PDA

View Full Version : 2000 لكمة وشهر كامل من وجبات الطعام

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 22:02
2000 لكمة وشهر كامل من وجبات الطعام
لقد بدأت مؤخرا ممارسة فنون الدفاع عن النفس مرة أخرى (سأكتب عن تلك التجربة بمزيد من التفصيل عما قريب) ولكنني أحضر دروس رياضة "الوينغ تشون".
فأنا لا أتلقى دروس الدفاع عن النفس لأنني أريد أن أتقن أسلوب القتال لا أمارس رياضة "الوينغ تشون" لأنني أريد أن أصبح ماهرا بها مثل المعلم "إيب مان"

وأنا أنظر إليها على أنها تدريب للعقل والجسم معا وذلك بهدف رفع كفاءة كليهما إلى المستوى التالي.
في درسي الأول تمرنت على استخدام اللكمة الأساسية وقد بدت اللكمة غير متقنة (وهذا أقل ما يقال عنها).
وقال المتدرب الأقدم الذي يساعدني (صاحب الأداء الرائع) بينما كان يعدل من طريقة قيامي بتسديد اللكمات بأنه "لكي أتمكن من إتقان تلك اللكمة حقا ينبغي علي أن أتمرن وأقوم بعدد كبير من اللكمات قد تصل إلى 2000 لكمة قبل أن يتم برمجتها في ذاكرة العضلة بشكل كامل."
فمن السهل جدا أن تحجم عن التمرين عند شعورك بأنه ينبغي عليك القيام به 2000 مرة قبل أن تتمكن من تسديد تلك اللكمة اللعينة جيدا.
ولكن إذا كان هذا هو كل ما يتطلبه الأمر فسأقوم بالتمرين، وسوف استخدم طريقة طعام الشهر كله التي مفادها كالتالي:
افترض أنك دخلت إلى مطبخك الآن وعندما فتحت الثلاجة وجدت أمامك جميع أصناف الطعام التي ستأكلها على مدار الشهر بالكامل فإنك حينها لن تشعر بالجوع.
المفارقة هي أنك ستأكل كمية الطعام تلك كل شهر فأنت قد أكلتها مرارا لعشرات السنين، ومع ذلك قمت بأكل وجبة واحدة في كل مرة لأن ذلك هو القدر المعقول.
وهذه هي الطريقة التي ينبغي عليك اتباعها عند التعامل مع المهام الكبرى التي تستلزم القيام بقدر هائل من التكرار.
التداول ليس بالأمر المختلف، وأنا غالبا ما أعطي طلابي الفروض المنزلية على ما ينبغي أن يتمرنوا عليه.
ومثل هذه الطريقة تنفع لممارسة استراتيجية التداول أو حتى مهارة التعامل مع حركة السعر لصقل أسلوب تداولهم وتحسين أدائهم.
والآن تأمل ما يلي - معظم لاعبي "الغولف" المحترفين يسددون حوالي 300 إلى500 رمية يوميا سواء في ملاعب "الغولف أو في ساحات الممارسة.
وبالنظر إلى تلك المعلومات إذن كم عدد التكرارات والممارسات التي يلزم القيام بها في اليوم الواحد؟
أعود مرة أخرى إلى الممارسة التي كنت أتحدث عنها سابقا أثناء أدائي للشعار10000مرة فلقد صنفتهم إلى 5 مجموعات من 2100تكرار فكان هذا أكثر سهولة بكثير لأنني قد قمت بأشواط من 2100تكرار من قبل.
لماذا 2100تكرار؟
بعد خمس دورات أكون قد قمت 10500 تكرار ولكنني أحسبها 10 آلاف فقط لأنني أظن أن ذلك يجبر التقصير.

إذا قمت بالعد التنازلي فسيكون أشبه بالنظر إلى طعام الشهر كله وهو أمامي ولا أستطيع تناوله كله.
ولكن تقسيمه إلى وجبات صغيرة جعله أمرا ميسورا.
ولذلك أيا كان هدفك من التداول قسمه إلى أجزاء صغيرة الحجم ثم قم عندها بالتعامل معها لأنها أصبحت أكثر سهولة بكثير.

nonam
08-15-2016, 15:36
السلام عليكم .... من المهم جدا التعامل مع الحساب الحقيقي ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الهامة اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي والتعليم اساسيين
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

ايهاب ابوزايد
08-15-2016, 15:40
الله ينصرك يا غالي والقوة اكيد الها دور حلو بحياتنا وخاصة لو استخدمناها بالدفاع عن النفس فقط وليس بشيء اخر
من الجيد ان يكون المسلم قوي
وفقك الله

kamelamin
08-19-2016, 17:50
مرحبا من المهم جدا التعامل مع الحساب الحقيقي ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الهامة اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي والتعليم اساسيين
بالتوفيق ان شاء الله في التداول.وبالتوفيق للجميع

zizoo99
08-19-2016, 18:08
اخى العزيز
ايه علاقة الرياضة العجيبة و الكلام اللى مش مفهوم ده بالفوركس و كمان اخر سطر كاتب مش عارف ولذلك أيا كان هدفك من التداول قسمه إلى أجزاء صغيرة الحجم ثم قم عندها بالتعامل معها لأنها أصبحت أكثر سهولة بكثير. مالهاش اى علاقة بالكلام اللى قبلها ياريت تكتب حاجه عدله و تكون خاصه بالفوركس

Forex-eg
04-06-2017, 20:09
ملوش اى علاقة الكلام ده كله بتداوت فوركس اخى انظر الى موضوعك مرة اخرى واعيد كتابته من جديد شكرا جزيلا لك

zunebha
04-06-2017, 20:23
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
يبدو ان موضوعك عبارة عن فاصل اشهاري .
ولا علاقة له عن مجالنا وهو الفوركس بالتوفيق.

Hamza El36
04-06-2017, 20:53
السلام عليكم ورحمو الله وبركاته.
الرياضة تساهم في زيادة التركيز, أيضا الزيادة في ثقة الشخص بنفسه..
عموما متمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح..
وتقبل مروري..
تحياتي

adamarwan
04-06-2017, 21:02
لك سمحنى اخى ما علاقة الموضوع
بالمنتدى والسوق
من الافضل اخى ان تقنى المواضيع المفيد التى ممكن
ان تمس عدد كبير من الاعضاء وان تفيدهم فى هدا المجال
وحظ موفق

capoeira
04-06-2017, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بغض النظر عن المقدمة الطويلة التى كان من الممن ان تختصر فى جملة بسيطة
انه فعلا لابد لنا من التدرب بشكل كبير على التداول من اجل اتقانه و التمكن من النجاح

Mr Fathy
04-06-2017, 22:10
بسم الله الرحمن الرحيم المختصر المفيد فى الموضوع ان المفروض الواحد يكون عنده صبر كبير جدا عشان يتعلم ومييأسش ابدا مهما حصله

جمال صادق
04-06-2017, 22:14
يمكن التعامل مع التداول بنوع من انواع الافتراضات الحقيقة فى السوق و تعلم اليات التداول من قت لاخر و استيعاب كال لطاقات السوق بقوة

s@mou
04-06-2017, 22:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور اخي على الموضوع، فنون القتال تساعد على التركيز في التداول لانها تزيل الضغط، انصح الجميع بممارسات.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام تحياتي لجميع الاعضاء.

muhammad ismail
04-07-2017, 06:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الكريم من الافضل انك مش تطول فى الموضوع اللى انت بتنشرة ويكون اصغر من كدة عشان القارئ مش يمل منك
وكمان اتكلم بصورة اكبر عن الفوركس مالنا ومال الرياضه

latraaa
04-07-2017, 13:45
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن ارى ان الموضوع لابد من ان يكون من خلال ما تم تقديمه من معلوماتراقية و قيمة إن شاء الله و هدا الأمر معروف للجميع إن شاء الله أخي الكريم

baker31
04-09-2017, 23:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز ونتمنى طرح المزيد من المواضيع المفيدة للمبتدئين دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى و بالتوفيق ان شاء الله

alonsoo
04-22-2017, 06:42
السلام علكم ورحمة الله وبركاته احلى حاجة فى مواضيعك اخى الفاضل ان انت ماشاء الله عليك بتجيب حاجات كدا معرفش بتجيبها منين اصلا :)

mahmoud552
04-22-2017, 16:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جديد وتشبيه رائع من الموضوعات الجيدة
نتمنى التوفيق للجميع والنجاح فى سوق الفوركس
تقبلو مرورى

عبد الرحيم رافا
04-22-2017, 23:30
السلام عليكم و رحمة الله
اخي الصراحة من العنوان لم افهم اي شيء و ما تريد ان تقصده بموضوعك هذا تقبل مروري و احترامي لك

tamermosa
04-22-2017, 23:36
اخي الفاضل ايه علاقة الفوركس باللكمات و الضربات
اخي الفاضل برجاء الالتزام بقوانين المنتدي
و عدم طرح مواضيع ليس لها علاقة بالفوركس

ابوفؤاد
04-22-2017, 23:57
هل هذا الامر متعلق بشكل من الاشكال بالتجاره فى الفوركس و ا كنت تر ى هذا فان عليك ان تعطى الدروس المستفاده من ممارسه تلك الرياضه اذ ان هذا القسم غير مخصص لمثل هذا الكلام

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-15-2017, 16:18
السلام الله عليكم المنتدى أخي الكريم خاص بالفوركس لا دعي لهذه المواضيع التي لا تفيد الأعضاء في شئ سوى تضيع الوقت على المتداولين الآخرين

عمر عبدالرحمن
08-25-2017, 19:24
السلام عليكم .... من الهام للغاية التداول مع الحساب الحقيقي ومن الهام بشكل كبير التداول مع الادوات المهمة اللي من المحتمل ان تتعامل معاها ومن الهام للغاية ان يصبح الحساب الحقيقي والتعليم اساسيين
بالتوفيق ان شاء الله في التبادل

Ahmed403
08-25-2017, 19:27
مرحبا من المهم جدا التعامل مع الحساب الحقيقي ومن المهم جدا التعامل مع الادوات الهامة اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي والتعليم اساسيين
بالتوفيق ان شاء الله في التداول.وبالتوفيق للجميع
تقبل مروري

ahmed abdelmomen
09-22-2017, 00:37
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وفعلا انا استفدت منه كتير واكيد لازم نقسم
اي هدف الى مجموعة من الاهداف الصغيرة لحد ما نوصل للهدف الأكبر

mohamed el haoussi
10-02-2017, 06:54
سلام الله عليكم
شكرا صديقي على هذا التميز والفرادة، عمل مميز ومقدمة رااائعة واصل أخي وبارك الله في جميع الاعضاء الكرام . وإلى مزيد من الرقي والتقدم لمنتدانا الجميل إن شاء الله.
شكرا و الى اللقاء.

castoil
10-02-2017, 08:34
على الرغم من صدمتى عندما قرأت عنوان الموضوع لكننى لما دخلت عليه و قرأته فهمت فحواه و بالفعل الوصول للهدف يكون أفضل و أيسر و اسرع إن قمنا بتجزئته إلى أجزاء صغيرة يسهل التعامل معها و الوصول إليها عبر صفقات صغيرة ناجحة

Adnan Mustafa
10-02-2017, 08:35
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
انا لا ارى اى فائد لهذا الموضوع لا يا اخى ما الذى انت تكتبه علىك بالنظر الى المقال مجددا و لا تكرر الامر مره اخر حتى لا ياتى حظر من المنتدى

sirwan jamil ali
10-02-2017, 15:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. درؤس تعلم فنون الدفاع عن النفس مهمة جدا في حياة كل الناس ! ولاكن لم المس شيئا من الكلام يخص الفوريكس في خلال قرائي لهذا الموضوع وهذا غريب نوعا ما .. عموما الفوريكس لايختلف كثيرا عن تعلم الدفاع عن النفس فكلاهما يتطلب الجهد والصبر للوصول الى المستوى المطلوب اتمنى لك التوفيق

algendy
10-02-2017, 23:38
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم المثال الذى ذكرته فى الموضوع ربما يكون بعيد بعض الشئ عن التداول فى الفوركس و لكن الفكرة مفهومة و هى ان الخبرة فى التداول تحتاج الى الوقت و كثير من الصفقات التجريبية بدون تحقيق ارباح حقيقية و بعدها ندخل السوق بحجم صفقات صغيرة حتى نأخذ الخبرة الكافية و بعدها نكبر حجم العقد

forexone1
10-22-2017, 00:16
ان هذا الموضوع بعيد جدا عن سوق الفوركس يجب علينا جميعا ان نتكلم فقط عن الاسواق و التحليل الفني و قل لي ان ابعد عن هذا الموضوع و ايطالي بالمنتدى باغلاق هذا الموضوع من الموضوعات التي تشبه هذا الموضوع

magic10
10-22-2017, 00:25
بسم الله الرحمن الرحيم

اخى الكريم موضوعك ليس به علاقة بالفوركس وهذا مخالف لشروط وقوانين المنتدى ويعرضك للحذر بالتوفيق

Mona33
10-22-2017, 00:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .....الموضوع الى تقدمه ليس له اى علاقه بمجال الفوركس وذلك غير مناسب مع المنتدى لان المنتدى يختص بس فى المواضيع والدروس التى تتكلم عن الفوركس والتعلم التداول وغيره لا لمنقاشه موضيع عاديه

ehabbob
10-22-2017, 00:59
اخى العضو الكريم اتمنى لك ربحا كثيرا وحظا موفقا باذن الله ورجاء مراجعة تلك الموضوعات انا لم ارى اى شئ يتعلق بالفوركس
والله المستعان

Ayoub nait
10-22-2017, 02:30
السلام عليكم ، أخي الفاضل استحضرت مثال من الواقع المعاش في العالم الواقعي لكي توصل للمتداولين أن التدريب المكثف والمستمر يمنحك القوة كذلك في التداول التدريب الجيد يمنحك الخبرة ، وهذا المثل في غاية الروعة
وفقنا الله وإياكم

amine saddiki
11-06-2017, 02:25
ستأكل كمية الطعام تلك كل شهر فأنت قد أكلتها مرارا لعشرات السنين، ومع ذلك قمت بأكل وجبة واحدة في كل مرة لأن ذلك هو القدر المعقول.
وهذه هي الطريقة التي ينبغي عليك اتباعها عند التعامل مع المهام الكبرى التي تستلزم القيام بقدر هائل من التكرار.
التداول ليس بالأمر المختلف، وأنا غالبا ما أعطي طلابي الفروض المنزلية على ما ينبغي أن يتمرنوا عليه.
ومثل هذه الطريقة تنفع لممارسة استراتيجية التداول أو حتى مهارة التعامل

Najmi
01-24-2018, 13:22
مرحبا أخي الكريم
ما علاقة هذا الكلام بسوق الفوركس قرأت ولم أتبين العلاقة .. عموما أنت مشكور على المجهود وإنشاء الله
أنتظر منك مشاركات مفيدة في الآتي
تقبل مروري وتحياتي

abo.tali.wtalin
01-24-2018, 20:49
موضوع طويل سورى وملوش لازمةكان ممكن يختصر فى كلام او جملة مصغرة ونرجع نقول احنا بنسىء فى المنتدا توخو الحظر جميعا حرام حد يشيل زنب حد

mrramy
01-26-2018, 12:37
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الحبيب تحياتي وبعد بصراحه انا مش لاقى علاقة بين الفوركس والموضوع اللى انت كاتبة دا وكمان موضوع طويل ممل غير معنصر اتمنى تراجع نفسك تانى تقبل تحياتى

footaall
01-26-2018, 15:29
اشكرك على هذا الموضوع الرائع والشامل لجميع المعلومات حول الموضوع واتمنى ان يستفيد منه جميع اعضاء المنتدى
واتمنى لك المزيد من النجاحات في المواضيع اللاحقة

Abd Errahim
01-26-2018, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم موضوع جد رائع وفيه الكثير من المعلومات الرائعة وأتمني لك التوفيق ولجميع الإخوان الكرام وشكرا لك

A.mustafa
02-06-2018, 14:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
هذا الامر ليس له علاقة بالتجاره فى الفوركس
وان كنت تر ى ان هذا مفيد فان عليك ان تعطى الدروس المستفاده من ممارسه تلك الرياضه اذ ان هذا القسم غير مخصص لمثل هذا الكلام

mohamed kamal fadel
02-06-2018, 19:17
يقول الملاكم محمد على كلاى علمنى ان اضرب 10 لكمات لشخص واحد خير من ان تعلمنى 100 لكمة ل1000 شخص
هكذا يكون الفوركس حدد هدفك واعمل بجد

freetrade
02-06-2018, 21:13
تنظيم اهدافك الي خطوات صغيرة تحقق خطوة بعد خطوة تجعلك تتقدم وتواجه اي عقبات وتحفزك علي استمرار المسير
لا شك انه مشوار الالف ميل يبدا دائما بخطوة وربنا يوفقنا جميعا

emadomda
04-10-2018, 14:37
High liquidity السیولة العالیة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني
موضوعنا اليوم عن السيولة العالية
عندما ترید أن تبیع سھماً ما فلابد أن تجد مشتري لھ , وعندما ترید أن تبیع سلعة ما فلابد أن یكون ھناك من یرغب في الشراء منك
.
ففي بعض الظروف عندما یحدث خبر ما یتسبب بانخفاض حاد للأسھم التي تمتلكھا فإن جمیع من یملكون الأسھم التي عندك مثلھا
یرغبون ببیعھا أیضاً , فیصبح المعروض من الأسھم أكثر كثیراً من الطلب علیھا وھذا یتسبب بھبوط ھائل لسعر السھم وبسرعة
خارقة لذا وفي بعض الظروف قد تجد صعوبة كبیرة في بیع أسھمك بسعر مناسب , بل قد تضطر إلى بیع أسھمك بخسارة كبیرة
عندما لاتجد ھناك من یرغب في شراءھا .
أي القدرة على تحویل ما تمتلكھ من أوراق مالیة إلى نقود وھذا ما ینطبق أیضاً على السلع liquidity وھذا ما یسمى السیولة
في ظروف التغیرات الاقتصادیة والسیاسیة الھامة . commodities الأساسیة
أما في سوق العملات , فلضخامة ھذا السوق وھو كما ذكرنا أكبر سوق في العالم فأنت دائماً قادر على بیع ما تملك من عملات في
الوقت الذي تراه مناسباً وستجد دائماً من یشتري منك قبل فوات الأوان وھذه میزة تقلل المخاطرة التي قد تواجھھا في الأسواق
المالیة الأخرى

addoulaa
04-10-2018, 16:29
موضوع لا علاقة له بالفوركس و لا اعرف لماذا لم يتم غلقه الى الان
رياضة و لكمة و لا ادري ماذا
الرجاء القليل من الجدية

manotripleewry
04-10-2018, 18:27
ما علاقه الرياضه والقوة وما ذكرته اخى الفاضل
بسوق الفوركس والتداول والتجاره وما نعمل فيه
برجاء الالتزام بمواضيع خاصه بالمجال فقط

annas
04-10-2018, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الرياضة
جيدة ولكن لم افهم ماعلاقة الفوركس بالريياضة
والكل الصراحة لااستطيع الربط بينهم للاسف

ah.hum
04-10-2018, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بغض النظر عن المقدمة الطويلة التى كان من الممن ان تختصر فى جملة بسيطة
انه فعلا لابد لنا من التدرب بشكل كبير على التداول من اجل اتقانه و التمكن من النجاح

noureddineelachabi
05-03-2018, 16:39
لاارى اي علاقة في الموضوع مع سوق فوركس ,من فضلكم احترموا تخصص القسم وادا اردت متل هده المواضيع فهناك اماكن خاصة بها

mohamed kamal fadel
05-03-2018, 20:50
لديك ادوات كثيرة للتعامل فى الفوركس منها التحليل الفنى والدعم والقاومة
وغيرهم من الادوات التى تجعلك تنجح

annas
06-08-2018, 02:07
اخي هو حضرتك تتكلم عن تقسيم المهام حتى
لا تشعر بالملل والتعب اثناء القيام بهم فعلا معاك حق في كلامك
ولكن اخي يجب ان تراعي الاختصار في مواضيعك القادمة حتى تعم الفائدة اكثر مستقبلا