PDA

View Full Version : الاقتصاد الكلي + التحليل الفني

احمد عبد الباسط
06-26-2016, 23:43
الاقتصاد الكلي + التحليل الفني
إذا كان الصندوق لا يتداول بطريقة البرامج اللوغارتمية، وعلى الأرجح أنهم تتضمن مزيجا من الاقتصاد الكلي (فهم الأساسيات) + التحليل الفني.

لقد كتبت عن هذا الموضوع في مقالة لي من قبل "نقد كتاب: ثقافات الخبرة في أسواق تداول العملات الأجنبية، للمؤلف البروفسور "ليون ڨانسليبن" وهو عالم اجتماع قام بمراقبة سلوك المتداولين في سوق الفوركس لدى أكبر 10 بنوك ألمانية لأكثر من سنة.

ولم يحدث أبدا أن ذكرت كلمة "بن بار" أو "بار ابتلاعي" أو "إنسايد بار" أو "كسر كاذب" في ذلك الكتاب.

ما قد تجده هو متداولين يستخدمون مزيجا من الاقتصاد الكلي / الأساسيات + التحليل الفني كأسلوب للتداول.

إنهم يعتبرون أيضا أن "الأطر الزمنية الأقصر هي ضوضاء" ويقلدون بعضهم بسرعة شديدة. لماذا؟

لأن معظم المتداولين لدى البنوك يتحتم عليهم قراءة (فهم) حركة السعر على مدار اليوم (بسبب الصفقات بأموال المودعين التي تشكل حوالي 70٪ من الصفقات التي يقومون بها).

وعند انتهائك من قراءة الكتاب ستدرك أن دخول السوق يتجاوز بمراحل مسألة نماذج "البن بار" و"الابتلاع الشرائي أو البيعي" و"الانسايد بار" ، كما انك ستلاحظ أنهم لا يقومون حتى بتداول تلك النماذج حتى يتخذون قرارات الشراء والبيع.

nonam
08-15-2016, 14:39
السلام عليكم ....التحليل الفني والاساسي من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الادوات الفنية الاهم في التعامل مع الادوات الجيدة
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

Forex-eg
04-04-2017, 17:15
بالنسبة لى تلك من افضل الطرق فى المعاملات التجارية ومعرفة اسعر الاسهم والسندات فى الرسوم البيانية مشكور على الموضوع

Aymen djouani
04-04-2017, 17:20
السلام عليك و رحمة الله تعالي وبركاته انا كمبتدء أري ان التحليل الأساسي و الفني هما الأفضل ف كل التعاملات. و مشكور أتمني لك التوفيق ف المستقبل إنشاء الله تقبل مروري

amirak
05-14-2017, 01:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور علي الموضوع والطرح الجيد وتداول العملات الاجنبيه هو عمل صعب وجاد
ويجب الاهتمام به وهذا العمل يكون صعب علي التاجر الجديد
والله ولي التوفيق

ahmedmahmoud2017
05-14-2017, 01:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع المشاركه فى غاية الروعة بالطبع تقبل تحياتي ومرورى اخي الكريم ارجو المزيد منك بالطبع

antr
05-14-2017, 08:08
مكشور اخى على الشرح بالفعل المفروض المضارب بيكون على دراية دايمة باحول الاقتصاد حتى يقدر يكسب من هذا السوق

zunebha
05-14-2017, 10:19
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم التحليل مهم جدا في اي مجال ومابالك الغوركس.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

mid0killer
05-14-2017, 12:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الل هفيك يا غالي على المشاركه الجيده انا استفدت من التحليل االفني كثير جدا فعلا التحليل الفني هو ابو التحليلات \كلها التحليل افني سهل وبسيط ولا يحتاج الى اي تعقيدات وبالتوفيق للجميع بالسوق والمنتدي

ebn masr
05-19-2017, 20:41
موضوع مهم اوى وانا بشكرك جدا عليه لانهمهم وضرورى ولازم وانا بشكرك عليه جدا والسلام عليكم ورحمة الله عز وجل وبركاته

Mahmoud.salman
05-19-2017, 20:44
بسم الله الرحمن الرحيم مرحبا اخبي الحبيب وارجوان تتقبل مروري هذا موضوع مفيد بالفعل اشكرك عليه فقد افادني ودائما في نجاح ان شاء الله

Mohamed Youssef
05-19-2017, 21:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع الرائع
الالقتصاد والتحليل هيبقى صفقات ناجحة ان شاء الله
وان شاء الله ان يتفاعل اكبر قدر ممكن من الاعضاء

rayzigar
05-20-2017, 11:47
ارى يا اخي انه التحليل الفني في اشاراته جد مؤثر في حركة الاسعار في الشارتات لانه متداول بقوة بين المتاجرين في الفوركس
انما لابذ من التعرف في رايي على التحليل الاساسي ايضا لانه لابذ من استخلاص التوقع من كل العوامل المحركة للاسعار في السوق

abutalia
05-20-2017, 15:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الكريم علي الموضوع الرائع عن الاقتاصد الكلي والتحليل الفني وباستمرار تقدم لنا مواضيع غايه في الاهميه والقوه علي المتدي

latraaa
05-20-2017, 20:40
مشكور أيخ الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على الموضوع التي تقدمت به أخي الكيرم و اتمنى أخي الكريمان نراك من اللدين يحققون الثكير من الناتئج القيمة و المفيدة إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

cladiator2007
05-22-2017, 12:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

THEKINGALLHBI
05-22-2017, 12:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني... نرجوا ان تكون الردود والمناقشات مفيدة من اجل افادة المبتدئين وحل مشاكلهم والاجابة على استفساراتهم حتى يستفيد الجميع........ وشكرا اخواني.........

cladiator2007
05-22-2017, 12:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

btareq
05-22-2017, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

yassmiina
05-22-2017, 15:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوعك رائع و مفيد نستناك في مواضيع اخرى
شكرا و بالتوفيق لك و للجميع

latraaa
05-22-2017, 16:46
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و ارى اخي الكيرم أنه لابد من التيث و العمل على التعلم و العمل على الموضوع م نخلال ما تم تقديمه من معلومات راقية و قمية و مفيدة إن شاء الله في هدا المنتدى القيم و الراقي إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

fouadar
05-22-2017, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
التحليل الفني هو تحليل لتحركات الاسعار، حجم التداول والمصالح – باستخدام البيانات التاريخيه – وذلك استنادا على السلوك السابقه للعملات، السلع الرئيسية والمؤشرات
تقبل مروري جزاك الله خير

Hamza El36
05-23-2017, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
التحليل الفي يركر على التقلبات والتغيرات التي تحدث في سوق الفوركس............
بالتوفيق والنجاح لي وللجميع بإذن الله..
وتقبل مروري...
تحياتي لك...

sinaa
05-27-2017, 01:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور علي الموضوع والطرح الجيد وتداول العملات الاجنبيه هو عمل صعب وجاد
ويجب الاهتمام به وهذا العمل يكون صعب علي التاجر الجديد
والله ولي التوفيق

hoos
05-28-2017, 02:48
ان متفق معاك ان الاطارات الزمنية القصيرة ما هي الا تذبذبات للاطارات
الكبيرة وقليلا جدا ما تصح الاشارات الخاصة بها حتي لو اتفقت مع المؤشرات

hooda
07-09-2017, 03:24
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
إذا كان الصندوق لا يتداول بطريقة البرامج اللوغارتمية، وعلى الأرجح أنهم تتضمن مزيجا من الاقتصاد الكلي (فهم الأساسيات) + التحليل الفني. تقبل مروري