PDA

View Full Version : ندم المتاجرين

magdy mahmud
06-27-2016, 14:56
ان السهم عندما يخترق نقطة مقاومة قوية مثلا فانه يرجع اليها مرة اخرى بعد فترة من الزمن قد تكون ايام وقد تكون شهور ليختبرها ويتاكد من انه اختراق حقيقي وعند عود السهم لهذا السعر يكون هناك عدد كبير من المستثمرين لم يلحقوا به اثناء صعوده المرة الاولى ولم يشتروا فيه فيقولوا لو عاد السعر مرة اخرى سوف نشتريه وفعلا اذا عاد السعر ولم تتغير الظروف ولم يطرا اخبار جديدةتغير من السعر فان هؤلاء المستثمرين يشترون فيه بقوة فيصعد السهم مرة اخرى الى اعلى ويكون نقطة جديدة وتتحول نقطة المقاومة التي كسرها لنقطة دعم جديدة
اما اذا عاد السهم الى نقطة المقاومة وتغيرت الظروف وتغيرت ثقة المستثمرين فان المشترين لن يشتروا والذين اشتروا في الصعود الاول سوف يبيعون لذلك ينهار السهم
والعكس بالعكس تماما اذا كسر السهم نقطة دعم الى اسفل فان عدد كبير لم يتمكن من البيع عند الهبوط الاول فيندموا ويقولون لو صعد السهم مرة اخرى الى هذه النقطة سنبيع مالدينا من اسهم وفعلا يجاهد السهم حتى يرتفع ويرجع الى مستواه ولكن هؤالاء منتظرينه بالمرصاد وبمجرد وصوله يبيعون كل مالديهم فينهار السهم

nonam
08-14-2016, 14:14
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون السيطرة علي التعامل مع الادوات اللي في السوق وكمان الادوات الفنية اللي من الممكن ان تكون التعامل معاها مهم جدا في الكتير من الاحيان
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

doaa sary
08-15-2016, 18:31
فعلا كتير بنندم بعد دخول صفقه
لكن المهم اننا لما نحلل عملة ندخل باقل لوت ممكن
لان مش مضمون المكسب بنسبة 00%
ومشكور ع الطرح

hunter_world
08-16-2016, 00:27
اكيد الوحد لما بيخ الصفقه مش بيكون ضامن المكسب يعني ولكن الوحد بيخش ونسبه المكسب اكبر من الخساره ودا بيكون احتملات مش اكتر

kymslye
08-17-2016, 15:33
هده الطريقة معروفة جدا اخي غالبا تحدت بعد كسر تراند لفريم اليومي و الاربع ساعات بحيت يعود السعر نضرا لندم المتداولين و شكهم ان يكون الكسر كادب وعندما يصل السعر لتلك النقطة يعود بالهبوط من جديد

Forex-eg
04-05-2017, 15:55
لذالك على المتاجر او المتنداول ان يكون لديه ذكاء وحنطة فى التعامل مع الاسهم والسنادات ولا يدخل فى صفقات مراهنا على جميع رأس ماله مشكور على الموضوع

mido elshabrawy
04-05-2017, 17:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم علي موضوعك ندم المتاجره
و لكنني لم اجد اي ندم في موضوعك للمتاجره كل ما هو موجود هو شرح مبسط لمعني الاختراق للدعوم و الماقوامت و اعاده اختبارها
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Ashraf ebrahim
04-07-2017, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المشترك لا ينبغي انا يندم لكي يكون
ناجح في سوق التداول والفوركس
وعليه دراسة السوق قبل التعامل والله المستعان

s@mou
04-07-2017, 20:41
السلام عليكم ورمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على الموضوع والمعلومات المفيدة فالسوق عرض وطلب لذلك نجده متسارعا ولا يعطي لاي احد معرفة اتجاهه الا بالتحليل الجيد.
تقبل مروري والسلام

hamadasalama
04-08-2017, 02:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته طبيعي ان هذه المرحله من اصعب المراحل عندما تخسر صفقه او عده صفقات يا اخي الفاض فتكون متوتر وتحاول الدخول مجددا للتعويض وتمون النتيجه هي المارجن كول

skylol
07-08-2017, 22:16

اخي الغالي الندم لا ينفع ابدا لذلك الافضل تركز على التعلم بشكل سليم حتى لا تندم على الخسارة وبالتوفيق للجميع

---------- Post added at 10:16 PM ---------- Previous post was at 10:16 PM ----------

اخي الغالي الندم لا ينفع ابدا لذلك الافضل تركز على التعلم بشكل سليم حتى لا تندم على الخسارة وبالتوفيق للجميع

M.R
07-09-2017, 01:00
بالفعل يندم المتاجر سواء بالدخول بلوت عالى او بالدخول لنفس المنطة وذلك من مطق الحظ والتساهل الذى لا ياخذ به الفوركس مطلقا او تخصيص راس ماله كله لصفقة واحدة وكل هذه الاسباب تندرج تحت مسمى الطمع الذى يودى بصاحبه الى الهلاك

zakariacr07
07-09-2017, 13:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم الندم على عدم إقتناص الفرص لا يضاهي الندم على الخسارة لأن من فاتته فرصة ممكن يعوضها لكن من خسر ماله سيكون محبط وصعب أن يعوض ماخسر

zunebha
07-09-2017, 16:41
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته من الاهم جدا ان نعرف طرق التعامل بالسوق خاصة في حالة انعكاسه وكيفية التعامل وعدم التهور حتى تحديد الاهداف

ahmedmorsy
07-09-2017, 17:04
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع ويوجد به معلومات مفيدة وشيقة ايضا واتمنى الاستمرار فى تقديم المزيد
شكرا على موضوعك

shadry
07-09-2017, 17:16
هده الطريقة معروفة جدا اخي غالبا تحدت بعد كسر تراند لفريم اليومي و الاربع ساعات بحيت يعود السعر نضرا لندم المتداولين و شكهم ان يكون الكسر كادب وعندما يصل السعر لتلك النقطة يعود بالهبوط من جديد

nour3iny
07-09-2017, 18:22
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
لازم قبل الدخول باى صفقه التاكد اولا من التحليل واكتمال الشروط للدخول بدون ندم تقبل مرورى

m7med
07-10-2017, 02:01
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم افضل التداول في سوق العملات لانه الافضل و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

محمد حافظ 120
07-10-2017, 02:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز.. اما بعد.... في الحقيقة اخي انا لم ابدا بالتداول حتي الان.. ولكني اري ان هذا الموضوع جيد وبه الكثير من المعلومات التي من شأنها أن تزيد من خبره الكثيرين من من يتداولون في سوق الفوركس... مشكور اخي

mostafa1995
07-17-2017, 06:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............. اكبر ندم للمتاجرين هو الطمع من وجهة نظري لما يطمع ويخسر ويكون ربحان ومع 1لك يخسر بطمعه هذا هو الندم الحقيقي

capoeira
07-17-2017, 13:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان المشكلة هنا سببها انهم لا يقوموا بوضع هدف
مسبق من اجل ان يتداولو لتحقيقه فالمتاجرة بدون خطة هى ما تؤدى الى هذا الندم

fouadar
07-17-2017, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على الموضوع الرائع والمتميز و اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري جزاك الله خيرا

muhammad ismail
07-17-2017, 16:07
بالفعل اخى الكريم عشان كدة لازم تكون مستيقظ دائما للصفقات وتستنى نقطه الدخول ومش تقول هستنى لما السعر يرتد ويعمل اعادة اختبار وادخل الصفقه ممكن عادى جدا
السعر مش يرتد وميعملش اعادة الاختبار وتروح عليك الصفقات

yousee
07-17-2017, 18:43
إن ندم المتاجرين إدا كان عنده افادة بحيت يجعله أنا لا يعيد الخطأ مرة أوخرى سيكون جيد ولكن إدا لم يكون له أي IفادA بحيت يعيد نفس الخطء افي المرة الأتية هنا سيندم أكتر من ما ندم في الأول

capoeira
08-21-2017, 19:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول يجب ان يكون مبنى على التحليل الفنى من اجل
التعرف على الطريقة المصلى التى تمكننا من فهم الرسم البيانى بشكل كامل يساعد على تحقيق
النجاح فى التداول

مصطفي السيد
08-22-2017, 01:06
ولذا يجب متابعه الاخبار لمعرفه الظروف الاقتصاديه هل تغيرت
ام لا لنحكم علي قوه المقاومه او الدعم لاننا احيانا نفاجأ بتصرف غريب للسعر لم يكن في الحسبان

freetrade
08-22-2017, 01:19
الندم وارد جدا يحصل للمتاجر لانه متعرض للخسارة لكن يجب الا يسيطر عليه يعني المتداول يتجنب السوق لفترة يراجع نفسه وطريقته وعشان يرجع للسوق اقوي

ahmedmahmoud2017
08-22-2017, 01:49
بالطبع التاجر الكبير والخبير الاجح يستطيع ان يتعلم جيدا ما هو الفوركس والتعامل معه بكل جد وخفة يجب الوعي الكامل لذلك م اجحل الوصول الى ابعد الطرق داخل الفوركس

mohamad ahmed 21
08-22-2017, 06:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني في المنتدى ان اكثر ما يندم علية المتداولون هو عدم صبرهم على الصفقة
التوفيق للجميع

---------- Post added at 05:27 AM ---------- Previous post was at 05:25 AM ----------

اخواني في المنتدي
لو كان صبر المتداول علي الربح كما هو في الخسارة ما خسر
التوفيق للجميع

ehabbob
08-22-2017, 12:07
شكرا ايها العضو الكريم على ما قدمته من نصيحة مهمة لاعطاء الاعضاء الثقه فى النفس ومعرفة تجارب المتاجرين السابقين
التوفيق من عند الله

فهمى لاشين
08-22-2017, 12:24
بسم الله
ان ندم المتداولين يشكل حالة نفسية تسود عمليات البيع والشراء
ويمكن من خلالها اتخاذ القرار المناسب مع الاعتماد الكلى على التحليل الفنى والاساسى
تحياتى

sonson
08-27-2017, 15:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي موضوعك الهام جدا عن ندم المتاجرين في التداول وان شاء الله تعالي ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول باسواق الفوركس ونسحب اموالنا بخير

mohamad ahmed 21
08-27-2017, 16:39
اخواني في المنتدي
ما ندمت يوما فى الفوركس ابدا الا ....يوم ما تمرجنت ثلاث مرات متتالية
التوفيق للجميع

mohamed gmnw
08-27-2017, 17:15
حتي يكون لدي المتداول ثقه وعدم تردد وخوف عليه ان لايكون مندفع ويكبر من حجم ثفقته فربما
تعكس عليه وتضيع عليه الكثير ولو كان تداول بادارة راس مال وحكمه لما ندم احد حتي علي الخسارة

magic10
08-27-2017, 17:22
السلام عليكم اخى الكريم
كلامك صحيح ويحدث كثيرة وهذا يحدث نتيجة التسرع وعدم انتظار اختبار الاختراق وذلك قد يحدث بسبب قلة الخبرة او بسبب المجازفة بشكل عام

mostafa639
08-27-2017, 17:30
بسم الله الرحمن الرحيم
تحياتى لاسرة المنتدى
تحية طيبة لك اخى الكريم
شكرا على الموضوع الرائع ارجو ان تقدم المزيد من الموضوعات الرائعة تقبل مرورى

hassansalwanagy
08-27-2017, 19:18

zam_bozo
08-27-2017, 20:10
تعتقد ان هذا ندم .. انا لا اعتبره كذلك واعتبر تصرفهم فيه شئ كبير من الذكاء التجاري
فعدم شراء الكثير من التجار عند اختراق السعر لمستوى مقاومة تكون بسببكونهم يخشون ان يكون الكسر كاذافينعكس عليهم السعر
اما عندما يرونه كسر واستقر نوعا ما اعلى المقاومة وانه لا يريد ان يهبط اليها فانهم هنا ينتظرونه ليشترو ا لأنهم مدركون انه مستحيل ان ينزل

mohamed el haoussi
09-22-2017, 06:21
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته ❤

الشرح ينطبق على الاسهم وأيضا سوق العملة أود أن أشكرك لأني استفدت كثيرا، تقييم + الضغط على زر شكرا لأنك تستحق ذالك، ;) أتمنى من الله التوفيف لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله يارب.
تقبل مروري ❤

waelmma
09-22-2017, 09:21
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان بعد كسر الترند يجب انتظار حركة التصحيح
ولايجب الدخول فى اى صفقة الا بعد اغلاق شممعة فنحن نتعامل مع الاغلاقات فقط اخى

Adnan Mustafa
09-22-2017, 12:13
الندم يكون دئما فى هذا المجال وللاسف بسبب مثلا عدم دخول صفقه و كانت رباحه او دخول صفقه وقد خسر بها وا الكثير على اى حال الندم ليس له اى فائد غير الخساره

moh007
09-22-2017, 13:14
صحيح هنالك الكثير من يفوت الفرص جميلة مثل هذه الفرص
يجب على المتاجر الحقيقي ان لايفوت فرص مثل هذه ويثق في نفسه

castoil
09-22-2017, 14:04
بالتأكيد مشاعر الندم التى تحوم حول البائعين أو المشترين قد تتسبب فى تحويل المقاومات إلى دعوم و الدعوم إلى مقاومات و بالطبع قد تتسبب فى كسر مقاومات جديدة و اختراق دعوم قوية و هذا ما ينتج عنه حركة السوق و تكون الاتجاهات الصاعدة و الهابطة

alaa50
09-22-2017, 15:54
الدعوم والمقاومات من الادوات الجيده لتحديد نقاط الدخول والخروج من الصفقات
كل مكان المستوى خاص بفريم اكبر كل ما كان اقوى فى تاثيره على السعر
وبالتاكيد الزياره الاولى للسعر للمستوى دا بتكون الاقوى فى ارتدادها

Mony Ezzat
09-22-2017, 16:35
حضرتك لازمن لما ندخل صفقه ندخل بحجخم قليل من الصفقه عشان لو الاسعرا عكست علينا بندخل مره تانيه ودي افضل طريقه بينصح بيها الخبراء لان السعر لما بيتحرك مسافه كبيره ممكن جدا يرجع مره تانيه فلازمن بقى اننا نصبر عليه شويه لان الاسعار بتتحرك في طريق معروف واكيد مهمها فاتت ايام وشهور اكيد موش هيفضل فوق على طول او تحت علطول لازمن بيعود لنقطه الدخول فلازمن يكون معانا رصيد بيتحمل التحركات الكبيره دي

احمد نصر 22
09-22-2017, 17:45
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم احب افقولك لحضرتك ان سوق الععملات يختلف كليا عن سوق الاسهم لان سوق الاسهم والسندات يعتمد ف المقام الاول على الشركات الكبرى صعودا وهبوطا ام العملات ليس لها رقيب

omar2017
09-22-2017, 19:59
بالطبع دعا نتفق ان التعامل مع سوق الفوركس هو استغلال للصفقة والنقاط القوية للسوق وهذا يعتبر النجاح داخل سوق الفوركس تقبل تحياتي ومرورى اخي الكريم تقبل تحياتي

Muhammed Mustapha
09-23-2017, 00:12
افضل طريقه بينصح بيها الخبراء لان السعر لما بيتحرك مسافه كبيره ممكن جدا يرجع مره تانيه فلازمن بقى اننا نصبر عليه شويه لان الاسعار بتتحرك في طريق معروف واكيد مهمها فاتت ايام وشهور اكيد موش هيفضل فوق على طول او تحت علطول لازمن بيعود لنقطه الدخول فلازمن يكون معانا رصيد بيتحمل التحركات الكبيره دي
كل مكان المستوى خاص بفريم اكبر كل ما كان اقوى فى تاثيره على السعر
وبالتاكيد الزياره الاولى للسعر للمستوى دا بتكون الاقوى فى ارتدادها

Faroukali
09-23-2017, 00:21
الوحد لما بيخش الصفقه مش بيكون ضامن المكسب يعني ولكن الوحد بيخش ونسبه المكسب اكبر من الخساره ودا بيكون احتملات مش اكتر

mohamed el haoussi
09-26-2017, 06:34
مرحبـــــــا

جزاكم الله خيرا على هذا العمل الطيب وجعلة الله فى ميزان حسناتكم
المتاجر المحترف لا يجب أن يندم عند ضياء فرصة ما ...
وارجو ان تستمر حصريات منتدى فوركس العرب وشكرا...
تحياتى.

waelmma
09-26-2017, 06:58
:(:(:( اخى الفاضل بارك الله فيك يمكن علشان كل الامور السابقة احيانا
كثيرة لااستعمل الاستوب لوز وخاصة على الصفقات صغيرة الحجم لان فيه احتمال ان الوضع يتغير ويرجع السعر الى اتجاه الصفقات

om joudy
09-27-2017, 19:17
السلام هليكم ورحمه الله
ان الندم لا يجني غير التاخر والخسارة ولابد الا يستسلم المتاحر للندم والا يبكي علي اللبن المسكوب وانما يحااول ان يعوض خسارته وان يتنجنب الاخطاء التي قد ادت به الي هذه الخساره وان يكون فطنا مستقبلا

hooda
02-14-2018, 14:46
إدارة الأموال: قد يبدو هذا واضحا للبعض, ولكنه ليس بالبساطة التي يبدو عليها. الأمر كله يتعلق بفلسفتك والطريقة التي تنظر بهاإلى المال الذي تتاجر به. فكرة جيدة أن تفكر في المال الذي تتاجر به بالفوركس على أنه مال مخصص لقضاء العطلة. أنت تستخدم هذا المال للمتاجرة مع إحتمالية كبيرة في أنك سوف تخسره غدا, ولكن على الأقل استفدت شيئا, خبرة هامة ومفيدة.

freetrade
02-14-2018, 14:49
المتداول يندم اذا اتخذ قرار بدخول صفقة بدون ما يراعي خطوات التداول الامن لانه لا معني ابدا انه المتداول يلهث وراء الربح السريع
وتكون النتيجة تورطه في خسائر ترهق حسابه

abdallah.2017
02-14-2018, 17:39
شكرا على كل من ساهم في هذا الموضوع الرائع واتمنى لك اخي الكريم ان اراك في موضوعات جديده و التحاق مزيد من الارباح و انا سعيد جدا مثل هذه الموضوعات وشكرا

A.mustafa
02-17-2018, 13:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
حتي يكون لدي المتداول ثقه وعدم تردد وخوف عليه ان لايكون مندفع ويكبر من حجم ثفقته فربما
تعكس عليه وتضيع عليه الكثير ولو كان تداول بادارة راس مال وحكمه لما ندم احد حتي علي الخسارة..

mohamed kamal fadel
02-17-2018, 13:19
السلام عليكم ورحمة الله
غالبا ما يحصل ذلك ويرجع السعر الى ما كان عليه لكن اخى تاكد من دخولك الصفقة
ولا تندم على الدخول ولا تنتظر الرجوع الى السعر مرة اخى لانه سياخذ وقت طويل جدا