PDA

View Full Version : Flag العلم

mohcine amari
06-27-2016, 01:57
اهلا اخواني الكرام في النتدى العربي وموضوع المهم اخواني
وھو شكل شبیھ بالمثلث ولكن بدلاً من تكون شكل شبیھ بالمثلث یكون الشكل أقرب للعلم ثم یستمر السعر في اتجاھھ السابق لذا فھو
من أشكال الاستمرار في الاتجاه .
ھناك أشكال أخرى لكل منھا خصائصھا ولكن الأشكال التي ذكرناھا ھي الأكثر شھرة
كیف تتم الاستفادة من الأشكال في المتاجرة بالعملات ؟
كما تعلمت فإن المتاجر في تحلیلھ لحركة سعر عملة ما یقوم بكثیر من البحث في الرسم البیاني باحثاً عن أي إشارة قد تمكنھ من
التوقع المستقبلي لحركة سعر العملة والذي على أساس ھذا التوقع سیتخذ قرار البیع أو الشراء , ومن ضمن الأمور التي یبحث عنھا
ھي االأشكال .
ھو liner chart وملاحظة االأشكال قد تتطلب بعض المران والممارسة وقد یكون من أھم فوائد الرسم البیاني الخطي
المساعدة في ملاحظة الأنماط بشكل أكثر وضوحاً .
یجدر بالذكر إن الأشكال التي تمكنك من الاستنتاج السلیم لحركة السعر ھي الأشكال التي یتم اكتشافھا في الاطار الزمني الطویل
نسبیاً . أي الأسبوعي والیومي بشكل خاص وفي بعض الأحیان إطار الساعة .
أما الأنماط التي یتم اكتشافھا أتناء متابعة الرسم البیاني ضمن اللأطار الزمني الأقل من الساعة مثل نصف الساعة والعشر دقائق ..
الخ فھي في الأغلب لایعتمد علیھا .
یھمنا أن تعلم بأن التحلیل باستخدام الأشكال لا یمكن أن یكون منفصلاً عن طرق التحلیل الأخرى فلا یكفي أن تلاحظ تكون شكلاً
من ھذه الأشكال في الرسم البیاني حتى تقرر البیع والشراء بل لا بد أن یكون القرار ناتج عن الجمع بین الإشارات التي تعطیك
إیاھا الأشكال والإشارات التي تستنتجھا من الطرق الأخرى في التحلیل كالدعم والمقاومة ومیل السعر والمؤشرات .

nonam
08-14-2016, 17:47
السلام عليكم ....من اهم االدوات النماذج السعرية اللي من الممكن ان توضح ليك التعامل مع الادوات اللي من المهم ان يستمر السعر في نفس الاتجاة العلم زكمان في نماذج سعرية تانية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

analyst
08-14-2016, 18:08
بالنسبة لي اعتقد انه من الازم على المتاجر ان يكون يعرف هذه النمادج عن ظهر قلب لانها تعتبر نمادج صادقة وممكن تحقيق ربح جيد من خلالها كما ان هذه النمادج تساعد المتداول على دخول صفقات من اماكن قوية

khalidjoker
08-27-2016, 20:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
مشكور يا أخي على شرحك للنموذج السعري العلم والذي يعتبر نموذج إستمراري وهو ذو مصداقية عالية.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

Forex-eg
04-09-2017, 19:41
النماذج العلمية ليست من السهل التعامل معها فى عمليات التداول وخصوصا عوامل الدعم والمقاومة على المبتدئ التعلم السريع والقوى عنه مشكور على الموضوع

murad3infor
04-09-2017, 19:52
السلام عليكم
اخي اتممنى منك لو شرح قصير فيديو عن الموضوع او ان
تفييدنا برابط شرح للموضوع
او احد من الاخوة الكرام

M0hsenalawady
04-11-2017, 11:52
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع.

mahmoud552
04-13-2017, 15:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
نموذج العلم من النماذج الجميلة جدا اذا وجدت فيكون هناك فرصة جميلة عليها
مواضيع ممتازة جدا تفيد الجميع
احب اشكر الجميع على هذا التعاون الجميل

M0hsenalawady
04-15-2017, 17:53
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع.

hooda
07-28-2017, 03:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وھو شكل شبیھ بالمثلث ولكن بدلاً من تكون شكل شبیھ بالمثلث یكون الشكل أقرب للعلم ثم یستمر السعر في اتجاھھ السابق. تقبل مروري

skylol
08-01-2017, 23:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي موضوع مهم ومفيد وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

algendy
08-01-2017, 23:58
نموذج العلم من النماذج السعريه ذات الاتجاهين و ذلك بناءا على درجة ميل النموذج فمثلا اذا كان النموذج فى داخل موجة تصحيح للترند فساعتها الاتجاه المتوقع للسوق هو الاستمرار فى اتجاه الترند بعد كسر موجة التصحيح و لكن اذا كان النموذج فى موجة استطالة للترند فان الاتجاه المتوقع للسوق هو الانعكاس ضد اتجاه الترد و ذلك بعد كسر السعر للنموذج

snnaky
08-24-2018, 17:46
ياباشا انا معنديش اى مانع انك تعمل موضوع وتتكلم عن اداة فنية سواء كان هذا اداة جيدة او لا بس الاهم انك لما تعمل موضوع تضع ادوات الشرح فى الموضوع فين ياباشا ادوات الشرح بتاعتك مش معقول تكون بتكتب موضوع فنى وتتكلم عن اداة فنية بغض النظر عن اتفاقى او اختلافى فيها بس ومتعملش شروحات فنية وتنزل شارت توضح علية المحتوى
الحقيقة اسهل حاجة دلوقتى ان اى حد يعمل موضوع منقول وبدون اى رسموات وشروحات فنية