PDA

View Full Version : الفارق الرئیسي بین الرسم البیاني للعملات المباشرة

mohcine amari
06-26-2016, 23:57
اهلا ومرحبا في موضوع جديد مهم اتمنى يستفد منه اي متداول
تذكر عند حدیثنا عن العملات المباشرة والعملات غیر المباشرة أن الیورو والجنیة الأسترلیني ھما من العملات المباشرة حیث
GBP/USD , EUR/USD : وبالتالي یكون رمزھما أولاً ثم رمز الدولار Base currency یكونان ھما العملة الأساس
أما الین الیاباني والفرنك السویسري فھما من العملات غیر المباشرة حیث یكون الدولار ھو العملة الأساس مقابلھما ویكون رمز
USD/CHF , USD/JPY : الدولار أولاً ثم یأتي رمزھما
وكما تذكر فإن السعر ھو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانیة للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .
معنى ذلك فإذا ارتفع الرقم أمام الیورو مقابل الدولار معنى ذلك أن الیورو یرتفع لأننا نكون مطالبین بدفع كمیة أكبر من الدولار
للحصول على یورو واحد وھذا یعني أن الیورو إرتفع مقابل الدولار
140
أما إذا انخفض الرقم أمام الیورو مقابل الدولار معنى ذلك إننل مطالبین بدفع كم أقل من الدولار للحصول على یورو واحد وھذا
یعني أن الیورو انخفض مقابل الدولار .
ونفس الشىء ینطبق على الجنیة الأسترلیني أیضا وكل عملة مباشرة

nonam
08-15-2016, 14:44
السلام عليكم ....
انا احب التعامل مع التداول وكمان التعامل مع العملات ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي وكمان الرسوم البيانية من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

kader31
08-15-2016, 14:50
سلام عليكم
انا مبتداء في التعامل مع التداول وكمان التعامل مع العملات لكن موضوع كان مفيد جدا لي
بالتوفيق ان شاء الله

antr
08-15-2016, 14:57
مشكور اخى على الشرح المبسط عن الازواج وبالفعل ان الازواج انواع بس المهم نختار الزوج الذى نستطيع المضاربة والربح منه

michael1
08-15-2016, 15:09
شكرا جزيلا اخى الفاضل على شرح الفارق الرئيسى بين الرسم البيانى المباشرة للعملات
ومعرفة العملات الاساسية ايضا التى نتداول عليها وشكرا لك

alonsoo
05-04-2017, 07:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخى الفاضل على شرحك القيم هى معلومات اكثر من رائعة ليتعلمها الجميع فى السوق

THEKINGALLHBI
05-24-2017, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني...... شكرا لكم على هذة المواضيع والاستفسارات المفيدة والتي نستفيد منها جميعا ونامل ان تكون مفيدة اكثر...... وشكرا.........

zunebha
05-24-2017, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الكريم موضوع ممتاز لقد استفدت كثيرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

hooda
07-22-2017, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تذكر عند حدیثنا عن العملات المباشرة والعملات غیر المباشرة أن الیورو والجنیة الأسترلیني ھما من العملات المباشرة حیث. تقبل مروري