PDA

View Full Version : الانتقام والمرجن كول

magdy mahmud
06-27-2016, 16:11
الحديث عن الالتزام بقواعد و فنون إدارة رأس المال هو حديث سهل و بسيط ولا يتجاوز إطلاقا مرحلة التنظير ووضع الأُطر و الأنظمة وعندما يكتب احدنا عن فن من فنون السيطرة على النفس و الالتزام فلا يعني ذلك انه قد نجح في السيطرة على نفسه و ألزمها قواعد إدارة رأس المال .. و اخص نفسي أيضا بهذا الحديث فقد اكتب يوماً و بإسهاب عن عدم تجاوز الـ 10% من العقود وبعدها بدقائق افتح عقوداً كثيرة و من ثم المارجن كول ..

قد يكون فلان من الناس مقتنعاً تماماً بأهمية الالتزام و يتقيد بها تماماً في متاجرته ولكن تأتيه لحظة هي لحظة انعدام التوازن يضعف فيها أمام بريق الطمع و الثقة المفرطة بالنفس وهذا طبع بشري من الصعب السيطرة عليه أو التحكم به ..

أظن بأن اخطر مرحلة من مراحل انعدام التوازن ونسيان الأنظمة هي مرحلة ما بعد خسارة او ستوب لوز فهي نقطة محاولة الانتقام ( و هيهات أن تنتقم من ديناصور عملاق ) فهنا يحصل كسر لكل القواعد و من ثم الانزلاق في وحل التعويض و الانتقام ..

يجب الحذر تماماً من ردة فعل خسارة صفقة او ستوب لوز و من تجاوزها و سيطر على نفسه فقد نجح فوركسياً

analyst
07-12-2016, 15:34
فعلا اخي الكريم فكرت الانتقام من السوق هي من بين الافكار الخاطئة التي تعجل بخسارة المتداول لان المتداول لا يتمهل في اجاد فرصة جديدة للمتاجرة عليه ولكن يتسعر في الدخول بدون الانتظار مناطق قوية للشراء او البيع منها

aboubakeur_m12
07-12-2016, 15:41
الالتزام براس المال يعتبر فنا من فنون التداول الذي يكتسي اهمية بالغة لتحقيق التداول السليم و اجتناب الوقوع فريسة للحسارة و الالتزام هو ثمرة سنين من العمل و الاجتهاد بالرغم من اساسياته تكمن في الاعتماد على الستوب لوس و الهدف حماية الحساب من المرجنة و كلما كان التزام المتداول اكبر كلما تضاعفت نسب النجاح و الوصول الى هدف الكسب دون الوقوع في الخسارة

sob81
07-12-2016, 15:43
الانتقام والمارجن كول من المواضيع المهمة لكل متاجر حيث يوجد بعض الاشخاص يقومون بالانتقام وذلك من خلال الدخول
فى صفقات غير مناسبة تؤدي بهم الى النهاية

nonam
08-13-2016, 17:46
السلام عليكم .... من المهم ان يكون المارجن من الاساسيات اللي انت لابد ان تبعد عنها ومن المهم جدا ان يكون التعامل م عالمارجن من المهم جدا الابتعاد عن المخاطرة العالية اللي ممكن تبوظ ليك الحساب
ابالتوفيق ان شاء الله التداول

alasfarahmad
08-13-2016, 17:51
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا الكريم بالفعل إن النجاح في التعامل مع الفوركس يوجب بالضرورة أن يكون المتتداول قادرا على التحكم بشاعره وأحاسيسه، في حالات الربح وفي حالات الخسارة، ففي حالات الربح قد يجد المتداول نفسه سعيد بربحه، وينتابه إحساس بالارتياح مما يدفعه إلى تنفيذ صفقات يمكن أن تكون خطيرة، وفي حالات الخسارة ينتابه إحساس بالاضطرااب والاكتئاب، وفي الحالتين توجد مشكلة ويجب الحذر منها.

doaa sary
08-15-2016, 18:37
المارجن كول
الخسارة
ربنا يبعدنا عنها
اما الانتقام
فاهو اسلوب غلط
لما تخسر اتعلم من اخطائك ومتضاعفش اللوت لانك هتخسر تانى وتالت

Ayman Abdellatif
08-15-2016, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوعك جميل يارب يكون الجميع استفاد منه
شكرا لك اخي الكرم على الموضوع ان شاء الله
يكون فى ميزان حسناتك موضوعك رائع للفوركس وتاثيره على صحه التداول

محمد صلاح
08-15-2016, 21:48
فعلا اخى العزيز اكتر حاجة غلط فى السوق هو المارجن كول لو الانسان خسر صفقة وحاول الانتقام من السوق لان الفوركس ما ينفعش الانتقام منه

hunter_world
08-16-2016, 00:14
كل ما الوحد يخسر اخي ويحاول انه يكسب ويعوض الخساره ولكن ان المشاعر بتخلي الوحد ينتقم في الفوركس من الخساره ولكن بيخسر اكتر

lebouziramzinio
08-16-2016, 00:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل كل ما الوحد يخسر اخي ويحاول انه يكسب ويعوض الخساره

alym
08-18-2016, 09:25
لا يستطيع احد ان يقهر سوق الفوركس او ينتقم منه بالعكس السوق والفوركس هو الذى سينتقم منك هذا السوق يحتاج الى مرونه فى التعامل ولا يختاج الى العناد مع السوق

kymslye
08-23-2016, 13:49
يصعب على اي متداول السيطرة على نفسه حتى لو كان محترف لانه البرمجة الاولية لاي متاجر يكون واضع فيها انه راح يدخل السوق و يخرج رابح وعندما يتعرض للخسارة يصعب تقبلها مما يزيد من خسارته عندما يفكر الانتقام

mohamed_sakr
08-31-2016, 06:30
الالتزام بإدارة راس المال يعتبر فنا من فنون التداول و شرطا أساسيا للنجاح في سوق الفوركس
الإلتزام بإدارة رأس المال يحقق التداول السليم و يجنبك الوقوع فريسة للحسارة
أساسياته تكمن في الاعتماد على الستوب لوس و الهدف حماية الحساب من المرجنة
كلما كان التزام المتداول اكبر كلما تضاعفت نسب النجاح و الوصول الى هدف الكسب دون الوقوع في الخسارة

magdy mahmud
08-31-2016, 06:53
لا يستطيع احد ان يقهر سوق الفوركس او ينتقم منه بالعكس السوق والفوركس هو الذى سينتقم منك هذا السوق يحتاج الى مرونه فى التعامل ولا يختاج الى العناد مع السوق

اخي الكريم السلام ورحمة الله
انا اتكلم عن من يظن انه قد يستطيع االانتقام مت السوق
وهذا اكبر خطا
الفوركس يحتاح الي مرونة كبيرة وعدم العناد
تقبل مروري اهي العزيز وفائق احترامي

y4x
08-31-2016, 09:24
من فنون العمل في الفوركس ظبط النفس امام اي اغراء

مثلا انا شغاله بادراه راس مال يبقي بلاش ادخل صفقه اخري بلوت عالي

مهما شوفت السعر بيتحرك في اتجاه صفقتي المفتوحه

hussein1985
08-31-2016, 09:41
القناعة كنز لا يفنى ... صدق من قال هذه العبارة فالقناعة فى جميع الاحوال سواء خسارة او مكسب
هى المسيطرة على النفس و فى الخسارة دروس نستفاد منها و ليس محاولة الانتقام منها

zizoo99
08-31-2016, 09:55
اخى العزيز
الانتقام فى الفوركس غير وارد بالمره و من اساسيات الفوركس انه لا بد لك من تقبل الخسارة قبل المكسب و ادراة راس مال حتى ان البعض عرف ادراة راس المال بان تحسب قيمة مبلغ الخسارة قبل فتح الصفقة لا مكان للطمع لا مكان للاندفاع لذلك الفوركس غير مناسب لناس كثيرة القله القليله فقط هو من يناسبهم

Bouani
09-19-2016, 19:30
المارجن كول هو النتيجة الحتمية للطمع
و يعني بذلك عدم الالتزام بادارة راس المال و الطمع المفرط
و ده ديما عبر التاريخ حتى مآله الخسارة
علينا بالالتزام بادارة راس المال

adamarwan
09-21-2016, 17:25
فى شيئ مهم هو ان تعرف ان السوق
هو اكبر منى ومنك لدى لبد
من ان ترعف ان اى انتقام لبد من ان يرجع اليك انت فى النهاية
لدى لبد من ان تنته
ةحظ موفق

ايه علي
09-21-2016, 17:34
السلام عليكم و رحمه الله
اخي الفاضل شكرا علي هذا الموضوع الهام و بالفعل فكرت الانتقام من السوق ليس لها أي أساس من الصحة و لكن يجب عليك التأكد من انك ممكن أن تستفيد من السوق مثلما تضررت منه

latraaa
09-21-2016, 18:55
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و أقول للإخوة الكرم أنه لابد من العمل على التعلم لكي لا نقع في فخ المارجن كول، و عليه لابد من العمل على التعلم و هدا الأمر يأتي من خلال العمل على دراسة الفوركس بالشكل الصحيح

algoddam
09-21-2016, 19:01
مشكلة المارجن كول هي نفسية المتداول الذي يضعف في لحظة من اللحظات فياخذه الطمع الى المخاطرة
ظنا منه ان السوق سوف يسير فيما يرغب لكن هذا التداول لايمكن ان يكون مطمئننا
شكرا لكم

mahmoud999
09-22-2016, 16:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركته
الأنتقام من السوق هي عدم السيطره علي النفس وعدم القدرة في التحكم في النفس وبدلا من ان نفعل ذلك يجب علينا ان نعود انفسنا علي التحكم في الذات من أجل عدم الوصول إلي مثل هذه الحالات وتقبل مروري

رومانى
09-22-2016, 17:23
بالفعل الثقة بالنفس والتى يمكن ان تصل الى الغرور هذا قد يؤدى الى التمرجن
اخى يجب ان نتعلم مهما وثقنا بانفسنا يجب ان نتواضع

بروفسير العرب
09-22-2016, 17:44
لا يوجد فى الفوركس شى اسمه الانتقام لانك اذا اردت ان تنتقم
وتفتح صفقات كثيرة لتعوض خسائرك فسوف تخسر كل راس مالك فى الحساب انما
يجب ان تعلم ان الفوركس ربح وخسارة

mronei
09-22-2016, 21:22
السلام عليكم و رحمه الله
اخي الفاضل شكرا علي هذا الموضوع الهام و بالفعل فكرت الانتقام من السوق ليس لها أي أساس من الصحة و لكن يجب عليك التأكد من انك ممكن أن تستفيد من السوق مثلما تضررت منه

الانتقام من السوق نتيجتها الخساره لكن الخوف امر عادي اخي واغلبنا هنا مر بتجارب خساره كتير وهنا بيكون صعب عليه انه يحس بالامان الا بعد ما يكون خلاص وصل لمرحله
انه يحقق ارباح متواصله في المستقبل معنا

ahmadhamad
10-09-2016, 16:29
نعم اخي الكريم فحسب رأي الصفقة يجب ان لا تتعدى 5% من رصيد الحساب بحد اعلى كي تحافظ على حسابك
وبالتوفيق لك وللجميع

nasro benz
10-09-2016, 16:49
السلام اخي كلما فكرت في الانتقام ضاعت عليك فرص النجاح وستستنر في الخسائر وهكذا انت انتقمت من نفسك وليس من عدوك
وفقك الله

MahmoudNn
10-09-2016, 17:06
شكرا اخي العزيز

---------- Post added at 04:06 PM ---------- Previous post was at 04:04 PM ----------

شكرا علي هذا المقال

tiktik2020
10-09-2016, 17:07
من اهم الاسباب الخسارة الطمع وعدم قبول الوضع الحالي ومحاولة الربح بسرعة وبأي طريقة وترك الصفقات تفتح بدون حساب

MahmoudNn
10-09-2016, 17:09
الحم لله علي هذه النصيحه

---------- Post added at 04:08 PM ---------- Previous post was at 04:07 PM ----------

الحمد لله علي هذه النصيحه

---------- Post added at 04:09 PM ---------- Previous post was at 04:08 PM ----------

شكرا لك صديقي
و بالتوفيق :))

bakup28
10-09-2016, 17:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
السوق هو المارجن كول لو الانسان خسر صفقة
وحاول الانتقام من السوق لان الفوركس ما ينفعش الانتقام منه

michael1
10-20-2016, 02:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى
الغالى انا طبعا اتفق معك كثيرا فى هذا النقاش على ان
النتقام من الممكن ان يمرجن حسباتنا بسهولة
ويجب علينا التفكير كثيرا

bakup28
10-20-2016, 06:17
لما الوحد يخسر ويحاول انه يكسب ويعوض الخساره
ولكن ان المشاعر بتخلي الوحد ينتقم
في الفوركس من الخساره ولكن بيخسر اكتر

mourada
10-20-2016, 11:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا انصح اي متداول بالتفكير بالنتقام من السوق بعد المارجن كول لانه في هذه الحالة تكون نفسيته متدهورة لذا سيدخل في صفقات كثيرة و سيزيد من الخسارة

bakdz
10-20-2016, 11:14
الــسلام عليــكم ورحمة الله تعــالى و بركاته
في الكثير من المرات عندما تصادفنا الخسائر نحاول ننتقم من ذلك الزوج الذي خسرنا فيه و للأسف هو الذي سينتقم منا لاا علينا الدخول للسوق بعقلانية و ليس للانتقام.

creatorman1978
10-20-2016, 13:33
اذا فكرت فى يوم من الايام النتقام لصفقة خاسرة .. فاعرف انك فى طريق المارجن كول لا محالة ...
هذا الفوركس ببساطة لا كلمة اكثر ولا اقل .. عن تجربة

عبد الرحيم رافا
10-20-2016, 21:35
السلام عليكم و رحمة الله
كل متداول فينا منهم المبتدئين و المحترفين لحد ما عنما يخسر 3 صفقات او 4 و يريد الانتقام من السوق بصفقة واحد و يخاطر ب حسابه كامل و هذا خطر على حسابك اخي

aber
10-21-2016, 07:24
تحياتي لكم فعلا كلامك سليم واهم نقطه شايفك انك قولتها هي انالواحد يتداول على 3 ازواج فقط بالكثير لان ناس كتيربتشتغل على اي زوج يقابله وده خطا لان الواحد بيدرسالزوج الي بيشتغل عليه لفترة وبيعرف تحركاته تحياتي اخي او تقبل مروري

khalid Issa
10-21-2016, 08:18
السلام عليكم ....
فعلا إن أصعب مرحلة هية عند حصولك على المال والشعور بأنك بالحاجة للأكثر (الطمع) وهذه الميزة موجودة عند كل انسان يستطيع الحصول على المال لكن من منا يستطيع التحكم بنفسه ويتحكم في هذا الطبع الذي يكون في بعض الأحيان سبب في الخسارة
لكن الأصعب من هذه المرحلة هية مرحلة الخسارة والسيطرة على النفس واقناعها بأن الخسارة في بعض الأحيان تكون بداية كل نجاح وبداية كل تجربة ناجحة
تقبلو تحياتي

zezo3
11-05-2016, 16:14
مرحبا اخي الفاضل ..... أخطر شئ على المتداول هو العامل النفسى لو لم يتم تحديد خطه معينه للتداول واخذ الصفقات من نقاط معينه حتى لا يتعرض المتداول للمارجن الذى سيطير حسابه نتيجه رغبه الانتقام

bakup28
11-05-2016, 18:00
ولكن ان المشاعر بتخلي الوحد ينتقم في الفوركس من الخساره ولكن بيخسر اكتر

tazi larbi
11-05-2016, 19:48
السلام عليكم الطريقه الافضل للبعد عن المارجن والانتقام هو الادارة الصارمه لراس المال اي ١٠٪من راس المال مهما كانت مغريات السوق صفقه واحده فقط اتمنى لكم النجاح والله الموفق

chiheb316
11-05-2016, 20:33
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لا يكفي ان تكون فاهما لادارة راس المال بل يجب ان تكون عازما على تطبيقها و تجنب العواطف في التداول كي لا تقع في فخ الخسارة

rahigrib
11-05-2016, 20:46
فعلا انه ديناصور عملاق لايمكن ان تنتقم منه الا اذا عاملته بالعقلانية انا خسرت كثيرا من
الحسابات التي كان السبب فيها الطمع وبعد الخسارة حاولت الانتقام برد الخسارة لكن زاد الطين بلة

ابوفؤاد
11-05-2016, 22:58
اه من الانتقام الذى لا طالما حاولت ان اتخلص من هذا الافه الكبرى و هى ان السوق اكل مالى و لابد ان اكله و هنا انت الفعل انت بدات تخرج من السوق و لهذا يبدء الماركت عمل صفقاتك داخليل لانه اول بهذا المال من البنك

ياسر المصرى
11-05-2016, 23:35
مشكور العضو المحترم على الموضوع المفيد الرائع اخى العزيز لا يوجد قاعده تسمى الانتقام من المارجن لانه سيعرضك لخساره اكبر
لان سوق الفوركس لا يعرف العند بل يعرف الجتهاد فى اختيار الصفقات الرابحه مما يعطيك الثقه بالنفس

doseuky
11-05-2016, 23:48
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته

الالتزام براس المال يعتبر فنا من فنون التداول الذي يكتسي اهمية بالغة لتحقيق التداول السليم و اجتناب الوقوع فريسة للحسارة و الالتزام هو ثمرة سنين من العمل و الاجتهاد بالرغم من اساسياته تكمن في الاعتماد على الستوب لوس و الهدف حماية الحساب من المرجنة و كلما كان التزام المتداول اكبر كلما تضاعفت نسب النجاح و الوصول الى هدف الكسب دون الوقوع في الخسارة واتمني من الله ان يرزقنا جميعا

مع تحياتي ..............وشكرا

khorchef
11-06-2016, 00:05
السلام عليكم الطريقه الافضل للبعد عن المارجن والانتقام هو الادارة الصارمه لراس المال و اتباع استراتجية ناجحة اتمنى لك النجاح و التوفيق

waelmma
11-06-2016, 09:49
:)):)):)) بارك الله فيك اخى الكريم والحقيقة ان اهم شىء فى الفوركس هو ادارة راس المال
بصورة غير سليمة والواقع انه ياتى بعد ادارة راس المال هو تحديد نقاط الدعوم والمقاومات القوية

Samirghatas
11-20-2016, 22:48
اخى الكريم لا تعاند السوق وعند الخسارة تفكر ان تنتقم وتفتح صفقة بضعف اللوت
اعتقادا بان سوف تعوض الخسارة وايضا تربح الضعف هذا خطا وسوف يمرجن حسابك

ebn masr
11-22-2016, 19:02
ماينفعش انك تتعامل مع السوق والتداول بنوع من الانتقام علشان كدة لازم تتعامل مع السوق بنوع من الحكمة والصبر لانه الانتقام صفة مش كويسة

m7med09090
11-22-2016, 19:06
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
الالتزام بإدارة راس المال يعتبر فنا من فنون التداول و شرطا أساسيا للنجاح في سوق الفوركس واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

Samira shabban
11-22-2016, 21:24
اخى الكريم المشاعر السلبيه والتى تسيطر على التداول بعد الخساره فى صفقه تولد لديه مشاعر اخرى سلبيه وهى الانتقام من السوق وهذا بالتاكيد يؤدى به النهايه فى مجال الفوركس

thewaytosucsess
11-22-2016, 22:45
انت لن تنتقم من المرجن كول او من السوق وانما تنتقم من نفسك فى حقيقة الامر
لان الخاسر الوحيد هو انت وحسابك لا احد اخر يشاركك بهذة الخسارة
لذلك يجب ان تتحكم فى انفعالاتك وان تزن الامور بالعقل لا بالتهور

zied78
11-22-2016, 23:08
بسم الله الرحمن الرحيم
ان حسن اداره المال هي من الامور التي ينبغي على المستخدم ان يتقنها جيدا فهي دائما تعود بالنفع وتبقى قصيده آمنا

zezo3
11-23-2016, 05:30
انت لمست نقطه هامه جدا ومميزه الصراحه كتير من المتداولين وانا كنت واحد منهم فى الحقيقه مع اول خساره ليهم فى التداول بيبقى عايز يعوض بأى طريقه المبلغ اللى هو خسره دا فى نفس اللحظه ودا اكبر غلط علشان كدا هيلبس فى الحيطه

tamermosa
11-23-2016, 10:03
طبعا ان لم تلتزم بما تعلمت فيبقي التعليم مكانشي له لزمه و للاسف حتعرض نفسك للميرجن كول و الندم ساعة ميبقاش للندم قيمه . اغرف و الزم

akram mohamed obaid
11-23-2016, 15:28
أكيد أخي الكريم ليس كل مايكتبه الإنسان يمكن ان يقوم بتطبيقه على ارض الواقع فاللانسان فطره وغرائز لايمكن الا القليل منا ان يسيطر عليها وخاصه في مجال المال

maryam1
12-07-2016, 00:02
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على طرح هذا الموضوع معنا و تحفيزنا للمضي قدما الى الربح و نتمنى ان نراك في موضوعات اخرى لتعم الفائدة , مشكور
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

khaled sam
12-07-2016, 00:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوانى فى الله وكل عام وانتم بخير المشاعر السلبيه والتى تسيطر على التداول بعد الخساره فى صفقه تولد لديه مشاعر اخرى سلبيه وهى الانتقام من السوق وهذا بالتاكيد يؤدى به النهايه فى مجال الفوركس

big.pharaoh
12-07-2016, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اخي الكريم ما من متداول دخل السوق لينتقم منه الا وخسر خساره كبيره وندم. فمن يصر على الانتقام سيخسر لا محاله

شبه منحرف
12-07-2016, 06:20
اعتقد ان روح الانتقام من السوق هى موجوده عن بعض المتداولين الذى عندما يخسر فيكون له روح انتقاميه ويريد التعويض وتدمير السوق لكن فى النهايه بيخسر مره اخرى فيجب علينا الالتزام بخطة تداول صارمه

waelmma
12-07-2016, 07:20
:(:)):o نعم اخى الكريم فان ادارة راس المال هى كل شىء
فى هذا السوق الخطر ويجب ان تتعلمكيف تدير راس مالك جيدا وجزاك الله خيرا

alatn123
12-26-2016, 00:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
صحيح اعجبني تشبيهك للفوركس بالدينصور الكبير ,, لا ينفع معه الانتقام لا يجب ابدا ان نترك المشاعر تتحكم فينا بل يجب علينا نحن ان نسيطر على احاسيسنا و نتبع الطريق الأمثل و الخطة الي وضعناها من الاول مهما كانت التكاليف
بالتوفيق يا غالي ..

magic777
12-26-2016, 19:53
انا وقعت في الاخطاء دي قبل كده لازم تنسى تجربه المارجن الي حصلت ليك مع تعلم الدرس طبعا علشان لو عملت علشان تعوض وتنتقم
من السوق بعد كده هتخسر اكتر

سيد2017
12-26-2016, 20:46
فعلا يا اخى فكرة الانتقام من السوق يقع بها اغلب المتداولين وذلك اذا خسروا صفقة فى السوق تسيطر عليهم فكرة دخول السوق مرة اخرى وتعويض الخسارة من دون تحليل فنى او اخبارى ولكن لكى يربح من السوق باى طريقة

brahim123
12-26-2016, 20:47
الشموع اليابانية للكاتب ستيف نيسون مترجم للعربية, و كما جاء في مقدمة الكتاب فا الجزء الاول من الكتاب يناقش و يكشف النقاب عن اساسيات و قراءة و تفسير معاني ما يزيد عن خمسين من خطوط خرائط الشموع و النماذج بينما يوضح الجزء الثاني من الكتاب تناغُم خرائط الشموع مع تقنيات التحليل الفني الغربي و هي النقطة التى تظهر فيها القوة الحقيقية

hany1978
12-26-2016, 21:07
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم اود شكرك على النصائح المهمه والغاليه التى تساعد المبتدئين
وانا واحد منهم واود شكرك على المجهود فى كتابة المقال وف انتظار المزيد
وتقبلوا مرورى

big.pharaoh
12-26-2016, 22:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... للاسف المشاعر هي من تتدخل في تلك اللحظات السيئه. الخساره تجعلك تضطرب. فتفتح صفقات بعشوائيه وباحجام كبيره

الجووكر
12-26-2016, 22:56
هى دى اهميه دراسه الفوركس بشكل جيد قبل التداول الحقيقى
وتعلم اداره راس المال بشكل صحيح
ويجب ان تعلم ان المخاطر مطلوبه ولكن بشكل حسابى صحيح
بمعنى ان تخاطر فى صفقه لكن تضع دايما ريسك محدد وهو 20 فى الميه من الحساب او 15 فى الميه

AHMED NOLE
12-26-2016, 23:12
السوق فى الفوركس هو سوق نفسي بدرجه كبيره مهم جدا ان يكون هناك تعامل مع هذا الامر
من خلال ان يكون هناك اداره قويه لرأس المال وان يكن هناك هدوء وعدم العناد مع السوق

بدر اشطيبي
12-26-2016, 23:15
اكيد اخي فالرغبة في الانتقام غالبا ما تنتهي اما بخسائر كبيرةو اما
بمارجم كول محترم لهذا من الضروري اخواني الاعزا عدم التسرع والتاني

csebai12
12-26-2016, 23:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يعتبر المارجن كول تحذيرا كبيرا لاففتراب افقال صفقاتنا كليا بسبب انتهاء الرصيد و من الضروري الابتعاد على كل العواطف الغريزية للابتعاد عن هذه المشكل

محمد صلاح
12-26-2016, 23:43
فعلا عندك حق اخى العزيز وبالفعل سبب المارجن كول ان المتداول خسر صفقة فبيحاول انه ينتقم من السوق وللاسف تكون النهاية المارجن كول

magic777
12-27-2016, 21:12
هو احيانا بنتمسك بالمشاعر دي علشان بيصعب علينا جدا وقتنا وجهدنا الي ضاع مع اي صفقه ولو حصل ده بدون توقع او مخاطره
بيكون ايضا سبب قوي للجوء للانتقام

brahim123
12-27-2016, 21:13
اتقان العمل باستراتيجيات التداول امر في غاية الاهمية. ضرورة الاهتمام بتطبيق استراتيجيات الحماية من الخسائر وهي اكثر من استراتيجية. اهمية استخدام استراتيجية حماية الارباح والحفاظ عليها وهي من الاساسيات للمبتدئين ولابد من اتقانها والتدريب عليها.

ebn masr
12-28-2016, 21:04
اكبر غلط يواجه ويقوم به اى متداول انه ينتقم من السوق علشان يعوض خسارته لانه ببضر نفسه جدا ودة شيء غلط وجدا ومش صحيح

zezo3
01-09-2017, 00:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... المتداولين وانا كنت واحد منهم فى الحقيقه مع اول خساره ليهم فى التداول بيبقى عايز يعوض بأى طريقه المبلغ اللى هو خسره دا فى نفس اللحظه ودا اكبر غلط .

alonsoo
01-09-2017, 07:38
فعلا كى ننجح فى الفوركس لازم ميكونش عندنا العادة السيئة فى حب الانتقام لان حب الانتقام هيؤدى الى خساير اكبر بكتير جدا وممكن خسارة المال كله كمان

ebn masr
01-09-2017, 08:10
الانتقام بشكل عام غلط جدا لانه لازم المتداول يعرف ويكون على يقين انه متعرض للخسارة حتى لو لمرة فلو انتقم دة غلط جدا لانه سيكرر المشكلة تانى

bakup28
01-09-2017, 08:27
كل ما الوحد يخسر ويحاول انه يكسب ويعوض الخساره
ولكن ان المشاعر بتخلي الوحد ينتقم في الفوركس
من الخساره ولكن بيخسر اكتر

magic777
01-17-2017, 21:55
اغلبنا جربنا التجربه دي بالفعل اخي وهو اننا بعد الخساره خصوصا لو كبيره بيكون الانفعال الشديد والرغبه في استرجاع هذا المال الي ضاع
وطبعا اي تصرف مع هذه العواطف مدمره ولا تجلب الا مزيد من الخسائر

Mony Ezzat
01-17-2017, 22:54
بسم الله الرحمن الرحيم

طبعا طبعا استاذي الفاضل اكيد فكرة الانتقام من السوق فكره سيئه جداا لانها تجعلك تخسر حسابك كله

مروه عصر
01-17-2017, 23:21
السلام عليكم
ان اخطر مرحله من مراحل انعدام التوازن ونسيان الانظمه هى مرحله ما بعد الخساره فهى نقطه محوله الانتقام فهنا يحصل كثر لكل القواعد ومن ثم الانزلاق فى وحل التعويض والانتقام

nourhan medhat
01-17-2017, 23:21
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخى الكريم
الانتقام و المرجن كول مسميات اول مرة بعرف عنها و لكن اكيد ذات اهمية تسلم لطرح هذا الموضوع و جديد استمر

عبد الرحيم رافا
01-17-2017, 23:31
السلام عليكم و رحمة الله
في كل مرة يخسر المتداو و خصوصا من نفسيتهم منحطة يريدون الانتقام بصفقة كول مارجن و يندم في الاخير

amine33
01-18-2017, 13:44
من فنون العمل في الفوركس ظبط النفس امام اي اغراء

مثلا انا شغاله بادراه راس مال يبقي بلاش ادخل صفقه اخري بلوت عالي

مهما شوفت السعر بيتحرك في اتجاه صفقتي المفتوحه

monji125
01-18-2017, 13:53
تقوم أسعار العملات بالتغيرات الكبيرة المتعددة مما يساعد للقيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد. من المعروف انه تقوم الانخفاضات بالتأثير الكبير علي الأسواق المالية مما قد يؤدي إلي انهيار الأسهم أو السندات. أما سوق الفوركس فانخفاض الدولار الأمريكي (علي سبيل المثال) يعني صعود سعر العملة الثانية ولا يوجد إي انهيار مثل أسواق الأسهم أو السندات

hoos
02-08-2017, 19:05
حضرتك ذكرت ااهم نقطة بتسبب الخسارة لمعظم المتاجرين ان السوق يخليك تخسر
مبلغ كبير وفكرة الانتقام تسيطر علي عقولنا بس هاننتقم من مين الموضوع ذي رملة وبحر

Rozeta
02-15-2017, 22:43
المارجن كول والانتقاام مهم جدا لكل متاجر في الفوركس ويوجد اشخاص كثيره يقوموا بالانتقام وهذا اسوء شي

emin14
02-15-2017, 23:01
فعلا اخي الكريم فكرت الانتقام من السوق هي من بين الافكار الخاطئة التي تعجل بخسارة المتداول لان المتداول لا يتمهل في اجاد فرصة جديدة للمتاجرة عليه ولكن يتسعر في الدخول بدون الانتظار مناطق قوية للشراء او البيع منها

aki
02-15-2017, 23:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا لك يا اخي الفاضل على هذه المعلومات الرئعة اتمنى ان تتعلم جيدا قبل ان تتمرجن الحساب .
حظ موفق

ahmedm
02-15-2017, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تشبيه قوي جدا لين الانتقام من الفوركس بانك بتنتقم من وحش قوي فعلا عشان كدة لازم نستخدم العقل ونبعد عن العواطف وقت الخسارة والابتعاد تماما عن محاولة التعويض لان وقتها العاطفة بتغلب تحياتي لك اخي الكريم

night.audemars
02-15-2017, 23:22
يجب على المتدوال البحت عن انقاص الخسارة

ahmed megahed
02-16-2017, 00:31
شكرا اخي الفاضل على هذه المشاركة المفيدة ولعل من ضمن الاشياء التي ينصح بها انه يجب الابتعاد عن السوق قليلا بعد الخسارة من اجل الراحة وكذلك اعادة ترتيب الاوراق وربنا يرزقنا من عنده

Shado
02-16-2017, 01:02
السلام عليكم
الالتزام براس المال يعتبر فنا من فنون التداول الذي يكتسي اهمية بالغة لتحقيق التداول السليم و اجتناب الوقوع فريسة للحسارة و الالتزام هو ثمرة سنين من العمل و الاجتهاد بالرغم من اساسياته تكمن في الاعتماد على الستوب لوس و الهدف حماية الحساب من المرجنة و كلما كان التزام المتداول اكبر كلما تضاعفت نسب النجاح و الوصول الى هدف الكسب دون الوقوع في الخسارة

---------- Post added 02-16-2017 at 12:02 AM ---------- Previous post was 02-15-2017 at 11:54 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركات
الموضوع الذى ذكرته يا اخى مهم جد الالتزام براس المال يعتبر فنا من فنون التداول الذي يكتسي اهمية بالغة لتحقيق التداول السليم و اجتناب الوقوع فريسة للحسارة و الالتزام هو ثمرة سنين من العمل و الاجتهاد بالرغم من اساسياته تكمن في الاعتماد على الستوب لوس و الهدف حماية الحساب من المرجنة و كلما كان التزام المتداول اكبر كلما تضاعفت نسب النجاح و الوصول الى هدف الكسب دون الوقوع في الخسارة
بالتوفيق لكل الاعضاء

mahmoudothman
02-16-2017, 01:09
انا لسة جديد وبتعلم في الفوركس ولكن أري ان الحكمة لما تخسر لازم تفهم لماذا خسرت لتتعلم من اخطاؤك وتتأني في قراراتك ومن ثم تتفادي اكبر قدر ممكن من الخسارة ولكن التسرع والتعامل مع الموقف بسرعة بدون تفكير وتخطيط هيزيد من الخسائر حتي يصل الي ما يسمي المرجن كول ويتم وقف الحساب

1477aa
02-18-2017, 12:36
اخطر شيء في الفوركس هو مرجنه الحساب لو التاجر ليس له اي خبره اغرف بان المرجن سوف يزوره التاجر لابد من ادراك اداره حسابه

latraaa
02-18-2017, 12:41
مشكور خي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و على ياة حال اخي الكيرم أقو للك و للجميع أنه يمكن كأن تقحق الثكري من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتفويق لك

Mr Fathy
02-18-2017, 17:18
بسم الله الرحمن الرحيم فعلا موضوع المارجن كووول ده م ضوع مهم جدا لان فى الحساب التجريبى الاول ليا الحساب اتمرجن كله

mrramy
03-12-2017, 10:19
بسم اله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بعد التحيه والسلام بعد التحيه اخى الفاضل فكرة الانتقام وحشة اخى تودى الى التسرع ومن ثم الخسارة يجب الصبر وعدم التسرع
تقبل مرووورى

محمدفؤاد
03-12-2017, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الغالى كل ما الوحد يخسر اخي ويحاول انه يكسب
ويعوض الخساره ولكن ان المشاعر بتخلي الوحد ينتقم في الفوركس من الخساره ولكن بيخسر اكتر

ayman samy
03-12-2017, 12:33
بسم الله اخي الكريم بالفعل القدره علي ادارة رأس المال يتطلب قدر كبير من الاتزان النفسي وعدم الاطراب والخوف من الخساره والسيطره علي الطمع بعد تحقيق الارباح فكلها تؤثر علي قدرات المتداول

mid0killer
03-12-2017, 17:15
لاء طبعا السوق مش خصم انت ممكن تتحداه هو ممكن يطحنك ويطحن فطاحل السوق كمان لان مش انت بس اللى بتداول دي دول واقتصاد دول داخل فيه

Zinou0008
03-12-2017, 17:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... اخي الكريم ما من متداول دخل السوق لينتقم منه الا وخسر خساره كبيره وندم. فمن يصر على الانتقام سيخسر لا محاله

maye
03-12-2017, 18:08
شكرا لك يا سيدي للتنبيه على السيطرة على ردود الفعل في مقابلة الصفقات الخاسرة
اتمنى لحضرتك دوام التوفيق

nour3iny
03-12-2017, 19:20
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الانتقام او تعويض الخساره او الطمع او الثقه المفرطه كل هذا اسباب تكون نهايتها الخساره المؤكده

capoeira
03-12-2017, 20:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان السيطرة على النفس عن طريق الالتزام بالاستراتيجية التى تم وضعها
وعدم الاخلال بها و ايضا الصبر على التداول من اهم الاشياء التى تساهد الفرد على تحقيق ما يريد

fouadd19
03-13-2017, 16:44

ilyestoumi
03-13-2017, 17:11
بســـم الــــــله و الصلاة على رسول الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتـــــــــــه
شكرا لك نتمني المزيد منك
فكرة الانتقام من السوق هي من بين
الافكار الخاطئة التي تعجل بخسارة المتداول

دمتم في رعـــــــــــاية الــله
بالتوفيق لجميع الاعضـــــاء

asmaamagdy
03-13-2017, 17:12
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
بارك الله لك يا اخى وحقا شكرا جزيلا على هذا المجهود المميز حقا والذى اعطانا خبرة زائدة

Saeed EL Sayed
03-13-2017, 17:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا اخي العزيز فأن الطمع شئ كالنار فهي اذا دخلت علي اي شئ فستأكل كل شئ فلذلك يقولوا الطمع يقل ما جمع .

magic777
03-13-2017, 18:34
الانتقام ضيعه لوقت المتاجر ومش حل مع السوق ده اصلا ده ممكن يخسرك عادي اكتر بكتير من الي خسرته وهنا افضل
انتقام من السوق انك تنجح

skylol
03-14-2017, 01:34

اخي الغالي المارجن كول يعتبر التحذير الاخير لمرجنة الحساب ولالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

maryam ahmed
03-16-2017, 21:53
لابد من الحذر اثناء التداول و معرفة التحليل الفني لازواج العملات قبل القيام بالصفقات المختلفة و كذلك لابد من دراسة المؤشرات التي تساعد على قراءة الشموع و توقع الحركة القادمة
تمنياتي بالتوفيق

ebn masr
03-17-2017, 13:01
اكبر غلط يواجه المتداول هو انه لما يخسر يحاول الانتقام من السوق ويعاند نفسه ويحاول ان يتعامل مع السوق بنوع من الانتقام ودة خطأ كبير جدا

kalimiro0
03-18-2017, 17:20
اخي الفاضل شكرا علي هذا الموضوع الهام و بالفعل فكرت الانتقام من السوق
ليس لها أي أساس من الصحة و لكن يجب عليك التأكد من انك ممكن أن تستفيد من السوق مثلما تضررت منه

Saeed EL Sayed
03-18-2017, 18:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اكيد يا اخي الكريم يجب علي كل متداول أن يسيطر علي نفسه ولا ينجذب ألي الطمع لأنه يعدك بشئ كالسراب غير موجود .

akkouche salah
03-18-2017, 19:14
السلام عليكم
هه أعجبني موضوعك حقيقة لا يوجد إنتقام في الفركس لأنه بكل بساطة سيرديك أرضا الفوركس ولن تستطيع له حلا
تقبل مروري أخي

ابوعلى
03-18-2017, 20:53
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم مفيش حاجه اسمها انك انت تنتقم دى انت فىالاخر اللى هتخسر لانىالموضوع مش حرب الموضوع محتاج فهم وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

magic777
03-18-2017, 21:11
لا فائده طبعا من اي انتقام في السوق ده اخي لان هنا معنى الانتقام هو مزيد من الخساره ليك لان السوق وقتها هيلعب على مشاعرك
دي ويخسرك اكتر بالاخطاء

عبد الرحيم رافا
03-18-2017, 21:19
السلام عليكم و رحمة الله
دائما اخي الفاضل عندما تخسر في سوق الفوركس لا تحاول الانتقام من السوق فقد تسخر كل اموالك في رمشة العين

stethoscope
03-18-2017, 23:56
لقد قمت بترخيص المشكلة وفعلا يجب على كل شخص أن الا ينظر ورائه ولا يرجع للخلف لان بدل ما هي حقق خسارة فى صفقة نيمار صفقات كتير اذا معرفش الخطأ وتعلم منه كويس

kalimiro0
03-21-2017, 17:10

fouadar
03-21-2017, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومات المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري

latraaa
03-21-2017, 19:36
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و الحمد لله أخي الكيرم ارى انه من الأفضل العمل على التعلم القيم و الدي من خلاله يمكننا أن نستفيد إ نشاء الله بالشكل الدي يجب ان يكو نغ نشاء الله

ahmedmca
03-26-2017, 21:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل لا يوجد شيء اسمه الانتقام في الفوركس فكلما حاولت الانتقام زدت خسرا

ahmed abdelmomen
03-26-2017, 23:45
اكيد الانتقام في الغالب بيؤدي لزيادة الخسارة وفي الاخر بيحصل مرجنة الحساب
عشان كده لما الواحد يخسر المفروض يحاول يحسن من نفسه ويتعلم ويشوف اسباب الخسارة

ziedncir
03-26-2017, 23:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكاته
اخي في الله لقد تناولت موضوع هام ، افدتني كثيرا و افدت الكثير ايظا .جزاك الله خيرا .
تقبل مروري

احمد لطفى
03-28-2017, 23:51
الشكر الجزيل على الموضوع المميز والاسلوب الشيق عن الاسلوب الامثل لادارة راس المال اداره سليمه واتفق معك لايجب ان ننساق وراء طمع انفسنا ويجب ان نلتزم بالنسبه الامنه وهى عشرة بالمئة تقريبا كما ذكرت فان كانت الخسارة فلا تكن خسارة فادحه وعيوب تلكالطريقه هى ان المكسب اقل ولكن المجازفه والمخاطره اقل ايضا

magedaly007
03-28-2017, 23:59
نقطه غايه فى الاهميه والروعه وهى عدم الانزلاق وراء الغضب بعد خسارة صفقه ما والتسرع فى محاولة تعوبضها
وينسبه كببرة ستكون النتائج عكسيه وكارثيه بكل المقايييس

s@mou
03-29-2017, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الفوركس ليس فيه انتقام، لانه سوق خطير بمعنى الكلمة يجب عليك ان تحترفه وذلك بتقليل الخسائر ومضاعفة الارباح، يجب ان تختار استراتيجية واحدة تسير عليها وتتفوق بها ان شاء الله على السوق.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

Ahmedadg
03-29-2017, 00:04
اذا كان المتداول حذر بشكل كافي اثناء التداول . لن يواجه المارجن كول في البداية . يجب ان تحافظ علي رصيدك و ان تبقي في السوق لاكبر وقت ممكن
. البقاء في السوق لمدة طويلة يجعل المتداول يكتسب الخبرة و يتعلم السيطرة علي مشاعره

mrramy
03-29-2017, 10:48
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحية طيبه وبعد اخى الفاضل العامل النفسى هام جدا وكمان موضوع عدم الانتقام من زوج معين ولكن صعب جدا السيطرة على هذا الشعور

midobols
03-29-2017, 13:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

كل ما الوحد يخسر اخي ويحاول انه يكسب ويعوض الخساره ولكن ان المشاعر بتخلي الوحد ينتقم في الفوركس من الخساره ولكن بيخسر اكتر

yousee
03-29-2017, 14:23
هناك بعض المتداويلين يخسرون بعض الصفقات فيردون أن ينتقموا من السوق هدا يجعلهم يخسرون كل أموالهم

شبه منحرف
03-29-2017, 14:27
الانتقام من الاسعر يأتي عندما يخسر المتداول صفقة معينة مثلا ويريد ان ينتقم فيدخل بعقد كبير جدا لكى يعوض خسائرة وهذا امر خطير وغالبا سوف ينتهى بالمارجن كول كما ذكرت اخى في عنوان موضوعك

MomoNafai
03-29-2017, 15:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
الفوركس يجب ان تسايره و تكون لين معه فإدا عندته تغرق و بالتالي تسقط في الفخ فلا يمكنك الإنتقام من شئ كبير كبر مالا نهاية له لدا يجب الإبتعاد عن المشاعر و العمل بلا مشاعر في الفوركس

ebn masr
03-29-2017, 15:24
اكبر غلط قد بقوم به اى متداول انه يقوم بالانتقام عندما يتعرض لخسارة لانه الانتقتم ماينفعش مع السوق صعب جدا لازم تكون واقعى

ahmedmahmoud2017
03-29-2017, 15:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته للا سف من يحاول الانتقام داخل الفوركس يخسر كثيرا بالطبع يجب الاخليل الجيد

grow
03-29-2017, 15:33
المارجن كول الخساره ربنا يبعدنا عنها
اما الانتقاام فهو اسلوب خاطئ جداا لما تخسر لازم ولابد تستفيد من اخطاءك وتتعلم منها
لان الخسااره كثيره جدااا تقبل مروري

ghost mastar
03-29-2017, 16:07
قد يكون فلان من الناس مقتنعاً تماماً بأهمية الالتزام و يتقيد بها تماماً في متاجرته ولكن تأتيه لحظة هي لحظة انعدام التوازن يضعف فيها أمام بريق الطمع و الثقة المفرطة بالنفس وهذا طبع بشري من الصعب السيطرة عليه أو التحكم به

abdallah.2017
03-29-2017, 16:39
موضوع مقدم بطريقة جميلة واتمنى من جميع المتداولين المرور بعظه يلتعلوة كيفيه ادارة وعدم تمرجن الخساب مرة اخرى وبالتوفيق للجميع .

ghost mastar
03-29-2017, 16:48
قد يكون فلان من الناس مقتنعاً تماماً بأهمية الالتزام و يتقيد بها تماماً في متاجرته ولكن تأتيه لحظة هي لحظة انعدام التوازن يضعف فيها أمام بريق الطمع و الثقة المفرطة بالنفس وهذا طبع بشري من الصعب السيطرة عليه أو التحكم به

latraaa
03-29-2017, 16:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن شاء الله كما أتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثري من الناتئشج الراقية القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

ayoubfc
03-29-2017, 21:05
فعلا اخي الكريم فكرت الانتقام من السوق هي من بين الافكار الخاطئة التي تعجل بخسارة المتداول
لان المتداول لا يتمهل في اجاد فرصة جديدة للمتاجرة عليه ولكن يتسعر في الدخول بدون الانتظار
مناطق قوية للشراء او البيع.

baker31
03-29-2017, 21:07
شكرا اخي على الموضوع الشيق في انتظار جديدك ان شاء الله للمزيد من النمو في عالم الفوركس
المهم ربنا يوفقك فيما يحب و يرضى

kalimiro0
03-31-2017, 20:04
ولكن ان المشاعر بتخلي الوحد ينتقم في الفوركس من الخساره ولكن بيخسر اكتر

Lante
04-01-2017, 21:53

eng.medhat2017
04-01-2017, 23:44
اخى الكريم موضوعك بخصوص المارجن كول مهم جدا وعلشان ننتقم من المارجن كول لازم نبعد عن المخاطرة بالحساب ونتعلم ازاى ندير المحفظة بتاعتنا

marwa94
04-02-2017, 00:05
كلام جميل .. خاصةً عدم الثقة والطمع . هما أسوأ خصال يمكن أن يتوفر عليها المتداول . هذه الأشياء يجب تجوزها وهذا ليس سهلاً أبداً
بالتوفيق يا غالي

soltanarab
04-02-2017, 02:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...مشكور اخي على الموضوع الانتقام في الفوركس فهو اسلوب غلط سيؤدي بك الى خسارة كل راس مالك بل يجب على المتادول الاستفاده من الخساره ومحاولة تجنبها في المستفبل

latraaa
04-02-2017, 12:05
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم و ارى انه من الأفضل العمل على التعلم و عدم العمل على الإنتقام لأن في الأخير القرار يبقى قرارنا أخي الكريم و لابد من العمل على التعلم لكي نبتعد عن لموضوع أي الكيرم

abutalia
04-02-2017, 16:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اصعب شئ في التجاره بسوق العملات الفوركس هو عندما تفتح صفقه وتخسر فتدخل بالمضاعفه بسرعه للتعويض

zunebha
04-02-2017, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
فعلا اخي الفوركس صغب وكل يوم في تغير واحب علينا الحدر.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق وتقبل مروري.

mehdiradwan2
04-13-2017, 05:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتــه تحياتي لصاحب الموضوع و الاعضاء .فكرة الانتقام من السوق هي من بين الافكار الخاطئة التي تعجل بخسارة المتداول ارباح وفيرة بــــــــاذن الله بالتوفيق لجميع الاعضـــــاء

شبه منحرف
04-13-2017, 06:05
بالنسبة للمتداول عندما يخسر في الفوركس فيكون له الرغبة بالانتقام من الفوركس وغالبا ينتهي به الامر بالمارجن كول وخسارة الحساب الخاص به في سوق الفوركس لان الانتقام لن يفيدك في شيئ

abouseada
04-13-2017, 08:11
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخى الفاضل اتفق معاك تماما فادارة راس المال تتطلب ليس فقط الكلام و لكن خبرة الحيلاه العمليه هى من تدلك على ادارة راس المال السليمه .....شاكر ليك تقبل مرورى

waelmma
04-13-2017, 08:29
:)):)):)) تمام اى الفاضل وبارك اللله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
المارجن كول من اخطر الاشياء التى يتعرض لها الواحد وبارك الله فيك اخى ولتجنب ذلك يجب ان تتعلم ازاى تدير راس مالك

Ibrahim galal
04-13-2017, 09:52
شكرآ اخي الكريم علي طرح مثل هذه المعلومات الرائعه والمفيده
وجزاكم الله عنا خيرا معلوماتك رائعه وموضوع مهم
وتقبلو مروري مع خالص تمنياتي لكم بالتوفيق

midobols
04-13-2017, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

magdylotfy2
04-13-2017, 13:12
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا اخطر مرحلة من مراحل انعدام التوازن ونسيان الأنظمة هي مرحلة ما بعد خسارة او ستوب لوز فهي نقطة محاولة الانتقام ( و هيهات أن تنتقم من ديناصور عملاق ) فهنا يحصل كسر لكل القواعد و من ثم الانزلاق في وحل التعويض و الانتقام .. يجب الحذر تماماً من ردة فعل خسارة صفقة او ستوب لوز و من تجاوزها و سيطر على نفسه فقد نجح فوركسياً تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

yousee
04-13-2017, 15:10
إدا كنت تفكر في أن تنتقم لأنك خسرت إعرف أنك لن تطول في الفوركس وكلما تقوم بإيداع في حسابك ستخسره كله وهدا ليس فيه أي شك

magic777
04-13-2017, 15:27
اوقات الانتقام بالفعل وتعويض الخساره باي طريقه مضيعه للوقت وانا وقعت فيها كتير والافضل دايما اننا نصبر ونحاول
نعوض مع خطط الاول

Mohamed Alsaeed
04-13-2017, 21:36
حللت اهلا ونزلت سهلا اخى الكريم
مرحبا بك فى المنتدى
شكرا جزيلا لك على هذه المشاركه
ننتظر المزيييييد
.................
تقبل مرورى المتواضع

Drissi
04-13-2017, 22:01
يمكنك الانتقام و ربح أضعاف ماخسرته ودون حتى أن تضطر إلى إلغاء الصفقة الآنية لكن هناك شروط من بينها الا تكون مبتدأ في الفوركس لأن الانتقام يكون عبر تحليلك للموقف وتقدير الصحيح للاتجاه وحدود هبوط أو صعود زوج العملات

mabrouk
04-13-2017, 22:25
نشكرك على هدا الموضوع المنظم والجميل والرائع بالفعل الثقة بالنفس والتى يمكن ان تصل الى الغرور هذا قد يؤدى الى التمرجن اخى يجب ان نتعلم مهما وثقنا بانفسنا يجب ان نتواضع الى فرصة اخرى ان شاء الله

mostafa1995
04-24-2017, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ يعني المرجن كول هو ان تخسر جميع اموالك وتتصفر فعلا
ويجب على المتداولين ان يكونوا اكثر حذرا ويعفوا الاتجاه الصحيح للصفقة

muhammad ismail
04-24-2017, 02:09
لازم كل متدال يلتزم بادارة راس مال وتكون صارمه ووضع الاستوب لوز فى كل صفقه عشان متمرجنش حاسبك وتدخل صفقات
بلوت صغير لى اد حسابك ومتنساش انك لازم تعوض البونص

YOUNESS EL-BAKKIOUI
10-07-2017, 20:13
السلام عليكم. الربح من الإنترنت يمكن ان يتم عبر الخبرة و الخبرة تكسب عبر التعلم الدي يمر من الربح و الخسارة كدلك في جميع الأوقات الممكنة و هذا اساس العمل هنا اخي الكريم

احمد نصر 22
10-07-2017, 20:18
بسمً الله الرحمن الرحيم اخي الكريم موضوع. المرجنه ده عباره عن راس مالك بيتعرض لخسارته دون وضع الاستوب لوز في مكانه الخاص ومعني هذا ان الحساب يفصل يخسر لحد ما يبقي صفر وبالتالي تبقي بره

zezo3
10-14-2017, 21:53
انت لمست نقطه هامه جدا ومميزه الصراحه كتير من المتداولين وانا كنت واحد منهم فى الحقيقه مع اول خساره ليهم فى التداول بيبقى عايز يعوض بأى طريقه المبلغ اللى هو خسره دا فى نفس اللحظه ودا اكبر غلط علشان كدا هيلبس فى الحيطه .

magic10
10-14-2017, 21:58
سم الله الرحمن الرحيم

لا يوجد شىء اسمه الأنتقام من السوق ويجب على المتداول التحكم بنفسه والأتزان والا مصيره سيكون المرجن كول

hamadasalama
10-14-2017, 23:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا عن الانتقام والمارجن كول وان شاء الله تعالي نلتزم ونتعلم التداول باداره راس مال وان شاء الله تعالي نحقق ربح محترم من التداول

Asmaa1203
10-15-2017, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم المارجن كول لن يحدث الا اذا اساءت استخدام ادارة راس المال عند التداول و رغبا منك فى تعزيز لربحك فانك تدخل فى صفقات اخرى و تكتشف فى النهاية ان الاتجاة قد تغير و تجد نفسك تسعى ورا المزيد من الخسارة الى ان تخسر حسابك بالكامل

ehabbob
11-22-2017, 03:08
اخى العضو الكريم ممالا شك فيه ان ادارة راس المال من اهم الشروط التى يجب تتبعها فى مجال سوق الفوركس حتى تتجنب المخاطر
والله هوالمستعان

كامل
11-22-2017, 07:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته امر مضحك حقيقة محاولة الانتقام من السوق بالطبع هذا الشئ لن يجدي نفعا وان كانت البدايات جيدة او مبهجة هذا لا يعني ان الامر جيد ، يجب ان تحترم السوق حتى وان سلب منك نصف ماتملك .

forexone1
12-05-2017, 09:46
من اهم الاشياء في سوق الفوركس و البعد عن الانتقام من السوق لان الانتقام اذا جاء اليك و حاولت ان تنتقم من سوق الفوركس سوف ينعكس على اكبر خسائر كبيره جدا و سوف يؤدي الى خساره الحساب بالكامل وهذا من اصعب الاشياء التي تمر على المتداول وتجعل النفسيه صعبه جدا و تجعله في حاله نفسيه معقده و حاله نفسيه سيئه جدا لن اخسر الحساب بالكامل في حاله الخساره المتعدده في الحساب يجب البعد و يجب الدخول مره اخرى بطريقه ناجحه وذلك بعد ان يستعيد المتاجر النفسيه السليمه و يحاول ان يتعلم من الخساره التي جاءت اليه من الصفقات السابقه وهي تعلم كيفيه المذاكره بطريقه محترفه مره اخرى حتى يستطيع ان يربح الكثير من الاموال

فهمى لاشين
12-05-2017, 12:31
بسم الله
اما عملية الانتقام من السوق فهذه عملية حرب مع طواحين الهواء ويجب تحويل
هذا الاحساس الى دافع للتعلم واكتساب الخبرة لان الفرص لا تنتهى ابدا
تحياتى

عاطف محمد
12-05-2017, 13:19

castoil
12-05-2017, 14:39
بكل تأكيد السيطرة على النفس ليست أمرا سهلا و الحديث أسهل من الفعل بكثير فقلما تجد من يستطيع تطبيق قواعد إدارة راس المال بصرامة تامة و لابد له أن يخالفها و لو مرة أو مرتين أثناء تداوله لكن بالطبع المحاولة الدائمة لليسطرة على النفس و تطيبيق القواعد تفيد بلا شك

alaa50
12-05-2017, 15:49
الانتقام بشكل عام او مشاعر الغضب الغير مسيطر عليها مش هتوصلك لتعويض الخساره
لكن هتوصلك لدخول متكرر بدون دراسه حقيقيه للصفقه ولا اختيارها على اسس سليمه
والنتيجه وقتها بتكون تكرار الخساره واحيانا صفقه واحده بلوت عالى توصلك للمارجن

kkk
12-06-2017, 21:09
الالتزام براس المال يعتبر فنا من فنون التداول الذي يكتسي اهمية بالغة لتحقيق التداول السليم و اجتناب الوقوع فريسة للحسارة و الالتزام هو ثمرة سنين من العمل و الاجتهاد بالرغم من اساسياته تكمن في الاعتماد على الستوب لوس و الهدف حماية الحساب من المرجنة

zouga91
12-14-2017, 17:00
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على طرح هذا الموضوع اصعب شي في التداول هو الانتقام من السوق هو اسوء شي عليك ان تتقبل الخسارة وذلك بتحديد نسية المخاطرة المقبولة دئما وينصح بعدم تجاوز 2 في الىة من الصفقة واحدة ومستوى الربح على الاقل 2/1 لكي تخرج رابح دائما و متعادل او بخسائر قليلة اضعف الايمان تحياتي

saim
12-14-2017, 17:06
السلام عليكم ورحمة الله شكراً لك أخي الكريم على هذا الموضوع.
أنا أتفق معك فيما ذكرته فحب الانتقام وردة الفعل الغير محسوبة قد تؤدي بالتاجر إلى الإفلاس والمرجنة.
عند التعرض لخسارة كبيرة يجب التوقف وأخذ فترة راحة وذلك للابتعاد عن ردة الفعل.

Emad Adel
12-14-2017, 17:40
لقد اكتشفت ان الرافعة المالية المرتفعة في الحساب ذو الرصيد القليل سبب قوي جدا لمرجنة الحساب
ده غير عدم معرفة دخول الصفقات بشكل صحيح
وغير الطمع و الرغبة في تحقيق 100% ربح في يوم

Sofien
12-14-2017, 19:14
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الطريقة التي علمتني كيفية الإلتزام هي كثرة الخسارة
لأنه أصبح وضحاً في ذهني أنه إن لم اتقيد بقواعد فإن الخسارة في انتظاري

هدير البدري نور
12-14-2017, 21:49
المرجن كول وهي الخساارة ربنا يكفينا شرها ويبعدها عنها
اهم شئ هو التعلم من الاخطاء والبعد عنها عشاان نقدر نفاادي الخسارة
انتظر منك كل ما هو جديد بالتووفيق للجميع

forexman11
12-15-2017, 00:43
اي شخص يعتقد انه يستطيع الانتقام من السوق هل يعرف انه سوف يخسر حسابه بالكامل فلا احد يستطيع الانتقام من السوق و اذا اتتك صفقه فاشله في سوق الفوركس يجب عليك ان تتوقف و تلتقي انفاسك و تستطيع ان تدخل مره اخرى في السوق بطريقه جيده بعد التعلم من الاخطاء التي وقعت فيها في الصفقه الفشل و خساره صفقه في السوق لا تعني خساره السوق بالكامل

Abo Hamdy
12-15-2017, 06:19
المارجن كول والاستوب اوت بيخلو الناس تتضايق ويتعصبو ويبقو عايزين يعوضو الميزة في منتدى انستا فوركس ان البونص بيتحول شهريا فلو حصلت حادثة لشخص وخسر حسابه لو حب يعوض هينتظر لشهر جديد ولحد ما يجي الشهر الجديد هيكون المتداول هدي شوية والتعصب قل عنده ومخلهوش يتهور ويخسر مرة اخرى لكن في حسابات الايداع تجد الناس بتخسر كل يوم فلوسها من جديد

kariim18
12-22-2017, 20:31
لا فائده طبعا من اي انتقام في السوق ده اخي لان هنا معنى الانتقام هو مزيد من الخساره ليك لان السوق وقتها هيلعب على مشاعرك
دي ويخسرك اكتر بالاخطاء

abdelloo31
12-23-2017, 11:52

algendy
12-23-2017, 14:11
يا اخى الكريم هناك توضيح بسيط لمعنى المارجن كول فهو ليس كما فهمت من موضوعك و ليس ما هو متعارف عليه فى سوق الفوركس فالمارجن كول هو مجرد تحذير من شركة الفوركس بان صفقتك الخاسرة بلغت بها الخسارة حوالى 50% من حجم الرصيد و ذلك حتى تعطيك الفرصة لمراجعة الصفقة و اختيار اما ابقائها مفتوحة او اغلاقها

Najmi
01-13-2018, 20:43
مرحبا أخي الكريم
شخصيا كنت قد جربت هذه العملية في السابق وأعتقد أن أي متداول يكون جرب هذه المسألة
لكنها خطأ كبير والسبب الداعي لها هو عدم القدرة على تقبل الخسارة
تقبل مروري

kkk
01-25-2018, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الحبيب تحياتي وبعد
انا اعتقد ان فكرة الانتقام من السوب فكره غير سليمه بالمره لان المرجن يتم من الاخطاء التي تقع فيها سواء كانت اخطاء ف االتحليل او اخطاء ف اختيار الاستراتيجيه المستخدمه ف التداول . لذلك يجب ان نخرج فكرة الانتقام هذه من الحسبان ويجب التحكم في مشاعر وضبط النفس اثناء التداول
تحياااتي

Abd Errahim
01-25-2018, 17:04
عندما يكون المتاجر غير قادر على تحمل الخسارة فهدا يعني أن سيخسر حتما لأن سيفقد توازنه ويفكر على أنه سيعيد أمواله فسيخسر الكل لأن هذا المجال صعب

zezo3
01-26-2018, 02:17
وجدت ان الخطأ الأكبر الذي يرتكبوه المتداولون هو أنهم يختارون أحجام صغيرة جدا لساق الشبكة من 20 إلى 30 نقطة. في واقع الأمر فان هذه تعد وصفة لكارثة . الفكرة هي استخدام أحجام كبيرة لساق الشبكة تتراوح ما بين 150 و300 نقطة. فاعلية هذا الأمر هو انه في بعض الأوقات تتحول حركة احد الترندات إلى مرحلة جانبية . عادة استخدم 300 نقطة على زوج الباوند ين و150 على زوج اليورو دولار على سبيل المثال.

Gehad Anwar
01-31-2018, 22:27
عقلية الانتقام من السوق بالنسبة للمبتدئ تعتبر اسرع طريق للطيران للجانب المظلم من الفشل

اكثر منطقة حالكة في الفشل يمكنك ان تنحدر بداخلها بعقلية الانتقام
لانها لن تنهي حساب واحد ولكن كل الحسابات التي سوف تعتمد بها التداول بهذا الفكر

A.mustafa
02-03-2018, 14:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
السيطرة على النفس عن طريق الالتزام بالاستراتيجية التى تم وضعها
وعدم الاخلال بها و ايضا الصبر على التداول من اهم الاشياء التى تساهد الفرد على تحقيق ما يريد..

emadomda
02-17-2018, 04:07
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا الحديث عن الالتزام بقواعد و فنون إدارة رأس المال هو حديث سهل و بسيط ولا يتجاوز إطلاقا مرحلة التنظير ووضع الأُطر و
الأنظمة وعندما يكتب احدنا عن فن من فنون السيطرة على النفس و الالتزام فلا يعني ذلك انه قد نجح في السيطرة على نفسه و ألزمها قواعد إدارة رأس المال .. و اخص نفسي أيضا بهذا الحديث فقد اكتب يوماً و بإسهاب عن عدم تجاوز الـ 10% من العقود وبعدها بدقائق افتح عقوداً كثيرة و من ثم المارجن كول

mohamed gmnw
02-17-2018, 08:59
لايمكن لاي متداول ان ينتقم من السوق لان ذلك سوف يعرضه للخسارة اكثر ولاكن يمكن القول ان التداول بادارة راس المال
والدخول في اماكن صحيحة هو الحل الوحيد غير ذلك فان الخسارة سوف تلحق بك

zezo3
03-28-2018, 22:10
أنهم يختارون أحجام صغيرة جدا لساق الشبكة من 20 إلى 30 نقطة. في واقع الأمر فان هذه تعد وصفة لكارثة . الفكرة هي استخدام أحجام كبيرة لساق الشبكة تتراوح ما بين 150 و300 نقطة.اكثر منطقة حالكة في الفشل يمكنك ان تنحدر بداخلها بعقلية الانتقام
لانها لن تنهي حساب واحد ولكن كل الحسابات التي سوف تعتمد بها التداول بهذا الفكر يكون المتاجر غير قادر على تحمل الخسارة فهدا يعني أن سيخسر حتما لأن سيفقد توازنه ويفكر على أنه سيعيد أمواله فسيخسر

Mbetbet365
03-28-2018, 22:15
اخى العزيز لا يوجد شى اسمة انتقام من الفوركس لانة فى الاول والاخر هو الميلان فاى متدوال يخسر صفقة علية التوقف بعض الشركات حتى يرتب لصفقة جديدة يعوض بعد الخسائر منها ام الانتقام سوف تتجهة الى المترجم