PDA

View Full Version : *عدم وجود خطة للتداول ولا نظام أو انضباط

احمد عبد الباسط
06-27-2016, 20:58
*عدم وجود خطة للتداول ولا نظام أو انضباط

أكبر الأخطاء التي يقع فيها المستثمرين هي عدم وجود خطة لتداول العملات الأجنبية. حيث يعتقد معظم المستثمرين أنهم ليسوا بحاجة لوجود خطة للتداول, بينما يقوم البعض الآخر بتأجيل عمل خطة التداول ليوم ما. وكل هذا يحول بين المستثمر وبين تحقيق الأرباح وسيؤدي بالنهاية لفشل المستثمرين في النجاح في التداول. فإذا لم يكن لديك خطة لتداول العملات الأجنبية والتي تحتوي على كافة التفاصيل والإجراءات اللازمة للتداول, فستكون أكثر عرضة للقيام بالتداول تحت تأثير العاطفة وبعيدا عن العقل. ويعتبر المستثمرين الجدد الأكثر احتياجا إلى خطة تداول العملات الأجنبية من أجل ترسيخ استراتيجية التداول الخاصة بهم من البداية.

nonam
08-15-2016, 00:50
السلام عليكم ... من المهم جدا التعامل مع الخطة وكمان التعامل مع الادوات الفنية اللي لابد التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكو نالتعامل مع الادوات الاهم من التحليل الفني والتحليل الاساسي
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

0o0KaRiM0o0
08-15-2016, 14:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نعم اتفق معك بشان التداول بدون خطة و لا نظام و لا انظباط و لكنها لن تنفع اذا لم يوجد التركيز و الولاء للنظام بحيث لا تغييره
تقبل مروري

doaa sary
03-22-2017, 22:50
اكبر غلط وعيوب المتداواللين ان يكون مفيش خطة للعمل او استراتيجية او هدف
كل شخص لازم يبقا عارف بيعمل اية وهيشتغل ازاى
مشكور ع الموضوع

Saeed EL Sayed
03-22-2017, 23:04
فعلا دا اكبر خطا هو عدم وجود خطه للتداول والدخول العشوائي في الصفقات دا خطا كبير جدا واتحدي اي حد ميخسرش لو عمل كدا
اتمني التوفيق للجميع

ahmedm
03-22-2017, 23:06
بالفعل اخي احمد من اكبر الاخطاء الي بيقع فيها المتداوين هي عدم اتخاذ استراتيجية معينة وبيعتمد فقط علي بعض الطرق البسيطة جدا في كيفية تحديد اتجاه السعر للعلمة سواء بالهبوط فيبيع او بالصعود فيشتري

ali gamal
03-22-2017, 23:09
من المهم جدا التعامل مع الخطة وكمان التعامل مع الادوات الفنية اللي لابد التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكو نالتعامل مع الادوات الاهم من التحليل الفني والتحليل الاساسي
كل شخص لازم يبقا عارف بيعمل اية وهيشتغل ازاى

nour3iny
03-22-2017, 23:46
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من يعمل بدون خطه ولا قواعد فهذا ليس متدوال وانما مبتدء يسعى للربح بدون خطه او هدف

ahmed abdelmomen
03-22-2017, 23:59
في ناس بتعتبر الفوركس مجرد حظ وبالتالي فمش بيلتزموا بأي خطة تداول وبيعتمدوا على الحظ
وبالتالي معظمهم بينتهي بيهم الامر بخسارة الحساب بالكامل والمرجنة

muhammad ismail
03-23-2017, 00:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فى حاله عدم وجود خطه للتداول اخى الكريم يبقى توقع الفشل لازم فى بدايه عملك تحط خطه ناجحه وتمشى
عليها خطوة بخطوة ون شاء الله هتوصل لهدفك فى الاخر

Mr Fathy
03-25-2017, 00:18
بسم الله الرحمن الرحيم اللى بيدخل اصلا من غير اى خطة للتداول يبقى مش بيتاجر اصلا وده بيقامر اصلار فى سوق الفوركس ولازم يتعلم عشان ميخسرش

ashmawey
04-22-2017, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

mido elshabrawy
04-22-2017, 21:31
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
بالفعل اخي العزيز ان من اطر الاخطاء التي يقع فيها المتداوليين و خصوصا المبتدئيين هو عدم وجود خطه للعمل
و انهم يفتكرون للأنضباط و التركيز و عدم وجود خطه اداره رأس مال يتداولون بها
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

michael1
04-22-2017, 22:02
انا اتفق معك فى هذا الموضوع
وهو يحب ان يكون لكل متداول خطة وانضباط فى التداول على الفوركس
وايضا الاسهم

alonsoo
04-24-2017, 06:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عدم الالتزام بالخطة المحددة مسبقا اثناء توقف السوق سيؤدى فى النهاية الى خسارة فادحة فى السوق
وياريت نفهم الكلام ان الخطة لازم تكون محددة مسبقا ومينفعش تتعمل فى اثناء السوق ما هو شغال لان العامل النفسى هيغير كل حاجة

rayzigar
04-27-2017, 12:30
التخطيط يا اخي اساس النجاح في الفوركس او اي مجال مالي اخر لان الامر يرتبط بالمال ولابذ من تنظيمه في التجارة او المضاربة
بالتالي العقود وحجم الستوب لوز امور كلها لازمها تدقيق وايضا لازم نوع من المرونة في التعامل مع اي جديد ممكن يحصل في السوق

omarsh81
04-27-2017, 12:35
ليس التداول فقط من يعتمد علي الخطة المسبقة والتخطيط السليم ينجح في حياته وكذلك ينجح في التداول حتي لا يقع تحت طائلة التخبط والمخاطرة

Manoush
04-27-2017, 13:06
من المهم جدا التعامل مع الخطة وكمان التعامل مع الادوات الفنية اللي لابد التعامل معاها ومن المهم جدا ان يكو نالتعامل مع الادوات الاهم من التحليل الفني والتحليل الاساسي

Samira shabban
04-27-2017, 23:11
بعد دراسه الفوركس بشكل سليم يجب ايجاد استراتيجيه ناجحه
للعمل بها والالتزام مهما كانت مغريات السوق حيث ان عدم وجود استراتيجيه محدده ممكن يكون سبب فى خسائر عديده ..

zakariacr07
04-27-2017, 23:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي الكريم عدم الإعتماد على خطة للتداول ممكن يؤدي إلى الخسارة المستمرة لا قدر الله

skylol
04-27-2017, 23:20

اخي الغالي اساس الفوركس انو يكون في خطة معينة للتداول فيها مش معقول ادخل صفقة بدون اي خطة وبالتوفيق للجميع

Mohamed Youssef
04-27-2017, 23:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا بكل الاخوة اعضاء منتدى فوركس العرب
اكبر خطا يفعله المتداولين عدم وجود خطة
شكرا جزيلا اخي الكريم على الموضوع وبالتوفيق للجميع

Mohammed Darwish
04-27-2017, 23:29
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذة الشروحات التي يستفاد منها الكثير من الاعضاء وخاصة انا وارجو ان تستمر في تقديم مثل هذة المواضيع الهامة تحياتي لك والله الموفق

zakija
06-29-2017, 14:56
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الشرح السهل والجميل والمفيد جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وبالتوفيق للجميع

Lord_2009
06-29-2017, 15:14
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
نعم صحيح رغم اني مبتدا الا اني اعلم تماما انه بدون خطة او استراتيجية عمل واضحة و ناجحة فالمتداول يعرض راس ماله للمقامرة الخطيرة

zunebha
07-30-2017, 13:15
الفوركس يحتاج الى خطط مبينة على منهاجيات جد فعالة هذا هو الاساس لان الكثيرين يدخول المغامرات بدون اي اسس واي دعم لذالك ما يخسرون ويندمون على اي خطوة يقمون بها .لذالك انا في كل رد اعيد واكرر يجب الالتزام بالعمل وبالاوامر وفقط.

Muhammed Mustapha
08-01-2017, 19:47
بص لازم يبقالك خطة واضحة لان فى البداية التعلم الجيد ومعرفة كل ما يمكنك تعلمه عن مجال الفوركس سواء من خلال الكتب المتوفرة او من خلال الفيديوهات التى تتناول شرح الفوركس ففى القسم التعليمى بالمنتدى ان شاء الله هتلاقى كل اللى حضرتك محتاجة اتمني اني اكون فيدتك اخي

yousee
08-01-2017, 20:22
إن الناس الدين يتداولون بدون خطى ولا يكون لديهم حثى الإنضباط يستحيل أن ينجحوا في هدا المجال لأن النجاح في هدا المجال يكون مرتبط بخطة في التداول وإنضباط و إلتزام

zouga91
08-01-2017, 20:37
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك الجميل عدم وجود خطة تداول كانك داخل الى مجال دون امان عليك وضع خطة عمل مناسبة من اجل ان تبقى دائما في السوق

booda
08-01-2017, 20:41
نعم اخي العزيز من اهم سمات التداول ف الفوركس
او مجال العملات الاجنيه لازم يكون
في خطه للتداول بحيث تكون منظمه متي تبدئ ومتي تنتهي

anouar zghari
08-01-2017, 20:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء منتدى فوركس الكرام تحيه طيبه وبعدعدم الانضباط هو سبب الخسارة في
عالم الفوركس

M.R
08-01-2017, 21:03
بالفعل مايقا فيه المستثمرين خاصة المتداولين المبتدئين هو بداية الدخول فى سوق التداول بدون خطة اى بطريقة عشوائية ومن ثم تاتى الخسارة ولا يعرف سببها لعدم وضع خطة وتدوين ما فعله خلال عملية التداول للوقوف على اخطائه

eslam etman
08-01-2017, 21:03
اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وما به من استفادة و وجود خطة للتداول تجعل كل شىء محسوب وفى قبضة يدك وتقرب الربح منك كثيرا وعدم وجود خطة والتداول بعشوائية سيجعل الامور صعبة التحكم بها

Doaa hassan
08-01-2017, 21:14
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اى تجاره فى العالم لازم يكون ليها استراتيجية لان من غير وضع خطه فى اى تجاره كل شى
مش هيكون فى نجاح ابدا لازم ترتيب وفهم كيف تتم هذه التجارة وتكون رابحة

adamarwan
08-01-2017, 23:34
بهدا الامر ممكن ان تخسر العديد من الوقت والجهد فى السوق
لدى من الافضل ان تتمكن
من ان تفهم الطريق السليمة التى بها ممكن ان تتداول على اترها
وحظ موفق

Muhammed Mustapha
08-03-2017, 02:49
نعم اخي هذه هي طريقة العمل على اي مبتديء اكتساب الخبرة اولا ولو بالقليل عن طريق التعلم اليومي من الفيديوهات وتعلم وتنويع في الاستراتجيات وطريقة التحليل الفني والاساسي مع يمكنك ان تتعلم بواسطة حساب تجريبى

Mostafa ahmed7
08-03-2017, 03:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.. بالطبع عدم وجود خطة للتداول يسبب الكثير من الخسائر وسيكون هناك عدم انضباط ولا نظام في حاله عدم وضع خطة او استراتيجية
عليك بوضع استراتيجية او هدف للوصل اليه والعمل بنظام

Rania Ezzat
08-03-2017, 03:38
يجب على المستثمرين الجد وضع خطه لتداول العمللات الاجنبيه لكي يتجنبوا الوقوع في خسائر فادحه فوجود خطه محكمهللتداول يرسخ الاستراتيجيه التي يضعها المستثمر قبل عمل اي صفقه ويجعله يحقق الارباح تلتي يتمناه

abdelloo31
08-17-2017, 15:39
نعم صحيح رغم اني مبتدا الا اني اعلم تماما انه بدون خطة او استراتيجية عمل واضحة و ناجحة فالمتداول يعرض راس ماله للمقامرة الخطيرة

ehabbob
04-05-2019, 14:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالفعل وضع استراتيجية للتداول شئ اساسي بكل تاكيد و الاستمرار في تطويرها عامل مهم من عوامل النجاح لانه لا توجد استراتيجية ثابتة للنجاح ابدا فلابد من التطوير و التغيير المستمر وفقا لنوع الصفقة و وقت التداول و لتحقيق ربح اكبر بالتدريج مع رصد تغيير الاستراتيجية و زيادة الربح و كيفية العلاقة بينهما طردية ام عكسية لتلافي الخطا لوجوب العلاقة طردية بينهم باستمرار