PDA

View Full Version : * اتجاه التداول

احمد عبد الباسط
06-27-2016, 20:25
* اتجاه التداول

اتجاهات التداول في الأسواق تقدم لنا أفضل فرصة لتحقيق الربح. وذلك لأنه عندما يتحرك السوق بشكل واضح في اتجاه معين, فإننا نستطيع استخدام هذه المعلومات لصالحنا من خلال النظر بشأن دخول السوق في هذا الاتجاه.
يتميز الاتجاه الصاعد بوجود سلسلة من القمم والقيعان الصاعدة, بينما يتميز الترند أو الاتجاه الهابط بسلسلة من القيعان والقمم الهابطة. كما سنرى في الرسم البياني اليومي التالي للزوج يور مقابل دولار أمريكي, فإن الاتجاه الهابط قد وصل لنهايته مؤخرا بعد نمط من القيعان والقمم الهابطة.

cherkaoui AAOUIQA
07-09-2016, 18:13
‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته منتدى في منتهى الرقي والتقدم
‏صراحة أستفيد الكثير لكم جزيل الشكر على مجهوداتكم الرائعة وبارك الله اكم في علمكم
والسلام

khalidjoker
07-09-2016, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته، أما بعد:
شكرا أخي، أتفق معك والتداول في إتجاه الزوج العام لهو فرصة قوية للدخول في صفقات نسبة نجاحها نسبة قوية.

algoddam
07-09-2016, 19:43
من الاشياء المهمة في التداول هو معرفة اتجاه السعر او ما يسمى بالترند وهذا الترند لابد ان يكون على فريمات
كبيرة كي نحدد اتجاهه اما الفريمات الاقل من ساعة لا تعطي اي اشارات قوية الا في حالات التداول القصير

locos
07-09-2016, 19:45
السلام عليكم
الاتجاه العام للشارت هاو طبعا شرط من شروط تحليل السوق
كي تعرف اي اتجاه تدخل واي نوع من الصفقات تختار
بيع شراء او تنتظر لان الاتجاه العام للتداول غير واضح
شكرا اخي

nonam
08-25-2016, 13:15
السلام عليكم ... من المهم جدا التعامل مع التداول وكمان من الادوات الاهم في التداول الحقيقي والتعامل مع الادوات الفنية المهمة في الحساب الحقيقي من المهم جدا التعامل مع التداول
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

bakdz
08-25-2016, 14:07
الــسلام عليــكم ورحمة الله تعالى و بــركاته
هذه النقطة مهمة جداا يا اخي الكريــم و على كل متدااول في هذاا لاسووق انن يحدد الاتجاه العامم للعملة المراد التداول بها و ان يدخل مع الاتجاه و ليس عكسه.

lamiae el moqqaddem
09-09-2016, 03:04
سلام علسكم اخي اغلب المتداولين يهسرون صفقاتهم لانهم اخطاو في معرفة الاتجاه الصحيح للترند او لانهم دخلوا بيع او شراء بعكس اتجاخ السوق
يعلني من يعاكس السوق سيكسره السوق بخسارة فادخة
شمرا على الموضوع الجميل اهي موفق ان شاء الله

s@mou
09-09-2016, 03:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
شكرا اخي الكريم على مجهودك في هذا الموضوع فالاتجاهات في الفوركس 3 هابط صاعد وعرضي والمتاجرة يجب ان تكون في اول الاتجاه لذلك ان استطعت ان تدرس بداية الاتجاه اغناك الله في هذا المجال.
بالتوفيق للجميع في المنتدى تقبل مروري والسلام

algendy
09-09-2016, 15:52
يفال ان الترند هو صديق المتداول فى الفوركس و بالنسبة للموضوع فارجو من الاخ اكمال بقيته لان التعرف على الترند و اتجاه السوق هو اساس التداول فى الفوركس و كان الاولى من الاخ عبد الباسط طرح الموضوع بدون اقتطاع اجزاء منه و شكرا

zizoo99
09-09-2016, 16:03
اخى العزيز
شكرا لك على موضوعك و لكنك لم تدرج الرسم البيانى الذى تكلمت عنه بالمناسبه يقولون دائما الاتجاه هو صديقك Trend is your friend اى انك تتجار دائما فى نفس الاتجاه العام

sofiane14
09-09-2016, 16:31
‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته منتدى في منتهى الرقي والتقدم
‏صراحة أستفيد الكثير لكم جزيل الشكر على مجهوداتكم الرائع وبارك
الله اكم في علمكم والسلام

sob81
09-09-2016, 17:45
اتجاة التتداول يتم تحديد اتجاة التتداول عن طريق رسم الترند على الفريمات الكبيرة ورسمة بطريقة صحيحة وبالاضافة لعمل التحليلات
الفنية المهمة التى توضح التحركات المستقبلية للسعر

doaa sary
09-09-2016, 18:30
ميزة الفوركس ان الاتجاة واضح
وعليك المعرفه والاختيار بين
صعود
او هبوط للعملة المدرجه
وطبعا عن طريق اى نوع تحليل تفضلة هيساعدك فى معرفة الاتجاة

antr
09-09-2016, 19:05
تحديد اتجاه السوق هو النقطة الاهم لان لو عرفت الاتجاة بيكون سهل عليك ان تدخل مع الاتجاة وتربح وهو الشىء الاهم فى السوق

doaa22
09-09-2016, 21:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهم حاجه فى الفوركس هو اصلا اتجاه السوق لانه هو الاساس اللى عليه بناخد قرار
ما اذا كانت الصفقه شراء ام بيع ... لابد من دراسه الاليات الممكنه التى من الممكن بيها معرفه اتجاه السوق

Forex-eg
04-11-2017, 16:11
يختلف اتجاه التداول بين الشخص والاخر تبعا للوقت والجهد المعروضان فى الصفقة ومدى معلوماتاها من ربح وخسائر مشكور على المعلومات المميزة تلك

KARIM2017
04-11-2017, 17:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
نعم يااخي العزيز من رائ هذا فعلا التداول في إتجاه الزوج العام لهو فرصة قوية للدخول في صفقات نسبة نجاحها نسبة قوية
ولكن لا يوجد مواشر لنسبه حساب الارباح الفعليه

latraaa
04-11-2017, 17:41
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي لاقيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم و ارى أنه من الأفضل العمل على التعلم الراقي القيم لكي نصل إلى ما يمكننا أنصل له إن شاء الله من نتائج راقية و قيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع

michael1
04-11-2017, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العزيز انا اعتقد ان الاتجاه فى التداول على
الفوركس من الفائده لنا ان نحترمة لكى لا نخسر ارباحنا او مالنا

houssem84
04-11-2017, 18:16
معرفة الاتجاه العام يعتبر سر الفوركس فلمعرفة الاتجاه العام والتداول بشكل صحيح يجب البعد عن وقت الاخبار لان في وقت الاخبار كل الاستراتيحيات تنهار

hooda
07-30-2017, 03:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يتميز الاتجاه الصاعد بوجود سلسلة من القمم والقيعان الصاعدة, بينما يتميز الترند أو الاتجاه الهابط بسلسلة من القيعان والقمم الهابطة.. تقبل مروري

mohamed gmnw
08-24-2017, 07:00
العمل مع الاتجاه صمام الامان فجميع المتداولين الناجحين ينصحون دائما بالعمل مع الاتجاه
وذلك لان الاتجاه يمثل حركه السعر التي عليها نقرار دخول الثفقه هلي هي بيع ام شراء

sob81
08-24-2017, 10:23
اتجاه التتداول من الاتجاهات القوية التى يجب على المتاجر تحديدها بالكثير من الادوات التى تستخدم فى ذلك مثل رسم الترند ومعرفة الاتجاه من خلالها وايضا
استخدام بعض المؤشرات القوية

zam_bozo
08-24-2017, 14:50
إن شرح مفهوم اتجاه التداول الذي تفضلت حضرتك بكتابة هذا الموضوع لأجله كان شرحا مستوفيا
أدركنا منه المقصود به ونعشم أن تمدنا بالمزيد من هذه الشروح أو التوضيح لهذه المفاهيم كنوع من المساهمة منك في تثقيف إخوانك المبتدئين

mohamad ahmed 21
08-30-2017, 11:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني في المنتدي
من الجميل فى الفوركس انك ممكن ان تربح فى اى اتجاة للتداول
التوفيق للجميع

---------- Post added at 10:59 AM ---------- Previous post was at 10:58 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخواني في المنتدي
اتجاة التداول هو الذى يوضح توجية الصفقة بيع ام شراء
التوفيق للجميع

capoeira
08-30-2017, 12:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان اتباع الترند هو الوسيلة الافضل و الأكثر فاعلية فى
التداول من اجل تحقيق ارباح جيدة ولكن يعيب الفوركس عدم استمرار الترند فترة طويلة
الا فى مرات قليلة

wahid08
08-30-2017, 12:44
بسم الله الرحمان الرحيم
حقا اخي والقاعدة تقول يجب الدخول دائما مع الاتجاه والرند هو صديقك

M.R
08-30-2017, 22:55
اتجاه التداول العام يتوقف على الفريمات الكبرى كاليومى والشهرى ايضا مدى تلازم الاخبار والاحداث السياسة والاقتصادية وعدم تأثيرها القوى على الزوج من خلال ذلك ستتعرف على اتجاه التداول ما لم يحدث خبر سلبى يؤثر على العملة

big.pharaoh
08-30-2017, 23:19
لو انت تقصد الترند. ف ده شيء مهم جدا في سوق الفوركس اغلب التجار بيعتمدوا عليه. وفعلا لو الترند صاعد ودخلت شراء. بيكون ربحك اكتر بكتير من خسايرك والعكس صحيح. بس اهم حاجه انك تحاول تكتشف الترند من اوله وتدخل معاه في الاتجاه الصحيح

mostafa1995
08-30-2017, 23:43
يجب ان يتعلم المتداول كيف يحلل الاتجاهات
وغيرها التحليل الفني الاساسي
موعد افتتاح الاسواق
وغيرها عشان يقدر يعرف الاتجاه
يعني الفوركس افهم هذه النقاط وباذن الله سيكون لك شأن وستنجح مع الاصرار

M0hsenalawady
08-31-2017, 00:27
نعم يا اخي الكريم معلومات قيمه حيث أن اتجاه التداول يعني الترند وده من اهم الاشياء لدراسه حركة السوق بمعني انه لو السعر صاعد حتلاقي سلسله من القمم والقيعان الصاعده و العكس صحيح

abdallah.2017
09-12-2017, 16:36
السلام عليكم اخي الكريم لم اتمكن من معرفه ماذا تريد من اتجاه التداول و برجاء توضيح لنا اكثر حتى نستفيد من خبراتك وشكرا على اهتمامك لنشر المعرفه و اتمنى ان اراك في موضوعات جديده وشكرا

Mahaahmed
09-12-2017, 21:13
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن اتجاه التداول
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

ehabbob
09-13-2017, 00:30
جزاك الله خيرا اخى العضو العزيز على هذا الطرح والمعلومات الطيبه واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله ولى التوفيق

mohamed el haoussi
10-01-2017, 00:37
أخي أغلبية الاستراتيجيات الناجحة تعتمد على الاتجاه مشكوووورعلى المجهود و العمل الرائع
كن دائما رائدا في طرح المواضيع، جزاك الله خيرا...
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أتمنى استفادة الجميع وشكرا...

emadomda
04-25-2018, 15:27
هناك عامل أخر في تجارة الفوركس, هو انه كلما زاد درجة الجدارة الائتمانية للمؤسسة أو لمتداولي الفوركس كلما تحسن شكل وصوله إلي معلومات السوق والتسعير التنافسي . هذا الأمر ينعكس أيضا في جلسات التداول التي يستخدمها المستثمرون والمشتركون . فسيكون لديهم وصول أفضل إلي أسعار الانتربنك ومن ثم تنخفض تكلفة تنفيذ المعاملات أثناء تجارة الفوركس. برنامج تجارة العملات يعرض الأمور التالية في اغلب الحالات

تدفق فوري لأسعار صرف أزواج العملات . يمكن للمرء الكبس علي الخانات المناسبة لشراء أو بيع العملات المرغوبة .

تسمح بالربط مع حسابات الهامش , والتي تعني حصولك علي قوة شرائية كبيرة بحجم صغير من الاستثمار .

تأكيد فوري لعملية بيع أو شراء العملات . بالطبع فان التكلفة يتم خصمها مباشرة من الحساب وكل هذا يتم في ذات الوقت وبشكل فوري .

برامج تداول العملات هذه أيضا تظهر لك الأرباح أو الخسائر الحقيقية التي حققتها خلال معاملات الفوركس

ابوفؤاد
04-25-2018, 15:37
خمس اليد ان تكون علي دراسه تامه بالطريقه التي يسير عليها الشارت و بالتالي تكون الفرصه في الربح افضل لك و لصفقاتك

almajek22
04-25-2018, 15:42
شكرا اخي الكريم على مجهودك في هذا الموضوع فالاتجاهات في الفوركس 3 هابط صاعد وعرضي والمتاجرة يجب ان تكون في اول الاتجاه لذلك ان استطعت ان تدرس بداية الاتجاه اغناك الله في هذا المجال. ولابد من الدراسه الجيده للقمم والقيعان ونقاط الدخول والخروج لانهم من اهم الامور في هذا المجال وايضا رسم الترند والثقه بالنفس والتحليل الاجيد الاخبار ودراسه نفسيه السوق ايضا من الامور الهامه جدااا