PDA

View Full Version : بطء الاستجابة

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 21:40
بطء الاستجابة
لا يخفى على أحد أن المؤشرات عموما مثل بعض الكائنات التي تتميز بطابع البطء في الحركة وربما أنك قد سمعت أيضا مصطلح "مؤشرات لاحقة للحدث".
تم تصميم الأجزاء الداخلية المكونة لمؤشرات الفوركس عموما بناء على صيغة رياضية واحدة أو معادلة خوارزمية صغيرة تهدف إلى فحص حركة السعر واستخراج البيانات وتمريرها خلال عملية ترميز داخلية وإخراج النتيجة في شكل رسوم بيانية على شاشة التداول الخاصة بحاسوبك.
داخل العديد من مؤشرات الفوركس المعروفة هناك مراحل متعددة من عمليات حساب المتوسطات المتحركة التي يتم ربطها معا. ومؤشر متوسط الحركة الاتجاهية هو المدان في هذا والسبب هو أنه يمرر البيانات الداخلية خلال 3 مراحل من حساب المتوسطات المتحركة.
كلما زاد أخذ المتوسطات داخل المؤشر كان وقت الاستجابة أبطأ بالنسبة لتحرك السعر، على سبيل المثال في حالة حدوث اختراق فإن غالبية حركة تغير السعر يمكن أن تكون قد تخطت المستوى قبل أن يصدر المؤشر إشارة بنقطة دخول محتملة.
استراتيجية مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية البسيطة هي أن تدخل الصفقة عندما يتحرك المؤشر ويغلق فوق مستوى 20 نقطة.

midouknight
06-29-2016, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الحبيب من المعروف أن أغلب المؤشرات الموجودة
هي في حقيقة الأمر مؤأشرت تتبع السعر ولا تتنبأ بحركته المستقبلية

houarisat
06-29-2016, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي
نعم كما ذكرت يا أخي لكن المشكل أنه يمكن حقيقة الإستفادة منها لمعرفة الإتجاه الحقيقي للعملات وسلوكاتها

HaMaDa99
06-29-2016, 18:00
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

اروي
06-29-2016, 18:01
كلما زاد أخذ المتوسطات داخل المؤشر كان وقت الاستجابة أبطأ بالنسبة لتحرك السعر، على سبيل المثال في حالة حدوث اختراق فإن غالبية حركة تغير السعر يمكن أن تكون قد تخطت المستوى قبل أن يصدر المؤشر إشارة بنقطة دخول محتملة.

اروي
06-29-2016, 18:04
اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

bodamj
06-29-2016, 18:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كلام رائع جدا وجميل عن مقال بطىء
الاستجابه وانا اشيد لهذا المقال الرائع حقا نتمنى المزيد منك اخى وشكرا

اروي
06-29-2016, 18:22
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله

---------- Post added at 03:21 PM ---------- Previous post was at 03:20 PM ----------

لا يخفى على أحد أن المؤشرات عموما مثل بعض الكائنات التي تتميز بطابع البطء في الحركة وربما أنك قد سمعت أيضا مصطلح "مؤشرات لاحقة للحدث".

---------- Post added at 03:22 PM ---------- Previous post was at 03:21 PM ----------

داخل العديد من مؤشرات الفوركس المعروفة هناك مراحل متعددة من عمليات حساب المتوسطات المتحركة التي يتم ربطها معا. ومؤشر متوسط الحركة الاتجاهية هو المدان في هذا والسبب هو أنه يمرر البيانات الداخلية خلال 3 مراحل من حساب المتوسطات المتحركة.

mohcine amari
06-29-2016, 19:41
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رمضان كريم احبتي
لا تعتمد ابدا اي موشر فالموشرات مساعدة فقط ادا اعتمدتها ستخسر لا محالا
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

rehaiem2305
06-29-2016, 19:57
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم .أتمنى أن يستفيد جميع الأعضاء من هذه الشروحات حول التداول ،عسى أن نراك في المستقبل القريب مع المزيد من الشروحات في مجال الفوركس .
تحياتي لك وتقبل مروري

masr16
07-05-2016, 21:45
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أخي الحبيب من المعروف أن أغلب المؤشرات الموجودة

عبدربه عبدالعظيم
07-05-2016, 22:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لقد استفتد منكم اخوتي
وشكرا علي ما تقدمونه من اساليب في الفوركس ومهارات
وتزيدونا من خبرتكم في الفوركس متمنيا الصحه لكم

golden19920
07-05-2016, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا وشكرا لك ارجو ان اكون قد افدتك تقبل مروري

بروفسير العرب
07-06-2016, 13:58
موضوع جيد فيوجد بعض الموشرات والعملات تكون بطيئه الاستجابه
للاخبار ولحركه الازواج والعملات الخرى ويفضل عدم التتدول على تلك الازواج

freetrade
07-06-2016, 15:00
مع الاسف كل المؤشرات تعطي اشارات متاخرة ولا يمكن الاعتماد عليها وقت تذبذب السوق فيمكن بكل سهولة انعكاس السوق علي صفقاتك
منصحش اي حد يعتمد علي المؤشرات اعتماد كلي

rachid1997
07-06-2016, 15:53
شكرا لك على المعلومات التي قدمتها أخي الفضيل , و على العموم فإن بطأ الحركة يعتمد على المؤشر الذي يتم إستخدامه , لأنه يوجد مؤشرات بطيئة و يوجد مؤشرات أخرى تتماشى مع السعر مثل ار سي اي
و الإستراتجية الخاصة بالدخول في حال الإغلاق فوق المتوسط الحركي 20 هي إستراتيجية مربحة و بالتجربة مني .

analyst
07-06-2016, 16:52
مشكور اخي الكريم على شرح المؤشرات بصفة عامة لكن طبعا المشرات تتطلب فهم خاص كل واحد على حدة لهذا الاخوان عليهم تركيز بعض الوقت لفهم عمل المؤشرات

aboubakeur_m12
07-06-2016, 17:07
شخصيا لست من هواة التداول بالمؤشرات مهما كانت الامتيازات التي تقدمها للمتعامل لعدة اسباب من بينها التي اشرت اليها و هي ضعف الحركة التي قد تمنع المتداول من الكشف عن الحركة المستقبلية للعملة كما انها تمنح المتداول عدة اشارات خاطئة قد تتسبب في دخول صفقة عكس الاتجاه و الخلاصة ان نجاح المؤشر يحتاج تدعيم باستراتيجية

golden19920
07-06-2016, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الحبيب وصديقي المتداول مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا وشكرا لك ارجو ان اكون قد افدتك تقبل مروري

analyst
07-06-2016, 19:18
موضوع جيد فيوجد بعض الموشرات والعملات تكون بطيئه الاستجابه
للاخبار ولحركه الازواج والعملات الخرى ويفضل عدم التتدول على تلك الازواج صحيح اخي الكريم الاخبار لا يمكن ان تتعامل معها المؤشرات لكيس تعطينا قراءة صحيحة عن الاتجاه المستقبلي لحركة العملة لهذا دائما يطلب توخي الحذر اثناء المتاجرة وقت الاخبار

algendy
07-06-2016, 21:13
من الممكن بكلّ سهولة تحديد معظم فرص التداول من خلال واحد من المؤشرات الأربعة. عندما تعرف كيفية استخدام المتوسطات الحسابية ومؤشر القوّة النسبية RSI والستوكاستيك والماكد، تكون في طريقك لتنفيذ خطّة تداولك على طريقة المحترفين. كما سيتمّ تزويدك بأداة مجّانية تساعدك على معرفة كيفية تحديد التّجارات عبر استخدام هذه المؤشرات كلّ يوم

big.pharaoh
07-06-2016, 21:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على هذه المعلزمات القيمة والمفيدة والتي افادتنا جميعا مع المزيد من النجاح والتوفيق

bahoma310
07-08-2016, 22:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
احيانا تحسبه سييصعد و يخالفك فتقفل الصفقة ثم يصعد
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء...

nonam
08-15-2016, 18:08
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول وكمان الادوات اللي من المهم ان يكون لها التأثير في التداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

رومانى
08-15-2016, 19:33
استاذ احمد كثيرا ما حدثتنا عن المؤشرات وانها تتبع السعر ولا تتنبا به فاتمنى ان ترشدنا
اى المؤشرات نتبع واى الطرق والاستراتيجات نستخدم لاننا نثق بخبرتك فى هذا المجال

marconashat
08-15-2016, 19:40
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته....
مشكور الف مره على مشاركتك لينا بمثل هذه المعلومات القيمه جزاك الله كل خير فعلا حضرتك خبره ومجتهد وشخص واعى وفاهم بالتوفيق ليك انشاء الله منتظر المزيد من خبرات حضرتك
لك خالص تحياتى وسلامى

alasfarahmad
08-15-2016, 19:43
التعامل مع المؤشرات يحمل دائما دوانب ايجابية وجوانب سلبية، فقد يكون المؤشر بالفعل يحمل في مضامينه مجموعة كبيرة من الاحتمالات، ويتتبع حركة السوق خطوة بخطوة، فإذا كلن على عالية من الدقة فهذا يجعله بحاجة إلى وقت حتى يتمكن من تحليل حركة السعر، وبرغم ذلك قد تظهر مفاجآت وتدفع السعر إلى اتخاذ مسارات تجعل المؤشر غير قادر على تتبعها، وقد يتمكن المؤشر بالفعل من تتبع الحركة ويسهم في تعزيز الأرباح للمتداول، وهذه سنة الحياة لكل شيء ثمن، ولكن على المتداول أن يعرف متى يشتري ومتى يبيع، والله الموفق.

0o0KaRiM0o0
08-15-2016, 20:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي المشكلة الوحدية في المؤشرات هي انها تتبع السعر و لا تتنباء بتجاهه فلكل تحرك للسعر تغير رايها
تقبل مروري

ahmedhanafy
08-15-2016, 20:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكوووور اخي الفاضل علي توضيحك هذا الموضوع وان
استراتيجية مؤشر متوسط الحركة الاتجاهية البسيطة هي أن تدخل الصفقة عندما يتحرك المؤشر ويغلق فوق مستوى 20 نقطة سوف تمنح الكسب المضمون

محمد صلاح
08-15-2016, 21:31
والله انا من راية اخة العزيز ان المؤشرات نهايتها الى المزبلة لانها بصراحة هى سبب الفشل فى الفوركس وتعيد رس نفسها وتعطى اشارات خاطئى

doaa sary
08-16-2016, 17:31
مش كل المؤشرات طبعا بس فى فيهم عيوب
وبيعيد نفسة
لكن انا حاليا شغالة بالمؤشرات والحمد لله مرتاحة بالاستراتيجية اللى بشتغل بيها

rayzigar
05-20-2017, 12:16
بالتاكيد يا اخي فبعض او جل المؤشرات الفنية لا تعمل بشكل سريع ممكن يخليك تستفيد من اشاراتها الي تاتي متاخرة ومكررة لا غير
ارى انه من يستعمل المؤشرات الفنية لازم يكون بغرض تكميلي ومساعدة وخدمية لا غير لا نعتمدها اساسية في التوقع للاتجاهات

nour3iny
05-20-2017, 12:28
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الاعتماد على المؤاشرات دون باقى ادوات التحليل يكون غير نافع لان اغلب المؤاشرات تتبع السعر تقبل مرورى

zunebha
05-20-2017, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا اخي فالاستراتحية عي عبارة عن تطبيق او منهج.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

yousee
05-20-2017, 13:31
أخي مؤشرات دائما أتكلم عنها و أقول أنها ليست كل شيء بل هي مجرد 0.1% من بحر الفريكس وادا كانت تعتمد على هده النسبة لكي تربح فإنك ستكون غبي لدرجة الإعاقة واتمنى أن تفهم ما أقصد بهدا الكلام ولا تنزعج

joseph2
05-20-2017, 13:53
يخفى على أحد أن المؤشرات عموما مثل بعض الكائنات التي
تتميز بطابع البطء في الحركة وربما أنك قد

Mony Ezzat
05-21-2017, 23:46
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا انا لاحظت وقريت ان المؤشرات تتحرك بعد تحرك الاسعا ولكنها برضو مفيده في التداول اكيد مش نقدر ننكر ده

سيد2017
05-23-2017, 06:31
انا شايف يا اخى ان اغلب المؤشرات تقوم برسم نفسها مرة اخرى ولا تعطى اشارة صحيحة فى الدخول او الخروج من السوق لذلك لا انصحك ان تعتمد عليها اعتماد كلى فى تداولاتك

mahmoud552
05-25-2017, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جميع المؤشرات اخى تابعة للسعر الا القليل جدا منها وهى تاتى
كعامل مساعد فى التحليل فقط وليس للاعتماد عليها
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
تقبلو مرورى

michael1
05-25-2017, 15:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد فعلا ان هناك من الممكن
بط قليللا فى الاستجابه عند تنفيز الطلبات فى اى شئ على الانترنت

abutalia
05-25-2017, 15:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته المؤشرات مهمه طبعا ولا غني عنها ولكن لا يمكن الاعتماد عليها وحدها فلابد من تداخل التحليل الفني والتحليل الاساسي لتحقيق الارباح

mid0killer
05-25-2017, 15:47
اخي الفاضل المؤشرات شغلتها فقط التنبأ بما سوف يحدث من البرمجه اللى متمرمجاها عن الماضي والقياسات اللى بتقسها من الشموع السابقه هيا دي شغلتها يعني انت متشغلش بالك ببطئها لو اصلا فى بطئ وبالتوفيق للجميع بالسوق

عمر عبدالرحمن
08-19-2017, 20:58
أهلاً بكل أعضاء ذلك المنتدى العظيم
أخي الحبيب من المعلوم أن معظم الشواهد المتواجدة
هي في حقيقة الشأن مؤأشرت تتبع القيمة ولا تتنبأ بحركته المستقبلية

amrelkomy
11-20-2019, 17:21
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم .أتمنى أن يستفيد جميع الأعضاء من هذه الشروحات حول التداول ،عسى أن نراك في المستقبل القريب مع المزيد من الشروحات في مجال الفوركس .
تحياتي لك وتقبل مروري