PDA

View Full Version : التداول ليس لعبة ترفيهية يومية أو إدمان لهرمون الأدرينالين

احمد عبد الباسط
06-27-2016, 21:29
التداول ليس لعبة ترفيهية يومية أو إدمان لهرمون الأدرينالين

لا يسعني إخباركم إلى أي درجة شعرت بأنني كالمدمنين في كل مرة أقوم فيها بالتداول في الأسواق في بداية أيام تداولي. فمن المفهوم أن هذا شيء جديد، حيث يمكنك العمل من المنزل، ويمكنك كسب المزيد من المال عما تحققه أنت الآن (أكثر بكثير)، ولست مضطرا إلى ارتداء ذلك الزي الموحد أو أن تنفذ ما يمليه عليك رئيسك الأقل منك تعليما، بل يمكنك القيام بالتداول من على الشاطئ (على الرغم من أن البطارية قد تنفد سريعا)، ويمكنك كسب المال بسرعة كبيرة، فيمكنك أساسا أن تقوم بالكثير من الأشياء التي يستحيل أن تفعلها في أي وظيفة عادية.

فالأسواق لم تنشأ من أجل الترفيه مثل الكازينوهات والأفلام والرياضة، للمرة الثانية ليس التداول، حيث أن العمل في السوق هو نشاط في منتهى الجدية وأنا أؤكد لكم على هذا الأمر، فمنافسيكم الذين يكسبون المال كل يوم يأخذون هذا العمل على محمل الجد، ويقومون بالتداول بنجاح، خاصة بعد آلاف الصفقات سوف يصبح الأمر مملا إلى حد كبير، ليس لأن الأسواق لا تقدم تحديا جديدا في كل مرة، وإنما هناك دائما شيئ جديد ولغز محير.

ولكن لا تجعل التداول في الأسواق هو مصدر تسليتك أو لذة الأدرينالين في الحياة، فأنت تعلم أنك تفعل هذا حينما تحس بأنك خسرت قدرا هائلا من الطاقة عندما يتم وقف التعاملات في الأسواق يوم الجمعة، كما لو أنه قد تم حرمانك من مصدر الحياة. وأنت تعلم قيامك بذلك إذا قمت بصفقة بها قدر كبير من العقود مما يشعرك كما لو أنك قفزت في النهر من فوق أحد الجسور.

إن التداول هو بمثابة حلبة لربح المال، ولمواجهة نفسك في المرآة، ولتنمية عقلية تداولك الناجحة، وكل ذلك يحدث بينما تتحدى قدرتك على الانضباط وعلى إيجاد فرص التداول يوميا، وهذا كل شيء، فحينما تكف عن جعل الأمر كما لو كان قفز بالحبال "البانجي" الذي يثير لذة الأدرينالين بشكل ترفيهي بصفقة يومية، فسوف تستقر لك الأمور.

nonam
08-14-2016, 23:46
السلام عليكم ...من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول بعيدا عن الادمان ومن المهم جدا التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي والتعامل الجدي مع التداول الاهم في الاوقات المختلفه
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

rapeaezzat
08-15-2016, 00:59
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكمورحمة الله وبركاتة
اخى مهم جدا ان يكون التداول مش لعبة ولا ادمان المهم
ان نتعلم التداول صح حتى نقدار نحصل على ربح وبالتوفيق للجميع

doaa sary
08-15-2016, 18:17
صحيح
الفوركس علم كبير ولية كتب
وفيديوهات وشروحات مالية النت
لو لعبة مكنش حد استمر
الفوركس حقيقه وليس لعبة

رومانى
08-15-2016, 19:09
هكذا يا اخى سيطر على التداول فى الفوركس وانى بالفعل لا اطيق الانتظار حتى ياتى يوم التداول
وشعرت بالفعل انى ادمنت تلك العملية ولكن مع مرور الوقت هدا كل شئ واصبح التداول كما تقول تحدى .

fouzia07
08-15-2016, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مهم جدا و يساعد كتير شكرا لك
و على موضوعك الشيق و بارك الله فيك

ahmedhanafy
08-15-2016, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي توضيحك للتداول ولنه فعلا ليس مجرد ترفيه

---------- Post added at 07:31 PM ---------- Previous post was at 07:29 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع المهم والمجهود الرائع
ان للتداول ولنه فعلا ليس مجرد ترفيه
مشكور اخى الكريم

0o0KaRiM0o0
08-15-2016, 20:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نعم اخي اغلب المبتدئين الذين لم يتعدوا عمهم الاول(السنة الاولى ) عادة ما يصبح لديهم نوع من الادمان و غالبا ما سوف يستمر
تقبل مروري

hunter_world
08-15-2016, 23:31
الموضع مش سهل فعلا وليس ان الفوركس لعبه او ان تقول ان الفوركس لترفيه دا مجال عمل وبورصه كبيره اخي الكريم

alatn123
08-16-2016, 00:31
كلام جميل .. الفوركس ليس بلعبة . إنه خطير ومن استهان به خسر أموله كلها ، يجب أتعلم والسعي وراء ال معلومة
بالتوفيق يا غالي

ahmed yasser
08-16-2016, 16:48
السلام عليكم ورحمة الله ةبركاته ...من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول بعيدا عن الادمان ومن المهم جدا التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي والتعامل الجدي مع التداول الاهم في الاوقات المختلفه ويجب ان يعلم الجميع ان الفوركس ليس لعبه .. تقبل مروري اخي الكريم

lionardodicaprio940
08-16-2016, 16:50
بالتاكيد الفوركس ليس لعبة وانما عمل جاد للربح من الانترنيت
بالتوفيق لك ولكل اعضاء المنتدى
تقبل تحياتي وشكراا

MHDF
08-16-2016, 17:12
الفوركس ليس لعبة وانما عمل جاد للربح ن يكون التعامل مع التداول بعيدا عن الادمان ومن المهم جدا التعامل مع التداول
تقبل مروري

hehelibeb
08-16-2016, 17:13
الفوركسعلم كبير لا تنتهي عجائبه ولو تعلمت منه
اي كانك لم تتعلم شيء
وبالتالي الحديث عن انه لعبة بين يدي الاطفال
فهذا ليس امرا صحيحا

amirak
04-26-2017, 03:04
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد ♥
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى ♥
ننتظر ابداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

فهمى لاشين
04-26-2017, 08:35
حياك الله
متألق كالعادة فيما تختار لنا من مقولات يجب ان نقدم بخصوصها كل الشكر
وانا معك ان التداول ليس لعبة ترفيهية لاننى لم اسمع عن لعبة لخسارة الاموال
وكذلك ليس ادمان وانما عمل قائم على اسس وخبرة وتجربة ونفسية متماسكة
لك تقديرى

alonsoo
04-26-2017, 08:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا الفوركس والتجارة فيه ليس لعبة او ترفيه لان الفوركس معروف انه فيه حيتان يتداولون بملايين بل بمليارات

shimaa3434
04-26-2017, 10:05
اخي الفاضل الفوركس ليس هو لعبة ترفيهية ولا ادمان تقوم به كل يوم هو تجارة لها اصولها وقوانينها التي يجب الالتزام بها وإلا سيؤدي لك في نهاية المطاف إلى خسائر كبيرة لا تستطيع تحملها

zunebha
04-26-2017, 10:30
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الكثير يعتقد انو الفوركس يهل المنال وذالك بمجرد ربح صفقة او اثنين.
ولكن يجب الحذر فهو ان تربحك سوف يخسرك كثيرا.

ebn masr
04-26-2017, 11:01
حقيقى طبعا الكلام دة لانه التداول بيقوم فى الاصل على عمل وعمل مجهد جدا وصعب ويحتاج لمواصفات معينة ومجهود بدنى وذهنى كبير

midobols
04-26-2017, 11:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
كلام جميل .. الفوركس ليس بلعبة . إنه خطير ومن استهان به خسر أموله كلها ، يجب أتعلم والسعي وراء ال معلومة

ابوفؤاد
04-26-2017, 11:36
تل الامور تحدث عاه لانسان لا يتخلى بالصبر اوان لديه دوافع عدونيه و نفسيه غير منضبطه و التالى فان الامر يصبح بالنسبه له حرب و لابد له ان يربحها باى شكل من الاشكال و التالى يمكنهان يتعامل مع الامر على القدر الجادى

Lante
04-26-2017, 12:07
سيطر على التداول فى الفوركس وانى بالفعل لا اطيق الانتظار حتى ياتى يوم التداول وشعرت بالفعل انى ادمنت تلك العملية ولكن مع مرور الوقت هدا كل شئ واصبح التداول كما تقول تحدى .

mohmd20113
04-26-2017, 12:48
مرحباً اصدقائي في منتدى فوركس مصر أخي الكريم بصراحة هذه هي الموضع لابد أن تكون مثبتة أخي الكريم كي يستفيد منها الأعضاء خاصةً المبتدئين أنا شخصياً استفيد منها كثيراً ولاكن اتمنى ان تستمر بالعطاء
تقبل مروري لشخصك الكريم أخي و اتمنى لنا ولكم النجاح
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

muhammad ismail
04-26-2017, 13:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخى الكريم رغم انى عندى امتحانات ومش فاضى للتداول او التعلم حتى الا انى بسيب المذاكرة وابدا تاداول على التجريبى
او انى اتعلم حاجه جديدة لكن قدرت امنع نفسى فى الاخر

fouadar
04-26-2017, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
الافراط في التداول غالبا ما يؤدي الى الخسارة لان نسبة هده الاخيرة ترتفع
تقبل مروري جزاك الله خير

btareq
04-26-2017, 13:45
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
مهم جدا ظبط النفس و الالتزام بالاهداف خطر الادمان دائما حاضر
تقبل مروري جزاك الله خير

7o0oda
04-26-2017, 13:50
الفوركس هو سوق والعمل به هو تجارة مثله مثل باقي الأعمال يحتاج دراسة و صبر وتحليل و اجتهاد وليس مجال للتسلية أو المقامرة ولا مجال لجني لتحقيق الثروات بدون مجهود فعلي قدر اجتهادك و دراستك ستجني أرباحك متطلبات النجاخ في هذا المجال هي نفسها في غيره من المجالات

mid0killer
04-26-2017, 15:22
والله صح لسناك فعلا يا اخي الغالي التداول ليس لعبة ترفيهيه يوميه بمعني اني دااخل العب مع السوق طب العب وانت عندك خبره الاول لازم تكون بتعرف تصطاد مع السوق مش انت اللى تكون الطعم لغيرك وبالتوفيق

Mohamed Youssef
04-28-2017, 00:13
موضوع بجد جيد واشكرك عليه اخى
التداول ده خبرة وتعليم
الفوركس فن مش عن عن
واتمنى للجميع خالص التمنيات بالتوفيق والنجاح

big.pharaoh
04-28-2017, 00:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... فعلا الفوركس مش لعبه ترفيهيه ومينفعش ناخده كلعبه. لان الفوركس عمل تجاري ضخم مش لعبه

tazi larbi
04-28-2017, 00:23
السلام عليكم الفوركس ليس لعبة اكيد ولا يمكن اعتباره دلك وهو يعتمد على العلم والتعلم ولو كان لعبة لسئمنا منها لكنه يعتمد على العلم وكل يوم تكتشف شئ جديد فيه اتمنى لكم النجاح والله الموفق

M0hsenalawady
04-28-2017, 02:24
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز طبعا اكيد التداول ليس لعبه سهله ولكن علم ودراسة وتدريب ولابد من هدوء الاعصاب لكي تنجح في مجال الفوركس. تقبل مروري

Mohamed elkafrawy
04-28-2017, 02:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سيدى الفاضل الفوركس سوق وتجاره مثل اى تجاره بها مكسب وخساره ومن المؤكد انها تجربه شيقه

nour3iny
04-28-2017, 06:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الفوركس مجال للعمل الجاد والذى يعتمد على الدراسه والعلم الجيد للمجال وليس ترفيهى تقبل مروري

waelmma
04-28-2017, 07:11
:(:)):o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان التداول اخى الفاضل بيكون
له اصول وله فكر ودراسة وليس عملية عشوائية وخلاص والله الموفق ان شاء الله

number1
04-28-2017, 07:30
موضوعك شيق وجديد جدا وفي الكثير من المعلومات المهمه والمفيده فهذا السوق السوق صعب جدا وخطير ومن الممكن ان تاخذ اموالك في ثانيه واحده اذا لم تاخذ كل شيء في الدراسه والتعلم السريع و جيد انت تداول بطريقه امنه و حكيمه سانتظرك الدم في التداول وان لا تتسرع ولا تطمع في جنى الكثير من الارباح

Themantrade
04-29-2017, 21:18
لقد استفدت من المعلومات التي شاركها معنا في المنتدى بشكل كبير واتمنى ان تعم الاستفادة على الجميع وان تستفيدو من البونص الذي يقدمه المنتدى للاعضاء فهو فرصة لا تعوض

m7med
04-29-2017, 21:26
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا اخي الكريم التداول ليس بالعبه لذلك يجب الحذر من خسارة المال و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mostafa ilsawi
04-29-2017, 21:27
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله و بركاته التداول ليس لعبه ترفيهيه ولكنه عمل جاد للتداول وتحقيق الهدف للربح لمواجهه متطلبات الحياه و اعبائها
تقبل تحياتي

zakariacr07
04-29-2017, 21:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي الكريم الأغلبية يعتبرون التداول مجرد لعبة و الحقيقة أنه مثل أي عمل أخر يتطلب الجهد و التعلم و الذكاء

شبه منحرف
04-29-2017, 21:35
بالفعل اخى الكريم التداول ليس لعبة ترفيه او حظ او هزار ولكنه يعتمد على اساس وعلم واضح شافي يجب تعلمه لكى نكون متداولين محترفين ناجحين في سوق الفوركس

عبد الرحيم رافا
04-29-2017, 21:36
السلام عليكم و رحمة الله
التداول هو تجارة في هذا العالم الافتراضي الذي يجب ان تكون محلل فني من الدرجة الاولى و ان شاء الله خير

elmister
05-12-2017, 18:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الحبيب تحياتي وتقديري وشكري لحضرتك وبعد وليس ان الفوركس لعبه او ان تقول ان الفوركس لترفيه دا مجال عمل .. تقبل مروري وشكرا

yousee
05-12-2017, 19:02
ولكن إن بعض الناس يعتقدون أن الفوريكس لعبة ووسيلة للترفيه ولا يأخدونها على محمل الجد ولكن لما يخسرون مبلغ كبير يبدؤن يقتنعون أنهم عليهم أن يعملو بجد في هدا المجال لإنه ليس لعبة

rayzigar
05-15-2017, 11:24
المتاجر يا اخي نفسه هو الي يسبب الخسارات او الفشل وهو الي يحقق النجاحات والارباح فالمدير للحساب هو المسؤول الاول
بالتالي لا يمكن نلوم السوق الفوركسي ونقول هو السبب لانه ناك من ينجح ونحن نفشل لاننا نحن السبب في الفشل

Mazek
05-24-2017, 16:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. يا اخي العزيز كل شي في هذه الحياة يعتمد علي التعلم و الخبرة .. و الفوركس مجال من مجالات العمل التي تعتمد و تتطلب لتعلم و للخبرة بشكل كبير و لذا اتقنت هذا المجال سا تجني الكثير من الارباح.

KARIM2017
05-24-2017, 16:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
تقبل تحياتي علي مشاركتك ومجهودك المبذول في مساعده الاعضاء
ونتمني دائما مشارظكات فعاله ذات اهميه كبيره لنا

عبد الرحيم رافا
05-24-2017, 19:02
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي انت على حق هو ليس لعبة و الكثير يعتبره لعبة او مقامرة كانه يرمي نرد على السماء و هذا من سبب الخسارة

capoeira
05-24-2017, 19:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان التداول بالفعل ليس لعبة ترفيهية ولكن فى الوقت نفسه ان الامر ليس
بالصعوبة التى من الممكن ان يفترضها اى شخص ما و لكن العمل و الدراسة المستمرة تسهل الكثير من العمل

عاطف محمد
05-24-2017, 19:55
السلام عليكم ...من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول بعيدا عن الادمان ومن المهم جدا التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي والتعامل الجدي مع التداول الاهم في الاوقات المختلفه بالتوفيق ان شاء الله في التداول

zouga91
05-24-2017, 20:05
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا على موضوعك الرائع بافعل التداول ليس قمار او مضيعة للوقت انما هي وظيفة مثلها مثل اي تجارة اخرى تحتاج الى راس مال وخبرة كبيرة

asmaamagdy2
05-24-2017, 20:12
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
طبعا التداول عبارة عن شغل فى التجارة اى بيع وشراء
والفرق بينهم عائد بالربح

عاطف محمد
05-24-2017, 20:35
السلام عليكم ...من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول بعيدا عن الادمان ومن المهم جدا التعامل مع التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي والتعامل الجدي مع التداول الاهم في الاوقات المختلفه

mouh1991
05-24-2017, 23:08
الفوركس يحتاج الى صبر كبير وتحين الفرص فلا حاجة لفتح صفقات كثيرة لتمضية الوقت او بسبب الادمان على التداول خاصة المبتدئين تجد الكثير منهم قابعين امام الشاشة
همه فقط فتح و غلق الصفقات بل يجب ان يكون العمل منظم مع مراعاة كاملة لراس المال دون مخاطرة كبيرة على المحفظة

Mhd nour
05-24-2017, 23:09
كل شي في هذه الحياة يعتمد علي التعلم و الخبرة .. و الفوركس مجال من مجالات العمل التي تعتمد و تتطلب لتعلم و للخبرة بشكل كبير و لذا اتقنت هذا المجال سا تجني المال
بالتوفيق للجميع

hamadasalama
05-26-2017, 01:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا يا اخي المحترم التداول هو تجاره ناجحه نستطيع ان نستطيع تحقيق ارباح منها بامر الله تعالي والله يوفقنا ويكرمنا ونحقق ارباح كبيره من التداول ونسحب ارباحنا من حساب البونص

Mony Ezzat
05-26-2017, 01:26
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرتك فعلا التداول شيء مهم جدا وهو عمل وليس ادمان او مقامره فيجب علينا التعلم لكي نربح جيدا

magic777
05-26-2017, 17:00
طبعا وفيه ناس مدمنين المجال ده بشكل خطير وهو موضوع الادمان كبدايه عادي الصراحه وفيه الي مر به وانا منهم لكن مش
بيستمر لان بعد فتره بنفهم السوق

Hamza El36
05-27-2017, 02:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
التداول تجارة قائمة بكل أسسها.....
والله أعلى واعلم.
متمنياتي بالتوفيق والنجاح لي وللجميع بإذن الله..
وتقبل مروري...
تحياتي..

cladiator2007
05-28-2017, 15:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

mahmoud552
05-28-2017, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
التداول اخطر من ذلك ليس كلعبة بنك الحظ انما هو تعليم واجتهاد
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
خالص تحياتى

Doaa hassan
05-28-2017, 18:31
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
يجب الأخذ بسوق التداول أنه ليس لعبة اوترفيه وليس ايضا الأخذ بيها بأنها ادمان هذا خطا جدا
يجب الأخذ بسوق التداول أنه مصدر للربح

jaouad ouaiss
05-30-2017, 01:12
اعشق كتيرا حقا هدا السوق اخي وانا مستعد لدخول تجربة حقية الان بعد ان خسرت الكتير من الاموال فيه للاسف لم افقد الامل وانا احاول دخوله من جديد براس مال كبير لربما كانت النتاءج جيدة هده المرة

tahar2015
05-30-2017, 01:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركته
والله في الصميم ومن يحس انه تحول بالنسبه له الى لعبه او ادمان اثاره يجب ان يبتعد لفتره
رمضان كريم وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

hooda
07-05-2017, 17:47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا يسعني إخباركم إلى أي درجة شعرت بأنني كالمدمنين في كل مرة أقوم فيها بالتداول في الأسواق في بداية أيام تداولي. تقبل مروري

hamadasalama
07-05-2017, 18:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاتداول يا اخي الكريم لابد ان يكون مبني علي دراسه وتحليل فني او تحليل اساسي قوي ................

adamo92
07-05-2017, 18:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الغالي على هذا الموضوع المميز لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

mostafa1995
07-05-2017, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... التداول عبارة عن ادمان اللعبة والربح يا محترم وبنفس الوقت ربح ومكب ممكن تعيش منه تقبل مروري
ومش اي حد يمكن ان يدخل هذه اللعبة