، وتمسك بوظيفتك أو مارس إحدى الهوايات أو قم بأي نشاط أخر بحرية.
يمكنك بناء الثقة في تحليلك من خلال طريقة التداول بحركة السعر مثل استراتيجية حركة السعر عن طريق اتخاذ قرارات تداولك مباشرة من تحركات السعر نفسها، والقضاء على الحاجة الى التركيز على التفاصيل باستخدام نموذج "اضبط واترك الأمر للسوق" في إدارة المحفظة المالية.
تحقق من أسلوب إعداد الصفقة بنموذج "اضبط واترك الأمر للسوق" الذي اتخذه في الإطار الزمني لأربع ساعات لزوج اليورو/دولار نيوزيلندي هذا الصباح ...

نظرا للاتجاهات العامة القوية التي شهدناها في الربع الأخير من هذا العام فقد كنا نراقب عن كثب الإطار الزمني لأربع ساعات.
رصدت تشكل صفقة وكسر تجمع "انسايد بار" بسيط لحاجز السعر والذي ورد فعلا في التعليقات داخل غرفة عمليات التداول في "الرسم البياني لهذا اليوم" .

وقد تم تفعيل البيع بأمر وقف الخسارة واستخدام نموذج إدارة المحفظة المالية - وهذه الآن هي صفقة في وضع التعادل، ولم أعد عرضة لمزيد من المخاطر - لذلك يمكنني بسهولة أن 'أترك الأمر للسوق' بشأن هذه الصفقة ليقوم بباقي العمل من أجلي.

nonam
08-15-2016, 23:32
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الاهم وكمان الدروس اللي انت لابد ان تتعالم معاها ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الهامة ومن المهم جدا ان يكون التعامل الاهم مع الادةوات دي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Forex-eg
04-04-2017, 18:33
على من يتعامل مع سوق فوركس عليه ان يتعامل على انها موهبة وليس سبب فى الربح فقط حتى عندما يتركها يتركها وهو جيد وممتاز نفسيا وعقيا وماديا شكرا على المعلومات

Ibrahim galal
04-04-2017, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم ان الدروس المستفاده من الفوركس هي
الصبر وتقبل المكسب وايضا تقبل الخساره والثقه في النفس

اسلام عنتر حامد
04-04-2017, 19:02
السلام عليك اخى الكريم فى البدايه اتمنى لك التوفيق وان تكون صبور فى عالم الفوركس يجب التعامل مع سوق الفوركس انها مش كل شىء فى حياتك حتى عندما تخسر لا تخسر صحتك ايضا ونفسيتك يجب الفصل بين الفوركس وشغلك العام ولا تخاطر بفلوسك كلها

aboeluosr
04-04-2017, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة موضوع رائع وكلمات من ذهب يصديقى اشكرك على هذا الكلام واتمنى
ان تستمر فى طرح مثل هذة المواضيع وفى انتظار المزيد منك ومن نصائحك

Saeed EL Sayed
04-04-2017, 19:38
موضوع رائع جدا هناك دروس مستفاده في ا مجال لكن دا بيعتمد علي المتداول في ناس بتياس من اول درس ويعتزلو عن التداول ويبداو يسبوا في المجال وانه حرام وقمار بسبب فشلهم

ayouz
04-04-2017, 20:31
السلام عليكم اخي اعجبتي الفكرة ان على المتداول ان يثق في المنظومة او الاستراتيجية التي يتبعها بالفعل هدا كي يصلح دائما الاخطاء المرتكبة بالتوفيق

anaboda
04-05-2017, 05:09
درس جميل جدا ورائع اخى الكريم وبالتاكيد كلنا استفدنا من ذلك وتقبلى مرورى وتحياتى الخاصه لمجهودك هذا ولك كل الشكر اخى الكريم ونتمنى المزيد من هذة المواضيع

waelmma
04-05-2017, 07:08
;):(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
اهم شىء هو ان تعرف كيف تدير راس مالك فى هذا السوق الخطر

Mo7a
04-05-2017, 10:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على النصائح الغاليه وبالفعل ما يزيد عن حده يؤثر على كل شيء بالسالب فلو اعطيت الفوريكس كل وقتك فستنهار حياتك فيجب العمل على الفوريكس على انها تجارة جانبية بجوار حياتك تعطيها حقها فقط لتتمكن من الربح

MONNAS
04-05-2017, 13:48
السلام عليكم ...
..... بارك الله بك على الشرح والتوضيح على هذه النصائح و التوجيهات المعقولة و الواقعية
و ننتظر جديد مواضيعك القيمة

Mr Fathy
04-05-2017, 13:50
بسم الله الرحمن الرحيم هو الافضل ان الواحد يحدد مناطق اللى هيشتغل عليها فى الشارت وبعدين يحدد اهدافه واستوباته ويدخل يكمل حياته عادى خالص

abouseada
04-05-2017, 13:51
اهم نقطه فى النقاط اللى ذكرتها هى التمسك بالوظيفه ...كثيرون يتجاهلون الوظيفه بعد تحقيق مكاسب سريعه و سرعان مايذهب كل هذه المكاسب ادراج الريح ...شكرا على المعلومات القيمه و تقبل مرورى

Ibrahim galal
04-05-2017, 14:12
اخي الكريم من الدروس المستفاده من الفوركس هي الصبر وتقبل المكسب وايضا تقبل الخساره والثقه في النفس وعدم المجازفه

hoho13
04-05-2017, 14:24
حقا الدرس مفيد لكل مبتدا وفيه بعض النصائح التي يجب ان يعرفها كل مقدم على البدا في التداول
مشكور اخي الفاضل

Lante
04-05-2017, 16:50
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الاهم وكمان الدروس اللي انت لابد ان تتعالم معاها ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الهامة ومن المهم جدا ان يكون التعامل الاهم مع الادةوات

freetrade
04-05-2017, 16:56
اكبر درس مستفاد من التعامل مع الفوركس هو انه لا شئ مضمون في هذا السوق وانه عليالمتداول الاحتراس دائما وتامين صفقاته بامر وقف الخسارة

yaseranwer
04-05-2017, 17:01
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

marwa94
04-05-2017, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.عظبم هذا الكلام وانا استخدمت هذا
ووضعت حد للخساره والمكسب وفعلا تحققت الارباح والحمد لله

baker31
04-11-2017, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين حول التداول
تقبل مرورى و بالتوفيق ان شاء الله

idris48
04-11-2017, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك على هذه المعلومات وأتمنى أن تفيدونا أكثر خاصة أصحاب الخبرة في هذا المجال

Bastof
04-11-2017, 19:08
شكرا لصاحب الموضوع على هذه المعلومات الجيدة وخصوصا انني جديد في عالم الفوركس واتمنى الربح لجميع الاعضاء لكن اهم شيء هو التعلم قبل البدئ في التداول لتجنب الوقوع في الخسائر

midobols
04-12-2017, 10:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
درس جميل جدا ورائع اخى الكريم وبالتاكيد كلنا استفدنا من ذلك وتقبلى مرورى وتحياتى الخاصه لمجهودك

latraaa
04-12-2017, 19:12
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و الحمد لله أخي الكيرم المنتدى قدم لنا الكثير من الماوضيع الراقية القيمة و التي من خلالها تتعلمنا الكثي رمن الناتئج القيمة و الدروس الراقية إ نشاء الله

sinaa
04-12-2017, 22:20

ebn masr
04-12-2017, 23:24
احنا فى غاية الحاجة التامة لمتل تلك الدروس الكبيرة التى نحتاج لها ونتعلم منها ونعرفها جيدا لانه من المهم والضرورى اننا وستفيد جميعا

michael1
04-12-2017, 23:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى النبيل انا اشكرك
طبعا على هذا الدرس الذى استفدت منه كثيرا فى التداول على الفوركس
وشكرا لك كثيرا

fayadansakr
04-12-2017, 23:38
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
ما تقوله هو صحيح و قد اصبت كبد الحقيقه فجزاكم الله عني كل خير و جعله في موازين حسناتكم

anas ahmed
04-13-2017, 00:04
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لنا من المعلومات الممتازه عن سوق الفوركس و علي هذه الدروس المستفاده
و تقبل مروري

amirak
04-13-2017, 01:55
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

rayzigar
04-18-2017, 12:17
امور كثيرة يا اخي ممكن تاثر على اداء المتاجر من خوف وتردد وهوس تداول الخ انما بالعلم والتدرب في الديمو واكتساب خبرات نقضي عليها
لابذ من التاقلم مع كل ما هو فيه دراسة وتحليل ونبتعد عن كل ما هو فيه حدس واحساس وقمار وعشوائية لاننا في سوق جد علمي واداري

ashmawey
05-19-2017, 15:47
لابد من الادارة الناجحة لراس المال هي طريقك الى النجاح , لانها تتيح لك القدرة على التصرف في جميع حالات السوق سواء ارتد او انعكس عليك السوق , هذا بالاضافة الى التحليل الفني المناسب الذي يعمل على رسم الطريق الذي ستسير فيه في مشوار تداولاتك

antr
05-19-2017, 18:29
شوف هو السوق فى العشرات من الدروسالمستفادة وهو الامر الى بيكون من المهم ان نعرفه\ بشكل كبير حتى نقدر نربح من هذا السوق

moha-star
05-19-2017, 18:52
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

اكيد اخي الكريم ويجب دائما على المتداول اضافة دروس جديددة على ما لديه من خبرة لانه

كلما كسبت خبرة جديدة كلما زاد نجاحك في المجال الفوريكسي بالتوفيق للجميع

mostafa ilsawi
05-19-2017, 20:42
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تعلمنا من الفوركس الروح الرياضيه و تقبل المكسب و الخساره و الصبر والجلد تقبل تحياتي

Mohamed Youssef
05-19-2017, 21:45
شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع الرائع
الدروس المستفادة كثيرة جدا
وان شاء الله ان يتفاعل اكبر قدر ممكن من الاعضاء

zakariacr07
05-19-2017, 21:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم من بين الدروس المستفادة عي يجب على كل شخص التعلم جيدا و الصبر

Rozeta
05-19-2017, 23:11
شكرا لك اخعلي هذا الطرح الرائع والمميز فقد استفدت واتمني ان يكون باقي الاعضاء استفادوا ايضا

M0hsenalawady
05-19-2017, 23:28
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي
اخي العزيز اعتقد ان كلامك صحيح الي حد ما ومن اهم الدروس المستفادة هي عدم الافراط في التداول مع الصبر وعدم التسرع ووجود استراتيجية واضحه واداره صارمه على رأس المال

mme.hanane
05-19-2017, 23:31
السلام عليكم ورحمة الله
في الحقيقة الموضوع جميل وفيه كثير من المعلومات القيمة واتقدم بالشكر الجزيل لصاحب الموضوع.
دمتم اوفياء للمنتدى والله المعين

number1
05-19-2017, 23:32
للتغلب على هوست تداول كما تذكر في الموضوع الخاص بك عليك ان تعرف الاتي عليك ان تنظم التداول الخاص بك ويكون في وقت محدد من اليوم لا تستعجل في الدخول في اي صفقه حتى لا تخسر اي جزء من رصيد حسابك المهم ان تدرس الصفقه جيدا قبل الدخول فيها والمتاجره بها

mrramy
05-29-2017, 10:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته المفروض الناس تتعامل مع السوق بموهبتها وبعلمها مش تدخل عايزة تعبى فلوس منها وخلاص تقبل مروورى

fayadansakr
05-31-2017, 00:22
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
بالفعل بعض الاخشاص يصابون بمرض هوس التداول يا صديقي و هذا يعرض صحتهم لخطر كبير

M0hsenalawady
06-01-2017, 15:53
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي
من المؤكد ان الادارة الجيدة لراس المال في الفوركس من اهم اسباب النجاح في مجال الفوركس الي جانب الصبر وعدم التسرع والافراط في التداول

one12
06-20-2017, 15:55
اخي الفاضل تحياتي لك اما بعد علي من يتعامل مع سوق فوركس عليه ان يتعامل على انها موهبة وليس سبب فى الربح فقط حتى عندما يتركها يتركها وهو جيد وممتاز نفسيا وعقيا وماديا مع تقبل مروري

zezo3
06-26-2017, 18:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... هذه من افضل الدروس على الاطلاق الموجوده عى المنتدى انا متابعك منذ فتره كبيره واتمنى ان تستمر اتمنى لك التوفيق والنجاح .

cladiator2007
06-26-2017, 19:28
بسم الله الرحمن الرحيم هو الافضل ان الواحد يحدد مناطق اللى هيشتغل عليها فى الشارت وبعدين يحدد اهدافه واستوباته ويدخل يكمل حياته عادى خالص

GNQ
06-26-2017, 19:31
مشكور اخي العزيز على هذه المشاركة الفعالة التي منحتنا بعض المعلومات المفيدة من خلالها كما اود ان اشكر الاعضاء الكرام الذين قاموا ببعض المشاركات ايضا

zunebha
06-26-2017, 19:42
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اغلب المتظاولين الان اصبحو مدمنين واصبح الفوركس بالتسبة اليهم هوس لا يستطعون التخلص منه وهذه عادة سيئة يجب التخلص منها بشتى الكرق فمثلا يجب تنظيم الوقت واعطاء الفوركس ساعة باليوم او ساعتين اقل تقدير

m7med
06-27-2017, 01:44
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم فانا اعتبر الفوركس شئ خطير مثل الادمان و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

ilyess
06-27-2017, 05:12

ilyess
06-30-2017, 01:52

فوريكسي
06-30-2017, 04:33
الدرو المستفادة كثيرة دجدا من عالم الفوركس اهمها الصب وضبط النفس شكرا لكم على الموضوع بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

emadomda
06-30-2017, 05:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
نعم لديك الحق من المواضيع القليه التي استفادت منها اليوم من المواضيع التي توضع هنا في هذا المنتدي يا صديقي اتمني ان تستمرو في هذا