PDA

View Full Version : التحليل عقيم بلا نتيجة

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 21:57
التحليل عقيم بلا نتيجة
المؤشرات "محدودة" في التصميم فهي تؤدي وظيفة واحدة في نوع واحد من ظروف السوق بأسلوب تداول واحد محدد، في الظروف مثالية النموذجية فإن المؤشرات ستؤدي ما صممت من أجل القيام به.
وحينما يتغير سلوك السوق وتصبح المتغيرات خارج نطاق العمل المفضل للمؤشر فأنه يفشل فشلا ذريعا ويبدأ في إرسال الكثير من إشارات الصفقات الخاسرة.
تم تصميم مؤشر "ستوكاستيك" ليكون المذبذب ويعمل جيدا فقط داخل نطاق الحركة المتذبذبة 'إلى أعلى وإلى أسفل' مثل ظروف التذبذب الأفقي المحدود، وعندما تتحول ظروف التداول وتصبح خارج بيئة العمل المثالية لمؤشر "ستوكاستيك" يتم إرسال الكثير من الاشارات الخاسرة للمتداول.
ولتعديل الوضع وتصحيح هذه المشكلة أكثر يقوم المتداول بالمؤشرات بإضافة المزيد والمزيد منها إلى شاشة التداول في محاولة منه لفلترة الإشارات والتخلص من الإشارات غير الدقيقة.
وظاهرة الخروج الوضع عن السيطرة هي التي تجعل المتداول في بحث يائس عن التركيبة المثالية من المؤشرات وإعداداتها.
في نهاية اليوم يصل شكل شاشة التداول الخاصة بالمتداول كما لو كانت مثل لوحة التحكم في مفاعل نووي ...
وهذا ما يسمى التحليل العقيم - حيث هناك العديد من الأمور التي تجري على الرسم البياني والشيء الذي تاه في الأساس من المتداول هو تحليله ذاته لدرجة أنه لم يعد يعرف ما الذي يفعله.
كما ذكرت سابقا يجب عليك أن تبحث عن طريقة لتبسيط أسلوب تداولك وليس تعقيده!

التبسيط هو قمة التطوير

nonam
08-15-2016, 17:23
السلام عليكم .... انت من المهم ان تتعامل مع الادوات الللي من الممكن ان تفيدك في التعامل ومع العلم ان التداول علي الحساب الحقيقي بيكون محتاج الي اشياء اكتر بكتير من التعامل مع الادوات اللي انت بتتكلم عنها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ebn masr
08-17-2016, 10:18
التحليل مهم جدا وانا اختلف فى الراى معاك جدا وبشكل كمامل لانه كلما نجحت ف العملية التحليلية للسوق كلما نجحت

kymslye
08-30-2016, 21:02
التحليل الفني و الاخباري و المؤشرات الفنية وغيرها من الامور تبقى جرد نضريات يتم طرحها قبل التجريب الدي هوا الوحيج يتبت صحة الامر و مصداقيته ولا يمكن الحدين عن تجربة في غياب نضرية وادا حصلت تكون عشوائية فقط

doaa sary
09-02-2016, 21:09
والله يا اخى الكريم انات شايفه انو مش عقيم ولا حاجه بس المهم نختار المؤشرات والطريقه السليمة للتحليل
مهو فى الف مؤشر بس المهم اية الطريقه الصح لازم نجرب لحد مانلاقى الافضل

Cappomid
09-02-2016, 21:19
المؤشرات "محدودة" في التصميم فهي تؤدي وظيفة واحدة في نوع واحد من ظروف السوق بأسلوب تداول واحد محدد، في الظروف مثالية النموذجية فإن المؤشرات ستؤدي ما صممت من أجل القيام به

latraaa
09-03-2016, 21:33
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و أنا أوافقك الرأي و أقول لك أنه لابد من العمل على التحليل القيم الدي يقم النتائج، فإن لم تكن هناك نتائج فمعناه أن التحليل فاسد و غير صحيح و لابد من العمل على تعديله

ebn masr
09-10-2016, 09:09
مفيش متدول محترف وفاهم جيدا يعنى ايه تداول ويعنى ايه سوق عملات يتجاهل يعنى ايه تحليل ويفقد اهميته

sob81
09-10-2016, 11:58
اخى التحليل فى بعض الاحيان يكون مناسب جدا للسوق ولكن فى البعض الاخر نجد ان هناك اخبار اقتصادية كبيرة
من الممكن ان تعم لعلى تحريك السوق بفارق كبير

ايه علي
09-10-2016, 12:10
السلام عليكم و رحمه الله
بالعكس التحليل له اهميه كبيره في معرفه السوق و كيفيه التداول لانه يجعلك مطلع علي كل الاخبار و كل ما هو جديد وله اهميه و علاقه بالفوركس
كل عام و انت بخير و الامه الاسلاميه جميعا

ابوفؤاد
09-10-2016, 12:40
الشئ الذى كان التحدث عنه بالمشاركه هو لس متناسق الى حد كبير اذا ان التحلل الغقيم هو الذى يؤدى بك ال النتيجه الخاطئه و كونك لا تعرف التحليل جيدا يجعلك تعمل على غير و عى كامل لامر التدوال

Hammad1971
09-10-2016, 13:10
التحليل نوعين تحليل من خلال الاخبار وتحليل اخر من خلال الامور الفنية من حركة السوق الفعلية وبالتالى ممكن الاستفادة من التحاليل على حركة السوق وكله حسب حركة المؤشر الفعلية اللحظية
وامشى مع السوق يمشي معاك - وشكرا على طرح الموضوع

aymanebiyad
09-10-2016, 14:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مرحبا بكم اعضائي اعزائي المتداولين التحليل الفني هو جيد جدا لكن الفوركس هده الايام فهو غير جيد و غير عادي خصوصا بعد ركود المستتمرين باسواق المال
تحياتي لكم اعزائي

remon2010
09-10-2016, 16:04
السلام عليكم جميعا
مش كل الموشرات ياخى عقيمه المهم اختيار
مايناسبك منها والتدريب عليها جيدا لااكتساب الخبره الازمه
تقبل مرورى

lionardodicaprio940
09-10-2016, 16:06
لسلام عليكم و رحمة الله تعـالى و بركاته
بالتاكيد التحليل ياتي في كل مرة بنتيجة
كل ما علينا هو التلركيز جيدا لفهم السوق ليس الا

Forex-eg
04-12-2017, 19:10
من افضل انواع التحليلات لمزاولة نشاط عمل التداولات هما التحلايلان الاساسى والفنى فبهما رسومات بيانية لتداولات الارباح والعملات مشكور على الموضوع

rayzigar
04-13-2017, 14:04
انا فعلا يا اخي من التجار الي غالبا ما ارى ان التحليل الي اعمله في الشارت لا يصلح والسعر وكانه لا يعير تحليلي اي اهمية ولا ينظر اليه اساسا
بالتالي في الغالب ما امر الى الخطط الثانية الي هي مضاعفة العقد بعد كل تراجع في السعر والربح بهذه الطريقة هو الي اراه منطقي ومعجز للسعر طبعا في حدود

magedaly007
04-13-2017, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم اهم ما يمكنك الاعتماد عليه هو التحليل والدراسة الجيده وكذلك متابعة اخبار السوق سواء سياسية او اقتصادية
كذلك لابد من متابعة جميع المؤشرات والصبر وعدم التسرع فى الدخول والخروج من الصفقات

yousee
04-13-2017, 14:59
أنا ارى أن التحليل العقيم والدي لا يكون عنده نتيجة فقط إدا كان هدا التحليل بالمؤشرات أما أدا كنت تحلل بأسترجية مدروسة جيدا فمرحبا بالأرباح

skylol
07-21-2017, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي عليك تحليل الزوج بعدة طرق حتى تستطيع ان تصل الى قرار الدخول في الصفقة والتوفيق للجميع

zouga91
07-21-2017, 20:49
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك صراحة مجهود رائع يستحق التقدير التحليل الفني مهم هناك اهم شي هو النفسية وادارة راس المال

zunebha
07-21-2017, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته ي اخي لازم تتعود تعتمد على التحليل وتقتنع بيه دا اصل الشغل الحلال بالفوركس خاصة العمل بالتحليل الفني وتحديد الاهداف.

salijiji0
08-24-2018, 19:38
التحليل نوعين تحليل من خلال الاخبار وتحليل اخر من خلال الامور الفنية من حركة
السوق الفعلية وبالتالى ممكن الاستفادة من التحاليل على حركة السوق وكله حسب حركة المؤشر الفعلية اللحظية
وامشى مع السوق يمشي معاك - وشكرا على طرح الموضوع

badr9moumen
12-04-2018, 00:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أضن أن التحليل يكون عقيما عندما يكون مبنيا على المؤشرات فقط فغالبا ما تتبع هذه المؤشرات السوق فقط و بالتالي ناذرا ما تعطي إشارات صحيحة ، كما أنه ليس من المنطقي تحقيق نتائج جيدة بالاعتماد على مؤشرات فقط ، لدلك و من وجهة نضري فإن الطريقة الأمتل للحصول على تحليلات جيدة و منطقية هي بتحليل السعر نفسه لأنه الجدير بإعطاء إشارات عن ما يمكن أن يقوم به و هناك عدة طرق لتحليل السعر كمجات إيليوت الهارمونيك و الاشكال و النماذج السعرية و التي تقدم شركة إينستافوركس برنامج جميل لاستخراجها من الشارت بشكل أوتوماتيكي (https://www.instaforex.com/ar/pattern_graphix)، بالاضافة لطرق متعددة أخرى للتحليل أما الاعتماد على المؤشرات فقط فهو امر خاطأ و غالبا ما يقوم به المبتدئين

yacrao
12-04-2018, 10:13
التحليل قوي اذا عرفت طريقته لكنه ضغيف اذا اتبعت تحليلات غيرك لهذا انا انصح ان تحاول ان تشيء استراتيجيه خاصه بك لان الاستراتيجيات الحديثه لم تعد تعمل في هذا العالم

WASEM DALLOUL
12-04-2018, 12:22
السلام عليكم
انا بصراحة يا اخي الكريم لا انصح بالتداول بالاعتماد على المؤشرات فقط لانها ادوات مساعدة فقط وقدراتها فعلا محدودة وانما انصح بالتحليل الكلاسيكي من ترندات ودعوم ومقاومات
وبالتوفيق للجميع

basma.seif
12-04-2018, 18:57
هي طبعاً كثرة المؤشرات تلخبط وأحياناً أرى أن في مؤشرات تكون عكس بعضها وهذه الطريقة فعلاً تلخبط وتدربك القرار وتعطى الشخص عدم ثقة ولكن إن فرقنا المؤشرات وأخذنا واحد واحد مش جميعها على شارت واحد وحللنا الزوج مثلاً على مدار الاسبوع من كل مؤشر وكتبنا الملاحيظ وشوفنا المشترك بين جميع المؤشرات هذا التحليل ممكن يكون صائب بالنجاح وغير فاشل او يكن تحليل عقيم كما وصفت ولكن لابد من ترتيب المعلومات وترتيب التحليلات وأخذ المعلومات من جهات موثوقة وتعلم المؤشرات من قنوات موثوقة أيضاً لكى ترى إنك تصيب الهدف المرجو

fo0of2u
12-05-2018, 18:23
تعلم التحليلات الأساسية والفنية والاستراتيجيات القائمة بالفوركس قبل البدء بالتداول أمر بغاية الأهمية ومفروغ منه.
حتى لو أكتشف أن هدي التحليلات عقيمة أثناء التداول.
مجرد إكتشافك إن هدي التحليلات عقيمة ولا تجدي نفعاً،
هدا بحد ذاته خبرة اكتسبتها انته من مجال التداول وصرت تعرف وين الثغرات الصح وين الثغرات الخطأ ومتى تطبق التحليلات بحذافيرها ومتى تعتمد على نفسك وذكائك وتتخذ القرار السليم فالوقت السليم.

تقبل مروري وسلامي.