PDA

View Full Version : المحافظة على سلامة الدماغ

احمد عبد الباسط
06-27-2016, 21:26
المحافظة على سلامة الدماغ
هناك العديد من الطرق للحفاظ على الدماغ بصحة جيدة، ولكنني سأقتصرها على 4 أشياء ضرورية:
1) الحصول على قسط وافر من النوم - حيث أن عدم أخذ قسط وافر من النوم هو من أكثر الأشياء ضررا على أداء الدماغ . في الواقع أنه يقلل ويؤثر على الناقلات العصبية للإنسان والتي تعتبر مهمة بالنسبة لإشارات الدماغ لاستكمال عمليتها، وإرسال المعلومات من خلية إلى أخرى داخل الدماغ، ويمكن أيضا أن يجعلك تصبح أكثر عاطفية وهذا هو أخر شيء تريد أن يحدث معك أثناء التداول.
2) اتباع نظام غذائي صحي – إن تناول كميات كبيرة من القهوة يحفز الغدة الكظرية على إفراز المزيد من الهرمون مما يسبب فرط النشاط في الدماغ، والذي بدوره يسبب زيادة ردود الأفعال العاطفية، والإفراط في التفكير التحليلي وفرط الإجهاد من جراء عملية التفكير. كما أن شرب الكحوليات على العكس يعيق إفرازات الغدة الكظرية، وبالتالي أثناء النوم، فإن جسمك يصيبه الجفاف نتيجة وجود نسبة أقل من هرمون الأدرينالين، فيلجأ بعد ذلك إلى الإفراط في تعويض الجسم من خلال إنتاج كميات أكبر من الوضع الطبيعي المعتاد، وبالتالي إذا كنت قد أسرفت في شرب الكحوليات في الليلة السابقة، إذن أعطي نفسك إجازة لتستعيد فيها الوضع المناسب لعقلك في التداول، فمن المرجح أن يكون في حالة جفاف وهو ما يسبب في الواقع شعورا بـ"الصداع".
بالإضافة إلى تجنب تناول القمح والسكر واللذان يؤثران على معدل الذكاء إلى جانب أنهما مواد سامة وتضر بمركز الذاكرة والتعلم في المخ حسب الدراسات التي نشرت حديثا، والتجارب التي أجريت في اليابان على مجموعات من طلبة المدارس بها.
وأخيرا، فإن تناول الوجبات المحتوية على الأحماض الدهنية الغنية بمادة الأوميجا ثري بالتحديد قد تبين أنها مرتبطة بتحسين الحالة المزاجية والمعرفية، حيث توجد الأوميجا ثري باللحوم الأبقار التي تغذت على العشب الأخضر والبيض والسمك والمكسرات، إلى جانب مضادات الأكسدة التي تقي خلايا الجسم من التلف والموجودة بالكثير من الفواكهة والخضروات والفراولة والشاي الأخضر على وجة الخصوص، وقد ثبت انها تحسن الذاكرة والتعلم من خلال أخراج السموم من المخ والتي تسبب فقد الذاكرة المتعلق بالسن والخرف في الشيخوخة.

nonam
08-14-2016, 23:38
السلام عليكم ...
الراحة من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان الدماغ ياخد القسط الوافي من النوم ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

محمد صلاح
08-15-2016, 00:21
اكيد طبعا كل هذه الامور تحافظ على سلامة الدماغ بس المفروض ان الانسان يتبف مجموعة من الاساليب الصحيحى فى الحياة بعيدا عن الفوركس

ebn masr
08-15-2016, 00:36
ولو هذا الكلام بعيد تماما عن مجالنا وعن الفوركس وعن مايقوم من اساسه المنتدى وهو مجال العمل فى سوق التداول

fouzia07
08-15-2016, 00:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم لقد استفت منك كتير لانو بلفعل الانسان
لازم يكون عارف الموضوع و فاهم لكي يحافض على نفسه
و يتخلى على السلبيات .. بارك الله فيك

rapeaezzat
08-15-2016, 01:38
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكمورحمة الله وبركاتة
اخى المحافظة على سلامة الدماغ مش موجودة فى الفوركس
لانة هو كلة قلق وتوطر وده بيخلى الدماغ تتعب وانا بشكرك على موضوعك

mohamed elsyed
08-15-2016, 09:20
يعتبر الدماغ من أهم الأعضاء في الجسم لان وظيفته اساسية للجسم و أي ضرر قد ... الاهمال و سوء التغذية هو اعاقة كفاءته ، فكيف يمكن ضمان سلامة الدماغ و المحافظة على كفاءته ؟

لخضر
01-24-2017, 21:03
بسم الله الرحمن الرحيم .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا على المعلومات و علي مجهودك الرائع
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي ان شاء الله

ahmadhamad
01-25-2017, 15:39
شكرا لك اخي الكريم على شرح كيفية المحافظة على سلامة الدماغ ستفيد الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع

123Hasnaa123
01-25-2017, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. والله الشخص مننا بيخش المجال ده دماغه فاضيه بتتملي جامد جداً بسبب كم المعلومات وكل معلومه بيسمعها وتسمع عكسها و مش بتبقي فاهم ايه الصح و ايه الغلط بس مع الوقت بتفهم

big.pharaoh
01-25-2017, 16:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... كلام سليم. بس في الفوركس انت مش هتعرف تسيطر على دماغك وتريحها الا اذا كان عندك القوه الكافيه للتحكم في اعصابك

a7medsedik
01-25-2017, 16:35
بس كده ما بقيش منتدي فوركس دا بقي منتدي فتكات :D تستاهل البان والله بس ما يمكن كان قصده الراجل يظبط الدماغ عشان تشتغل عالفوركس علي ميه بيضا علي رأى المثل ولا ايه رأي السادة المشرفين اللي قاعدين فوق راسنا :D

سما سعيد
01-25-2017, 16:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهم حاجه في الدخول في المجال دة التركيز يعني لازم الشخص ياخد وقتو في النوم عشان التلركيو اهم شئ والله الموفق

doaa sary
01-25-2017, 22:58
انا فعلا بنام قليل الفترة دى
لكن تحافظ ع دماغك دة كلام جديد هههه
المهم تتعلم وتكتسب كل يوم معلومة جديدة
تقرا كتب تشوف فيديوهات
بالتوفيق والارباح للجمييع

forex23
01-25-2017, 23:04
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد حيث استفدت منه اتمنى ان يستفيد بافي اعضاء المنتدى من هذا الموضوع،واحذرو من الفوركس حيث لا يجب المخاطرة بالاموال الكثيرة اتمنى الربح الوفير لجميع الاعضاء

فوريكسي
01-25-2017, 23:19
اهلا بك اخي الكريم موضوع توعوي مهم شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الإخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

hoos
02-03-2017, 17:45
لازم طبعا نريح دماغنا وحتى لو هنراجع علي تحليلنا الاسبوعي للازواج
مثلا يبقي نحاول نقسم الازواج بعدد معين كل يوم ونحاول ننام عدد كافي من الساعات

muhammad ismail
02-03-2017, 18:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
معروف اخى الكريم ان الراحه مهمه جدا لجسم الانسان مثل اخذ قسط من الراحه وممارسه الرياضه مثل رياضه
الجرى او السباحه والابتاعد عن المواد المضرة مثل المخدرات او الخمر

alonsoo
02-08-2017, 08:06
هو للاسف اسوأ شئ فى الفوركس انه بياخد وقتك كله او اغلب الوقت منك وده خاص طبعا بالمبتدئين اكثر وان كان الكثير منا ايضا يفعله

fadegogo22
02-08-2017, 08:13
موضوع مختلف اخى الكريم اشكرك على طرحه فان بدا ان لا علاقه له بالسوق والعمله ولكنه مفيد جدا ومن العوامل الغير مباشره فى الربح

مروه عصر
02-08-2017, 08:52
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد جدا فعلا يجب علينا اخذ الوقت الكافى من النوم حتى نستطيع التحكم فى الانفعالات اثناء التداول فيجب المحافظه على النشاط العقلى من خلال التغذيه السليمه بالاشياء المفيده لها

Khaled metwally
02-08-2017, 09:03
لكي تحافظ على سلامه الدماغ وتجعل تركيزك اكتر نشاطا يجب اولا ان تاخد القسط الكافي من النوم وان تتغدى جيدا وتعطي الراحة الكامله للجسم حتى تستطيع التركبز والعمل بدون عناء ولا عياء

جمال صادق
02-08-2017, 09:15
المشكلة فى الفوركس انة سوق كبير و يشجع على الطموح لذلك قد لايترك لنا وقتا لنفكر فى اى شىء اخر حتى اثناء النوم نرى انة يشغل تفكيرنا فى العمل بة و مشاكل التداول عالقة فى اذهاننا

samir123
02-08-2017, 10:23
شكرا اخى على هذهى المعلومه ونتمنا لكل المنتدى التفوق الناجح ومستمر

محمدفؤاد
02-08-2017, 10:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخى الغالى المحافظة على سلامة الدماغ
مش موجودة فى الفوركس لانة هو كلة قلق وتوطر وده بيخلى الدماغ تتعب

chaibi
02-08-2017, 10:42
انه موضوع مهم اشكرك عليه ....
وعلى هذا. المجهود لكي توصل هذه المعلوم القيمه
تقبل مرور اجي الكريم وشكرا ...اتمن لك كل التوفيق....

zaheralwan
02-08-2017, 10:51
اهم حاجة النوم الكافي والراحة لانه المتابعة والحرص اذا زاد عن حده وكان على حساب صحتك فانها لن تفيد وحترق اعصابك على الفاضي

mifa
02-08-2017, 11:02
في الواقع الموضوع ده مهم جداً
لان مجال الفوركس له طرقه للضغط على الاعصاب واتعاب الدماغ
وما احوج المتداول الى ان يريح عقله باي طريقه

latraaa
02-08-2017, 11:24
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و عى الطرح القيم و اتمنى أخي الكيرم أن نراك من اللدين يستفيدون من الناتئج الراقية القيمة إ نشءا الله و نصيحة أخي الكرم هي بالفعل قوية و قيمة و أتمنى من الإخوة الكرام الإستفادة منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

hoodhood700
02-08-2017, 12:11
أهلا وسهلا بك أخي العزيز وأنا بدوري من المتابعين الدائمين لمواضيعك الجميلة والمميزة وهي تتنوع بين الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وهذه المرة صحيا وموضوع جيد جدا يخص صحة الدماغ وشكرا جزيلا

mid0killer
02-08-2017, 12:54
مشكور على التعبير الجيد بالكلام المعسول بارك الله للك يا غالي فعلا المحافظه على سلامة العقل بالفوركس غنيمه

rezk
02-08-2017, 12:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اللهم صلي و سلم على سيدنا محمد
لك جزيل الشكر أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة مفيدة للجميع من حيث توفير الراحة اللازمة للدماغ
تقبل مروري أخي الكريم

tamermosa
02-08-2017, 13:03
اخى الفاضل ، بالطبع فالحصول على قسط وافر من النوم
مع اتباع نظام غذائي جيد و رياضي ايضا
يجعلك في حالة نفسية ممتازة و بيجعل عقلك مستيقظ و قادر على اتخاذ القرارات الصحيحة

Ayobe
02-08-2017, 13:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا خي عبدالباسط على هذه النصائح المهمة التي يجب الأعتماد عليه في حياتنا اليومية لتجنب حدوث اخطار ليست جيد لصحتنا .تحياتي.

lbebulk
02-08-2017, 13:19
ههههههههه
أنه عنوان مميز جدا
فكرة حلوه منك المحافظة على سلامة الدماغ ديه
عنوان مرح بعض الشى
فعلا سلامة القدرة الذهنية للمتداول لها تاثير على القرارات التى سوف يتخذها عن فتح واغلاق الصفقات

drahmedmagdy
02-08-2017, 13:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم وهى نقطة هامة جداااا
وانا ارى فيها ان تناول كميات كبيرة من القهوة يحفز الغدة الكظرية على إفراز المزيد من الهرمون مما يسبب فرط النشاط في الدماغ، والذي بدوره يسبب زيادة ردود الأفعال العاطفية، والإفراط في التفكير التحليلي وفرط الإجهاد من جراء عملية التفكير. كما أن شرب الكحوليات على العكس يعيق إفرازات الغدة الكظرية، وبالتالي أثناء النوم، فإن جسمك يصيبه الجفاف نتيجة وجود نسبة أقل من هرمون الأدرينالين، فيلجأ بعد ذلك إلى الإفراط في تعويض الجسم من خلال إنتاج كميات أكبر من الوضع الطبيعي المعتاد،والله الشخص مننا بيخش المجال ده دماغه فاضيه بتتملي جامد جداً بسبب كم المعلومات وكل معلومه بيسمعها وتسمع عكسها و مش بتبقي فاهم ايه الصح و ايه الغلط بس مع الوقت بتفهم

zizoo99
02-08-2017, 14:38
شكرا لك اخى على هذه النصائح الغالية فهذه النصائح وثيقة الصله بالحالة النفسية للمتداول حيث ان مجال الفوركس ملئ جدا بالضغط العصبى فان تناول قدر كافى من النوم يجعلك هادئ و يزداد تركيزك ايضا

big.pharaoh
02-08-2017, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الفوركس بالذات محتاج الى انك تكون صافي الذهن لان السوق دا متقلب جدا ولازم تكون صاحي لأي تغير طاريء

ahmedm
02-08-2017, 15:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم موضوع قيم ورائع عن المحافظة علي حياة طبيعية للشخص الذي دخل الي مجال الفوركس لانه بالفعل هناك اشخاص يدمرون حياتهم سعيا وراء الربح من الفوركس

skylol
02-16-2017, 00:19

اخي الغالي بالفعل يجب تريح الدماغ عشان لا ترهق نفسك وانا انصح جميع المتداولين انهم يخففوا من جلوسهم اما شاشة الكمبيوتر عشان عنيهم

amer123
02-16-2017, 01:14
تعتبر الرياضة عنصراً أساسياً في الحفاظ على صحة الدماغ. ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة وأربع مرات أسبوعياً يزيد تدفق الدم الى الدماغ، مما يؤدي الى نمو خلايا جديدة تزيد قوة أداء العمليات العقلية والدماغية.
غذاء صحي
اتباع نظام غذائي وصحي يعزز أداء دماغك. الحمية التي تتضمن أطعمة تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات، والمعادن والمواد المضادة للأكسدة تنعكس إيجاباً على التفكير والتركيز. وأبرز هذه الأطعمة هي الجزر، والطماطم، والخضار الورقية، والفراولة، والتوت، والبرتقال، والتفاح، والتمر.

ashmawey
02-19-2017, 17:20
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من اخذ قسط من الراحة وذلك لاستعادة تركيزك وتجديد نشاطك
مع خالص الاحترام و التقدير

MOHAMED SAID ELSAYED
02-19-2017, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته .......مشكور جداا اخي الكريم على شرح كيفية المحافظة على سلامة الدماغ ستفيد الاعضاء وبالتوفيق لك وللجميع

adamarwan
02-19-2017, 21:07
نعم اخى محفزات جيد ممكن ان تعتمد عليها
فى ان تتمكن من ان تحافظ على الصحة بتاعك
فى السوق وفى مجالات الضعظ فى هدا الحياة
وحظ موفق اخى الغالى

grow
02-19-2017, 21:19
طبعا لازم نحدد وقت خااص كده للراحه
وراحه دماغنا من كل شئ ووقت خااص للنوم
انتظر منك المزيد بارك الله فيك وجعله ف ميزان حسناتك
بالتوووفيق للجميع تقبل مروري تحيااتي لك

Abu_Yassin
02-19-2017, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تمام كلامك أخى الحبيب العديد من الناس يقضى أوقات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر دون الانتباه لصحتهم وأحب أضيف على كلامك ضرورة أن يكون هناك فاصل للأشخاص الذين يقومون بذلك

roshdy ahmed
02-19-2017, 21:37
لانة هو كلة قلق وتوطر وده بيخلى الدماغ تتعب

nour3iny
02-19-2017, 21:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوعك يعتبر خارج نطاق المجال ولكن مفيد ان الانسان لازم يكون صافى الذهن حتى يستطيع التركيز فى مجال التداول بس للاسف اغلب موضوعاتك بتكون غير مكتمله ارجو منك اخى التركيز فيما تكتب وشكرا

yacine7
02-19-2017, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
الموضوع أظن أنه لا علاقة له بالفوركس لكنه مهم لنفسية المتاجر

emin14
02-19-2017, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. والله الشخص مننا بيخش المجال ده دماغه فاضيه بتتملي جامد جداً بسبب كم المعلومات وكل معلومه بيسمعها وتسمع عكسها و مش بتبقي فاهم ايه الصح و ايه الغلط بس مع الوقت بتفهم

sherouk88
02-21-2017, 23:23
هناك خطر في كل مكان تقريبا. حياتي هو محفوف بالمخاطر أيضا. صفر خطر اكتساب الصفر. قد حصلت على كل عمل واحد للخطر. على الرغم من أن أمتنا لا يرجى اتخاذ مخاطر عالية ثم التوازن ستكون صفرا. عادي الشخص القلب التاجية يجب ألا تأخذ خطر بسبب الفوركس ليست مجرد أعمال جديرة بالاهتمام ولكن أيضا حضور حرق. ونحن قد ينخفض ​​في أموالي من مخاطر حمل ذلك أن تضع في اعتبارها عن الاستثمار.

sasa11
02-22-2017, 00:09
مرحبا اخي سلام عليكماعتقد انها ميزه جيده ولكن انا كمبتدئه لا استطيع العمل بهاانا بعمل استوب لوز وتاك بروفيت فقط وان شاء الله اتعلم التريلينج ستوببالتوفيق اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab90
02-22-2017, 00:10
شبكة الإنترنت مليئة بالمقالات البسيطة للمتداولون الجدد ودروس عن إستراتيجيات فوركس معقّدة للخبراء ، إلا أننا في "ديلي فوركس" قد عملنا لمدة طويلة و بشكل جاد لنصبح أكثر المصادر المعلوماتية كفاءة في ما يتعلق بأسواق فوركس ويوجد الكثير من الدورات التعليميه

nader6
02-22-2017, 00:14
أسواق العملات هي بشكل لا يصدق خطر. إذا كنت تتاجر في العملات الأجنبية، وكنت يحدث ليكون كل مبلغ من الوقت في خطر. السوق قد ينقل أي اتجاه آخر. كما نتيجة هل يمكن أن تفقد باكز. لذلك كل تاجر واحد يجب أن التجارة بعناية باستخدام إدارة المخاطر.

grow
02-22-2017, 00:16
اهم حاجه راحه جسمك وتفكيرك
عشاان تقدر انك تدخل الصفقه بكامل قواك
وتقدر تميز وتحدد هدفك لدخول الصفقه فعلا سلامه الدمااغ مهمه جدا
بالتووووفيق للجميع تقبل مروري

Mony Ezzat
02-22-2017, 00:18
بسم الله الرحمن الرحيم
اكتر حاجه بتحافظ على سلامة الدماغ هي النوم المتواصل يويما لمدة لا تقل عن 8 ساعات دي انا مجرباها

tahar2015
02-22-2017, 00:41
ههههههههههه يا نسأل الله سلامة العقل من الفوركس والله
مشكور على التعبير الجيد بالكلام المعسول بارك الله للك يا غالي فعلا المحافظه على سلامة العقل بالفوركس غنيمه

elbe4lawy
02-22-2017, 01:09
السلام عليكم ...
الراحة من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل معاها ومن المهم جدا ان الدماغ ياخد القسط الوافي من النوم ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع الحساب الحقيقي الاهم

ماجدة اسحق سعد
02-22-2017, 01:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العزيز شكرا لك علي النصيحه
المفيده والمشاركه مع الاخوه الاعضاء ليستفاد الجميع منها

menaa
02-22-2017, 01:45
مرحبا اخي الســـــــــــــــــــلام عليكماسرع طرق النجاح هى الاهتمام بالقراءة والتدريب على الحساب التجريبى واختيار استراتيجة رابحة لتحقيق النجاح فى الفوركسبالتوفيق للجميع تحياتي اخي او تقبل مروري

sherouk88
02-22-2017, 01:49
يجب عليك محاولة للحصول على أقصى قدر من المعرفة الفوركس الأعمال وأيضا العثور على والبقاء على اتصال مع خبير فوركس تاجر في الفوركس الأعمال وسوق العملات الأجنبية واتخاذ التوجيهات والنصائح منها. ثم يمكنك كسب المزيد من الأرباح من فور الأعمال في العالم.

mghorab90
02-22-2017, 01:50
يجب عليك محاولة للحصول على أقصى قدر من المعرفة الفوركس الأعمال وأيضا العثور على والبقاء على اتصال مع خبير فوركس تاجر في الفوركس الأعمال وسوق العملات الأجنبية واتخاذ التوجيهات والنصائح منها. ثم يمكنك كسب المزيد من الأرباح من فور الأعمال في العالم.

aber
02-22-2017, 02:11
تحياتي لكم انا لا اعتمد على عدد معين من العملات لكن احب ان تاجر في العملات الاساسيةواين تكون الفرصة فانا هناك اضع الصفقة بتاعي اخي الكريم شكرا على الموضوع تحياتي اخي او تقبل مروري

ابوعلى
02-22-2017, 02:31
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الصراحه الفوركس حاجه صعبه جدا لازم الواحد يريح من وجهة نظرى علشان كده صعب وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

ahmedmahmoud2017
02-22-2017, 02:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف اخي الحبيب التداول داخل الفوركس لا تعلم منه الوصول الى الدماغ السليمة يجب اتلجنون

mghorab90
02-23-2017, 23:32
الفوركس هو السوق الأكبر والأكثر سيولة علي مستوى العالم. كثيرون ينظرون إلى تجارة الفوركس كأفضل عمل يمكن القيام به من المنزل . علي الرغم من ان الناس العاديين وجودوا الفرصة للمشاركة في تجارة العملات الأجنبية بهدف تحقيق الربح ( وهكذا تفعل البنوك والشركات الكبرى) منذ العام 1998, فان الفوركس بات حاليا حديث المنتديات والفعاليات التجارية فضلا عن اللقاءات الاجتماعية الأخرى.

tazi larbi
02-23-2017, 23:34
السلام عليكم اخي لبد من سلامه هذا العضو بالاخص في عمل الفوركس المجهد فنتعليك ان تتعلم وتحمل ضغط السوق وخيبه الخسارة وفرحه الربحالتي احيانا يكون لها تاثير سلبي لهذا فالراحه مطلوبه والتداول اليومي لساعات مستمرة يؤثر بطريقة سيئه على الدماغ اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ahmed megahed
02-23-2017, 23:37
نحن كمتاجرين نقضي اوقات طويلة اما الحاسوب اظن نحن فعلا بحاجة الى مثل هذه الموضوعات الهامة التي تدلنا الى ما ينفع صحتنا فشكرا لك اخي على هذا الموضوع

aber
02-23-2017, 23:38
يشعر كثير من الناس أن العملات الأجنبية الأعمال يحتوي على الأرباح والخسائر أيضا. وبينما نحن وعادة ما تكون الخسارة المدينة الرئيسية. لذلك تحتاج إلى تحت تبقى بشكل صحيح عن إدارة المخاطر. يجب أن لا تأخذ محفوفة بالمخاطر لجعل الربح أصعب. يمكنك توليد الأرباح الحد الأدنى وأيضا contonous. وأعتقد أن هذه الطريقة التي آمن خاسرة.

sasa11
02-23-2017, 23:38
السلام عليكم اخي الكريم مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

sherouk88
02-23-2017, 23:42
السلام عليكم اخي الكريم بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم موش مضمونة اخي الكريم ممكنالسعر يهرب منك او يرجع يلامس الخط بعدخسارتك 100 نقطة بصراحة الاستارتيجيات كثيرة جدا ولكن من وجهة نظرى الشخصية ان اسهل استراتيجية هى التى يقوم المتاجر ببنائها بنفسه بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله تحياتي اخي او تقبل مروري

zakariacr07
02-24-2017, 00:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أوافقك الرأي أخي الكريم لأن التعب يأثر على التفكير و غالبا ما تكون الافكار خاطئة

nader6
02-24-2017, 00:10
ما أعتقد من المخاطر هو أن هذا شيء علينا أن نقبل في تجارة الفوركس، إذا كنا نريد لكسب المال، ثم علينا أن نعرف المخاطر ويجب أن تعرف كيفية متابعته. في كل عمل واحد لا حقا وحده في تداول العملات الأجنبية، في كل عمل واحد هناك بالتأكيد خطر، وكذلك ما يتعين علينا القيام به هو أن علينا أن نتعلم وتكون قادرة على تقليل خطر.

y4x
02-24-2017, 00:10
خطر لا مفر منه في التداول. وعادة ما يتم تصغيره عن طريق التعلم، وكذلك الخبرة. التجار الخبراء أن يأخذ أكثر بكثير المخاطر في التجارة بالمقارنة معنا القادمين الجدد. يجب أن نقوم فقط ارتفاع احتمال الصفقات منخفضة المخاطر.

ahmed abdelmomen
02-24-2017, 00:11
انا مش فاهم ايه علاقة ده بالفوركس بس ممكن يكون قصدك ان الفوركس بيمثل
ضغط نفسي على الدماغ وعلى راحة الشخص وبالتالي من المهم اراحة الدماغ بهذه الطرق المذكورة

mghorab90
02-24-2017, 00:22
خطر لا مفر منه في التداول. وعادة ما يتم تصغيره عن طريق التعلم، وكذلك الخبرة. التجار الخبراء أن يأخذ أكثر بكثير المخاطر في التجارة بالمقارنة معنا القادمين الجدد. يجب أن نقوم فقط ارتفاع احتمال الصفقات منخفضة المخاطر.

sasa11
02-24-2017, 00:42
مرحبا اخي مضاعفة العقود *الدخول من مناطق غير مدروسة * عدم امر وقف الخساره وهذا هو الذى يحمى من المارجن كول ويحمى راس المال من الخساره * التعزيز من مناطق غير مناسبة وعدم وجود اداره جيده لراس المال واختيار خطه غير مدروسه بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

aber
02-24-2017, 00:43
أنا ببساطة أكره مجرد خطر وأنا يجب أن محاولة فقط لإزالة هذا الجانب خطر لأن هذا يحدث في الواقع للحصول على عمل واحد جيد حقا كلما كنت تفعل ذلك مع الحد الأدنى من المخاطر وإلا فإن هذا يحدث في الواقع للحصول على أسوأ الأعمال لجميع هؤلاء التجار الذين هم مجرد فقدان لهذا السبب خطر حقا، وحتى وأنا مع ذلك يحاول أكثر تحديا

night.audemars
02-24-2017, 02:26
السلام عليكم
الرافعه الماليه من اهم واقوى المميزات التى تجدها فى الفوركس ولكن رما لابد من فهمها جيدا لانها ان لم تتمكن من التعرف عليها جيدا
سوف تنقلب اليك بالخساره لانها هى عدد المضاعفات وانت الرابح او الخاسر من راس مالك

sherouk88
02-24-2017, 12:54
مرحبا اخي المبتدئ لا يجب ان يبحث عن الارباح لان هذا المعني الحقيقي للفشل لانه لا يمكنالقيادة بدون تعلم فن القيادة ولا يمكن التجارة الا بعد التعلم بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

nader6
02-24-2017, 13:00
،تداول الفوركس هو ليس فقط عملية شراء أو بيع لزوج معين من العملات، الأمر ليس بهذه البساطة وإنما يحتاج الفوركس للالتزام والعمل وبذل الجهد والوقت. غالبية التجار لا يعرفون ماذا يريدون من هذا السوق ولكنهم بمجرد قرائتهم لأحد المواضيع التي تتحدث عنتداول العملات ويحتاج الى خبره كبيره

y4x
02-24-2017, 13:11
وبينما تعد تجارة العملات استنادا إلي أخبار الفوركس إستراتيجية ممتازة , فانه من الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار ان الأخبار المتصلة ببسوق الفوركس غالبا ما تصل متأخرة جدا بالشكل الذي قد يحول دون تحقيق الاستفادة الكاملة منها , غالبا , فحين تتاح الفرصة للمتداولون العاديون للتعرف علي الأخبار الاقتصادية الهامة , فانه يكون قد تم تحليلها بواسطة العديد من المتداولون المحترفون والمؤسسات المالية وهو الأمر الذي يزيد قابليتها للتأثر بالتحيزات الشخصية والمؤسسية .

mghorab90
02-24-2017, 13:17
السلام عليكم اخي الكريم أهم خطر ممكن يصيبك ان انت ممكن حسابك يطير بالكامل ولا تستطيع أن ترجعه مرة أخري لانك لو خسرته يبقي كدة خلاص يا معلم بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ayh
02-24-2017, 14:36
من اسباب الخساره . الثقة الزائدة: فهم التداول هو أساس التداول الناجح وقد يظن بعض المتداولين من مجرد فهمهم لهذا الأساس سيقودهم إلى طريق الاحتراف ولكن هذا اعتقاد خاطئ تماماً، فسوق الفوركس هو سوق ضخم جداً ويمتلك سيولة عالية وهذا يجعله ينطوي على الكثير من الجوانب من نشاط تحركاته و الأخبار المؤثرة فيه والتحليلات المختلفة بالإضافة إلى جميع أدوات التداول والمؤشرات المساعدة

---------- Post added at 11:36 AM ---------- Previous post was at 10:31 AM ----------

تذكر أيضا ان هذا السوق هو في حالة حركة مستمرة ولهذا يخلق فرص عديدة للتداول. فعندما تقوى أو تضعف القيمة النسيبة لعملة معينة في مقابل العملات الأخرى فان هذا يخلق فرصا لتحقيق الربح. على سبيل المثال, فإذا كنت تعتقد بان عملة اليورو ستضعف قيمتها في مقابل الدولار الأمريكي فان بيع اليورو في هذه الحالية ستكون هي الصفقة المناسبة. بينما إذا كنت تعتقد بان الدولار الأمريكي سيضعف أمام الين الياباني أو الجنيه الإسترليني, فان بيع الدولار في هذه الحالة سيكون قرارا حكيما. البقاء على اطلاع دائم بالأخبار والأحداث الجارية أيضا سيعد أمرا ضروريا في تجارة الفوركس. بعض الاشخاص يصلون إلى درجة تمكنهم من التنبؤ بالتغيرات المحتملة في قيمة احدى العملات بناء على الأخبار الاقتصادية والسياسية في هذا البلد. ولكن تذكر في كل الأحوال ان تجارة الفوركس هي بالأساس نوع من المضاربة لهذا كن حذرا عند ادارة اموالك ولا تتاجر سوى بالأموال التي يمكنك تحمل المخاطرة بها

sasa11
02-24-2017, 14:50
اغلب التداولات المالية في العالم تتم من خلال سوق الفوركس فباقي الأسواق الأخرى تبقي اصغر حجما منه . تجارة الفوركس يمكن تعريفها ببساطة علي أنها الشراء الآني لعملة معينة في مقابل بيع عملة أخرى . أكثر من 1,4 تريليون دولار أمريكي يتم تداولها بشكل يومي في سوق الفوركس, لهذا فمع نهاية كل يوم من أيام التداول هناك ثروات تصنع وأخرى تتبخر في هذا السوق

YOUNESS EL-BAKKIOUI
02-24-2017, 14:54
السلام الله عليكم .أتمنى من الأخوة الكرم إثارة مثل هذه الأسئلة حتى يستفيد الجميع منها .انا كمبتدئ في مجال الفوركس أجدها مواضع هامة و مفيدة جدا الفوركس يؤثر نفسيا على الإنسان صعوبات تحقيق الأهداف التي تم رسمها

menaa
02-24-2017, 15:07
كميات هائلة من الأموال في السوق عرضه للتغير دوما, الأمر الذي من شأنه ان يتسبب بكميات هائلة من المشاعر المتناقضة ؛ الخوف والإثارة والقلق هي أمثلة علي سبيل المثال لا الحصر . المعركة ضد عواطفك لإتمام صفقة ناجحة هي احد العقبات الرئيسية التي يجب التغلب عليها إذا أرت ان تكون متداول قادر علي إنهاء صفقات التداول علي ربح كميات كبيرة من المال . إذا استطعت علي هذه المشاعر أو حتى استخدامها أثناء تداول الفوركس , حينها فان مستقبل مشرق في هذا المجال سيكون بانتظارك , ولكن الفشل في تحقيق ذلك علي الأرجح سوف يكلفك خسارة مبلغ كبير من المال سينهي رغباتك العالقة للتقدم في عالم تجارة العملات المزدحم دوما

forexguid
02-24-2017, 15:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته جميع الاعضاء الكرام الذين
شاهدو هذا الموضوع المتميز استمر اخي في نشر هكذا معلومات بوركت

magic777
02-24-2017, 15:11
علشان تحافظ على سلامه الدماغ لازم تعمل كل شئ بأتزان وكده وده بيكون دايما من خلال خطه بحيث تعرف ايه المناسب لك وتقدر
تعمله وفي نفس الوقت تنظم وكده

y4x
02-24-2017, 15:13
حاليا لا يمكن الاستغناء عن وظيفتي الاساسية من اجل التفرغ للفوركس ولكن اذا وصلت بي الخبرة ان استطيع لان الفوركس فيه مخاطر كبيره ويمكن الخساره فيه بسهوله

artfon
02-24-2017, 15:14
السلام عليكم ورحمة الله
فإن سلامة الدماغ فهي من الوجبات وذلك بالنظام الغداء وأخذ النوم الكافي وممارسة الرياضة والخروج لتنزه في الطبيعة والبعد عن أكل المعلابات
هذا ما يجب فعله الله ولي التوفيق

ali gamal
02-24-2017, 15:32
وبالتوفيق لك وللجميع

---------- Post added at 03:32 PM ---------- Previous post was at 03:29 PM ----------

هذا الكلام بعيد تماما عن مجالنا وعن الفوركس وعن مايقوم من اساسه المنتدى وهو مجال العمل فى سوق التداول
شكرا لك اخي الكريم على شرح كيفية المحافظة على سلامة الدماغ ستفيد الاعضاء

عبد الرحيم رافا
02-24-2017, 15:39
السلام عليكم و رحمة الله
الفوركس ليس مخذر يا اخي كي نقول انه يؤثر على دماغك بل هو تجارة تحتاج تركيز و تفاعل معها كي تنجح فقط

y4x
02-25-2017, 02:19
أ مهم استخدام الخطه وعدم اتباع خطة تداولية خاصة ستظهر بمجرد مواجهتك لأول عائق أثناء التداول، هنا عليك إيقاف تداولك وإعادة النظر بصورة أكثر جدية من خلال بناء استراتيجيك الخاصة والالتزام بها بغض النظر عن نوع الخطة المتبعة أو المدى التداولي فهناك الذين يتبعون استراتيجية المدى القصير وهناك من يتبع استراتيجية المدى الطويل وهناك من يفضل أسلوب استخدام التحليل الفني والمؤشرات الفنية المساعد

aber
02-25-2017, 02:33
شبكة الإنترنت مليئة بالمقالات البسيطة للمتداولون الجدد ودروس عن إستراتيجيات فوركس معقّدة للخبراء ، إلا أننا في "ديلي فوركس" قد عملنا لمدة طويلة و بشكل جاد لنصبح أكثر المصادر المعلوماتية كفاءة في ما يتعلق بأسواق فوركس ويوجد الكثير من الدورات التعليميه

ayh
02-25-2017, 02:59
كميات هائلة من الأموال في السوق عرضه للتغير دوما, الأمر الذي من شأنه ان يتسبب بكميات هائلة من المشاعر المتناقضة ؛ الخوف والإثارة والقلق هي أمثلة علي سبيل المثال لا الحصر . المعركة ضد عواطفك لإتمام صفقة ناجحة هي احد العقبات الرئيسية التي يجب التغلب عليها إذا أرت ان تكون متداول قادر علي إنهاء صفقات التداول علي ربح كميات كبيرة من المال . إذا استطعت علي هذه المشاعر أو حتى استخدامها أثناء تداول الفوركس , حينها فان مستقبل مشرق في هذا المجال سيكون بانتظارك , ولكن الفشل في تحقيق ذلك علي الأرجح سوف يكلفك خسارة مبلغ كبير من المال سينهي رغباتك العالقة للتقدم في عالم تجارة العملات المزدحم دوما

محمدفؤاد
02-25-2017, 03:06
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخى الغالى المحافظة على سلامة الدماغ مش
موجودة فى الفوركس لانة هو كلة قلق وتوطر وده بيخلى الدماغ تتعب

monayaa
02-25-2017, 06:27
إذا كان لديك المزيد من المعرفة عن الفوركس وهذا يعني لديك فرصة أكبر من الآخرين لبذل المزيد money.So محاولة لتحقيق المزيد من المعرفة عن الفوركس trading.Even يجب عليك ممارسة الكثير في الحساب التجريبي لأنها سوف تزيد خبرتك وأيضا تساعد على جعل أرباح ضخمة.

nader6
02-25-2017, 06:32
انصحك باخذ كورسات لتعليم الفوركس من خلال خبراء فى الفوركس ودخول الحساب التجريبى فهذا سيساعدك كثيرا فى الحساب الحقيقى وان شاء الله تتعلم

monya0
02-25-2017, 06:38
وبما ان تحليل أخبار الفوركس لا يتسم بالموضوعية , فان التصرف الأكثر أمنا هو ان تلقي نظرة عامة علي هذه الأخبار ثم تقوم باستخلاص دلالاتك الخاصة .

sherouk88
02-25-2017, 07:03
انصحك باخذ كورسات لتعليم الفوركس من خلال خبراء فى الفوركس ودخول الحساب التجريبى فهذا سيساعدك كثيرا فى الحساب الحقيقى وان شاء الله تتعلم

mghorab90
02-25-2017, 07:08
بعض الميزات الرئيسيه التي تشكل مصدرا لنجاح هذا السوق سوق العملات الأجنبية متاح على مدار 24 ساعة,5 أيام في الأسبوع

bakup28
02-25-2017, 07:32
والله الشخص مننا بيخش المجال ده دماغه فاضيه بتتملي جامد
جداً بسبب كم المعلومات وكل معلومه بيسمعها وتسمع عكسها و مش
بتبقي فاهم ايه الصح و ايه الغلط بس مع الوقت بتفهم

ebn masr
02-25-2017, 15:39
بالظبط كدة لازم وضرورى انك تلتزم بتلك الامور لكى تستطيع انك احافظ على نفسك وتصل بعد كدة للاصح والاحسن سواء فى التداولات او غيرها

fouadd19
04-30-2017, 18:12
موضوعك يعتبر خارج نطاق المجال ولكن مفيد ان الانسان لازم يكون صافى الذهن حتى يستطيع التركيز فى مجال التداول بس للاسف اغلب موضوعاتك بتكون غير مكتمله ارجو منك اخى التركيز فيما تكتب وشكرا

Mazek
05-26-2017, 20:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. بسم لله الرحمن الرحيم.. اخي الفاضل.. فعلا الراحة و اخذ قسط من النوم و اكل صحي كله يعكس حالة نفسية لتاجر و يعطيه الفرصة للتركيز في السوق اكثر.

mme.hanane
05-26-2017, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
اخي العنصران الذان ذكرتهما مهمان للمحافظة على سلامة الدماغ فعلا اما الفوركس فاعتقد انه اكبر مصدر لتعب الدماغ لما فيه من توتر وقلق واحيانا عصبية...هذا رأيي والله اعلى واعلم

m7med
05-26-2017, 20:56
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
ايضا يا اخي الكريم يجب اخذ الراحة الكاملة و الهدوء و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

khalidtrader
05-26-2017, 21:42
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا أخي على المعلومات و علي مجهودك الرائع،جزاك الله خيرا...
وبالتوفيق لك ولك اعضاء المنتدي ان شاء الله

mohamed shams
05-26-2017, 23:11
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع يجب على المتداول ان لا يفكر كثيرا بالاحلام
البعيده ولكن يفكر بالفرصه المتاحه ويدخل الصفقه ويتابع كل اربع ساعات
بالتوفيق

hitman-97
05-26-2017, 23:31
مشكور اخي الكريم علي هذا لموضوع الرائع واتمني من الله ان يجعله في ميزان حسناتك
تقبل مروري اخي الكريم
وشكرا مره اخري

zouga91
05-26-2017, 23:37
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك المفيد والرائع لكن هذا الموضوع خارج نطاق التداول والفوركس الافضل ان لا تنشر مواضيع خارج نطاق الفوركس حتى لايتم حظرك

Mohamed Youssef
05-26-2017, 23:37
بسم الله الرحمن الرحيم
اشكرك علي هذا الشرح الرائع
اعجبني موضوعك جدا موضوع رائع وجميل
تقبل مروري وتحياتي لك اخى الكريم

asmaamagdy
05-27-2017, 00:29
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا إن تناول كميات كبيرة من القهوة يحفز الغدة الكظرية على إفراز المزيد من الهرمون مما يسبب فرط النشاط في الدماغ، والذي بدوره يسبب زيادة ردود الأفعال العاطفية، والإفراط في التفكير التحليلي وفرط الإجهاد من جراء عملية التفكير. كما أن شرب الكحوليات على العكس يعيق إفرازات الغدة الكظرية، وبالتالي أثناء النوم، فإن جسمك يصيبه الجفاف نتيجة وجود نسبة أقل من هرمون الأدرينالين، فيلجأ بعد ذلك إلى الإفراط في تعويض الجسم تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

cladiator2007
05-27-2017, 23:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
اشكرك اخي لطرحك هاته النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا لا سيما مع تفاعل الاخوة الايجابي .
تقبل مروري و تحياتي
بالتوفيق للجميع

michael1
05-28-2017, 21:32
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد ان سلامة الدماغ
اهم شئ فى التداول على الفوركس فعلا ونرى ان هناك الكثير من يرهقون فى التداول

elhosene
05-30-2017, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
نعم اخي بلاشك فهذي المعلومات تساعد عن الراحة
الجسدية والمعنوية ايضا جزاك الله كل خير

amir anwar
06-01-2017, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلآ فأن جهازك العصبي يحتاج لوقت من الراحة و ان لم تعطه الوقت الكافي من الراحة سوف يشتت تركيزك عن التداول وبالتالي سوف تصبح لديك قرارات خاطئة تمامآ وبالتالي سوف تخسر لا محاله

Mohamed Youssef
06-01-2017, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا علي هذا الشرح اخي الكريم
جزاك الله كل خير اخي الكريم علي هذا الموضوع الرائع
وتقبل مروري وتحياتي ك

fathi22
06-02-2017, 18:04
السلامة عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
اكيد يجب المحافظة على الدماغ لانه هبة الاهية وهو الفرق بيننا وبين الحيوانات

annas
06-02-2017, 18:41
رمضان كريم عليكم كلكم شكرا اخي (ة) على المعلومات المفيدة
فعلا مخ الانسان مثلو مثل اي شيء يجب الاعتناء به بس احيانا مع ضروف الدنيا ومشاغلها لايستطيع الارتياح ابدا

Mhd nour
06-02-2017, 18:44
تحية طيبة فعلا مخ الانسان مثلو مثل اي شيء يجب الاعتناء به بس احيانا مع ضروف الدنيا ومشاغلها لايستطيع الارتياح ابدا شكرًا على الطح

capoeira
06-02-2017, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الموضوعات التى تقوم بطرحها فى المنتدى لا تتوافق مع
الاختصاص الرئيسى للمنتدى لان المنتدى متخصص فى الأمور الاقتصادية و الفوركس فقط

hamadasalama
06-02-2017, 19:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الكريم علي الموضوع المحترم عن سلامه دماغ وطبيعي ان الموضوع يفيدنا في التداول لان الذهن الصافي اثناء التداول مهم جدا ............ز

fouadar
06-10-2017, 20:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
إستخدم الأذن اليسرى للرد على الهاتف والجوال
لا تشرب القهوة مرتين في اليوم
لا تتناول الحبوب الدوائية مع الماء البارد.
لا تتناول وجبة كبيرة بعد الساعة الخامسة مساءا
قلل من كميات الاغذية الزيتية التي تستهلكها.
اشرب الكثير من الماء في الصباح والقليل في المساء
ابعد الجوال عنك اثناء عملية الشحن
لا تستخدم سماعات الرأس/سماعة الأذن لفترة طويلة
افضل اوقات النوم من 10م الى 6ص
لا تستلقي فورا بعد أخذ أدوية ما قبل النوم
لا تستخدم الجوال اذا كانت البطارية منخفضة للحد الأدنى لأن الاشعاعات تصل الى 1000 ضعف
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

abutalia
06-13-2017, 01:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم والموضوع مفيد جدا لان لو حافظنا علي سلامه دماغنا هنتداول بزهن صافي وان شاء الله نحقق ربح

hamadasalama
06-13-2017, 01:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع المميز عن المحافظه علي سلامه الدماغ في التداول وان شاؤ اللهتقدم لنا مزيد من الموضوعات القويهب

mahmoudtaha33
06-13-2017, 01:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
من اهم مواضيع الموجوده هنا
لان لابد من راحتك الدماغيه والنفسيه
حتي يتم اشتغال الفوركس علي نضافه
بالتوفيق اخي

سليم الحمادي
06-13-2017, 02:03
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا اخي على هذه المعلومات والنصائح المهمة والقيمة والتي ركزت على الراحة النفسية والبدنية للمتداول واثر في تحقيق ارباح من هذا السوق الكبير الممتع
تقبل مروري

hos7sam
06-13-2017, 02:08
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,,,,,,,,,
شكرا جدا اخى على هذه المعلومات الفيمة ونتمنى لك دوام التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

settouti
06-13-2017, 02:13
سلامة الدماغ
تعليقات ليست في مستوى الموضوع يا اخوتي الكرام , أرجو أن تأخدو هذا الموضوع بجدية و تساهمون
في نشر المعرفة و الفهم في وسط المبتدئين امثالي في هذا المجال و اعذروني و السلام عليكم يا اخوة

ahmedmahmoud2017
06-13-2017, 02:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للاسف التعامل مع الفوركس هو الوصول الى درجات الادمان يجب الحذر جيدا من تلك الامور والتعامل معها بكل جدية

Morocco
06-13-2017, 02:53
اشكرك على المعلومات التي قدمتها في هذا الموضوع كما الاعضاء الذين لم يبخلو بالمشاركة،لكن اود ان اقول لكم ان لا تغامرو في عالم الفوركس حيث يوجد فيه العديد من المخاطر وانا خسرت الكثير من المال

mohamed ashmawey
06-13-2017, 18:16
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و عى الطرح القيم
و اتمنى أخي الكيرم أن نراك من اللدين يستفيدون من الناتئج الراقية القيمة
إن شاء الله و نصيحة أخي الكرم هي بالفعل قوية و قيمة و أتمنى من الإخوة
الكرام الإستفادة منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

zezo3
06-15-2017, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... اخى الغالى ... فعلا انا بحاجه الى مثل هذه المقاله لان انا دماغى قربت تسيح من الحر ومن الصيام ومن التداول ومن الاخبار ومن الفائده ومن الخساره ومن المرجنه .

Mohammed Darwish
06-15-2017, 18:38
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذة الشروحات التي يستفاد منها الكثير من الاعضاء وخاصة انا وارجو ان تستمر في تقديم مثل هذة المعلومات القيمة والشروحات المفيدة والنصائح الغالية مشكور على مجهودك أخي تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق
4

hoos
06-20-2017, 02:29
طبعا الراحة العقلية والاهم الراحة النفسية مهم لان مثلا لو فضلنا ساهرنين جنب صفقة خسرانة
عشان ترجع ربح ونقفلها علي طول هاتفضل صاحي والصفقة مش هتقفل قدامك وهتخسر صحتك وتركيزك في اليوم اللي بعده

ahmedmahmoud2017
06-20-2017, 02:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التعامل مع الفوركس بالطبع هو للاسف لا يجعلك تحافظ على دماغك من اصله يجب الوعي الكامل للتداول السليم

ilyess
06-20-2017, 02:42
لانة هو كلة قلق وتوطر وده بيخلى الدماغ تتعب وانا بشكرك على موضوعك

bassoumy
06-22-2017, 12:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا اخي الكريم علي الموضوع المميز جدا عن التداول بسوق الفوركس وان شاء الله ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول ..........

zunebha
06-22-2017, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته فعلا الخالة النفسية وسلامة الدماع هي اهم حاجة لازم نحافظ عليها في اي مجال فهذا قد يساعد مثيرا في نصف العمل وقد يقود للنجاح الحقيقي

نورالدين
06-22-2017, 13:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سغيد لجميع الأعضاء
مقال رائع على راحة الدماغ و لكن ليس لموضوعك مكان في منتدى الذي يتعلق بالتداول أتمنى لك التوفيق
تقبل مروري السلام

fouadar
06-22-2017, 13:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
يعاني العديد من الأشخاص من بعض اضطرابات المخ، ومشاكله، نتيجة عدّة أسباب، منها: التوتر، وقلّة النوم، والقلق، الأمر الذي يؤثر على مستوى التركيز في الجسم
تقبل مروري جزاك الله خير

ilyess
06-22-2017, 15:28

sheka2017
06-22-2017, 15:29
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته لابد من الحذر من مخاطر الرافعه المالية بما لا يناسب راس المال لانها من الممكن ان تساعدك على الطمع واخذ صفقات كثيره بحجم لوت عالى فلا تستطيع السيطرة على الخسارة ويتمرجن الحساب واخذرو زيادة الرافعه المالية لحساب راس ماله بسيط او قليل تقبلوووو مرورى وتحياتى لكم

yousee
06-22-2017, 16:56
أخي إن التداول يعمتد بشكل كبير على القدرات العقلية و الدهنية لهدا يجب أن يكون الدماغ أتناء التداول في راحة كبيرة فطبقو ما قاله الأخ في الموضوع

Elkorchi
06-22-2017, 19:07
و يتخلى على السلبيات

A.mustafa
08-15-2018, 23:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
المشكلة فى الفوركس انة سوق كبير و يشجع على الطموح لذلك قد لايترك لنا وقتا لنفكر فى اى شىء اخر حتى اثناء النوم نرى انة يشغل تفكيرنا فى العمل بة و مشاكل التداول عالقة فى اذهاننا...

MENDJA
08-16-2018, 13:57
السلام عليكم
نحافظ على دماغنا بالتقليل من التداول
التداول يشوش العقل و يوثر البدن و كل شيئ هههههههههههههههه
شرا اخي على الموضوع و بالتوففيق لك ولجيمع اغضاء المنتدى

--- Update ---

اعتقد ان افضل شيئ هو
ممارسة التمارين الرياضية تحافظ التمارين الرياضيّة على سلامة الذهن والمخ، حيث إنها تزيد من حجم المخ، ومن قوّة الروابط بين أجزاء المخ المختلفة، لذلك ينصح بممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ يومي لمدة نصف ساعة، خاصةً تمارين حمل الأثقال، لأنها تحسن من كفاءة الذاكرة، وتحافظ على الصحة النفسية، والذهنية، والبدنية.

MENDJA
08-16-2018, 13:58
تناول كمية كافية من الماء يتكون المخ من 75% من الماء، لذلك ينصح بتناوله بكميات كافية لمنع جفاف خلاياه، وبالتالي المحافظة على أدائه، لذلك ينصح بتناول 3 لترات من الماء يومياً، مع مراعاة تناول كميات أكبر عند ممارسة التمارين الرياضيّة؛ لأنّ قلة تناول الماء تؤدّي إلى انكماش الزوائد الشجرية الموجودة في المخ، والمسؤولة عن استقبال المعلومات.

benmezroua1
08-16-2018, 16:14
السلام عليكم و رحمه الله تعالى وبركاته
شكرا لك على النصائح المساعده حيث أن
التداول متعب نضرا لان الدماغ يضل يفكر