PDA

View Full Version : رأس وكتفان

mohcine amari
06-27-2016, 01:48
السلام عليكم موضوعي اليوم عن الراس والكتفين
وھو شكل یتكون كالتالي : یكون السعر في ارتفاع مستمر إلى أن یصل لحد معین لنسمیھا نقطة "أ " ثم یبدأ السعر في الانخفاض
إلى أن یصل لنقطة معینھ لنسمیھا نقطة " ب " ثم یعود السعر للارتفاع إلى حد أعلى من نقطة " أ " لیصل عند نقطة نسمیھا " ج "
ثم یعود للانخفاض إلى نفس مستوى الانخفاض السابق عند نقطة " ب " لیعود ویرتفع مرة أخرى لیصل السعر لحد مساوي –
تقریباً – للنقطة " أ " عند نقطة " د" ثم یعود للانخفاض من جدید لنقطة تعادل مستوى سعر النقطة " ب " وبذلك یكون قد ارتفع
السعر 3 مرات في المرة الثانیة إرتفاع أعلى من المرتین الأخریین مشكلاً شكلاً شبیھاً بالرأس والكتفین على جانبیھ . ویسمى الخط
الذي كلما انخفض السعر إلیھ یعود ویرتفع "بخط االعنق . line nick "
اي استفسار مرحبا بكم

بروفسير العرب
06-30-2016, 15:34
نموذج الراس والكتفان هو من النماذج السعريه فى التدوال وعلى الشموع اليابانيه حيث ياخذ
شكل الشموع شكل الراس الى اعلى ومن الجنب اليمين والشمال هبوط قليلا بشكل الكتفان وهو يدل على ارتداد السعر وحركه سريعه قادمه فى الاسعار

nonam
08-15-2016, 14:07
السلام عليكم ....نموذج الراس والكتفين من اهم الماشكال الانعكاسية اللي من الممكن التعامل معاها وكمان الادوات اللي من الممكن ان تساعدك في التعامل مع الحساب الحقيقي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

lionardodicaprio940
08-15-2016, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الراس والكتفان من النمادج السعرية الانعكاسية
بالتوفيق للجميع
تقبل تحياتي وشكرااا

sob81
08-15-2016, 14:22
نموذج الرأس والكتفين من النماذج الشهيرة فى التتداول والتى يجب على المتاج ران يعرفها بتكونهم على الشارت وممكن
الدخول فى صفقات عليهم ولكن يجب التاكد من الفريمات المستخدمة

alatn123
08-16-2016, 15:03
الرأس والكتفين من أهم الأشكال التي يمكن أن تستفيد بها كثيراً خلال المدوالة وكل متداول ينتظر ضهرها بكامل الصبر لي تتم الإستفادة منه

بالتوفيق يا غالي

محمد صلاح
08-16-2016, 15:53
مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع وبالفعل هذه الادوات من اهم الادوات فى التحليل اشكال الهارمونيك وطبعا الراس والكتفين من اهمهم

sob81
08-16-2016, 15:54
نموذج الراس والكتفين من النماذج الشهيرة فى الفوركس والتى يتم التتداول عليه بكثرة ويجب على المتاجر ان يعرف
ويتاكد من تكونه على الفريمات الكبيرة

lionardodicaprio940
08-16-2016, 15:54
الراس والكتفين من المنادج السعرية الاستمرارية
بالتوفيق للجميع
تقبلوا تحياتي

yacine7
08-16-2016, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
نموذج الرأس والكتفين من أهم النماذج السعرية التي يحترمها السعر
شكرًا لك على شرحها

amedz
08-16-2016, 16:07
نموذج الرأس والكتفين من أقوى وأفضل النماذج التى تعكس حركة السعر لأسفل أو لأعلى اذا كان رأس وكتفين مقلوب ومعه نموذج دبل توب

lionardodicaprio940
08-16-2016, 16:10
الراس والكتفان من النمادج الاستمرارية التي تسمح لك بفهم حركة السعر
بالتوفيق للجميع
تقبلوا تحياتي

supe
08-16-2016, 17:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم مشكور على نشاطك في هدا المنتدى التعليمي الرائع الغني بالمعلومات صراحة طرحك هدا مثير لاهتمام اخي ..

kymslye
08-17-2016, 15:14
شكرا على توضيح اخي لكن يوجد اكتر من نمودج سعري واحد فالراس والكتفين هي واحد من بين مجموعة من الرسومات التي تعطينا نضرا اولية عن حركة عملة ما في اتجاه معين قبل ان تتقوم بسير في نفس الاتجاه وهي من افضل الطرق تضيفها على تحليلك لكي تتاكد اكتر

mohamed elsyed
08-17-2016, 15:34
نمط الرأس والكتفين أيضا لتوضيح عكس الاتجاه يتشكل ذلك النمط الاسعار عندما تصل الاسعار الى الذروة يتشكل اول ( كتف ) تليها قمة اعلى وتسمى ( الراس ) ثم تنخفض ...

Forex-eg
04-05-2017, 15:54
الرأس والكتفان هو عبارة عن رأس العمل فى التداولات المختلفة ويوثر فى سوق العملات والسندات اذا كان الاقتصاد غير مناسب لعمليات التداولات المختلفة مشكور على المقالة

Lante
04-05-2017, 16:39
نموذج الراس والكتفين من النماذج الشهيرة فى الفوركس والتى يتم التتداول عليه بكثرة ويجب على المتاجر ان يعرف
ويتاكد من تكونه على الفريمات الكبيرة

hosam2020
04-05-2017, 16:42
هذه الاستراتيجيه اسمع بها كثيرا
استراتيجيه الراس و الكتفين فاتمنى ممن جربها
ان يعطينا معلومات اكتر و لكم جزيل الشكر

Hamza El36
04-14-2017, 14:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن نموذج الرأس والكتفان من النماذج السعرية في التداول..
والله أعلى واعلم.
مع متمنياتي للجميع بالتوفيق بإذن الله..
وتقبل مروري..
تحياتي.

Mahmoud salman
04-14-2017, 14:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب ارجو ان تتقبل مروري واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثرا وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-14-2017, 14:56
السلام عليكم ورحمة الله. رأس و كيفان من أهم الأمور التى يجب معرفتها في مجال الفوركس أجدها مواضع هامة و مفيدة. لكن يجب الخد في تبنى هذا العمل

Mohammed Darwish
04-14-2017, 14:57
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي أما بعد مشكور أخي على هذة الشروحات والمعلومات التي لاشك ان كثير من الاعضاء يستفيدون بها وخاصة العبد الفقير لله مشكور أخي تقبل مروووووري والله الموفق والله المستعانوأرجو ان تستمر في تقديم مثل هذة الشروحاتSS

ahmedemara73
04-14-2017, 15:00
[QUOTE=mahmالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أتمنى ..ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك..

Mahmoud salman
04-14-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب ارجو ان تتقبل مروري واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثرا وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

mostafa1995
04-14-2017, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...... مشكوور اخي الكريم استفدت فعلا من هذا الموضوع راس وكتفان والحمد لله بجهودكم الطيبة ارتقي واتعلم الفوركس شيئا فشئيا

eng.medhat2017
04-14-2017, 15:06
شكرا لك اخى الكريم على شرحك لموضوع نموذج الراس والكتفين وللعلم هذا النموذج من اشهر النمازج المعروفة فى سوق الفوركس

elmister
04-14-2017, 23:00
السلام عليكم ورحمة الله
نموذج الكتفان هو من اهم النماذج السعريه التي يحترمها السعر واشكرك علي طرح هذا الموضوع المفيد جدا واتمني التوفيق للجميع.. تقبل مروري

ابوفؤاد
04-14-2017, 23:03
ارى ان التعامل مع النماذج يككون دائما على حدودالشكل المتكون على الفريمات الصغيره و هذا لان التحركات تكونا اكثر و راى ان التعامل مع النماذج السعريه افضل حال على فرم الخمس دقائق و الربع ساعه

m7med
04-14-2017, 23:10
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم نموذج الراس و الكاتفين مهم جدا في النماذج السعرية و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mido elshabrawy
04-15-2017, 00:43
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي العزيز مشكور علي موضوعك الرأس و الكتفين
و علي شرحك المبسط للنموذج و كيفيه تكونه و بالفعل هو نموذج انعاكسي ياتي في نهايه اتجاه صاعد ليحوله الي هابط
او ياتي في نهايه اتجاه هابط ليحوله الي اتجاه صاعد ة يجب كسر خط العنق ليتاكد صحه النموذج
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Mohamed Youssef
04-15-2017, 18:14
موضوع جميل ومفيد بطبيعة الحال أشكرك عليه
اه الراس والكتفين دول مهمين جدا خلى بالك
على العموم مشكور لطرحك مثل هذه المواضيع لتعم الفائدة
تقبل مروري وبالتوفيق

zunebha
04-15-2017, 18:16
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
هدا ما يسمى بالدعم والمقاومة لان السعر يصل لاغلى مستوى وينزل والعكس صحيح.
بارك الله فيك اخي على الاوضيح بالتوفيق تقبل مروري.

hoos
06-18-2017, 02:43
نموذج الرأس والكتفان احد النماذج السعرية الممتازة وبيكون اخد الربح
من الكتف حتي الراس اذا كان النموذج انعكاسي ولم يتم كسر الكتف التاني

thabt
06-19-2017, 17:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي شكرا لك لشرح شكل الراس والكتان فهو منا الاشكال المهمة جدا بالفوركس وتتكرر عادة

نورالدين
06-19-2017, 17:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
شكرا أخي الكريم على تفسيرك الرائع لقد استفدت كثيرا أتمنى لك التوفيق
تقبلو مروري نهاركم سعيد

medben
06-19-2017, 18:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . الراس والكتفان من النماذج السعرية الانعكاسية المشهورة
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .

cladiator2007
06-19-2017, 18:22

haitham salama
06-19-2017, 18:29
شكرا خى الكريم على مشاركتك الرائعة ويتكون نموذج الرأس والكتفين من ثلاث قيعان متتالية، حيث سكون القاع الأوسط ( الرأس ) هو الأدنى بين القيعان الثلاثة، والقاعين على الأطراف يشكّلان " الكتفين "، ويكونان أعلى من القاع الأوسط وتقريبا في نفس المستوى.

Abu_Yassin
06-19-2017, 18:29
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الحبيب أكيد نموذج الرأس والكتفين من أهم النماذج بالتحليل الفنى وله مصداقية كبيرة

Karim Atef
06-19-2017, 18:40
شكرا اخي عالموضوع الرائع الراس والكتفين من النماذج السعريه الانعكاسيه اللي بتحصل
كل فتره من السنه وبينعكس فيها السعر من صاعد الي هابط والعكس وانعكاس نهائي

GNQ
06-19-2017, 18:56
شكرا لك اخي الغالي على هذه المعلومات القيمة التي شاركتها معنا في هذا المنتدى حيث ان المعلومات والدروس حول سوق الفوركس هي قليلة في الانترنت باللغة العربية،كما انوه الى ضرورة الالتزام بالتعلم قبل البدء بالتداول

michael1
06-19-2017, 22:50
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد ان هناك الكثير من
المتداولون فى الفوركس الذين ياخذون هذا النموذج فى الدخول الى الصفقات

عاطف محمد
06-19-2017, 23:26
نموذج الراس والكتفان هو من النماذج السعريه فى التدوال وعلى الشموع اليابانيه حيث ياخذ شكل الشموع شكل الراس الى اعلى ومن الجنب اليمين والشمال هبوط قليلا بشكل الكتفان وهو يدل على ارتداد السعر وحركه سريعه قادمه فى الاسعار

hoos
06-27-2017, 16:57
مظبوط والنموذج ده اثبت قوته عند تكونه اكتر من مره بس هو بيظهر علي الفريمات
الكبيرة ومفيد للمتاجرين طويل المدى واخد الربح عند الراس ووقف الخسارة عند الكتفين

emadomda
03-24-2018, 13:11
مؤشر يبين لك معدل السعر خلال فترة زمنية معينة تحددها أنت .
مثلا : لو حددت فتره المؤشر ل 10 ساعات .
يقوم البرنامج برسم خط المؤشر يمثل معدل السعر خلال 10 ساعات .

سيظهر خط المؤشر على الرسم البياني ليشير لمعدل السعر خلال العشر ساعات، هذا المؤشر يحسب معدل الاسعار خلال فتره زمنيه تحددها بنفسك ، وفقا لتطلعاتك في السوق .
ما الفائدة من هذا المؤشر ؟

يواسطه المؤشر بامكانك معرفه اتجاه سعر العمله، فاذا كان سعر الدولار اعلى من سعره خلال عشر ساعات سابقه فهذا يشير ان هناك طلبا زائدا على العمله الشيء الذي جعل المؤشر ان يرتفع عن معدله خلال العشره ساعات الاخيره الشيء الذي يشير لزياده في طلبات الشراء للعمله .

ارتفاع الشموع فوق معدل المؤشر يدل على امكانيه استمرار هذا الارتفاع مما يعني إشارة لشراء العملة الرئيسيه انخفاض الشموع تحت معدل المؤشر يدل على احتمال استمرار هذا الإنخفاض وهنا ترتفع احتمالات بيع العملة المباشرة لأن سعرها سيستمر في الانخفاض .

امكانية معرفة المعدل بواسطه المؤشر لأكثر من فترة في نفس الوقت .

بامكانك فحص المؤشر بواسطه معدلان سعريان مختلفان لزوج عمله واحد ، معدلان بفترات متباعده معدل قصير ومعدل طويل . المؤشر ات التي ننصح بها هي فتره 13 و 26 وذلك بالفترات القصيره ، بامكانك ملائمه المؤشر لفتره التداول المناسبه لك .

عندها سيظهر في الرسم البياني خطان أحدهما يمثل المؤشر خلال 13 ساعه والآخر يمثل المؤشر خلال 26 ساعة .

كيف بامكاني الحصول على اشاره دخول بواسطه المؤشر

mohamed kamal fadel
03-24-2018, 14:24
عندما ترى هذا النموذج على الشارت فانت اكيد فى مكان البيع الصحيح
اجل فى مكان البيع الصحيح مع التحليل الجيد

amine saddiki
03-24-2018, 15:58
هده من بين النمادج الدي يعتمد عليها الكتير من المحللين و المتاجرين و تدخل في السلوكات السعرية و انا كدالك بدأت ابحت عنها

Najmi
03-24-2018, 16:43
مرحبا أخي الكريم
النموذج ممتاز ونسبة نجاحه عالية جدا خاصة في الفريمات الكبيرة يحدث أن يفشل في حالات لكن في المعظم ناجح
تقبل مروري