PDA

View Full Version : قاعدة عامة اخواني

mohcine amari
06-27-2016, 02:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني الكرام في منتدى العلم والمعرفة

خط المقاومة : ھو الخط الذي یحد الشموع – أو القضبان – في الرسم البیاني من أعلى ویعیقھا عن الصعود أكثر .
خط الدعم : ھو الخط الذي یحد الشموع في الرسم البیاني من أسفل ویعیقھا عن الھبوط أكثر .
یتوقع أن تھبط لأسفل لذا : resistance عندما تلامس الشموع خط مقاومة
في العملات المباشرة
نبیع العملة عند اقترابھا من خط المقاومة .
في العملات غیر المباشرة
نشتري العملة عند اقترابھا من خط المقاومة .
یتوقع أن ترتفع لأعلى لذا : support عندما تلامس الشموع خط دعم
في العملات المباشرة
نشتري العملة عند اقترابھا من خط الدعم .
في العملات غیر المباشرة
نبیع العملة عند اقترابھا من خط الدعم .
بالتوفيق

nadin22
06-28-2016, 16:53
مستويات الدعم والمقاومه جزء مهم جدا فى الشارت
تحديدهم وتحديد الاتجاه العام يبقى عندك نظام تداول جيد جدا ومربح بشكل كبير

rachid1997
06-28-2016, 18:10
كل هذا تابع للتحليل الفني الأساسي و أهم شيئ هو الدعم و المقامة و خطوط الترند و التشبع البيعي و الشرائي في الأسعار العرضية
و على العموم شكرا جزيلا لك على المعلومات المقدمة , لأنها كانت مفيدة و خصوصا للمبتدئين في هذا المجال
و بالتوفيق لك

nonam
08-14-2016, 17:41
السلام عليكم ....شكرا علي التعامل مع الموضوع المهم ومن المهم جدا ان يكون التعامل الحقيقي مع التداول من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

adamarwan
08-14-2016, 18:09
جيد اخى الغالى من بين العديد من الامور
التى لبد من ان تاخدها فى الحسباتن التى فى هدا الموضوع لدى
دلبى ان تنتبه ال اى شئ فى السوق
وحظ موفق

khalidjoker
08-28-2016, 00:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
شكرا أخي الكريم على شرحك الواضح للدعوم والمقاومات والتي تلعب دور مهم في تحديد نقطة دخولنا في الصفقة.
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته.

fadl1984
08-28-2016, 00:12
مستويات الدعم والمقامة من اهم الاشياء في التحليل الفني وهي هامة بدرجة كبيرة حتي نتوقع ارتداد الاسعار وانعكاس الاتجاة فالتحليل الفني له الكثير من المبادي والقواعد ومن ضمن هذة المبادي ان التاريخ يعيد نفسه حيث ترتد الاسعار من مناطق قوية يكون فيها السيطرة لاحد الطرفين سواء البائعين او المشترئين ويجب علينا تحديد الدعوم والمقامات ابتداءا من الفريم الاكبر الي الفريم الاصغر

Cappomid
08-28-2016, 00:23
في العملات المباشرة
نبیع العملة عند اقترابھا من خط المقاومة
في العملات غیر المباشرة
نشتري العملة عند اقترابھا من خط المقاومة
مشكور اخي

ahmedhanafy
08-28-2016, 00:33
السلام عليكم ... اخي الفاضل علي شرحك المبسط للرسم البياني والخطوط الموضحه عليه حيث ان في العملات المباشرة
نشتري العملة عند اقترابھا من خط الدعم .
في العملات غیر المباشرة نبیع العملة عند اقترابھا من خط الدعم .

mourada
08-28-2016, 20:18
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخي الفاضل الدعوم و المقاومات من الامور المهمة في مجال الفوركس لكن لا احد من المتداولين يستطيع تحديدها بدقة عالية و بالتوفيق للجميع

Ramy Mh
08-29-2016, 01:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك على الموضوع المميز والمفيد جدا وأتمنى ان يستفيد منه الجميع في عالم الفوركس
بالتوفيق لك وللجميع

doaa sary
08-30-2016, 20:38
الدعوم والمقاومات من افضل طرق الربح ومثل ما ذاكرت اخى الكريم ف السوق
الصاعد بنبيع والسوق الهابط بنشترى ونتوقع تغيير الاتجاة ومشكو ع المعلومة وبالتوفيق للكل

ashmawey
05-25-2017, 14:38
لابد من تحديد مستويات الدعم و المقاومه لانها تساعد على معرفة نقطة الدخول المثالية لسوق الفوركس سواء كانت الصفقة شراء او بيع

nore
05-25-2017, 15:47
مشكور اخي الكريم لطرحك موضوع مهم وقاعده عامه في العملات المباشرة نشتري العملة عند اقترابھا من خط الدعم وتقبل مروري اخي الكريم

capoeira
05-25-2017, 16:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو منك ان تعرف ان التحليل الفنى له بالفعل قواعد ولكنها لابد
الا يتم التعامل معها على انها مسلمات لان فى حالة حدوث اى تغير فى الحركة ستشعر انك مخطئ

rayzigar
05-26-2017, 13:40
تماما فالصحيح اننا نبيع من اقوى المقاومات ونشتري من اقوى الدعوم لانه الامر يسير فنيا في هذا النسق عند كل المحللين
انما هناك بالتاكيد من يتاجر بطرق ممكن غير فنية ولا كلاسيكية حتى والاهم اننا نبلغ اهدافنا باي استراتيجية كانت

zakariacr07
05-26-2017, 14:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

بالفعل معلومات مهمة أخي الكريم و نقاط الدعم و المقاومة من أساسيات التحليل الفني

nour3iny
05-26-2017, 17:50
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على الموضوع ولكن لشرح الدعوم والمقاومه يفضل ان يكون مصحوب بصور للاستفاده اكثر تقبل مرورى

raxid
05-26-2017, 18:00
الدعم والمقامة من اهم الاشياء في التحليل الفني وهي هامة بدرجة كبيرة حتي نتوقع ارتداد الاسعار وانعكاس الاتجاة فالتحليل الفني له الكثير من المبادي

tahar2015
05-26-2017, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
في الحقيقه لا نشتري عند اقتراب السعر من الدعم او المقاومه او حتى
عند لمسها بل ننتظر برايس اكشن يادن الانعكاس واذا لم يحدث لا ندخل
بالتوفيق لك وللجميع

KARIM2017
05-26-2017, 18:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
تقبل تحياتي علي شرؤحك الشهل الذي نتعلم منه كثيرا ونتمنيدائما مشاركات فعاله
ذات اهميه كبيره لنا

amir anwar
05-26-2017, 18:54
السلام عليكم أخي . اضافة إلي كلامك خط الدعم او المقاومة يمكن ان يتم اختراقهم بمعني
وظيفة خط المقاومة هو ان يمنع الأسعار بأن ترتفع اكثر من مستواها لكن يمكن للاسعار ان لا تحترم هذا الخط وترتفع اكثر
هذا مثل خط الدعم ايضآ

capoeira
05-26-2017, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان ما تقوله صحيح وطبقا لما تعلمناه فى التحليل الفنى ولكن فى الوقت نفسه
يجب ان تعلم ان من لممكن ان يتم كسر تلك القاعدة لذلك البعض يتعامل مع التحليل الفنى على انه علم ذو
قواعد صارمة وهذه غير حقيقى

mahmoud salama rapea
05-26-2017, 20:01
شكراااا جزيلا لكل اعضاء المنتدي علي المجهود الرائع وعلي المعلومات القيمه والغزيره في مجال الفوركس لقد استفد الكثير والكثير من هذا المنتدي الرائع واتمني لكم استمرار العطاء

m7med
05-26-2017, 20:07
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع ولكني افضل التداول علي التحليل الاساسي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

zunebha
05-26-2017, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم هاته القواعد تساعد على تشكيل اساسيات الفوركس.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

hooda
07-18-2017, 10:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
خط المقاومة : ھو الخط الذي یحد الشموع – أو القضبان – في الرسم البیاني من أعلى ویعیقھا عن الصعود أكثر بالتوفيق للجميع .تقبل مروري

Mhd nour
07-18-2017, 11:45
تحياتي اخي الكريم من وجهت نظري ان مستويات الدعم والمقاومه جزء مهم جدا فى الشارت
تحديدهم وتحديد الاتجاه العام يبقى عندك نظام تداول جيد جدا ومربح بشكل كبير و بالتوفيق

yassmiina
07-18-2017, 12:02
شرح ممتآز للمقاومات و الدعم فأنا في نظري فهما اقوى استراتيجية في الفوركس مع خط الاتجاه
تقبل تحياتي و سلامي

2017wydadi
07-18-2017, 14:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور اخي الكريم لطرحك موضوع مهم وقاعده عامه في العملات المباشرة نشتري العملة عند اقترابھا من خط الدعم وتقبل مروري اخي

hooda
08-19-2017, 09:27
يجب علي كل مبتدأ في الفوركس أن يعرف كل ذالك الأمور عشان لما يدخل السوق ويفتح المنصه يعرف يفتح صفقات وأمته يطلع منها عند المكسب أو الخسارة

zam_bozo
08-19-2017, 11:47
اريد ان اخبرك ان التفصيل الزائد في الشرح او تكريره بعبارات متنوعة يجعل الموضوع غامضا يعني مثلا قولك
(في العملات المباشرة نبیع العملة عند اقترابھا من خط المقاومة في العملات غیر المباشرة نشتري العملة عند اقترابھا من خط المقاومة .)
ما هي هياها لما تبيع العملة المباشرة ما انت في ذات الوقت العملة غير المباشرة لأنك بتبادلها بيها ) وانت بطريقتك في الشرح بتوهم اللي بيقرا انهم عمليتين وهما اصلا عملية واحدة

فهمى لاشين
08-19-2017, 11:55
بسم الله
نشكرك على الجهد التجميعى الذى ذكرتنا به لمفاهيم الدعم والمقاومة كمفاهيم اساسية فى عملية
التحليل الفنى واعتبارها نقاط دخول وخروج فى تجارة الفوركس
تحياتى

محمد حافظ 120
08-20-2017, 01:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز....اما بعد... موضوع مميز بالفعل اخي الفاضل... فمن المهم جدا معرفه اهم قواعد التداول من خلال الدعوم والمقاومات التي تعد اساس التحليل الفني... لذلك انا اتوجه لك بالشكر والتحية وفي انتظار المزيد من المشاركات والمواضيع الهامه والمفيده

M.R
08-21-2017, 06:54
الدعوم والمقاومات تعبر هى أساس التحليل وكذلك العمل على الترند وتحديد اتجاه الزوج وتحديد نقاط الدعوم والمقاومات من خلال معرفة مناطق الدخول الجيدة وحصد النقاط بدون انعكاس كثير

abdallah.2017
08-21-2017, 06:59
اخى الكريم موضوع جميل جدا وكمان طريقه توضيحك للنقاط الهامة وشرحها لنا فاتمنى ان اراك بموضوعات جديدة للتداول وتقبل مرورى وشكرا .

MomoNafai
08-21-2017, 11:41
مشكور أخي الكريم على هدا الشرح الرائع للدعوم و المقومات براكك الله اخي العزيز علة مجهودك

M0hsenalawady
08-21-2017, 12:17
وعليكم السلام ورحمة اللة وبركاته
زي ما انت ذكرت بالضبط ياعزيزي الفاضل خط المقاومه هو الخط الذي يحد الشموع من اعلي ويمنع الصعود اما بالنسبة لخط الدعم هو الخط الذي يحد الشموع من اسفل ويمنعه من الهبوط

snnaky
09-04-2018, 23:35
مبدئيا اى شرح بدون استخدام الأدوات الأيضاحية الفنية يعتبر مجرد كلام ونقل بدون اى افادة وانت لم تشرح اى شيء ليكون الموضوع مفيدا لنا فأنت تمر مرور الكرام على خطوط عريضة تحتاج فيها الى الشرح ورفع الصور والشارتات لتبيان الشرح بشكل افضل وليس هذا فحسب ولكن على الأقل عليك ان تضع لنا شرحا ليكون موضوعك يستحق عنوانة

roussi
09-05-2018, 02:04
هذان خطان هما رئيسيين في التحليل ، مثلا المقاومة ، كلما كانت نقط القمم اكبر كلما كانت مقاومة اقوى يعني السعر يصعد يلامسه ويهبط ، واذا اخترقه للاعلى فهذا يعني انه سيزيد في الصعود وتلك المقاومة للتحول إلى الدعم
نفس الشيء بخصوص الدعم عندما ينزل له السعر اذا كسره سيستمر في النزول
وكما قلت كلما كانت نقاط ارتكاز او قمم اكثر او قيعان اكثر كلما زاد قوة الخط